أخبار عاجلة

أخبار العالم : دعاء النجار: الصحفيات المصريات رائدات على مستوى العمل النقابي والمؤسسي

أخبار العالم : دعاء النجار: الصحفيات المصريات رائدات على مستوى العمل النقابي والمؤسسي
أخبار العالم : دعاء النجار: الصحفيات المصريات رائدات على مستوى العمل النقابي والمؤسسي

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 10:52 صباحاً

نافذة على العالم - قالت دعاء النجار رئيس لجنة المرأة بنقابة الصحفيين، إن ملف تمكين المرأة والحصول على حقوقها داخل المؤسسات الصحفية وغرف الأخبار، من الموضوعات شديدة الأهمية.

جاء ذلك خلال  حلقة نقاشية نظّمتها لجنتي الحريات والمرأة بنقابة الصحفيين، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، حول تعزيز المساواة الجندرية في العمل النقابي وقطاع الصحافة.

وأضافت أن المرأة في مصر خلال الـ10 سنوات الأخيرة تعيش مناخ مختلف بصفة عامة، وهو مناخ داعم لها، ومُقدّر لإمكانياتها وقدراتها، في ظل جهود الدولة لإرساء قواعد العدالة بين الجنسين، وتمكين المرأة في كافة المجالات.




وأكدت "النجار" أن الصحفيات من البداية وضعن أنفسهن في مكانة معينة، ورسمت لنفسها تاريخًا كبيرًا، من بداية العمل النقابي التي كان لها فيه دورٌ كبير ومؤثّر منذ تاريخ إنشاء النقابة الممتد لأكثر من 83 عام، وأثبتت كفاءتها، وأنها شريك أساسي وفاعل، وبرز ذلك في محطات كثيرة للنقابة.

وتابعت: "الـ100 عضو المؤسس لنقابة الصحفيين المصريين، فيهم 3 صحفيات، فلم تكن المرأة بعيدةً عن المناصب، وشهدناها رئيسًا للتحرير، وسكرتير عام للنقابة، ووكيلًا للنقابة، واُختيرت لمجلس إدارة والجمعية العمومية لمجالس إدارات المؤسسات القومية".

وأوضحت "النجار" أن الصحفيات رائدات، خاصةً على مستوى العمل النقابي؛ حيث شهد مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية 3 عضوات، وأيضًا تمثيلًا قويًا في اللجان النقابية بالمحافظات.


المصدر : أخبار العالم : دعاء النجار: الصحفيات المصريات رائدات على مستوى العمل النقابي والمؤسسي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة غارات جوية تقتل العشرات من ضباط الجيش السوداني بالفاشر
التالى نافذة مان يونايتد يعود إلى سكة الانتصارات من بوابة ساوثمبتون