أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

رياضة : 53 % من الإسرائيليين يؤيدون صفقة من دون محور فيلادلفيا

رياضة : 53 % من الإسرائيليين يؤيدون صفقة من دون محور فيلادلفيا
رياضة : 53 % من الإسرائيليين يؤيدون صفقة من دون محور فيلادلفيا

الخميس 5 سبتمبر 2024 07:53 مساءً

نافذة على العالم - كشف استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، أن 53 في المائة من الإسرائيليين يؤيدون انسحاب جيشهم من محور «فيلادلفيا» للوصول إلى صفقة تبادل للأسرى مع حركة «حماس»، في حين يعتقد 29 في المائة أنه ينبغي الإبقاء على قوات الاحتلال في المحور حتى لو أدى ذلك إلى فشل الصفقة. وقال 18 في المائة إنهم لم يحسموا موقفهم بشأن هذا الموضوع. ومحور «فيلادلفيا» هو الخط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر.

 

 

وحسب الشرق الأوسط، تشير هذه المعطيات إلى أن نتنياهو، الذي يدير حملة إعلامية استعراضية كبيرة لإقناع الإسرائيليين بموقفه، ينجح في تثبيت التأييد له بين صفوف اليمين المتطرف الذي يشكل نواة صلبة تؤيده بشكل أعمى، لكنه لا ينجح في إقناع الجمهور العام.

 

كما أوضح الاستطلاع، الذي بثته قناة التلفزيون الرسمي «كان 11»، أن 61 في المائة من الإسرائيليين لا يثقون في إدارة نتنياهو للحرب، وأن نتنياهو لن يتمكن من تشكيل حكومة إذا أُجريت انتخابات مبكرة في إسرائيل؛ إذ لن يحظى معسكره سوى بتمثيل 51 عضواً من أصل 120 في الكنيست (البرلمان)، في حين تحصل المعارضة على 69 مقعداً.

 

خسارة الحكم

ويعني ذلك أن نتنياهو وائتلافه سيخسران الحكم حتماً، وفق هذه النتائج، لكن المعارضة أيضاً لن تستطيع تشكيل حكومة، رغم أنها تملك الأكثرية؛ إذ إن هذه الأكثرية تشمل 10 مقاعد للكتلتين العربيتين.

 

ولأن قادة المعارضة تعهدوا بألا يقيموا ائتلافاً يستند إلى أصوات النواب العرب، فإن الانتخابات ستصبح باطلة لأن القانون يلزم بتوفر 61 نائباً لتشكيل حكومة. فالجمهور لا يريد نتنياهو وفق معظم الاستطلاعات، لكن عجز المعارضة وموقفها ضد تشكيل ائتلاف مع العرب، يعزز بقاء نتنياهو في رئاسة الحكومة.

 

ويحصل حزب «المعسكر الرسمي» برئاسة بيني غانتس، على 23 مقعداً في الكنيست في الانتخابات إذا جرت اليوم، متقدماً على حزب «الليكود» برئاسة نتنياهو، بفارق مقعد واحد. وأظهر الاستطلاع أن حزب «ييش عتيد» برئاسة يائير لبيد، وحزب «يسرائيل بيتينو» برئاسة أفيغدور ليبرمان، يحلان في المركز الثالث، ويحصل كل منهما على 14 مقعداً.

 

ويحصل حزب اليهود الشرقيين المتدينين الحريديم «شاس»، برئاسة اريه درعي، على 10 مقاعد، في حين يحصل حزب «عوتسما يهوديت» بقيادة إيتمار بن غفير، على 8 مقاعد، وكذلك تحالف «العمل وميرتس» - حزب «الديمقراطيون» برئاسة الجنرال يائير غولان - على 8 مقاعد، في حين تحصل «يهدوت هتوراه»، وهي كتلة تضم حزبين لليهود المتدينين الحريديم الأشكناز، على 7 مقاعد.

 

ويحصل تحالف «الجبهة - العربية للتغيير» بقيادة أيمن عودة وأحمد الطيبي، وكذلك القائمة الموحدة للحركة الإسلامية بقيادة منصور عباس، على 5 مقاعد لكل منهما، في حين يحصل حزب «الصهيونية الدينية» برئاسة بتسلئيل سموتريتش على 4 مقاعد، ويفشل «اليمين الرسمي» بقيادة غدعون ساعر في تجاوز نسبة الحسم.

 

حزب جديد بقيادة بنيت

وفي ضوء الإحباط الإسرائيلي من جميع القيادات السياسية، في الائتلاف والمعارضة على السواء، بيّن الاستطلاع أن عودة رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، نفتالي بنيت، إلى الحياة السياسية وخوضه الانتخابات المقبلة برئاسة حزب جديد، يضم كلاً من ليبرمان وساعر، سيضمن له الصدارة في الانتخابات إذا تمت اليوم.

 

ففي حالة كهذه يحصل حزب يميني جديد بقيادة بنيت على 27 مقعداً وفقاً للاستطلاع. وستأتي الأصوات للحزب الجديد على حساب مقاعد «المعسكر الوطني» و«الليكود» وحزب «بيش عتيد». وفي هذه الحالة، لن تتمكن «الصهيونية الدينية» من تجاوز نسبة الحسم. لكن، في هذه الحالة، يستطيع بنيت تشكيل حكومة؛ إذ تحصل المعارضة على 75 مقعداً، بل حتى من دون التحالف مع العرب ستحصل المعارضة على 65 مقعداً.

 

وفيما يتعلق بمدى ملاءمة المرشحين لرئاسة الحكومة، تراجع دعم نتنياهو إلى 30 في المائة مقارنة بـ36 في المائة في الاستطلاع السابق، في حين ارتفع دعم غانتس إلى 37 في المائة مقارنة بـ30 في المائة في الاستطلاع السابق. وفي مواجهة يائير لبيد، يحصل نتنياهو على دعم 34 في المائة من المشاركين في الاستطلاع، مقابل 32 في المائة لصالح لبيد.

 

وقال 61 في المائة من المستطلعة آراؤهم إنهم لا يثقون في إدارة نتنياهو للحرب على غزة، في حين أكد 32 في المائة من المشاركين أنهم يثقون في نتنياهو لإدارة الحرب، وقال 7 في المائة إنهم لم يحددوا موقفهم تجاه هذه المسألة. وفيما يتعلق بالوزير غالانت، قال نصف المستطلعين إنهم لا يثقون به في إدارة الحرب، 50 في المائة، مقابل 37 في المائة قالوا إنهم يثقون به.

 

 


يشهد مسرح البالون في الثامنة مساء بعد غد السبت  أوبريت "بداية جديدة" تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برنامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ويعرض الأوبريت على مدار ليلتين.

غنائي استعراضي

 

الأوبريت غنائي استعراضي، ويأتي بالتزامن مع تفعيل المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي، وترسيخ الهوية المصرية، وفقا لرؤية مصر 2030.

أوبريت "بداية جديدة" إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، تأليف محمد مصطفى، سكرين أرت محمد المأموني، تصميم استعراضات محمد ميزو، إخراج محمد الطايع.

 

أدب السيرة والقراءة المشروعة في العدد الجديد من  "مصر المحروسة"


من ناحية أخرى ، صدر العدد الأسبوعي الجديد من مجلة "مصر المحروسة" الإلكترونية، عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

في العدد تترجم د. هويدا صالح، رئيس تحرير المجلة، مقالا عن الذكاء الاصطناعي وهل يمكنه أن يكتب شعرا أصيلا؟ حيث تستكشف عالمة النفس المعرفي والشاعرة الأمريكية كيث هوليوك ما إذا كان الذكاء الاصطناعي يمكنه تحقيق الأصالة الشعرية أم لا. وتقول الكاتبة إنه في هذا الوقت الذي يشهد تقدمًا سريعًا في الذكاء الاصطناعي، فإن الوضع الحالي للفنون الشعرية الاصطناعية هو مجرد معيار مؤقت. ويتعين علينا أن نضع جانبا الصورة النمطية القديمة التي تقول إن برامج الكمبيوتر تتبع ببساطة قواعد ثابتة وتفعل ما برمجها البشر على القيام به، وبالتالي تفتقر إلى أي قدرة على الإبداع.

وفي باب "ملفات وقضايا" يكتب الكاتب الفلسطيني حسن العاصي عن تراجع اليسار حول العالم، فيقول: يمكن العثور على الرجعيين ليس في اليمين فقط، يل في صفوف اليسار. فمنذ انهيار الاتحاد السوفييتي والآمال الثورية في عالم ما بعد الاستعمار تنحسر. استبدل اليسار الأوروبي خطاب الأمل بخطاب الحنين إلى الماضي. الحنين إلى قوتها الماضية. إن الحنين إلى ثقافة الستينيات، واقتصاد الخمسينيات، وسياسة الثلاثينيات هو دليل على فشل اليسار. ولم يعد اليسار قادرا على الإلهام برؤية طوباوية للمستقبل، مما اضطره إلى العودة إلى ماضيه. وبالتالي فإن فشل اليسار يشكل انتصارا لليمين.

وفي باب "كتاب مصر المحروسة" يكتب المترجم محمد جمعة توفيق عن العالم محمود علي مكي الذي حلّت ذكرى وفاته في أغسطس الماضي، ويرى توفيق أنه رجل ترك بصمة لا تُمحى في سجل الأدب العربي والإسلامي، وهو أحد أعلام الفكر العربي والإسلامي في العالم، الذي كرّس حياته لدراسة الأدب الأندلسي وأثرى الساحة الأدبية والثقافية بإسهاماته الفذة في الدراسات الأندلسية والأدب الإسباني.

وفي باب دراسات نقدية يكتب حاتم عبد الهادي عن الأدب الجديد، أدب السيرة وعالمية الرؤية السردية، حيث يكتب عن كتاب "الجارات.. سيرة المنسيات" للأديب  كريم أبو حليمة الذي  نلمح إرهاصات عالم السيرة الذاتية التي ترتبط – كما وصفها- بسيرة المنسيات؛ ليدلف بنا – منذ البداية - عبر العنوان الإحالي إلى عالم المهمشين والفقراء؛ أولئك المنسيين؛ أو الذي لا يلتفت أحد لهم؛ فوصفهم بالمنسيين؛ عبر الحارات للقرية المصرية .

وتكتب الناقدة هبة الهواري في مقالها الأسبوعي في باب "فن تشكيلي" عن رموز الفن التشكيلي المصري والعالمي عن الفنان التشكيلي المصري الفنان عبد الرحمن النشار يصور مأساة القدس، حيث ترى أنه على الرغم من الطبيعة التركيبية للبناء الهندسي في أعمال النشار إلا أنها تمتاز  بتلك الخاصية التي تتفرد بها الأعمال الفنية الكبرى في تاريخ الفنون و هي التماسك وهي تلك الطريقة التي تتم بها عملية التنظيم أو التشكيل، أو تكوين البيئة الخاصة .

وتترجم سماح ممدوح في باب علوم وتكنولوجيا مقالا عن 8 فوائد مذهلة للمشي يومياً، منها: حماية صحة القلب، والمشي وسيلة فعالة لتقليل الخمول وزيادة النشاط البدني، وهو ما يساعد في الوقاية من أمراض القلب.، كذلك يساعد المشي على زيادة المرونة والثبات ويقوى مجموعات العضلات الرئيسية التي تساعد في دعم العظام والمفاصل.


أما باب بوابات الوطن فيكتب صلاح صيام خواطره عن شخصيات أثرت في الوجدان المصري مثل "الشيخ الشريب" وهو أشهر إعلان للشاي، حيث قام علوي الجزار مصنع هذا الشاي الشهير بإعلان مميز لفت نظر المصريين جميعا، لأن الصورة في الإعلان كانت لرجل من عامة الشعب وليست لنجم إعلانات أو نجم سينمائي، حيث كان يستورد الشاي الخام من سيلان ويصدره مصنعا إلى معظم الدول العربية.

وتقدم الدكتورة فايزة حلمي في باب مسرح، مسرحية شعرية بعنوان "مولد اليتيم" حيث تكتب تستغل الشكل العمودي للشعر في صياغة أبيات المسرحية الشعرية في مديح النبي صلى الله عليه وسلام بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ويتساءل عاطف عبد المجيد في باب " كتب ومجلات" هل هناك قراءة مشروعة؟ مستعرضا كتاب "القراءة" للكاتب الفرنسي فانسون جوف، والذي قام بترجمته كل من د. محمد آيت لعميم وشكير نصر الدين، حيث يُعدُّ جوف من أبرز الدارسين المعاصرين في المشهد النقدي والأدبي في فرنسا، وهو يجيب في كتابه عن ثلاثة أسئلة إلى جانب عدة موضوعات أخرى تتعلق بفعل القراءة، يجيب عن: ما القراءة ؟ - كيف نقرأ ؟ - ماذا نقرأ ؟ فانسون جوف لا يكتفي في كتابه هذا بالإجابة عن هذه الأسئلة فقط، بل يتعرض كذلك إلى دور القارئ، التفاعل بين النص والقارئ، القارئ الحقيقي، القراءة باعتبارها استشرافًا، القراءة وأوجهها المتعددة وتأثيرها.


أطلق الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، سراح الأسير محمد فواز الجولاني مدينة القدس المحتلة، من سجن النقب الصحراوي بعد اعتقال لثماني سنوات.

 

واستدعت مخابرات الاحتلال الأسير الجولاني لحظة الإفراج عنه، واحتجزته لساعات، ثم أفرجت عنه بشرط الإبعاد عن القدس إلى الضفة الغربية لمدة 3 أيام، وعدم المشاركة في احتفالات أو تجمعات أو رفع رايات وأعلام بمناسبة الإفراج عنه، والتوقيع على "كفالة مالية".

 


يعرض فيلم أحمد حاتم الجديد عاشق في دور العرض المصرية بتاريخ  11 سبتمبر، وقد تم إصدار الإعلان التشويقي الأول للفيلم، الذي يثير الكثير من الغموض حول أحداثه.

تفاصيل شخصية أحمد حاتم في فيلم عاشق


ظهر حاتم في الإعلان التشويقي بشكل مثير للريبة بجوار أسماء أبو اليزيد التي تبدو في حالة ذهنية غير مستقرة، ونرى حاتم في بضع لقطات كأنه يظهر بشخصيتين، مما يترك الجمهور في حالة من التشويق والترقب لمعرفة ما يحمله الفيلم من مفاجآت.

 


الفيلم من إنتاج أحمد السبكي وتأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، وبطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، كريم قاسم، محسن محيي الدين.
الجدير بالذكر أن أحمد حاتم يعيش حالياً نجاحاً كبيراً من خلال مسلسل عمر أفندي الذي يُعرض على منصة شاهد، حيث حقق المسلسل أعلى نسبة مشاهدة وتصدر الترند على مدار عرضه، ينتظر الجمهور بشغف رؤية أحمد حاتم في تجربة سينمائية جديدة تبرز حضوره المميز.


قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن مصر أتى عليها تسونامى فتاوى من غير المتخصصين، وأكثرها من الفنانين، وهذه الفتاوى تضرب أمور فى الثوابت، مردفا: "سمعنا عن فتاوى أن ربنا يأمر بالرقص، وإن المساكنة والمعاشرة أصبحت من الأمور العادية، وسمعنا عن فتاوى أن الحجاب ليس فريضة لأنه ليس من أركان الإسلام".

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ببرنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "أركان الإسلام ليست خمسة فقط، لأن البعض فاكر أن الخمسة دى فقط وماحدش له عندى حاجة، أى أن ما لم يذكر من الخمس أنا غير مطالب به، فى حين قال النبى أمور كثيرة فى أحاديث أخر متفرقات، لذلك وجدنا فتاوى كثيرة تخرج علينا".

وأردف: "عندما نرد على فتوى نتهم بالتلاسن والتراشق، وهو غير ذلك لأننا نرد على فتوى، نجد واحدة تقول فتوى معينة وبعدنا يقال علينا أن هناك تلاسن بين الشيخ والفنانة أو الشيخ والراقصة، والمفروض الشيوخ أكبر من كده ودى سكة غريبة جدا، طيب يا جماعة ما نردش على الأخطاء اللى بتحصل؟".

وأشاد الجندى بدور وزارة الأوقاف فى إطلاق أكبر خطة دعوية خلال شهر ربيع الأول احتفالا بالمولد النبوى الشريف، وقال: "وزارة الأوقاف عملت أكبر خطة تليق بهذه المكانة أو تقترب من الجودة فيها، للتعريف بأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم، وهناك 16 ألف ندوة ومجلس علم وذكر فى أماكن كثيرة، حول أخلاق الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم تحت عنوان.. خلق عظيم".
 


تصدر الفنان محمود حافظ التريند خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما كشف تفاصيل مشاركته في مسلسل عمر أفندي.

وأكد محمود حافظ قائلًا: اشتغلت مع المخرج عبد الرحمن أبو غزالة قبل كده لما كان مساعد إخراج وهو من زمان كان عاوز يخرج عمل يكون فتحة خير عليه بجد، ولما كلمني في شخصية أباظة عجبتني التركيبة من اللي قالهولي فهو نوعية من الأدوار اللي تركيبتها حلوة، الشر اللذيذ مش اللي الناس تتضايق منه زي الأستاذ توفيق الدقن وأستاذ عادل أدهم، ومتوقعتش النجاح الكبير دا للمسلسل.

وأضاف الفنان محمود حافظ، أنه لم يتخوف من المشاركة في دوره بمسلسل «عمر أفندي»، الذي يعرض حالياَ، موضحًا أن السيناريو أعجبه للغاية

أحمد حاتم نجم محترم وناجح 

وأضاف الفنان محمود حافظ، خلال تصريحات تليفزيونية :«المخرج عبدالرحمن أبوغزالة، كلمني في الدور وعجبني تركيبته وهو مخرج شاطر وناجح، وشخصية أباظة موجودة في الحياة وبها الخير والشر وأحمد حاتم نجم محترم وبحبه على المستوى الشخصي والفني».

مصور أحبطني فى بداية حياتي 

وأشار الفنان محمود حافظ، إلى أن هناك مصور أحبطه في بدايته لذلك كان بعيدا عن اللقاءات التلفزيونية في بداية حياته، موضحًا أن البعض ينتقده بسبب صوته العالي في أعماله.

 

واختتم الفنان محمود حافظ حديثه قائلًا: «السوشيال ميديا سلاح ذو حدين فيها حاجات كويسة وحاجات وحشة زي ما حصل مع النجم محمد فؤاد ناس كتير جات عليه في بداية المشكلة وبعدها ناس أتعاطفت معاه علشان شافت الحقيقة من الطرفين».

 

قصة مسلسل عمر أفندي

مسلسل "عمر أفندي" مكون من 10 حلقات فقط، وتأخذ الأحداث منحنى دراميًا شيقًا مع عودة عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، وذلك حول شخصية "عمر" التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة ويعيشان قصة حب رومانسية، يعود عمر فجأة إلى أربعينيات القرن الماضي، ويقع في حب رانيا يوسف، الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية.

أسرة مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي يشارك في بطولته بجانب أحمد حاتم كل من: آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.


كشف المعمل المركزي لأبحاث وتطوير نخيل البلح، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن عدد من الانشطة التدريبية والارشادية التي نفذها المعمل خلال اغسطس الماضي، من خلال أفرعه المختلفة بالمحافظات، تنفيسا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، وبالتنسيق مع الدكتورة أمل اسماعيل رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي.

 

71f1370c6f.jpg

 

 حماية النخيل
وقال الدكتور عز الدين جاد الله مدير المعمل ورئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للنخيل، انه تم تنفيذ ندوة إرشادية، بقرية بغداد مركز باريس بالوادي الجديد حول الممارسات الزراعية الجيدة وطرق حماية النخيل من الوسوسة الحمراء وكيفية العلاج في حالة الإصابة بدرجاتها المختلفة كذلك تم اختتام برنامج التدريب الصيفي لطلبه كليه الزراعة بجامعتي المنيا و الفيوم بمقر المعمل بالجيزة.


وأشار جاد الله الى انه تم ايضا تنظيم يومي حقل، الأول بقرية قصر بياض مركز ابشواى محافظة الفيوم، لمتابعة زراعات النخيل هناك ومتابعة محصول البلح والتمور ومراجعة الإصابات الحشرية خاصة سوسة النخيل الحمراء وبرامج مكافحة الآفات خاصة مع اقتراب حصاد التمور من اجل الحفاظ على جودة التمور وخلوها من متبقيات المبيدات، كما تم عقد اليوم الآخر في مزرعة نخيل برحي ومجدول بمركز ملوي، لتوجيه المزارعين إلى زراعة الأصناف ذات الجودة العالية والعائد الإقتصادي الوفير مثل البرحي والمجدول، فضلا عن التعريف بطرق مكافحة سوسة النخيل الحمراء، والتعرف على الفرق بين الفسائل والنخيل البذري عند الزراعة، كذلك كيفية إجراء عملية جمع الثمار ومدى تأثيرها الإيجابي على المحصول.

متطلبات النخيل

واضاف ان المعمل  استقبل  الدكتور عبد الرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور،  والوفد المرافق له في أول الزيارة رسمية خارجية للمجلس، حيث تم مناقشة أوجه التعاون المختلفة بين المجلس والمعمل وما يمكن ان يقدمه المعمل بما يضم من تخصصات وانشطة مختلفة في العديد من مجالات النخيل وما يملكه من خبراء تغطي جميع متطلبات النخيل.

وتابع مدير المعمل انه تم أيضا تنفيذ عدد ٣ ندوات إرشادية بسمالوط و دير مواس، وابوقرقاص حول الاصناف الاقتصادية من نخيل البرحي والمجدول ذات العائد الاقتصادي الكبير للتعرف علي أصناف البرحي والمجدول ذات العائد الاقتصادي الكبير، كما تم توجيه المزارعين إلى زراعة الأصناف ذات الجودة العالية والعائد الإقتصادي الوفير مثل البرحي والمجدول، وكيفية إجراء عملية جمع الثمار ومدى تأثيرها الإيجابي على المحصول.

762.jpg

تستعد مراكز الاقتراع لعمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية المبكرة صباح السبت الموافق 7 سبتمبر الجاري، وسط تطلعات بمشاركة أكبر، بعد أن بلغ عدد من يحق لهم التصويت أكثر من 24 مليون ناخب.

وحسب سبوتنيك،  آلاف المراكز الانتخابية والمكاتب، أصبحت معدّة ومجهّزة لاستقبال الناخبين صباح السابع من سبتمبر الجاري، للتصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة بين 3 مرشحين، هم الرئيس المنتهية ولايته، عبد المجيد تبون، والمرشح، يوسف أوشيش، والمرشح، حساني شريف.

 

 

 العدد الإجمالي للهيئة الوطنية الناخبة بلغ 24.474.161 ناخبا، من بينهم 914.308 ناخبين على مستوى المراكز الدبلوماسية والقنصلية في الخارج، حسب تأكيد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي.

وسجلت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، ارتفاع في عدد الهيئة الناخبة بـ 165.804 ناخبين خلال الانتخابات الرئاسية الحالية.

كما تم تخصيص 61.014 مكتب تصويت عبر التراب الوطني، منها 135 مكتبا متنقلا، منها 30.301 مكتب خاص بالرجال و26.569 مكتب خاص، و4.009 مكاتب مختلطة.

أما مراكز التصويت، فيبلغ عددها 13.181 مركزا، منها 1.756 خاصة بالنساء.

من جهة أخرى، ذكرت اللجنة بأن العدد الإجمالي للهيئة الناخبة في شهر  أبريل المنصرم كان 24.111.081 ناخبا، في حين أحصت المراجعة الاستثنائية للقوائم (22 سبتمبر - 6 أكتوبر المقبل) مجموع 237.355 مسجلا جديدا، و40.079 مشطوبا، ما تمخّض عنه عدد إجمالي للهيئة الناخبة قبل المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية، التي تمّت بين 12 و17 أكتوبر المنصرم، مجموعه 24.308.357 ناخبا، أي بارتفاع قدّر بـ276.0197.

 


قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 5 سبتمبر 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب. 

كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.ويأتي هذا القرار انعكاسا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

وقال بيان لجنة السياسة النقدية أنه على الصعيد العالمي، يظل معدل النمو الاقتصادي مستقرا إلى حد كبير، وإن كان أقل من مستواه خلال الفترة السابقة على جائحة كورونا. 

وقد ساهمت سياسات التشديد النقدي في اقتصادات الأسواق المتقدمة والناشئة في انخفاض التضخم عالميا، حيث استمر بعض البنوك المركزية في خفض أسعار العائد الأساسية مع اقتراب التضخم من مستوياته المستهدفة.

 ويعود التيسير الطفيف في الأوضاع النقدية أيضا إلى المخاطر النزولية المتعلقة بالتشغيل والنمو الاقتصادي. وبالنسبة لأسعار السلع الأساسية، فعلى الرغم من تفاقم التوترات الجيوسياسية في المنطقة شهدت أسعار الطاقة انخفاضا طفيفا، وإن كانت التوقعات لا تزال متأثرة بحالة عدم اليقين تجاه أسعار السلع الأساسية بشكل عام.

وعلى الجانب المحلي، تباطأ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي إلى 2.2% في الربع الأول من عام 2024 مقارنة بنحو 2.3% في الربع الرابع من عام 2023. 

 

ويرجع هذا التباطؤ إلى انخفاض مساهمة القطاع العام في النشاط الاقتصادي بسبب تأثير أزمة الملاحة في البحر الأحمر على قطاع الخدمات، كما أن الارتفاع الأخير في النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص لم يكن كافيا لتعويض ذلك التراجع. 

 

وتفيد آخر المؤشرات الأولية للربع الثاني من عام 2024 بأن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بدأ في الارتفاع، ومن المتوقع أن يتعافى تدريجيا اعتبارا من السنة المالية 2024/2025، بعد تباطؤ ملحوظ خلال السنة المالية 2023/2024. ومع ذلك، يظل النشاط الاقتصادي الحقيقي أقل من طاقته الإنتاجية، مما يدعم المسار النزولي للتضخم خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يظل كذلك حتى يقترب من طاقته القصوى على المدى المتوسط.

 

 وفيما يتعلق بمعدل البطالة، فقد تراجع إلى 6.5% في الربع الثاني من عام 2024 مقارنة بنحو 6.7% في الربع الأول من عام 2024، مدفوعا بشكل أساسي بارتفاع أعداد المشتغلين في قطاع الزراعة.

وقد واصلت الضغوط التضخمية تراجعها مع الانحسار التدريجي لأثر الصدمات السابقة، حيث انخفض التضخم السنوي العام إلى 25.7% والأساسي إلى 24.4% في يوليو 2024 وذلك للشهر الخامس على التوالي. وعلى الرغم من استمرار التضخم المرتفع في السلع غير الغذائية، فإن الانخفاض الكبير في التضخم السنوي للسلع الغذائية لا يزال يدفع التضخم العام نحو الانخفاض. 

جدير بالذكر أن المعدل السنوي لتضخم السلع الغذائية سجل 29.7% في يوليو 2024، وهو أدنى معدل له منذ ما يقرب من عامين، مما يعكس الأثر الإيجابي لفترة الأساس بعد معدلات التضخم المرتفعة خلال عام 2023. وعليه، يشير التراجع التدريجي في تضخم السلع الغذائية بجانب تحسن توقعات التضخم إلى أن التضخم يسير حاليا في مسار نزولي.

ويشير تباطؤ التضخم إلى عودة معدلات التضخم الشهرية إلى نمطها المعتاد بفعل سياسات التشديد النقدي الأخيرة، مع تراجع تأثير صدمات سعر الصرف والعرض السابقة.

وتفيد التوقعات أن التضخم سوف يسجل معدلات مقاربة لمستوياته الحالية حتى الربع الرابع من عام 2024 أخذا في الاعتبار إجراءات ضبط أوضاع المالية العامة المتخذة والمتوقعة. 

ومن المتوقع أن ينخفض ​​التضخم بشكل ملحوظ خلال الربع الأول من عام 2025 بسبب التأثير التراكمي لسياسات التشديد النقدي والأثر الإيجابي لفترة الأساس. غير أن المسار النزولي للتضخم لا يزال عُرضة لمخاطر صعودية، بما في ذلك تراجع إمدادات النفط العالمية، وتصاعد التوترات الجيوسياسية الإقليمية، وحالة عدم اليقين بشأن انتهاج سياسات تجارية حمائية، واحتمالية أن يكون لإجراءات ضبط المالية العامة تأثير يتجاوز التوقعات.

وأوضح البيان أنه وفي ضوء ما سبق وارتكازا على قرارات لجنة السياسة النقدية في اجتماعاتها السابقة، ترى اللجنة أن إبقاء أسعار العائد الأساسية للبنك المركزي دون تغيير يعد مناسبا في الفترة الحالية إلى أن ينخفض معدل التضخم على نحو ملحوظ ومستدام. 

وستواصل لجنة السياسة النقدية تقييم تأثير قرارتها على الاقتصاد في ظل التقييد الحالي للأوضاع النقدية وفي ضوء ما يرد من بيانات خلال الفترة القادمة. 

وتشير اللجنة إلى أنها ستواصل متابعة التطورات الاقتصادية عن كثب وتقييم المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم، مؤكدة أن المسار المتوقع لأسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة. 

ولن تتردد اللجنة في استخدام جميع أدوات السياسة النقدية المتاحة لأجل تعزيز المسار النزولي للتضخم وتحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.


دعا محمد جبران وزير العمل ،المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى المُشاركة في الحوار الإجتماعي ،بشأن مناقشة مشروع قانون العمل ، بإعتباره شريك أساسي في صياغة التشريعات التي تتماشى مع حقوق الإنسان ،ومعايير العمل الدولية.

 

وأكد وزير العمل على أنه من الخطأ إختزال حقوق الإنسان في الجوانب السياسية فقط ،موضحًا أن صياغة بيئة عمل لائقة تتوفر فيها وسائل السلامة والصحة المهنية ،والأجر العادل ،المُرتبط بالإنتاج ،والعِمالة الماهرة والمُدربة،وتشريعات العمل المتوازنة لصالح طرفي العملية الإنتاجية من صاحب عمل،و عامل ،من أبرز حقوق الإنسان أيضًا.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير جبران اليوم الخميس ،بمكتبه بديوان عام "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة،مع السفيرة.د مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومى لحقوق الإنسان ،ود. محمد ممدوح ،أمين اللجنة الاقتصادية بالمجلس.

f350d07f76.jpg
766.jpg
765.jpg
764.jpg

وناقش الجانبان سُبل تفعيل التعاون في كافة المجالات المُشتركة ،وبحث مُقترح تعاون لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدى العاملين ،في سياق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ،والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،في سبتمبر 2021، وتتضمن 4 محاور رئيسية، هيّ :الحقوق المدنية والسياسية، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحقوق المرأة والطفل وذوي الإعاقة والشباب وكبار السن، والتثقيف وبناء القدرات في حقوق الإنسان.


افتتح اليوم الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية برفقة الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة واللواء وليد ابو المجد - نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض "أهلاً مدارس" الرئيسي بأرض المعارض مدينة نصر بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ويأتي المعرض الرئيسي هذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون بين وزارة التموين، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والاتحاد العام للغرف التجارية، والغرفة التجارية بالقاهرة.

ويقام معرض "أهلاً مدارس" الرئيسي بمحافظة القاهرة خلال الفترة من 5 إلى 20 سبتمبر الجاري، على مساحة 6000 متر بمشاركة 200 عارض متنوع، ويشمل أقسام للملابس، والأدوات المدرسية، والمنتجات الجلدية والشنط، والأدوات الإلكترونية المدرسية، وقسم شركات الاتصالات والحلول الإلكترونية والحلول المالية، بالإضافة إلى قسم السلع الغذائية، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور بدءا من يوم غداً الجمعة 6/9/2024 يوميا من الساعة 11 صباحاً حتى 10 مساء. 

2724c9fbec.jpg
793.jpg
791.jpg
794.jpg
795.jpg

 

وتفقد وزير التموين أجنحة  المعرض المختلفة، وأجرى حديثًا مع العارضين حول جودة المنتجات وأسعارها، ونسبة المكون المحلي في هذه المنتجات، مشيدا بجودة المعروضات محلية الصنع، مؤكدا على أهمية تعميق الصناعة الوطنية، وإعلان كافة العارضين عن الاسعار قبل وبعد التخفيض.

كما تفقد الوزير قسم المنتجات والسلع الغذائية المُقدمة بأسعار مُخفضة للمواطنين، وتفقد جناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمقام على مساحة 300 متر بمشاركة 15 شركة تابعة، كما حرص الوزير على زيارة منافذ ذوي الهمم، وتفقد جناح هيئة البريد المصري بالمعرض، وكذلك أجنحة شركات المحمول، والتي تأتي في أطار أهمية التعاون مع كل الجهات ذات الصلة، ومن الجدير بالذكر انه تم الاتفاق على تقديم جميع خدمات هيئة البريد بتخفيض 50% خلال المعرض.

وخلال الافتتاح، أكد الدكتور الوزير أن المعارض تعد شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص لصالح المواطن، وتحرص الدولة على تقديم مختلف صور الدعم الممكن، للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية، مشيرا الى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة استمرار إقامة مثل تلك المعارض، والتي تقدم العديد من المنتجات والسلع ومستلزمات المدارس ذات الجودة العالية، بأسعار مخفضة على مستوى الجمهورية.

وأشادت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بمعرض "أهلا مدارس 2024 " الرئيسى بمدينة نصر  بأرض المعارض والذي تم افتتاحه اليوم تحت إشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية ويستمر حتي 20 سبتمبر بمشاركة 200 عارض ويوفر العارضين المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار مثيلاتها في الأسواق، و تتراوح من 20 إلى 30 %. 
 

وأضافت د. منال عوض أن جميع المحافظات بدأت منذ أيام إنشاء العديد من  معارض "أهلاً مدارس" بالتعاون مع الغرف التجارية وجهات وزارة التموين والقطاع الخاص والمجتمع المدني بهدف التسهيل علي المواطنين وتخفيف العبء عن كاهل الأسر، مشيرة إلي وجود توجيهات من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للسادة المحافظين خلال اجتماعه الأخير لمجلس المحافظين بتقديم كل الامكانيات اللازمة والمتاحة لدي المحافظات لتوفير قطع الأراضي اللازمة لاقامة والتوسع في المعارض الخاصة ببيع جميع السلع والمنتجات التي يحتاجها المواطنين مثل "أهلاً رمضان" و"أهلاً مدارس" في كل القري والمدن وإتاحة  منافذ السلع بأسعار مخفضة للمواطنين تزامنا مع قدوم العام الدراسي وغيرها من المناسبات المختلفة.


مباراة السعودية ضد إندونيسيا بث مباشر في تصفيات كأس العالم - آسيا 2025، يلتقي مساء اليوم الخميس، منتخب السعودية الأول لكرة القدم، مع نظيره الإندونيسي، في اللقاء الذي سيجمعهما، لحساب تصفيات آسيا المؤهلة، لنهائيات كأس العالم 2026.

البث المباشر لمشاهدة مباراة السعودية وإندونيسيا يلا شوت اليوم في تصفيات كأس العالم آسيا

يتأهل صاحبا الصدارة والوصافة من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات.

ويتم تقسيم الفرق المتأهلة للمرحلة الرابعة إلى مجموعتين، يصعد منهما المتصدر فقط إلى مونديال 2026، فيما تقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتي الدور الرابع، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.

ويخوض المنتخب السعودي أولى مباريات مجموعته بالمرحلة الثالثة من التصفيات المونديالية، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، والتي يستضيف فيها منتخب إندونيسيا.

يمكنك مشاهدة مباراة منتخب السعودية وإندونيسيا عبر الضغط هنا ..

كما يمكنك أيضًا مشاهدة مواجهة منتخب السعودية وإندونيسيا عبر رابط أخر من خلال الضغط هنا ..

ويسعى "الأخضر" لتحقيق بداية قوية في مشواره بالتصفيات للمونديال قبل مواجهة الصين في الجولة الثانية خارج المملكة.

القناة الناقلة لمباراة السعودية وإندونيسيا

يمكنكم مشاهدة مباراة منتخب السعودية ضد إندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026 من خلال إحدى الطرق الاتية:

  • عن طريق شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية المشفرة وبالأخص قناة beIN SPORTS HD 3 حيث تعتبر هي الناقل الحصري لمباريات التصفيات.
  • كما تستطيع رؤية المباراة عبر الانترنت من خلال تطبيق TOD.

معلق مباراة السعودية وإندونيسيا اليوم

قامت شبكة قنوات بي إن سبورتس بإسناد مهمة التعليق ونقل أحداث المباراة إلى:

  • المعلق على سعيد الكعبي حيث انه من أهم المعلقين على قناة بي إن سبورتس.

بث مباشر السعودية وإندونيسيا في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وينتظر عشاق كرة القدم العربية في كل مكان انطلاقة المباراة القوية التي تجمع بين المنتخب السعودي ونظيره الاندونيسي، مساء اليوم الخميس، علي أرضية ملعب الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”.

يلا شوت الآن بث مباشر مشاهدة مباراة السعودية وإندونيسيا اليوم في في تصفيات كأس العالم آسيا

يستهدف المنتخب السعودي بقيادة مدربه الإيطالي روبيرتو مانشيني، بداية قوية بالدور الحاسم، من أجل التحرك نحو الصعود إلى كأس العالم 2026 بكندا وأمريكا والمكسيك، لتحقيق نتائج أفضل والوصول إلى أبعد نقطة.

ويبحث عشاق الساحرة المستديرة في المنطقة العربية، وبالتحديد أنصار المنتخب السعودي، عن طريقة مجانية لمشاهدة مباراة فريقهم، ضد إندونيسيا المقرر لها في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، الخميس في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، يتكون من 18 فريقًا، مقسمين على ثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 6 منتخبات، وسيتأهل المنتخب صاحب الصدارة والوصيف، مباشرة إلى نهائيات مونديال العالم 202، فيما سيلتقي أصحاب المركزين الثالث والرابع في الدور الرابع.

يمكنك مشاهدة مباراة منتخب السعودية وإندونيسيا عبر الضغط هنا ..

كما يمكنك أيضًا مشاهدة مواجهة منتخب السعودية وإندونيسيا عبر رابط أخر من خلال الضغط هنا ..

ويسعى "الأخضر" لتحقيق فوز افتتاحي أمام جماهيره، من أجل احتلال صدارة المجموعة منذ البداية، على أمل التأهل مباشرة إلى كأس العالم. ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، رفقة "الصين، البحرين، أستراليا، اليابان"، إلى جانب إندونيسيا.

موعد مباراة السعودية وإندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026

ستشهد اليوم مباراة المنتخب السعودي وإندونسيا والتى من المتوقع ستكون منافسة قوية بين المنتخبين، حيث يسعى كل منتخب إلى تحقيق أهداف وإرضاء الجماهير وجاءت التفاصيل عن موعد المباراة كالتالي:

  • تقام مباراة منتخب السعودية ضد إندونيسيا اليوم الخميس الموافق 5 من شهر سبتمبر 2024 ضمن تصفيات كأس العالم 2026.
  • تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية ومصر.
  • كما تقام المباراة على ارض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

يستقبل ملعب الجوهرة المشعة، اختبارا مميزا يجمع الأخضر السعودي بنظيره الإندونيسي، مساء اليوم الخميس الموافق5 سبتمبر 2024، ضمن منافسات الجولة الأولى بالدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

بث مباشر مشاهدة مباراة السعودية وإندونيسيا يلا شوت بدون تقطيع HD في تصفيات كأس العالم آسيا

ويوقع المنتخب السعودي علي رأس المجموعة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم رفقة كلا من منتخب الصين ومنتخب إندونيسيا ومنتخب البحرين ومنتخب أستراليا ومنتخب اليابان.

ومن المقرر، أن يستضيف منتخب السعودية نظيره إندونيسيا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) في خضم مواجهات تصفيات كأس العالم.

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة الثالثة والأخيرة التي تضم إلى جواره منتخبات، الصين وإندونيسيا وأستراليا والبحرين واليابان.

يمكنك مشاهدة مباراة منتخب السعودية وإندونيسيا عبر الضغط هنا ..

كما يمكنك أيضًا مشاهدة مواجهة منتخب السعودية وإندونيسيا عبر رابط أخر من خلال الضغط هنا ..

الجدير بالذكر، أن منافسات الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا تقام بحضور 18 فريقًا تم تقسيهم إلى ثلاث مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

تشكيل المتوقع السعودية ضد أندونسيا

من المتوقع أن يضع المدير الفني تشكيل منتخب السعودية والذي يتكون من:

  • محمد العويس في حراسة المرمى.
  • بينما يتكون خط الدفاع من على البليهي – سعود عبد الحميد – حسان تمبكتي – سلطان الغنام.
  • كما يتكون خط الوسط من مصعب الجوير – فيصل الغامدي – محمد كنو.
  • وأخيرًا يكون خط الهجوم يتكون من سالم الدوسري – فراس البريكان – عبد الرحمن غريب.

تشكيل المتوقع أندونسيا ضد السعودية

من المتوقع أن يضع المدير الفني تشكيل منتخب اندونسيا والذي يتكون من :

  • إرناندو سوتاريادي في حراسة المرمى.
  • بينما يتكون خط الدفاع من جوري امات – رزقي ريدهو – ساندى والش.
  • كما يتكون خط الوسط من إيفار جينر – جوستين هوبنر – يعقوب سايوري – براتاما أرهان.
  • وأخيرًا يكون خط الهجوم يتكون من رافاييل سترويك – مارسيلينو فيردينان – إيجاي ماولان.

أكد الفنان محمود حافظ أن مسلسل السبع وصايا كان وش الخير عليه من خلال شخصية الدوكش وهي اللي عرفتني بالسوق وفيه ناس فكروا إني مش مصري أول ما ظهرت.

وأضاف: ثم بدأ الانتشار مع بين السرايات والأسطورة وكلبش والممر والاختيار ودي محطات هي اللي رفعتني، المخرج خالد مرعي قال لي في (السبع وصايا): أنا سلمتك للساحة فخد بالك من اختياراتك.

وتحدث محمود حافظ عن دوره فى مسلسل عمر أفندي قائلًأ: “اشتغلت مع المخرج عبد الرحمن أبو غزالة قبل كده لما كان مساعد إخراج وهو من زمان كان عاوز يخرج عمل يكون فتحة خير عليه بجد، ولما كلمني في شخصية أباظة عجبتني التركيبة من اللي قالهولي فهو نوعية من الأدوار اللي تركيبتها حلوة، الشر اللذيذ مش اللي الناس تتضايق منه زي الأستاذ توفيق الدقن وأستاذ عادل أدهم، ومتوقعتش النجاح الكبير دا للمسلسل”.

وأضاف الفنان محمود حافظ، أنه لم يتخوف من المشاركة في دوره بمسلسل «عمر أفندي»، الذي يعرض حالياَ، موضحًا أن السيناريو أعجبه للغاية

أحمد حاتم نجم محترم وناجح 

وأضاف الفنان محمود حافظ، خلال تصريحات تليفزيونية :«المخرج عبدالرحمن أبوغزالة، كلمني في الدور وعجبني تركيبته وهو مخرج شاطر وناجح، وشخصية أباظة موجودة في الحياة وبها الخير والشر وأحمد حاتم نجم محترم وبحبه على المستوى الشخصي والفني».

مصور أحبطني فى بداية حياتي 

وأشار الفنان محمود حافظ، إلى أن هناك مصور أحبطه في بدايته لذلك كان بعيدا عن اللقاءات التلفزيونية في بداية حياته، موضحًا أن البعض ينتقده بسبب صوته العالي في أعماله.

 

واختتم الفنان محمود حافظ حديثه قائلًا: «السوشيال ميديا سلاح ذو حدين فيها حاجات كويسة وحاجات وحشة زي ما حصل مع النجم محمد فؤاد ناس كتير جات عليه في بداية المشكلة وبعدها ناس أتعاطفت معاه علشان شافت الحقيقة من الطرفين».

 

قصة مسلسل عمر أفندي

مسلسل "عمر أفندي" مكون من 10 حلقات فقط، وتأخذ الأحداث منحنى دراميًا شيقًا مع عودة عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، وذلك حول شخصية "عمر" التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة ويعيشان قصة حب رومانسية، يعود عمر فجأة إلى أربعينيات القرن الماضي، ويقع في حب رانيا يوسف، الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية.

أسرة مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي يشارك في بطولته بجانب أحمد حاتم كل من: آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.


كشف الفنان محمود حافظ موقف دعم الزعيم عادل إمام له حيث قال: “الزعيم كلمني في مرة، وهو بيختار شخص أو اتنين في كل موسم وفجأة يتصل بيهم، وأنا مش قريب من الزعيم، لكن اشتغلت مع ابنه محمد إمام عملين، فكلمني المنتج طارق الشورى قال لي فيه حد عاوز يكلمك، قلت آلو، ومن أول آلو ما كنتش مصدق إن الزعيم هو اللي بيكلمني وبيقول لي إنت ضحكتني واستمتعت بيك، فده بيزيدني ثقة ويقول لي إني ماشي في طريقي الصحيح”.

محدش كان له فضل عليّ لكن بمجهودي

وأضاف محمود حافظ: “الحاجات لما بتتبني براحة بتطلع ثابت في مكانك، وأنا الحمد لله محدش كان له فضل عليا لكن بمجهودي، وفيه ناس دعمتني حتى لو بكلمة أو طبطبة عليا وكانوا بيقولولي كمل استمر وده كان مهم بالنسبة لي”.

وأكد الفنان محمود حافظ أن مسلسل السبع وصايا كان وش الخير عليه من خلال شخصية الدوكش وهي اللي عرفتني بالسوق وفيه ناس فكروا إني مش مصري أول ما ظهرت.

وأضاف: ثم بدأ الانتشار مع بين السرايات والأسطورة وكلبش والممر والاختيار ودي محطات هي اللي رفعتني، المخرج خالد مرعي قال لي في (السبع وصايا): أنا سلمتك للساحة فخد بالك من اختياراتك.

وتحدث محمود حافظ عن دوره فى مسلسل عمر أفندي قائلًأ: “اشتغلت مع المخرج عبد الرحمن أبو غزالة قبل كده لما كان مساعد إخراج وهو من زمان كان عاوز يخرج عمل يكون فتحة خير عليه بجد، ولما كلمني في شخصية أباظة عجبتني التركيبة من اللي قالهولي فهو نوعية من الأدوار اللي تركيبتها حلوة، الشر اللذيذ مش اللي الناس تتضايق منه زي الأستاذ توفيق الدقن وأستاذ عادل أدهم، ومتوقعتش النجاح الكبير دا للمسلسل”.

وأضاف الفنان محمود حافظ، أنه لم يتخوف من المشاركة في دوره بمسلسل «عمر أفندي»، الذي يعرض حالياَ، موضحًا أن السيناريو أعجبه للغاية

أحمد حاتم نجم محترم وناجح 

وأضاف الفنان محمود حافظ، خلال تصريحات تليفزيونية :«المخرج عبدالرحمن أبوغزالة، كلمني في الدور وعجبني تركيبته وهو مخرج شاطر وناجح، وشخصية أباظة موجودة في الحياة وبها الخير والشر وأحمد حاتم نجم محترم وبحبه على المستوى الشخصي والفني».

مصور أحبطني فى بداية حياتي 

وأشار الفنان محمود حافظ، إلى أن هناك مصور أحبطه في بدايته لذلك كان بعيدا عن اللقاءات التلفزيونية في بداية حياته، موضحًا أن البعض ينتقده بسبب صوته العالي في أعماله.




 

واختتم الفنان محمود حافظ حديثه قائلًا: «السوشيال ميديا سلاح ذو حدين فيها حاجات كويسة وحاجات وحشة زي ما حصل مع النجم محمد فؤاد ناس كتير جات عليه في بداية المشكلة وبعدها ناس أتعاطفت معاه علشان شافت الحقيقة من الطرفين».

 

قصة مسلسل عمر أفندي

مسلسل "عمر أفندي" مكون من 10 حلقات فقط، وتأخذ الأحداث منحنى دراميًا شيقًا مع عودة عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، وذلك حول شخصية "عمر" التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة ويعيشان قصة حب رومانسية، يعود عمر فجأة إلى أربعينيات القرن الماضي، ويقع في حب رانيا يوسف، الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية.

أسرة مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي يشارك في بطولته بجانب أحمد حاتم كل من: آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.


قال الدكتور أحمد سليم، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة الأزهر، إن العطس بصوت عالٍ قد يكون مزعجًا ولكنه ليس عادةً دليلاً على مشكلة طبية خطيرة.

وأوضح أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة الأزهر،  خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "على الرغم من أن العطس بصوت مرتفع قد يسبب قلقًا، إلا أن هذا الصوت عادةً ما يكون نتيجة طبيعية للضغط الهوائي الذي يتولد أثناء العطس، وليس بالضرورة مؤشرًا على حالة طبية غير طبيعية."

وأضاف: "بعض الأشخاص يعطسون بصوت عالٍ خاصةً في فصل الشتاء أو عند الإصابة بنزلة برد، وهذا قد يكون مزعجًا للأشخاص المحيطين"، مؤكدا على أهمية تجنب إغلاق الفم أثناء العطس، حيث قد يتسبب ذلك في زيادة الضغط على الأذن ويسبب خرم الأذن، وقد يؤدي إلى مشاكل صحية".

وأشار إلى أن الأشخاص الذين يعانون من عطس متكرر وعالي يمكنهم استخدام مضادات الحساسية لتقليل الأعراض المضادات الحساسية تأتي بأنواع متعددة؛ بعض منها يساعد على النوم والبعض الآخر لا يؤثر على النوم، لذا من الأفضل اختيار النوع المناسب بناءً على احتياجات الشخص."

وفيما يتعلق بكيفية التعامل مع العطس، أوصى باستخدام منديل لتغطية الفم والأنف أثناء العطس، قائلاً: “يجب تغطية الفم والأنف بمنديل أثناء العطس للحفاظ على النظافة ومنع انتشار الرذاذ لمسافة تصل إلى 5 أمتار وإذا كنت في مكان عمل أو في موقع عام، فمن الأفضل دائمًا أن تكون لديك مناديل ورقية في متناول اليد”.

الحماية من الانفلونزا

بالفيديو.. أستاذ أنف وحنجرة: هذه الأمور تحمى من الأنفلوانزا

 ونوه إلى أن الوقاية تلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على الصحة العامة، مؤكدًا أن التطعيم ضد الإنفلونزا هو الحل الأمثل لحماية الأفراد والمجتمع من مضاعفات المرض.

وأوضح، أن تناول وجبات غذائية متوازنة وغنية بالخضروات الطازجة، والابتعاد عن الممارسات مثل المصافحة والتقبيل عند التعرض لأعراض البرد، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالإنفلونزا.

وأضاف أن الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة مثل السكري، ضغط الدم، أو الذين يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، يجب عليهم أن يحصلوا على لقاح الإنفلونزا لحماية أنفسهم من المضاعفات الخطيرة.
وأشار إلى أن الأطفال في المدارس وكبار السن يجب عليهم أيضًا الحصول على اللقاح، حيث إنه آمن وفعال في تقليل شدة المرض، مؤكدا على أهمية التهوية الجيدة في الأماكن المغلقة وعدم القلق من البرودة، حيث أن التهوية تساعد في تحسين الظروف الصحية وتخفيف أعراض الإنفلونزا.

 


صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على بدء العمل بمكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر بداية من يوم السبت القادم الموافق 7 من سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق 12 من سبتمبر 2024م.

وأوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أن التسجيل متاح للطلبة الناجحين في الدور الأول للثانوية الأزهرية للعام الحالي ٢٠٢٣-٢٠٢٤م، وأن التسجيل لطلبة الدور الثاني الذين تم اعتماد نتيجتهم اليوم سوف يكون متاحًا يوم الاثنين القادم الموافق  9 من سبتمبر.

وناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وطالبهم بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك بتحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحة الطلاب.

هذا ويستطيع الطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية من خلال الرابط الآتي:
https://tansik.digital.gov.eg/application/

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.


جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

وعلى صعيد اخر؛ أكد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن الدعوة رسالة الأنبياء والرسل، والدعاة يحملون رسالة عظيمة تهدف لنشر قيم إنسانيَّة نبيلة.


وأكد رئيس الجامعة خلال كلمته لأئمة ودعاة من قارتي: أفريقيا وآسيا (السودان والنيجر ونيجيريا وإندونيسيا) المشاركين في الدورة التدريبية التي تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية على مدار شهرين؛ أن علماء الأزهر الشريف ملئوا الأرض علمًا ووسطيةً واعتدالًا منذ تأسيس الأزهر الشريف وحتى اليوم، أي في نحو ما يربو على (1084) عامًا من العطاء في خدمة الإنسانية كلها.

ورحَّب بالدعاة في رحاب جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال قبلة العلم وكعبة العلماء، موجهًا الشكر والتقدير للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لرعايته وعنايته بالدعاة والأئمة، لافتًا إلى أن هذه  العناية تعد تأكيدًا على عالمية رسالة الأزهر الشريف، خاصة وأن الإمام الأكبر دائمًا ما يقول: «الأزهر الشريف مصري الجغرافيا لكنه عالمي الرسالة».

النشاط العلمي

لافتًا إلى أن النشاط العلمي الكبير الذي تحرص عليه جامعة الأزهر اليوم تلو الآخر يعكس وعيًا كبيرًا بضرورة إعداد أجيالٍ ترفع راية الوسطية والاعتدال وتنبذ العنف والتطرف ليس في مصر فحسب؛ بل على مستوى العالم.

وأكد رئيس الجامعة على أنَّ الدعوة إلى الله -جل وعلا- مهمة كريمة ورسالة نبيلة، خاصة وأنها مهمة الأنبياء والرسل، مهمة الصفوة المختارة التي اصطفاها الله تعالى لحمل رسالته، وقد قال جل وعلا : ﴿اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ﴾ (الحج: 75)  مشيرًا إلى أن الدعاة يحملون أنوار النبوة ويبلغون رسالات الله.


يلا شوت الصقور الخضراء.. مشاهدة مباراة السعودية واندونيسيا اليوم بث مباشر بدون تقطيع في تصفيات المونديال

يلا شوت الصقور الخضراء.. مشاهدة مباراة السعودية واندونيسيا اليوم بث مباشر بدون تقطيع في تصفيات المونديال ، تنطلق اليوم الخميس، الموافق 5 سبتمبر 2024، الجولة الأولى من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026. يستعد المنتخب السعودي لخوض مواجهة قوية أمام نظيره الإندونيسي على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، المعروف باسم "الجوهرة المشعة". يدخل المنتخب السعودي هذا اللقاء بطموحات كبيرة، حيث يسعى لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير السعودية التي تنتظر بفارغ الصبر بداية مشوار منتخبها في هذا الدور الحاسم.

المنتخب السعودي، المعروف بـ"الأخضر"، يأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة الهامة. بعد أن قدم أداءً مميزًا في الأدوار السابقة من التصفيات، يطمح الفريق إلى الاستمرار في تقديم عروض قوية تمكنه من الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026. يعوّل المدرب على مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يمتلكون الخبرة والمهارة، والذين سيكون لهم دور كبير في تحديد نتيجة اللقاء.

في المقابل، يسعى منتخب إندونيسيا إلى تقديم أداء جيد والبحث عن مفاجأة على أرض الخصم، إذ يدرك صعوبة المواجهة أمام منتخب قوي مثل السعودية. رغم ذلك، سيحاول المنتخب الإندونيسي الخروج بأفضل نتيجة ممكنة لتعزيز حظوظه في التصفيات.

من المتوقع أن يكون اللقاء مليئًا بالإثارة والتشويق، حيث سيحاول المنتخب السعودي فرض سيطرته منذ البداية والبحث عن هدف مبكر يمنحه الثقة ويسهل عليه التحكم في مجريات المباراة. على الجانب الآخر، سيكون للمنتخب الإندونيسي خطط تكتيكية تهدف إلى إيقاف الهجوم السعودي والاعتماد على الهجمات المرتدة.

بث مباشر مباراة السعودية واندونيسيا اليوم يلا شوت

يتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا، والتي تضم مجموعة قوية من المنتخبات. إلى جانب المنتخب السعودي، تضم المجموعة الثالثة منتخبات الصين، إندونيسيا، أستراليا، البحرين، واليابان. تعتبر هذه المجموعة من بين أقوى المجموعات في التصفيات، حيث يتواجد فيها عدد من الفرق ذات المستوى العالي، ما يزيد من حدة المنافسة ويجعل كل مباراة بمثابة اختبار حقيقي.

اضغط هنا لمشاهدة مباراة السعودية واندونيسيا بث مباشر يلا شوت

اضغط هنا لمشاهدة مباراة السعودية واندونيسيا بث مباشر يلا شوت

يسعى كل منتخب في هذه المجموعة إلى تحقيق الفوز في كل مباراة لضمان حصد النقاط الثلاث وتعزيز فرصه في التأهل إلى النهائيات. بالنسبة للمنتخب السعودي، ستكون المباراة أمام إندونيسيا فرصة جيدة لبداية قوية في التصفيات، حيث يسعى الفريق الأخضر إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية، وبالتالي تعزيز موقعه في المجموعة منذ البداية.

وفي السياق ذاته، يشهد الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا مشاركة 18 فريقًا، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة. هذا التوزيع يهدف إلى تقديم منافسة قوية وشديدة بين الفرق، حيث يتأهل أفضل الفرق من كل مجموعة إلى الدور النهائي من التصفيات.

يعتبر الدور الثالث مرحلة حاسمة ومهمة في التصفيات، حيث يتطلب من كل فريق تقديم أفضل أداء ممكن والبحث عن كل فرصة لتحقيق الفوز. كل مباراة ستكون حاسمة في تحديد الفرق التي ستتأهل إلى كأس العالم، مما يجعل كل نقطة ثمينة ومهمة في سعي الفرق نحو تحقيق حلم التأهل.

سيكون من المثير متابعة كيف ستتنافس الفرق في هذه المجموعة الصعبة، حيث تسعى كل منها للوصول إلى النهائيات وتحقيق النجاح في التصفيات.

مشاهدة مباراة السعودية واندونيسيا مباشر يلا شوت

في تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا، يتأهل صاحب الصدارة والوصافة من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، مما يجعل المنافسة على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة ذات أهمية قصوى. أما الفرق التي تنهي تصفياتها في المركزين الثالث والرابع، فإنها لا تتوقف هنا، بل تصعد إلى المرحلة الرابعة من التصفيات لمواصلة السعي نحو التأهل.

المرحلة الرابعة من التصفيات تضم الفرق المتأهلة من المراحل السابقة، حيث يتم تقسيمها إلى مجموعتين، مع تواجد أفضل الفرق في هذه المجموعات. يتنافس الفريقان المتصدران من كل مجموعة في المرحلة الرابعة على حجز مكانهما في كأس العالم، حيث يتأهل المتصدر فقط من هذه المرحلة إلى النهائيات.

بهذا الشكل، تُعد المرحلة الرابعة من التصفيات المرحلة الحاسمة التي تحدد الفريق الذي سيكمل رحلة التأهل إلى المونديال. تتطلب هذه المرحلة أداءً مميزًا ونتائج قوية، حيث يسعى كل فريق إلى تحقيق أقصى استفادة من كل مباراة لضمان تصدر مجموعته والتأهل إلى كأس العالم 2026.

تضيف هذه المرحلة مزيدًا من الإثارة والتشويق إلى تصفيات كأس العالم، حيث يتعين على الفرق المتنافسة تقديم أفضل ما لديها لمواصلة حلم التأهل إلى النهائيات. كل نقطة وكل مباراة في المرحلة الرابعة ستكون حاسمة في تحديد الفريق الذي سيحقق النجاح النهائي ويصل إلى المونديال، مما يجعل كل مباراة في هذه المرحلة مليئة بالإثارة والتوتر.


استهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" بعبوة "شواظ" جنوبي "شارع 8" في حي الزيتون في مدينة غزة، شمال قطاع غزة.

 

وفي سياق العمليات النوعية للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، استهدفت كتائب شهداء الأقصى خطوط الإمداد لقوات الاحتلال في محور "نتساريم" في الشمال الشرقي للمحافظة الوسطى برشقة صاروخية من نوع "K132" باستخدام "منظومة نصر".

كما استهدفت تجمعات لجنود الاحتلال شرقي المحافظة الوسطى برشقة صاروخية من نوع "عاصف" عيار "122" ملم باستخدام "منظومة نصر"، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

هذا وعرضت كتائب الأنصار، الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية، مشاهد استهداف مستوطنات "غلاف غزة".

وقبل أسبوعين، أقر "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، بأن عدد الجنود القتلى في غزة منذ بداية الحرب، بلغ 695 جندياً، بالإضافة إلى إصابة 4.357، بينهم 645 إصاباتهم بليغة، و185 لا يزالون قيد العلاج، علماً أن العدد أكبر من ذلك بكثير، إلا أن الاحتلال يتعمد إخفاء الحقائق عن المستوطنين.


الهوبي: القدرة الاستيعابية لمعمل دمياط 60 ألف عينة سنوياً قابلة للزيادة من خلال خطة سنوية موضوعة

استقبل الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط بمكتبه اليوم، الدكتور طارق الهوبى رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء والوفد المرافق له، وذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، والنائب وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ، والأستاذ محمد فايد رئيس الغرفة التجارية بدمياط. 


وفي مستهل اللقاء تقدم الهوبي بالتهنئة للسيد المحافظ على ثقة القيادة السياسية وتوليه المنصب الجديد متمنيًا له دوام النجاح والسداد لتقديم كل ما يليق بالمواطن وتحسين مستوى معيشته.

 دور الهيئة في الرقابة 
واستعرض الدكتور طارق الهوبي دور الهيئة في الرقابة والتفتيش، ودعم القطاعات الزراعية والغذائية وكذا زيادة تنافسية المنتج المصرى بالأسواق العالمية، كما لفت إلى أن الهيئة أنشأت معمل بميناء دمياط لتحقيق تلك الأهداف، وأشار إلى أن الهيئة بالتعاون مع الغرفة التجارية بدمياط بصدد إطلاق ندوة للعاملين في مجال المواد الغذائية، للتوعية بمعايير واشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء. 


ومن جانبه رحب الأستاذ الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط برئيس الهيئة والوفد المرافق له، حيث أكد حرص المحافظة على تحقيق التعاون مع الهيئة لدعم منظومة سلامة وجودة المنتجات الغذائية، وتطبيق المعايير العالمية مما يساهم في دعم مجالات التصدير لتلك المنتجات، وأشار الدكتور أيمن الشهابي إلى تطلعه إلى تحقيق التعاون بين الجانبين لدعم القطاعات الصناعية الغذائية التي تشتهر بها محافظة دمياط. 


كما أشاد المحافظ بدور الهيئة الرقابي في تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء لضمان جودة المنتج الغذائي وتأهيله للمنافسة بالأسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة لهم. 

 


وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور طارق الهوبي درع الهيئة القومية لسلامة الغذاء إلى محافظ دمياط تقديرًا لتعاون سيادته وحرصه على تعزيز الشراكة بين المحافظة والهيئة.


ثم توجه الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يرافقه السيد المحافظ إلى مقر الغرفة التجارية بدمياط، واستقبلهم السيد محمد عبد اللطيف فايد رئيس الغرفة التجارية بدمياط، حيث عقدت الغرفة مؤتمر "اشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء" والذي استهدف التعريف بمعايير واشتراطات الهيئة التي تطبق على المنشآت الغذائية المختلفة وكيفية تطبيقها داخل كل منشأة، بحضور أعضاء الغرفة وعدد كبير من المستثمرين داخل المحافظة والذين أشادوا بدور الهيئة الملموس والبارز في إحكام الرقابة على المنشآت الغذائية ودعمها الدائم للمنتجين لإنتاج منتج  صحي قادر على المنافسة في الأسواق الداخلية والخارجية.


كما قام الهوبي خلال زيارته بلقاء اللواء بحري طارق عدلي رئيس مجلس إدارة ميناء دمياط، حيث حرص الهوبي على تفقد ساحة الفحص داخل الميناء لمتابعة أداء المفتشين على أرض الواقع، مؤكدًا على ضرورة تبسيط إجراءات فحص البضائع المستوردة أو المصدرة.


وتابع الهوبي التجهيزات الخاصة بالافتتاح التجريبي لمعمل الهيئة داخل ميناء دمياط، والذي يشمل 4 أقسام لتحليل الملوثات الكيميائية (متبقيات المبيدات، متبقيات العقاقير البيطرية، العناصر الثقيلة والمضافات الغذائية، الملوثات العضوية الثابتة، السموم الفطرية)، كما يوجد بالمعمل 3 أقسام لفحص الملوثات البيولوجية من فيروسات و بكتيريا.

 

أحدث الأجهزة 
وقد تم تصميم المعمل بدعم فني يسمح باستخدام أحدث الأجهزة مثل مطياف الكتلة وأجهزة الفصل الكروماتوجرافي السائل والغازي، ويهدف لإمكانية فحص تقريبًا 200 عينة يوميًا تشمل الخضراوات والفواكه واللحوم والحبوب، كما يستهدف المعمل الكشف عن 825 ملوث غذائي كيميائي ومجموعة كبيرة من الملوثات البيولوجية، بحيث تغطي هذه التحاليل اللوائح الفنية الملزمة التي أصدرتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء بما يختص بسلامة الأغذية.


و الجدير بالذكر أن القدرة الاستيعابية للمعمل تصل بشكل مبدئي إلى 60 ألف عينة سنويًا قابلة للزيادة من خلال خطة سنوية موضوعة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمعمل خلال السنوات القادمة.


وأكد الهوبي أهمية دور المعامل التابعة للهيئة القومية لسلامة الغذاء داخل الموانئ المختلفة في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تشديد الرقابة على الأغذية المستوردة و المصدرة والمتداولة بالسوق المحلي بما يضمن وصول غذاء سليم ومأمون لكل المواطنين.

 

ee9483c4b1.jpg
805.jpg
806.jpg

سعر الدولار نهاية تعاملات اليوم الخميس.. شهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بنهايةتعاملات اليوم الخميس في البنوك المصرية والشركات المصرفية،  استقرارًا،  وسجل  سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بالبنك المركزي، نحو 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع. 
 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" سعر الدولار اليوم الخميس بنهاية التعاملات، وجاء سعره على النحو الآتي:

سعر الدولار في نهايةتعاملات اليوم الخميس بالبنوك المصرية 
 

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

  وسجل  سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بالبنك المركزي، حوالى 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع. 

سعر الدولار في بنك أبو ظبي الإسلامي ADIB  
وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك أبو ظبي التجاري 48.51 جنيه للشراء و48.60 جنيه للبيع. 

سعر الدولار في  بنك الشركة المصرفية SAIB
وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك الشركة المصرفية حوالي 48.39 جنيه للشراء و48.49  جنيه للبيع. 

سعر الدولار في بنك كريدي أجريكول
وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه فى بنك كريدي أجريكول حوالي 48.43 جنيه للشراء و48.53 جنيه للبيع. 

سعر الدولار في  بنك مصر 
وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك مصر حوالى 48.39 جنيه للشراء و47.49 جنيه للبيع. 

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 
وسجل  سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك الأهلي حوالى 48.40 جنيه للشراء و47.50 جنيه للبيع. 

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB
وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك التجاري الدولي حوالى 48.39  جنيه للشراء و47.49 جنيه للبيع. 

 

سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك الإسكندرية 
وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك الإسكندرية اليوم حوالى 48.43 جنيه للشراء و47.57 جنيه للبيع. 

سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك قطر الوطني الأهلي QNB 
وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك قطر اليوم حوالي 48.40 جنيه للشراء و48.50 جنيه للبيع . 

سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك اتش اس بي سي HSBC 
وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك اتش اس بي سي اليوم حوالي 48.35 جنيه للشراء و48.45 جنيه للبيع. 

 سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك ميد بنك MID BANK
وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك ميد بنك اليوم  حوالي 48.43 جنيه للشراء و48.53 جنيه للبيع. 

 
 


اقامت منطقة الاثار المصرية بالفيوم، اليوم الخميس، حفل تكريم للدكتور على البطل مدير عام اثار بعد صدور قرار من الدكتور محمد اسماعيل الامين العام للمجلس الاعلى للاثار بنقله الى منطقة ابو رواش فى محافظة الجيزة وتكليف اشرف صبحى رزق الله بمهام مدير عام اثار محافظة .

حضر حفل التكريم الاثريين والعاملين بالمنطقة وسيد الشورة مدير عام اثار الفيوم الاسبق، واشرف صبحى مدير عام اثار وحسين عبد القادر مدير اثار المصريه ومن منطقة الاثار الاسلاميه الدكتور رامى المراكبى المشرف على المنطقه  وابراهيم السيد محمد مدير المنظومه الامنيه  وسيد عوض شعيب وصابر عطيه دويب  كبراء المفتشين باثار . 

خلال الحفل اكد حسين عبد القادر مدير اثار الفيوم، ان هذه الحفل للدكتور على البطل من  خلال صفوة العاملين بآثار الفيوم السابقين والحاليين أقل شئ نقدمه  لرد الجميل لقيمه وقامه علميه وإنسانية وشخصية بارعة ومتميزه  و محترمه لم نر منها إلا كل الخير.

 واشار اشرف صبحى مدير عام اثار الفيوم، الى ان جهد الدكتور على البطل على مدى عامين تولى فيهما منصب مدير عام اثار الفيوم كان واضحا وبذل خلالها اقصى ما يمكن فى ظل نقص كبير فى الكوادر البشرية سواء العاملين او الحراس .

تحديات كبيرة

وتحدث سيد الشورة مدير عام اثار الفيوم الاسبق،  ان منطقة اثار الفيوم بها تحديات كبيرة وقد واجهها الدكتور على البطل ومعه حسين عبد القادر مدير المنطقة ولم يتكاسلوا وكانوا يعملون ليل نهار من اجل انجاز المهام المكلفين بها .

واشار الدكتور رامى المراكبى مدير عام الاثار الاسلامية بالفيوم الى الصعوبات التى تواجه مدير عام الاثار وان الدكتور على البطل بذل اقصى جهد فى حل العديد من المشاكل فى المناطق الاثرية.

وقدم الدكتور على البطل مدير عام اثار الفيوم السابق الشكر لجميع العاملين بالمنطة من حراس وعاملين وموظفين ومفتشين على ما قدموه من دعم له خلال الفترة التى قضاها فى منصبة وانه كان سعيد جدا بتواجده فى منطقة اثار الفيوم والعمل بها وانها اضافت الى خبراته فى العمل الاثرى الكثير وقدم شكره للقائمين على حفل التكريم. 

0
0
2
2
333
333
555
555
888
888
908
908
4321
4321
5433
5433
7666
7666
54378
54378
432111
432111
543222
543222
555555
555555
765444
765444
765555
765555
789999
789999
6789999
6789999

وصل، اليوم الخميس، أول شحنة من اللقاح المضاد لجدري القردة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، وفق ما أعلنته السلطات، ويأتي إرسال هذه الشحنة بعد ثلاثة أسابيع على إعلان منظمة الصحة العالمية تفشي المرض في 12 دولة إفريقية على أنه حالة طارئة عالمية.

 

وتبرع الاتحاد الأوروبي من خلال وكالة هيرا التابعة للكتلة المختصة بالطوارئ الصحية بـ100 ألف جرعة من لقاح "إم في إيه- بي إن"، من تصنيع شركة "بافاريان نورديك" الدنماركية، تبرع بها الاتحاد الأوروبي.

 

 

ويتوقع تسليم 100 ألف جرعة أخرى السبت، وفقا للسلطات الكونغولية.

حملة التطعيم في معظم المناطق المتضررة

ومن المقرر أن تكون اليونيسف مسؤولة عن حملة التطعيم في معظم المناطق المتضررة، وفقا لما قاله روجر كامبا وزير الصحة في الكونغو، للصحفيين بعد تسلم اللقاح. لكن مازال من غير الواضح متى سيبدأ التطعيم الفعلي.

ووعد شركاء غربيون، مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، بنحو 380 ألف جرعة من اللقاح، حسبما صرح رئيس المراكز الافريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، جان كاسيا، للصحفيين الأسبوع الماضي.

 

ويمثل هذا العدد أقل من 15 بالمائة من 3 ملايين جرعة قالت السلطات إنها مطلوبة للقضاء على فاشيات المرض في الكونغو، مركز الطارئة العالمية.

 

وكان جدري القرود ينتشر بالأساس منذ سنوات دون تشخيصه في إفريقيا، لكن المرض شهد تفشيا عام 2022 في أكثر من 70 دولة، حسبما قال رئيس لجنة طوارئ جدري القردة في منظمة الصحة العالمية، ديمي اوغوينا، الشهر الماضي.

 

وجدري القردة، مرض معد ناجم عن فيروس ينتقل إلى البشر من طريق الحيوانات المصابة، لكن يمكن أيضا أن ينتقل بين البشر عبر الاتصال الجسدي الوثيق. ويتسبب بارتفاع الحرارة وآلام في العضلات وطفح جلدي وتقرحات.

 

 


استشهاد 5 فلسطينيين بجروح خطرة، في ضربة استهدفت سيارة في طوباس بشمال الضفة الغربية المحتلة، حسب الهلال الأحمر الفلسطيني، الخميس .

 

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، سقوط «5 شهداء وإصابة خطرة في قصف سيارة بطوباس». وقال الجيش الإسرائيلي إنه شنّ «3 غارات جوية محدّدة الأهداف ضدّ إرهابيين مسلّحين» في طوباس، وفقا لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وبينما لم يعلن عن حصيلة، قال الجيش إن بين القتلى محمد زكريا الزبيدي، واصفاً إياه بأنه «إرهابي بارز من منطقة جنين».

 

وأوضح أنه نجل زكريا الزبيدي، القائد العسكري في كتائب «شهداء الأقصى». وفرّ الزبيدي من سجن جلبوع الإسرائيلي مع 5 فلسطينيين آخرين في العام 2021، قبل أن يُعتقل مجدداً إثر مطاردة استمرّت أياماً.

وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي بأن «الضربة قضت على عدد آخر من الإرهابيين الذين تورّطوا في أنشطة إرهابية وهجمات بإطلاق النار ضد قوات الأمن».

قوات إسرائيلية اقتحمت مخيم الفارعة

وأفاد شهود، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، بأنّ قوات إسرائيلية اقتحمت مخيم الفارعة للاجئين في محافظة طوباس؛ إذ سُمع دويّ انفجارات.

 

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى مقتل شخص بنيران القوات الإسرائيلية في مخيم الفارعة. وتحدّث السائق إياد دغارمة (34 عاماً) عن تحليق «كثيف للطائرات الحربية الإسرائيلية فوق مدينة طوباس».

وندّدت حركة «حماس» بما وصفتها بـ«جرائم حرب» ترتكبها القوات الإسرائيلية، ونعت «الشهداء الذين ارتقوا بفعل هذا العدوان الغاشم على مخيم الفارعة بطوباس».

 

وبدأت القوات الإسرائيلية في 28 أغسطس عملية عسكرية أطلقت عليها اسم «المخيمات الصيفية» في جنين وطوباس وطولكرم في شمال الضفة الغربية، قالت إنها لمكافحة الإرهاب. وبدا واضحاً أنها تستهدف مجموعات فلسطينية مسلحة.

وقُتل منذ بدء العملية 36 فلسطينياً على الأقل، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، بينهم مقاتلون. وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، مقتل أحد جنوده في جنين.

الضفة الغربية

وتحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ العام 1967، وكثّفت قواتها العمليات في المنطقة منذ اندلاع الحرب في غزة، بعد هجوم «حماس» على إسرائيل في السابع من أكتوبر .

 

وقتلت القوات الإسرائيلية، أو مستوطنون إسرائيليون، 661 فلسطينياً على الأقل في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر ، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وقُتل 23 إسرائيلياً على الأقل، بينهم عناصر أمن، في هجمات نفّذها فلسطينيون في المنطقة خلال الفترة ذاتها، وفق مسؤولين إسرائيليين.

 

 


تحدث حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن كواليس التواصل مع نادي نيس الفرنسي لاستدعاء اللاعب محمد عبدالمنعم لمعسكر الفراعنة الحالي.

وأوضح حسام حسن في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة كاب فيردي في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025: "فوجئنا بالغيابات وإبراهيم حسن تابع كل الإجراءات اللازمة لانضمام محمد عبد المنعم، وتواصلنا مع نادي نيس ووجدنا الكثير من الاحترام والود من جانبهم".

وأضاف: "عبد المنعم أصر على البقاء مع ناديه، وبالنسبة لي أهم شيء هو الرغبة في أن يكون موجودا معنا، الوجود مع المنتخب شرف ما بعده شرف، لكن عبد المنعم وجد فرصة جيدة للاحتراف وأنا أسانده".


 شاركت كلية الذكاء الإصطناعي،  فى معرض الابتكارات العلمية 2024، الذى أقيم فى جامعة بنها تحت عنوان "تطبيقات الذكاء الاصطناعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"،  ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024"،  في الفترة  من 1 إلى 3 سبتمبر 2024.

 

 و شهد مشاركة واسعة من الجامعات والمعاهد المصرية الحكومية، حيث وصل أعداد المتسابقين فى المارثون إلي 423 متسابق ، والفرق المشاركة إلى 144 فريقًا يمثلون 73 مؤسسة تعليمية مختلفةوقد  تأهل  32 فريقًا منهم  للمرحلة النهائية من الماراثون، تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية.

وأعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، عن فوز فريق كلية  الذكاء الإصطناعي المشارك  في المسابقة بالمركز الأول في محور  إستخدام الذكاء الإصطناعي في التعليم مشيرا إلي أن المشروع الفائز   بعنوان EyeMouse وهو مشروع يستهدف ذوي الاحتياجات الحركية الخاصة حيث يوفر لهم بديل لاستخدام التكنولوجيا الحديثة كاللابتوب بدون استخدام ايديهم حيث يعتمد المشروع  علي تحريك فأرة الحاسوب عن طريق استخدام خوارزميات ذكاء اصطناعي والرؤية الحوسبية التي تحدد الاتجاه الذي ينظر اليه المستخدم ،كما يستطيع المستخدم تفعيل بعض النقرات وخاصية التحدث الي كتابه عن طريق بعض الاشارات بالعين .

وأضاف القاصد، أن تنفيذ  الطلاب لهذه المشروعات  يأتي في إطار حرص الجامعة علي تنفيذ الإستراتيجية القومية للعلــــوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 والتي تركــــز على تعزيز إدارة المعرفـــة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي  كما يهدف هذا المشروع الي المساهمه في تحقيق اهداف التنميه المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ عن طريق تحسين جودة المعيشة للمواطنين  

وأكد رئيس الجامعة  علي حرص الجامعة علي دعم الابتكار والبحث العلمى،  وتمكين الطلاب من المشاركة فى مثل هذه المسابقات  لتعزيز قدراتهم الإبداعية والوصول  إلي حلول مبتكرة لتحديات التنمية المستدامة" مقدما التهنئة للطلاب الفائزين في المسابقة  ومنسوبي كلية الذكاء الإصطناعي .

من جانبه، أوضح  الدكتور أسامة عبدالرؤوف عميد الكلية  أن مشاركة الطلاب في هذا الماراثون العلمى  يعد خطوة هامة للربط  بين التعليم الأكاديمى والتطبيق العملى، وتزويد الطلاب  بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل،في مجالات حيوية مثل الذكاء الاصطناعى والتنمية المستدامة."

وأشار أن الفريق الفائز من الكلية ضم  الطالب أحمد مادح نوح  بقسم علوم البيانات و الطالب  عمرو رفعت الشافعي بقسم ذكاء الآلة و الطالب محمود طه متولي بقسم ذكاء الآلة.


 

إعلان توصيات مؤتمر "مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب في إقليم وسط الصعيد"

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات مؤتمر أدباء إقليم وسط الصعيد الثقافي في دورته الثانية والعشرين "دورة الشاعر الراحل سعد عبد الرحمن"، والذي أقيم في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر الحالي بمحافظة أسيوط، تحت عنوان"مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب في إقليم وسط الصعيد"، برئاسة برئاسة الكاتب الصحفي د. محمود مسلم، وبأمانة الشاعر مدثر الخياط، ضمن برامج وزارة الثقافة.

d9fa5da287.jpg

وشهد اليوم الختامي جلسة انتهت لتوصيات عامة، تمثلت في: رفض أشكال التطبيع كافة مع الكيان الصهيوني، ودعم قرارات الدولة في الحفاظ على الأمن القومي والأمن المائي، وكذلك دعم الإجراءات كافة التي تتخذها الدولة تجاه هذا الشأن.

كما أدان المؤتمر أنواع الاعتداء كافة على غزة ويؤكد على ضرورة وقف العدوان وانسحاب الكيان الصهيوني وبدون شروط، ويؤكد المؤتمر أهمية احترام مفهوم الدولة الوطنية ووحدة وسلامة شعبها وأراضيها، وأن الثقافة هي خط الدفاع الأول في الحفاظ على الهوية المصرية والانتماء للوطن.

توصيات المؤتمر 

أما التوصيات الخاصة فجاءت كالتالي: الاهتمام بثقافة الحدود والعمل على إعادة اكتشاف تراث المناطق الحدودية والتأكيد علي هويتها الوطنية، من خلال عودة القوافل الثقافية مرة أخري وأشكال الفنون المختلفة إلى المناطق المحرومة كما كانت من قبل، الحفاظ على خصوصية الصعيد الثقافية والعمل على تطوير مفرداته الثقافية، إتاحة وسائل خاصة بترويج المنتج الثقافي دوليًا، إعادة النظر لأندية الأدب وهيكلتها من جديد.

كما أوصى المؤتمر بضرورة رقمنة الثقافة في ظل التحول نحو الجمهورية الجديدة ودعم وزارة الثقافة في جهودها لتحقيق هذا الهدف.

جاء ذلك بحضور ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، والشاعر عبده الزراع مدير عام الثقافة العامة، والأديب والناقد عبد الحافظ بخيت، رئيس نادي الأدب المركزي بسوهاج، ونخبة من الأدباء والمثقفين.

832.jpg

وكان المؤتمر قد شهد 5 جلسات بحثية و6 أمسيات شعرية، بالإضافة إلى جلسة إبداعية خاصة بشعراء الصعيد، ولقاء للاحتفاء بمئوية الأديب مصطفى المنفلوطي، وسبق إعلان التوصيات جلسة بحثية بقصر ثقافة أسيوط أدارها الشاعر أوفى الأنور، تحت عنوان "قراءة في حياة الأديب الراحل سعد عبد الرحمن"، شارك بها الأديبان د. مصطفى رجب وفراج فتح الله.

ووجه رئيس الإقليم خلالها تحية إعزاز وتقدير لمحافظ أسيوط لدعمه الكامل للمؤتمر وحرصه الشديد على المشاركة فى فعالياته الثقافية، وقدّم الشكر لهيئة قصور الثقافة لاتاحتها الفرصة لجمع هذا الحشد من الأدباء والمبدعين لتبادل الخبرات الثقافية والإبداعية، كما توجه بالشكر لجميع القائمين على المؤتمر الذي جاء ليدعم إشكالية التجريب والتراث المصري.

وتحدث د. مصطفى رجب عن المواقف الإنسانية التي جمعت بينه وبين الشاعر الراحل الذي حملت دورة المؤتمر اسمه هذا العام، كما تحدث عن التشابه الاجتماعي بينهما رغم اختلافهما في مذاهب الأدب، فهو من عشاق مدرسة طه حسين، وكان الشاعر الراحل من عشاق مدرسة العقاد.

وواصل الأديب فراج فتح الله اللقاء بحديث عن الشاعر الراحل الذي تتلمذ على يديه، واصفا إنسانيته، وعدم رده لأية شخص جاء إليه بقصد التعلم.

من ناحيته توجه الشاعر أوفى الأنور، بالشكر لكل من ساهم في إثراء هذا اللقاء، وخاصة من ساهم في إطلاق اسم الشاعر الراحل على قاعة الاجتماعات بقصر ثقافة أسيوط.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الفنون الشعبية التابعة لقصر أحمد بهاء الدين المتخصص للطفل، وذلك عقب انتهاء فقرة التكريمات والتي شملت تكريم الأمانة العامة السابقة، الأدباء :د .مصطفى رجب، د سعيد حامد، الشاعرين كمال كوكب، ووليد حشمت، والإعلامي الدكتور شوقي السباعي، وتكريم الأمانة الحالية الأدباء: د.ناصر عاشور، د. حنان أبو القاسم، الباحث مصطفى معاذ، والشعراء منتصر نبيه، عبد الحافظ بخيت، ومدثر الخياط.

843.jpg

كما تم تكريم القائمين على النشرة الإعلامية للمؤتمر بمنحهم درع وشهادات تقدير وهم: الأديب فراج فتح الله رئيس التحرير، الإعلامي الدكتور أحمد مصطفى، محرر النشرة، هاني السيد، المدير التنفيذي، والشاعر رمضان عبد اللاه، المدقق اللغوي.

المؤتمر الأدبي الثاني والعشرون لإقليم وسط الصعيد الثقافي أقيم بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، والإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان والإدارة العامة للثقافة العامة، وشهد طوال فترة إقامته عددا من الجلسات البحثية، بمشاركة نخبة من النقاد والباحثين بجانب المحاضرات والأمسيات الشعرية بمواقع قصر ثقافة أسيوط، القوصية، ديروط، أسيوط الجديدة، أبو تيج، والغنايم.


تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ،استمرار الحملات المكبرة بشوارع حي أول طنطا وحي أول المحلة ومركز ومدينة كفر الزيات لرفع الإشغالات والتعديات على الطرق العامة.

وخلال الحملة تم رفع إشغالات المحال والأكشاك والباعة الجائلين وإزالة الإشغالات من الأرصفة المخصصة للمشاة، والتصدي للعربات اليدوية الخشبية التي يستخدمها الباعة الجائلون، وإزالة فرش الملابس والحواجز الخرسانية التي تعوق حركة المرور، وكذلك إزالة الحواجز الحديدية التي تعوق حركة المرور على الطرق،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مع التنبيه عليهم بعدم العودة للقيام بنفس الممارسات مرة أخرى.

وأكد محافظ الغربية، ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات وتكثيف الحملات لمنع الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

وشدد محافظ الغربية على استمرار تكثيف الحملات الدورية المفاجئة لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بالأحياء والمدن لإعادة الانضباط لشوارع المحافظة ، مشيرا إلى أن هذه الحملات تهدف إلى القضاء على جميع الاشغالات وإعادة الوجه الحضاري للشوارع، والقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع لتحقيق الانضباط واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.


أبرم نادي الوداد المغربي، صفقة جديدة بتعاقده مع المدافع عبدالمنعم بوطويل، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية 2024.

وقال الوداد عبر حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي: "لقد حدث الوصول الذي طال انتظاره! تحياتي عبد المنعم بوطويل ومرحبًا بك في الفرقة".

ووقع عبد المنعم بوطويل عقد انضمامه لصفوف الوداد لموسمين في صفقة انتقال حر، بعد فسخ مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وتعاقد الوداد مع بوطويل بطلبٍ من المدرب رولاني موكوينا، حيث سبق لهما العمل معاً ضمن صفوف صانداونز في جنوب إفريقيا.

صفقات الوداد المغربي في ميركاتو 2024

تعاقد الوداد مع العديد من اللاعبين خلال الصيف الحالي، أبرزهم الحارس عبد العالي المحمدي، والمدافعين نبيل مرموق وأيمن ديراني وزكرياء ناسيك، ولاعبي الوسط، حمزة الساخي والبرازيلي بيدرينيو، والمهاجمين معاذ أنزو وزكرياء غيلان ونسيم الشاذلي ووليد ناسي.



المصدر : رياضة : 53 % من الإسرائيليين يؤيدون صفقة من دون محور فيلادلفيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - كيف يمكن للمعلم دعم طلابه نفسياً؟.. 5 مهارات تساعد في كشف المشكلة والتوجيه
التالى نافذة - ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويستعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين