أخبار عاجلة

رياضة : سماعة الرأس اللاسلكية Xbox تتلقى ترقيات للميكروفون وعمر البطارية

رياضة : سماعة الرأس اللاسلكية Xbox تتلقى ترقيات للميكروفون وعمر البطارية
رياضة : سماعة الرأس اللاسلكية Xbox تتلقى ترقيات للميكروفون وعمر البطارية

الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت Microsoft للتو عن سماعة الرأس اللاسلكية Xbox الجديدة، وهي تأتي الآن مع ترخيص Dolby Atmos مجاني. 

كانت الإصدارات السابقة من سماعة الرأس تتطلب من المالكين شراء ترخيص منفصل. وهذا عادة ما يكون عملية شراء بقيمة 15 دولارًا، والتي تغطي ما يصل إلى 10 أجهزة Windows أو Xbox. ترقية أخرى ملحوظة هي عمر البطارية، والتي، وفقًا لمايكروسوفت، زادت إلى 20 ساعة من وقت اللعب.


فيما يتعلق بترخيص Dolby Atmos، نشرت Microsoft ذات مرة أنها لديها نافذة حصرية مع Dolby لـ Dolby Atmos وDolby Vision. وقد ثبت لاحقًا أن هذا غير صحيح حيث أوضحت الشركة أن المنشور تم نشره عن طريق الخطأ. ومع ذلك، فإن حقيقة أن هذه السماعة تأتي مع ترخيص توفر للمستخدمين بعض النقود ويمكن أن تساعد المزيد من الأشخاص في تجربة التكنولوجيا. تحتوي قائمة أفضل سماعات الألعاب لدينا أيضًا على بعض السماعات التي تأتي مع تراخيص Dolby Atmos، مثل Audeze Maxwell.

لا يحتوي طراز سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة Xbox على تحسينات صوتية فحسب. يحتوي الميكروفون الآن على عزل صوتي وكتم صوت محسّن لمنع الضوضاء الخارجية من تشويه إخراج الصوت الخاص بك. يعد التواصل الواضح مهمًا عند التواصل مع الفريق للفوز، بعد كل شيء.

بالإضافة إلى دعم Dolby Atmos، تعمل سماعة الرأس الجديدة هذه مع Windows Sonic وDTS Headphone:X. Windows Sonic هو حل صوتي مكاني موجود على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. DTS Headphone:X هو حل صوت ثلاثي الأبعاد آخر لنظام Windows أيضًا، ولكنه يتطلب تنزيلًا مجانيًا من متجر Microsoft. تم تصميم الثلاثة للمساعدة في تحسين صوت اللعبة وجعله أكثر غامرة للاعب. إذا لم يكن الصوت جيدًا بما يكفي لأذواقك، فيمكنك ضبطه باستخدام تطبيق Xbox Accessories.

لتقليل زمن الوصول، تأتي سماعة الرأس اللاسلكية Xbox مع شريحة Qualcomm S5 Gen 2. كما أنها تدعم Bluetooth 5.3.


حاليًا، تتوفر سماعة الرأس اللاسلكية Xbox للشراء مقابل 110 دولارات. ورغم أن مايكروسوفت لم تذكر المناطق التي يتوفر فيها المنتج، إلا أنه متاح في مناطق محددة عبر الإنترنت ومن تجار التجزئة.


كشف برنامج بوكس تو بوكس الرياضي عن موعد جلسة محاكمة ثلاثي فريق الزمالك في دولة الإمارات بسبب الاعتداء على فرد أمن عقب مباراة الفريق أمام بيراميدز بكأس السوبر.

وقال محمد مبروك مراسل بوكس تو بوكس في الإمارات: " لدي معلومة بأن جلسة محاكمة عبد الواحد السيد ودونجا وشلبي ستكون غدًا، وبحسب تأكيدات بعض أعضاء مجلس إدارة الزمالك بأن اللاعبين سيخرجون الخميس ".

وأضاف: " كان هناك حالة حزن بين اللاعبين بسبب تلك القضية، وأحمد سليمان كان حاضرًا للمران وتحدث مع شيكابالا وزيزو وباقي اللاعبين وطالبهم بالتركيز من أجل حصد اللقب واسعاد زملائهم في الأزمة الحالية ".

واختتم: " تم التشديد على عدم الحديث خلال المؤتمر الصحفي عن أزمة ثلاثي الزمالك المحتجزين، وجوميز وعمر جابر تحدثا عن اللقاء وصعوبة مواجهة الأهلي ".


استهدف حزب الله تحركاً ‏لقوات العدو الصهيوني في محيط بلدة عيترون بقذائف المدفعية، وقصف تجمعا للجنود في بركة ضهور الهبارية بصلية صاروخية.‏

 

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:00 من الاربعاء 23-10-‌‏2024، تحركاً ‏لقوات العدو الصهيوني في محيط بلدة عيترون بقذائف المدفعية.‏

 

استهداف بركة ضهور الهبارية بصلية صاروخية

وأضاف حزب الله: ‏واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:00 من مساء يوم الاربعاء 23-10-‌‏2024، تحركاً ‏لقوات العدو الصهيوني على بركة ضهور الهبارية بصلية صاروخية.‏

 


حرص محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي على تحفيز لاعبي الأهلي قبل خوض مباراة نهائي كأس السوبر المرتقبة والمقرر لها غدًا ضد الزمالك في دولة الإمارات.

وشهد مران الأهلي اليوم جلسة بين الخطيب ومحمد رمضان المدير الرياضي بالنادي، ثم تحدث رئيس النادي مع كل اللاعبين من أجل تحفيزهم لتقديم أفضل مستوى خلال اللقاء.

وقال محمد مبروك مراسل بوكس تو بوكس في الإمارات: " بيرسي تاو قد يلعب مهاجمًا في تشكيل الأهلي، والشناوي في حراسة المرمى ".

وتابع: " معسكر الزمالك فيه حالة تركيز شديدة، بينما معسكر الأهلي شهد حالة مزاح مستمر بين عناصر الفريق ".

واختتم: " كولر أكد أنه لن يغير التشكيل بشكل كبير عن لقاء سيراميكا كليوباترا، وسيكون التشكيلة التي تلعب غدًا قريبة من نفس الأسماء ".


 


استقبل اليوم  السفير أحمد الأنصاري – سفير جمهورية مصر العربية ببولندا كلا من خالد هجرس – رئيس البيت المصري ببولندا ومحمد الجندي- نائب رئيس البيت المصري ببولندا وعدد من أعضاء مجلس إدارة البيت المصري.

 ومن ضمن الحضور محمد درويش امين الصندوق و هاني حماد عضو بالبيت المصري وذلك بمكتبه بمقر السفارة المصرية بالعاصمة وارسو، وأستهدف اللقاء قيام جمعية البيت المصري بالترحيب  بالسفير أحمد الانصاري وتهنئة سيادته بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد في بولندا.

 

وتناول اللقاء الأول فيما بين السفير و مجلس إدارة الجمعية الاستماع  إلى أهداف جمعية البيت المصري والأنشطة التي تقوم بها الجمعية في بولندا.

 

وأشار السفير المصري الى ان السفارة المصرية ترحب بالتواصل مباشرة مع الجالية المصرية في بولندا من كافة المدن وأنه سيحرص على مواصلة الجهود المبذولة من أجل تيسير الخدمات القنصلية المقدمة للمصريين.

 

 كما حضر اللقاء  القنصل محمد فرير قنصل مصر ببولندا والذي اعرب أيضا أن القنصلية في بولندا حريصة على تقديم خدماتها للمصريين في بولندا على أعلى مستوى والعمل على تذليل أي عقبات تواجه المصريين في الحصول على الخدمات القنصلية.


هذا وقد أشار خالد هجرس أن البيت المصري ببولندا نشأ من أجل تقديم يد العون والمساعدة للجالية المصرية ببولندا وكذلك العمل على ربط أفراد الجالية المصرية ببعضهم البعض من خلال القيام بعدد من الأنشطة واللقاءات الاجتماعية للجالية في المناسبات الوطنية والدينية وغيرها وكذلك تقديم المساعدات ونقل الخبرات الي المصريين الجدد القادمين الي بولندا.


كما تناول محمد الجندي خلال اللقاء ان البيت المصري ببولندا وإدارته يسعدهم ويشرفهم التواصل الدائم والمستمر مع السفارة المصرية وقنصليتها ببولندا وقيام البيت المصري بنقل الصورة الصحيحة للجالية المصرية والمصريين في بولندا بأن السفارة والقنصلية أبوابها مفتوحة للجميع ليس فقط للحصول على خدماتها ولكن لأنها بالفعل تعد بمثابة بيت كل المصريين في بولندا.

 

وذكر الجندي أيضا أن البيت المصري ليس فقط جمعية رسمية بولندية بل أيضا هو عضو باتحاد الكيانات المصرية في أوروبا والمسجل بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية الأمر الذي يساهم في توسيع نطاق نشاط البيت المصري ليس فقط في بولندا ولكن في أوروبا ومصر أيضا.

وفي نهاية اللقاء عبر  السفير أحمد الانصاري عن سعادته بلقاء البيت المصري ببولندا وأنه سيكون حريصا دائما على اللقاء الدائم مع الجالية المصرية والمصريين في بولندا والتعرف على المشاكل التي تواجههم من اجل الوقوف على حلها بشكل قطعي وسريع.


خضعت الفنانة صبا مبارك لجلسة تصوير جديدة مواكبة لموضة خريف 2024-2025، وشاركت متابعيها ببعض صورها عبر حسابها بالإنستجرام.
وبدت صبا مبارك بإطلالة عصرية، تمزج بين البساطة والجاذبية في آن واحد، مرتدية بدلة مكونة من جاكيت وبنطال فضفاض، صممت من قماش ناعم شفاف باللون البرتقالي، فيما انتعلت حذاءً مسطحًا.
واختارت البساطة في تسريحة شعر جذابة متناغمة مع إطلالتها العصرية ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المرتكز على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.
صبا مبارك من مواليد 10 أبريل 1976  هي ممثلة ومنتجة تلفزيونية أردنية.

حياتها
ولِدَت صبا عام 1976 في السعودية لأبٍ أردني وأم فلسطينية وهي الفنانة التشكيلية الراحلة «حنان الأغا». تخرجت من جامعة اليرموك عام 2001 وحصلت على شهادة البكالوريوس في التمثيل والفنون المسرحية. وهي من بلدة عنجرة في محافظة عجلون شمال الأردن.

في عام 1998 شاركت في مسلسل «قمر وسحر»، حيث ساعدتها والدتها الفنانة «حنان الآغا» وخالتها الممثلة «هيفاء الآغا» بالظهور على الشاشة الصغيرة وهي لا تزال طالبة.

كانت سنة 1998، نقطة الانطلاق الحقيقية بالنسبة لها، حيث شاركت بمسلسل «الكواسر» بعد المسلسل الأول «قمر وسحر». عادت في عام 2002 للظهور مجددًا بشخصية نسرين في المسلسل التاريخي «عمر الخيام»، كما شاركت بنفس العام بمسلسل «الأرواح المهاجرة» مع نخبة من نجوم الدراما السورية. شاركت في المسلسل التاريخي «الحجاج». بدور «غزالة الشيباني».

ظهرت صبا لأول مرة في السينما الأردنية عام 2003 في فيلم «سفر الأجنحة». كما ظهرت في أفلام «خارج التغطية» و«مملكة النمل».

في عام 2005 شاركت في بطولة المسلسل التاريخي «آخر أيام اليمامة» مع غسان مسعود وزهير النوباني، كما لعبت دور البطولة في مسلسل «الشمس تشرق من جديد». أما عام 2006 فكان عاما زاخرًا بالأعمال الفنية لها فقد شاركت ببطولة مسلسل «دعاة على أبواب جهنم»، وظهرت بشخصية «هند» في المسلسل التاريخي «خالد بن الوليد»، وقدمت أيضًا دورًا في مسلسل «صدى الروح»، وشاركت بعدة حلقات من مسلسل «أهل الغرام».

في 2007 ظهرت مع النجم الراحل ياسر المصري بالمسلسل البدوي «نمر بن عدوان» بدور وضحة، وشاركت بشخصية الممرضة حنان بمسلسل «الاجتياح» الذي يروي أحداث اجتياح الضفة الغربية ومجزرة جنين، كما ظهرت بمسلسل «سيرة حب» من نفس العام. وفي 2008 عادت للدور البدوي بشخصية عليا من مسلسل «عيون عليا»، وأيضًا بشخصية «الهنوف بنت الشيخ وضاح» بمسلسل «صراع على الرمال».

في عام 2009 أدت بشكلٍ مميز وناجح شخصية بلقيس في المسلسل التاريخي «بلقيس ملكة سبأ» ، ونال دورها إعجاب النقاد. وشهد عام 2010 تألقها بدور منى التي جسدته في مسلسل «وراء الشمس»، كما شاركت بالمسلسل السوري- المصري «أنا القدس» من نفس العام. أمّا في السينما المصرية؛ فقد شاركت عام 2010 في فيلم «بنتين من مصر».

قدمت خلال عام 2011 دور جميلة في المسلسل الشامي «الزعيم»، وشاركت بعد عام في المسلسل المصري «شربات لوز» مع يسرا، كما ظهرت ببطولة مسلسل «حكايات بنات» بدور أحلام. وفي عام 2012، شاركت في فيلم مصري آخر «الراهب» مع الممثل المصري هاني سلامة. مشاركتها الثالثة في السينما المصرية كانت في فيلم «الثمن» وفيه لعبت دور امرأةٍ سورية هربت من منزلها ولجأت إلى القاهرة، حيث تلتقي مع رجلٍ مصري ثم يبدأ خليطٌ من الأحداث.

في عام 2011، أسست شركة Pan East Media، وهي شركة للإنتاجٍ الإعلامي هدفها الرئيسي هو تقديم عملٍ فني من الطراز الأول على المستويين الإقليمي والدولي. بدأت الشركة نشاطها الإنتاجي في عام 2013 مع المسلسل التلفزيوني الدرامي الكوميدي الأردني الخفيف «زين» ، والذي عُرض على العديد من الشبكاتٍ التلفزيونية منها إم بي سي.

كان عام 2013 مليئًا بالأعمال الفنية لها، حيث قدمت بطولة مسلسل «زين»، كما شاركت نور الشريف بطولة مسلسل «خلف الله»، وظهرت بمسلسل «آسيا» ومسلسل «موجة حارة» من نفس العام.

في عام 2014 أنتجت الشركة المسلسل التلفزيوني «طوق الإسفلت»، وهي سلسلةٌ دراما تاريخية بدوية مستوحاة من مسرحية هاملت لشيكسبير. عرضت خلال شهر رمضان عام 2014 على قناة أبوظبي الأولى.

في عام 2015 أدت دور ريا في مسلسل «العهد: الكلام المباح»، وشاركت بمسلسل «حق ميت». وفي 2016 قدمت دور درية نجار بمسلسل «أفراح القبة» مع جمال سليمان وعدة ممثلين.

كما شاركت صبا في السينما العالمية عن طريق سلسلة أفلام «Hamilton» السويدية بجزئيه الأول والثاني، حيث لعبت دور ضابطة من منظمة التحرير الفلسطينية.

كما شاركت أيضا خلال شهر رمضان 2017 في مسلسل «طايع» حيث أدت دور مهجة.

في عام 2018 اختيرت صبا لتكون الوجه الإعلاني الجديد لشركة الساعات السويسرية الفاخرة «أوميغا»، وتصبح العربية الوحيدة ضمن الوجوه الدعائية التي تضم نجوماً عالميين من بينهم جورج كلوني ودانيل كريغ ونيكول كيدمان وإيدي ريدمين وغيرهم.

كان آخر مسلسلاتها هو مسلسل عنبر 6 بجزئيه الأول والثاني، حيث لعبت دور ليلى

حياتها الخاصة
تزوجت من المخرج التونسي شوقي الماجري، وأنجبت منه ولدًا واحدًا اسمه «عمار»، ولكنهما انفصلا فيما بعد. لديها أختٌ وحيدة اسمها آية. 

9943f6d6bb.jpg
293.jpg

قال الدكتور محمد حمزة الحسيني، الخبير الاقتصادي، إن إنشاء مجموعة البريكس يعني توجه العالم نحو التعددية القطبية، بدلاً من القطبية الواحدة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

ثقل مصر السياسي

وأضاف "الحسيني"، خلال حواره مع فضائية "النيل للأخبار"، أن دعوة مصر للانضمام لهذا التكتل سببه امتلاك مصر العديد من الإمكانيات منها القاهرة التي تعتبر بوابة القارة السمراء، خلاف أن عدد السكان في مصر كبير للغاية، بالإضافة لثقل مصر السياسي.

وأوضح أن قمة البريكس المنعقدة اليوم في روسيا تأتي لأول مرة ومصر عضو فاعل في تجمع "البريكس"،  مشيرًا إلى أن أحد أهداف البريكس هو توفير الأمن والسلام العالمي، وهذا الامر مهم للغاية في ظل الحرب الطاحنة التي تضرب كافة اقتصادات المنطقة.

قال النائب المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة البريكس تحمل أبعادًا استراتيجية ورؤى سياسية واقتصادية مهمة، وهي تعكس مواقف مصر تجاه النظام الدولي المعاصر وتطلعاتها لتعزيز دورها في الساحة العالمية والاندماج في التجمعات الدولية الفاعلة مما يعزز مكانتها الاقتصادية والسياسية، ويفتح آفاقًا جديدة للتعاون مع الدول النامية والمتقدمة على حد سواء.

وأكد الجندي، في بيان له، أن الرئيس السيسي خلال كلمته حرص على تسليط الضوء على أوجه القصور في النظام الدولي القائم، مشيرًا إلى أن الأزمات التي اجتاحت العالم خلال السنوات الماضية أبرزت عجز هذا النظام عن معالجة الصراعات والمشاكل العالمية بشكل منصف، بل امتد ليشمل القضايا الاقتصادية والتنموية التي تعاني منها الدول النامية بشكل خاص.

ولفت أن الرئيس وضع يده على واحدة من أهم القضايا التي تواجه الدول النامية، وهي إشكالية التمويل الدولي وتزايد عبء الديون، مما يعيق هذه الدول عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى إليها، مما يعزز من الدور الريادي لمصر في تحقيق سبل دعم السلام والاستقرار لشعوب دول العالم الثالث.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن انضمام مصر للبريكس يعزز من مكانتها السياسية والدبلوماسية على الساحة الدولية، مشيراً إلى أن البريكس ليس مجرد تجمع اقتصادي، بل هو منصة دولية هامة تسعى إلى تغيير موازين القوى الدولية، وتعزيز دور الدول النامية في صناعة القرار الدولي، وبالتالي فإن عضوية مصر في هذا التجمع تعزز من قدرتها على التأثير في القضايا العالمية، وتمنحها صوتًا أقوى في المحافل الدولية، لا سيما فيما يتعلق بالقضايا التي تمس مصالح الدول النامية مثل تغير المناخ والأمن الغذائي والتنمية المستدامة.


حقق فريق مانشستر سيتي فوزًا عريضًا على سبارتا براغ بخماسية دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب استاد الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل فيل فودين هدف التقدم مبكرًا لفريق السيتي في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول، ثم أضاف إيرلنج هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 58، ووقع جون ستونز على الهدف الثالث في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 68 تمكن هالاند من العودة للتسجيل ووضع الهدف الشخصي الثاني له والرابع للسيتي في المباراة، قبل أن يختتم ماتيوس نونيز مهرجان أهداف السيتي ويضع الخامس في الدقيقة 88 من ضربة جزاء.

دخل مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: ستيفان أورتيجا.

الدفاع: ريكو لويس، مانويل أكانجي، جون ستونز، ناثان آكي.

الوسط: إلكاي جوندوجان، ماتياس نونيز، برناردو سيلفا.

الهجوم: سافينهو، فيل فودين، إيرلينج هالاند.

وكان مانشستر سيتي قد وقع في فخ التعادل أمام إنتر ميلان بالجولة الأولي بعدما انتهت المباراة بدون أهداف، بينما تمكن السماوي في تحقيق فوزا كبيرا بالجولة الثانية أمام سلوفان براتيسلافا برباعية دون رد.


حقق فريق برشلونة الإسباني فوزاً عريضاً على ضيفه بايرن ميونخ الألماني برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم بملعب كامب نو لحساب مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال اوروبا.

الشوط الأول

تقدم برشلونة بهدف أول مبكر منذ الدقيقة الثانية عن طريق المهاجم البرازيلي رافينيا بعد خطأ دفاعي فادح لدفاع بايرن ميونخ.

بعد الهدف ضغط بايرن ميونخ بقوة بحثاً عند تعديل النتيجة ونجح هاري كين في هز شباك برشلونة في الدقيقة التاسعة الا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 19 ينجح هاري كين في إدراك هدف التعادل للفريق البافاري من عرضية متقنة لسيرجي جنابري.

تغيرت الأمور بعد هدف التعادل وإستعاد برشلونة توازنه في وسط الملعب ليتبادل الفريقان الهجمات الخطيرة.

وفي الدقيقة 36 إستغل ليفاندوفسكي الأخطاء الدفاعية المتكررة لدفاع بايرن ميونخ ليستعيد التقدم لفريقه قبل أن يضيف المتألق رافينيا ثالث أهداف البلوجرانا في الدقيقة الأخيرة.

الشوط الثاني

بدأ بايرن ميونخ الشوط الثاني مستحوذالإ في وسط الملعب الا أنه لم يستفد من أخطاء الشوط الأول الدفاعية ليعاقبه المتلق رافينيا ويحرز هدفاً رابعاً قاتلاً من الفرصة الاولى بالدقيقة 56.

ضغط بايرن ميونخ وأجرى مدربه كومباني 4 تغييرات دفعة واحدة لتنشيط الفريق هجومياً الا أنه عجز عن إختراق الدفاع الكتالوني الذي استبسل في الدفاع عن مرماه.

بمرور الوقت استسلم بايرن ميونخ تماماً وسيطر برشلونة على مجريات المباراة الا أنه لم يصل للمرمى بالعديد من الفرص.

قم برشلونة أفضل عروضه في الشوط الثاني وحرم بايرن ميونخ من الوصول باي محاولة هجومية حقيقية على مرماه.

وكاد ليفاندوفسكي أن يضيف هدفاً خامساً لصالح الفريق الكتالوني في الدقيقة 82 الا أن الكرة مرت امامه بغرابة.

مرت الدقائق التالية من عمر المباراة بلاجديد ليطلق الحكم صافرته معلناً فوز برشلونة بنتيجة 4-1.


أعلنت السعودية، الأربعاء، إدانتها للهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة للصناعات الدفاعية في العاصمة التركية أنقرة، وما نتج عنه من إصابات ووفيات.

 

وجدّدت في بيان لسفارتها بأنقرة، موقفها الثابت برفض الإرهاب والتطرف بجميع أشكاله وصوره. وتقدمت السفارة بأحر التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب تركيا، متمنيةً للمصابين الشفاء العاجل.

رفض وإدانة كل أشكال العنف

من جانبه، أعرب جاسم البديوي أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عن إدانته واستنكاره الشديدين، لهذا الهجوم، مؤكداً على موقف المجلس الثابت والحازم في رفض وإدانة كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب، وضرورة تكاتف المجتمع الدولي للتصدي لهذه الآفة المدمرة.

 

وأعرب البديوي عن خالص تعازيه ومواساته القلبية لأسر الضحايا وللحكومة والشعب التركي، سائلاً الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.

 

 


أعلنت سامسونج عن تحديث جديد لتطبيق Samsung Health يتيح للمستخدمين الآن الوصول إلى سجلاتهم الطبية بالتعاون مع منصة b.well Connected Health. 

يمكن للمستخدمين عرض معلوماتهم الصحية السابقة، مثل التطعيمات والوصفات الطبية والاختبارات الطبية، بالإضافة إلى تلقي توصيات مخصصة للخطوات المستقبلية وطلب الرعاية الطبية عند الحاجة.

إلى جانب ميزة تتبع الأدوية التي أطلقتها سامسونج أواخر العام الماضي، يتوسع التطبيق ليشمل كوريا الجنوبية والهند، بالتعاون مع مقدمي الرعاية الصحية المحليين. 

كما أدخل التحديث الأخير ميزة مراقبة الطعام من خلال ماسح ضوئي للرموز الشريطية لتسهيل تسجيل المنتجات الغذائية بالتعاون مع شركة fatsecret، مما يتيح للمستخدمين الحصول على معلومات غذائية فورية.

 هذه الميزة متاحة حالياً في الولايات المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوروبي، مع خطط للتوسع عالميًا.

وتعزز سامسونج أيضًا تجربتها الصحية من خلال ميزة اكتشاف النوم في Galaxy Watch، التي حصلت على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، مما يضيف بُعداً جديداً لتحسين صحة المستخدمين.


حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزًا ثمينًا على لايبزيج الألماني بهدف دون رد في المباراة التي جمعتها اليوم على ملعب ريد بول ارينا، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

جاء الهدف في الدقيقة 27 من الشوط الأول عن طريق النجم داروين نونيز ومن صناعة النجم الدولي المصري محمد صلاح، ليصلح الفرعون إلى المساهمة 312 خلال 361 بقميص ليفربول في كل البطولات.

بدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: كويمن كيليهر.

الدفاع: ألكسندر أرنولد - ابراهيما كوناتي - فيرجيل فان دايك - تسيميكاس.

الوسط: ريان جرافنبيرخ - أليكسيس ماك أليستر - دومينيك سوبوسلاي.

الهجوم: محمد صلاح - داروين نونيز - كودي جاكبو.

بهذا الانتصار رفع فريق ليفربول رصيده إلى 9 نقاط ليتواجد في المركز الثاني خلف أستون فيلا الذي يتصدر المجموعة بنفس رصيد النقاط ولكن بفارق الأهداف فقط.

وتمكن ليفربول من تحقيق الفوز في أول مواجهتين بدوري أبطال أوروبا، على ميلان وبولونيا، بينما خسر لايبزيج أول مباراتين له في دوري أبطال أوروبا، أمام كل من أتلتيكو مدريد ويوفنتوس.


أكد شريف عبد المنعم نجم الكرة المصرية السابق، أن مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري ستكون صعبة وقوية، مؤكدًا أنه يتمنى الخروج بشكل جيد خلال اللقاء سواء بين الجماهير أو اللاعبين داخل أرضية المستطيل الأخضر.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "مباراة القمة لها حسابات آخرى بعيدًا عن أزمة كهربا وثلاثي الزمالك، هناك دوافع وضغوط جماهيرية على كلا الناديين، ولاعبي الأهلي يريدون الفوز من أجل جماهيرهم، ووجود مجلس الإدارة وخصوصا الخطيب يمنح اللاعبين حافز للظهور بشكل جيد، والتركيز دائمًا يكون داخل الملعب".

وأضاف: "هناك لاعبين لابد من وجود رادع لها سواء من النادي أو الاتحاد المسؤول، كان من المفترض صدور قرارات فورية من جانب اتحاد الكرة، وينهي الأزمة قبل أن تصل لما عليه الآن في الإمارات، لو كان هناك قرار رسمي صدر كان من الممكن أن يُنهي الأزمة سريعًا".

وواصل: "لاعبي الزمالك عندما دخلوا في تلك الأزمة، لم يكن يتخيلوا أن تصل الأمور لهذه المرحلة، كان لابد من الالتزام باللوائح وسبق وعاقب الفيفا لاعبين من الأهلي سبب عد الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال مونديال الأندية، والمفترض حاليًا الحديث عن الأمور الفنية فقط عن اللقاء لأن موضوع ثلاثي الزمالك في يد الجهات القضائية بالإمارات".

وأكمل: "الحظوظ متساوية بين الاهلي والزمالك في نهائي السوبر، ويحسم المباراة من هو الأكثر تركيزًا، والقادر على استغلال الفرص، في المباراة السابقة لم نرى كرة قدم جيدة، الزمالك لم يترك الأهلي يلعب بحرية وكان يركز على الضغط، والاجواء كانت غير جيدة للأهلي وكان الجمهور متوقع الخسارة، وغياب مصطفى شلبي من الممكن أن يُفيد الزمالك في وجود ميشالاك الذي يلعب بشكل جيد".

وتابع: "اتوقع أن تكون المباراة سريعة، والعصبية ستكون فقد بسبب اضاعة الفرص لأي فريق، هناك مسئولية كبيرة على الناديين، لأنهم واجهة للكرة المصرية سواء اللاعبين أو طاقم الحكام أو المدربين، نتمنى تقديم مستوى جيد يليق بالفريقين".

وأشار إلى أن الزمالك يضم لاعبين مميزين، ولكن ظروف المباريات قد تقلب الامور في أي وقت، وهناك نتائج غير متوقعة، وشخصية البطل دائمًا تفرق في الملعب، والفريقين يتمتعان بها، ولا استطيع أن أقول أن هناك فريق قادر على تحقيق المكسب، لأن الأمور تختلف داخل الملعب.


اعترض طارق السيد نجم الزمالك السابق وعضو لجنة الكرة بالنادى على قرار لجنة الحكام باختيار طاقم تحكيم مصري لإدارة نهائي السوبر المصري أمام الأهلي في المباراة المقرر لها غداً الخميس بالإمارات.

أضاف نجم الزمالك السابق خلال حواره لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" كل التقدير والاحترام للحكام المصريين وأنا معترض على التحكيم الأجنبي والحكام المصريين قدموا مستوى سئ في الموسم الماضي".

وواصل:" كان لزاماً عن لجنة الحكام تتجنب الدخول في صداع وتسند نهائي السوبر المصري بين الأهلي إلى حكام أجانب خاصة أنها مباراة مهمة ويشاهدها الجميع في دولة الإمارات".

أمين عمر حكما ً لنهائي السوبر

و أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة تعيين الحكم الدولى أمين عمر،  لإدارة مباراة نهائي كأس السوبر المصرى غدا بالإمارات بين الأهلى والزمالك، على أن يدير الحكم الدولى محمود ناجى مباراة تحديد المركز الثالث بين بيراميدز وسيراميكا 


عودة Metal Slug تقترب، لقد مرت ثلاث سنوات منذ الكشف عن Metal Slug Tactics الفرعية، بعد بعض التأخيرات، تم تحديد تاريخ إصدار اللعبة أخيرًا في 5 نوفمبر.

بدلاً من أسلوب اللعب الكلاسيكي الذي يعتمد على الجري وإطلاق النار في الألعاب الأصلية، تتخذ Metal Slug Tactics نهجًا أكثر منهجية في الحركة. 

وكما يوحي الاسم، فهي لعبة تقمص أدوار تكتيكية. ومع ذلك، فإنها تحتفظ بمظهر فن البكسل في الألعاب القديمة.

 تم الإعلان عن Metal Slug Tactics باعتبارها تكريمًا لسابقاتها وإصدارًا جديدًا للسلسلة، مع بعض عناصر roguelite المصممة لتعزيز إمكانية إعادة اللعب.

في أحدث مقطع دعائي لهما، يقدم المطور Leikir Studio والناشر Dotemu نظرة جديدة على اللعبة. يكشف عن ثلاث شخصيات إضافية ظهرت في ألعاب سابقة من الناشر الأصلي SNK وهم Clark Still وRalf Jones وLeona Heidern.

صدرت آخر لعبة رئيسية جديدة، Metal Slug 7، في عام 2008. ومنذ الإعلان عن Metal Slug Tactics، ظهرت بعض الألعاب الفرعية الأخرى في هيئة عناوين للجوال Metal Slug: Commander و Metal Slug: Awakening، والتي صدرت لاحقًا للكمبيوتر الشخصي. ومع ذلك، فإن هذه اللعبة مخصصة للكمبيوتر الشخصي وNintendo Switch وPlayStation 5 وPlayStation 4 وXbox Series X/S وXbox One.


اسعار العملات.. واصلت أسعار العملات العربية والاوروبية خلال نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، استقرارها، وسجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري نحو 48.68 جنيه للشراء، و48.78 جنيه للبيع.

 

كما حقق سعر الجنيه الاسترليني في بنك مصر اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، إلي 63.05 جنيه للشراء، و63.33 جنيه للبيع.

 

وفي هذا السياق تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، اسعار العملات العربية والاوروبية خلال نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، وجاءت الاسعار على النحو الآتي:

اسعار العملات العربية والاوروبية 

أسعار العملات بالبنك المركزي المصري

جاء سعر الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، نحو 48.68 جنيه للشراء، و48.78 جنيه للبيع.

كما بلغ سعر اليورو اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، نحو 52.46 جنيه للشراء، و52.58 جنيه للبيع.

وجاء الجنيه الإسترليني اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، بسعر 63.14 جنيه للشراء، و63.27 جنيه للبيع.

ووصل سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، إلي 12.96 جنيه للشراء، و12.99 جنيه للبيع.

كما وصل سعر الدينار الكويتي اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، إلي 158.72 جنيه للشراء، و159.15 جينه للبيع.

وسجل الدرهم الإماراتي اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، سعر 13.25 جنيه للشراء، و13.28 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

سجل سعر الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، نحو 48.66 جنيه للشراء، و48.76 جنيه. للبيع.

وجاء سعر الدولار الأمريكي في بنك مصر اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، نحو 48.64 جنيه للشراء، و48.74 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدولار البنك المصري الخليجي اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، نحو 48.68 جنيه للشراء، و48.78 جنيه للبيع.

كما جاء سعر بنك قطر الوطني الأهلي اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، 48.70 جنيه للشراء، و48.80 جنيه للبيع.

سعر اليورو في البنوك المصرية

بلغ سعر اليورو في البنك الأهلي المصري اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، نحو 52.36 جنيه للشراء، و52.69 جنيه للبيع.

ووصل سعر اليورو في بنك مصر اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، إلي 52.43 جنيه للشراء، و52.66 للبيع.

وجاء اليورو في البنك المصري الخليجي اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، بسعر 52.45 جنيه للشراء، و52.72 جنيه للبيع.

كما سجل سعر اليورو في بنك قطر الوطني الأهلي اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، 52.49 جنيه للشراء، و48.73 جنيه للبيع.




سعر الجنيه الإسترليني في البنوك المصرية

سجل سعر الجنيه الاسترليني في البنك الأهلي المصري اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، نحو 62.99 جنيه للشراء، و63.35 جنيه للبيع.

كما وصل سعر الجنيه الاسترليني في بنك مصر اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، إلي 63.05 جنيه للشراء، و63.33 جنيه للبيع.

وسجل سعر الجنيه الاسترليني في البنك المصري الخليجي اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، نحو 63.08 جنيه للشراء، و63.40 جنيه للبيع.

كما جاء سعر الجنيه الاسترليني في بنك قطر الوطني الأهلي نحو 63.12 جنيه للشراء، و63.41 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في البنوك المصرية

سجل الريال السعودي في البنك الأهلي المصري سعر 12.92 جنيه للشراء، و12.98 جنيه للبيع.

وبلغ الريال السعودي في بنك مصر سعر 12.92 جنيه للشراء، و12.98 جنيه للبيع.

وجاء سعر الريال السعودي في البنك المصري الخليجي نحو 12.95 جنيه للشراء، و12.98 للبيع.

ووصل الريال السعودي في بنك قطر الوطني الأهلي إلي سعر 12.96 جنيه للشراء، و12.99 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتي في البنوك المصرية

بلغ سعر الدينار الكويتي في البنك الأهلي المصري نحو 158.06 جنيه للشراء، و159.11 جنيه للبيع.

ووصل سعر الدينار الكويتي في بنك مصر إلي 158.34 جنيه للشراء، و159.04 جنيه للبيع.

وجاء سعر الدينار الكويتي في البنك المصري الخليجي نحو 150.90 جنيه للشراء، و159.51 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدينار الكويتي في بنك قطر الوطني الأهلي نحو 158.84 جنيه للشراء، و159.24 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي في البنوك المصرية

جاء سعر الدرهم الإماراتي في البنك الأهلي المصري نحو 13.23 جنيه للشراء، و13.27 جنيه للبيع.

كما وصل سعر الدرهم الإماراتي في بنك مصر إلي 13.23 جنيه للشراء، و13.27 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي في البنك المصري الخليجي نحو 13.23 جنيه للشراء، و13.28 جنيه للبيع.

ووصل سعر الدرهم الإماراتي في بنك قطر الوطني الأهلي إلي 13.25 جنيه للشراء، و13.28 جنيه للبيع.

 

 


أعلن نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الأربعاء، أن بلاده على "استعداد لتنفيذ القرار 1701 تنفيذا كاملا".

وأجرت قناة فرنسية، مساء اليوم الأربعاء، حوارا مع ميقاتي، أوضح من خلاله أن بلاده لا يمكنها أن تلتزم بشيء قبل قيام الجانب الإسرائيلي بالالتزام بوقف إطلاق النار في لبنان.

وشدد ميقاتي، خلال حوار خاص مع قناة "فرانس 24"، على أن لبنان "لا يسمح لإيران ولا لغيرها بالتفاوض نيابة عن الحكومة اللبنانية"، وهو ما صرح به على هامش مشاركته في "المؤتمر الدولي لدعم لبنان" في العاصمة الفرنسية باريس.

كما شدد نجيب ميقاتي على أهمية التوصل لوقف لإطلاق النار في لبنان، موضحا أن التشاور مع الجانب الأمريكي لا يزال قائما.

 

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: لا يمكن للبنان الالتزام بشيء قبل قيام الجانب الإسرائيلي بالالتزام بوقف إطلاق النار خاصة بعد موافقة لبنان على ذلك في نيويورك الشهر الماضي وتغيير الجانب الإسرائيلي رأيه.

تصريحات رئيس البرلمان الإيراني

وكان ميقاتي قد أعرب، يوم الجمعة الماضية، عن استغرابه من تصريحات رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، بشأن استعداد طهران للتفاوض مع فرنسا حول تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام، عن ميقاتي، قوله إن هذا الموقف يمثل "تدخلا فاضحا" في الشأن اللبناني ومحاولة لفرض وصاية مرفوضة على لبنان. وتابع: "نحن نعمل مع جميع أصدقاء لبنان، بما في ذلك فرنسا، للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار".

كما أكد ميقاتي أن "التفاوض حول تنفيذ القرار 1701 هو شأن تتولاه الدولة اللبنانية وحدها"، مطالباً الجميع "بدعم لبنان في هذا المسعى بدلاً من محاولة فرض وصايات جديدة مرفوضة بكل الاعتبارات الوطنية والسيادية".

جاء ذلك بعد أن صرح قاليباف، في مقابلة مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، أمس الخميس، بأن إيران مستعدة للتفاوض مع باريس حول تنفيذ القرار 1701 الذي ينص على نشر الجيش اللبناني فقط في الجنوب، مشيراً إلى أن إيران ترى في فرنسا وسيطا مناسبا بين "حزب الله" وإسرائيل.

 


علّق الإعلامي تامر أمين، على بطولة السوبر المصري، المقامة في الإمارات العربية المتحدة، والتي يشارك فيها أربعة فرق مصرية في مقدمتها النادي الأهلي ونادي الزمالك قطبي الكرة المصرية.

أشكر الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدمته في هذه البطولة

وقال  تامر أمين، ببرنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النها مساء اليوم الأربعاء: "لا أريد أن يشوه الصورة الجميلة ما حدث للاعبي الزمالك، وأشكر الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدمته في هذه البطولة كما تعودنا وحسن التنظيم وهذا عهدنا وعشمنا دائمًا، مشيرًا إلى مباراتي نصف النهائي قدمتا كرة قدم شرفت الكرة المصرية.

وتابع  تامر أمين :"كل الأندية المشاركة في البطولة قدمت كرة قدم متقدمة تشبه أندية الدوري الإنجليزي مع الفارق في المستوى ووجود خمس فرق قوية، مشيراً إلى  أن الحلو ميكملش وحدث أزمة من ثلاثي الزمالك ضد رجل أمن بطريقة غير مقبولة واعتداء غير مبرر.

وكشف برنامج بوكس تو بوكس الرياضي عن موعد جلسة محاكمة ثلاثي فريق الزمالك في دولة الإمارات بسبب الاعتداء على فرد أمن عقب مباراة الفريق أمام بيراميدز بكأس السوبر.
وقال محمد مبروك مراسل بوكس تو بوكس في الإمارات: " لدي معلومة بأن جلسة محاكمة عبد الواحد السيد ودونجا وشلبي ستكون غدًا، وبحسب تأكيدات بعض أعضاء مجلس إدارة الزمالك بأن اللاعبين سيخرجون الخميس ".

وأضاف: " كان هناك حالة حزن بين اللاعبين بسبب تلك القضية، وأحمد سليمان كان حاضرًا للمران وتحدث مع شيكابالا وزيزو وباقي اللاعبين وطالبهم بالتركيز من أجل حصد اللقب واسعاد زملائهم في الأزمة الحالية ".

واختتم: " تم التشديد على عدم الحديث خلال المؤتمر الصحفي عن أزمة ثلاثي الزمالك المحتجزين، وجوميز وعمر جابر تحدثا عن اللقاء وصعوبة مواجهة الأهلي ".
 


وجه هشام حنفي نجم الأهلي السابق، نصيحة للاعبين بالابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا".

وقال هشام حنفي خلال تصريحاته لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" لابد أن يبتعد اللاعبين عن السوشيال ميديا وثلاثي الزمالك أخطأ ولكنه لا يتخطى ملعب كرة القدم".

وتابع:"ظروف مباريات القمة تحتاج إلى حكام أجانب رغم دعمي الكبير للتحكيم المصري".

وأضاف:" أفضل مشاركة أحمد نبيل كوكا بدلًا من يحيي عطية الله أمام الزمالك في نهاية بطولة السوبر المصري".

وأختتم هشام حنفي:"من الممكن أن يشارك حسين الشحات في وسط الأهلي بدلًا من أكرم توفيق في المباراة ضد الزمالك".


يرجع اصل البرجر الى المطبخ الإمريكي فهو من الوجبات السريعة المفضلة لدى الكبار والصغار والتي يسهل تحضيرها بأكثر من طريقة في المنزل وهذا ما يدفع الأمهات الي تحضير هذة الوجبة في الأوقات السريعة.
وانتشر البرجر في جميع انحاء العالم لمذاقه الطيب واللذيذ  يمكن تحضيرها بجانب طبق البطاطس المقلية مع صوص الجبنه.
اليوم نقدم لكٍ طريقة تحضير ساندويش برجر اللحم في المنزل بخطوات سهلة وسريعة.

المقادير
- لحم مفروم : كيلو
- البصل : 1 حبة (مفروم فرماً ناعماً)
- الثوم : فصّان (مهروس)
- بهارات مشكلة : ملعقة كبيرة
- فلفل أسود : ملعقة صغيرة
- ملح : ملعقة صغيرة
- البيض : 1 حبة
- بقسماط : نصف كوب
- طماطم : 2 حبة (مقطعة إلى شرائح)
- البصل الأحمر : 2 حبة (مقطع إلى شرائح)
- جبن الشيدر : 8 شرائح
- خس : 10 أوراق (مغسول ومقطع أنصاف)
- خبز البرجر : 4 حبات (مفتوح من المنتصف)
- الكاتشاب : 4 ملاعق كبيرة
- المايونيز : 6 ملاعق كبيرة
- الخردل : نصف ملعقة صغيرة
- الخيار المخلل : حسب الرغبة
- الزيت النباتي : 3 ملاعق كبيرة (للقلي)
طريقة التحضير
في وعاء الخلاط الكهربائي، اطحني اللحم مع البصل، والثوم، والبيض، والبهارات المشكلة، والملح، والفلفل الأسود، والبقسماط، حتى تحصلي على خليط متجانس.
قسّمي خليط اللحم إلى قطع صغيرة، وشكّلي منه أقراص لحم البرجر المسطحة.
سخني الزيت في مقلاة على النار، ثم اقلي أقراص البرجر حتى تنضج من كلا الجهتين.
في وعاء جانبي، اخلطي المايونيز مع الكاتشاب والخردل، حتى تحصلي على صلصة متجانسة.
ادهني قطع خبز البرجر بصلصة الكاتشاب، ثم وزعي أوراق الخس، وفوقها قطع اللحم، وفوقها شرائح الجبن، ثم البصل والطماطم والمخلل بالتساوي.
قدّمي ساندويش البرغر ساخناً إلى جانب البطاطس المقليّة.


تحدث هندريك هيلمك نجم الأهلي السابق، عن توقعاته لمباراة الأهلي ضد الزمالك المقبلة ضمن منافسات بطولة كأس السوبر المصري.

وقال هندريك في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" نهائي السوبر ستكون مباراة متقاربة للغاية، كما رأيتم الشهر الماضي حيث فاز الزمالك بنهائي كأس السوبر الافريقي على حساب الأهلي بركلات الترجيح".

وأضاف:"هذا يوضح أن جميع المباريات بين الأهلي والزمالك متقاربة للغاية، التفاصيل الصغيرة ستحدد المباراة، هما فريقان كبيران، ولديهم تنافس هائل، ومباريات كبرى لكنني متأكد من أن الأهلي سيفوز، ربما بنتيجة 2-1. وسوف ينتقم لخسارته في نهائي كأس السوبر الافريقي".

وأكمل:"لسوء الحظ لن أشارك في المباراة بنفسي، كنت أحب أن ألعب المباراة، وأن أشعر بالتوتر والشدة في الملعب، كلاعب كرة قدم هذه هي المباريات التي تريد أن تلعبها، والتي تلعب كرة القدم من اجلها".

وأختتم حديثه قائلًا:"أعتقد أن المباراة مهمة للغاية وكبيرة، وكما قلت هناك تنافس كبير بين الفريقين مثل ريال مدريد وبرشلونة، أعتقد أن هذه المباراة بالنسبة للشعب المصري أكثر أهمية من نهائيات البطولات الأفريقية القارية الماضية".


أعلنت الدكتورة بولينا كونتسيدايلو، أخصائية أمراض القلب والأوعية الدموية، أن الشخير قد يشير إلى أمراض معينة يعاني منها الشخص.
تقول الطبيبة إن الشخير بداية قد يشير إلى وجود أمراض الأنف والأذن والحنجرة التي تسبب صعوبة في التنفس عن طريق الأنف، مثل التهاب الأنف والتهاب الجيوب الأنفية وأورام حميدة في الأنف وانحراف الحاجز الأنفي والأمراض المزمنة في اللوزتين والزوائد اللحمية.

ووفقا لها، قد يكون الشخير بسبب السمات التشريحية لبنية الهيكل العظمي للوجه والأمراض العصبية والعضلية وانخفاض وظيفة الغدة الدرقية. 
كما أن الوزن الزائد والسمنة تحفز الشخير لأن زيادة سمك الرواسب الدهنية في الأنسجة الرخوة في البلعوم يسبب تضييقها. 

وقد يشير الشخير إلى انقطاع الطمث أو تعاطي الكحول أو التدخين أو تناول أدوية معينة.
وتشير إلى أن الشخير الرتيب الهادئ الذي يحدث في وضعية الاستلقاء لا يلحق أي ضرر بالصحة.
أما الشخير العالي الذي يحدث أثناء الاستلقاء على الظهر فغالبا ما يشير إلى انقطاع التنفس أثناء النوم. وهذه حالة مرضية تتميز بانقطاع التنفس جزئيا أو كليا أثناء النوم. ويلاحظ أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة يشكون دائما من الصداع والنعاس نهارا، والتهيج وعدم التركيز والحرقة والتعرق والاختناق وتكرر التبول ليلا.

وتحذر الطبيبة من أن انقطاع التنفس أثناء النوم يفاقم مسار الأمراض المزمنة - داء السكري، والسرطان، وأمراض الجهاز التنفسي، والصرع، والاكتئاب السريري. 
ويزداد خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية.
لذلك تنصح من يعاني من انقطاع التنفس أثناء النوم استشارة طبيب مختص بعلاج الشخير وطبيب أنف وأذن وحنجرة وأخصائي في علم النوم. وقد يتطلب الأمر استشارة طبيب الأعصاب أو أخصائي تقويم الأسنان أو أخصائي الغدد الصماء.


أظهرت دراسة أن أكثر من نصف سكان العالم لا يستهلكون ما يكفي من المغذيات الدقيقة الضرورية للصحة، بما في ذلك الكالسيوم والحديد وفيتامينات C وE.
وكشف أخصائي أمراض الجهاز الهضمي في كاليفورنيا سوراب سيثي مجموعة علامات تشير إلى أن جسمك يحتاج إلى المزيد من التغذية وهي:

هشاشة الأظافر

أوضح سيثي في مقطع فيديو عبر منصة "تيك توك" في وقت سابق من هذا الشهر أن الأظافر الهشة "تشير إلى نقص البروتين والحديد في النظام الغذائي".

وتتكون الأظافر في المقام الأول من بروتين الكيراتين، لذلك من الضروري تناول الكثير من البروتين للحفاظ على صحة الأظافر وقوتها.

والكمية الغذائية الموصى بها هي 0.8غ من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم. وبالنسبة لشخص يزن 150 رطلا (68 )، فهذا يعني أن هناك حاجة إلى 54ج  من البروتين يوميا.

وتعد الأظافر الهشة أكثر شيوعا بين النساء منها بين الرجال، ويمكن أن تكون نتيجة لغسل اليدين المتكرر وإزالة الرطوبة من الأظافر، أو استخدام الأسيتون لإزالة طلاء الأظافر، أو الطقس البارد والجاف، أو حتى الشيخوخة.

كما يمكن أن تكون اضطرابات الغدة الدرقية وفقر الدم الناجم عن نقص الحديد أحد العوامل المسببة أيضا للأظافر الهشة.

ارتعاش الجفون
أوضح سيثي أن "ارتعاش الجفون أو الأطراف يشير إلى نقص المغنيسيوم، وهو أمر بالغ الأهمية لنقل النبضات العصبية".

وتقلص الجفون هو المصطلح العلمي لعضلة العين الدائرية، وهي العضلة التي تحيط بالعين وتغلق الجفون، وتنقبض بشكل لا إرادي.

وتم ربط الحالة بالإجهاد والتعب واستهلاك الكافيين واختلال توازن الكهارل وإجهاد العين من التحديق في الكمبيوتر لفترة طويلة جدا وبعض الأدوية، وفي حالات أقل شيوعا، اضطرابات الدماغ والجهاز العصبي.

ويلعب المغنيسيوم دورا مهما في وظيفة العضلات، وبينما تحظى مكملات المغنيسيوم بشعبية كبيرة، يشجع الخبراء على استشارة الطبيب مسبقا للتأكد من أنك تتناول نوع المغنيسيوم الذي يناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

طقطقة المفاصل

طقطقة المفاصل أو النقر أو فرقعة الركبتين أمر شائع، خاصة مع تقدم الجسم في السن. ومع ذلك، يحذر سيثي من أن هذا "قد يكون علامة تحذيرية على نقص فيتامين D3 أو الكالسيوم".
أوضح سيثي أن "ارتعاش الجفون أو الأطراف يشير إلى نقص المغنيسيوم، وهو أمر بالغ الأهمية لنقل النبضات العصبية".

وتقلص الجفون هو المصطلح العلمي لعضلة العين الدائرية، وهي العضلة التي تحيط بالعين وتغلق الجفون، وتنقبض بشكل لا إرادي.

وتم ربط الحالة بالإجهاد والتعب واستهلاك الكافيين واختلال توازن الكهارل وإجهاد العين من التحديق في الكمبيوتر لفترة طويلة جدا وبعض الأدوية، وفي حالات أقل شيوعا، اضطرابات الدماغ والجهاز العصبي.

ويلعب المغنيسيوم دورا مهما في وظيفة العضلات، وبينما تحظى مكملات المغنيسيوم بشعبية كبيرة، يشجع الخبراء على استشارة الطبيب مسبقا للتأكد من أنك تتناول نوع المغنيسيوم الذي يناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

طقطقة المفاصل

طقطقة المفاصل أو النقر أو فرقعة الركبتين أمر شائع، خاصة مع تقدم الجسم في السن. ومع ذلك، يحذر سيثي من أن هذا "قد يكون علامة تحذيرية على نقص فيتامين D3 أو الكالسيوم".
الشيب المبكر للشعر

يحدث الشيب المبكر للشعر عندما يتحول لون الشعر إلى الرمادي قبل سن الثلاثين. ولا يعرف الباحثون بالضبط سبب حدوث ذلك، لكنهم يرجحون أن العوامل الوراثية وأمراض المناعة الذاتية والتلوث والتدخين والإجهاد ونقص الفيتامينات، قد تقف وراء ذلك.وأوضح سيثي: "قد يشير هذا إلى نقص فيتامين B12، وهو أمر ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين إلى بصيلات الشعر. وقد يكون هذا أيضا علامة على نقص النحاس، وهو المسؤول عن إنتاج الميلانين، الذي يضفي اللون على شعرك".

الإصابة بسهولة بالكدمات

يمكن أن يكون من السهل الإصابة بالكدمات بسبب التقدم في السن، حيث يصبح الجلد رقيقا مع مرور السنين، أو بسبب العوامل الوراثية، أو بسبب حالات طبية كامنة مثل متلازمة كوشينغ (عندما تكون مستويات هرمون الكورتيزول مرتفعة للغاية لفترة طويلة في الجسم)، أو أيضا بسبب الأدوية التي يمكن أن تقلل من قدرة الدم على التجلط، مثل الأسبرين أو مميعات الدم، أو بسبب نقص الفيتامينات.

وأشار سيثي إلى أن "هذا قد يعني أنك تعاني من نقص فيتامين C، المسؤول عن تكوين الكولاجين. وقد يعني أيضا نقص فيتامين K1، الذي يساعد في تخثر الدم".


اسعار الذهب.. تراجعت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الخميس، بعد أن حققت أسعار تاريخية خلال ال48 ساعة السابقة، إذ أدى ارتفاع الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى مواجهة الدعم الناجم عن ارتفاع معدل الطلب على الملاذ الآمن المرتبط بالانتخابات الأمريكية في الخامس من نوفمبر والتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

سعر الذهب بمستهل تعاملات   اليوم الخميس في السوق المحلية

 

سعر الذهب اليوم الخميس عيار 24

تراجع سعر الذهب عيار 24 اليوم إلى 4252 جنيهًا (السعر غير شامل المصنعية).

 

سعر جرام الذهب اليوم عيار 21

انخفض سعر الذهب عيار 21، اليوم الأربعاء إلى 3720 جنيهًا (السعر غير شامل المصنعية).

 

انخفاض سعر الذهب اليوم الخميس عيار 18

وصلت أسعار الذهب عيار 18 اليوم إلى 3188 جنيهًا (السعر غير شامل المصنعية).

 

انخفاض سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس في مصر

فيما انخفض سعر الجنيه الذهب اليوم ووصل إلى 29760 جنيهًا (السعر غير شامل المصنعية).

 


لليوم الرابع على التوالي تواصل القوافل التعليمية نشاطها بمعاهد منطقة الإسماعيلية الأزهرية، بهدف شرح وتوضيح المناهج الدراسية في العلوم الشرعية واللغات وباقي المواد لتحقيق الاستفادة المثلى من جودة العملية التعليمية .

وقال الشيخ ممدوح عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، ان القوافل التعليمية تواصل عملها بإدارات الاسماعيلية والقنطرة غرب وأبوصوير والتل الكبير، بمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، في يومها الرابع  وذلك في إطار حرص الأزهر على الارتقاء بجودة العملية التعليمية، وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وقالت الدكتورة راندا محمد، مدير إدارة التوجيه الفني بالمنطقة، أن القوافل التعليمية تضم جميع تخصصات اللغة الإنجليزية والتاريخ والمواد الشرعية والمواد العربية، ويستمر عمل القوافل التعليمية حتى نهاية الشهر الجاري
 

وضمت القافلة التعليمية علي عطا الله، مدير التعليم النموذجي، و رندا محمد، مدير إدارة رياض الأطفال، وحسن الصباح، موجه عام اللغة العربية، وقامت بزيارة معهد فتيات التل الكبير الإعدادي الثانوي، وشرح اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية، وتفعيل مبادرة مسابقة نحلة التهجي للغة الإنجليزية.

كما نظمت المنطقة قافلة أخرى لمعهد يوسف مرسال، ضمت موجهي العموم الشيخ عبد العزيز المغازي، و محمد لطفي، وعلي سليمان، وقامت بشرح وتبسيط المواد الفلسفية والشّرعية، وقافلة أخرى لمعهد المحسمه، ضمت الأستاذة سكينة يوسف، موجه عام اللغة الإنجليزية، والأستاذ محمد كامل، موجه عام الرياضيات، وحرص رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية على متابعة القوافل لحظة بلحظة، ووجه فضيلته بتذليل أي عقبات وتقديم أوجه الدعم لتسهيل عمل القوافل وتحقيق الأهداف المرجوة لصالح أبنائنا الطلاب.

.


وصف الصحفي الفلسطيني، حسام شبات، اتهام جيش الاحتلال الإسرائيلي له ولعدد من زملائه بانتمائهم لحركة حماس، بـ الملفات المفبركة التي تستهدف آخر الصحفيين المتبقيين في شمال غزة.

وقال حسام شبات عبر حسابه على منصة أكس: إن جيش إسرائيل أصدر ملفات مفبركة تتهمنا، نحن آخر الصحافيين المتبقين في شمال غزة الذين يغطون حملة الإبادة والتطهير العرقي التي تشنها إسرائيل، باعتبارنا "إرهابيين".

 

وأضاف حسام شبات: أن هذه المحاولة الصارخة والعدوانية لتحويلنا، نحن الشهود الأخيرين في الشمال، إلى أهداف قابلة للقتل، هي تهديد بالاغتيال ومحاولة واضحة لتبرير قتلنا بشكل استباقي.

 

وأشار إلى أنه بعد اغتيال زميله إسماعيل الغول، أصدرت إسرائيل وثيقة ادعت أنه حصل على رتبة عسكرية في الأول من يوليو 2007، عندما كان طفلاً في العاشرة من عمره.

 

ولفت حسام شبات، إلى أن هذا التهديد العلني دون أي دليل وهو جزء من حملة دعائية ممنهجة لتبرير ما لا يمكن تبريره بينما تواصل إسرائيل استهداف المدنيين في غزة، بما في ذلك الأطباء وعمال الإغاثة والأطفال والصحفيين الأميركيين.

 

وأضاف حسام: نناشد زملاءنا والمؤسسات الإعلامية حول العالم بالتضامن معنا، وعلى الرغم من هذه التهديدات الخطيرة والكاذبة الموجهة ضدنا، فإننا نظل ملتزمين بمهنتنا وسنواصل الإبلاغ عن الحقائق على الأرض حيث تستمر الإبادة الجماعية للأسف دون هوادة.


أكد أمير عزمي مجاهد نجم الزمالك السابق، أن مجلس الإدارة كان عليه إصدار بيان عقب الواقعة مباشرة، مبديًا استيائه من التلويح بفكرة الانسحاب من نهائي كأس السوبر المصري أمام الأهلي.

وأشار مجاهد إلى أنه كان لابد من دراسة الموقف وتقدير خطأ اللاعبين ومن ثم إصدار بيان محترم وإعلان معاقبة اللاعبين وعودتهم لمصر.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "المتحدث الرسمي أحمد سالم غير موفق في الحديث عن الانسحاب من لقاء الأهلي، وأتمنى أن تقام البطولات على ملاعبنا وأن نطبق النظام بشكل جيد، والمفترض أن هناك لائحة للبطولات تطبق على أي لاعب يخطئ".

وأضاف: "هناك خطأ واضح، والمفترض أن عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك، أن ينهي تلك الأزمة سريعًا، ومن غير المقبول أن يتم تسريب صور للثلاثي عبد الواحد ودونجا وشلبي وهم في المحاكمة".

وأشار إلى أن عبدالله السعيد من أميز اللاعبين في تشكيلة جوميز، وبالتأكيد خط الوسط هو مفتاح المباراة لأي مدرب من الثنائي.


قالت المهندسة عبير فؤاد، خبيرة الفلك وعلم الأرقام، أن دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري هو الأقرب للفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وأن كامالا هاريس منافسته الديمقراطية ونائبة الرئيس، ليست الأوفر حظًا.

حدث مهم في أمريكا قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية 

وأضافت عبير، خلال خوارها ببرنامج «مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة  etc، أن هناك حدث مهم في أمريكا سيحدث قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة.

و الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 هي الانتخابات الستين التي تجرى كل أربع سنوات، والمقرر إجراؤها يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2024، وسينتخب الناخبون رئيسًا ونائبًا للرئيس لمدة أربع سنوات، كما كان قد اعلن الرئيس الحالي جو بايدن ترشحه لولاية ثانية لكنه انسحب لاحقاً، كما يترشح دونالد ترامب، عضو الحزب الجمهوري، لإعادة انتخابه لولاية ثانية غير متتالية، بعد خسارته أمام بايدن في الانتخابات الرئاسية 2020، كما ترشحت كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن، كما من المقرر أن يتم تنصيب الفائز في هذه الانتخابات في 20 يناير 2025.

 


غالبا ما يلجأ الكثيرون لإستخدام هاتفهم عند الإستقياظ في منتصف الليل وهو ما حذرت منه خبيرة في النوم  خاصة إذا كانوا هؤلاء الأشخاص يعانون من الأرق.

ابتعد عن الهاتف قبل النوم - عيادة د. سعيد الودعاني

تتعدد الأسباب التي قد تجعلك تستيقظ من نومك ليلا، مثل القلق أو الضوضاء أو مشاركة السرير مع شريك.

وبهذا الصدد، تقول فيونا بارويك، مديرة برنامج النوم والصحة اليومية في جامعة ستانفورد، إنه ينبغي عدم استخدام هاتفك عند الاستيقاظ ليلا، رغم الإغراء الذي قد يرافق ذلك.
وأشارت الخبيرة في حديثها لمجلة Self، إلى أن التركيز على العودة إلى النوم يمكن أن يجعل الأمر أسوأ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى مزيد من القلق لذا، من الأفضل "قبول الوضع" والبحث عن نشاط بديل يشتت انتباهك.

وأوصت بأن تقوم بشيء ممتع، مثل القراءة أو الحياكة أو تدوين الملاحظات، مؤكدة على أهمية تجنب الأنشطة التي تعتمد على الشاشات، مثل العمل أو مشاهدة الأفلام، ويكمن الهدف في تشتيت الانتباه، وليس إرهاق نفسك أو التعرض للضوء الأزرق الذي يمكن أن يؤثر سلبا على نومك.

كما شددت فيونا على أهمية البقاء هادئا والسماح لجسمك باستعادة "دافع النوم" لديك، ما يساعدك على العودة إلى النوم، واعتبرت أن التركيز على نشاط هادئ وممتع هو طريقة أفضل لتمضية الوقت بدلا من مراقبة الساعة.

لذا، تجنب التحقق من هاتفك، لأن ذلك قد يزيد من قلقك ويسبب لك مزيدا من الأرق.


يطلق الأطباء اسم "الوباء الصامت" على مرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD) حيث أنه لا يتم اكتشافه غالبا حتى يتطور إلى تليف الكبد.
وكما يوحي الاسم، يتميز مرض الكبد الدهني غير الكحولي بالدهون الزائدة في كبد الأشخاص الذين يستهلكون القليل من الكحول أو لا يستهلكونه على الإطلاق. في حالة مرض الكبد الدهني غير الكحولي، تتراكم الدهون بكثرة في الكبد.

وتعد السمنة أو زيادة الوزن السبب الرئيسي للإصابة بهذه الحالة، إلى جانب عوامل الخطر الأيضية مثل مرض السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول وانقطاع النفس الانسدادي النومي.

وتماما مثل العديد من الحالات، يمكن للنظام الغذائي أن يساعد على درء الخطر.

 ووفقا للدكتور جوزيف سلهب، المعروف عبر منصة "تيك توك" باسم @thestomachdoc، فإن هناك ستة عناصر غذائية أساسية يجب تناولها لتحسين وظائف الكبد.

وشارك أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، قائمة الأطعمة التي يجب إضافتها في النظام الغذائي اليومي، مع متابعيه البالغ عددهم 1.7 مليون متابع، لتشجيعهم على تبني عادات صديقة للأمعاء والكبد.

وقال: "إذا كنت تعاني من مرض الكبد الدهني، فستحتاج دائما إلى الجمع بين التغييرات الغذائية وتغييرات نمط الحياة مثل ممارسة الرياضة أربع إلى خمس مرات على الأقل في الأسبوع، والحفاظ على وزن صحي إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، وتجنب سموم الكبد مثل الكحول".
وتشمل الأطعمة الستة التي يوضي بها:

الأفوكادو
قال سلهب إنه بالإضافة إلى كونه مصدرا صحيا للدهون والألياف، يحتوي الأفوكادو على "فيتامين هـ (E )، الذي نعلم أنه مضاد للالتهابات في الكبد".

كما ارتبط تناول حبة أفوكادو يوميا بتحسين جودة النوم ووظيفة القلب والأوعية الدموية وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لدى النساء.

زيت الزيتون

زيت الزيتون، وهو عنصر أساسي في النظام الغذائي المتوسطي الذي يُشاد به كثيرا ويُطلق عليه أحيانا اسم "الذهب السائل"، وهو ملك الدهون، حيث أنه من الدهون الأحادية الغير المشبعة ومليء بمضادات الأكسدة والمركبات الصحية الأخرى.

وتشمل الفوائد المحتملة لزيت الزيتون تقليل خطر الإصابة بالخرف وأمراض القلب والأوعية الدموية وتخفيف الإمساك.

الأسماك الزيتية

يوصي سلهب بتناول حصتين من الأسماك الزيتية، مثل السلمون أو الرنجة، أسبوعيا.
وتؤيد نصيحته لوري رايت، أخصائية التغذية المسجلة وأستاذة في كلية الصحة العامة بجامعة جنوب فلوريدا، والتي قالت سابقا: "يعد السلمون من بين أفضل الخيارات للأسماك الصحية. فهو غني بأحماض أوميجا 3 التي تساعد في صحة القلب والأوعية الدموية والدماغ - كما أنه غني بالبروتين".

كما لاحظت رايت: "أظهرت الأبحاث أن استهلاك أوميغا 3 يقلل من معدل الوفيات الإجمالي بسبب أمراض القلب. علاوة على ذلك، يوفر أوميغا 3 انخفاضا متواضعا في ارتفاع ضغط الدم وانخفاضا كبيرا في الدهون الثلاثية".

المكسرات

يوصي سلهب بالاستهلاك المنتظم للمكسرات مثل الجوز والصنوبر والفستق والكاجو والجوز الأمريكي. ويقول إنها "مصدر صحي للدهون غير المشبعة، لكنها تحتوي أيضا على فيتامين هـ (E )، الذي نعلم أنه مضاد للالتهابات في الكبد".

والجوز مفيد للجسم والعقل، حيث وجد الباحثون في المعهد الوطني للشيخوخة أن تناولها يمكن أن يساعد في تعزيز الذاكرة لدى مرضى ألزهايمر.

وقد تكون هذه المكسرات مفيدة أيضا للمكسرات، حيث ربطت الأبحاث تناول الجوز بتحسين جودة الحيوانات المنوية.

الشاي الأخضر

يقول سلهب إن خصائص مضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات في الشاي الأخضر والأسود تجعله إضافة رائعة للنظام الغذائي اليومي.

وتحتوي أوراق الشاي على الكاتيكين، وهو نوع من البوليفينول والفلافونويد الذي يحمي خلايانا من التلف مع تقدمنا ​​في السن.

وتحتوي أوراق الشاي على الكاتيكين أكثر من الأطعمة والمشروبات الأخرى. ويميل الشاي الأخضر إلى الاحتفاظ بالكاتيكين بشكل أكبر مقارنة بأنواع الشاي الأخرى. ومن بين هذه الكاتيكينات epigallocatechin gallate، أو كما يعرف اختصارا باسم EGCG، وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية المتواجد بوفرة في الشاي الأخضر، والذي يحارب الالتهاب ويحمي الخلايا



المصدر : رياضة : سماعة الرأس اللاسلكية Xbox تتلقى ترقيات للميكروفون وعمر البطارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة أسواق أوروبا تفتح على انخفاض طفيف وساب تدعم أسهم التكنولوجيا
التالى أخبار العالم : مع بدء العد التنازلي للاقتراع، الصراع يحتدم بين ترامب وهاريس