أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار العالم : السجن مع وقف التنفيذ بحق مذيع بي بي سي السابق هيو إدواردز

أخبار العالم : السجن مع وقف التنفيذ بحق مذيع بي بي سي السابق هيو إدواردز
أخبار العالم : السجن مع وقف التنفيذ بحق مذيع بي بي سي السابق هيو إدواردز

الاثنين 16 سبتمبر 2024 05:49 مساءً

هيو إدوارز مرتدياً قميصاً أبيض وجاكيت كحلي، الصورة أخذت نهاراً

نافذة على العالم - صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة، المذيع السابق في هيئة الإذاعة البريطانية هيو إدواردز يصل إلى المحكمة يوم الإثنين
Article information
  • Author, نور نانجي وإيان يونغز
  • Role, بي بي سي نيوز
  • قبل 30 دقيقة

حُكم على مذيع أخبار بي بي سي، السابق هيو إدواردز بالسجن ستة أشهر، مع وقف التنفيذ لمدة عامين، بعد اعترافه بتهمة التقاط صور غير لائقة لأطفال.

اعترف مقدم الأخبار السابق، في يوليو/تموز، بحيازته 41 صورة من هذا القبيل، أُرسلت إليه عبر تطبيق واتساب، بما في ذلك بعض الصور التي تُظهر ضحية يتراوح عمرها بين سبع وتسع سنوات.

وحُكم على إدواردز، الاثنين، في محكمة صُلح وستمنستر إذ طُلب منه أيضاً حضور برنامج علاج لمرتكبي الجرائم الجنسية.

أقر إدواردز بالذنب، في آخر ظهور له أمام المحكمة، في ثلاث تهم تتعلق بالتقاط صور غير لائقة لأطفال. وبموجب القانون، يمكن أن تعني الصور (الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفديو).

وكان إدواردز أحد المقدمين الرئيسيين على أخبار (بي بي سي وان)، في الساعة العاشرة، وغالباً ما كان يتصدر تغطية الأحداث الوطنية الكبرى، وبقي كذلك حتى العام الماضي.

وقال القاضي الذي حكم عليه يوم الإثنين إن "سمعة المذيع السابق التي اكتسبها منذ فترة طويلة" أصبحت "في حالة يرثى لها".

وقال متحدث باسم بي بي سي إن المؤسسة "فزعة" من جرائم إدواردز.

وأضاف: "لقد خان ليس فقط بي بي سي، بل والجمهور الذي وضع ثقته فيه".

وقالت دائرة الادعاء العام في بيان إن محاكمة إدواردز أرسلت "رسالة واضحة" مفادها أنها ستعمل جنباً إلى جنب مع الشرطة "لتقديم أولئك الذين يسعون إلى استغلال الأطفال إلى العدالة، أينما حدث هذا الانتهاك".

وسيوضع إدواردز في سجل مرتكبي الجرائم الجنسية لمدة سبع سنوات، ما يعني أنه يتعين عليه إخطار الشرطة بمكان وجوده.

وسمعت المحكمة أن إدواردز أرسل مئات الجنيهات إلى مجرم جنسي مدان بعد أن أرسل له صوراً إباحية. ورغم أن غالبية الصور كانت لرجال بالغين، فإن نسبة كبيرة من الصور كانت لأطفال.

ومن بين 377 صورة، كان هناك 41 صورة غير لائقة، تدل على أنهم كانوا دون السن القانونية.

وأكد المدعي العام إيان هوب تفاصيل من جلسة الاستماع الأولى، أن الصور من الفئة (أ) التي كان إدواردز بحوزته كانت في الغالب لأطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً.

إدواردز أثناء تقديم إحدى نشرات الأخبار مرتدياً زياً رسمياً
التعليق على الصورة، تصدر إدواردز تغطية أخبار هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بما في ذلك نتائج الانتخابات العامة لعام 2019

وقال المدعي العام في تصريحاته الافتتاحية في القضية المرفوعة ضد المذيع المخضرم: "من الواضح من بداية محادثة واتساب -التي تم استعادتها- أن جزءاً منها بين ويليامز إدواردز كانت جنسية بطبيعتها".

وأضاف "من الواضح أيضاً أن السيد إدواردز كان يدفع مبالغ لا يستهان بها من المال - مئات الجنيهات الإسترلينية بين فترة وأخرى - إلى ويليامز، والتي طلبها الأخير بشكل مباشر في أكثر من مرة، كهدايا أو عطايا، يبدو أنها كانت بعد إرسال صور إباحية إلى إدواردز، متعلقة بالصور التي تحدثوا عنها".

كما صرح أليكس ويليامز "أن المال كان بشكل عام لدعمه في الجامعة وبلغ حوالي 1350 إلى 1950 دولار أمريكي".

وسمعت المحكمة أن إدواردز كتب "نعم xxx" عندما سأله ويليامز عما إذا كان يريد صوراً جنسية لشخص "يمكن تمييز عمره على أنه بين 14 و 16 عاماً".

وبعد أن أرسل ويليامز المزيد من الصور، تمنّى لبعضهما عيد ميلاد سعيداً، حسبما استمعت المحكمة.

وأضاف المدعي العام أنه في حين أنه "كان من الواضح" أنهما "كانا يتواصلان عبر منصات مختلفة، فإن المحادثة الوحيدة التي يمكن استعادتها كانت من محادثة واتساب على هاتف ويليامز".

وأضاف أن العوامل المخففة كانت أن إدواردز كان يعاني من اضطراب عقلي، "مع وجود وثائق حصل عليها الدفاع تُظهر أن اتخاذه للقرار عبر الوقت المعني ربما تضرر سلباً بسبب مزيج من اضطراب المزاج واضطراب الإدراك العصبي واستهلاك الكحول".

وقال محامي إدواردز، فيليب إيفانز، للمحكمة إن المذيع السابق "أخبر السيد ويليامز بشكل واضح بعدم إرسال صور لأشخاص قُصَّر".

وقال "إنه يدرك الطبيعة البغيضة لمثل هذه الصور". "إنه آسف حقاً لارتكابه هذه الجرائم".

ومن بين العوامل المخففة عدم وجود إدانات سابقة، وربما تأثر اتخاذه للقرارات بسبب "اضطراب عقلي"، والندم.

وأبلغ إيفانز المحكمة أن الجريمة قد تكون مرتبطة بـ "الحالة الخطيرة" للصحة العقلية لإدواردز. وأضاف أنه بدأ في تلقي العلاج من سوء الصحة العقلية في عام 2019 وتوقف ذلك بسبب الوباء في عام 2020.




تم إرسال الصور لأول مرة عبر تطبيق واتساب في ديسمبر/كانون ثاني عام 2020.

وأضاف إيفانز: "هو يدرك أنه خان الثقة والإيمان الثمينين لكثير من الناس. إنه يعلم أنه أضر بعائلته وأحبائه من حوله وألحق الضرر بهم".

وأشار إلى أن "المتهم لا يتذكر مشاهدة أي صور معينة"، مضيفاً أن إدواردز "لم يخزن أياً من الصور على أي جهاز".

رسم أحد فناني المحكمة، إدواردز في ظهوره في يوليو/تموز، اختار الرسام ألواناً بدرجات اللون البني

صدر الصورة، Julia Quenzler

التعليق على الصورة، رسم أحد فناني المحكمة، إدواردز في ظهوره في يوليو/تموز

ثم بدأ القاضي الرئيسي بول جولدسبرينج في إصدار الحكم. وخلال نطقه في الحكم، حدد القاضي التأثير الذي تخلفه الصور الفاضحة للأطفال على هؤلاء الشباب الذين يظهرون فيها.

وقال إن العقوبة المناسبة ستكون 12 شهراً لأشد صور الاعتداء. ومع ذلك، مع الأخذ في الاعتبار تخفيف العقوبة والإقرار المبكر بالذنب، فإن العقوبة ستكون ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين.

وقال القاضي إن إدواردز لم يشكل خطراً على الجمهور أو الأطفال وأن عقوبة الحبس الفوري ليست ضرورية لأن الأدلة أظهرت أنه يمكن إعادة تأهيله.

وفي بيان، قال ديريك راي هيل، الرئيس التنفيذي المؤقت لمؤسسة مراقبة الإنترنت: "من المذهل أن يسمح تطبيق يحمله معظم الناس على هواتفهم في جيوبهم بانتشار صور الاعتداء الجنسي على الأطفال. إنها تنتشر. يرى محللونا كميات قياسية من هذا المحتوى عبر الإنترنت".

ويضيف هيل: "وباعتبارها الجهة التنظيمية، يتعين على هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة المتحدة (أوفكام)، الاستفادة من القوة الكاملة لقانون السلامة على الإنترنت، وإجبار الشركات على بذل قصارى جهدها لمنع تداول الصور في بيئات مشفرة من البداية إلى النهاية".

وتبين أن لدى المتهم سبع صور من الفئة أ، التصنيف الأكثر خطورة، والتي تظهر إساءة خطيرة بما في ذلك النشاط الجنسي الاختراقي. وقُدر أن معظم صور الفئة أ تظهر أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً. وأظهر مقطعان طفلاً يتراوح عمره بين سبع إلى تسع سنوات.

كما كان لديه 12 صورة من الفئة ب، والتي تتضمن نشاطاً جنسياً "غير اختراقي"، و22 صورة في الفئة ج، والتي تغطي صوراً غير لائقة أخرى. وأظهرت صور الفئتين ب وج أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً.

وكشفت الشرطة لاحقاً أن الرجل الذي أرسل الصور إلى إدواردز هو مجرم جنسي مدان يبلغ من العمر 25 عاماً يدعى أليكس ويليامز.

كان إدواردز هو الصحفي الأعلى أجراً في هيئة الإذاعة البريطانية، حيث حصل على ما بين 475 ألفاً و479 ألفاً و999 جنيهاً إسترلينياً بين أبريل/نيسان 2023 وأبريل/نيسان 2024.

وطلبت منه هيئة الإذاعة البريطانية إعادة 200 ألف جنيه إسترليني التي حصل عليها بين اعتقاله في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي واستقالته في أبريل/نيسان من هذا العام.

وقال المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية الأسبوع الماضي إن "المناقشات جارية" حول إمكانية استعادة الأموال.

تصوير صور غير لائقة - ماذا يقول القانون؟

يمكن أن يكون لـ "تصوير" صور غير لائقة تعريف قانوني واسع، ويغطي أكثر من مجرد التقاط أو تصوير الصورة الأصلية أو المقطع. وتقول هيئة الادعاء العام إن ذلك قد يشمل:

- فتح مرفق بريد إلكتروني يحتوي على صورة

- تنزيل صورة من موقع عبر شبكة الإنترنت إلى شاشة

- تخزين صورة على جهاز كمبيوتر

- الوصول إلى موقع ويب إباحي تظهر فيه صورة في نافذة "منبثقة" تلقائية

- استلام صورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى لو كانت غير مرغوب فيها وحتى لو كانت جزءاً من مجموعة

أو بث صور أطفال مباشرة.

ويجب على المحكمة أيضاً أن تقرر ما إذا كانت الجريمة تندرج ضمن فئة الحيازة أو التوزيع أو الإنتاج.

ووفقاً لمجلس الحكم، الذي يصدر إرشادات بشأن الحكم ويجب على المحاكم اتباعها ما لم يكن من مصلحة العدالة عدم القيام بذلك، فإن إنشاء الصورة الأصلية يعد إنتاجاً - وهو الأكثر خطورة من الفئات الثلاث. ويضيف أن "إنشاء صورة عن طريق التنزيل البسيط يجب أن يُعامل على أنه حيازة لأغراض الحكم".

إذا كنت متأثراً بأي من المشكلات المذكورة في هذه القصة، فإن خط عمل هيئة الإذاعة البريطانية (BBC Action Line) يحتوي على معلومات حول الخدمات التي يمكنها تقديم الدعم والمشورة.


المصدر : أخبار العالم : السجن مع وقف التنفيذ بحق مذيع بي بي سي السابق هيو إدواردز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نادي القضاة يعترض على تعديلات قانون الإجراءات الجنائية ويؤكد تمسكه بالنص الحكومي
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024