أخبار عاجلة

انطلاق البطولة العربية الثانية لصيد الأسماك في العقبة بمشاركة واسعة من الدول العربية

انطلاق البطولة العربية الثانية لصيد الأسماك في العقبة بمشاركة واسعة من الدول العربية
انطلاق البطولة العربية الثانية لصيد الأسماك في العقبة بمشاركة واسعة من الدول العربية

الجمعة 6 سبتمبر 2024 07:20 مساءً

نافذة على العالم - البطولة العربية الثانية المفتوحة لرياضة صيد الأسماك.. تم إطلاق فعاليات البطولة العربية الثانية المفتوحة لرياضة صيد الأسماك للهواة على شواطئ مدينة العقبة في الأردن، وهي تستمر من 5 إلى 8 سبتمبر الجاري. تجمع البطولة مشاركين من مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى فرق محلية تمثل الأردن.

مشاركة وتنافس واسع في البطولة العربية الثانية المفتوحة لرياضة صيد الأسماك

 تشهد البطولة العربية الثانية المفتوحة لرياضة صيد الأسماك مشاركة 9 فرق من 6 دول عربية، بالإضافة إلى 41 فريقًا محليًا من الأردن. يتنافس المشاركون على جوائز تُمنح لأكبر وزن للأسماك المصطادة وأعلى كمية صيد، بالإضافة إلى جائزة خاصة لأصغر مشارك في البطولة.

الدور الريادي للكونفدرالية العربية لرياضة صيد الأسماك

تأسست الكونفدرالية العربية لرياضة صيد الأسماك في عام 1994، وتضم 23 دولة عربية. تهدف الكونفدرالية إلى تعزيز وتطوير هذه الرياضة في العالم العربي، من خلال تنظيم بطولات على مستوى الإقليم والعربية، مما يساهم في تعزيز الروابط الرياضية والصداقات بين الدول العربية.

عودة البطولة إلى العقبة

بعد انقطاع، عادت بطولة البطولة العربية الثانية المفتوحة لرياضة صيد الأسماك إلى العقبة في عام 2023، وشهدت إقامة نسخة ناجحة بمشاركة فرق من خمس دول عربية، مما يبرز التنافسية والرغبة في تطوير الرياضة البحرية في المنطقة.

التأثير الإيجابي على السياحة والرياضة في العقبة

تُعد البطولة العربية الثانية المفتوحة لرياضة صيد الأسماك فرصة للترويج للسياحة البحرية في العقبة، وتعزز السياحة الرياضية بفضل الطبيعة البحرية الجميلة للمدينة. كما أنها تساهم في تعزيز الروابط الثقافية والرياضية بين الدول العربية.




بهذه الطريقة، تعكس البطولة العربية لرياضة صيد الأسماك في العقبة قوة التنافس والروح الرياضية، وتعزز دور الرياضة في تعزيز التواصل والتفاهم بين الشعوب العربية.

 

 

 

 


المصدر : انطلاق البطولة العربية الثانية لصيد الأسماك في العقبة بمشاركة واسعة من الدول العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : الولايات المتحدة تسعى لتقديم مقترح جديد لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن خلال الأيام المقبلة
التالى أخبار العالم : التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن