أخبار عاجلة

رياضة : الطيران الامريكي والبريطاني يشن ثلاث غارات في اليمن

رياضة : الطيران الامريكي والبريطاني يشن ثلاث غارات في اليمن
رياضة : الطيران الامريكي والبريطاني يشن ثلاث غارات في اليمن

الأحد 8 سبتمبر 2024 06:14 صباحاً

نافذة على العالم - ذكرت قناة "المسيرة" اليمنية بأن الطيران الأمريكي والبريطاني شن ثلاث غارات على مواقع في منطقة ميتم شرق مدينة إب اليمنية، وفقا ل"روسيا اليوم". 

وقد أفادت "روسيا اليوم" أن "حزب الله" اللبناني أطلق صلية صاروخية مكثفة من لبنان باتجاه كريات شمونة ومستوطنات محيطة في اصبع الجليل شمال إسرائيل ومن جهته رد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي وجوي. 

وأفادت مراسلتنا بانفجار صواريخ اعتراضية أطلقتها القبة الحديدية في أجواء مدينة الخيام في القطاع الشرقي.

ودوت صافرات الإنذار في مدينة كريات شمونة ومحيطها للتحذير من عمليات إطلاق صواريخ.

وأصدر "حزب الله" بيانا تعليقات على الرشقات الصاروخية، ذكر فيه: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم ‏الطبية في بلدة فرون وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني، قصف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية يوم الأحد 8-9-2024 مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق".‏ 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الأحد 8 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

afe768cfbe.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الأحد 8 سبتمبر

قد يخبرك اتصال مثير بفرصة تقدم يجب عليك استكشافها، في حين أنك قد تكون سريع التصرف في ظل الظروف العادية يا برج السرطان، فقد تكون اليوم أكثر حذرًا، لقد سعيت للحصول على التقدير لفترة من الوقت، لذا لا تكن متحفظًا للغاية لا تدع انعدام الأمان يسيطر عليك، تعلم كل ما يمكنك عن الموقف ثم اتخذ قرارًا مستنيرًا.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الأحد 8 سبتمبر

ربما مررت بأسبوع مزدحم، يا برج العقرب، وقد تشعر بعدم الارتياح اليوم ربما تناولت الكثير من الطعام الجيد الليلة الماضية، أو بقيت مستيقظًا حتى وقت متأخر، أو كليهما، ومن غير المعتاد أن تبقى في المنزل وتستريح، لكن هذا هو اليوم المثالي للاسترخاء مع كتاب جيد، سترغب في ممارسة بعض التمارين الرياضية، لكن لا تبالغ كما تعلم جيدًا، يمكنك الحصول على الكثير من الأشياء الجيدة.

69.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الأحد 8 سبتمبر

قد تشعر وكأن منزلك تحول إلى محطة هناك الكثير من أفراد الأسرة حاضرين، ويتم تسليم الطلبات، وتصدر الهواتف رنينًا، وقد ترغب فقط في مشاهدة التلفزيون أو قراءة كتاب، وقد يؤدي هذا إلى بعض الانزعاج المفهوم ومع ذلك، كن مهذبًا كعادتك وإذا كان ذلك ممكنًا، فاطلب من أحد أفراد أسرتك أن يراقب المتصلين بك وقد تشعر بالإحباط، ولكنك لا تريد أن تسيء إلى أي شخص.


تنظر الدائرة 35 بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بزينهم، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة بائعة جرجير متهمة بإنهاء حياة شاب بعد مشاجرة بينهما على أولوية ركوب توكتوك، بمنطقة الطالبية.

 

 

كان ورد بلاغ لقسم شرطة الطالبية من مستشفى أم المصريين العام، بوفاة أحد الأشخاص عقب وصوله إثر إصابته بجرح طعني نافذ من الجهة اليسرى.

 

 

 

بالانتقال والفحص تبين مصرع أحد الأشخاص يُدعى خالد.م، إثر حدوث مشادة كلامية بينه وبين فتاة بالمنطقة، تطورت لمشاجرة إثر أسبقية استقلال توك توك، فأحضرت المتهمة سلاحا أبيض تستخدمه في فرش الخضار خاصتها، وأحدثت إصابته التي أودت بحياته، وبإجراء التحريات تبين أن مرتكبة الواقعة فتاة تدعى هند وشهرتها هند جرجير، تعمل بائعة خضار.

 

وأوضح قانون العقوبات، حجم العقوبة المتعلقة بجرائم إزهاق الروح المقترنة مع سبق الإصرار والترصد، وآخر دون سبق إصرار وترصد، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام، والثانية السجن المؤبد أو المشدد، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من أهق روحًا عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

 

وأكد القانون، أن القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون الغرض منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقًا على حدوث أمر أو موقوفًا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى إنهاء حياة ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

 

كما تضمنت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية إزهاق الروح العمدي) بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأشارت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية إزهاق الروح العمدي، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

 

وأشارت القواعد العامة، إلى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض لجريمة إزهاق الروح العمدي فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة هذه الجريمة، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 8 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

de00a6101e.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الأحد 8 سبتمبر

قد تضطر إلى الركض كثيرًا في حين أنك ربما ترغب في البقاء في المنزل، ومن المرجح أن تظهر التزامات تجاه الأصدقاء والعائلة، وحتى لو كنت متعبًا بعض الشيء، فسترغب في المساعدة أفضل خطة لهذا اليوم هي إنجاز كل شيء في أسرع وقت ممكن ثم قضاء بقية اليوم في الاسترخاء بمفردك، يمكنك تحقيق الأمرين.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الأحد 8 سبتمبر

قد يطلب منك أحد الأصدقاء قرضًا وقد تتردد في إعطائه المال اتبع غرائزك، ربما لا يكون هذا الشخص على دراية كبيرة بالمال قد ترغب في المشاركة في بعض الأنشطة الجماعية، ولكن لا تدع الناس يستغلونك بشكل غير عادل، أنت على استعداد لخدمة أولئك الذين يحتاجون إليك ولكن تميز بين أولئك الذين يحتاجون حقًا إلى مساعدتك وأولئك الذين لا يحتاجون إليها.

66.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الأحد 8 سبتمبر

قد يكون هناك الكثير من العمل الذي يتعين عليك القيام به في المنزل اليوم، نظرًا لغياب بعض أفراد الأسرة بشكل ملائم، فقد تشعر أن العبء يقع عليك ومع ذلك، لا تكن شهيدًا، فقط افعل ما بوسعك واترك الباقي، قد تكون الشكوك حول المال أيضًا في ذهنك ولكن ضعها جانبًا الآن سوف تكون قادرا على التعامل معهم بشكل أفضل غدا.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 8 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

5b8265087e.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الأحد 8 سبتمبر

لا تتفاجأ إذا اتصل بك الكثير من الناس اليوم ربما تكون في مزاج للثرثرة أو لدى الجيران أخبار عن تغييرات قريبة، يجب أن تكون مليئًا بالطاقة، لذا يمكنك التعامل مع الأمر، ولكن قد تجد الأمر مزعجًا بعض الشيء إذا أصبح التواصل محمومًا للغاية من الأفضل أن تتماشى مع التيار وتستمتع بمواقف مثل هذه، يمكنك التفكير في ما يعنيه كل هذا لاحقًا.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الأحد 8 سبتمبر

من المحتمل أن تشعر اليوم باندفاع قوي من الطاقة قد يحولك مؤقتًا إلى مدمن عمل، ربما تراكمت الأعمال المنزلية في جميع أنحاء المنزل والتي تحتاج بشدة إلى إنجازها، قد ترغب في إنجازها مثل النار في الهشيم، لست مضطرًا إلى القيام بها جميعًا في وقت واحد، اعتني بالمهام الأكثر إلحاحًا ثم استرخ يمكن أن ينتظر الباقي واطلب المساعدة من أفراد الأسرة.

63.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الأحد 8 سبتمبر

قد يؤدي الإفراط في الانغماس في الأشياء إلى إصابتك بالصداع أو آلام المعدة إلى الحد الذي قد يجعلك ترغب في قضاء معظم اليوم نائمًا، قد يتسبب ضغط هذه الحالة في غضبك على أفراد الأسرة ولكن تذكر أنهم لم يكونوا من اختاروا الإفراط في الانغماس، استرخِ، واحصل على قسط من الراحة، واستعد قوتك ستعود إلى العالم الحقيقي قريبًا.

 


علَقَ مجدي طلبة نجم النادي الأهلي السابق على أزمة أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع حسام حسن المدير الفني للفراعنة.

وقال طلبة في تصريحات لبرنامج البريمو مع الإعلامي محمد فاروق عير فضائية TeN:

حسام حسن غير مقتنع بأحمد حجازي منذ توليه تدريب المنتخب ، ولم يشارك تحت قيادته في بطولة كأس العاصمة الإدارية الودية أمام نيوزيلندا و كرواتيا ، وكذلك في مباراتي بوركينا فاسو و غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم.

وأضاف: أحمد حجازي لاعب محترف ، ويمتلك خيرات كبيرة ، وكان من الأفضل ألا يستدعيه حسام حسن منذ البداية ، فهي أزمة بلا داعي.

وتابع: كنت أتمنى انضمام عمر كمال عبد الواحد لاعب النادي الأهلي لقائمة المنتخب للمعسكر الجاري ، فهو يجيد اللعب في مركزي الظهير الأيمن والأيسر ، وأرجو أن يتخلى حسام حسن عن الخلافات السابقة مع أي لاعب ، وإعلاء مصلحة المنتخب الوطني.


أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الأحد، استهداف كريات شمونة شمال إسرائيل، بصواريخ "فلق"، ردا على قصف بلدة فرون اللبنانية،  وفقا ل"سكاي نيوز". 

وكانت صفارات الإنذار قد دوّت في كريات شمونة وضواحيها شمال إسرائيل، للتحذير من عمليات إطلاق صواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه تم رصد 5 عمليات إطلاق لمقذوفات من الأراضي اللبنانية تجاه كريات شمونة وضواحيها.

وأضاف أن "المقاتلات الإسرائيلية اعترضت بنجاح بعض عمليات الإطلاق، ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات"..

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية يوم السبت بأن ثلاثة مسعفين قُتلوا وأصيب اثنان آخران، أحدهما في حالة حرجة، في هجوم إسرائيلي وقع خلال إخماد فريق تابع للدفاع المدني حرائق في بلدة فرون بجنوب لبنان.

وندد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بالهجوم الإسرائيلي وقال إنه "يشكل خرقا فاضحا للقوانين الدولية وعدوانا سافرا على القيم الإنسانية".


كشفت إيلا بلو، ابنة الممثل الأمريكي المخضرم جون ترافولتا، عن أغنيتها المنفردة الجديدة. 

وبحسب موقع "هالو"، تعمل ابنة جون ترافولتا والممثلة الراحلة كيلي بريستون على المضي قدمًا في اقتحام عالم الغناء وتقديم موسيقى جديدة، وكشفت أن مشروعها الجديد هو مشروع شخصي.

على مدار الأسبوعين الماضيين، كانت إيلا تشوقنا للأغنية على إنستجرام، وتشارك غلاف الألبوم وتقدم المزيد من التفاصيل في منشورات منفصلة. 

وصدرت الأغنية التي تحمل اسم "Little Bird"، أمس، إذ كتبت إيلا تعليقًا على صدوها: "أنا متحمسة جدًا لتسمعوها جميعًا"، حيث يظهر غلاف الألبوم رسم كيوبيد صغير على خلفية بلون كريمي. 

وتظهرابنة جون ترافولتا في منشور ثانٍ بينما ترتدي بدلة بيضاء وتعزف على آلة وترية، وتجلس على عربة فيما تنظر إلى الأرض، وعلقت على المنشور قائلة: "أغنية Little Bird تتحدث عن وقت جميل في حياتي. أمضيت العامين الماضيين أفكر في ما أريد أن تكون عليه هذه الأغنية، فقط لكي أكتبها بين عشية وضحاها"، وأضافت: "هذه الأغنية تدور حول الاحتفال بالحياة". 

وشاركت إيلا أمس الفيديو الموسيقي للأغنية، والذي يعتبر بمثابة وداع لوالدتها الراحلة، وتحية لشقيقها، وأبيها.

وتأتي أغنية "الطائر الصغير" لتجسد قصة حياة كيلي بريستون، التي توفيت في عام 2020، عن عمر يناهز 57 عامًا بعد تشخيص إصابتها بسرطان الثدي.

وأنتج اللأغنية والد أيلا، جون ترافولتا، الذي شارك دعم ابنته عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، وكتب في حالته على إنستجرام: "هذا يوم خاص جدًا. ستصدر إيلا أغنيتها المنفردة الجديدة "Little Bird". هذه الأغنية والفيديو تكريم لوالدتها، ويصادف أيضًا ذكرى زواجي من كيلي".

وتبلغ إيلا من العمر 24 عامًا فقط ولكنها تتمتع ببعض الخبرة في مجال الفن، إذ بدأت حياتها المهنية كموسيقية في عام 2021، مع إصدار أغنيتها "Dizzy".

 كما جربت عرض الأزياء والتمثيل، وظهرت في أحداث أسبوع الموضة في نيويورك وحصلت على أدوار صغيرة إلى جانب والدها في فيلمي "Gotti" و"The Poison Rose".


ذكرت مصادر إعلامية بمقتل 100 جندي إثيوبي على يد قوات الـ"فانو" التابعة لقومية الأمهرة، ثاني أكبر عرقية في البلاد، التي فرضت سيطرتها على الحدود بين إثيوبيا والسودان الأيام الماضية،  بحسب ما اوردته وكالة "روسيا اليوم". 

وقال موقع "أخبار الأمهرة" في منشور على منصة "إكس"، إن قوات الـ "فانو" سيطرت على عدة قرى حدودية، على طريق ميتيما جزندار، ما تسبب في فرار أكثر من 300 جندي من قوات حرس الحدود الإثيوبية إلى السودان، مشيرا إلى أنهم حاولوا العودة إلى ميتيما، لكنهم تكبدوا خسائر فادحة.

كما نشر الموقع فيديو أرفقه بتعليق جاء فيه: "أسرت قوات فانو/أمهرة 80 جنديا من قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في جوندر بعد تدمير قاعدتهم. الجيش الإثيوبي ينهار على جبهات متعددة في منطقة جوندر أمهرة".

سيطرت مليشيات "فانو" المتمردة في إقليم الأمهرة الإثيوبي المحاذي لولاية القضارف، على منطقة المتمة يوهانس الإثيوبية المحاذية لمدينة القلابات السودانية، التابعة لمحلية باسندة بولاية القضارف.

وأفادت مصادر بأن عددا من السكان الإثيوبيين والتجار في المتمة، أبدوا تضامنهم مع "الفانو" لتسهيل عملية السيطرة على المتمة والمعبر والحركة التجارية، بينما تمركز الجيش الإثيوبي في محافظة شهيدي حيث يسيطر على المنطقة.

وتأتي هذه التطورات وسط مخاوف على الوضع الأمني والإنساني لآلاف اللاجئين السودانيين في منطقة المتمة الإثيوبية، خاصة حال تدخل الجيش الإثيوبي ضد المتمردين.


يتابع أغلب المواطنين داخل جمهورية مصر العربية أسعار الخضراوات والفاكهة كل يوم بشكل مستمر، وذلك في ظل وجود حالة من عدم الاستقرار في أسعار السلع المختلفة خلال الفترة الأخيرة.

ونقدم لكم أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأحد الموافق الثامن من شهر سبتمبر لعام 2024. 

 

 

ما هي أسعار الخضراوات اليوم ؟ 

في ظل عدم استقرار أسعار الخضراوات خلال الفترة الأخيرة، كما أنه هناك حالة من الارتفاع الملحوظ في أسعار الطماطم والبطاطس على وجه التحديد، وقد جاءت أسعار الخضراوات والفواكه اليوم الأحد داخل سوق العبور على هذا النحو:

يتراوح سعر كيلو الطماطم اليوم ما بين 8 جنيهات وحتى 15 جنيهًا. 

بينما بلغ سعر كيلو البطاطس اليوم الأحد ما بين 12 جنيهًا مصريًا وحتى 20 جنيهًا مصريًا. 

فيما سجل سعر كيلو البصل الأبيض اليوم ما بين 6 جنيهًا مصريًا وحتى 9 جنيهًا مصريًا. 

أما عن سعر كيلو البصل الأحمر اليوم فقد تراوح ما بين 5 جنيهًا مصريًا وحتى 7.5 جنيهًا مصريًا. 

فيما بلغ سعر كيلو الكوسة اليوم ما بين 15 جنيهًا مصريًا وحتى 21 جنيهًا مصريًا. 

بينما سجل سعر كيلو الباذنجان الرومي اليوم ما بين 2 جنيهًا مصريًا وحتى 6 جنيهًا مصريًا. 

أما سعر كيلو الفاصوليا اليوم فقد تراوح ما بين 35 جنيهًا مصريًا وحتى 45 جنيهًا مصريًا. 

 

ما هي أسعار الفواكه اليوم الأحد في سوق العبور؟ 

أما عن أسعار الفواكه اليوم الأحد فقد بلغت فيمتها كالآتي: 

 

بلغ سعر كيلو البرتقال الصيفي اليوم ما بين 11 جنيهًا مصريًا وحتى 14 جنيهًا مصريًا. 

فيما سجل سعر كيلو العنب النباتي الأصفر ما بين 20 جنيهًا مصريًا وحتى 35 جنيهًا مصريًا. 

أما سعر كيلو التفاح الأمريكاني فقد تراوح ما بين 40 جنيهًا مصريًا وحتى 90 جنيهًا مصريًا. 

بلغ سعر كيلو الجوافة اليوم الأحد ما بين 8 جنيهًا مصريًا وحتى 20 جنيهًا مصريًا. 

فيما وصل سعر كيلو البلح الرملي اليوم ما بين 9 جنيهًا مصريًا وحتى 15 جنيهًا مصريًا.


نددت المخرجة الأميركية سارة فريدلاند بـ"الإبادة الإسرائيلية في غزة"، وذلك أثناء تسلمها جائزة في مهرجان البندقية السينمائي، امس السبت، في ختام دورته الحادية والثمانين، وفقا ل"وفا".

وحصلت المخرجة على جوائز عدة، بينها في فئة أفضل إخراج، عن فيلمها (فاميليار تاتش(Familiar Touch ، الذي عُرض في قسم "أوريتزونتي" (Orizzonti) الموازي، والذي يتتبع رحلة امرأة ثمانينية في دار لرعاية المسنين.

وقالت فريدلاند على خشبة المسرح في الحفلة الختامية التي أقيمت في قصر السينما بالمدينة الإيطالية "باعتباري فنانة يهودية أميركية (...)، لا بد لي أن أشير إلى أنني أقبل هذه الجائزة في اليوم الـ336 للإبادة الإسرائيلية في غزة والعام الـ76 للاحتلال".

وأضافت "أعتقد أن من مسؤوليتنا كعاملين في مجال السينما استخدام المنصات المؤسسية التي نعمل من خلالها للتصدي لإفلات إسرائيل من العقاب على الساحة العالمية. وأنا متضامنة مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل التحرير".

وفي شباط/فبراير، أثار مهرجان سينمائي أوروبي كبير آخر، هو مهرجان برلين السينمائي، ندد عدد من الفائزين، بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.

ودخلت حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل، قوة الاحتلال، على قطاع غزة شهرها الثاني عشر، حيث خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


تعتمد الكمية التي تحتاجها بالضبط من الماء يوميًا على مجموعة مختلفة من العوامل، بما في ذلك عمرك ومستوى نشاطك وكمية التعرق وحالتك الصحية، بالإضافة إلى الأدوية التي تتناولها فبعض الأدوية تسبب الجفاف.

وبحسب مجلة "ذا تايم"، فإن إحدى القواعد الأساسية لمعرفة أنك لا تحصل على ما يكفي من الماء، هي عندما تشعر بجفاف الفم ويكون لون البول غامق بجانب الإصابة بالصداع والدوار، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من الجفاف - وهو أمر شائع بين كبار السن - أن يصابوا بتغير الحالة العقلية وانخفاض ضغط الدم وفشل الكلى ومضاعفات أخرى قد تتطلب دخول المستشفى. 

 

من ناحية أخرى، يرتبط الترطيب الجيد بتحسن الحالة المزاجية والإدراك ، فضلاً عن الأداء البدني الأمثل،  ويمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، وتخفيف حدة الإمساك المزمن.

  وأشارت مايا فيلر، أخصائية التغذية المسجلة بالولايات المتحدة: "لن تحص من شرب الماء إلا على فوائد ومنافع للجسم والبشرة والعقل."

ويمكن لبعض النصائح البسيطة أن تساعدك في زيادة كمية الماء التي تتناولها خلال اليوم.

 

أضف كوبًا واحدًا في الأسبوع

يتجنب الكثير من الناس شرب الماء لأنهم لا يريدون الذهاب إلى الحمام بشكل متكرر أثناء يوم العمل. 

ومع ذلك، فإن التعود على ذلك يمكن أن يعلم جسمك تحمل مستوى جديد من تناول الماء، إذ قالت فيلر: "أشجع الناس على تناول ذلك الكوب الأول في أقرب وقت ممكن من الاستيقاظ، لأنه إذا كانوا سيذهبون إلى الحمام، فسيحدث ذلك في المنزل وليس أثناء تنقلهم أو عندما يصلون إلى المكتب". بعد أسبوع، أضف كوبًا إضافيًا عند عودتك إلى المنزل من العمل، مما يسمح لجسمك بالتكيف مع كوبين إضافيين يوميًا، ثم في الأسبوع الثالث، أضف كوبًا إضافيًا في أي وقت خلال اليوم. 

 

 

جدولة الدفعات على مدار اليوم

إذا كنت تنسى بشكل روتيني شرب كمية كافية من الماء، ففكر في الاستعانة بالمساعدة التكنولوجية، ونصحت ميلاني بيتز، أخصائية التغذية المسجلة في شيكاغو والمتخصصة في تغذية الكلى وكبار السن: "إن تذكيرات الهاتف شيء رائع للغاية"، حيث توفر العديد من التطبيقات القدرة على جدولة تذكيرات الترطيب طوال اليوم.

 

ابدأ بسجل المياه

وأشارت بيتز إلى أنه في أي وقت تحاول فيه إجراء تغيير في نمط حياتك، فمن المفيد أن يكون لديك هدف محدد، لذا فكر في بدء مذكرة في تطبيق Notes حيث تسرد كمية ما شربته، وفي أي وقت، وقالت إن ذلك سيساعد في الكشف عن الأنماط وإخبارك بالأماكن التي يمكنك إجراء تغييرات فيها؛ فقد تلاحظ أنك لا تشرب كثيرًا في الصباح، على سبيل المثال. 

 

 

أضف الأعشاب إلى الماء أو مكعبات الثلج

إذا كنت تجد الماء مملًا - ولنكن واقعيين، فقد يكون كذلك - فجرب طرقًا ممتعة لإضفاء البهجة عليه، ونصحت كينج إضافة "معززات النكهة" مثل شرائح الليمون والليمون الأخضر وقطع الأناناس أو قم بإعداد كوب من ماء الخيار: ضع شرائح الخيار في الماء، مع بعض الزنجبيل والنعناع. 

 

 


تحدثَ محمود أبو الدهب نجم النادي الأهلي السابق عن أزمة أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع حسام حسن المدير الفني للفراعنة.

 

وقال أبو الدهب في تصريحات لبرنامج البريمو مع الإعلامي محمد فاروق عير فضائية TeN:

 

حسام حسن لن يستدعي أحمد حجازي مجدداً لقائمة المنتخب الوطني في المعسكرات القادمة نظراً لما بدر منه في مباراة الرأس الأخضر ، ودخوله في مشادة مع أحد أفراد الجهاز المعاون، بالإضافة إلى ما نشره اللاعب عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

 

وأضاف: محمد عبد المنعم أربك حسابات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن ، وذلك بعدما رفض التواجد بالمعسكر بسبب ارتباطه بفريقه الجديد نيس الفرنسي، ولذلك وجد العميد نفسه أمام أزمة دفاعية قبل مباراة الرأس الأخضر.


أصدرت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، قرارًا بإحالة متهمين إلى محكمة الجنح المختصة، لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة فى مصر القديمة.

 

 

تحقيقات النيابة، أوضحت أن المتهمان لهما معلومات جنائية، واعترفا بسرقة هاتف محمول من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بأسلوب الخطف باستخدام دراجة نارية "تم ضبطها"، وأقرا بالتصرف فى الهاتف بالبيع لدى عميلهما "سيئ النية – له معلومات جنائية " تم ضبطه، وبإرشاده تم ضبط الهاتف المحمول.

 

في سياق آخر، أصدرت النيابة المختصة، قرارًا بحبس متهمين بتكوين تشكيل عصابي، لسرقة الهواتف المحمولة في منطقة الشروق، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

واعترف المتهمان، بأنهما قاما بسرقة هواتف المواطنين أثناء سيرهم في منطقة الشروق، كما تضمنت اعترافاتهما، بأنهما ارتكبا 5 وقائع سرقة من ذلك النمط، لتأمر النيابة بحبسهما على ذمة التحقيقات.

 

فيما قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز علي محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لـ3 أشقاء وعاملين لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

 

حيث تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 27689 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية والمقيدة برقم 4004 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن  المتهمين "إبراهيم س أ"، 44 سنة، صاحب معرض قطع غيار سيارات، و"أحمد س أ"، 49 سنة، عامل، و"زياد أ س أ"، 19 سنة، عامل، و"محمد م ف ع"، 36 سنة، عامل، و"احمد س ح أ"، 43 سنة، عامل، وجميعهم مقيمين قرية الأخميين القناطر الخيرية، لأنهم في يوم 11 / 10 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم غرضه الاتجار في المواد المخدرة وحازوا وأحرزوا جوهرا مخدرا (حشيش) يقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

 

كما تابع أمر الإحالة، أنهم حازوا وأحرزوا سلاحا ناريا متشحن ( بندقية اليه ) حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، حازوا واحرزوا ذخائر "21 طلقة"، مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه.

وأشار أمر الإحالة، إلى أنهم حازوا وأحرزوا أيضًا، سلاحاً ناريا غير مششحن (مسدس) بغير ترخيص، كما حازوا وأحرزوا ذخائر 58 طلقة، مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق بدون ترخيص، إلى جانب أنهم حازوا واحرزوا ذخائر (15طلقة) مما تستعمل على الأسلحة النارية الغير مششخنة بدون ترخيص.

 

 

 

 

 

 


أوضحت قيادات عسكرية واجتماعية بارزة في مدينة مصراتة الليبية في بيان أصدرته امس السبت التزامها بالمسار الديمقراطي كحل للأزمة الليبية، وفقا لما أوردته "روسيا اليوم". 

وشددت القيادات في بيان على ضرورة إجراء حوار وطني شامل يمهد لتشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات.

ودعت القيادات مجلسي النواب والدولة إلى تسريع حسم ملف المناصب السيادية وعلى رأسها منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي.

وطالبت في البيان بتوحيد الجهود السياسية لمجلس الدولة لتحقيق الاستقرار مع تأكيد رفضها التام لعسكرة الدولة.


قال عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، خلال استضافته في برنامج "الماتش" مع هاني حتحوت على قناة صدى البلد، بأن تشكيل رابطة الأندية وتنسيقها مع اتحاد الكرة بشأن الشكل الجديد للدوري المصري سيتم بعد مباراة منتخب مصر في سبتمبر الحالي.

وأوضح حسين أن نظام الدوري من دور واحد هو الأنسب للموسم الجديد والأكثر عدالة مقارنة بنظام دوري المجموعتين. وأكد أن اتحاد الكرة ورابطة الأندية يرفضان إلغاء الهبوط.

كما ذكر حسين أنه قد قدم رؤيته بشأن نظام الدوري وعرضها على الرابطة واتحاد الكرة، وشرح للأندية كافة تفاصيل أزمة المواعيد المتعلقة بالموسم الجديد.

أضاف الغندور أن بيراميدز اتفق مع سيراميكا على عدم إدخال أوجولا في صفقات تبادلية، وطلب الحصول على اللاعب ودفع أموال انتقاله نقداً.

وأضاف الغندور أن جوزيه جوميز، المدير الفني لبيراميدز، أكد للمسؤولين في الزمالك أن أوجولا يعتبر أفضل من المغربي أشرف بن شرقي، الذي انتقل مؤخراً إلى الريان القطري.

ومع ذلك، أشار الزمالك إلى أنه غير قادر على توفير مبلغ صفقة أوجولا، مضيفا أنه في الوقت نفسه، اقترب محمد رضا بوبو، الذي كان من المفترض أن يكون جزءاً من صفقة تبادلية، من الانتقال إلى نادي المصري البورسعيدي بعد الحصول على موافقة الجهاز الفني لبيراميدز.


شب حريق هائل فى مخلفات دواجن بمدينة قها بمحافظة القليوبية دون حدوث إصابات أو خسائر بشرية وتم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية اخطارا من شرطة النجدة يفيد نشوب حريق هائل فى مخلفات مخلفات دواجن بمدينة قها بمحافظة القليوبية 

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية وقوات الحماية المدنية بإشراف اللواء هيثم شحاته مدير إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن القليوبية وتم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة حفاظا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


قال فلاديمير زيلينسكي،  الرئيس  الاوكراني،  امس السبت إنه يعمل على مشروع خارطة طريق حول الصراع في أوكرانيا، يعتزم تقديمها إلى المرشحين للرئاسة الأمريكية وقادة مجموعة السبع الكبار، وفقا ل "روسيا اليوم". 

واضاف زيلينسكي، في حديث لصحيفة "ريبوبليكا" الإيطالية: "ستكون الخطة جاهزة في شهر نوفمبر المقبل، وسأقدمها للرئيس الأمريكي جو بايدن، والمرشحين الرئاسيين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس، وكذلك قادة مجموعة الـ 7 الكبار، فأنا أريد معرفة رأيهم بهذا الصدد"، دون تقديم أية تفاصيل إضافية.

ووفقا لصحيفة "ريبوبليكا" فإن خارطة الطريق "خطة السلام" ستشمل دورا نشطا للشركاء الغربيين في حماية أوكرانيا، كضمان لوقف إطلاق النار سيسمح ببدء المفاوضات مع روسيا.


كشفت وزارة الداخلية الكويتية، أنها ألقت القبض على تشكيل عصابي مصري في الكويت، لتخصصه في تزوير الشهادات المرضية، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأحد.

 

 

وقال وزارة الداخلية الكويتية في بيان: إن «التشكيل العصابي تخصص في تزوير الشهادات المرضية مقابل الحصول على مبالغ مالية كبرى».

 

وأضافت الداخلية الكويتية: تبين من تحريات وتحقيقات قطاع الأمن الجنائي أن المتهمين اشتركوا مع آخرين من خارج الكويت في تزوير الشهادات.

 

وأردفت الوزارة: الجهود الأمنية لقطاع الأمن الجنائي مكنت من خلال تكثيف عمليات البحث والتحري حول الخارجين عن القانون، من الكشف عن تشكيل عصابي خارج الكويت امتهن تزوير الشهادات المرضية مقابل مبالغ مالية.

 

وأكدت أنه تم ضبط شخصين من الجنسية المصرية في الكويت.

 

وأفاد البيان بأنه وبمواجهتهما بالواقعة أقرا واعترفا بتعاونهما مع آخرين خارج الكويت لتزوير الشهادات المرضية مقابل مبالغ مالية يتم تحصيلها عن طريق الروابط البنكية.

 

وأشارت إلى أنه تم إحالتهما إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

 


تراجع سعر الذهب في مصر، بمنتصف تعاملات أمس السبت، بحوالي 5 جنيهات، ليسجل جرام الذهب عيار 21- وهو الأكثر مبيعًا في مصر- 3390 جنيهًا للجرام بدون مصنعية، بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الذهب العالمي.

 

 

وسجل سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3875 جنيها.




 

عيار 21 يسجل 3390 جنيها.

 

عيار 18 يسجل 2906 جنيهات.

 

الجنيه الذهب 27120 جنيها.

 

 

 

شهد سعر الذهب العالمي، تذبذب خلال تداولات الأسبوع الماضي ليغلق في النهاية على انخفاض، حيث تراجع الذهب خلال تداولات يوم أمس عقب صدور بيانات تقرير الوظائف الأمريكي الذي قلل من توقعات خفض الفائدة لنعكس على تداولات الذهب بالسلب.

 

 

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.2% ليغلق عند المستوى 2497 دولارا للأونصة ويسجل أدنى مستوى عند 2471 دولارا للأونصة وأعلى مستوى عند 2529 دولارا للأونصة.

 

وكان الذهب قد انخفض يوم أمس الجمعة بنسبة 0.8% بسبب تأثره ببيانات تقرير الوظائف الأمريكي الذي أظهر ارتفاع الوظائف الجديدة خلال شهر أغسطس بمقدار 142 ألفا بأعلى من القراءة السابقة التي تم تعديلها إلى 89 ألف وظيفة.

 

من جهة أخرى، تراجع معدل البطالة إلى المستوى 4.2% بعد أن كان عند أعلى مستوياته منذ 3 أعوام ونصف عند 4.3%، وهو اول تراجع في معدل البطالة بعد أربعة أشهر من الارتفاع، ليساعد هذا على تهدئة توقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة.


كشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن حقيقة مفاوضات إدارة القلعة البيضا، مع البيروفي أندريه كاريلو، لاعب الهلال السعودي السابق.


وقال فاروق عبر برنامجه البريمو على فضائية TeN :

النجم البيروفي تم عرضه على مسؤولي الزمالك خلال الأيام الماضية عن طريق أحد أحد وكلاء اللاعبين،  مشيراً إلى ان البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق تحفظ على ضم اللاعب.

وأشار إلى أن جوميز يرى أن مركز أندريه كاريلو يتواجد به أكثر من لاعب على مستوى عال ومنهم عبد الله السعيد وناصر ماهر ومحمد شحاتة.


وتابع : الزمالك يفضل التعاقد مع لاعب جناح أيسر في حالة نجاح الإدارة في توفير عرض للبنيني سامسون اكينيولا  الذي بات خارج حسابات الجهاز الفني.


يظل البدء في ممارسة تمارين رفع الأثقال وتمارين القوة كابوس للكثير من المبتدئين، رغم فوائدها العدية التي تشمل، ةتقوية العظام ، وتقليل الالتهابات، وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ، بالإضافة إلى النوم الأفضل ، وتعزيز الصحة العقلية ، والوظيفة الإدراكية وكذلك الحصول على عضلات أقوى. 

وصرحت أخصائية فسيولوجيا التمرينات الرياضية أليسا أولينيك لمجلة "ذا تايم: "نبدأ في فقدان أنسجة العضلات في وقت مبكر من الثلاثينيات من العمر إذا لم نبدأ في التدريب للحفاظ عليها"، ولهذا السبب توصي الإرشادات الفيدرالية الحالية بأن يعمل البالغون على جميع مجموعاتهم العضلية الرئيسية بأنشطة تقوية يومين في الأسبوع، بالإضافة إلى ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية.

 

وقالت كريستي لارسون، وهي مدربة شخصية مقيمة في نيويورك ومتخصصة في العمل مع المبتدئين: "بالتأكيد لست بحاجة إلى مدرب شخصي لبدء تدريب القوة"، فيمكن لبعض النصائح البسيطة أن تساعدك في الشروع في ممارسة تمارين القوة بسلاسة وفاعلية.

 

 

أفضل التمارين التي يمكنك البدء بها

قال أولينيك: "أي نوع من أنواع التمارين التي تساعد على تقوية العضلات بالإستعانة بوزن الجسم في البداية ثم أو العمل باستخدام أشرطة المقاومة، أو الدمبل، أو الكيتلبل، أو الحديد، أو آلات المقاومة.

إن أفضل طريقة لبدء تمارين القوة هي ممارسة التمارين التي تحاكي الأنشطة التي تقوم بها في حياتك اليومية مثل القرفصاء على مقعد، والتي تحاكي الجلوس على كرسي، أو تمرين الاندفاع حيث ننهض من الأرض باستخدام ساق واحدة. 

ويمكن الحصول على برنامج متكامل لرفع الأثقال، من خلال العثور على خطط تمرين للمبتدئين منظمة عبر الإنترنت، وأضاف أولينيك: "خلال الأسابيع الستة إلى الثمانية الأولى من تدريب المقاومة، تحصل على الكثير من التكيفات العصبية العضلية. يصبح جهازك العصبي أفضل".

 

 

كيفية اختيار الوزن المناسب

في بعض الأحيان، يرتبك المبتدئون عند اختيار الأوزان التي يجب عليهم البدء باستخدامها، وأوضح لارسون: "بالنسبة للمبتدئين، تريد أن تشعر أنك قادر على أداء ما بين 10 إلى 15 تكرارًا دون انقطاع، ولكن إذا وصلت إلى نهاية التكرارات العشر وشعرت أنك قادر على أداء 10 تكرارات أخرى، فهذا يعني أن الوزن خفيف للغاية، أما إذا كنت تكافح لأداء التكرار الأخير فهذا الوزن ثقيل للغاية". 

 

ما مقدار تدريب القوة الذي يجب القيام به

على الرغم من أن الإرشادات الفيدرالية التي تنص على ممارسة تمارين القوة لمدة يومين في الأسبوع لا تحدد المدة التي يجب أن تقضيها في ممارسة تمارين القوة، توصي لارسون بتخصيص 30 إلى 60 دقيقة لكل جلسة. 

وأضافت إن النطاق الجيد الذي يجب أن تستهدفه لكل حركة هو مجموعتان إلى ثلاث مجموعات من 10 إلى 20 تكرارًا، مع ضرورة أخذ قسطًا كافيًا من الراحة للسماح لعضلاتك بالتعافي حتى تتمكن من بذل جهد آخر عالي الجودة.

 

كيفية البدء في تدريب القوة دون التعرض للإصابة

في كل تمرين من تمارين القوة التي تمارسها تقريبًا، سترغب في التركيز على الحفاظ على العمود الفقري في وضع محايد - وضعية طويلة مفتوحة الصدر مع وضع قفصك الصدري فوق الحوض. 

 

بغض النظر عن كيفية البدء أو أسلوبك، ستظل تبني العضلات. وطالما أنك تحافظ على على جسدك رياضيًا فاحتمالات الفشل ستظل بعيدة عنك.


رفع المدعي العام في نيو مكسيكو دعوى قضائية ضد سناب، متهمًا الشركة بالفشل في حماية الأطفال من الابتزاز الجنسي والاستغلال الجنسي وغير ذلك من الأضرار على سناب شات. 

تزعم الدعوى أن ميزات سناب شات "تعزز مشاركة مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال (CSAM) وتسهل الاستغلال الجنسي للأطفال".

أجرت وزارة العدل في الولاية تحقيقًا استمر شهورًا في سناب شات واكتشفت "شبكة واسعة من مواقع الويب المظلمة المخصصة لمشاركة الصور الجنسية المسروقة وغير المتفق عليها من سناب". 

وتزعم أنها عثرت على أكثر من 10000 سجل متعلق بسناب ومواد الاعتداء الجنسي على الأطفال "في العام الماضي وحده"، وتقول إن سناب شات كان "بفارق كبير" أكبر مصدر للصور ومقاطع الفيديو على مواقع الويب المظلمة التي فحصتها.

 

في شكواها [PDF]، اتهمت الوكالة التطبيق بأنه "أرض خصبة للحيوانات المفترسة لجمع صور جنسية صريحة للأطفال والعثور عليهم وإعدادهم وابتزازهم". وتنص الدعوى على أن "المجرمين ينشرون نصوص الابتزاز الجنسي" التي تحتوي على تعليمات حول كيفية استغلال القاصرين. وتزعم الدعوى أن هذه المستندات متاحة للجمهور ويتم استخدامها بنشاط ضد الضحايا ولكن "لم يتم إدراجها في القائمة السوداء من قبل ... سناب شات".

وعلاوة على ذلك، حدد المحققون أن العديد من الحسابات التي تشارك وتبيع مواد ابتزاز جنسية بشكل علني على سناب شات مرتبطة ببعضها البعض من خلال خوارزمية التوصية بالتطبيق. وتزعم الدعوى أن "سناب صممت منصتها خصيصًا لجعلها تسبب الإدمان للشباب، مما أدى إلى إصابة بعض مستخدميها بالاكتئاب والقلق والحرمان من النوم وتشوهات الجسم وقضايا الصحة العقلية الأخرى".

وتأتي شكوى سناب شات في أعقاب دعوى مماثلة تتعلق بسلامة الأطفال رفعتها الولاية ضد ميتا في ديسمبر الماضي.

وقال المدعي العام راؤول توريز في بيان: "كشف تحقيقنا السري أن ميزات التصميم الضارة لسناب شات تخلق بيئة يمكن للمفترسين فيها استهداف الأطفال بسهولة من خلال مخططات الابتزاز الجنسي وأشكال أخرى من الاعتداء الجنسي". "لقد ضلل سناب المستخدمين وجعلهم يعتقدون أن الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على منصتهم ستختفي، ولكن يمكن للمفترسين التقاط هذا المحتوى بشكل دائم وقد أنشأوا كتابًا سنويًا افتراضيًا لصور جنسية للأطفال يتم تداولها وبيعها وتخزينها إلى أجل غير مسمى. من خلال دعاوى قضائية ضد Meta وSnap، ستواصل وزارة العدل في نيو مكسيكو تحميل هذه المنصات المسؤولية عن إعطاء الأولوية للأرباح على سلامة الأطفال."


أرسل متحدث باسم سناب البيان التالي إلى Engadget:

لقد تلقينا شكوى المدعي العام في نيو مكسيكو، ونراجعها بعناية، وسنرد على هذه المطالبات في المحكمة. نحن نشارك المدعي العام توريز والجمهور مخاوفهم بشأن سلامة الشباب عبر الإنترنت ونلتزم بشدة بأن يكون سناب شات مكانًا آمنًا وإيجابيًا لمجتمعنا بأكمله، وخاصة لمستخدمينا الأصغر سنًا.

لقد عملنا بجد للعثور على الجهات الفاعلة السيئة وإزالتها والإبلاغ عنها، وتثقيف مجتمعنا، ومنح المراهقين، وكذلك الآباء والأوصياء، الأدوات لمساعدتهم على البقاء آمنين عبر الإنترنت. نحن ندرك أن التهديدات عبر الإنترنت مستمرة في التطور وسنواصل العمل بجد لمعالجة هذه القضايا الحرجة. لقد استثمرنا مئات الملايين من الدولارات في فرق الثقة والسلامة لدينا على مدار السنوات العديدة الماضية، وصممنا خدمتنا لتعزيز السلامة عبر الإنترنت من خلال تعديل المحتوى وتمكين المراسلة المباشرة مع الأصدقاء المقربين والعائلة. نواصل هذا العمل بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون وخبراء السلامة عبر الإنترنت وزملاء الصناعة والآباء والمراهقين والمعلمين وصناع السياسات نحو هدفنا المشترك المتمثل في الحفاظ على سلامة الشباب عبر الإنترنت.


كشف الإعلامي محمد البركاتي تفاصيل الإصابة التي تعرض لها النجم الجزائري حسام عوار لاعب فريق الاتحاد السعودي، أثناء المشاركة مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدوري الحالية ومدة غيابه عن الملاعب.

وقال محمد البركاتي في تصريحات تداولتها وسائل الإعلام اليوم: " سيغيب حسام عوار لمدة أسبوع بسبب إصابته في العضلة الخلفية، ومن المتوقع غيابه عن لقاء الاتحاد أمام الوحدة بالدوري السعودي".

موعد مباراة الاتحاد والوحدة القادمة

ويستعد الاتحاد لمواجهة الوحدة يوم الأحد المقبل في المباراة التي ستجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

في سياق متصل ينتظر نادي الاتحاد موافقة رسمية من الجهات المسؤولة من أجل عمل 'تيفو' في مواجهة الوحدة.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري، وستنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستذاع عبر قناة SSC HD الناقلة لدوري روشن الموسم الجاري.


كشف رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية عن تخوفات الإدارة الأمريكية من استخدام روسيا الأسلحة النووية التكتيكية في الأشهر الأولى من حرب أوكرانيا.

 

وبحسب صحيفة "التجراف" البريطانية، صرح بيل بيرنز إن الاختراق المفاجئ للقوات في شمال شرق البلاد أثار مخاوف من أن يستخدم بوتن أسلحة نووية، مما تسبب في موجة من النشاط الدبلوماسي.

 

وقال بيرنز، في حديثه لأول مرة إلى جانب رئيس وكالة الاستخبارات الخارجية البريطانية (إم آي 6): "كانت هناك لحظة في خريف عام 2022 عندما خشينا من الاستخدام المحتمل للأسلحة النووية التكتيكية.

 

وأضاف في كلمته خلال مهرجان فاينانشال تايمز في لندن: "لقد أرسلني الرئيس للتحدث مع نظيره الروسي سيرجي ناريشكين في نهاية عام 2022 لتوضيح عواقب هذا النوع من التصعيد ، وقد واصلنا أن نكون مباشرين للغاية بشأن ذلك".

f7391a4db9.jpg

كان السيد بيرنز قد هرع إلى أنقرة في تركيا في نوفمبر 2022 لمواجهة السيد ناريشكين في ما كان يعتقد أنه أول اجتماع شخصي بين كبار المسؤولين من البلدين منذ غزو روسيا الكامل لأوكرانيا في فبراير 2022.

 

وفي بيان صدر في ذلك الوقت، قال البيت الأبيض: "إنه ينقل رسالة بشأن عواقب استخدام روسيا الأسلحة النووية، ومخاطر التصعيد على الاستقرار الاستراتيجي".

 

في أكتوبر 2022، ثارت مخاوف من هجوم روسيا تحت غطاء علم كاذب بعد أن ادعى وزير الدفاع سيرجي شويجو أن أوكرانيا ستستخدم "قنبلة قذرة" مشعة.

 

زعمت وسائل إعلام روسية رسمية أن كييف كانت تجمع مواد نووية لاستخدامها في ساحة المعركة في قنبلة قذرة أو "سلاح نووي منخفض العائد".

 

ورفضت المملكة المتحدة هذه المزاعم على الفور، بينما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه من الواضح أن روسيا نفسها تخطط لشن هجوم بالقنبلة القذرة.

 

تجاوزات الرئيس الروسي 

وكان بوتن قد استخدم في السابق اتهامات كاذبة لتبرير غزوه الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.

 

وقال السير ريتشارد مور، رئيس جهاز الاستخبارات السرية المعروف باسم MI6: "هناك طرف واحد فقط يتحدث عن التصعيد النووي وهو بوتن.

90.jpg

وردًا على استمرار الكرملين في إثارة المخاوف في الغرب من أن الحرب في أوكرانيا قد تشهد استخدام الأسلحة النووية، قال مدير وكالة المخابرات المركزية: "لم أفكر قط، وهذا هو رأي وكالتي، أنه ينبغي لنا أن نشعر بالترهيب دون داعٍ من ذلك".

وأضاف: "بوتين شخص متسلط. وسوف يستمر في التهديد بالسلاح من وقت لآخر."

 

وقال السير ريتشارد إنه ومدير وكالة المخابرات المركزية سيظهران علنًا لأول مرة لشرح عملهما حيث كان عليهما "كسب الترخيص للعمل في ظل الديمقراطية".


تنظر محكمة جنايات مستأنف بدر، اليوم الأحد، محاكمة 3 متهمين في اتهامهم بـقضية "خلية الشروق الإرهابية".

 

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوى النائب العام السابق، وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكى، والدكتور على عمارة، وأمانة سر محمد السعيد.

 

 

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهم «تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، والانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها».

 

ونص أمر الإحالة على أن المتهم الأول تولى وأسس جماعة إرهابية الغرض منها الدعوي إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المواطنين والمجتمع ومصالحة وأمنة للخطر، بالإضافة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

 

في سياق آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ من تهمة حيازة السلاح في التجمع الأول. 

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد صالح محمد وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم ياسر.ف أنه في يوم 21 مارس 2023 بدائرة قسم التجمع الأول حاز بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (بندقية خرطوش – مُحدث صوت محول).

كما أسندت له أنه حاز ذخائر (11 طلقة صوتية محولة لنارية) مما تستخدم على الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مُرخصاً له بحيازتها وإحرازها. 

وأسندت له أنه حاز أسلحة (بندقية بنظام ضغط الغاز – بندقية بنظام ضغط الهواء، مسدس بنظام ضغط الغاز- محدث صوت) وذخائرها (عدد 31 خرطوشة صوت عيار 8، وعدد 25 خرطوشة صوت عيار 204.9 خردقة مقاس 4.م مم، 6 خدرقات مقاس 2.5 مم) دون الحصول على ترخيص وفقاً للشروط والإجراءات التي يصدر بها قرار من وزير الداخلية.

 

وأسندت له النيابة أيضاً أنه حاز أسلحة بيضاء (سونكي – خنجر – عدد 2مطواة – ساطور – عدد 4 سيف كبير) بدون ترخيص ودون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية).


لاشك أن تأدية صلاة الفجر في وقتها من أهم المسائل التي ينبغي الانتباه إليها دون استهانة أو تهاون، خاصة وأن صلاة الفجر أول الفرائض اليومية.

أهمية أداء صلاة الفجر في وقتها

قال الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء، عن حقيقة هل يجب صلاة الفجر في وقتها؟، إن صلاة الفجر لا بد أن تؤدى في وقتها، فالله سبحانه وتعالى يقول: (فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ ۚ إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا) ومن يؤخرها عن قصد آثم".

 

وأضاف أنه قد أعطى الإسلام الصلاة منزلة كبيرة فهي أول ما أوجبه الله من العبادات، كما أنها أول عبادة يحاسب عليها المسلم يوم القيامة، فالصلاة فرض واجب على كل مسلم بالغ عاقل قادر على أدائها.

 

 وأكدت دار الإفتاء المصرية، أنه ينبغي على كل مسلم أن ينتظم على أداء الصلاة في وقتها وفي جماعة ومنها صلاة الفجر لأن ذلك هو الأفضل، فإذا كان الإنسان مستيقظًا وسمع أذان صلاة الفجر يجب عليه القيام لصلاة الفجر في وقتها، ويأثم إذا خرج في وقتها.

 

وأوضحت دار الإفتاء في إجابتها عن سؤال: « هل يجوز تأخير صلاة الفجر بسبب العمل ؟»: أما إذا نام المسلم عن صلاة الفجر غير متعمدٍ فواتها، ولم يجد مَن يوقظه لأدائها، فلا حرج عليه في ذلك، وعليه في هذه الحالة الإسراع إلى أداء الصلاة متى استيقظ من نومه؛ فقد جعل النبي -صلى الله عليه وآلة وسلم- العذر لمن غلبه النوم طبعًا أو جهدًا.

 

واستشهدت بما روي عن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- في قصة حديث صفوان بن المعطل -رضي الله عنه-، وفيه قوله للنبي -صلى الله عليه وآله وسلم-: «فَإِنَّا أَهْلُ بَيْتٍ قَدْ عُرِفَ لَنَا ذَاكَ لاَ نَكَادُ نَسْتَيْقِظُ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ»، قال -صلى الله عليه وآله وسلم-: «فَإِذَا اسْتَيْقَظْتَ فَصَلِّ» رواه أبو داود.

 

واستطردت: وقال الإمام الخطابي في شرحه في معالم السنن: «فَإِذَا اسْتَيْقَظْتَ فَصَلِّ» ثم تركه التعنيف له في ذلك أمرٌ عجيب من لطف الله سبحانه بعباده، ومن لطف نبيه ورفقه بأمته، ويشبه أن يكون ذلك منه على معنى ملكة الطبع واستيلاء العادة فصار كالشيء المعجز عنه، وكان صاحبه في ذلك بمنزلة من يغمى عليه فعذر فيه ولم يؤنب عليه.

 

وواصلت: ويحتمل أن يكون ذلك إنَّما كان يصيبه في بعض الأوقات دون بعض، وذلك إذا لم يكن بحضرته من يوقظه ويبعثه من المنام فيتمادى به النوم حتى تطلع الشمس دون أن يكون ذلك منه في عامة الأوقات.

 

وورد أن وقت صلاة الفجر يَبْدَأ من طلوع الفجر الصادق، وينتهي بطلوع الشمس، لحديث عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرٍو رضي الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم قَالَ: «وَوَقْتُ صَلاَةِ الصُّبْحِ مِنْ طُلُوعِ الْفَجْرِ مَا لَمْ تَطْلُعِ الشَّمْسُ»، أخرجه مسلم.

 

 ونبه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إلى أن من شروط صحة الصلاة دخول وقتها المحدد لها شرعًا، وتحديد مواقيت الصلاة بيَّنها القرآن الكريم قال تعالى: «إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا» (النساء:103).

 

ولفت إلى أنه قد بين الرسول -صلى الله عليه وسلم- المواقيت بيانًا واضحًا لا لبس بعده، ففي حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما بيان وقت كل صلاة وجاء فيه أن وقت الصبح من طلوع الفجر، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ووقت صلاة الصبح من طلوع الفجر ما لم تطلع الشمس» (رواه مسلم).

 

وبين أن ابن رشد -رحمه الله- قال: «واتفقوا أن أول وقت الصبح طلوع الفجر الصادق وآخره طلوع الشمس إلا ما روى عن ابن القاسم عن بعض الشافعية أن آخره الإسفار، والإسفار في الفجر: هو وقت ظهور النور بعد الغَلَس وانكشاف الظُلْمة، سُمِّي به لأنه يُسفر (أي يكشف) عن الأشياء.

 

وونوه بأن وقت صلاة الفجر يبدأ من ظهور الفجر الصَّادق، ويمتدُّ إلى أن تطلع الشَّمس؛ لقوله -صلى الله عليه وسلم-: «من أدركَ من الصبحِ ركعةً قبلَ أن تطلُعَ الشمسُ، فقد أدركَ الصبحَ» [رواه البخاري].

 

فضل صلاة الفجر على وقتها

1. من فضل صلاة الفجر في وقتها : رؤية الله سبحانه وتعالى فصلاة الفجر لها في الإسلام مكانةٌ عظيمةٌ؛ فهي من أهمّ الصلوات المكتوبة وأقربها إلى رب العزة تبارك وتعالى.

 

2. دعاء الملائكة واستغفارها لمن يصلي الفجر.

 

3. ومن فضل صلاة الفجر في وقتها  كذلك أن مُصليها يفوز بشهادة الملائكة له وتشريف من الملائكة برفع أسماء من صلّى الفجر لله عز وجل.

 

4. أجر قيام الليل فصلاة الفجر تعدل قيام ليلة كاملة.

 

5. الحفظ في ذمّة الله، فهو ضمان الله -سبحانه وتعالى- وأمانه وعهده، وليس لأحدٍ أن يتعرّض للمصلّي بسوء.

 

6. تجلب الرزق الواسع يقول عليه الصلاة والسلام: «اللهم بارِكْ لأمتي في بكورها، وكان إذا بعث سَرِيَّةً أو جيشًا بعثهم أولَ النهارِ، قال : وكان صخرٌ تاجرًا فكان يبعثُ في تجارتِه أولَ النهارِ فأثْرَى وكثُرَ مالُه».

 

7. طيب النفس وصفائها.

 

8. تطرح البركة في الرزق.

 

9. دخول الجنة لمن يصلّي الفجر، يقول عليه الصلاة والسلام: (مَن صَلَّى البَرْدَيْنِ دَخَلَ الجَنَّةَ).

 

10. أجر حجة وعمرة .

 

11. صلاة الفجر تجعل الإنسان فى ذمه لله طوال اليوم.

 

12. حصد الحسنات صلاة الفجر في وقتها وفي جماعة لها فضل وثواب عظيم كما أنها من أسباب تحصيل الأجر الجزيل العظيم.

 

13. صلاة الفجر تُظهر قُرب المسلم من خالقه؛ حين يقوم وينهضُ من نومه في وقت الفجر «وهو وقت يكون الناس فيه نيامًا»، فيقوم ويتوضّأ ويَخرج في هذا الوقت في ظُلمةِ الليل متجاوزًا برد الشتاء وحر الصيف؛ ليُطيع الله تعالى، وليقوم بما أمره به ربُّ العزة تبارك وتعالى من صلاة الفجر .

 

14. هي خير من الدنيا وما فيها إذا التزم المسلم بها؛ وذلك لِعِظَم فضلها وأجرها عند الله سبحانه وتعالى، فقد وَرَدَ عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: «ركعَتا الفَجْرِ خَيرٌ مِنَ الدُنيا وما فيْها ».

 

15. صلاة الفجر في جماعة أنها النّور التّام للعبد المسلم المؤمن يوم القيامة، وهذا الفضل والأجر لمن يشهد صلاة الفجر مع الجماعة، فقد جاء عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: «بشّرِ المَشائيْنَ فيْ الظُلمِ إلى المَسَاجدِ بالنُور التّامِ يومَ القيْامَة».

 

16. صلاة الفجر تجعل المسلم بحماية الله ورعايته، فقد رُوِيَ عن النبيّ -عليه الصّلاة والسّلام- أنه قال: «مَنْ صَلّى الصُبحَ فَهوَ فيْ ذِمَة الله».

 

17. صلاة الفجر من أسباب النّجاة من النّار.

 

18. فيها البشارة بدخول الجنّة؛ فقد ورد عن النبي -صلّى الله عليه وسلّم- أنه قال:«مَن صلَّى البردَينِ دخَل الجنةَ»، متفق عليه، والمقصود بالبردين هنا هما صلاتي الصّبح والعصر، وقد ثبت الترغيب في أن يؤدّي المسلم صلاة الصّبح في جماعة.

 

19. أنها ضمانُ للمسلم -بالتزامه بـ صلاة الفجر - بقاءه في صفّ الإيمان والأمن من النفاق.

 

20. صلاة الفجر تقي من عذاب الله وغضبه وعقابه.

 

21. الدعاء بعدها مستجاب ، حيث إنها من الصلوات المكتوبة.


أيام قليلة ويعرض أحدث المسلسلات "تيتا زوزو"  بداية من يوم 21 سبتمبر على قناة dmc، وهو مسلسل عائلي يناقش أهم القضايا المتواجدة فى المجتمع، مثل صعوبة تربية الأبناء وغياب الأهل وغيرها.

مشاكل من الواقع فى مسلسل تيتا زوزو :

يدور المسلسل في دراما إجتماعية مميزة حول دكتورة إعتزاز عبد المقصود، أم لأربعة أبناء وجدة لسبعة أطفال وأحفادها يعتبرونها مثلهم الأعلى وحين يقعوا في أي مشكلة يلجأون لها وتحاول دائمًا التقرب منهم وتحب ما يفعلونه وتحاول تعلمه، ولكن تقع "اعتزاز" دائمًا في خلاف مع أبنائها لأنهم يرونها تربي الأحفاد بطريقة لا تتناسب مع العصر الحالي وفي كل حلقة تحاول اعتزاز حل مشكلة لواحد من أحفادها.

1a46192243.jpg

ظهر فى برومو المسلسل المشاكل التى سوف يتناولها منهم: اهمال الأهالى فى تربية ابنائهم بسبب ظروف المعيشة الصعبة،  يغيب الأهل عن حياة أولادهم من مشاكل وغيرها.

_ الخلافات بين الأزواج التى يكون سببها العديد من الأسباب سواء مادية أو غيرها، التى قد تصل للانفصال الذي زاد بالفترة الماضية خصوصا في مصر.

_اختلاف الثقافات بين الأهالى و الأبناء الذى يؤثر على علاقاتهم معاً،بسبب طرق التربية الحديثة مع وجود التكنولوجيا التي غيرت في البشرية كثيرا ، تتسبب فى فجوة كبيرة بينك وبين أولادك.

_ الذكاء الاصطناعى وهو أحدث ما وصلت له التكنولوجيا ولكن ككل جديد له مميزاته وعيوبه فإذا لم تستطع أن تستفيد من مميزاته وتتلاشى عيوبه ستخسر الكثير مع أولادك وعائلتك.

87.jpg

والمسلسل من بطولة إسعاد يونس، إسلام إبراهيم، إيناس كامل، محمد كيلاني، حمزة العيلي، نور محمود، ندا موسى، عابد عناني، بسمة داود، سمر علام، أحمد عنان، مجدي بدر، وإيمان يوسف، وعدد من الأطفال. والعمل من تأليف محمد عبد العزيز، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج شركة سينرجي.
 

كشفت قناة dmc عن البرومو الرسمي لمسلسل "تيتا زوزو"،يظهر في الإعلان النجمة إسعاد يونس وهي تحاول حل مشكلات أولادها وأحفادها وتعاني بسبب تطورات حياتهم السريعة.

والفنان صلاح عبد الله الذي يعيش قصة حب مع "زوزو"، فيما تواجه "زوزو" مشاكل عديدة مع محمود البزاوي، والفنان إسلام إبراهيم بشكل مفاجئ أمام "زوزو" ولا نعرف طبيعة علاقته بها.


أعلنت مايكروسوفت أنها دخلت في شراكة مع StopNCII للمساعدة في إزالة الصور الحميمة غير التوافقية - بما في ذلك الصور المزيفة - من محرك البحث Bing.

عندما يفتح الضحية "قضية" مع StopNCII، تنشئ قاعدة البيانات بصمة رقمية، تسمى أيضًا "تجزئة"، لصورة حميمة أو مقطع فيديو مخزن على جهاز ذلك الفرد دون الحاجة إلى تحميل الملف. 

ثم يتم إرسال التجزئة إلى شركاء الصناعة المشاركين، الذين يمكنهم البحث عن تطابقات للأصل وإزالتها من منصتهم إذا كانت تنتهك سياسات المحتوى الخاصة بهم.

 تنطبق العملية أيضًا على الصور المزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لشخص حقيقي.

وافقت العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى على العمل مع StopNCII لحذف الصور الحميمة المشتركة دون إذن.

 ساعدت Meta في بناء الأداة، وتستخدمها على منصات Facebook وInstagram وThreads؛ تشمل الخدمات الأخرى التي دخلت في شراكة مع هذا الجهد TikTok وBumble وReddit وSnap وNiantic وOnlyFans وPornHub وPlayhouse وRedgifs.

ولكن من الغريب أن شركة جوجل غائبة عن هذه القائمة. إذ تمتلك شركة التكنولوجيا العملاقة مجموعة خاصة بها من الأدوات للإبلاغ عن الصور غير التوافقية، بما في ذلك الصور المزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

 ومع ذلك، فإن الفشل في المشاركة في أحد الأماكن المركزية القليلة لمسح صور الانتقام والصور الخاصة الأخرى يفرض عبئًا إضافيًا على الضحايا لاتخاذ نهج مجزأ لاستعادة خصوصيتهم.

بالإضافة إلى الجهود المبذولة مثل StopNCII، اتخذت حكومة الولايات المتحدة بعض الخطوات هذا العام لمعالجة الأضرار التي تسببها الصور المزيفة في الصور غير التوافقية على وجه التحديد. 

ودعا مكتب حقوق الطبع والنشر الأمريكي إلى تشريع جديد بشأن هذا الموضوع، وتحركت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ لحماية الضحايا من خلال قانون NO FAKES، الذي تم تقديمه في يوليو.


اليوم، شاركت شركة Sony لمحة أولى عن ما خططت له للاحتفال بالذكرى الثلاثين لجهاز PlayStation ويبدو من المرجح أن يكون PS5 Pro جزءًا من الحفل. مخفيًا في المواد التسويقية ما قد يكون صورة للترقية المزعومة لوحدة تحكم PS5 من الجيل الحالي. قم بالتكبير بين "S" في شعار PlayStation و"3" في الثلاثين وسترى وحدة تحكم مشابهة لـ PS5 لا تتطابق تمامًا مع مظهر أي منتج PlayStation سابق أو حالي.

من الواضح أن هذا ليس إعلانًا رسميًا أو تأكيدًا بشأن PS5 Pro، لذلك نحن حقًا لسنا أقرب إلى الأخبار النهائية حول إطلاق الأجهزة الجديدة. ولكن من الصعب تجاهل مدى تشابه صورة ظلية هذه الوحدة الضخمة مع رسم PS5 Pro المحتمل الذي تم تسريبه في أواخر أغسطس. يبدو الحجم الأكبر والخطوط الثلاثة عبر الجسم متشابهين تمامًا بين الصورتين.

وإذا كنت تريد أن تذهب بعيدًا حقًا في حفرة الأرنب، فإن الذكرى السنوية الثلاثين الفعلية لـ PlayStation هي 3 ديسمبر. يبدو لي أنه اليوم المثالي لبدء بيع وحدة تحكم جديدة قوية. يتوافق هذا التاريخ أيضًا مع الشائعات المتداولة في وقت سابق من هذا العام بأن إصدار PS5 Pro سيصل في الوقت المناسب للتسوق في العطلات.

بجانب التكهنات حول PS5 Pro، شاركت Sony رسميًا بعض الأخبار حول كيفية تخطيطها للاحتفال بالذكرى السنوية الكبرى الثالثة. بين أكتوبر ويناير، تقوم الشركة بإتاحة بعض الموسيقى التصويرية الرقمية من ألعابها لأول مرة على Spotify: God of War و God of War II و God of War: Ghost of Sparta و Twisted Metal و Starhawk و Unit 13. سيكون هناك أيضًا حدث خاص يهدف إلى تعريف اللاعبين لأول مرة بامتياز Gran Turismo ومجموعة رائعة من الألعاب تسمى Shapes of Play مستوحاة من ألوان وأشكال وحدات تحكم PlayStation. وهناك مرحلة صغيرة لالتقاط الصور التذكارية بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين في منطقة المحور للإصدار القادم Astro Bot، والذي يبدو رائعًا.



المصدر : رياضة : الطيران الامريكي والبريطاني يشن ثلاث غارات في اليمن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : تعليق غريب من نجم منتخب مصر بشأن أزمة حسام حسن وأحمد حجازي
التالى أخبار العالم : 5 مسلسلات جُدد ينتظرها الجمهور خلال شهر سبتمبر (تقرير)