أخبار عاجلة

رياضة : عادات تسبب التهاب أوتار اليد.. كيف تتجنبها للحفاظ على صحة يديك

رياضة : عادات تسبب التهاب أوتار اليد.. كيف تتجنبها للحفاظ على صحة يديك
رياضة : عادات تسبب التهاب أوتار اليد.. كيف تتجنبها للحفاظ على صحة يديك

الجمعة 6 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

نافذة على العالم - تُعد التهاب أوتار اليد من المشكلات الصحية الشائعة التي تؤثر على العديد من الأفراد، خاصة أولئك الذين يمارسون أنشطة تتطلب حركة متكررة لليد أو اليدين، هذه الحالة يمكن أن تسبب ألمًا وعدم راحة، وقد تؤثر بشكل كبير على جودة الحياة اليومية. تتنوع أسباب التهاب الأوتار، ويعزى الكثير منها إلى عادات سلوكية أو نمط حياة معين، ولفهم كيفية تجنب هذه المشكلة، من الضروري التعرف على العادات التي قد تسبب التهاب أوتار اليد.


 

عادات تسبب التهاب أوتار اليد

1. الكتابة أو الطباعة المفرطة:

   - قضاء فترات طويلة في الكتابة على لوحة المفاتيح أو الطباعة دون أخذ فترات راحة كافية يمكن أن يؤدي إلى إجهاد الأوتار والتسبب في التهابها.


 

2. استخدام الأجهزة الإلكترونية:

   - الاستخدام المفرط للهاتف المحمول أو الأجهزة اللوحية، خاصة مع حركة الأصابع المتكررة، يمكن أن يسبب إجهاد الأوتار والتهابها.


 

3. الأعمال اليدوية المتكررة:

   - الأنشطة التي تتطلب تكرار الحركة اليدوية مثل الحياكة، أو العمل اليدوي، أو استخدام الأدوات التي تتطلب قبضة قوية، قد تزيد من خطر التهاب الأوتار.


 

4. رفع الأشياء الثقيلة بشكل غير صحيح:

   - رفع أو حمل أشياء ثقيلة بشكل غير صحيح أو استخدام اليدين بشكل مفرط في حمل الأوزان يمكن أن يضع ضغطاً زائداً على الأوتار ويؤدي إلى التهابها.


 

5. الإفراط في ممارسة الرياضة:

   - ممارسة التمارين الرياضية بشكل مفرط، خاصة إذا كانت تتضمن حركات تكرارية أو حمل أوزان ثقيلة، قد تسبب التهابات في الأوتار.


 

6. وضعية اليد غير الصحيحة:

   - استخدام وضعيات غير صحيحة لليد أثناء الكتابة أو استخدام الكمبيوتر يمكن أن يؤدي إلى إجهاد الأوتار وتسبب التهابها.


 

7. عدم الإحماء والتمدد:

   - عدم القيام بتمارين إحماء وتمدد قبل البدء في أنشطة تتطلب حركة يد مكثفة يمكن أن يؤدي إلى إجهاد الأوتار والتهابها.


 

8. الإجهاد والتوتر:

   - التوتر النفسي والضغط يمكن أن يؤدي إلى شد عضلي زائد في اليدين، مما يساهم في التهاب الأوتار.


 

بتجنب هذه العادات وتطبيق أساليب الوقاية، يمكن تقليل خطر التهاب أوتار اليد والحفاظ على صحة يديك وسلامتها.


في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبح استخدام الهاتف المحمول جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية، وبخاصة بالنسبة لأولئك الذين تعتمد مهنتهم بشكل كبير على هذه الأجهزة، ومع الاستخدام المكثف للهواتف، تتعرض أعيننا لمشاكل صحية محتملة مثل الإجهاد البصري وجفاف العين. لذلك، من الضروري أن يتبع الأفراد الذين يستخدمون الهواتف المحمولة لفترات طويلة استراتيجيات للحفاظ على صحة أعينهم.

 

كيفية الحفاظ على صحة العين لمن يمسكون الهاتف المحمول وقتاً طويلاً

1. اتباع قاعدة 20-20-20:

   - كل 20 دقيقة، يجب أن تأخذ استراحة لمدة 20 ثانية، وتنظر إلى شيء يبعد عنك 20 قدماً (حوالي 6 أمتار). يساعد هذا في تقليل إجهاد العين الناجم عن التركيز المستمر.


 

2. تعديل إضاءة الشاشة:

   - تأكد من أن سطوع الشاشة يتناسب مع الإضاءة المحيطة لتجنب إجهاد العين. قم بتقليل سطوع الشاشة إذا كنت تستخدم الهاتف في بيئة مظلمة.


 

3. استخدام مرشحات الضوء الأزرق:

   - استخدم فلاتر الضوء الأزرق أو وضعية "الراحة الليلية" في الهاتف لتقليل تأثير الضوء الأزرق على العين والنوم.


 

4. الابتعاد عن الشاشة عند التحدث:

   - استخدم سماعات الأذن أو مكبر الصوت لتقليل الوقت الذي تقضيه في النظر إلى الشاشة أثناء المكالمات الطويلة.


 

5. الحفاظ على مسافة مناسبة:

   - حاول الحفاظ على مسافة بين عينيك والشاشة لا تقل عن 30-40 سم، وقلل من استخدام الهاتف المحمول في وضعيات قريبة جداً.


 

6. ترطيب العينين:

   - استخدم قطرات لترطيب العينين إذا كنت تعاني من جفاف العين بسبب الاستخدام الطويل. تأكد من أنها خالية من المواد الحافظة.


 

7. مراقبة النظافة الشخصية:

   - نظف شاشة الهاتف بانتظام للتقليل من تراكم الجراثيم التي قد تؤدي إلى مشاكل العين.


 

8. إجراء فحوصات منتظمة:

   - قم بزيارة طبيب العيون بشكل دوري لفحص صحة عينيك والتأكد من عدم وجود مشاكل بصريّة متعلقة بالاستخدام المستمر للهواتف.


 

باتباع هذه النصائح، يمكن للأفراد الذين يستخدمون الهواتف المحمولة لفترات طويلة الحفاظ على صحة عيونهم وتقليل المخاطر الصحية المرتبطة بالإجهاد البصري.


قال الدكتور يسري الشرقاوي، المستشار الاقتصادي الدولي، إن اجتماع البنك المركزي يتم خلاله مراجعة الاحتياطي النقدي الموجود والإجراءات التي اتخذت من قبل السياسة النقدية في السيطرة على التضحم.

وأضاف الشرقاوي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع عبر قناة “ON”،هناك العديد من الإجراءات التي تتم ويتخذها البنك المركزي في التعامل مع الأسواق وفي التعامل مع الفيدرالي الأمريكي وفي التعامل مع الاحتياطات النقدية.

 

وأشار إلى  أن مصر لديها إدارة جيدة جدا وحريصة في السياسة النقدية التي تسير عليها، وهذا أدى إلى اتخاذ إجراءات في كبح جماح التضخم، ورأينا كيف أن البنك المركزي بكل جسارة استطاع أن يجمع أكثر من 7 تريليون سيولة من السوق كي يجمح كباح التضخم ويؤثر في مستوى ثبات العملة المحلية أمام الدولار.


وأوضح، أن البنك المركزي استطاع أن يثبت عندما وجد أن مؤشر التضخم العام ينخفض تدريجيًا ونحن على الشهر الخامس على التواني نصل إلى 25.7، ومتجهين إلى اتجاه انخفاض التضخم على الرغم من أن هناك زيادات في بعض أسعار مواد طاقة أو المواد البترولية وبعض الأسعار في الشرائح الكهربائية إلا أن ذلك استطاع السوق أن يمتصه، ومازال معدل التضخم يؤشر إلى انخفاض التضخم في مصر.

 

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 5 سبتمبر 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.ويأتي هذا القرار انعكاسا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.


وقال بيان لجنة السياسة النقدية أنه على الصعيد العالمي، يظل معدل النمو الاقتصادي مستقرا إلى حد كبير، وإن كان أقل من مستواه خلال الفترة السابقة على جائحة كورونا.

وقد ساهمت سياسات التشديد النقدي في اقتصادات الأسواق المتقدمة والناشئة في انخفاض التضخم عالميا، حيث استمر بعض البنوك المركزية في خفض أسعار العائد الأساسية مع اقتراب التضخم من مستوياته المستهدفة.

ويعود التيسير الطفيف في الأوضاع النقدية أيضا إلى المخاطر النزولية المتعلقة بالتشغيل والنمو الاقتصادي. وبالنسبة لأسعار السلع الأساسية، فعلى الرغم من تفاقم التوترات الجيوسياسية في المنطقة شهدت أسعار الطاقة انخفاضا طفيفا، وإن كانت التوقعات لا تزال متأثرة بحالة عدم اليقين تجاه أسعار السلع الأساسية بشكل عام.


وعلى الجانب المحلي، تباطأ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي إلى 2.2% في الربع الأول من عام 2024 مقارنة بنحو 2.3% في الربع الرابع من عام 2023.

 

ويرجع هذا التباطؤ إلى انخفاض مساهمة القطاع العام في النشاط الاقتصادي بسبب تأثير أزمة الملاحة في البحر الأحمر على قطاع الخدمات، كما أن الارتفاع الأخير في النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص لم يكن كافيا لتعويض ذلك التراجع.

 

وتفيد آخر المؤشرات الأولية للربع الثاني من عام 2024 بأن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بدأ في الارتفاع، ومن المتوقع أن يتعافى تدريجيا اعتبارا من السنة المالية 2024/2025، بعد تباطؤ ملحوظ خلال السنة المالية 2023/2024. ومع ذلك، يظل النشاط الاقتصادي الحقيقي أقل من طاقته الإنتاجية، مما يدعم المسار النزولي للتضخم خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يظل كذلك حتى يقترب من طاقته القصوى على المدى المتوسط.


 

وفيما يتعلق بمعدل البطالة، فقد تراجع إلى 6.5% في الربع الثاني من عام 2024 مقارنة بنحو 6.7% في الربع الأول من عام 2024، مدفوعا بشكل أساسي بارتفاع أعداد المشتغلين في قطاع الزراعة.

وقد واصلت الضغوط التضخمية تراجعها مع الانحسار التدريجي لأثر الصدمات السابقة، حيث انخفض التضخم السنوي العام إلى 25.7% والأساسي إلى 24.4% في يوليو 2024 وذلك للشهر الخامس على التوالي. وعلى الرغم من استمرار التضخم المرتفع في السلع غير الغذائية، فإن الانخفاض الكبير في التضخم السنوي للسلع الغذائية لا يزال يدفع التضخم العام نحو الانخفاض.


 

 


في قلب الحي الشعبي شبرا الخيمة، حيث تتداخل خيوط الحياة اليومية مع ظلال الجريمة، وقعت طفل بريء في الحادية عشرة من عمره، قتل يد شاب لم يتردد في إنهاء حياة روح بريئة من أجل المال.

وحش بشري يخنق طفلاً مقابل فدية

أحمد، شاب في مقتبل العمر، كان يعيش حياة عادية، يعمل في وظيفة متواضعة، ويكافح من أجل توفير لقمة العيش، ولكن خلف هذا القناع البسيط، كان يخفي طموحات كبيرة، أو بالأحرى، رغبة جامحة في الثراء السريع.

في أحد الأيام، خطط أحمد لجريمة بشعة، اختار ضحيته بعناية، طفل بريء لا حول له ولا قوة، يعتقد أنه لن يستطيع مقاومته، استدرج الطفل إلى شقته، واعدًا إياه بهدايا ثمينة، ثم طلب فدية من عائله الضحية لكن الطفل شجاع حاول أن يقاوم المتهم لكن ضعف جسده لم يساعده فقام المتهم بخنقه بوحشية، ولف جثته في كيس بلاستيكي وهرب.

 

بعد العثور على جثة الطفل، هرعت قوات الشرطة إلى مكان الحادث، بدأ التحقيق في ظروف غامضة، حيث لم يكن هناك أي دليل  يربط أحمد بالجريمة.

جهات التحقيق تتبعت كاميرات المراقبة والتى أثبتت أن "أحمد" من قام بخطف الطفل وقتله ، واستجواب الأشخاص المقربين منه، وفي النهاية، وبعد جمع الأدلة الكافية تم القبض عليه، اعترف بجريمته، وكشف عن دوافعه الانتقامية.


حكم المحكمة..

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالإعدام شنقا لعامل، اليوم الاربعاء، بعد ورود رد مفتي الجمهورية بإعدامه لخطفه طفل وقتله، لطلب فدية من أسرته بدائرة قسم الخصوص في محافظة القليوبية.

أمر إحالة جنايات شبرا الخيمة

وتضمن أمر احالة المتهم ويدعى «أحمد س خ» 26 سنة عامل إلى محكمة الجنايات لانه قتل المجنى عليه «سبف ه ر» 11 عاما عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم على قتله، واقدم على خطفه وأعد لهذا الغرض أدوات عبارة عن حبل ومسكن استأجره وقام باستدراجه وما أن حاول المجني عليه المقاومة والاستغاثة، فقام بخنقه وكتم انفاسه حتي أفقده الوعي ثم قام بلف حبل حول رقبته وخنقه للتاكد من وفاتة فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق التي أودت بحياته.

وأضاف أمر الإحالة أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها انه في ذات الزمان والمكان، خطف المجني عليه بالتحايل بأن أوهمه بأنه قام بشراء ملابس وأدوات رياضية له لبث الطمأنينة في نفسه وطلب منه الذهاب رفقته لمسكنه لتسليمه إياها فوثق فيه الصغير فاستدرجه إلى المسكن المعد سلفا لارتكاب الجريمة .


تسافر الموسيقي السعودية إلى لندن في ليلة مع روائع الاوركسترا السعودية التي تقدم أبرز المعزوفات التراثية، والمزج بينها وبين الموسيقى البريطانية.

موعد حفل روائع الاوركسترا السعودية 2024

يقام الحفل يوم السبت 28 سبتمبر الجاري على مسرح ويستمينستر في العاصمة لندن، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

91e862f8e1.jpg

جولة عالمية للأوركسترا السعودية والمحطة الرابعة في لندن

يعتبر حفل روائع الأوركسترا السعودية في لندن المحطة الرابعة في سلسلة الجولات العالمية للأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

41.jpeg

 وتسعى هيئة الموسيقى السعودية  من خلال تنظيم الحفل في لندن إلى الاستمرار في تحقيق نجاح كبير مماثل لما سبقه من نجاحات في باريس بقاعة دو شاتليه، وعلى المسرح الوطني بمكسيكو سيتي، وعلى مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكولن بمدينة نيويورك، وذلك لما تتميز به العاصمة البريطانية من إرثٍ تاريخي عريق، وثقافة غنية بمختلف ألوانها. وسيتاح للجمهور حضور الحفل من خلال رابط شراء التذاكر الذي سيُعلن عنه لاحقاً.

برنامج حفل روائع الأوركسترا السعودية 2024

وسوف تقدم الأوركسترا والكورال الوطني السعودي مجموعة متنوعة من الأعمال الموسيقية التي تعكس التراث الثقافي والتنوع الفني في المملكة، إلى جانب مشاركة خاصة من الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية، وستتعاون الفرقتان في تقديم مزيجٍ مميز من الموسيقى السعودية والبريطانية خلال فقرات الحفل.

جولات الاوركسترا السعودية العالمية 2023

قامت الأوركسترا السعودية بجولة عالمية في العام الماضي، بدايةً  من العاصمة الفرنسية باريس، ثم انتقلت إلى مدينة مكسيكو سيتي بالولايات المتحدة المكسيكية، قبل أن تحط رحالها في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بهدف تعريف المجتمع العالمي بروائع الموسيقى والفنون الأدائية السعودية، وأخيرًا على مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكولن بمدينة نيويورك. وذلك  تعزيزاً للتبادل الثقافي الدولي الذي يُعد أحد الأهداف الاستراتيجية التي تسعى وزارة الثقافة إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

 

 

 

 


تلعب مضادات الأكسدة دورًا هامًا في تعزيز صحة الجسم والوقاية من العديد من الأمراض، وتُعرف هذه المواد بقدرتها على محاربة الجذور الحرة التي تساهم في تلف الخلايا وتسريع عملية الشيخوخة. ولأن نمط الحياة السريع يجعلنا أكثر عرضة للإجهاد والتلوث البيئي، فإن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يعد وسيلة فعالة للحفاظ على الصحة العامة، وفيما يلي نستعرض أبرز الأكلات التي تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة، وفوائدها للجسم.


 

أكلات غنية بمضادات الأكسدة وفوائدها

1. التوت الأزرق

   يعتبر التوت الأزرق من أغنى الأطعمة بمضادات الأكسدة، خاصة الأنثوسيانين الذي يعطيه لونه الأزرق المميز. تساعد مضادات الأكسدة في التوت الأزرق على تحسين صحة القلب وتعزيز وظائف الدماغ، كما تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.


 

2. الشوكولاتة الداكنة

   تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد، وهي مضادات أكسدة قوية تعمل على تحسين الدورة الدموية وخفض ضغط الدم. كما تساهم في تحسين المزاج وتعزيز صحة القلب عند تناولها بكميات معتدلة.


 

3. المكسرات

   المكسرات، وخاصة الجوز واللوز، غنية بفيتامين E والسيلينيوم، وهما مضادتان للأكسدة تلعبان دورًا هامًا في حماية البشرة من علامات الشيخوخة وتعزيز جهاز المناعة.


 

4. السبانخ

   السبانخ مصدر غني باللوتين والبيتا كاروتين، وهما نوعان من مضادات الأكسدة اللذان يساهمان في الحفاظ على صحة العين وتقليل خطر الإصابة بأمراض مثل الضمور البقعي.


 

5. الشاي الأخضر

   يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة قوية تُعرف بالكاتيشين، التي تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.


 

فوائد مضادات الأكسدة للجسم:

- الوقاية من السرطان

تعمل مضادات الأكسدة على تقليل تلف الخلايا ومنع تحورها إلى خلايا سرطانية.

- تعزيز صحة القلب

تساهم مضادات الأكسدة في تحسين صحة الأوعية الدموية وخفض مستويات الكوليسترول الضار.

- تحسين صحة الجلد

تساعد على حماية البشرة من تأثيرات التلوث البيئي وأشعة الشمس الضارة، مما يبطئ من ظهور علامات الشيخوخة.


 

خالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ليست فقط لذيذة، بل هي سلاح فعال للحفاظ على الصحة العامة ومكافحة الأمراض.


تُعتبر الـ مسقعة من الأطباق الشهية التي تعكس التنوع والثراء في المطبخ العربي، وتحديداً في المطبخ المصري، وتجمع هذه الوصفة بين نكهات لذيذة ومكونات غنية، لتشكل وجبة متكاملة ومشبعة. 

تعد المسقعة باللحمة المفرومة من الأطباق المحببة لدى الكثيرين، فهي تقدم مزيجاً مثالياً من الباذنجان واللحمة المفرومة مع صلصة الطماطم، مما يجعلها وجبة مثالية للعشاء أو الغداء.


 

طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة

المكونات:

- 2 باذنجان متوسط الحجم، مقطع إلى شرائح

- 500 جرام لحمة مفرومة

- 1 بصلة كبيرة، مفرومة ناعماً

- 3 فصوص ثوم، مفرومة

- 2 كوب صلصة طماطم

- 1 ملعقة كبيرة معجون طماطم

- 1 ملعقة صغيرة بهارات مشكلة

- 1 ملعقة صغيرة كمون

- ملح وفلفل حسب الذوق

- زيت نباتي للقلي

- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

- 1/2 كوب ماء


 

طريقة التحضير

1. تحضير الباذنجان:

   - سخن الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة.

   - اقلي شرائح الباذنجان حتى تصبح ذهبية اللون، ثم ضعها على ورق مطبخ لامتصاص الزيت الزائد.


 

2. تحضير اللحمة:

   - سخن زيت الزيتون في مقلاة أخرى على نار متوسطة.

   - أضف البصل المفروم وقلّبه حتى يصبح طرياً.

   - أضف الثوم وقلّب حتى يتصاعد العطر.

   - أضف اللحمة المفرومة وقم بتحميرها حتى تنضج تماماً.


 

3. إعداد الصلصة:

   - أضف صلصة الطماطم ومعجون الطماطم إلى اللحمة.

   - أضف البهارات المشكلة والكمون والملح والفلفل.

   - اترك الخليط يغلي لمدة 10 دقائق، ثم أضف الماء إذا لزم الأمر لتخفيف الصلصة.


 

4. ترتيب المسقعة:

   - في طبق فرن، ضع طبقة من شرائح الباذنجان، ثم ضع فوقها طبقة من خليط اللحمة.

   - كرر الطبقات حتى تنتهي المكونات، مع التأكد من أن الطبقة العليا هي الباذنجان.


 

5. الخبز:

   - سخن الفرن إلى 180 درجة مئوية.

   - ضع الطبق في الفرن لمدة 30 دقيقة، أو حتى تتمازج النكهات وتصبح الطبقة العليا ذهبية اللون.


 

6. التقديم:

   - اترك المسقعة تبرد قليلاً قبل التقديم. يمكن تقديمها مع الأرز أو الخبز.

تُعتبر المسقعة باللحمة المفرومة وجبة مثالية للأوقات العائلية، وتُضفي لمسة من الدفء واللذة على أي وجبة.


الـ سموذي هو مشروب منعش وصحي يمكن تحضيره بأنواع مختلفة من الفواكه والخضروات، وإذا كنت تبحث عن تجربة جديدة وصحية، فإن سموذي الكركديه هو الخيار المثالي.

الكركديه ليس فقط لذيذًا، بل يمتاز بفوائده الصحية العديدة، مثل تعزيز صحة القلب وتحسين الهضم، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير سموذي الكركديه بخطوات بسيطة وسريعة، لنتمتع بمشروب منعش وفوائد صحية في كل رشفة.


 

طريقة عمل سموذي الكركديه

المكونات:

- 1 كوب من مشروب الكركديه المبرد (يمكن تحضيره من أزهار الكركديه المجففة)

- 1 موزة ناضجة

- 1 كوب توت مشكل (توت بري، توت أزرق، توت أحمر)

- 1 ملعقة كبيرة عسل (اختياري)

- نصف كوب زبادي (يمكن استبداله بالحليب أو اللبن النباتي)

- مكعبات ثلج (اختياري)


 

طريقة التحضير:

1. تحضير مشروب الكركديه:

   - قم بغلي 2 كوب ماء وأضف إليها 2 ملعقة كبيرة من أزهار الكركديه المجففة.

   - اترك الخليط ينقع لمدة 10 دقائق، ثم قم بتصفية السائل واتركه ليبرد تمامًا.


 

2. خلط المكونات:

   - في خلاط، أضف مشروب الكركديه المبرد، الموزة، التوت المشكل، الزبادي، والعسل.

   - اخلط المكونات حتى تصبح ناعمة ومتجانسة.

   - أضف مكعبات الثلج إذا كنت تفضل سموذيًا باردًا.


 

3. التقديم:

   - صب السموذي في أكواب وقدمه فورًا للاستمتاع بمذاقه الطازج.


 

نصيحة:

يمكنك تزيين السموذي بقطع من الفاكهة الطازجة أو أوراق النعناع للحصول على لمسة جمالية ونكهة إضافية.


بذور الشيا أصبحت من الأطعمة الشائعة في النظام الغذائي الصحي بفضل فوائدها العديدة والمتنوعة، وتعتبر هذه البذور الصغيرة من المصادر الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الصحة العامة، وفيما يلي نقدم لك الفوائد الرئيسية لتناول بذور الشيا وكيف يمكن أن تساهم في تحسين الصحة والجسم بطرق متعددة.


 

فوائد تناول بذور الشيا للجسم

1. غنية بالألياف الغذائية

   - بذور الشيا تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد في تحسين عملية الهضم ويعزز الشعور بالشبع، مما يمكن أن يساهم في إدارة الوزن.


 

2. مصدر ممتاز للأحماض الدهنية أوميغا-3

   - تحتوي بذور الشيا على كميات كبيرة من أحماض أوميغا-3 الدهنية، التي تدعم صحة القلب، وتحسن من مستويات الكولسترول، وتقلل من الالتهابات.


 

3. تحسين صحة العظام

   - تحتوي بذور الشيا على كميات كبيرة من الكالسيوم، الفوسفور، والمغنيسيوم، وهي معادن ضرورية لصحة العظام وقوتها.


 

4. دعم صحة القلب

   - الأحماض الدهنية أوميغا-3 والألياف الموجودة في بذور الشيا تلعب دوراً مهماً في تقليل مخاطر أمراض القلب من خلال خفض مستويات الدهون الثلاثية وتعزيز صحة الأوعية الدموية.


 

5. تنظيم مستويات السكر في الدم

   - يمكن أن تساعد بذور الشيا في تنظيم مستويات السكر في الدم بفضل الألياف القابلة للذوبان التي تساهم في تحسين استجابة الجسم للأنسولين.


 

6. تعزيز الطاقة والتمثيل الغذائي

   - تحتوي بذور الشيا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تدعم مستويات الطاقة، وتحسن من عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.


 

كيفية تناول بذور الشيا:

- إضافتها إلى العصائر

يمكن خلط بذور الشيا في العصائر للحصول على قوام أكثر كثافة وفوائد غذائية إضافية.

- إضافتها إلى الزبادي أو الشوفان

يمكن نقع بذور الشيا في الزبادي أو الشوفان لتناول وجبة فطور صحية ومشبعة.

- استخدامها كإضافة للأطباق

يمكن رش بذور الشيا على السلطات، الحساء، أو السموذي لزيادة القيمة الغذائية.

 

إدراج بذور الشيا في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على صحتك العامة، بفضل قيمتها الغذائية العالية وفوائدها الصحية المتنوعة.


تلقي النجم البرازيلي نيمار لاعب فريق الهلال السعودي صدمة مدوية خلال الساعات الماضية، وذلك مع اقتراب عودته للملاعب مرة اخري.

 

حيث كشفت صحيفة "ريكورد" البرتغالية عن تطورات مفاجئة بشأن نجم نادي الهلال السعودي، نيمار جونيور، الذي ينتظر جمهور الفريق عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة.

وفقًا للصحيفة، يسعى المدرب البرتغالي جورجي جيسوس إلى إبقاء النجم البرازيلي خارج قائمة الفريق حتى يناير المقبل، مع استمرار تسجيل الظهير الأيسر رينان لودي. وأوضحت التقارير أن جيسوس قدم تقريرًا لإدارة الهلال يطالب فيه بالاحتفاظ بلودي حتى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، نظرًا لأن نيمار لن يكون جاهزًا بشكل كامل قبل نوفمبر.


تدرس إدارة الهلال طلب جيسوس قبل الموعد النهائي لتقديم القائمة إلى رابطة دوري روشن للمحترفين، والذي يوافق الاثنين المقبل، 9 سبتمبر. يأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه مطالب جماهير الهلال بإبعاد لودي بسبب أدائه غير المقنع وكثرة إصاباته، خاصة بعد التعاقد مع الظهير الأيسر متعب الحربي من الشباب مقابل 105 ملايين ريال سعودي، وإعارة مصعب الجوير لمدة عام.

يُذكر أن لودي انتقل إلى الهلال في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من مارسيليا الفرنسي، بعقد يمتد حتى 2027، ويبلغ سعره السوقي الحالي 18 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت".

 


الـ كريب هو من الأطباق الشهية التي تجمع بين البساطة واللذة، ويمكن تحضيره بطرق متنوعة تناسب جميع الأذواق، وفيما يلي نقدم لك وصفة مميزة لتحضير كريب الدجاج وصلصة السيراتشا بعجينة البيتزا، حيث يجمع هذا الطبق بين نكهات المأكولات السريعة وقوام العجينة الطري مع الصلصة الحارة، إذا كنت من عشاق التجديد في الطهي، فإن هذه الوصفة ستكون إضافة مثالية لمائدتك.

 


طريقة عمل كريب بعجينة البيتزا

المكونات

لتحضير العجينة:

- 2 كوب دقيق

- 1 ملعقة صغيرة خميرة

- 1 ملعقة صغيرة سكر

- نصف كوب ماء دافئ

- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

- رشة ملح


 

لتحضير الحشوة:

- 250 جرام صدر دجاج مقطع مكعبات

- 1 بصلة مفرومة

- 1 فص ثوم مهروس

- 1 ملعقة صغيرة بابريكا

- نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود

- ملح حسب الرغبة

- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

- جبن موزاريلا مبشور


 

لتحضير صوص السيراتشا:

- 3 ملعقة كبيرة سيراتشا صوص




- 2 ملعقة كبيرة مايونيز

- 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون


 

طريقة التحضير

1. تحضير العجينة:

   - في وعاء، نخلط الخميرة والسكر والماء الدافئ ونترك الخليط يتفاعل لمدة 10 دقائق.

   - نضيف الدقيق، الزيت، والملح، ونعجن حتى نحصل على عجينة ناعمة وطرية.

   - نترك العجينة ترتاح لمدة ساعة حتى تختمر.


 

2. تحضير حشوة الدجاج:

   - في مقلاة، نسخن زيت الزيتون ونقلب البصل والثوم حتى يذبل.

   - نضيف قطع الدجاج، البابريكا، الفلفل الأسود، والملح، ونقلب حتى ينضج الدجاج تمامًا.


 

3. تجهيز الصوص:

   - في وعاء صغير، نخلط صلصة السيراتشا مع المايونيز وعصير الليمون حتى يتجانس المزيج.


 

4. تجميع الكريب:

   - نأخذ قطعة من عجينة البيتزا ونفردها على شكل دائري رقيق.

   - في مقلاة مسطحة ساخنة، نطهو العجينة حتى تحمر من الجانبين.

   - نضع حشوة الدجاج فوق العجينة، نرش جبن الموزاريلا، ثم نطوي العجينة على شكل نصف دائرة.

   - نرش صلصة السيراتشا فوق الكريب ونقدمه ساخنًا.


 

نصيحة:

يمكنك إضافة بعض الخضروات مثل الفلفل الرومي أو الطماطم لتحسين النكهة وجعل الطبق أكثر توازنًا.


أكد الداعية الإسلامي أحمد الطلحي أهمية معرفة تفاصيل وصف صفات النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مستشهدًا بحديث هند بن أبي هالة عن صفة النبي صلى الله عليه وسلم.

وذكر الطلحي، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، أن هند بن أبي هالة وصف النبي محمد صلى الله عليه وسلم قائلاً: "كان رسولُ الله صلى الله عليه وسلم فَخمًا مُفخَّمًا، يَتلألأُ وجهُهُ تَلاَلُؤَ القمرِ ليلةَ البدر، أطولَ من المربوعِ، وأقصرَ من المشذبِ، عظيمَ الهامةِ، رجلَ الشعرِ، إن انفَرَقَتْ عقيصتُهُ فرَّقَ، وإلا فلا يُجَاوِزُ شعرُه شحمةَ أُذُنَيْهِ إذا هو وَفَّرَهُ".

 النبي صلى الله عليه وسلم يظهر بشكل رائع ومهيب


وأضاف الطلحي أن هذه الصفة توضح كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يظهر بشكل رائع ومهيب، حيث كان شعره يصل إلى شحمة أذنيه في حال كان يتركه طويلاً، كما رُوي في الأحاديث الأخرى.
وأشار الطلحي إلى رواية البخاري ومسلم عن البراء بن عازب، الذي قال: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم عظيمَ الجُمَّةِ إلى شحمة أذنيه"، وكذلك رواية عائشة رضي الله عنها: "كان شعر رسول الله صلى الله عليه وسلم فوق الوفرة ودون الجمَّة".

وأكد الطلحي أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يُحب أن يترك شعره طويلاً ويضفره في بعض الأحيان، كما في الحديث الذي روته أم هانئ عن النبي صلى الله عليه وسلم وقد جاء مكة وله أربع غدائر، مشيرًا إلى أن "الغدائر" هي الضفائر التي تُصنع من شعر الرأس.

وأشار الطلحي إلى أن معرفة هذه التفاصيل تُعزز من محبة المسلم لنبيه صلى الله عليه وسلم وتساعد في فهم جوانب من سيرته الشريفة.

 


علق عبد الله مدبولي  فرد أمن أحد المولات في الشيخ زايد على احالة اللاعب إمام عاشور لاعب فريق النادي الأهلي إلى محكمة جنح الجنايات.

وكانت نيابة الشيخ زايد أمس الخميس إحالة اللاعب إمام عاشور لاعب فريق النادي الأهلي إلى محكمة الجنح في الاتهامات الموجهة إليه بـ التعدي على فرد أمن بالضرب في أحد المولات الشهيرة في منطقة الشيخ زايد

قال فرد الأمن مدبولي في تصريحات خاصه «لملعب الشمس» والمذاع على «قناة الشمس» مع الإعلامي عبدالناصر زيدان، إنه سعيد بهذا القرار من النيابة الذي وصفه بأنه انصاف له، ويأمل أن تنصفه المحكمة أيضا.

وأضاف، الواقعة بالكامل موثقة بالفيديوهات، هو أن إمام عاشور تواجد في المول  الساعة 7 صباحا بعد تعرض زوجته للمعاكسة في الرابعة فجرا، وكشف أن واقعة المعاكسة كلها غير منطقية حسب الروايات المتداولة.

وتحدث أنه لم يتم منح إمام عاشور من الدخول كما تحدث البعض، ولكن لاعب الأهلي وصل إلى البارك بكل سهولة، وحاول أن يستفهم منه عن ما حدث، ولكن اللاعب انهال عليه بالسب والضرب، وهو ما ظهر في الفيديو.

كما أشار إلى أن إمام عاشور تعدى على أخرين ليس لهم علاقة بالواقعة،  بسبب أن زوجته تم معاكسته، وكان يجب أن يتأكد من الواقعة من إدارة المول.

واستكمل أنه منذ تلك الواقعة وهو بعيد عن المول دون معرفة السبب، و يمارس مهنة المحاماة ولن يترك حقه في هذا الأمر، ولن يقبل  بأي ضغوط ولن اتنازل عن حقي.


وقع منتخب السعودية في فخ التعادل بهدف لكل فريق أمام نظيره منتخب إندونسيا في المباراة التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الاولى من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.

وأوضح المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي أسباب التعادل أمام إندونسيا، حيث قال: “المنتخب الإندونيسي يمتلك العديد من اللاعبين الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية، كما أن المباراة الأولى دائمًا تكون صعبة”.

وأضاف الإيطالي: “نعم نحن منتخب ذو شخصية قوية، لكننا نعاني من مشكلة في تسجيل الأهداف، ونمتلك 20 لاعبًا في قائمتنا لا يشاركون بشكل أساسي مع أنديتهم، لكن يجب أن يتم خلق حلول لهذا الأمر”.

 

 

 


كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن موقفه من المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، بعد تعادل منتخب السعودية ضد إندونسيا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان منتخب السعودية قد وقع في فخ التعادل بهدف لكل فريق أمام نظيره إندونسيا في المباراة التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الاولى من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.

وبعد المباراة، علق ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على موقف مانشيني بعد التعادل المخيب للآمال أمام إندونسيا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وقال المسحل في تصريحاته بعد اللقاء: “منتخب إندونسيا يمتلك 12 لاعبًا يلعبون في الدوريات الأوروبية، والمباريات الافتتاحية دائمًا تكون صعبة”.

وأضاف: “روبرتو مانشيني مدرب كبير، لقد سبق وفاز ببطولة كأس أمم أوروبا مع منتخب إيطاليا، لذلك أنا أضع ثقتي فيه هو واللاعبين أيضًا”.

وأنهى حول انضمام اللاعبين السعوديين للأندية الأوروبية: “احتراف السعوديين في الأندية الأوروبية أمر يتم بين اللاعب وناديين، وعندما يتوصل جميع الأطراف لاتفاق تحدث الصفقة، ونحن سعداء بهذا الأمر بالتأكيد”.

 

 


يحتضن ملعب “حديقة الأمراء”، صدام من العيار الثقيل مساء اليوم الجمعة، بين منتخب فرنسا وإيطاليا ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية لموسم 2024/2025.

المنتخب الفرنسي يتواجد في المجموعة الثانية والتي تضم أيضًا منتخبات بلجيكا وإيطاليا في مجموعة قوية تُنذر بمباريات نارية.


موعد مباراة فرنسا وايطاليا
المباراة تقام فى العاشرة الا الربع بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، وتوقيت مكة المكرمة، وتذاع على قناة بى إن سبورت 1.

معلق مباراة فرنسا وايطاليا
وأسندت قناة بى ان سبورت مهمة التعليق على اللقاء الى المعلق عصام الشوالى.


ويأمل رفاق كيليان مبابي، في تعويض خيبة أمل يورو 2024، عقب الإقصاء من نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024، إذ كان أقصى المنتخب الفرنسي من البطولة على يد إسبانيا “حامل اللقب” عقب الهزيمة بهدفين مقابل هدف.

فيما يسعى منتخب إيطاليا أيضًا، باستعادة كبريائه مرة أخرى أوروبيًا، بعدما ودع بطل “يورو 2021” النسخة الماضية من يورو 2024، من دور الـ16 على يد منتخب سويسرا، عقب الهزيمة بثنائية نظيفة.
 


 تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

txt

نشرة التوك شو.. زيارة الرئيس لتركيا وتصريحات نتنياهو المستفزة

txt

نشرة التوك شو.. أحدث توقعات ليلى عبداللطيف وحقيقة القاعدة العسكرية المصرية بالصومال


أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن إسرائيل تواصل تصريحاتها الاستفزازية حول محور فيلادلفيا، مشيرا إلى أن تلك التصريحات تضمنت أكاذيب وادعاءات حول تهريب السلاح من مصر، مشيرا إلى أن نتنياهو ألقى الإتهامات دون سند أو دليل.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

مصطفى بكري: تصريحات إسرائيل حول محور فيلادلفيا استفزازية (فيديو)


أشاد الدكتور محمد سيد أحمد، أستاذ علم الاجتماع السياسي، بالتضامن العربي مع مصر ضد ادعاءات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا، خاصة أن نتنياهو يروج بأن مصر توافق على استمرار احتلاله لمحور صلاح الدين ومعبر رفح، وهذا عبث وكذب.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

خبير يشيد بالتضامن العربي مع مصر ضد ادعاءات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا


قالت الناقد الرياضي فتحي سند، إن منتخب مصر يمر بظروف هي الأصعب منذ سنوات، بدأت بتأجيل المعسكر من 25 لـ 28 أغسطس، واللاعبين جاءوا من إجازات، والمنتخب غير مستعد بالشكل الكافي.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

ناقد رياضي يهاجم محمد عبدالمنعم بسبب عدم انضمامه لـ منتخب مصر (فيديو)

قال النائب  الوفدي أيمن محسب، مقرر مساعد لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، إن الدعم النقدي أفضل بشكل كبير من الدعم العيني، ولم يتم الوصول للآلية النهائية بهذا الشأن ولم يتم اتخاذ قرار التحول للدعم التقدي حتى الآن.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

النائب أيمن محسب يحسم الجدل حول الدعم النقدي وحقيقة حذف أصحاب التكييفات
 

قال حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن الاتحاد الأوروبي أصدر قرار بإدانة الوزراء في حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية، وهذا يدل على عدم قدرته إصدار عقوبات واضحة ضد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

خبير سياسي: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على بن غفير وسموتريش

أكد المهندس غريب سلطان، خبير الطاقة الكهربائية، أن  حل سرقة الكهرباء يكمن في التحكم التكنولوجي الذي يتماشي مع توجه الدولة وهو ميكنة كل النظم بالأجهزة.

خبير طاقة يكشف عن حل تكنولوجي لمنع سرقة الكهرباء (فيديو)
 

أكد الدكتور محمد نصار، الكاتب والباحث في العلوم السياسية، أن الغرب خطط مبكرا لاستهداف أقوى الجيوش العربية بالمنطقة فبدأ بالعراق ثم سوريا بعد الربيع العربي، والآن تركز بعض الدوائر الغربية والأفريقية على المشاركة في مؤامرات ضد مصر.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

باحث سياسي: بعض الدوائر الغربية والأفريقية تدبر المؤامرات ضد مصر (فيديو)

قال الدكتور يسري الشرقاوي، المستشار الاقتصادي الدولي، إن اجتماع البنك المركزي يتم خلاله مراجعة الاحتياطي النقدي الموجود والإجراءات التي اتخذت من قبل السياسة النقدية في السيطرة على التضحم.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

خبير اقتصادي دولي: مصر لديها إدارة جيدة جدا للسياسة النقدية (فيديو)
 


ردت الفنانة “روجينا” على انتقادات الناقد الفني “طارق الشناوي” قبل فترة، حول قدرتها على تقديم أدوار البطولة المطلقة، وعملها الفنى الأخير مسلسل “سر ألهى”.

روجينا ترد على طارق الشناوى:

قالت الفنانة “روجينا” خلال حوارها مع الإعلامية فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك" المذاع عبر الراديو 9090: "أنا ولا اتضايقت ولا طلعت اتكلمت، وأحترم الأستاذ طارق الشناوي وأي حد يقول نقد سواء في صالحي أو ضدي، وأنا شغلتي معرضة لإن حد يقول كنت هايلة أو وحشة".

وتابعت: “في أكثر من حاجة لفتت نظري في كلام طارق الشناوي، أولا قال ثالث مسلسل، ومسلسل سر إلهي هو التجربة الرابعة لي، ومعنى كده إنه متفرجش”

وأشارت روجينا إلى أنها توقعت من طارق الشناوي نقدا يركز على تفاصيل دورها قائلة: "النقد له قواعد، وانتظرت منه يقول مثلا عملت الشخصية بطريقة مش مظبوطة، أو تفاصيل الشخصية كانت بعيدة عنها، أو كانت بعيدة عن الشخصية في أحد المشاهد، أو صوتها مكانش مناسب للحدث، إنما هو قال رأي وهو حر فيه وأنا حرة آخذ برأيه أو لا آخذ به".

واختتمت روجينا قائلة: "مفيش مشكلة بيني وبين طارق الشناوي، المشكلة بينه وبين أشرف زكي وده موضوع محله القضاء".

وكان طارق الشناوي كشف في مايو الماضي عن استدعائه لقسم شرطة مصر القديمة للرد على محضر أقامه الفنان أشرف زكي زوج روجينا.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد علي المحضر الذي اقامه الفنان اشرف زكي نقيب الممثلين ضدي، لانني قبل نحو شهر وبضعة اسابيع نشرت هذا المقال المرفق، اعتبره النقيب سبا وقذفا علني".

يذكر أن روجينا عرض لها في شهر رمضان الماضي مسلسل "سر إلهي"، بطولة روجينا، تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج كودكس، ويشارك ببطولة المسلسل الفنان محمد ثروت، الفنان أحمد مجدي، الفنانة مي سليم، الفنانة رنا رئيس، الفنانة نهى عابدين، والعمل ينتمي لنوعية المسلسلات ذات اـ15 حلقة.


تقدمت موظفة بطلب خلع من زوجها، مدعية أن زواجهما المبكر قد فشل بسبب المعاملة السيئة التي تعرضت لها وأوضحت أن زوجها كان يسخر منها باستمرار ويوجه إليها ألفاظًا نابية بسبب شكل "أنفها"، مما تسبب لها في أذى نفسي كبير.


وسردت المدعية أمام المحكمة تفاصيل دعواها، إذ قالت إن زواجها جاء بطريقة «الصالونات»، فلم تأخذ فرصتها فى التعرف على زوجها لكون الزيجة تمت بعد شهرين من خطبتهما، ووافقت عليه بعد أن سأل والدها عنه فى عمله والكل شهد بحسن أخلاقه، وكانت سعيدة بزواجها وحلمت ببناء عش زوجية تسوده المودة، لكن الحلم تحول فى لحظة إلى كابوس بعد أن تنمر زوجها عليها وسخر منها وظل يقول لها انفك كبيرة.

واضافت: أن زواجها الذي تم عن طريق 'صالونات' لم يمنحها الفرصة الكافية لبناء علاقة مبنية على التعارف المتبادل،وبعد ثلاثة أشهر فقط من الخطبة، وجدت نفسها متزوجة من شخص لم تتمكن من التعرف على شخصيته الحقيقية.

وعلى الرغم من الشهادات الجيدة التي سمعتها عنه، إلا أنها سرعان ما اكتشفت سلوكه المسيء وتنمره المستمر عليها، مما أثر بشكل كبير على حالتها النفسية وأصابها بصدمة نفسية عميقة."


كما أضافت المدعية أن زوجها استغل خلافاتهما الشخصية للتشهير بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر منشورات مسيئة تحتوي على عبارات جارحة مثل: (لما تيجي تتجوز مراتك شوف مرخرها الأول عشان ماتلبس زي). هذه المنشورات تهدف إلى إلحاق الأذى بسمعتها وتشويه صورتها أمام الآخرين."


كما قدمت محامية المدعية إلى محكمة الأسرة أدلة تبين حملة التشهير التي شنها الزوج ضدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ومن بين هذه الأدلة، منشورات مسيئة تحتوي على عبارات جارحة مثل "مراتي أم مراخير كبيرة"، والتي تهدف إلى التقليل من شأنها أمام عائلتها وأصدقائها."


أصدرت المحكمة حكمًا قضائيًا بقبول دعوى الخلع التي تقدمت بها المدعية، وبالتالي تم تطليقها من زوجها طلقة بائنة."


خشونة الركبة تُعد من أكثر المشاكل الصحية انتشارًا بين كبار السن والشباب على حد سواء، إذ تؤثر بشكل كبير على الحركة اليومية وتسبب آلامًا مزعجة، ومع تزايد ضغوط الحياة اليومية والعادات غير الصحية، أصبحت خشونة الركبة مشكلة متفاقمة تؤدي إلى ضعف جودة الحياة، وخلال السطور التالية سنلقي الضوء على أبرز العادات الخاطئة التي قد تساهم في ظهور هذه المشكلة، وأهمية تجنبها للحفاظ على صحة المفاصل.


 

عادات تسبب خشونة الركبة

1. الجلوس لفترات طويلة بوضعية خاطئة

الجلوس بشكل متكرر بوضعيات غير صحيحة، مثل الجلوس مع ثني الركبتين لفترات طويلة، يؤدي إلى ضغط زائد على المفاصل.


 

2. قلة الحركة والنشاط البدني

الخمول وعدم ممارسة الرياضة بانتظام يؤديان إلى ضعف العضلات التي تدعم الركبة، مما يزيد من خطر الإصابة بخشونة المفاصل.


 

3. زيادة الوزن

الوزن الزائد يضع ضغطًا إضافيًا على مفاصل الركبة، ما يساهم في تلف الغضاريف بشكل أسرع.


 

4. ارتداء الأحذية غير المناسبة

استخدام الأحذية ذات الكعب العالي أو تلك التي لا توفر دعمًا كافيًا للقدمين، يزيد من الضغط على الركبتين أثناء المشي.


 

5. الإفراط في ممارسة التمارين الشاقة

ممارسة الرياضة بشكل غير متوازن أو رفع أثقال زائدة دون استعداد كافٍ يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الركبة ويؤدي إلى تآكل الغضاريف.


 

من خلال تجنب هذه العادات وتصحيح الأنماط اليومية، يمكن تقليل احتمالية الإصابة بخشونة الركبة وتحسين صحة المفاصل على المدى الطويل.


تشهد أسعار الفراخ البيضاء وأسعار الدواجن استقرارًا ملحوظًا في بورصة الدواجن اليوم الجمعة، حيث سجل سعر الفراخ البيضاء اليوم 70 جنيهًا للكيلو، مع استقرار أسعار الأعلاف المؤثرة على سعر مختلف الدواجن.

ننشر الاسعار

سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم في بورصة الدواجن 70 جنيهًا للكيلو.

سجلت أسعار الفراخ الساسو اليوم في بورصة الدواجن 84 جنيهًا للكيلو.

سجلت أسعار أمهات بيضاء اليوم في بورصة الدواجن 62 جنيهًا للكيلو.

أسعار الكتاكيت  
سجل سعر كتكوت أبيض شركات اليوم 40 جنيهًا.

سجل سعر كتكوت أبيض قطعان اليوم 30.25 جنيه.

سجل سعر كتكوت ساسو اليوم 19 جنيهًا.

سجل سعر كتكوت ساسو بيور اليوم 20 جنيهًا.

سجل سعر كتكوت بلدي اليوم 8.75 جنيه.

سجل سعر كتكوت هجين اليوم 17.50 جنيه.

أسعار البيض 


سعر كرتونة بيض أبيض اليوم 162 جنيهًا.

سعر كرتونة بيض أحمر اليوم  164 جنيهًا.  

سعر كرتونة بيض بلدي اليوم 160 جنيهًا.

أسعار البط 
سعر بط بلدى 120.00 جنيه للكيلو.

سعر بط مسكوفى 110.00 جنيه للكيلو.

سعر بط مولار 80.00  جنيه للكيلو.

سعر بط فرنساوى 75.00  جنيه للكيلو.

سعر بط البغال 85.00 جنيه للكيلو.

سعر كتكوت بط مسكوفى يوم واحد 44.00  جنيه.

سعر كتكوت بط مولار يوم واحد 52.00 جنيه.

سعر كتكوت بط تسمين فرنساوي يوم واحد 35.00 جنيه.

سعر كتكوت بط بكينى فرنساوى يوم واحد 19.00 جنيه.  

سعر بط بكينى فرنساوى سترو يوم واحد 20.00 جنيه.

سعر بط سترو تسمين بيور يوم واحد 37.0 جنيه.

سعر بط مسكوفى سترو يوم واحد 46.50 جنيه.

سعر بط مولار سترو يوم واحد  50.00 جنيه.

سعر كتكوت رومى سترو يوم واحد 55.00 جنيه.

أسعار الاعلاف 


سعر علف بادي 23% 21،100  جنيه.

سعر علف نامي 21%  21،000 جنيه.

سعر علف ناهي 19% 20،800 جنيه.

سعر علف بادي نامي 21،5% 19،550 جنيه.

سعر علف بيض إنتاجي 16% 16،100 جنيه.

سعر علف بيض إنتاجي 18% 16،500 جنيه.


قالت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يصمم على البقاء واستكمال الحرب على غزة لأكثر من هدف، منها إبقاء واقعه السياسي وحكمه حتى 2026، والهدف الثاني يتعلق بتفتيت الوحدة الوطنية.  

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل تعمل على تقويد السلطة الوطنية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن بنيامين نتنياهو يهدف إلى التموضع الأمني والعسكري على قطاع غزة إلى جانب إبقاءه في محور فيلادلفيا.

نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا لإنهاء أي وجود فلسطيني في أرض القطاع

وأكدت، أن نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا لأنه يريد إنهاء أي وجود فلسطيني في أرض القطاع، إذ أنه يتحدى الجانب المصري كون أنهم الوحيدون المسئولون عن فشل عملية التهجير القسري الذي يحدثه.

وتابعت: «نتنياهو يتحدى مصر ببقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، ومصر أفشلت كل مخططاته التي منها تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، فضلا عن  أن نتنياهو يتهم غيره ويلقي اللوم على غيره بالفشل».


كثرت تصريحات الفنانات ورجال الدين عن المساكنة فى الفترة الأخيرة، وتصدرت تريندات مواقع التواصل الاجتماعى، ومنهم الإعلامية “ياسمين عز” التى طلبت منهم التوقف عن الخوض في مسائل دينية عن الصلاة والحجاب وغيرها.

ياسمين عز أنا ذكوريست:

وقالت ياسمين عز خلال تقديمها برنامج "كلام الناس" المذاع عبر قناة MBC مصر: "ممكن طلب؟ ممكن اللي بتمثل تمثل بس، واللي بتغني تغني بس، واللي بترقص ترقص بس، ممكن ما تقولوش رأيكم في الدين وتحتفظي برأيك لنفسك".

وأضافت: "إخواتي وأخواتي في الله المساكنة حرام، والصلاة فريضة، والحجاب فرض، ورأيك في الصلاة احتفظي به لنفسك قدام مرايتك وإنت بتركبي الرمش اللي قد رمش الجمل، وبتحطي كونسيلر الساعة الرملية، وتايهة في علبة مكياجك يا مدام".

وتابعت: "المساكنة قلة أدب وحرام وإهانة للمرأة، وأنا ذكوريست وبقول لك ده تقليل من شأن المرأة، لا تعبثوا في الدين، كلمينا عن آخر أعمالك، عن أدوارك العظيمة، الدين مفهوش لعب".

فنانات أثاروا الجدل بأرائهم:

وخلال لقائها في برنامج "القرار" كشفت إيناس الدغيدي أنها مرت بتجربة المساكنة قائلة: "عشت المساكنة مع جوزي قبل ما أتجوزه قعدت 9 سنين بحبه، مش فاكرة عشت المساكنة كام سنة لأن الموضوع من زمان"، وأكدت إيناس الدغيدي أنها لم تخض تجربة الزواج العرفي من قبل.

58.webp

وكانت الفنانة مروة عبد المنعم حلت ضيفة على بودكاست أمل غرايبة، حيث تحدثت عن موقفها من الحجاب، مضيفة: "أنا مؤمنة بالحجاب جدا، لكن هل أنها هدخل الجنة بالحجاب ولا برحمة ربنا، بالصلاة ولا بالحجاب؟".

59.webp

وانتشر خلال الأيام الماضية، فيديو قديم للفنانة إلهام شاهين قالت فيه: "أنا اشتغلت مع أحد المخرجين كان عادي وطبيعي جدا، وفجأة تدين بشكل غريب بحيث إنه في كل أذان للصلاة والكاميرا دايرة يسيب الكنترول والممثلين وينزل، ولازم العمال كلهم ينزلوا وراه ويقف إمام يصلي بهم كل صلاة".

60.jpeg

وأضافت إلهام شاهين في الفيديو: "خلص المشهد وصلي في أوضتك، لكن تعطل الأستوديو كله ده عمرنا ما شوفناه، ده التغيير اللي حصل في المجتمع"، لتثير تصريحاتها الجدل خلال الأيام الماضية.


يلتقي الفنان رامي جمال جمهوره من جديد على أحد مسارح عروس البحر الأبيض المتوسط، في أمسية خريفية يقدم لهم أشهر أغنياته الدرامية والرومانسية والإيقاعية.

موعد حفل رامي جمال في الإسكندرية سبتمبر 2024

يقام حفل رامي جمال 17 سبتمبر الجاري داخل احد الجامعات الكبرى احتفالا بتخريج دفعة جديد من الطلاب.

 

145d4f8e4b.jpg

 

اسم أغنية رامي جمال الجديدة وموعد الطرح

كما كشف رامي جمال عن إسم الأغنية وموعد طرحها عبر الملصق الإعلاني لها، والتي جاءت بإسم “مش لاقيكي”، وسيتم طرحها في الاول من يناير 2025.

 

756.jpg

كلمات أغنية ع الرايق ومشاهداتها

 

كان قد طرح رامي جمال حديثًا أغنية “ع الرايق”، التي حققت أكثر من 200 ألف مشاهدة، وتقول كلماتها "بالراحة عليهم مش كده يعني الله يخليكي بتدبي الأرض تطلعي ماس كهربا يرضيكي شايفة الحاسدين باصين إزاي يا خطيرة عليكي شغلتي الطبلة في قلب اللي معدي فـ بيهدي ومحدش يقدر يدخل لجمالك في تحدي أنتي القمر اللي في عين الشمس تسدي طب عالرايق علشان كله بيتضايق آه يا متسببة في حرايق جوة نفوس الغاليين طب عالهادي ارحمي وبلاش تتمادي دلعك عالي ومش عادي ما تداري الغمازتين شوقتي الشوق آه يا نجمة وعالية ولامعة زيادة أستاذة في فن الرقة وشاطرة وواخدة شهادة أنتي اللي مفيش منك غير نسخة ومش متعادة عودك مرسوم متفصل يتقدر بالغالي ومكانك أصلا مش وسطنا ده مكانك عالي وجمالك أجمد وأبعد من كل اللي في بالي

أغنية حالته صعبة وكلماتها 

بجانب أغنية “حالته صعب”، والتي اجتازت حاجز 900 ألف مشاهدة عبر يوتيوب، وتقول كلماتها" مش هعاتبه ع اللي قاله كلمتين بايخين وماله زى بعضه وعادي قالهم تحت تأثير انفعال هو قال كده لما سيبته ع الكلام ده انا لو حاسبته مش هنخلص بس لازم يعرف اني ف بعده عال … خانه فعلا كبرياؤه كان مفكرني بفراقه هبكي وأضعف بس شافنى مش مبينله اهتمام شافني عشت ازاى بدونه حالته صعبه يكون في عونه كان مصدق اني هزعل لما يوصلنى الكلام … عادي يخرج عن شعوره ده الطبيعي عشان غروره كلمتين واقفين في زوره واستريح لما قالهم قال في حقي كلام يدينه سهل ارد عليه واهينه بس سيبته يشوف بعينه مش بيفرق يوم كلام … خانه فعلا كبرياؤه كان مفكرني بفراقه هبكي وأضعف بس شافنى مش مبينله اهتمام شافني عشت ازاى بدونه حالته صعبه يكون في عونه كان مصدق اني هزعل لما يوصلنى الكلام.

 

 

 


لشن هجوما صاروخيا

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 05:11 ص 9/6/2024 5:11:41 AM
الحدود الأوكرانية البيلاروسية

بعد أن اعتقلت قوات أمن الدولة في بيلاروسيا المواطن الياباني ماساتوشي ناكانيشي للاشتباه في أنشطته كعميل، قام بالاعتراف بأفعاله غير القانونية.
واعترف ناكانيشي بأن أنشطته المخالفة أضرت بأمن الدولة في بيلاروسيا، وذلك خلال الاستجواب الذي بثته قناة بيلاروسيا -1 التلفزيونية.
وقال المعتقل الياباني:"أفترض أن أفعالي أضرت بأمن الدولة في بيلاروسيا، لقد التقطت صورا على مقربة من الحدود الأوكرانية تظهر جسور وخطوط سكك حديدية، ويمكن أن تستخدمها الولايات المتحدة أو أوكرانيا لشن هجوم محتمل".. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية"تاس".
وتابع:" تلك الصور أعتقد أنها يمكن أن تساعد على شن هجوما صاروخيا على أراضي بيلاروسيا، مؤكداً أن بلاده لديها علاقات وثيقة للغاية مع الولايات المتحدة".

فيما ذكرت قناة "بيلاروسيا-1" التلفزيونية أن الرجل التقط خلال السنوات الست التي قضاها في بيلاروسيا أكثر من 9 آلاف صورة في المنطقة الحدودية مع أوكرانيا، تظهر البنية التحتية العسكرية والجسور والطرق.
وقال المعتقل الياباني في بيلاروسيا:"لقد خططت لتسليم الصور إلى أجهزة الاستخبارات اليابانية، فسافرت إلى الحدود مع أوكرانيا والتقطت الكثير من الصور".
ومن جانبه قال رئيس مكتب التحقيق في لجنة أمن الدولة البيلاروسية (كي جي بي) كونستانتين بيتشيك لقناة بيلاروسيا 1 التلفزيونية إن المواطن الياباني ماساتوشي ناكانيشي اعتقل في بيلاروسيا للاشتباه في أنشطته كعميل، وتم توجيه اتهام له بارتكاب جريمة بموجب المادة 358-1 (نشاط العميل) من القانون الجنائي لجمهورية بيلاروسيا".
وأضاف بيتشيك أن "المتهم محتجز في منشأة ما قبل المحاكمة التابعة لجهاز المخابرات الروسي (كي جي بي)، ويتعاون بشكل نشط مع المحققين ويقدم لهم رواية مفصلة عن تصرفاته غير القانونية".

معتقل ياباني حاول تجنيد مواطنين بيلاروسيين لديهم إمكانية الوصول إلى أسرار الدولة

وبحسب بيشيك، فإن المعتقل جمع معلومات استخباراتية ذات طابع عسكري ونقلها إلى جهاز خاص ياباني، وذلك أثناء وجوده على أراضي بيلاروسيا، وكانت المعلومات تتعلق بالبنية التحتية العسكرية لبيلاروسيا، وحركة القوات، والوضع الحالي في الاتجاه الجنوبي.
كما حاول المواطن الياباني "تجنيد مواطنين بيلاروسيين لديهم إمكانية الوصول إلى أسرار الدولة.

المعتقل الياباني يجتمع مع عملاء جهاز خاص أجنبي يعملون في بيلاروسيا 

وصادر الضباط أجهزة تحتوي على مراسلات المشتبه به مع أمنائه، تحتوي على تقارير عن المهام المنجزة والتكاليف المالية المرتبطة بها.
كما أثبت التحقيق أن المواطن الياباني كان يجتمع بشكل متكرر مع عملاء جهاز خاص أجنبي، يعملون على أراضي جمهورية بيلاروسيا تحت غطاء دبلوماسي.
واعترف المواطن الياباني بفعلته، وقال:"لم يكن هذا التصرف صحيحا، لقد فعلت شيئا سيئا وأنا نادم على فعلتي لأنها يمكن أن تشن هجوما صاروخيا على أراضي بيلاروسيا".
وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن ناكانيشي وصل إلى بيلاروسيا في عام 2018، ودخل في زواج وهمي مع مواطنة بيلاروسية ثم طلقها فيما بعد، وعمل مدرسًا للغة اليابانية في جامعة فرانشيسك سكورينا جوميل الحكومية.


تواجه أسعار النفط حالة من الاضطراب والتذبذب خلال الفترة الأخيرة، نتيجة استمرار الصراعات العالمية وأزمات الدول المنتجة للبترول، واليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر عاد سعر النفط للارتفاع خلال التعاملات المبكرة.
ووفقا لوكالة رويترز، فإن الإرتفاع في سعر النفط جاء مع تقييم المستثمرين لسحب كبير من مخزونات الخام الأمريكية وتأخير زيادات الإنتاج من جانب منتجي أوبك+ مقابل بيانات التوظيف الأمريكية المختلطة.

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت وغرب تكساس 

وبحلول الساعة 0010 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا بما يعادل 0.26% إلى 72.88 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.32 % إلى 69.37 دولار.
فيما انخفض خام برنت سنتا واحدا عند أدنى مستوى إغلاق منذ يونيو 2023 أمس الخميس، وهبط خام غرب تكساس الوسيط خمسة سنتات إلى أدنى مستوى إغلاق منذ ديسمبر 2023 بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأميركية هبطت إلى أدنى مستوى في عام الأسبوع الماضي.
كما انخفضت مخزونات الخام 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لهبوط قدره 993 ألف برميل.


ارتفاع الأسعار بعد موافقة أوبك+ على تأجيل زيادة إنتاج النفط 

بينما ارتفعت الأسعار بعدما وافقت أوبك+ على تأجيل زيادة إنتاج النفط المقررة في أكتوبر ونوفمبر، حسبما قالت مجموعة المنتجين أمس، مضيفة أنها قد تتوقف مؤقتا أو تعكس الزيادات إذا لزم الأمر.

b82692a471.jpg

وجاءت أحدث البيانات الاقتصادية الأمريكية كمصدر أمل حول وضع الاقتصاد للسوق التي تبحث عن أدلة حول مسار خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.
وحافظ نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة على استقراره في أغسطس، لكن مكاسب التوظيف تباطأت، وهو ما ظل متسقا مع تباطؤ سوق العمل.

ضعف الدولار يؤثر على سعر النفط

70.jpeg

وأثرت الإشارات المتضاربة من مؤشرات سوق العمل على الدولار، الذي تراجع قرب أدنى مستوى في أسبوع قبل بيانات الرواتب الشهرية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.
يذكر أن ضعف الدولار الأمريكي يؤدي إلى جعل النفط أرخص بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون العملات الأخرى.


أصبح الهاتف المحمول “الموبايل”، جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، نستخدمها للتواصل والترفيه والحصول على المعلومات، ومن الصعب جدًا العيش بدونه ولو لفترة من الوقت، لكن الاستخدام المفرط للهاتف يمكن أن يفسد صحتك ويورطك في مشاكل مرضية عديدة.
ووفق لموقع "jagran"، فإن الاستخدام المفرط للهاتف له العديد من الآثار الجانبية فهو يضر بالصحة الجسدية وليس فقط ذلك، بل أيضًا بالصحة العقلية،  فعيوبه كثيرة لذا لابد من تنظيم وقت الجلوس أمام الشاشات خاصة الهواتف المحمولة.

04806fdcce.jpg


فإذا كنت تقوم ممن يقضون بالساعات على الهاتف عليك معرفة الآثار السلبية له وبعض النصائح المفضل إتباعها..

الآثار الجانبية الجسدية لاستخدام الهاتف كثيرا

مشاكل في العين 
يمكن أن يسبب الضوء المنبعث من شاشات الهاتف “الموبايل” إجهاد العين والتهابها، وهذا يمكن أن يسبب تعب العين، وتهيجها، ومشاكل في الرؤية.

82.jpeg


الصداع وألم الرقبة
غالبًا ما نبقي رقبتنا في وضع غير طبيعي للنظر إلى الموبايل، مما قد يسبب الصداع وألم الرقبة.

80.jpeg

مشاكل النوم
يؤثر الضوء المنبعث من شاشات الهاتف المحمول على أنماط نوم الجسم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الأرق، وانخفاض نوعية النوم، والتعب أثناء النهار.

79.jpeg


متلازمة الهاتف اليدوي
يمكن أن يسبب الاستخدام المفرط للهاتف ألمًا وتورمًا في اليدين والمعصمين، وهو ما يُعرف باسم متلازمة الهاتف اليدوي.
زيادة الوزن
يمكن أن يؤدي قضاء الكثير من الوقت أمام الهاتف إلى تقليل النشاط البدني، مما يزيد من خطر زيادة الوزن.


نصائح لتقليل ساعات استخدام الهاتف 

نظم وقتك على مدار اليوم بشكل يجعل نشاطك الحركي أكثر ، والاطلاع على الأخبار عبر عدة وسائل وليس الهاتف فقط، كما يمكنك تبديل الترفيه الالكتروني برياضة واقعية أو الخروج للتنزه ومقتبلة الاصدقاء وغيرها من وسائل الترفيه التي تجعلك تندمج مع الطبيعة وتبعد قليلا عن العالم الافتراضي، ابتعد عن استخدام الهاتف وقت النوم وحاول وضعه بعيدا عن حجرتك أو على الأقل بعيداعن السرير الخاص بك ومكان نومك.


بعد 10 أيام من العدوان العنيف والمتواصل والذي وصف بالدموي والأعنف منذ العام 2002، انسحبت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر، من مدينة جنين ومخيمها، بعدما أودت بعشرات الشهداء والجرحى، وخلفت دمارا واسعا بالبنية التحتية والمنازل والمباني.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعرب مواطنون عن مخاوفهم من عودة قوات الاحتلال لاقتحام المدينة ومخيمها بعد انسحابها وانتشارها على الحواجز العسكرية المحيطة، كما حدث في مرات عديدة سابقة.
واستشهد 21 مواطنا، بينهم أطفال ومسنين، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان الاحتلالً على محافظة جنين، خلال الأيام الماضية.

الأونروا..الأسبوع الماضي يعد الأكثر دموية للفلسطينيين بالضفة الغربية

وفي سياق متصل قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن الأسبوع الماضي هو "الأكثر دموية" للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية خلال الاعوام الأخيرة.
وأوضحت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة إكس تويتر سابقا، أمس الخميس:"أنه مع استمرار الحرب في غزة تتزايد أعمال العنف والدمار في الضفة الغربية كل ساعة، وهذا أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف الآن".
وأكدت الأونروا أن الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر الماضي، حيث قُتل العديد من الأشخاص، بينهم 7 أطفال.

فيما وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته الوحشية، وصعّد المستعمرون اعتداءاتهم بالضفة الغربية، مما أسفر عن استشهاد 691 مواطنا، وإصابة نحو 5 آلاف و700، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وجاء ذلك بموازاة عدوانه وارتكابه لجرائم الحرب والإبادة الجماعية في قطاع غزة التي بدأت في 7 أكتوبر 2023.

ومع هذا التصعيد، بدأ جيش الاحتلال، في 28 أغسطس الماضي، عدوانا على شمال الضفة والذي يعد "الأوسع" منذ عام 2002، والذي أسفر حتى يوم أمس عن مقتل 39 مواطنا، وإصابة 150 آخرين، واعتقال العشرات، وفق أرقام المصادر الرسمية الفلسطينية.

 


تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإعلان نتيجة تقليل الاغتراب بين الكليات في تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرابط الرسمي للحصول على نتيجة تقليل الاغتراب بين الكليات في تنسيق الجامعات للمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة. 

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تقليل الاغتراب بين الجامعات في تنسيق المرحلتين الأولى والثانية خلال 48 ساعة من غلق باب التقديم الإلكتروني. 

وأغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الأربعاء الماضي، باب التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات للمرحلتين الأولى والثانية في الثانوية العامة. 

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطا إلكترونيا للتعرف على نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات للمرحلتين الأولى والثانية. 

ويمكن للطلاب معرفة نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني (من هنا).

قواعد تقليل الاغتراب بين الجامعات

وذكرت وزارة التعليم العالي أن التحويل المناظر في تقليل الاغتراب بين الجامعات يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع. 
ونبهت وزارة التعليم العالي بأن التحويل غير المناظر في تقليل الاغتراب بين الجامعات يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي في مرحلة تقليل الاغتراب بين الجامعات.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تحويل تقليل الاغتراب يتم مجانا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة). 
وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أن المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. 

أما التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع. 
 


حالة الطقس ودرجات الحرارة.. بالرغم من استمرار الطقس الحار الرطب على أغلب المحافظات إلا أن هيئة الأرصاد الجوية أوضحت أن هناك تحسن نسبي فى الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء ، حيث تظهرالسحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء أحيانآ .

فيما تشهد جنوب سيناء وجنوب الصعيد اليوم الجمعة 6 سبتمبر طقس شديد الحرارة نهارًا مائل للحرارة ليلًا.

وتوقعت الهيئة مزيدا من التحسن فى الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة حيث تتأثر البلاد برياح شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء.

درجات الحرارة اليوم الجمعة 6-9-2024

فيما نرصد درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة في أغلب المدن والمحافظات اليوم..

درجة الحرارة في القاهرة .. 26 و 33

درجة الحرارة في الإسكندرية .. 23 و 32

درجة الحرارة في المنصورة .. 25 و 33

درجة الحرارة في الزقازيق .. 26 و 33

درجة الحرارة في طنطا .. 24 و 32

درجة الحرارة في دمياط .. 25 و 32

درجة الحرارة في بورسعيد .. 26 و 33

درجة الحرارة في الاسماعيلية .. 23 و 34

درجاتالحرارة فى السويس .. 25 و 34

درجة الحرارة في العريش .. 23 و 33

درجة الحرارة في رفح .. 23 و 32

درجة الحرارة في رأس سدر .. 26 و 37

درجة الحرارة في نخل .. 19 و 33

درجة الحرارة في سانت كاترين .. 14 و 29

درجة الحرارة في الطور .. 27 و 34

درجة الحرارة في طابا .. 26 و 33

درجة الحرارة في شرم الشيخ .. 28 و 37

درجة الحرارة في العلمين .. 24 و 31

درجة الحرارة في مطروح .. 25 و 31

درجة الحرارة في السلوم .. 24 وو 32

درجة الحرارة في سيوة .. 23 و 35

درجة الحرارة في الغردقة .. 28 و 37

درجة الحرارة في مرسى علم .. 28 و 38

درجة الحرارة في الفيوم .. 24 و 34

درجة الحرارة في بنى سويف .. 25 و 34

درجة الحرارة في المنيا .. 23 و 35

درجة الحرارة في أسيوط .. 24 و 36

درجة الحرارة في سوهاج .. 25 و 36

درجة الحرارة في قنا .. 27 و 38

درجة الحرارة في الأقصر .. 27 و 38

درجة الحرارة في أسوان .. 28 و 39

درجة الحرارة في الوادى الجديد .. 26 و 38

درجة الحرارة في أبو سمبل .. 30 و 38

درجة الحرارة في شلاتين .. 29 و 38

درجة الحرارة في حلايب .. 30 و 33

درجة الحرارة في أبو رماد .. 29 و 35

درجة الحرارة في رأس حدربة .. 30 و 34



المصدر : رياضة : عادات تسبب التهاب أوتار اليد.. كيف تتجنبها للحفاظ على صحة يديك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك يصل القاهرة بعد الفوز على الشرطة الكيني
التالى مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة شمال غرب أريحا