أخبار عاجلة

رياضة : متحدث العاصمة الإدارية: جائزة التميز الدولي تدعو للفخر (فيديو)

رياضة : متحدث العاصمة الإدارية: جائزة التميز الدولي تدعو للفخر (فيديو)
رياضة : متحدث العاصمة الإدارية: جائزة التميز الدولي تدعو للفخر (فيديو)

الجمعة 6 سبتمبر 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - قال خالد الحسيني المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن حصول العاصمة على جائزة التميز الدولي شيء يدعو للفخر، مشيرا إلى أن هذا الأمر يشير لنجاح العاصمة الإدارية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، في مداخلة هاتفية لبرنامج عمار مصر، المذاع عبر قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أن العاصمة الإدارية تسير بشكل متميز في التخطيط العمراني، متابعا أن العاصمة كل يوم تثبت نجاح وجدارة أمام العالم كله.

العاصمة الإدارية حصدت جائزة المتنزهات المستدامة في 2023

وأوضح خالد الحسيني، أن العاصمة الإدارية حصدت جائزة المتنزهات المستدامة في 2023، مشيرا إلى أن كل الخدمات المطلوبة متوفرة في العاصمة الإدارية.

وتابع: لدينا خدمة وبريد إلكتروني على مستوى عالي في التخطيط العمراني وكل شيء، وقدمنا تسهيلات للمطورين في جدولة الأقساط وزيادة مدد التنفيذ.

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعا لمناقشة موقف تنفيذ المنظومة الدائمة لمشروع تغذية العاصمة الإدارية الجديدة بالمياه من نهر النيل، وذلك بحضور الدكتور أسامة حمدي، مستشار الوزارة لشئون المتابعة والمشروعات والمرافق، والمهندس أشرف فتحي، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمشرف على مرافق الهيئة، والمهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU)، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وممثلي جهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

 

يأتي الاجتماع في إطار تكليفات  المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة متابعة موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة لضمان الانتهاء من التنفيذ وفقاً للتوقيتات المقررة وتحقيق الاستفادة من تلك الاستثمارات.

وخلال الاجتماع، ناقش نائب وزير الإسكان مع الحضور، موقف تنفيذ مكونات المشروع المخطط تنفيذه بدايةً من تنفيذ أعمال المأخذ للمياه العكرة، ورافع رقم 1 لاستيعاب طاقة 1.5 مليون م3/يوم، وتنفيذ ٣ خطوط طرد بقطر ٢٢٠٠ مم بإجمالي أطوال ١٤٤ كم، وعدد 3 محطات رفع، ومحطة خزانات رفع سعة 800 ألف م3/يوم، وتنفيذ المرحلة الأولى من محطة التنقية بطاقة 400 ألف م3/يوم، بجانب مناقشة التحديات التي تواجه تنفيذ الأعمال.


وأشار إسماعيل، إلى ضرورة التنسيق المستمر بين مختلف الأطراف المعنية من الوزارة وقطاع التشييد، وهيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة وشركات المقاولات المنفذة للمشروع، وعقد الاجتماعات التنسيقية، لمناقشة موقف المعوقات ووضع الخطط والمقترحات الفنية والتعاقدية المطلوبة للتغلب على التحديات، والالتزام بالانتهاء من أعمال التنفيذ مختلف مكونات المشروع وفقاً للتوقيتات المتفق عليها.

وفي نهاية الاجتماع، شدد نائب وزير الإسكان، على ضرورة التزام كافة الأطراف المعنية بتنفيذ المهام المطلوبة منها وإتمام مختلف التنسيقات مع الوزارات الأخرى المعنية، ودفع معدلات التنفيذ بالمشروع.

 


قلب المنتخب الإيطالي الطاولة على نظيره الفرنسي في الشوط الثاني من المباراة المثيرة، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، والتي يشهدها ملعب حديقة الأمراء.


جاء هدف الأتزوري الثاني من خلال اللاعب دافيد فراتيسي  في الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني من اللقاء.
وكان المنتخب الفرنسي قد تقدم عن طريق برادلي باركولا  في الدقيقة الأولى من عمر المباراة.
بينما سجل التعادل للمنتخب الإيطالي اللاعب فيديريكو ديماركو في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول من اللقاء.
وكان المنتخب الفرنسي قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: ماينان.
خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، ويليام ساليبا، إبراهيما كوناتي، كلاوس.
خط الوسط: كانتي، يوسف فوفانا.
خط الوسط الهجومي: باركولا، مايكل أوليز، جريزمان.
خط الهجوم: مبابي.
البدلاء: سامبا، دينييه، أوباميكانو، كونيه، جندوزي، ماركوس تورام، عثمان ديمبلي، كولو مواني، وارن زائير إيمري، أريولا.

 


لقد ألقى مجلس الرقابة في شركة ميتا الضوء على سياسات تعديل المحتوى التي تنتهجها الشركة في فنزويلا وسط حملات قمع عنيفة واحتجاجات واسعة النطاق في أعقاب الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها في البلاد.

 وفي قراره، قال المجلس إن مستخدمي فيسبوك الذين ينشرون عن الجماعات المسلحة المدعومة من الدولة والمعروفة باسم "الجماعات الجماعية" يجب أن يكون لديهم المزيد من الحرية في الإدلاء بتصريحات مثل "اقتلوا تلك الجماعات الجماعية اللعينة".

طلبت الشركة من مجلس الرقابة إرشادات بشأن هذه القضية الشهر الماضي، مشيرة إلى أن المشرفين عليها لاحظوا "تدفقًا" من "المحتوى المناهض للجماعات الجماعية" في أعقاب الانتخابات. طلبت ميتا على وجه التحديد رأي المجلس في منشورين: منشور على إنستجرام بعبارة "اذهبوا إلى الجحيم! أتمنى أن يقتلوكم جميعًا!" تقول ميتا إنه كان موجهًا إلى الجماعات الجماعية، ومنشور على فيسبوك ينتقد قوات الأمن في فنزويلا والذي قال "اقتلوا تلك الجماعات الجماعية اللعينة".

 

قالت هيئة الرقابة إن أيًا من المنشورين لم ينتهك قواعد ميتا بشأن الدعوات إلى العنف وأن كلاهما يجب تفسيره على أنه "تصريحات طموحة" من مواطني بلد حيث هدد العنف المدعوم من الدولة حرية التعبير. وكتبت الهيئة في قرارها: "إن أهداف العنف الطموح هي القوات المدعومة من الدولة التي ساهمت في القمع الطويل الأمد للمساحة المدنية وانتهاكات أخرى لحقوق الإنسان في فنزويلا، بما في ذلك في أزمة ما بعد الانتخابات الحالية". "على النقيض من ذلك، كان السكان المدنيون هدفًا لانتهاكات حقوق الإنسان إلى حد كبير".

كما انتقدت هيئة الرقابة ممارسة ميتا المتمثلة في جعل المحتوى السياسي أقل وضوحًا عبر خدماتها.

 "كما تشعر الهيئة بقلق عميق من أن سياسة الشركة في سياق فنزويلا للحد من توزيع المحتوى السياسي قد تقوض قدرة المستخدمين على التعبير عن المعارضة السياسية وزيادة الوعي بالوضع في فنزويلا للوصول إلى أوسع جمهور ممكن". وأوصت اللجنة بأن تتكيف ميتا مع سياساتها "لضمان أن المحتوى السياسي، وخاصة حول الانتخابات والاحتجاجات التي تلي الانتخابات، مؤهل لنفس النطاق مثل المحتوى غير السياسي" خلال أوقات الأزمات.

هذه القضية ليست المرة الأولى التي يتدخل فيها المجلس في المناقشة المحيطة بدور المحتوى السياسي على تطبيقات ميتا. في وقت سابق من هذا العام، قبل المجلس أول قضية تتعلق بمنشور على Threads، والذي من المتوقع أيضًا أن يؤثر على قرار ميتا المثير للجدل بالحد من توصيات المنشورات السياسية على الخدمة. ولم ينشر المجلس قراره في القضية بعد.


قدم يوتيوب ضمانات إضافية للمراهقين على موقعه على الإنترنت، والتي تتضمن الحد من المحتوى الذي يشاهدونه والذي قد يؤدي بهم إلى تكوين معتقدات سلبية عن أنفسهم. 

وكما توضح منصة مشاركة الفيديو المملوكة لشركة جوجل، فإن المراهقين أكثر عرضة لانتقاد أنفسهم إذا رأوا رسائل متكررة حول المعايير الاجتماعية المثالية.

 وردًا على ذلك، يحد يوتيوب الآن من التوصيات المتكررة لمقاطع الفيديو التي تعرض مستويات لياقة بدنية أو أوزانًا معينة للجسم، بالإضافة إلى تلك التي تعرض "عدوانًا اجتماعيًا في شكل معارك غير تلامسية وترهيب" للمستخدمين الأوروبيين. 

وكما تشير صحيفة The Guardian، يتم تطبيق هذه القاعدة بالفعل في الولايات المتحدة.

وقال الموقع إنه قرر فئات الفيديو هذه بعد مراجعة أي منها "قد تكون غير ضارة كمقطع فيديو واحد، ولكنها قد تكون مشكلة لبعض المراهقين إذا تمت مشاهدتها بشكل متكرر". 

بالإضافة إلى ذلك، فقد نشر لوحات مركز الأزمات في جميع أنحاء أوروبا والتي ستمنح المراهقين طريقة سريعة للتواصل مع الدعم المباشر من شركاء خدمة الأزمات المعترف بهم.

 قد تظهر لوحة على واجهة المستخدمين الأصغر سنًا إذا شاهدوا مقاطع فيديو تتعلق بالانتحار وإيذاء النفس واضطرابات الأكل، من بين مواضيع حساسة أخرى. 

قد تظهر أيضًا في نتائج البحث الخاصة بهم إذا بحثوا عن مواضيع مرتبطة بأزمات صحية معينة أو ضائقة عاطفية.

بصرف النظر عن الحد من التوصيات الضارة المحتملة، يضيف YouTube ميزة جديدة للتحكم الأبوي تتيح للآباء ربط حساباتهم بحسابات المراهقين للمستخدمين في الولايات المتحدة والمناطق الأخرى. 

سيرى الآباء أو الأوصياء نشاط قناة أطفالهم، مثل عدد التعليقات والتحميلات والاشتراكات، في مركز Family Center. سيرسل لهم YouTube أيضًا بريدًا إلكترونيًا إذا قام مراهقهم بتحميل مقطع فيديو أو مقطع قصير، وإذا بدأوا بثًا مباشرًا، حتى إذا تم تعيينه على خاص.

أخبر الموقع TechCrunch، مع ذلك، أن التنبيهات التي يتلقاها الآباء لن تتضمن معلومات حول محتوى التعليقات والتحميلات. 

لن يتمكن الآباء أيضًا من تغيير عمر أطفالهم على حساباتهم. تُعد هذه الميزة توسعًا إضافيًا لعناصر التحكم الأبوية التي قدمها موقع YouTube في عام 2021. 

في ذلك الوقت، فتح الموقع إصدارًا تجريبيًا عامًا للحسابات الخاضعة للإشراف، مما سمح للأوصياء بالتحكم في أنواع مقاطع الفيديو التي يمكن لأطفالهم مشاهدتها.


في أشد اللحظات القاتمة ظلمة، تتبادر النفس البشرية إلى اقتراف جميع الأفكار الشيطانية وأكثرها سوداويةً، ليقدم الكثيرون على تنفيذ جرائم تقشعر لها الأبدان، ولم ترد من قبل على بال البشر الأسوياء، لتُسطر شكلاً من بشاعة الإنسان وظلمه وبطشه بالأبرياء من حوله.

دماء علي الرباط المقدس .. زوجة خائنة تعاونت  وراء الستار مع رجلين لإنهاء حياة زوجها

قصتنا هذه المرة تتمحور حول زوج لفظ أنفاسه الأخيرة، على يد الغدر والخسة، متمثلتان في زوجة خائنة تعاونت وراء الستار مع رجلين لإنهاء حياة زوجها، في جريمة تنفر منها الأنفس القويمة وتبغضها بأشد الدرجات.

شخصان يقتلان زوج عشيقة أحدهما ويلقيان جثته في مياه النيل

ففي  مدينة قليوب ، كانت مسرح الجريمة البشعة حيث أقدم شخصان على إنهاء زوج عشيقة أحدهما، وألقيا جثته في نهر النيل بالقناطر الخيرية، إلا أن الجثة ظهرت في منطقة كفر شكر، وتم انتشالها وألقي القبض على المتهمين، وتحرر المحضر اللازم وتولت الجهات المختصة التحقيق.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى اتفاق ج ج، عشيق زوجة القتيل، مع صديق له يدعى ا ع، على التخلص من المجني عليه، وفي سبيل تنفيذ جريمتهما اتفقا مع الزوجة على وضع مخدر للزوج في كوب عصير، وبعد أن يغيب عن الوعي تتصل بهما للحضور للتخلص منه.

وطلبا منه الذهاب معهما لأحد المشاوير وتخلصا منه بقتله، ثم وضعا الجثة في جوال وألقيا بها في نهر النيل بالقناطر الخيرية، وظهرت بعد ذلك في منطقة كفر شكر.

تفاصيل الواقعة

وتلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطارًا من رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة، بالعثور على جثة شخص طافية على مياه النيل بمنطقة كفر شكر، وانتقلت أجهزة الأمن، وبمناظرة الجثة تبين أنها لعامل يرتدي ملابسه كاملة وتوجد بها عدة إصابات.

وتم نقل الجثة الى مشرحة مستشفى بنها العام، وبالفحص والتحري تبين أن المجني عليه من منطقة قليوب، وأن وراء ارتكاب الواقعة شخصان أحدهما عشيق زوجته.

وعقب تقنين الإجراءات ألقي القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وتولت الجهات المختصة التحقيق، فأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.


عاد عمر مرموش، لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني، لتألقه مع منتخب مصر بعد فترة غياب عن التهديف، حيث سجل الهدف الثاني للفراعنة أمام كاب فيردي، في المباراة التي تقام على استاد القاهرة، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

جاء هدف مرموش في الدقيقة 45+2، بعد استغلاله تمريرة بينية من مصطفى محمد، ليواجه مرمى كاب فيردي ويسجل ببراعة، وكان رامي ربيعة قد افتتح التسجيل لمنتخب مصر في الدقيقة 23 بضربة رأس، بعد عرضية مثالية من أحمد سيد "زيزو".

ويُعد هذا الهدف هو السادس لمرموش بقميص منتخب مصر، ويأتي بعد غياب عن التسجيل منذ مباراة غانا في 18 يناير الماضي، ما يعني عودته للتهديف بعد حوالي 8 أشهر.


حسنًا، إنه رسمي: الجميع لديهم بودكاست. أطلقت وكالة الأمن القومي اليوم بودكاست No Such Podcast، في إشارة إلى لقب الكيان، No Such Agency، عندما كان وجودها سريًا. تروج وكالة الأمن القومي للبودكاست على أنه يجمع "أشخاصًا من جميع أنحاء الوكالة لمناقشة دورنا كوكالة دعم قتالي، ومهام استخبارات الإشارات الأجنبية والأمن السيبراني، وغير ذلك الكثير. تُعرف وكالة الأمن القومي بأنها موطن لأعظم صانعي الشفرات وكاسري الشفرات في العالم - يتم فك شفرتهم الآن".

ومع ذلك، فإن البودكاست بعيد كل البعد عن مستوى المشاركة التي قدمها إدوارد سنودن. سارعت رئيسة الاتصالات الاستراتيجية في وكالة الأمن القومي، سارة سيجل، إلى إضافة أن بعض أعمال الوكالة حساسة للغاية بحيث لا يمكن مناقشتها. سيكون هذا البودكاست منصة لسرد "المزيد" من القصص مع مشاركة الخبرة وتسليط الضوء على المسؤولين الحكوميين.

يتوفر بودكاست No Such Podcast على YouTube وفي أي مكان تحصل فيه بانتظام على البودكاستات الخاصة بك. نشرت وكالة الأمن القومي الأمريكية حلقتين في يوم الإطلاق، حيث ركزت الأولى على الأمن السيبراني بينما تناولت الثانية بالتفصيل دور الوكالة في العثور على أسامة بن لادن. وستقوم وكالة الأمن القومي الأمريكية بإصدار ست حلقات أخرى أسبوعيا حتى منتصف أكتوبر.


فتحت الإعلامية ياسمين عز أبواب النار خلال الساعات الماضية على الفنانة إلهام شاهين، بعد أن صرحت سابقًا عن أولية العمل على الصلاة، والأمر الذي تسبب في حالة من الجدل والغضب الشديد من قبل الجماهير خاصة شيوخ وعلماء الفقه الذين هاجموها شر هجوم وشنوا حملات غضب عليها. 

dfca10e31c.jpg
ياسمين عز وإلهام شاهين

ياسمين عز تهاجم إلهام شاهين بشكل صريح بعد تصريحها عن الصلاة 

هاجمت ياسمين عز الفنانة إلهام شاهين بشكل مباشر خلال برنامجها "كلام الناس"، والذي يعرض عبر قناة "MBC مصر"، وطالبت من الفنانات عدم إبداء أرائهن في الثوابت الدينية قائلة :" ممكن اللي بتمثل تمثل بس، واللي بتغني تغني بس، واللي بترقص ترقص بس، ممكن متقولوش رأيكم في الدين، وتحفظي بيه لنفسك، قوليه قدام مرايتك". 

 

وأضافت ياسمين ع٧ز :" لا آراء في الدين والعقيدة ولا مساس بهم، لا مجادلة ولا نقاش، أخواني وأخواتي في الله المساكنة حرام، الصلاة فريضة والحجاب فرض ورأيكِ في الصلاة احتفظي به لنفسك قدام مرايتك وانتي بتركبي رمش قد مش الجبل، وبتحطي كونسيلر الساعة الرملية وتايهة في علبة مكياجك يا مدام، ده الوقت والمكان اللي تقولي في رأيك في الصلاة إذ كان في رأي، ولكن الصلاة مفيهاش رأي ولا احنا عايزين نسمع، حضرتك بتحطي مكياجك في نص ساعة، في حين أن فرض ربنا إلى مبياخدتش دقائق اللي بنصلي لربنا عشان ندخل الجنة بيقولك مش عارف ايه، رمش الجمل مش هيدخلك الجنة ولكن صلاتك هدخلك". 

980.jpg
ياسمين عز وإلهام شاهين

وتابعت ياسمين عز هجومها على إلهام شاهين قائلة :" لو رأيك عكس كدا متسمعناش رايك متسمعناش صوتك، احنا في زمن الملتزم بدينه زي اللي قابض على جمرة من النار ده مش كلامي ده كلام ربنا سبونا نعمل حاجة لله ولاخرتنا الدنيا مش مستحملة، من انتم ؟ عشان تقولوا رأيكم في الصلاة والدين". 

 

تصريحات إلهام شاهين عن الصلاة تضعها في مأزق مع علماء الفقه 

تعرضت الفنانة إلهام شاهين إلى موجة من الانتقادات بعد أن صرحت في وقت سابق عن أولية العمل على الصلاة، حيث تحدثت عن مخرج ترك التصوير لأداء الصلاة في وقتها، قائلة :" في مخرج اشتغلت معاه، كان راجل طبيعي جدا وشخص عادي.. فجأة تدين بشكل غريب جدّا.. بقى أول ما الأذان يأذن يسيب التصوير والكاميرا دايرة وينزل يصلي.. لا وكمان ياخد كل العمال معاه.. طبعا هو براحته، لكن مش لدرجة إنه يسيب الشغل ويروح يصلي". 

981.jpg
إلهام شاهين

وخرجت سعاد صالح، أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن صمتها وهاجمت الفنانة من خلال برنامج "تفاصيل"، إذ قالت : "أتعجب من أن الإنسان حينما يبادر لطاعة الله والصلاة يكون بابا للسخرية والاستهزاء"، مضيفة: "أقول لصاحبة هذا التصريح.. كم عمرك وأنت ما تزالين بعيدة عن الآداب التي شرعها الله".

وأكملت سعاد صالح: "ليس من حق الفنانة أن تنتقد من يطع الله ورسوله، ويريد أن يعود للطريق الصحيح

 

 

 

 

 


وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات إلى اثنين من موظفي هيئة البث الروسية المملوكة للدولة RT بشأن مخطط مزعوم للتأثير لصالح روسيا على منصات التواصل الاجتماعي. 

واتُّهِم كوستيانتين كلاشنيكوف وإيلينا أفاناسييفا بالتورط في خطة لدفع ما يقرب من 10 ملايين دولار لشركة لم تُذكر في تينيسي لنشر ما يقرب من 2000 مقطع فيديو (معظمها يتضمن معلومات مضللة و/أو دعاية مؤيدة لروسيا) باللغة الإنجليزية عبر YouTube وTikTok وInstagram وX. وتقول وزارة العدل الأمريكية إن مقاطع الفيديو تمت مشاهدتها أكثر من 16 مليون مرة على YouTube وحده.

وقال المدعي العام ميريك جارلاند في مؤتمر صحفي إنه في أعقاب غزو روسيا لأوكرانيا، "قال رئيس تحرير RT إن الشركة بنت" إمبراطورية كاملة من المشاريع السرية "المصممة لتشكيل الرأي العام في" الجماهير الغربية ". وكجزء من هذا الهدف، نفذت RT وموظفوها (بما في ذلك المتهمان) "مخططًا بقيمة 10 ملايين دولار تقريبًا لتمويل وتوجيه شركة مقرها تينيسي لنشر وتوزيع محتوى يُعتبر مؤيدًا للحكومة الروسية".

 

وقال جارلاند: "لتنفيذ هذا المخطط، وجه المتهمون الشركة للتعاقد مع مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة لمشاركة هذا المحتوى ومنصاتهم. وكان موضوع ومحتوى العديد من مقاطع الفيديو التي نشرتها الشركة متسقًا غالبًا مع مصلحة روسيا في تضخيم الانقسامات المحلية الأمريكية من أجل إضعاف معارضة الولايات المتحدة للمصالح الروسية الأساسية، وخاصة حربها الجارية في أوكرانيا".

وأضاف جارلاند أن الشركة في تينيسي لم تبلغ المؤثرين أو ملايين متابعيهم بروابطها بالحكومة الروسية. وبدلاً من ذلك، زعمت أنها مدعومة من قبل "مستثمر خاص" وهمي، وفقًا لوزارة العدل.

تم اتهام كلاشنيكوف وأفاناسييفا بالتآمر لانتهاك قانون تسجيل العملاء الأجانب (FARA) والتآمر لارتكاب غسيل الأموال. كلاهما طليقان. ومع ذلك، فإن التهم لا تشير إلى نهاية القضية. وأشار جالاند إلى أن التحقيق مستمر.

كشفت وزارة العدل عن لائحة الاتهام وسط حملة أوسع نطاقًا من قبل الحكومة لقمع الدعاية الروسية والتضليل قبل الانتخابات العامة في نوفمبر. وفي إجراء منفصل، صادرت وزارة العدل 32 موقعًا إلكترونيًا "استخدمتها الحكومة الروسية والجهات الفاعلة التي ترعاها روسيا للمشاركة في حملة سرية للتدخل والتأثير على نتائج انتخابات بلدنا"، كما قال جارلاند.


قال جارلاند إن الحملة، التي قيل إن روسيا أطلقت عليها اسم "دوبلجانجر"، تضمنت إنشاء مواقع إلكترونية "صُممت لتظهر للقراء الأميركيين وكأنها مواقع إخبارية أميركية كبرى، مثل واشنطن بوست أو فوكس نيوز، لكنها في الواقع كانت مواقع مزيفة". "كانت مليئة بالدعاية الحكومية الروسية التي أنشأها الكرملين لتقليل الدعم الدولي لأوكرانيا، وتعزيز السياسات والمصالح المؤيدة لروسيا والتأثير على الناخبين في الولايات المتحدة وفي بلدان أخرى".

وفي الوقت نفسه، أعلنت وزارتا الخزانة والخارجية عن إجراءات موازية. فرضت وزارة الخزانة عقوبات على ANO Dialog، وهي منظمة روسية غير ربحية يُقال إنها ساعدت في تنظيم حملة Doppleganger، إلى جانب رئيسة تحرير RT، مارغريتا سيمونيان وموظفين آخرين في RT.

فرضت وزارة الخارجية عقوبات على RT وأربعة ناشرين آخرين ممولين من الدولة. كما عرضت مكافأة قدرها 10 ملايين دولار مقابل معلومات تتعلق بالتدخل الأجنبي في الانتخابات الأميركية.

بعد نشر هذه القصة في الأصل، ذكرت شبكة CNN أن الشركة التي لم يتم الكشف عن اسمها والتي كان العملاء الروس يدفعون لها لنشر معلومات مضللة كانت شركة Tenet Media ومقرها تينيسي، وهي شركة معروفة بتوظيف المعلقين اليمينيين المتطرفين بما في ذلك تيم بول وبيني جونسون، الذين لديهم ملايين المشتركين على YouTube. حتى الآن، لا يوجد تأكيد رسمي من الحكومة للتحقق من تقرير CNN.


أحرز المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم الهدف الثالث في شباك نظيره الفرنسي، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، والتي يشهدها ملعب حديقة الأمراء.


أتى هدف إيطاليا الثالث من خلال اللاعب راسبادوري في الدقيقة 74 من عمر الشوط الثاني من المباراة.
وكان المنتخب الفرنسي قد تقدم في المباراة من خلال اللاعب برادلي باركولا في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، فيما تعادلت إيطاليا عن طريق فيديريكو ديماركو في الدقيقة 30، وجاء هدف الأتزوري الثاني من خلال اللاعب دافيد فراتيسي  في الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني من اللقاء.
وكان المنتخب الفرنسي قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: ماينان.
خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، ويليام ساليبا، إبراهيما كوناتي، كلاوس.
خط الوسط: كانتي، يوسف فوفانا.
خط الوسط الهجومي: باركولا، مايكل أوليز، جريزمان.
خط الهجوم: مبابي.
البدلاء: سامبا، دينييه، أوباميكانو، كونيه، جندوزي، ماركوس تورام، عثمان ديمبلي، كولو مواني، وارن زائير إيمري، أريولا.

 


 

تعرض المهاجم المصري مصطفى محمد للإصابة خلال مشاركته في مباراة المنتخب الوطني أمام الرأس الأخضر المقامة حاليًا على استاد القاهرة الدولى، فى إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا المقرر إقامتها فى المغرب.

وخرج مصطفى محمد بعد الإصابة وحل محمد الننى بديلاً له، ليكون أول تبديل لمنتخب مصر في المباراة التى يتقدم خلالها الفراعنة بهدفين نظيفين.

يتقدم منتخب مصر على ضيفه الرأس الأخضر بهدفين دون رد، في المباراة المقامة على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا.

وجاء هدف مصر في الدقيقة 23 عن طريق رامي ربيعة من ضربة رأسية ليوقع مدافع الاهلي على خامس أهداف مع المنتخب الوطني.

وأضاف عمر مرموش الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 46 من عمر الشوط الأول

تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام كاب فيردي في تصفيات أمم أفريقيا 2025

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي
في الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، حمدي فتحي، محمد حمدي
في الوسط: مروان عطية، أحمد سيد زيزو، محمود تريزيجيه، عمر مرموش
في الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد


كشفت شركة لينوفو للتو عن أحدث تشكيلة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في معرض IFA ببرلين. 

يبدو أن أبرزها هي إصدارات Aura من ThinkPad X1 Carbon Gen 13 وYoga Slim 7i. 

يمكن لبرنامج Aura، الذي يعد نتيجة للتعاون مع Intel، تحويل هذه الأجهزة بسرعة إلى أوضاع مختلفة لتحسين مهام معينة، مثل تصفح الإنترنت الآمن أو جودة مكالمات الفيديو الأفضل أو العمل الخالي من التشتيت.


إصدار ThinkPad X1 Carbon Gen 13 Aura، هو كمبيوتر محمول مقاس 14 بوصة بشاشة OLED بدقة 2.8K (2880x1800) بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:10 ومعدل تحديث 120 هرتز. 

كما أنه يتمتع بشهادة DisplayHDR True Black 500 ويصل إلى 400 شمعة سطوع.

 وحدة المعالجة المركزية هي Intel Core Ultra 9، وتتولى وحدة معالجة الرسومات Intel Arc Xe2 معالجة الرسومات. تبلغ سعة البطارية 57 وات في الساعة وهي وحدة قابلة للاستبدال.

 

يبلغ حجم Yoga Slim 7i Aura Edition 15.3 بوصة، كما تبلغ دقة الشاشة 2.8K. يمكن أن تكون الشاشة عبارة عن لوحة لمس OLED أو LCD، بمعدل تحديث 120 هرتز وسطوع 500 شمعة.

 يعمل معالج Intel Core Ultra 7 على تشغيل هذا الكمبيوتر المحمول ويستخدم رسومات مدمجة.

 مع عمر بطارية يبلغ 70 وات في الساعة، يجب أن يستمر طوال اليوم لتصفح الويب وبث محتوى الفيديو.

كمبيوتر محمول آخر يجب الانتباه إليه هو IdeaPad 5x 2-in-1. إنه مزود بمعالج Qualcomm Snapdragon X Plus ثماني النواة ووحدة معالجة رسومية Adreno مدمجة. 

يمكن لشاشة OLED مقاس 14 بوصة بدقة WUXGA (1920x1200) أن تصل إلى سطوع 400 شمعة، وتبلغ سعة البطارية 57 وات في الساعة. 

أفضل ما في الأمر أن الحزمة الكاملة تكلف حوالي 850 دولارًا فقط.

ومن بين الأجهزة الجديدة أيضًا Yoga Pro 7 وIdeaPad Slim 5x وIdeaPad Slim 5s بقياس 13 و15 بوصة، ولكن لسوء الحظ لن تكون هذه الطرز متاحة في الولايات المتحدة.


عزز ابراهيم عادل تقدم منتخب مصر على ضيفه الرأس الأخضر بعدما سجل الهدف الثالث في في المباراة المقامة على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا.

وجاء هدف ابراهيم عادل في الدقيقة 70 بعد نزوله بدقائق قليلة بدلا من أحمد زيزو.

وجاء هدف مصر في الدقيقة 23 عن طريق رامي ربيعة من ضربة رأسية ليوقع مدافع الاهلي على خامس أهداف مع المنتخب الوطني.

وأضاف عمر مرموش الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 46 من عمر الشوط الأول

تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام كاب فيردي في تصفيات أمم أفريقيا 2025

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي
في الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، حمدي فتحي، محمد حمدي
في الوسط: مروان عطية، أحمد سيد زيزو، محمود تريزيجيه، عمر مرموش
في الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد

 

ويستضيف ستاد القاهرة الدولي مباراة مصر والرأس الأخضر ضمن مواجهات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

 


قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مصر وتركيا أدركتا أهمية الملفات الخارجية المشتركة بينهما ولا بديل سوى أن يكون هناك تعاون مشترك في هذه الملفات.


وأضاف غباشي،  في حواره مع الإعلامي محمد موسى خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، الوضع في قطاع غزة في أمس الحاجة إلى الجانب التركي وإلى أي دولة تستطيع أن تقدم مساعدات أو يد العون للجانب الفلسطيني أو تستطيع أن تشكل آلية ضغط على الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الغربي الذي يقف خلف إسرائيل وقفا بلا حدود.

مصر وتركيا تستطيعان إنهاء 90 % من المشاكل التي تواجه ليبيا وسوريا


وتابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن التعاون المشترك بين مصر وتركيا قادرتين على إنهاء 90 % من المشاكل التي تواجه الملف الليبي والسوري وهناك رؤية مصرية بضرورة خروج كل القوات الأجنبية الموجودة داخل الساحة السورية، ومعلوم أن تركيا لها شكل من أشكال التدخل العسكري في إقليم شرق وشمال سوريا داخل سوريا، والتعاون مع مصر يساعد كثيرا في حل هذه المعضلة ونستطيع أن نصل إلى تسوية فيها.
 

 أكد أردوغان رفض تركيا التام لاتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الموجهة إلى مصر، مشيرا  إلى أن هذه الاتهامات تمثل جزءًا من التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في أنقرة.


أردوغان شدد على أن محادثاته مع السيسي تركزت على القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الوضع المتأزم في غزة. وقال: "الأولوية الآن هي لوقف المجازر في قطاع غزة والتوصل لوقف إطلاق النار. سياسات حكومة نتنياهو تدفع المنطقة والعالم كله إلى الخطر". وأكد أن إسرائيل تسعى لإخضاع الشعب الفلسطيني عبر إلقاء آلاف أطنان القنابل على غزة، بعد أن عجزت عن كسر إرادته.


وفي تصريحاته، أوضح أردوغان أن تركيا ستواصل جهودها لضمان محاكمة المسؤولين الإسرائيليين عن ارتكاب المجازر في غزة. وأضاف: "إسرائيل تمنع وصول المساعدات لشعب غزة، وهذه جريمة أخرى تضاف لسجل جرائمها". وأدان الدعم الدولي الذي تتلقاه إسرائيل لارتكاب هذه الجرائم، ورفض محاولاتها لجر دول أخرى إلى التصعيد.

على صعيد العلاقات الثنائية، أعرب أردوغان عن سعادته بتعزيز العلاقات بين تركيا ومصر، قائلاً: "أنا ممتن لرؤية ثمرة هذه العلاقات اليوم، وعبرت عن ذلك للرئيس السيسي. ننتظر المستثمرين المصريين للمجيء إلى تركيا ونتوقع تطوير العلاقات في مجال الطاقة".


جلس باسم يخطط في كيفية النيل من صديقه المحامي بعدما نصب عليه في مليون جنيه على حد أقواله في التحريات إلا أن ارشده الشيطان لخطة محكمة وجاء بأصدقاءه لتنفيذ الخطة كما رسمها في عقله ولكن دائمًا ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

 

في منطقة 6 أكتوبر بمدينة الجيزة صادق باسم أحد المحامين والذي يدعى "حماده" وربطتهما علاقة صداقة قوية إلا أن قرر المحامي أن يصطاد صديقه في شباك النصب والاحتيال واستطاع في إقناعه أن يأتي له بجميع أمواله وأموال أصدقاءه لتدويرها في الاستثمارات.

 

لم يتردد باسم للحظة أو يشك في صديقه أن يعطيه الأموال وبعد فترة أدرك باسم أنه كان ضحية في شباك النصب وطالب صديقه بأن يعيد له أمواله ولكن من دون جدوى فقرر أن ينتقم لنفسه واتفق مع أصدقاءه أن يعيدوا أموالهم ولكن كانت الطريقة تحت شعار "مش خايف من القانون وهاخد حقي بدراعي".




 

وضع باسم خطته واختار اليوم المناسب وترصد لصديقه المحامي بمعاونة ثلاثة آخرين من أصدقاءه وفي وسط النهار تربص للضحية واختطف صديقه المحامي وحاول أن يقاومهم ولكن الكثرة تغلب الشجاعة.

 

أخذ باسم صديقه في سياره وأرغمه هو وأصدقاءه الآخرين على بالتوقيع على عقود بيع ظنًا منهم بأنهم أعادوا حقوقهم ولكن المحامي كان أذكى منهم وبمجرد أن تركوه أبلغ الشرطه عنهم وتم القبض عليهم ومعهم العقود التي وقع عليها والسيارة المستخدمة واعترفوا بالواقعة وأكدوا في المحضر بأن المحامي نصب عليهم في مليون جنيه وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.


إدرجت أخصائية الغدد الصماء إيكاترينا يونغ، بعض المنتجات في قائمة الخريف يساعد على تقوية الجسم والظهور بشكل أفضل.

 

تحدث عالم الغدد الصماء يونغ عن المنتجات الموسمية في قائمة خريفية بسيطة يمكن أن تمنع العمليات الالتهابية وتكون مفيدة للتجديد ومن بينها، خص الطبيب البنجر وبحسب إيكاترينا يونغ، فإن تأثير تحسين المظهر عند تناول هذه الخضار يتحقق بسبب تأثيرها الإيجابي على الأوعية الدموية وتدفق الدم.

 

ويرتبط تناول أطباق الشمندر بتطهير الشرايين وتحسين حالة الأوعية الدموية والدم، وأشارت الطبيبة في قناتها على Telegram إلى أن البنجر يجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة، مما يضمن تدفق الدم بشكل جيد بسبب محتوى أكسيد النيتريك.

 

كما ذكرت الطبيبة أن الرمان والفطر من الأطعمة الموسمية المفيدة لتجديد شباب الجسم، ويتم تضمين الرمان في هذه القائمة بسبب احتوائه على مادة قوية مضادة للأكسدة - حمض الإيلاجيك، أما الفطر فهو يحتوي على مادة البيتا جلوكان التي تدعم عمل الخلايا المناعية وبالتالي تحمي الخلايا من الأضرار التأكسدية.


شارك الدكتور ألكسندر مياسنيكوف رأيه حول سبب شيوع السكتات الدماغية والنوبات القلبية لدى الشباب، أثناء تصوير برنامجه الصحي، علق الدكتور مياسنيكوف على أمراض القلب والأوعية الدموية الناشئة لدى الأجيال الشابة، والتي كانت تعتبر منذ وقت ليس ببعيد ظاهرة مرتبطة بالعمر بشكل حصري. 

 

ولفتت الانتباه إلى حقيقة أن الشباب اليوم الذين لم يبلغوا العشرين من العمر بعد قد يعانون من ارتفاع ضغط الدم المبكر أو تجلط الدم أو تصلب الشرايين أو تشنجات الأوعية الدموية أو تضيق شرايين القلب، وكل هذه الاضطرابات يمكن أن تكون نذيرًا بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

ردا على السؤال لماذا تحدث مثل هذه الانحرافات في سن مبكرة، ذكر ألكسندر مياسنيكوف عددا من الأسباب. على وجه الخصوص، قد يكون هذا السبب هو متلازمة أضداد الفوسفوليبيد، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية حيث يقوم جهاز المناعة في الجسم بتدمير الهياكل الخلوية. 

 

وتشمل عواقبه تجلط الدم وفشل القلب، ولا يتم اكتشاف مثل هذه الأمراض دائمًا في الوقت المناسب، وإذا لم يتم تشخيص إصابة الشخص به ولم يتناول الأدوية، فإن خطر إصابته بنوبة قلبية أو سكتة دماغية يزداد بالفعل في شبابه.

 

أما بالنسبة لارتفاع ضغط الدم المبكر، أشار مياسنيكوف: اليوم، غالبا ما تكون هذه المشكلة الطبية لدى الشباب ناجمة عن أسلوب حياة غير صحي.

 

واليوم (الشباب) لديهم الأجهزة، والجلوس أمام الشاشة، وقلة الحركة، والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وأكد الطبيب الشهير أن ارتفاع ضغط الدم هو أيضًا عامل خطر للإصابة بتصلب الشرايين.

 

وأضاف مياسنيكوف أيضًا أن الالتهاب يمثل مشكلة ملحة بالنسبة للشباب المعاصر، والأهم من ذلك كله، أن السبب في ذلك هو الأطعمة المصنعة التي يستهلكونها، والتي تحفز الميكروبيوم المعوي وتؤدي إلى تنشيط علامات الالتهاب.

 

بالإضافة إلى ذلك، ربط الطبيب رفض الآباء تطعيم أطفالهم والتردد في تصلبهم بأمراض القلب والأوعية الدموية الأصغر سنا، ونتيجة لذلك يتعرض الأطفال لأمراض فيروسية متكررة، وهو ما يعد، بحسب مياسنيكوف، طريقا لالتهاب الأوعية الدموية والمزيد من التغيرات فيها.


كشف الممارس العام أندريه كوندراخين، إحدى أسهل الطرق لزيادة الحماية ضد السارس هي التهوية، وذكر الدكتور كوندراخين في تعليق لموقع NEWS.ru طريقة بسيطة للوقاية من العدوى الموسمية وبهذه الطريقة، حسب قوله، يتم تهوية المبنى بشكل كامل.

 

على وجه الخصوص، يوصي الطبيب بمحاولة فتح النافذة في الليل، وأوضح كوندراخين أن "أسهل طريقة للوقاية من الأنفلونزا والأمراض الفيروسية الأخرى هي تهوية الغرف إذا كنت تنام بنافذة مفتوحة، فمن الممكن أن تصلب جسمك بسبب درجات الحرارة المنخفضة" .

 

وأوضح أن فتح النوافذ في فصل الصيف، عندما يكون الليل خانقاً، أمر غير فعال ولكن مع بداية فصل الخريف، تتغير صورة المناخ: حتى لو كان الجو لا يزال دافئًا أثناء النهار، فإنه في الليل يتم استبداله بالفعل ببرودة ملحوظة، ويصبح الهواء أكثر نضارة.

 

في درجات الحرارة المنخفضة، يتصلب جسمنا، وعندما يصل الصقيع الحقيقي، فإنه لن يشعر بالبرودة كثيرًا، قال المعالج: "هذا سيساعدك على عدم المرض".

 

وأضاف كوندراخين أنه لا ينبغي تناول الفيتامينات عند محاولة الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا وغيرها من الالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة.

 

 ووصف الطبيب فكرة أن الفيتامينات تساعد في الحفاظ على المناعة بأنها فكرة خاطئة، وذكر أن تناول مثل هذه المكملات يكون منطقيًا إذا كان الشخص يعاني من مرض خطير وقد ضعف بشكل ملحوظ أثناء مرضه. 

 

وأضاف الخبير أن الفيتامينات لا تجدي نفعا للاستخدام المستقبلي، فهي في هذه الحالة تمر عبر الجهاز الهضمي وتفرز من الأمعاء.


وصف العميد نضال زهوي، الخبير العسكري والاستراتيجي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الذي قال مؤخراً أن جيشه يستعد لشن ضربات ضد حزب الله في لبنان، بأنه يعيش خارج الواقع، أو يكذب على شعبه ومستوطنيه في الشمال، لاسيما وأن الجيش الإسرائيلي ليس لديه القدرات للهجوم على الأراضي اللبنانية.

 وأكد «زهوي» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن جيش الاحتلال قدراته مستنزفة من حيث الطاقة البشرية ولديه نقص في الآليات العسكرية خاصة الدبابات، مضيفاً أن الدبابات الإسرائيلية لن تكون ذات قيمة في أي صراع مع حزب الله لا سيما وأن الأخير يمتلك صواريخ «الماس» التي تصل مداها إلى 10 كيلو متراًَ، وقادرة على تخطي أنظمة الحماية الخاصة بالدبابات الإسرائيلية ذات الجودة العالية.

 وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي، أن مصانع الدبابات الإسرائيلية قد استهدفها حزب الله في وقت سابق، وأن تصريح «هاليفي» الأخير يترجم على أن جيش الاحتلال يجهز نفسه، ما يعني أن الاحتلال في الوقت الراهن غير مستعد للدخول في حرب مع حزب الله، ولم يحدد  إذا ما كان وقت الاستعداد سيكون زمن متوسط المدى، أو سيتم شن هجمات بسلاح الجو فقط كما هو الحال حاليا، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي غير قادر على شن عمليات عسكرية برية في المطلق، وأن الغارات الجوية والقصف المستمر لن يحسم المعركة لإسرائيل أو لحزب الله.


حقق المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم الفوز على نظيره الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات مسابقة دوري الأمم الأوروبية.


أتى تقدم الديوك الفرنسية في المباراة عن طريق برادلي باركولا في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، بينما استطاع المنتخب الإيطالي تسجيل هدف التعادل من خلال فيديريكو ديماركو في الدقيقة 30.
وسجل هدف إيطاليا الثاني من خلال اللاعب دافيد فراتيسي  في الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني من اللقاء، وأحرز الهدف الثالث اللاعب راسبادوري في الدقيقة 74 من عمر الشوط الثاني من المباراة.
بهذه النتيجة، يحصل منتخب إيطاليا على أول ثلاث نقاط له في صدارة المجموعة، بينما تأتي فرنسا بدون رصيد من النقاط.
وكان منتخب إيطاليا قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: دوناروما.
خط الدفاع: دي لورينزو، باستوني، كالافيوري.

خط الوسط: كامبياسو، فراتيسي، ريتشي، تونالي، ديماركو.

خط الوسط الهجومي: بيليجريني.
خط الهجوم: ماتيو ريتيجي.

البدلاء: أوكولي، بونجيورنو، جاتي، مويس كين، بيلانوفا، فاجيولي، راسبادوري، أودوجي، زاكايني، ميريت.
 


 

حقق منتخب مصر فوزا مستحقا على ضيفه الرأس الأخضر بثلاثة أهداف دون رد، مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الأولى من تصفيات أمم أفريقيا.

استهل منتخب مصر أهدافه عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة 23 من ضربة رأسية وأضاف عمر مرموش الهدف الثاني قبل نهاية أحداث الشوط الأول.

واختتم إبراهيم عادل أهداف الفراعنة في الدقيقة 70 بعد نزوله بديلا بأربع دقائق لأحمد زيزو.

وحصد منتخب مصر بهذه النتيجة أول 3 نقاط في رحلة تصفيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها المغرب في العام المقبل.

 ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره منتخبات الرأس الأخضر وبوتسوانا وموريتانيا.

تشكيل مصر أمام كاب فيردي..

في حراسة المرمى: محمد الشناوي
في الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، حمدي فتحي، محمد حمدي
في الوسط: مروان عطية، أحمد سيد زيزو، محمود تريزيجيه، عمر مرموش
في الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد

 


أوضحت المعالجة أوكسانا درابكينا، أن تساقط الشعر الشديد لدى الرجال والصلع المبكر الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا قد لا يرتبط فقط بالاستعداد الوراثي.

 

غالبًا ما يكون الصلع المبكر عند الرجال وراثيًا، ويمكن أن يحدث أيضًا بسبب التغيرات في مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، بالإضافة إلى ذلك، يتأثر تساقط الشعر المفرط لدى الجنس الأقوى بعوامل مثل الإجهاد والتدخين وتعاطي الكحول وحالات النقص (على وجه الخصوص، نقص الفيتامينات والحديد والزنك).

 

لكن الصلع المبكر لدى الرجال يمكن أن يشير أيضًا إلى الميل إلى الإصابة بأمراض القلب - وقد أشارت المعالجة درابكينا إلى هذه الحقيقة في تعليق على بوابة دكتور بيتر.

 

ويرتبط الصلع المبكر، قبل سن الأربعين، لدى الرجال بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، وذكرت الطبيبة أن هذه حقيقة مثبتة علميا .

 

وأشارت درابكينا إلى أن الرجال الذين يلاحظون زيادة في تساقط الشعر في هذا العمر يجب عليهم مراقبة أجسادهم بعناية - ربما سيلاحظون علامات أخرى لمشاكل في القلب، وشددت على أن هؤلاء الرجال يجب أن يخضعوا لفحوصات طبية وقائية في كثير من الأحيان.

 

نصيحة أخرى من الطبيبة للرجال الذين يعانون من الصلع المبكر: يجب عليهم تطبيع نظامهم الغذائي وأنماط نومهم، وتخصيص الوقت للنشاط البدني، وكذلك التخلص من العادات السيئة من نمط حياتهم.


يواصل منتخب مصر الأول استعداداته لمواجهة بوتسوانا في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وكان منتخب مصر قد حقق فوزا مستحقا على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، يوم الجمعة الماضي، ضمن الجولة الافتتاحية لمنافسات التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما منتخب الرأس الأخضر في المركز الأخير بدون نقاط، حتى مواجهة بوتسوانا وموريتانيا المقررة غدًا السبت في تصفيات أمم أفريقيا.

موعد مباراة منتخب مصر وبوتسوانا..

تقام مباراة مصر وبوتسوانا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 يوم الثلاثاء 10 سبتمبر في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة والسعودية.

 

استهل منتخب مصر أهدافه عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة 23 من ضربة رأسية وأضاف عمر مرموش الهدف الثاني قبل نهاية أحداث الشوط الأول.اختتم إبراهيم عادل أهداف الفراعنة في الدقيقة 70 بعد نزوله بديلا بأربع دقائق لأحمد زيزو.

 ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره منتخبات الرأس الأخضر وبوتسوانا وموريتانيا.

تشكيل مصر المتوقع أمام بوتسوانا..

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي
في الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، حمدي فتحي، محمد حمدي
في الوسط: مروان عطية، أحمد سيد زيزو، محمود تريزيجيه، عمر مرموش
في الهجوم: محمد صلاح، أسامة فيصل


 


يستعد عشاق كرة القدم حول العالم لمتابعة مباراة من العيار الثقيل، والتي تجمع منتخب البرازيل أمام نظيره الإكوادور، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026.


ومن المقرر إقامة النسخة المقبلة من مونديال العالم في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، بعدما حصلوا الثلاثي على حقوق استضافة أهم المسابقات الرياضية حول العالم.
ويبحث منتخب البرازيل عن الفوز خلال مواجهته أمام الإكوادور، في المباراة التي يشهدها ملعب كوتو بيريرا.

موعد مباراة البرازيل والإكوادور

تنطلق مباراة المنتخب البرازيلي أمام نظيره الإكوادور في تمام الرابعة من فجر اليوم السبت، والتي من المتوقع أن تشهد إثارة ومتعة كبيرة.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل والإكوادور

حصلت قنوات SSC الرياضية السعودية، على حقوق بث مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، وسوف يتم نقل مباراة البرازيل والإكوادور على قناة SSC Sport 1.
الجدير بالذكر أن منتخب البرازيل،يحتل المركز السادس في جدول الترتيب العام بـ7 نقاط، متخلفًا بفارق نقطة عن الإكوادور صاحبة المركز الخامس، والمفروض عليها عقوبة من المحكمة الرياضية بخصم 3 نقاط من رصيدها.


شهدت مباراة منتخب مصر أمام كاب فيردي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، مشادة بين أحمد حجازي والمدير الفني حسام حسن.

وحدثت الواقعة بعدما طلب المدرب من حجازي المشاركة كبديل عقب إصابة رامي ربيعة، إلا أن اللاعب رفض الدخول إلى الملعب، والذي بدا عليه الغضب بعد عدم مشاركته أساسيا وتفضيل حمدي فتحي المشاركة منذ البداية كقلب دفاع.

وعلى إثر ذلك، قرر حسام حسن الدفع باللاعب أحمد رمضان "بيكهام" بدلاً من ربيعة، فيما تدخل الجهاز الفني المساعد لاحتواء الموقف بين الطرفين.

تمكن المنتخب المصري من الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، على كاب فيردي في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا، وسجل الاهداف رامي ربيعة، و عمر مرموش، وإبراهيم عادل.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة والتي تضم كاب فيردي وبوتسوانا وموريتانيا.


حقق منتخب المغرب فوزا كبيرا على الجابون بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية استاد أدرار بمدينة أغادير المغربية، في إطار مباريات الجولة الأولى بتصفيات أمم إفريقيا.

وتقدم حكيم زياش بالهدف الأول في الدقيقة 9 من ركلة جزاء سددها ببراعة وسكنت الشباك.

افتتح حكيم زياش أهداف المغرب بثنائية من ركلتي جزاء في الدقيقتين 9، 26 وفي الدقيقة 40 سجل يير إيميريك أوباميانج هدف منتخب الجابون، من ركلة جزاء سددها على يمين ياسين بونو.

وأحرز إبراهيم دياز الهدف الثالث في الدقيقة 59، بعد عرضية من عبد الصمد الزلزولي تابعها برأسية سكنت الشباك وسجل أيوب الكعبي الهدف الرابع في الدقيقة 82،

ويتواجد منتخبا المغرب والجابون بالمجموعة الثانية في تصفيات كأس أمم إفريقيا رفقة كل من إفريقيا الوسطى وليسوتو. 


يستعد المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم لمواجهة قوية أمام الإكوادور، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026.


وتقرر إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، بعدما حصلوا الثلاثي على حقوق استضافة أهم المسابقات الرياضية حول العالم.

التشكيل المتوقع للبرازيل أمام الإكوادور

ومن المتوقع أن يبدأ دوريفال جونيور، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، مباراة الإكوادور بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: دانيلو – إيدير ميليتاو – ماركينيوس – جيلرمي أرانا.

الوسط: برونو جيماريش – جواو جوميز – رافينيا دياز – لوكاس باكيتا.

خط الهجوم: رودريجو –  فينيسيوس جونيور
 

موعد مباراة البرازيل والإكوادور والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة المنتخب البرازيلي أمام نظيره الإكوادور في تمام الرابعة من فجر اليوم السبت، والتي من المتوقع أن تشهد إثارة ومتعة كبيرة.
حصلت قنوات SSC الرياضية السعودية، على حقوق بث مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، وسوف يتم نقل مباراة البرازيل والإكوادور على قناة SSC Sport 1.
الجدير بالذكر أن منتخب البرازيل،يحتل المركز السادس في جدول الترتيب العام بـ7 نقاط، متخلفًا بفارق نقطة عن الإكوادور صاحبة المركز الخامس، والمفروض عليها عقوبة من المحكمة الرياضية بخصم 3 نقاط من رصيدها.


علق الإعلامي عمرو أديب، على زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق أحمد خليفة ، لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين في رفح على الحدود مع قطاع غزة.

قلق لم تشهده إسرائيل منذ توقيع اتفاقية السلام

وقال عمرو أديب خلال برنامجه "الحكاية" عبر شاشة "mbc مصر 2"، مساء الجمعة، إن الرسالة واضحة للداخل والخارج ولمن خلف الحدود، متابعًا: "حالة من القلق لم تشهده إسرائيل منذ توقيع اتفاقية السلام، هذه مصر يا سادة عندما تتحدث الدنيا بتقوم و مش بتقعد".
 

وأضاف عمرو أديب خلال  أن الرسالة التي تحملها الزيارة لا يوجد لها معنيان ولا تحمل لغتين ولا تحتاج لترجمة، موضحًا أن الإعلام الإسرائيلي بات يتساءل عما يحدث والمشكلة التي أثارها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتابع الإعلامي عمرو أديب: "بالنسبة لإسرائيل أي حاجة كوم ومصر كوم تاني"، لافتًا إلى أن القلق لدى الإسرائيليين في أعلى مراحله، وهي أكثر حالة قلق منذ توقيع اتفاقية السلام.

وتفقد الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي؛ حيث بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري. حسب ما نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى.

 

وأكد الفريق أحمد خليفة، أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلاً بعد جيل، مؤكدًا على أهمية التحلي بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام باحترافية عالية.

 


حصد الفنان أحمد عز حصد على جائزة الأفضل في السينما عن فيلم ولاد رزق 3، والذي تصدر شباك التذاكر منذ اللحظات الأولى لعرضه في السينمات المصرية والعربية، وأصبح ضمن قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في تاريخ السينما، خلال حفل توزيع جوائز دير جيست، بدورته الـ 21، الذي انطلق منذ قليل وسط حضور عدد كبير من نجوم الوسط الفني.

 

ووجه أحمد عز كلمة إلى أصدقائه منتجين شركة سينرجي الأربعة الراحلين، حسام شوقي ومحمود كمال، وتامر فتحي، وفتحي إسماعيل، الذين رحلوا عن عالمنا خلال الفترة الماضية إثر تعرضهم لحادث سير مروع.

fefd9c4523.jpg

وقال أحمد عز، خلال تكريمه في حفل توزيع جوائز دير جيست: أنا بشكركم جدًا وبتشرف أني موجود معاكم النهاردة، واسمحولي أن أذكر أصحاب الفضل اللي كان ليهم فضل علينا ومينفعش أننا نحتفل وننساهم.

 

وأضاف أحمد عز: أنا عارف أن مش وقته ولكن مينفعش ننسى زملائنا اللي توفوا في حادثة العربية المنتجين بتوع شركة سينرجي، هما فعلًا كانوا أصحاب فضل، وأنا في رأيي أن النجاح هو الاستمرارية وده اللي بتمناه من ربنا.

997.jpg

تكريمات حفل توزيع جوائز دير جيست

يتم تكريم عدد كبير من نجوم الوسط الفني خلال حفل توزيع جوائز دير جيست في دورته الـ 21، على رأسهم الفنانة ليلى علوى أفضل ممثلة سينما، عن فيلم جوازة توكسيك، وأحمد عز أفضل ممثل في السينما، غادة عبد الرازق أفضل ممثلة في الدراما عن مسلسل صيد العقارب، الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي 2024 وكان من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن، كما سيتم تكريم طارق العريان أفضل مخرج في السينما عن فيلم ولاد رزق 3، ومحمد سامي في الدراما عن كل مسلسلاته والتي كان آخرها نعمة الأفوكاتو، تأليف مهاب طارق ومن بطولة مي عمر وشارك في العمل كل من أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، عماد زيادة، ودارت الأحداث في إطار شعبي.

 

 


تلقى منتخب مصر ضربتين موجعتين خلال مباراته أمام كاب فيردي في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

ففي الدقيقة 50، اضطر مصطفى محمد، مهاجم الفراعنة، للخروج من الملعب بعدما اشتكى من آلام في العضلة الخلفية، ليقرر المدرب حسام حسن استبداله والدفع بمحمد النني بدلاً منه.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، إذ تعرض المدافع رامي ربيعة لإصابة مماثلة في العضلة الخلفية، مما أجبره على مغادرة المباراة في الدقيقة 79، ليحل محله أحمد رمضان "بيكهام".

وفاز منتخب مصر بثلاثة أهداف نظيفة، على كاب فيردي في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا، وسجل الاهداف رامي ربيعة، و عمر مرموش، وإبراهيم عادل.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة والتي تضم كاب فيردي وبوتسوانا وموريتانيا، نجح الفراعنة في تحقيق الثلاث نقاط الأولى.



المصدر : رياضة : متحدث العاصمة الإدارية: جائزة التميز الدولي تدعو للفخر (فيديو)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب نيجيريا ومنتخب بنين اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025
التالى أخبار العالم : التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن