أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

رياضة : تعليم قنا تعتمد جدول مواعيد الفترات في المدارس

رياضة : تعليم قنا تعتمد جدول مواعيد الفترات في المدارس
رياضة : تعليم قنا تعتمد جدول مواعيد الفترات في المدارس

الخميس 5 سبتمبر 2024 05:54 مساءً

نافذة على العالم - اعتمد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا جدول مواعيد الفترات في المدارس الابتدائية  والاعدادية والثانوية للمدارس التي تعمل فترة واحدة والأخرى التي تعمل بنظام الفترتين في ضوء القرارات الوزارية أرقام 136 و 137 و 138  المحددة للفترات الاسبوعية و عدد الحصص لكل صف ومرحلة  .  

انتهت لجان إعداد الجداول والفترات التي ضمت كلا  من  منال عبد الوهاب وكيل المديرية والدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام و الاستاذ صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية و حمدي المناعي مدير التعليم الابتدائي والدكتور احمد سعد جريو مدير التعليم الإعدادي و احمد سليمان مدير التعليم الثانوي إلى أن تعمل مدارس الفترة الواحدة بمعدل خمسة ايام عمل  اسبوعياً من السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف عصراً ، بينما تعمل مدارس الفترتين بنظام الفترة الاولى من 7.15 ص وحتى 12.10 ظهراً ، وتبدأ الفترة الثانية من 12.30 لتنتهي في الساعة 5.25  .

97388c5b0b.jpg
573.jpg
572.jpg
571.jpg
570.jpg
569.jpg

وكرم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم الخميس 31 طالب وطالبة من اوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام 2024 ،وذلك خلال الأحتفالية التى نظمتها مديرية التربية والتعليم بقنا بمسرح مدرسة الثانوية بنات بقنا. 

 جاء ذلك بحضور الدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام ووفاء رشاد مدير عام ادارة قنا التعليمية والدكتور علاء الفقى مدير عام ادارة نقاده التعليمية وأحمد بسطاوى مدير إدارة بإدارة البنية المعلوماتية بوزارة التربية والتعليم وعدداً من مديري المدارس وأولياء أمور الطلاب. 

 أستهلت الأحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة لآيات من القرآن الكريم وعدد من الفقرات الموسيقية ( عزف )  والشعرية ، وقدم الأحتفالية الدكتور رجب أحمد مصطفى رئيس قسم التعليم الأعدادى بالمديرية. 

 وأعرب السيد عن سعادته لتواجده وسط أبنائه المتفوقين والمتفوقات فىشهادة الثانوية العامة للاحتفال بهم وتكريمهم تقديرا لما قدموه خلال فترة دراستهم وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة، مشيدا بدور الأسرة في رعاية أبنائها والاهتمام بهم وتهيئة الأجواء المناسبة للحصول على أعلى الدرجات.

  وأهدى وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الطلاب المكرمين شهادات التقدير والدروع تقديراً لتفوقهم الدراسى متمنياً لهم النجاح والتفوق الدراسي في المرحلة الدراسية القادمة ، مؤكداً أنهم فخر لمحافظة قنا. 

 وأشاد بجهود القائمين على العملية التعليمية بالأدارات والمدارس ، لأفتاً إلى ضرورة بذل المزيد من العمل والجهد لدفع عجلة المنظومة التعليمية، وحث الطلاب على التفوق والنجاح ، وحصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية دائماً. 

 كما كرم وكيل الوزارة عدداً من مديرى المدارس ومنحهما شهادات تقدير وذلك نظراً لأدائهما المتميز وحسن الإشراف على العملية التعليمية بالمدارس ، وحصد الطلاب لمراكز متقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية.

 يذكر أن الطالب أحمد فتحي عبدالقوى بمدرسة طوخ الثانوية المشتركة ادارة نقاده التعليمية حصل على الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة شعبة علمى رياضة للعام 2024 بمجموع 406.5 .


أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، محاكمة 4 متهمين في قضية اتهاماهم بتصنيع المواد المخدرة لجلسة 10 سبتمبر للمرافعة.

اقرأ أيضاً: أثار الجدل بالكذب.. تحليل نفسي لعريس الدقهلية بطل واقعة الاختطاف المُزيفة

عقدت الجلسة، امام الدائره 27 جنايات ، برئاسة المستشار ياسر الاحمداوى وعضويه المستشارين عمرو كساب والمستشار احمد رضوان.

وأسندتا النيابة العام للمُتهمين أنهم قاموا بتأجير شقة سكنية، وحازوا واحرزوا بقصد التصنيع الترمادول المخدر، بريجابالين" مدرج بجدول المخدرات" في القطامية

وكشف مجري التحريات أنه تلقي معلومة أكدتها تحرياته بتصنيع المتهمان الأول و الثاني للمواد المخدرة والاتجار فيها فاستصدر أذنا من النيابة العامة.

 و نفاذا له انتقل وبرفقته الشاهدين الثاني والثالث المحل إقامة المتهم الأول و تمكن من ضبطه اسفل مسكنه و بتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ نقدي و هاتف محمول.

 و بتفتيش سيارته عثر بداخلها على عشرة شرائط تحوي مائة قرص العقار الترامادول المخدر و حقيبة تحوي مبلغ نقدي من العملات المصرية و الأجنبية.

 و على إثر ذلك اصطحب المتهم الأول للمصنع المأذون بتفتيشه فعثر بداخله على عدة شرائط بإجمالي عدد اربعمائة وثلاثة و 60 قرص الذات المخدر و العديد من ماكينة تعبئة وتغليف و تصنيع وكبس الأقراص والكبسولات  و كيس ابيض اللون يحوي كميه كبيره من مسحوق و أقراص العقار البريجابالين و كميه كبيره من الأقراص والكبسولات مجهولة المصدر.

وأوضح ضابط التحريات، أنه أثناء تفتيشه للطابق الثاني ابصر المتهمين حال قيامهم بتصنيع المواد المخدرة ، فضبطهم وبتفتيشهم عثر بحوزة كل منهم علي هاتف محمول و مبلغ نقدي كما عثر اسفل المصنع على سيارة مملوكة للمتهم الثالث و بمواجهتهم اقروا باحرازه وحيازته للمواد المخدرة والمواد الخام بقصد التصنيع والاتجار مع المتهم الثاني والمعدات و الماكينات يستخدمونها في تصنيع المواد والعقاقير المخدرة والعقاقير المغشوشة وتعبئة وتغليف المواد المخدرة والمنافع النقدية حصيلته والهواتف للتواصل بعملائهم و السيارتين لترويح تلك المواد المخدرة.

وثبت بمعاينة النيابة العامة للمصنع محل الواقعة وجود مواد أولية وخام ومعدات تستخدم في تصنيع المواد المخدرة وكمية كبيرة من أقراص وكبسولات مجهولة المصدر ثبت بمعاينة النيابة العامة السيارة المتهم الأول استقرار حرز الاقراص المخدرة بداخلها.

 وثبت بتقرير المعمل الكيماوي ان العينات المرسلة من النيابة العامة عبارة عن : الترامادول و أربعة شرائط مدون على كل شريط الترادول وبداخل كل شريط عدد ستة أقراص بأجمالي ٢٤ قرص، و ثلاثة شرائط دوائية مدون على كل شريط كونتر امال وبداخلها عدد ٢٩  قرص ثبت أن الأقراص جميعها تحتوي على مادة الترامادول المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات، و شريط دواني مدون عليه tramadol x بداخله عدد ۱۰ عشرة أقراص حمراء اللون ثبت أن قراص جميعها تحتوي على مادة الترامادول المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

 


تسبب الإعلامية رضوى الشربيني في حالة من الجدل والغموض خلال الساعات الماضية، إذ نشرت صور جديدة لها عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، وكانت ترتدي فستان أبيض جذاب مما زادت التكهنات حول شائعة زواجها التي جعلتها تتصدر التريندات مؤخرًا، ولكن الأمر الذي لفت انتباه الجمهور هي الكلمة التي كتبها على الصور حيث قالت " البلوك فكرة والفكرة لا تموت".  

645.webp
رضوى الشربيني

 

حقيقة زواج رضوى الشربيني بدبي 
 

طلت الإعلامية الشهيرة رضوى الشربيني على جمهورها بفستان أبيض مما جعل الجمهور يشك أن شائعة زواجها من رجل أعمال لربما تكون حقيقة، وسرعان ما انهالت عليها التعليقات المختلفة التي قابلتها بشكل كوميدي، لتؤكد للجمهور بأنها خضعت لجلسة تصوير في دبي ليس أكثر ولا حقيقة لزواجها من رجل متزوج ونفت الأمر شكلًا وموضوعًا موضحة بأنها اعتادت تقبل هذه الشائعات وتتقبلها بصدر رحب.

646.webp
رضوى الشربيني 
647.webp
رضوى الشربيني
648.webp
رضوى الشربيني

مزحة تتحول إلى شائعة كبيرة تطارد حياة رضوي الشربيني.. القصة الكاملة

بدأت شائعة زواج رضوى الشربيني عندما انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي ترتدي جمبسوت باللون الأبيض يغطي حبات من اللؤلؤ، وظهر أصدقاؤها وهم يباركونها على خطوبتها، وانتشرت أخبار تفيد زواجها من رجل متزوج وهو رجل الأعمال قيس محمد، وعلى الفور نفت الإعلامية الشهيرة كل الشائعات المتداولة، إذ قالت إن ليس لها أي أساس من الصحة، وكانت ترتدي هذه الملابس بسبب حلقة ماجي بو غصن التي صورت مؤخرًا.

649.jpeg
رضوى الشربيني 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتم تداول فيها شائعات زواج رضوي الشربيني، فمنذ فترة سخرت الإعلامية المصرية من مروجي شائعة زواجها سرًا، عندما أخذت إجازة عندما كانت تجري والدتها جراحية دقيقة في القلب وكانت هي معها، وبسبب عدم عرض حلقات جديدة لبرنامجها "هي وبس"، زعم البعض أنها في إجازة بسبب زواجها.

651.jpeg
رضوى الشربيني 
652.jpeg
رضوى الشربيني 

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو خلال كواليس برنامجها، عندما كان أحد العاملين بالبرنامج يمزج معها قائلًا: "مبروك يا رضوى كتب كتابك النهاردة"، والأمر الذي جعل الجمهور في حالة صدمة متسائلين عن هوية العريس مجهول الهوية ولماذا أخفت رضوي الشربيني زواجها منه.


اختتمت فعاليات اليوم الثامن بالدورة الـ 81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بالسجادة الحمراء والعرض الرسمي للفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، ثم أُقيم مؤتمر صحفي مع أبطال العمل وكان أبرزهم عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء، والكلب رامبو، وأيضًا المخرج والكاتب خالد منصور والمنتجون محمد حفظي، رشا حسني، بالإضافة إلي فريق العمل السيناريست محمد الحسيني، مدير التصوير احمد طارق بيومي، مصممة الملابس ناردين إيهاب، المونتير أحمد الجندي، الموسيقار احمد مصطفى زكي، مصمم الصوت محمد صلاح، مصمم فني وديكور مارك وجيه، محمد جمال الـمنتج منفذ وعدد من فريق العمل.

 

d6c333a165.jpg


وتمكن الكلب "رامبو" من أن يحدث حالة من البهجة والمرح بتواجده على الريد كاربت للفيلم وبالبدلة الرسمية، كما أكد فريق العمل على سعادتهم من ردود الفعل والإشادات التي تلقوها من الجمهور والحضور بعد عرض الفيلم حيث استمر التصفيق لمدة تزيد عن 5 دقائق، مؤكدين أن ماحدث بمثابة حلم وتحقق بأن يكون العرض الأول العالمي للفيلم في مهرجان بحجم فينيسيا.
واكد مخرج الفيلم خالد منصور أن الفيلم واجه الكثير من العقبات، فلقد كانت التصوير كله تقريبا خارجي، فنحن صورنا في 35 لوكيشن تقريباً، لأنه فيلم روائي طويل ويحتاج أكبر عدد من أماكن التصوير، ولقد كانت كلها جديدة يتم التصوير فيها لأول مرة، ولذلك كل من شاهد الفيلم أو جزءاً منه، كان تعليقه أن الفيلم فريش لا يشبه عملاً عُرض قبل ذلك".

653.jpg


بينما قالت المنتجة رشا حسني " ان صعوبات الفيلم الكثيرة جعلتنا نستغرق وقتاً أكثر في التصوير والحمد لله نجحنا أن ننفذ الفيلم، ويخرج إلى النور ويكون عرضه العالمي الأول في أقدم مهرجان في العالم ومن أهم المهرجانات السينمائية، وخاصة في ظل عدم تواجد مشاركة للأفلام المصرية في المهرجان منذ 12 عاماً".


تعرضت إيران، الشهر الماضي، لهجوماً سيبرانياً ضخماً استهدف نظامها المصرفي، ما أدى إلى دفع فدية بملايين الدولارات للمتسللين في محاولة لوقف تسريب بيانات حساسة، حسبما أفادت مجلة «بوليتيكو».

 

 

وبحسب مصادر مطلعة، يُغدّ هذا الهجوم أحد أكبر الاختراقات التي واجهتها البلاد في تاريخها السيبراني.

 

هجوم نفذته مجموعة آي آر ليكس

الهجوم الذي تقف وراءه مجموعة «آي آر ليكس»، المعروفة بسجلها الحافل في اختراق الشركات الإيرانية، هدد بالكشف عن بيانات شخصية ومالية لملايين الإيرانيين.

 

وطالب المتسللون في البداية بفدية قدرها 10 ملايين دولار من العملات الرقمية، إلا أنهم وافقوا في النهاية على 3 ملايين دولار فقط لعدم نشر البيانات.

 

وأفادت تقارير بأن إيران لم تعترف علناً بالهجوم الذي أجبر البنوك على إغلاق العديد من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء البلاد في منتصف أغسطس ، وعلى الرغم من أن وسائل إعلام معارضة أشارت إلى الهجوم آنذاك، فإن هوية المتسللين أو تفاصيل الفدية لم تُكشف رسمياً.

 

ووفقاً لمسؤولين ومحللين غربيين، دفعت شركة «توسن» الإيرانية، التي تقدم خدمات بيانات للقطاع المالي، الفدية نيابة عن النظام الإيراني.

 

اختراق بيانات 20 بنكاً إيرانياً

وقد استخدم المتسللون «توسن» مدخلاً لاختراق بيانات 20 بنكاً إيرانياً، منها بنك الصناعة والتعدين، وبنك البريد الإيراني، والبنك المركزي.

 

ويعتقد أن إيران اضطرت لدفع الفدية خوفاً من أن يؤدي نشر البيانات إلى زعزعة استقرار النظام المالي المتأزم في ظل العقوبات الدولية المستمرة.

 

ومع تضخم يصل إلى 40 في المائة، يعتمد الإيرانيون على التعاملات الرقمية، ما يجعل أي هزة في النظام المالي مصدراً كبيراً للقلق.

 

ورغم أن المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، أشار في خطاب غامض بعد الهجوم إلى محاولات الأعداء لزعزعة استقرار البلاد، لم يعترف رسمياً بأن الهجوم السيبراني كان وراء تلك الاتهامات.

 

وتشير التحقيقات إلى أن «آي آر ليكس»، قد تكون مجموعة مستقلة غير مرتبطة بحكومات دول معادية مثل الولايات المتحدة أو إسرائيل، رغم التوترات المستمرة بين إيران وهذه الدول. وهذا يُظهر أن الدافع الرئيسي وراء الهجوم ربما كان مالياً بحتاً، وليس جزءاً من حملة سياسية.

 

الهجوم الأخير ليس الأول من نوعه في إيران، فقد سبق لـ«آي آر ليكس» أن نفذت اختراقات أخرى، مثل سرقة بيانات شركات التأمين الإيرانية في ديسمبر الماضي. ومع تزايد مثل هذه العمليات حول العالم، تُطرح تساؤلات حول مدى استعداد البنوك والشركات الإيرانية للتصدي لهذه التهديدات في المستقبل.

 

والقطاع المالي الإيراني يعاني بالفعل من أزمات هيكلية، ويواجه تحديات تتعلق بنقص رأس المال والقروض المتعثرة. ومع تهديدات جديدة كالتي ظهرت من خلال هذا الهجوم السيبراني، يبدو أن النظام المصرفي الإيراني سيظل عرضة للمزيد من الهجمات ما لم يتم تعزيز قدراته الدفاعية بشكل جدي.

 

 


 

أكد  الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة على أهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات المناخية والبيئية التي تواجهها القارة الإفريقية.

معلومات تغير المناخ

وأشار إلى الدور الحيوي الذي يلعبه مركز معلومات تغير المناخ ووحدة الإنذار المبكر في تقديم الدعم الفني والتدريبي للدول الإفريقية، من خلال تبادل المعرفة والخبرات المتخصصة.

وأشار فيهم  الى أن البرنامج التدريبي المكثف يهدف إلى تعزيز قدرات المتدربين في فهم وتحليل بيانات التغيرات المناخية، وتطبيق أساليب فعالة لإدارة المخاطر الزراعية.

كما نوه إلى أن تحسين المهارات في هذه المجالات سيسهم بشكل كبير في تعزيز الأمن الغذائي واستدامة الإنتاج الزراعي في البلدان الإفريقية.

وكان قد استقبل مركز معلومات تغير المناخ ووحدة الإنذار المناخي المبكر وفدًا من المتدربين من 12 دولة أفريقية، ضمن البرنامج التدريبي المكثف، والذي ينظمه المركز المصري الدولي للزراعة، بالعلاقات الزراعية الخارجية، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

يأتي ذلك تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واشراف الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وبالتنسيق مع الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، حيث يهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز قدرات المتدربين في مجالات رصد التغيرات المناخية وإدارة المخاطر الزراعية. 


وخلال اللقاء، رحب الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات معلومات تغير المناخ المناخ، بالمتدربين، لافتا الى أن تلك الزيارة تأتي  في إطار التعاون الإقليمي لدعم الدول الإفريقية في مواجهة تحديات تغير المناخ وتأثيراته السلبية على القطاع الزراعي والأمن الغذائي.

وأضاف رئيس مركز المعلومات أن الزيارة تعكس التزام مصر والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) بتقديم الدعم والتدريب اللازمين للتعامل مع آثار التغير المناخي، وبناء قدرات الكوادر الإفريقية لتكون قادرة على التصدي للتحديات البيئية المقبلة.

وتضمنت الزيارة أيضًا جولة في مرافق المركز، حيث تعرف المتدربون على التقنيات الحديثة والأدوات المستخدمة في رصد التغيرات المناخية وإدارة المخاطر.

من جهته قدم الدكتور أحمد القناوي الباحث بمركز البحوث الزراعية، محاضرة حول تأثير التغيرات المناخية على القطاع الزراعي في إفريقيا. استعرض الدكتور القناوي تأثير هذه التغيرات على الإنتاجية الزراعية، مشيرًا إلى كيفية تأثيرها على المحاصيل الأساسية مثل الذرة والقمح والأرز.

كما تطرق إلى كيفية تأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية، مما يزيد من تعقيد عملية إدارة المياه اللازمة للزراعة.

كما تم استعراض استراتيجيات التكيف والتخفيف التي يمكن أن تعتمدها الدول الإفريقية للتعامل مع هذه التحديات، بما في ذلك تحسين تقنيات الزراعة، تطوير أنواع جديدة من المحاصيل المقاومة للتغيرات المناخية، وتبني تقنيات الزراعة المستدامة. وقدمت المحاضرة أمثلة على مشاريع ناجحة في بعض البلدان الإفريقية التي اعتمدت استراتيجيات فعالة لمواجهة التغيرات المناخية.

كما تفقد المتدربين وحدة الإنذار المبكر التابعة لمركز معلومات تغير المناخ، للتعرف عن كثب على الأنظمة والتقنيات التي يستخدمها المركز لرصد وتحليل التغيرات المناخية وإصدار تنبؤات دقيقة بالأحوال الجوية، حيث استعرض فريق العمل  كيفية جمع وتحليل البيانات المناخية من مصادر متعددة، بما في ذلك الأقمار الصناعية ومحطات الرصد الأرضية.

 

كما تم شرح آلية العمل التي تشمل استخدام نماذج التنبؤ بالمناخ والتقنيات الحديثة لرصد التغيرات والتوقعات المستقبلية.

كما تفاعل المتدربين مع الخبراء المتخصصين في الوحدة، وتم طرح الأسئلة المتعلقة بكيفية استخدام هذه المعلومات في إدارة المخاطر الزراعية واتخاذ القرارات الاستراتيجية، كما أكد الخبراء على أهمية دمج البيانات المناخية مع استراتيجيات الزراعة والتخطيط لتقليل تأثير التغيرات المناخية على الإنتاج الزراعي.

كما تم عرض بعض حالات دراسية توضح كيفية استفادة المزارعين من نظام الإنذار المبكر في التنبؤ بالأحداث المناخية القاسية واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة

 وشدد الفريق على أهمية التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتطوير نظم الإنذار المبكر وتوفير الدعم الفني والمعلومات للمزارعين على مستوى القرى والمجتمعات المحلية.
في ختام الزيارة، أعرب المتدربون عن تقديرهم العميق للتقنيات التي تم عرضها، وأكدوا على أهمية تطبيق هذه الأساليب في بلدانهم لمواجهة التحديات المناخية بفعالية. كما أعربوا عن استعدادهم لنقل المعرفة التي اكتسبوها إلى مجتمعاتهم ومساعدة زملائهم في تحسين إدارة المخاطر الزراعية باستخدام البيانات والتقنيات الحديثة.


يخطط نادي النصر السعودي لتدعيم صفوفه في الميركاتو الشتوي المقبل بعد إنتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

يمتلك لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش عقدًا مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ينتهي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2027.

بينما في المقابل كشفت تقارير صحفية إنجليزية يوم الخميس 5 سبتمبر، رغبة فريق النصر السعودي في التعاقد مع الكرواتي ماتيو كوفاسيتش خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة من مانشستر سيتي.

وكان النجم الكرواتي قد انتقل لصفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لعام 2023 قادمًا من صفوف تشيلسي.

النصر يريد ضم ماتيو كوفاسيتش في يناير


قالت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي النصر السعودي يتطلع إلى التعاقد مع اللاعب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في نافذة الانتقالات الشتوية لشهر يناير.

وأضافت التقارير الإنجليزية، أن كريستيانو رونالدو يضغط من أجل توقيع اللاعب الكرواتي حيث أن النادي السعودي على استعداد لتقديم راتب أسبوعي قدره مليون جنيه إسترليني.

لاعب آخر على رادار النصر السعودي

أختتمت التقارير الصحفية الإنجليزية، أن أدريان رابيو على رادار فريق النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لكن ينتظر النادي السعودي حسم مستقبل ماني وتاليسكا خلال الفترة المقبلة.



اختتمت فعاليات اليوم الثامن بالدورة الـ 81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بالسجادة الحمراء والعرض الرسمي للفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، ثم أُقيم مؤتمر صحفي مع أبطال العمل وكان أبرزهم عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء، والكلب رامبو، وأيضًا المخرج والكاتب خالد منصور والمنتجون محمد حفظي، رشا حسني، بالإضافة إلي فريق العمل السيناريست محمد الحسيني، مدير التصوير احمد طارق بيومي، مصممة الملابس ناردين إيهاب، المونتير أحمد الجندي، الموسيقار احمد مصطفى زكي، مصمم الصوت محمد صلاح، مصمم فني وديكور مارك وجيه، محمد جمال الـمنتج منفذ وعدد من فريق العمل.


وتمكن الكلب "رامبو" من أن يحدث حالة من البهجة والمرح بتواجده على الريد كاربت للفيلم وبالبدلة الرسمية، كما أكد فريق العمل على سعادتهم من ردود الفعل والإشادات التي تلقوها من الجمهور والحضور بعد عرض الفيلم حيث استمر التصفيق لمدة تزيد عن 5 دقائق، مؤكدين أن ماحدث بمثابة حلم وتحقق بأن يكون العرض الأول العالمي للفيلم في مهرجان بحجم فينيسيا.

e0455c9aa4.jpg
660.jpg
659.jpg


واكد مخرج الفيلم خالد منصور، أن الفيلم واجه الكثير من العقبات، فلقد كانت التصوير كله تقريبا خارجي، فنحن صورنا في 35 لوكيشن تقريباً، لأنه فيلم روائي طويل ويحتاج أكبر عدد من أماكن التصوير، ولقد كانت كلها جديدة يتم التصوير فيها لأول مرة، ولذلك كل من شاهد الفيلم أو جزءاً منه، كان تعليقه أن الفيلم فريش لا يشبه عملاً عُرض قبل ذلك".
بينما قالت المنتجة رشا حسني، " ان صعوبات الفيلم الكثيرة جعلتنا نستغرق وقتاً أكثر في التصوير والحمد لله نجحنا أن ننفذ الفيلم، ويخرج إلى النور ويكون عرضه العالمي الأول في أقدم مهرجان في العالم ومن أهم المهرجانات السينمائية، وخاصة في ظل عدم تواجد مشاركة للأفلام المصرية في المهرجان منذ 12 عاماً".

656.jpg
654.jpg
655.jpg

يستعد الموسيقار عمر خيرت، لإحياء حفلًا موسيقيًا يوم 19 سبتمبر الجاري، إذ يعد الحفل الأسطوري الجديد الذي يختتم به موسم الحفلات الصيفية، وذلك في «زيد بارك» في مدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر .

 

ومن المقرر أن يقدم الموسيقار الكبير عمر خيرت أشهر مقطوعاته التي تعد من العلامات البارزة في الموسيقي، ومنها "العاصفة، خلى بالك من عقلك، وجه القمر، حبيبة، هويد الليل، مسألة مبدأ ٢، تيمة حب، زي الهوا، الداعية، الخواجة عبد القادر، خايف من بكرة ليه، الربيع، صابر يا عم صابر، مافيا، عارفة، البخيل وانا، ١٠٠سنه سينما، قضية عم أحمد، فيها حاجة حلوة، وغيرها من المقطوعات المتميزة.

 

الموسيقار عمر خيرت

«عفوًا أيها القانون، الخواجة عبدالقادر، خايف من بكره ليه، مسألة مبدأ، 100 سنة سينما»، مقطوعات موسيقية غمرت قلوب عدد هائل من محبي الموسيقار الكبير عمر خيرت، الذي حفر حروف اسمه من الذهب في عالم الموسيقى العربية.

 

عمر خيرت ، صاحب الأنامل الذهبية، وأشهر الموسيقيين المصريين، عُرف بمقطوعاته الموسيقية التي أحبها الجمهور وكان جزءًا كبيرًا منها تترات مسلسلات نجح في تأليف الموسيقي التصويرية لها بطريقة مميزة خاصة به، إذ استطاع دمج الموسيقي الأوركسترالية الغربية بالأنغام الشرقية مستخدما آلات جديدة مثل "البيانو والأكسليفون وآلات النفخ كالكلارنيت والأبوا والساكس"، بجانب الآلات الشرقية المميزة كالأكورديون الشرقي والعود والقانون والكمان ومن أهم هذه الأعمال «قضية عم أحمد، البخيل وأنا، ضمير أبلة حكمت، غوايش، ليلة القبض علي فاطمة» .

 

تعاون جمع عمر خيرت بنجوم الغناء

تعاون عمر خيرت مع كبار المطربين وتلحين أغانيهم سواء كانت أغاني منفردة أو في إطار أعمال سينمائية مثل: «محمد منير، علي الحجار، انغام، حنان ماضي، هاني شاكر، لطيفة».

 

 

مازال عمر خيرت يغرد منفردًا في عالم الموسيقى بل وأضاف بلمساته السحرية وأنامله الذهبية خلطة سرية لمعزوفات وأغاني تترات مسلسلات، ما جعلته لا يملك منافسًا طوال مسيرته الفنية .


قال محمد ماهر مدرب علاقات اجتماعية، إن التفاهم بين الزوجين قبل الخلافات أو خلالها أو بعدها مهارة في حد ذاتها، وتختلف حسبما إذا كانت قبل الخلاف أو أثناء الخلاف، فقبل الخلاف يجب أن يتجنب الطرفين الدخول في خلاف وكيفية تقليل عدد الخلافات وفهم الطرفين لبعضهم البعض، مشيرَا إلى أنه لا توجد علاقة خالية من الخلافات.

وأضاف  مدرب علاقات اجتماعية، خلال لقائه مع الإعلامية رندا فكري خلال برنامج الحياة انت وهي، المذاع عبر قناة الحياة، أن مهارة التفاهم عند الدخول في خلاف هي البدء بهدوء وأن يسمع كل طرف للآخر ويشرح وجهة نظره وما هي الدوافع من وراء الخلاف، وما الهدف من الحوار.

وأكد  مدرب علاقات اجتماعية، 97% من بداية الخلافات تحدد نهايته، وبالتالي يجب الهدوء عند الدخول في خلافات، فالهدف من الخلاف ليس الوصول إلى حل لسبب الخلاف، بل الوصول إلى التفاهم بين الزوجين، إذ إن 69% من الخلافات الزوجية غير قابلة للحل.

وأوضح أن المزاح أثناء الخلافات أحيانًا يكون إيجابي، وأحيانًا يكون سلبي، فأثناء الخلافات الحادة هو من ضمن الطرق التي لا توصل الطرفين إلى تفاهم، أما إذا كان كلامًا لطيفًا فقد يكون وسيلة للوصول إلى تفاهم بين الطرفين.


شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عبر الفيديو كونفرانس، حفل ختام برنامج "الطريق إلى النخبة القيادية"، والذي نفذه كيان سند شباب الصعيد ، وأقيم بديوان عام محافظة سوهاج، بحضور الدكتور محمد عبدالهادي نائب محافظ سوهاج، والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات واعضاء سند شباب الصعيد.

وعبر وزير الشباب والرياضة عن فخره واعتزازه بنجاح البرنامج، مشيداً بالدور الحيوي الذي يلعبه كيان سند شباب الصعيد في تدريب وتأهيل الشباب لقيادة المستقبل، بجانب المشاركات والأعمال المجتمعية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية استدامة هذه المبادرات والعمل علي التوسع في تنفيذها مستقبلاً، مشيراً إلى تنفيذ مجموعة من المشاريع والمبادرات المستقبلية التي ستساهم في تعزيز مهارات الشباب وتنمية قدراتهم، معلناً عن تنفيذ مجموعة من المبادرات المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الوزارة والكيانات الشبابية في مختلف المحافظات خاصة محافظات الصعيد.

ومن جانبه، أثنى نائب المحافظ على الجهود المبذولة في تأهيل الشباب الصعيد، وتقديره لقيادات كيان سند شباب الصعيد، مؤكداً على الدور الهام الذي يقوم به الكيان في تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم، مشيراً إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الكيان والمحافظة، مشيداً بالبرامج التي تم تنفيذها وتطلعاته لمستقبل مشرق للشباب بمحافظات الصعيد والقائمين علي البرنامج والكيان.

وخلال اللقاء تم تسليط الضوء على دور الكيان في دعم وتطوير الشباب، وتأثير البرنامج على الشباب والإنجازات التي حققها، والدور الكبير الذي يلعبه كيان سند شباب الصعيد في تقديم فرص تدريبية وتطويرية، وأهمية استمرارية مثل هذه البرامج في تطوير مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم القيادية.

الجدير بالذكر أن سند شباب الصعيد أطلق برنامج الطريق الى النخبة القيادية فى الفترة من ٢٠ اغسطس حتى ٢ سبتمبر الجارى بكافة محافظات الصعيد من الجيزة لأسوان شارك فيها الف شاب وفتاة للتدريب على القيادة وما يقرب من ٥٠ مدرب أون لاين وأوف لاين من كافة المحافظات وأعضاء الكيان من أعضاء هيئة التدريس والمدربين المتخصصين فى العديد من المجالات.

6439248e64.jpg
664.jpeg
665.jpeg
669.jpeg
666.jpeg
667.jpeg
668.jpeg

قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الخميس بتفقد عدد من المشروعات بمختلف القطاعات بمدينة شبين القناطر يرافقه  الدكتورة سلوى ابو العينين رئيس مركز ومدينه شبين القناطر  والمهندس خالد سعد مكتب استشاري دار الهندسه  ومندوبي جهاز تعمير القاهره الكبري

واستهل محافظ القليوبية، الجولة بتفقد مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية طحانوب وقرية كفر شبين والتي وصلت نسبه التنفيذ ٩٢٪؜، والذي سيقدم الخدمة للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم ويضم مركز تدريب ومركز تنظيم أسرة ومعرض، وتم الإنتهاء منهما بالكامل وجاري أعمال الفرش وتوريد الأثاث اللازم للمركز
كما وجه المحافظ بوضع بلاط الانترلوك بمحيط المركز من الخارج  كما وجه عطيه   لمديره مديريه التضامن بالقليوبيه البدء في أعمال فرش  والتشغيل المركز وذلك خلال الشهر الجاري.

 
واستكمل المحافظ الجوله بتفقد مبنى الوحده المحليه السابق بكفر شبين المقترح كفرع لمكتبه مصر العامه  والذي يقع علي مساحه ٣٣٠ متر مكون من ارضي ودورين  وخلال تفقد محافظ القليوبية  المبني وجه بإنشاء سور خارجي للمبني وذلك حفاظا علي الأطفال داخل مبني المكتبه.

  كما وجه مسئول الابنيه التعليميه بسرعه الانتهاء من تعديلات الحمايا المدنيه للمبني .


كما تابع المحافظ أعمال إنشاءات المستشفى المركزى بمدينة شبين القناطر والتي بلغت نسبة تنفيذ ٥٥%، وتقام  على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي مُقام على مساحة 4500 متر مربع، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير، هذا وقد تم الانتهاء من أعمال الهياكل الخرسانية ومبنى الكهرباء ومبنى الخزانات وجاري صب أعمدة الدور الثالث علوي من المبنى الرئيسي وأعمدة الدور الثاني لمبنى التمريض.

 وقد بلغت نسبة التنفيذ للأعمال الإنشائية 65%، ومن الجدير بالذكر أن مستشفى شبين القناطر المركزي تتكون من 5 طوابق (الطابق الأرضي يتكون من صيدلية وقسم الطواريء والأشعة والطابق الأول مكون من قسم الغسيل الكلوي والعيادات والأسنان وبنك الدم والمعامل، والطابق الثاني مكون من قسم العلاج الطبيعي وعناية مركزة أطفال ومكاتب إدارية، والطابق الثالث والرابع به قسم للإقامة مكون من 120 سرير وقاعات انتظار، والطابق الخامس مكون من قسم الولادة وحضانات الأطفال وقسم المناظير، والطابق السادس مكون من قسم العمليات وقسطرة القلب والعناية المركزة بعدد 27 سرير.


وخلال الجولة وجه المحافظ بالعمل بالتوازي في توريد المستلزمات والأجهزة التي يتم استيرادها من الخارج كالمولدات والكهروميكانيك والشيلر والمصاعد وغيرها وذلك لإنجاز الوقت ولبدء العمل في أعمال الفرش الطبي مع أعمال الإنشاءات المدنية.


كما تفقد أعمال إنشاء الوحدة الصحية بالقلزم والمكونة من 3 طوابق وتقع على مساحة 1500 متر ووصلت نسبة تنفيذها إلى 70%، وسيتم الإنتهاء منها خلال شهر  من تاريخه ، مشددا على ضرورة دفع الأعمال وتكثيف العمالة والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد، وإلا سيتم سحب الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية مشيرا أنه سيقوم بجولات مكثفة لمتابعة المشروعات المتأخر تسليمها والتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل أي معوقات.


وتابع الجولة بتفقد أعمال الوحدة الصحية بكفر الصهبي والتي بلغت نسبة تنفيذها 80% وبلغت تكلفتها 50 مليون جنيه، ويتم الآن أعمال الدهانات بالطابق الثالث وأعمال الكهرباء والسباكة بالطابق الأرضي والثاني، موجها بدفع الأعمال والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد والالتزام بالمواصفات القياسية المطلوبة والمعتمدة وفق النموذج المعد من وزارة الصحة، مشددا على ضرورة تلافي أي ملحوظات يتم رصدها أولاً بأول وتوريد المستلزمات المطلوبة لتركيبها فور الانتهاء من الإنشاءات.


بمتابعة أعمال تطوير نقطة إطفاء طحوريا حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى ٧٥٪؜ ويتم تنفيذ المشروع من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ويهدف إلى تحسين خدمات الإطفاء في المنطقة وتوفير بيئة عمل آمنة لرجال الإطفاء.


،وخلال الجوله وجه المحافظ مسئولي جهاز التعمير بسرعه الانتهاء والتسليم وذلك خلال أسبوعين  مؤكدا على أهمية مشروع تطوير نقطة إطفاء طحوريا  في تحسين خدمات الإطفاء في المنطقة وتوفير بيئة عمل آمنة لرجال الإطفاء
وأكد المحافظ أن تطوير نقاط الإطفاء هو أمر ضروري لضمان سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم. 

ونعمل على تطوير جميع نقاط الإطفاء بالمحافظة بشكل تدريجي، لضمان سرعة الاستجابة لبلاغات الحريق والحد من أضرارها
كما تفقد المحافظ خلال جولته أعمال إنشاء موقف سيارات قرية طحوريا والذي يخضع أيضًا لأعمال تطوير وتجهيز شاملة تهدف إلى تحسين خدمة المواطنين، موجها بسرعة رصف باكيات الموقف وإنشاء بلدورات، لتنظيم عملية دخول وخروج السيارات، موجها بتكثيف العمالة للانتهاء من الموقف بالكامل خلال 15 يوم من تاريخه، مشيرا أنه سيتابع ما استجد من أعمال بالموقف خلال جولة ميدانية أخرى سيتم تنظيمها خلال أيام.


وأكد المحافظ على أهمية تحسين خدمات المواقف، وذلك لتوفير بيئة مريحة وآمنة للمواطنين مشيرا أننا نعمل على تطوير جميع المواقف بالمحافظة بشكل تدريجي، لضمان حصول المواطنين على خدمات أفضل.


واختتم المحافظ بتفقدالمجمع الخدمي بطحوريا  حيث تفقد إدارات المركز وتابع سير العمل بالمجمع الخدمي، الذي يخدم قرية طحوريا  والعزب التابعة، حيث تم البدء في تقديم خدمات الوحدات المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، وجاري التجهيز لتقديم خدمات البريد، والشهر العقاري، والسجل المدني .


ووجه المحافظ العاملين بالمجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم.

25f7ad8d3c.jpg
595.jpg
597.jpg
592.jpg
596.jpg
593.jpg
599.jpg
600.jpg
606.jpg
601.jpg
594.jpg
602.jpg
603.jpg
604.jpg
605.jpg

قال رئيس وزراء ماليزيا، أنور إبراهيم، اليوم الخميس، إن مجموعة "بريكس" أداة مهمة لتقليل اعتماد الدول على الدولار.

وقال أنور إبراهيم، في مقابلة مع وكالة "ريا نوفوستي" وشبكة "آر تي"، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي 2024، في حديثه عما يمكن أن تقدمه ماليزيا لدول "بريكس" وما تتوقعه في المقابل، مشيراً إلى مسألة استخدام العملات المحلية في الحسابات على خلفية ضرورة تقليل اعتماد دول الجنوب العالمي على الدولار، قائلاً: "على سبيل المثال، مسألة استخدام العملات المحلية، وهو ما فعلناه في الماضي مع الصين، ومع إندونيسيا، وإلى حد ما مع تايلاند، ونحن نتفاوض مع الهند، وما زلنا نعتمد بشكل كبير على الدولار، ولكن على الأقل لتقليل التأثير، نحتاج إلى القيام بذلك".

 

تقليل اعتماد الدول على الدولار

ووفقاً له، تعتبر مجموعة "بريكس" بالطبع أداة أخرى للقيام بذلك (تقليل اعتماد الدول على الدولار)، وهذا هو المجال الذي سنستفيد فيه بالتأكيد من "بريكس".

وينعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024، في الفترة من 3 إلى 6 أيلول/سبتمبر الجاري، في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في جزيرة روسكي في مدينة فلاديفوستوك.

 

والموضوع الرئيسي لهذا العام هو: "الشرق الأقصى 2030. فلنضافر جهودنا لخلق الفرص"؛ وتعتبر وكالة "ريا نوفوستي" الشريك الإعلامي للمنتدى.

 


أكد وزيرة الخارجية الألمانية، أنه  يجب حماية الفلسطينيين من أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون في الضفة الغربية

 

وتابعت خلال مؤتمر صحفي مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس، أن الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة


وأضافت :"نقوم بنقاشات مكثفة مع الاتحاد الأوروبي لإتمام صفقة المحتجزين في قطاع غزة".

 

هآرتس: نتنياهو قلق من الانتقادات الدولية


 

وفي سياق آخر، كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يشعر بالقلق المتزايد من الانتقادات الدولية الموجهة إليه حول إعاقة صفقة إعادة الأسرى ، وتأتي هذه المخاوف في ظل تزايد التغطية الإعلامية الدولية التي تسلط الضوء على انتقادات عائلات الأسرى الإسرائيليين لنتنياهو وحكومته.

 

وأوضحت الصحيفة أن عائلات الأسرى بدأت في تنظيم حملات مكثفة ضد سياسات نتنياهو، مما أضاف ضغوطًا جديدة عليه، لا سيما مع التركيز الإعلامي الدولي على هذه القضايا. ويبدو أن الحكومة الإسرائيلية تجد نفسها في موقف دفاعي مع تزايد هذه التغطية التي تعزز من الانتقادات.

 

 

وفي الوقت نفسه، أشارت "هآرتس" إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي كانت في السابق تتمسك بموقف علني بأن العائق الرئيسي أمام إتمام صفقة تبادل الأسرى هو حماس، بدأت تغيّر خطابها. هذا التحول في الموقف قد يزيد من الضغوط على نتنياهو ويدفعه إلى محاولة درء الاتهامات بأن حكومته هي من تعرقل المفاوضات.

 

وأفادت الصحيفة بأن نتنياهو يسعى الآن لتجنب المزيد من الانتقادات الدولية، في وقت يحاول فيه إظهار مرونة أكبر في المفاوضات الخاصة بصفقة الأسرى. ومع استمرار تعقيد المفاوضات، يبدو أن الجهود تتركز على تحقيق تقدم سريع في هذا الملف لتجنب المزيد من التوترات مع المجتمع الدولي.

 

وأضافت "هآرتس" أن المخاوف الدولية من تعثر صفقة الأسرى تتزايد، ما يضع نتنياهو في موقف حرج بين ضغوط عائلات الأسرى من جهة والانتقادات الدولية من جهة أخرى.

 

 


حذر ماهيتا مولانجو، رئيس رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، من عدد المباريات الهائل، مستشهدا بمحمد صلاح وإيرلينج هالاند، وقد حصلا على راحة هذا الصيف، لذلك "يستغلان المنافسين المتعبين"، حسبما قال.

وحظي صلاح وهالاند، اللذان لم تكن لديهما ارتباطات دولية في الصيف، ببداية رائعة للموسم الحالي، حيث سجل النجم المصري 3 أهداف وصنع مثلها، بينما أحرز المهاجم النرويجي ثلاثيتين (2 هاتريك) ليصبح بذلك هداف المسابقة برصيد 7 أهداف، في 3 مباريات.

ويأتي هذا على النقيض تماما لبداية الموسم للاعبين شاركوا في بطولة أمم أوروبا الأخيرة، مثل: فيل فودين الذي لم يشارك بعد كأساسي مع مانشستر سيتي، بالإضافة إلى خروجه من قائمة المنتخب الإنجليزي، وأيضا جود بيلينجهام الذي غاب عن مباريات فريقه، ريال مدريد، الأخيرة بسبب الإصابة.

تصريحات رئيس رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية لصحيفة "تايمز" البريطانية


وضرب مولانجو مثالا باللاعب الأرجنتيني جوليان ألفاريز الذي خاض في الموسم الماضي 75 مباراة ما بين النادي والمنتخب الوطني.

وقال رئيس رابطة اللاعبين المحترفين، في تصريحات لصحيفة "تايمز" البريطانية: "الفارق بين التعليقات التي تلقيناها من اللاعبين الذين حصلوا على فترة راحة مناسبة والذين لم يحصلوا على راحة لا يصدق. لغة الجسد وما يقولونه لنا أمر مختلف تماما".

وأضاف: "أعتقد أننا في إنجلترا لدينا مثالين واضحين للغاية أحدهم هو هالاند، من الجيد أن تسمع أحدهم يقول في غرفة خلع الملابس (لقد افتقدت وجودي هنا والتدريب أيضا. لدي رغبة كبيرة وأنا متحمس للغاية)، وكان ذلك في فترة الإعداد للموسم الجديد".

وتابع مولانجو: "حاليا يمكنكم مشاهدة النتيجة، لقد عاد ليصبح ماكينة الأهداف مثل العام الماضي، إنه أمر مشابه لحالة صلاح، إذ تمكن من الحصول على راحة وها نحن نرى أفضل نسخة له. يمكنك أن ترى المنافسين متعبين. فهم كذلك من قبل بداية الموسم وهذا أمر مقلق".

ووفقا للاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو"، فإن بيلينجهام بعمر ال21 عاما لعب ضعف عدد الدقائق التي خاضها النجم الأسبق ديفيد بيكهام وهو بنفس عمره، في حين سافر كريستيان روميرو، مدافع توتنهام، 170 ألف كيلومترا في الموسم الماضي بالرغم من عدم مشاركة السبيرز في بطولات أوروبا.


سيطرت حالة استياء بين المواطنين بسبب استمرار ارتفاع أسعار الفاكهة باسواق الاسكندرية، قائلين : موسم فاكهة الصيف على وشك الانتهاء والاسعار مازالت نار من المسئول عن هده المهزلة، هل يعقل ان ينتهى فصل الصيف ونحن نعيش حالة عجز لاننا لم نستطيع ان نطعم اطفالنا فاكهة الصيف اين ضمير المسئولين ؟ 

رصدت  الوفد " حالة الاستياء التى يعيش فيها معظم اهالى الاسكندرية بسبب استمرار ارتفاع اسعار الفاكهة .

سادت حالة من الاستياء بين مواطني الإسكندرية بسبب الارتفاع المبالغ فيه الذي تشهده أسعار الفاكهه، مما دفعهم للمشاركة في حملات المقاطعة بتدشين عدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اطلقوا عليها "خليها تعفن".
 

" المرتبات ضعيفة "

قالت سعاد محمد ربة منزل وهى فى حالة استياء وحزن، انتهت فاكهة الصيف وللاسف لم استطيع ان احضر للاطفالى الفاكهة وهدا يمثل لى اكبر قهر انى اعطى الامل لاطفالى طوال فترة الصيف على امل ان استيطع ان اشترى لهم العنب والمانجو التى يعشقها الاطفال وكل مرة اخبرهم الاسبوع القادم الاسعار تكون انخفضت ، ونفوجئ بان الاسعار لم تنخفض ، ظليت طوال الصيف وانا اكرر نفس الجملة لاطفالى وحتى اللحظة لم استيطع شراء لهم متطلباتهم ، ياريت المسئولين يشعرون بنا احنا غلابة والمرتبات ضعيفة ولم تتحمل كل هدة الزيادات .

اين الرقابة 

وتساءل محمد على عامل اين الرقابة مما يحدث انتهى موسم الصيف وظهرت فاكهة الشتاء ونحن ننتظران الاسعار تنخفض ، كل يوم ندخل على اطفالى اكون فى حالة خجل اننى لم استيطع ان البى لهم طلباتهم مثلما يشاهدون الاخرين ، انا بشتغل عامل يومية اجرتى على قد القيد باحضر لهم الاكلات الضرورية فقط وممكن ان انام انا واسرتى من غير عشاء لان امكانياتى لم تسمح .

اين المسئولين والى متى نعيش تحت رحمة جشع التجار ؟

تجولت " الوفد " اسواق الاسكندرية التى تشهد كل يوم ارتفاع فى الاسعار 

رصدنا استمرار ارتفاع اسعار السلع الغذائية حيث تبين ان مازالت اسواق الاسكندرية تشهد ارتفاع اسعار السلع الغدائية التى تصاعدت باسعار مبالغ فيها.

شهدت الاسعار الخضروات ارتفاع ملحوظا حيث سجل سعر كيلو البطاطس البطاطس 35 جنيهًا فيما سجل سعر كيلو كيلو الطماط 30  جنيهًا.

كما سجل سعر كيلو الجزر 30 جنية وسجل سعر كيلو الكوسه 37 جنية و سجل سعر كيلو البامية 60جنيهًا والبامية الزيرو 80 جنية،  سجل سعر كيلو ورق العنب 130جنيهًا. وسجل سعر الثوم  الكيلو 130 جنيهًا،  سجل سعر كيلو البصل الأحمر 20 جنيها وسجل سعر سجل سعر كيلو البصل الابيض 18 جنيهات. 

سعر كيلو البادنجان عروس اسود 16 جنيها و الباندجان الكوبى الكيلو 16 جنيها وسجل سعر كيلو الفلفل الالوان الكيلو 55 جنية و الفلفل الحامي بـ 20 جنيهًا والفلفل الحلو بـ 30 جنيهًا والفلفل الألوان بـ 30 جنيهًا، وسعر كيلو الليمون بـ 20 جنيهًا، وسعر البسلة الخضراء بـ 20 جنيهًا، سعر الكرنب يتراوح بين 5 و10 جنيهات حسب الحجم،  سعر الخيار 27 جنيهًا،  والملوخية سعر الكيلو 12 جنيها وسجل سعر البنجر الكيلو 25 جنيها 

كما تشهد أسعار غالبية أنواع الفاكهة ارتفاعا ملحوظا، أسعار الفاكهة فى أسواق الإسكندرية سجل سعر الجوافة الكيلو 60  جنيهاً وسجل سعر  التين مطروح الكيلو 50 جنيها  وسعر الكيلو المانجو السكرى 50 جنيها والمانجو النعومى سعر الكيلو 60 جنية والمانجو العويسى سعر الكيلو 75 جنيها  وسعر كيلو العنب الاحمر 45 جنيها والعنب الاصفر سعر الكيلو 50 جنيها وسجل  العنب الأسود بـ40 جنيهاً سعر البطيخة تبدأ من 50 الى 100 جنيهاً حسب النوع والوزن وسجل سعر كيلو الخوخ 20 و30 جنيهاً  سجل سعر كيلو التفاح البلدى 65 جنيها و التفاح الاحمر والأصفر يتراوح بين 40 و45 جنيهاً و سعر كيلو الموز ب 30  جنيها ، سعر كيلو الشمام 17 جنيها .وسجل سعر البلح الكيلو 60 جنية والكمثرى الكيلو 65 جنيها.


 

سلم الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي،  شهادات التخرج لـ 52 خريجًا  الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، خلال  حفل تخرج الدفعة الثانية من الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية بقنا .

 

حضر الحفل، الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني والدكتور محمود محمد حسين منسق جامعة جنوب الوادي للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الاهلية . 

 

واعرب الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة عن سعادته بتخرج الدفعة الثانية من طلاب الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بقنا حيث يعد التعليم احد الادوار الاساسية للجامعات واكد ان برامج الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني تمنح فرص تعليم غير تقليدية وتوفر للطالب الجدارات الاساسية التي يحتاجها سوق العمل.

 




واضاف ان جامعة جنوب الوادي تتطلع الى تعزيز التعاون والتوسع في برامج الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني ووجه الشكر للدكتور هشام عبد السلام وضيوف الجامعة والطلاب واولياء الامور.

 

 واكد الدكتور هشام عبد السلام ان تخرج الدفعة الثانية هو احد ثمار التعاون بين الجامعتين حيث تؤدى جامعة جنوب الوادي دورا كبيرا في مجال التعليم والبحث العلمي والمشاركة المجتمعية في مجتمع جنوب الصعيد واكد اهمية استثمار الطلاب للحصيلة المعرفية وضرورة الاستمرار في التعلم.

 

 

 واشاد الدكتور محمود محمد حسين منسق جامعة جنوب الوادي للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية بدعم الدكتور احمد عكاوي لفرع الجامعة بقنا وتأسيسه لهذا الفرع وتوفير مختلف سبل الدعم كما اشاد بدور الدكتور هشام عبد السلام في توفير بيئة عمل متطورة وفعالة تساهم في تنمية مهارات الطلاب وتحدث عن الخدمات التعليمية التي يقدمها فرع الجامعة بقنا .

 

واشار الى المشاركة الفعالة في مختلف انشطة الجامعة تضمنت فعاليات الحفل عرض لفيلم تسجيلي لاهم انشطة وانجازات الجامعة.

 

تطوير البنية التحتية: 

 

وفي سياق مماثل، ناقش رئيس جامعة جنوب الوادى العديد من في مشروعات تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والصيانة وتمهيد الطرق بالجامعة في اجتماع عقد بحضور الدكتور حسين محمد مغربى وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة جميانة داود يوسف المدرس بقسم العمارة بكلية الهندسة بقنا والمهندس محمد كامل مدير عام الادارة الهندسية.

 

 ناقش رئيس الجامعة خلال الإجتماع تطوير وصيانة المنطقة المحيطة بمبنى رئاسة الجامعة وكيفية الاستفادة المثلى من المساحات الموجودة به وكذلك الاستفادة من المساحات الموجودة حول كلية العلاج الطبيعى والمدن الجامعية مع تطوير ورفع كفاءة الطرق المحيطة بالعديد من المبانى الجامعية ووضع خطة لرصف الطرق بالجامعة وطلاء المبانى والوصلات المنزلية لبعض مبانى كليات الجامعة. 

 

 كما وجه رئيس الجامعة خلال الاجتماع الانتهاء من بعض بوابات الجامعة ومنها بوابة كليتى الطب البيطرى والزراعة ووجه ايضا بدراسة عمل البوابة الشرقية لقطاع المستشفيات الجامعية ووجه سيادته بعمل اكثر من تصور للمناقشة والدراسة

 

 


أعلن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي ، أن بلاده ستدعم المرشحة الرئاسية الديمقراطية الأمريكية كامالا هاريس، كما أوصى الرئيس الحالي جو بايدن، مضيفا: (هاريس) تضحك بطريقة معبرة ومعدية لدرجة أن ذلك يدل على أنها تبلي بلاءً حسنًا.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، ممازحا أنه بعد كلمات بوتين في ضحك كامالا هاريس بالقول: "على الجميع أن يقع في حب ضحكها".

 

الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني. وسيمثل الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس كامالا هاريس، والحزب الجمهوري الرئيس السابق، دونالد ترامب.

 

وكان الرئيس السابق دونالد ترامب سخر من ضحكة هاريس، وقال في تجمع حاشد في ميشيغان مؤخرًا: ”أنا أسميها كامالا الضاحكة. هل شاهدتها وهي تضحك؟ إنها مجنونة. يمكنك معرفة الكثير من خلال ضحكتها. لا، إنها مجنونة، إنها مجنونة".

 

 


تخلى طبيب عن مباديء مهنته النبيلة، وقرر أن يسير على خُطى الشيطان، وكان حُكم القصاص له بالمرصاد.

اقرأ أيضاً: 5 مشاهد نسجت تفاصيل جلسة القصاص لروح الرضيعة جانيت

الفصل الأخير في القصة نقله تقرير نشرته مجلة بيبول الأمريكية التي أدانت فيها المحكمة المُختصة رجلاً في مُنتصف عقده التاسع، بسبب التورط في مُساعدة سيدة على إنهاء حياتها. 

وأشار التقرير إلى أن الشرطة كانت قد قبضت على ستيفان ميلر – 58 سنة هذ العام بعد اتهامه بجريمة إنهاء الحياة من الدرجة الثانية. 

وأكدت التحقيقات أن المُتهم سافر من ولاية أريزونا لفندقٍ في كينجستون في نيويورك ليكون برفقة السيدة أثناء إنهاء حياتها.

وعثر مخُتصو العناية بنظافة الغرف على جثمان الضحية يوم 9 نوفمبر 2023، وخلصت الجهات المسئولة لحقيقة مفادها أن جريمة إزهاق الروح "الانتحار" تمت بمساعدة الغير.

وأكد جيفري ليشتمان – مُحامي المُدان- إن موكله وفرح طريقة مُريحة للضحية من أجل إنهاء حياتها، وقدم لها مُساعدة فنية طفيفة، على حد قوله.

وأشار المُحامي إلى أن الضحية لم تكن قادرة على تحمل الآلام التي تُعاني منها منذ عقود.

الطبيب المُدان 

وقال المُحامي :"نحن نقبل حقيقة أن المُتهم خرق القانون، ولكن ذلك يأتي مع إدرك أنه أخلاقياً لم يُرتكب أي فعل خاطيء".

وذكرت تقارير محلية أن الجاني ظل يرد على السؤال بشأن إدانته ورأيه في ذلك قائلاً :"هل أنا مُدان؟ وفقاً لتعريفكم أنتم نعم".

يُذكر أن ميلر كان قد تم تجريده من رُخصة مُزاولة مهنة الطب في 2006 بسبب إدانته بالتهرب الضريبي، وتم الحُكم عليه بالسجن مُدة تقل عن 4 سنوات.

وسيتم الكشف خلال الأيام المُقبلة عن المزيد من التفاصيل حول الواقعة، وسيتم التعرف على مُدة عقوبة المُدان بعد إثبات تورطه بشكلٍ تام في القضية. 

وتفتح هذه الوقائع الباب أمام مُناقشة سبل توفير الدعم المادي والمعنوي والطبي للمُقبلين على فكرة إزهاق أرواحهم لمنعهم من الوصول لهذه المرحلة الخطيرة.

وبالتأكيد فإن الدعم المعنوي يبقى هو السبيل الأول لمنع تكرار هذه الحالات، فغالباً لا يلجأ الناس لهذا التصرف في حالة الوجود العائلي حولهم. 

 


أعلنت دار الإفتاء المصرية  أن اليومَ الأربعاء الموافق الرابع من شهر سبتمبر لعام ألفين واربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا، وبذلك يكون رسمياً المولد النبوي يوم 15 سبتمبر .

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق، أن رؤية رسول الله ﷺ تحتاج إلى تصوره وتخيله‏, وهذا لا يكون إلا إذا علمت أوصافه وشمائله.‏ 

 

أوصاف وشمائل سيد الخلق 


‏1- حسنه ﷺ ‏:‏
وضح جمعة إن رسول الله ﷺ كان أحسن الناس في كل شيء‏,‏ وقد تكلم أصحابه عن حسنه في الأحاديث المختلفة نذكر منها‏:‏ ما وصفه به أصحابه رضي الله عنهم إذ قالوا‏: (‏فقد كان النبي ﷺ أحسن الناس وجها‏, وأحسنهم خلقا‏,‏ ليس بالطويل البائن‏,‏ ولا بالقصير‏)‏ [أخرجه السيوطي في الجامع الصغير] ، وكان النبي ﷺ إذا سر استنار وجهه‏,‏ حتى كأن وجهه ﷺ قطعة قمر‏. [أخرجه البخاري ومسلم‏] ،‏ كان وجه النبي ﷺ مثل الشمس والقمر وكان مستديرا [أخرجه مسلم في صحيحه]‏.‏

 

2- لونه ﷺ ‏:‏
وأضاف جمعة أن رسول الله ﷺ أبيض اللون أزهر‏,‏ حسن الوجه‏,‏ وقد ثبت في صحيح سنته ذلك‏,‏ فد ورد في وصف أصحابه رضي الله عنهم له أنه كان النبي ﷺ أبيض مليح الوجه [أخرجه مسلم في صحيحه] ، كان النبي ﷺ أزهر اللون أبيض مشرب بحمرة [‏أخرجه البخاري ومسلم‏].‏

 

3- وجهه ﷺ ‏:‏
وتابع جمعة وكان وجهه ﷺ كالقمر يتلألأ كما ذكر هند بن أبي هالة رضي الله عنه وغيره حيث قال‏:‏ كان النبي ﷺ فخما مفخما‏,‏ يتلألأ وجهه كتلألؤ القمر ليلة البدر‏ [أخرجه البخاري ومسلم‏] ،‏ كان رسول الله ﷺ إذا سر استنار وجهه‏,‏ حتى كأن وجهه قطعة قمر ‏[أخرجه البخاري ومسلم‏] ،‏ كان وجه رسول الله ﷺ مثل الشمس والقمر مستديرا‏ [أخرجه مسلم في صحيحه‏].


أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أنه :" لن نقبل أي مقاربة تتعامل مع غزة على أنها جزء منفصل عن الضفة".

 

 

وقال خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس،  إنه لا بد من فرض عقوبات على المسؤولين الإسرائيليين الذين يبثون الكراهية، ومصرون على أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام، ونتنياهو لم يستمع للمجتمع الدولي وسوف يستمر في التصعيد.

 

وأشار إلى أنه يجب تحقيق السلام الشامل والعادل الذي يلبي حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والحرية، والإجراءات الإسرائيلية على الأرض تعمل على تقويض السبل الرامية لحل الدولتين.
 

وفي إطار آخر، كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يشعر بالقلق المتزايد من الانتقادات الدولية الموجهة إليه حول إعاقة صفقة إعادة الأسرى ، وتأتي هذه المخاوف في ظل تزايد التغطية الإعلامية الدولية التي تسلط الضوء على انتقادات عائلات الأسرى الإسرائيليين لنتنياهو وحكومته.

 

وأوضحت الصحيفة أن عائلات الأسرى بدأت في تنظيم حملات مكثفة ضد سياسات نتنياهو، مما أضاف ضغوطًا جديدة عليه، لا سيما مع التركيز الإعلامي الدولي على هذه القضايا. ويبدو أن الحكومة الإسرائيلية تجد نفسها في موقف دفاعي مع تزايد هذه التغطية التي تعزز من الانتقادات.

 

 

وفي الوقت نفسه، أشارت "هآرتس" إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي كانت في السابق تتمسك بموقف علني بأن العائق الرئيسي أمام إتمام صفقة تبادل الأسرى هو حماس، بدأت تغيّر خطابها. هذا التحول في الموقف قد يزيد من الضغوط على نتنياهو ويدفعه إلى محاولة درء الاتهامات بأن حكومته هي من تعرقل المفاوضات.

 

وأفادت الصحيفة بأن نتنياهو يسعى الآن لتجنب المزيد من الانتقادات الدولية، في وقت يحاول فيه إظهار مرونة أكبر في المفاوضات الخاصة بصفقة الأسرى. ومع استمرار تعقيد المفاوضات، يبدو أن الجهود تتركز على تحقيق تقدم سريع في هذا الملف لتجنب المزيد من التوترات مع المجتمع الدولي.

 

وأضافت "هآرتس" أن المخاوف الدولية من تعثر صفقة الأسرى تتزايد، ما يضع نتنياهو في موقف حرج بين ضغوط عائلات الأسرى من جهة والانتقادات الدولية من جهة أخرى.

 

رويترز: مسؤول أمريكي يكشف عن مسودة اتفاق بشأن صفقة تبادل الأسرى قريبًا

 

كشف مسؤول أمريكي، في تصريح لوكالة "رويترز"، أن مسودة اتفاق جديدة بشأن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس قد تصدر الأسبوع المقبل أو حتى قبل ذلك. وأوضح أن الاقتراح الجديد يهدف إلى حل نقاط الخلاف الرئيسية التي أعاقت المفاوضات في الأسابيع الماضية.

 

وأشار المسؤول إلى أن المفاوضين يسعون لحل عقبتين رئيسيتين تعترض الصفقة، وهما مستقبل محور فيلادلفيا والأفراد المشمولين في صفقة التبادل. وتعد هذه النقاط من أكثر المسائل تعقيدًا في المفاوضات المستمرة، التي تجري بوساطة عدة أطراف دولية.


قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية تاجيل محاكمة 37 متهما في قضية فساد، والمعروفة إعلاميا بفساد وزارة التموين، لجلسة 9 أكتوبر المقبل.

استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين جنيه من فروق أسعار حصة الزيت والسكر لجلسة 9 أكتوبر المقبل.

 فساد وزارة التموين

وكشفت التحقيقات أن المتهمين، يشغلون مناصب قيادية في شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، نفذوا مخطط محكم للاستيلاء على مبلغ 58 مليون جنيه من أموال الدعم المخصصة لسلعتي السكر والزيت.

ea4b605fc9.jpg
احتكار السلع الأساسية 

وجاء في التحقيقات أن تلاعبوا في كميات السلع  التي يتم صرفها للمنافذ التجارية بشكل كبير عن الحصة المقررة قانونًا لكل منفذ، وذلك عن طريق التلاعب في السجلات الرسمية وإعداد تقارير مزورة.

بيع السلع في السوق السوداء 

وباع المتهمون فائض السلع، في السوق السوداء بأسعار أعلى بكثير من الأسعار المدعمة، محققين أرباحًا طائلة على حساب مستحقي الدعم "المواطن الفقير".

واستخدم المتهمون برامج الكمبيوتر الخاصة بوزارة التموين بطريقة احتيالية لإخفاء عمليات الاحتيال التي قاموا بها، في محاولة لإخفاء جريمتهم.

المتهمون في فساد وزارة التموين 

ويشمل المتهمون في هذه القضية 37 متهما، بدءًا من كبار المسؤولين في شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وحتى موظفي الصف الأول وأصحاب المنافذ التجارية.

 وكشفت التحقيقات عن وجود شبكة متكاملة من التعاون بين هؤلاء المتهمين لتنفيذ هذه الجريمة.

681.jpg
صرف السلع التموينية 

نقص السلع في الأسواق 

وأسفرت جرائم المتهمين عن نقص السلع المدعمة في الأسواق، وارتفاع أسعارها في السوق السوداء، مما زاد من تفاقم الأزمة.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين قيادات وموظفون بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، استغلوا سلطاتهم الوظيفية في ارتكاب جريمة اختلاس مالي، فقد قاموا بصرف كميات زائدة من السلع التموينية المدعمة، مثل السكر والزيت، إلى تجار التجزئة المتواطئين معهم، ثم قاموا ببيع هذه الكميات في السوق السوداء بأسعار أعلى، محققين أرباحًا طائلة على حساب الدولة والمواطنين."

وذكر أمر الإحالة أنهم استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول للمتهمين على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين و361 ألفا و348 جنيها، دون حق عن طريق صرف تسليمتين تموينيتين مدعمتين سكر وزيت تزيد عن المقرر صرفه بموجب القرارات الوزارية والتي توجب ربط صرفهما بأعداد المستفيدين من العملاء المقيدين بمنظومة التموين المتعاملين مع منافذ مشروع جمعيتي التابع للشركة، بأن استغل الأول والثاني اختصاصهما بتنظيم صرف السلع التمويلية جمعيتي ومتابعة مخزونها لدى الشركة.


تصدرت  جملة "الخلوة الشرعية" قائمة الأكثر بحثًا، عبر موقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومحركات البحث "جوجل".

حكم الخلوة الشرعية في السجون 

وقالت دار الإفتاء المصرية؛ إن يجوز شرعًا اختلاء المسجون بزوجته، وكذلك المسجونة بزوجها؛ حيث راعى الإسلام إشباع حاجات الإنسان المادية والروحية للحفاظ على أمن واستقرار المجتمع، حتى عَدَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم هذا الحق من الصدقات التي يثيب الله عليها؛ فقال: «وفي بُضع أحدكم صدقة»، قالوا: يا رسول الله، أيأتي أحدُنا شهوتَه ويكون له فيها أجر؟ قال: «أرأيتم لو وضعها في حرامٍ أكان عليه وزر؟ فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر» رواه مسلم.

وأضافت دار الإفتاء أن العقوبة في الإسلام شخصية؛ فلا تتعدى الجاني إلى غيره، وفي ذلك يقول تعالى: ﴿وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى﴾ [فاطر: 18]، والأمر في تنظيم هذا الأمر راجع إلى ولي الأمر.

وتابعت دار الإفتاء أن راعى الإسلام إشباع الحاجات المادية والروحية للحفاظ على أمن واستقرار المجتمع، وهذا من مظاهر الوسطية والتوازن في الشريعة الغراء، كما أن شخصية العقوبة مبدأ من مبادئ الإسلام، فلا يؤخذ شخص بجريرة غيره مهما كانت القرابة، وفي ذلك يقول تعالى: ﴿وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى﴾ [فاطر: 18]، ويقول تعالى: ﴿مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ﴾ [فصلت: 46].

وأكدت دار الإفتاء أن قد جعل الشرع الشريف لكلٍّ من الزوجين حقوقًا وواجبات تجاه الآخر، ومن هذه الحقوق المعاشرة الزوجية بمعناها الخاص، فذهب جمهور الفقهاء إلى أن من حق الزوجة على زوجها أن يعاشرها مرة في كل طُهرٍ أو شهرٍ على الأقل ما لم يكن عذر شرعي يحول بينه وبينها؛ لقوله تعالى: ﴿فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ﴾ [البقرة: 222].

وأشارت دار الإفتاء أنه على الزوج شرعًا أن يُحَصِّنَ زوجته ويَعفَّها حسب حاجتها في التحصين، وفي ذلك يقول الإمام الغزالي رحمه الله في "إحياء علوم الدين" (2/ 50): [وينبغي أن يأتيها في كل أربع ليالٍ مرةً، فهو أعدل؛ إذ عدد النساء أربعة، فجاز التأخير إلى هذا الحد. نعم، ينبغي أن يزيد أو ينقص بحسب حاجتها في التحصين؛ فإن تحصينها واجب عليه].

زوجة عصام صاصا تطلب الخلوة الشرعية بزوجها في السجن

وكانت زوجة المطرب الشعبي عصام صاصا قد أثارت الجدل خلال الساعات الماضية، حيث تداولت أنباء حول مطالبتها بخلوة شرعية مع زوجها داخل السجن.

أنباء عن الخلوة الشرعية بين عصام صاصا وزوجته:

وزعم رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على موقع الفيديوهات القصيرة التيك توك، بأن زوجة عصام صاصا تطلب من المحامي تقديم طلب خلوة شرعية مع زوجها داخل السجن.

على الرغم من تداول الخبر على نطاق واسع إلا أن زوجة الفنان الشعبي المسجون، تلتزم الصمت ولم تخرج بالرد على الأمر أو التوضيح.

عصام صاصا وزوجته

أزمة عصام صاصا:

تصدر مطرب المهرجانات عصام صاصا التريند، وذلك بعد جلسة محاكمته أمام هيئة المحكمة فى اتهامه بتزوير محرر رسمى، والجلسة برئاسة المستشار مدني دياب مهران وعضوية المستشارين وائل فاروق وسمير صلاح وبحضور عبدالرحمن رأفت وكيل النيابة وسكرتارية أيمن أحمد عبداللطيف.

وأكد عصام صاصا إنه كان فى دبي وتلقى اتصالًا هاتفيًا من أحد أفراد أسرته لإخباره أنهم حرروا توكيلًا لأحد المحامين.

وأضاف صاصا: " قولتهم أما تعملوا التوكيل متسلمهوش لحد، عندما علمت أن التوكيل فيه مشكلة طلبت من شقيقي عدم إرسال التوكيل لأحد".

وكشفت تحقيقات النيابة، فى القضية رقم 11659 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، المقيدة برقم 3447 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، اتهام كلا من محمد طه طلعت 24 سنة طالب، محبوس، ومحمود الجوهري 30 سنة طالب هارب، وطلعت أبو العلا 58 سنة موظف سابق هارب، وعصام طه طلعت - عصام صاصا - 24 سنة طالب محبوس، بتزوير توكيل شهر عقاري لمحامى الدفاع الخاص بصاصا.

وأشارت تحقيقات النيابة، إلى أن محمد شقيق عصام صاصا، ومحمود الجوهرى قاما بتزوير توكيل رسمي رقم 965 أ / لسنة 2024 مكتب توثيق مجلس النواب بالاتفاق والمساعدة مع موظف سابق ومطرب المهرجانات عصام صاصا مع علمهم جميعا بأمر تزويره، مستغلين الإهمال الجسيم لموظف الشهر العقاري بمكتب توثيق مجلس النواب، وذلك بأن اتفق المتهم الرابع مع المتهمين الأول والثالث لارتكاب تزوير في التوكيل المذكور.

ظهرت ملامح عصام صاصا مختلفة أثناء جلسة محاكمته في قضية التزوير المتهم فيها، حيث اختلفت ملامح عصام صاصا تماما عما كانت عليه منذ 18 يوما، في يوم الحكم عليه في قضية الدهس والقتل الخطا وتعاطى المخدرات يوم 11 أغسطس، ولكن ظل المصحف هو الحاضر بين الجلسة الماضية وجلسة اليوم.

ولأول مرة يظهر مطرب المهرجانات عصام صاصا، بالبدلة الزرقاء ويظهر على وجهه ملامح الحزن وشعره قصير للغاية، وسط حضور هيئة الدفاع عنه.

وكشفت تحقيقات النيابة، فى القضية رقم 11659 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، المقيدة برقم 3447 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، اتهام  كلا من محمد طه طلعت 24 سنة طالب ،محبوس، ومحمود الجوهري 30 سنة طالب هارب، وطلعت أبو العلا 58 سنة موظف سابق هارب، وعصام طه طلعت - عصام صاصا - 24 سنة طالب محبوس، بتزوير توكيل شهر عقاري لمحامى الدفاع الخاص بصاصا.

وأشارت تحقيقات النيابة ، أن محمد شقيق عصام صاصا، ومحمود الجوهري طالب قاما بتزوير محرر رسمي رقم 965 أ / لسنة 2024 مكتب توثيق مجلس النواب بالاتفاق والمساعدة مع موظف سابق ومطرب المهرجانات عصام صاصا مع علمهم جميعا بأمر تزويره، مستغلين الإهمال الجسيم لموظف الشهر العقاري بمكتب توثيق مجلس النواب وذلك بان اتفق المتهم الرابع مع المتهمين الأول والثالث لارتكاب تزوير في التوكيل المذكور.

مازال الحزن يسيطر على  أسرة عصام صاصا، وذلك بعد الحكم عليه بالحبس لمدة ٦ أشهر.


تصدرت الفنانة صابرين التريند، وذلك بعد حديثها عن رايها في تجسيد السيرة الذاتية لاحد الابطال، مشيرة إلى أنها لن تقوم بتجسيد أي شخصيات أخرى بعد شخصية أم كلثوم في مسلسلها الشهير.

 

 وذلك خلال استعدادها لتكريمها اليوم الأربعاء ضمن فعاليات مهرجان الأفضل ببيروت.

 

و أضافت صابرين في تصريحات تلفزيونية: اتوقع عرض فيلم الملحد في فترة لاحقة، رغم الجدل الذي لاحق الإعلان عنه.

بنت الباشا مفاجأة من العيار الثقيل 

وتابعت أنها تشارك في فيلم بعنوان “بنات الباشا” سيكون مفاجأة من العيار الثقيل.

 

وأشارت: «دخلت مع ماندو العدل فيلم أقوى جدلا من فيلم الملحد اسمه بنات الباشا».

 

وعن حضورها إلى لبنان رغم الظروف التي تمر بها البلاد ردت صابرين، قائلة :"لا لازم اجي، أنا بقت عائلتي في لبنان، ظروف أو مش ظروف باجي عادي خالص".

 

مسار إجباري

من ناحية أخرى حققت صابرين نجاحّا كبيرًا في الماراثون الرمضاني الماضي 2024، من خلال مشاركتها في مسلسل مسار إجباري، وشاركها في بطولة العمل كل من: الفنانة بسمة، أحمد داش، عصام عمر، محمود البزاوي، وغيرهم من النجوم.

 

 

كما تنتظر صابرين عرض أحدث أفلامها بعنوان الملحد، والعمل من بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

 

وكانت حرصت النجمة صابرين على الاحتفال بعيد ميلاد والدتها عبر منشور على حسابها بموقع فيس بوك.

 

حيث كتبت صابرين قائلة: "كل سنة وأنتي طيبة يا ماما يايومه ياماتى سلاماتى احتراماتي قبلاتى، يا كبيرة العيلة واللي شايلة الشيلة من زمان وعلمتينا يعنى إيه نحافظ على صلة الرحم والحنية تكون إزاى والتربية تبقى إزاى والعطاء يتعمل إزاى والصح صح والغلط غلط".

 

وأضافت صابرين: "ساعات كنا مابنسمعش الكلام لكن كل ما بنكبر وتعدى الأيام بنكتشف أنك عندك حق في كل كلمه قولتيها، ربنا يخليكى لينا وتحمينا بكلامك الموزون وأفعالك للخير يا صاحبة الفضل بعد ربنا علينا جميعا".


التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية السفير إيريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة، وتناول اللقاء مجالات التعاون المشترك فى قطاع البترول والغاز، وموقف التعاون القائم مع الشركات الفرنسية، مثل توتال إنرجيز واكسنس، والتعاون والتفاهم القائم بين الجانبين حول أهمية دعم جهود استغلال الثروات الطبيعية بمنطقة شرق المتوسط بما يضمن حقوق الجميع فى التنمية والاستفادة من ثرواتهم.

جهود مصر في الاستفادة من الثروات التعدينية

 كما تطرق اللقاء إلى بحث تناول التطورات التى تجريها مصر للاستفادة من الثروات التعدينية، والفرص الناتجة عن هذا التطوير فى هذا القطاع الواعد، وكذا توجه مصر لزيادة استغلال مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة والمشروعات الخضراء.

وأكد بدوى على أن التعاون بين الجانبين المصرى والفرنسى متأصل ومدعوم بالعلاقات التاريخية التى تعمل القيادة السياسية بالبلدين على تطويرها بشكل مستمر، وأنه يتم استثمار هذا التعاون فى تنمية مشاركة الجانب الفرنسى فى مشروعات الإنتاج البترولى وبخاصة فى مجال الاستكشاف الذى تعمل مصر خلال الفترة الحالية على طرح فرص فيه أكثر تميزاً فى ظل الجهود الدؤوبة التى تعمل عليها لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

وثمن إيريك هذا التعاون لافتاً إلى حرصه الكامل على توفير كامل الدعم لكل ما يسهم فى زيادته، وأنه منذ بداية تواجده فى مصر منتصف العام الحالى يلمس ما تعمل عليه من تطوير فى البيئة الجاذبة للاستثمار وتنمية مجتمعاتها، وأن الشركات الفرنسية مهتمة بزيادة استثمارتها فى مصر وأنه داعم لجهود التعاون القائمة بين الوزارة ووكالة التنمية الفرنسية فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمشروعات المتعلقة بزيادة كفاءة الإنتاج وترشيد النفقات وكفاءة الطاقة وإزالة الكربون والتقاطه وتخزينه وخفض الانبعاثات واسترجاع غازات  الشعلة ومشروعات التطوير والهيكلة وغيرها.


فيلم جوازة توكسيك، بطولة النجمة ليلى علوي، بيومي فؤاد، محمد أنور، حقق أمس الأربعاء إيرادات بلغت قيمتها 15 ألف جنية في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

وتدور أحداث فيلم جوازة توكسيك في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة وكريم، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية. فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به؟.

 

فيلم جوازة توكسيك بطولة بيومي فؤاد، ليلى علوي، نسرين طافش، ملك قورة، محمد أنور، تامر هجرس، إخراج محمود كريم.

bba62a48ef.jpg
فيلم جوازة توكسيك 
799.jpg
فيلم جوازة توكسيك 

ومن ناحية أخرى، كانت آخر أعمال بيومي فؤاد، فيلم أسود ملون، والذي عرض أخيرًا بجميع دور العرض السينمائي وحقق إيرادات ضئيلة مقارنة بالأفلام التي كانت تنافسه وقتها. 

801.jpg

فيلم أسود ملون، بطولة رنا رئيس، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد كيلاني، ميس حمدان، محمود حافظ، منة عرفة، طاهر أبوليلة، إبرام سمير، من تأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، إخراج حسن البلاسي، إنتاج أحمد سمير.

 

تدور أحداث فيلم أسود ملون في إطار كوميدي حول شخصية فتاة تعمل منظمة حفلات بمختلف أنواعها والتي تجسد دورها رنا رئيس، تواجه أزمة عاطفية، فتضطر إلى اللجوء إلى طبيب في العلاقات العاطفية، لتجاوز أزمتها، والذي يجسد دوره الفنان بيومي فؤاد.

803.jpg

يذكر أن آخر أعمال الفنان بيومي فؤاد، فيلم التجربة المكسيكية، بطولة عمرو عبد الجليل، محمد ثروت، بيومي فؤاد، محمود حافظ، أحمد فتحي وندا موسى، وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء يسافرون في بعثة للمكسيك ثم تبدأ المغامرات في إطار من المواقف الكوميدية وينتمي الفيلم إلى نوعية الأعمال الأكشن الكوميدى، واستبدلت الجهة المنتجة السفر إلى المكسيك، بالسفر إلى تركيا.

175.jpeg
فيلم أسود ملون

الفيلم من تأليف محمود حمدان ومحمد محرز وإخراج شادي علي، ويشارك في البطولة كل من: الفنانين محمود حافظ، أحمد فتحي، ندا موسى، وليلى عز العرب.

 

فيلم التجربة المكسيكية

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان بيومي فؤاد، فيلم "أنا وابن خالتي"، الذي يعرض خلال الفترة في جميع دور العرض السينمائي، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم، وأبرزهم: سيد رجب وبيومى فؤاد وهنادى مهنا، وعلى لوكا، إنعام سالوسة، من تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد، ومن إخراج أحمد صالح.


استهدف حزب الله موقع رويسات العلم ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وموقع المالكية ‏بقذائف المدفعية.‏

              

وقال حزب الله عبر حسابه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 06:00 من بعد ظهر يوم الخميس 5-9-2024 موقع رويسات العلم ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

وأضاف حزب الله: واستهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 04:30 من بعد ظهر يوم الخميس 5-9-2024 موقع المالكية ‏بقذائف المدفعية.‏


استقبل الإمام الأكبر الأسناذ الدكتور أحمد الطيب، الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، وعددًا من أعضاء المجلس، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

ورحب شيخ الأزهر بوفد المجلس القومي للأمومة والطفولة في رحاب الأزهر، معربًا عن تقديره لتكريم المجلس لأوائل الثانوية الأزهرية بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية، واستعداد الأزهر لتعزيز التعاون مع المجلس في مختلف الأصعدة التي تخدم الأطفال والنشء باعتبارهم مستقبل الأمة وقادة المستقبل.

إنصاف المرأة

وخلال اللقاء، أشار شيخ الأزهر إلى أن شريعة الإسلام أنصفت المرأة وأقرت لها حقوقًا لم تعرفها المرأة قبل ظهور الإسلام، فجعلت لها نصيبًا مفروضًا في الميراث وذمة مالية مستقلة، وأعلن النبي -صلى الله عليه وسلم- أن النساء شقائق الرجال، مؤكدًا أن المجتمع المسلم المعاصر فقد كثيرًا من طاقاته بسبب بعد الفتاوى المتعلقة بالمرأة، التي غلب فيها فقه العادات والتقاليد على أحكام الشريعة المنصفة للمرأة.

من جانبها أعربت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن سعادتها بلقاء الإمام الأكبر معتبرة هذا اللقاء بمثابة دعم للمجلس ليواصل دوره في دعم الأمهات وحماية الأطفال وتعزيز كافة حقوقهم في المجتمع بما يضمن لهم حياة آمنة ومستقرة، وبخاصة أن فضيلة الإمام الأكبر في مقدمة المدافعين عن حقوق الإنسان، وبخاصة المرأة والطفل، ونعتز بدوره داخليا وخارجيا في هذا الشأن، مضيفة أننا نسعى لتعزيز جهود المجلس بالتعاون مع الأزهر الشريف عن طريق وضع برامج لرعاية ودعم الطفولة والأمومة والتعريف بحقوقهما من خلال التعاون مع الأمانة المساعدة لشؤون الواعظات بمجمع البحوث الإسلامية.


أكد عبد الملك الحوثي قائد حركة أنصار الله، أن الأعداء سيفاجأون في البر كما تفاجأوا في البحر، بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ، تساعد على التنكيل بهم.

وفي كلمةٍ الحوثي بمناسبة تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف، تناول فيها آخر تطورات العدوان على غزة والمستجدات المحلية والإقليمية، شدّد الحوثي على أنّ "عنوان الجهاد يجب أن يحظى بالاهتمام الكبير في كل فعاليات وأنشطة المولد، في ظل الهجمة الأميركية - الإسرائيلية على أمتنا".

ودان الحوثي "اكتفاء العرب بالتفرج على جرائم القتل والتجويع في فلسطين، وعلى انتهاك الأعراض وحرق المصاحف وتدمير المساجد، من دون إبداء أي موقف".

ورأى السيد الحوثي أنّ "بعض الأنظمة تعمل على استرضاء العدو وتقديم التنازلات ودفع الجزية له والسعي لأن تحظى بحمايته، في مقابل التعاون معه ضد أمتها"، مؤكداً أنه "مهما قدمت من خدمات كبيرة فإن العدو عندما يقرر الاستغناء عنها، لن يقدر لها ما فعلته له".

واعتبر الحوثي أنّ بعض الأنظمة "باتت مفضوحة في تعاونها مع العدو الإسرائيلي وولائها له"، واصفاً ذلك بـ"الحالة المخزية".

العدو الإسرائيلي هو عدو واضح

وأكد الحوثي أنّ "العدو الإسرائيلي هو عدو واضح صريح في عدائه، ولا التباس في أمره"، سائلاً: "أين هو "جهاد التكفيريين"؟ وأين هو الاستشهاد؟ وأين هم الانتحاريون لينتحروا في وجه الصهاينة اليهود؟"، مضيفاً "تلاشى كل شيء!".

 

وإذ أشاد الحوثي باستبسال المجاهدين في قطاع غزة وثباتهم وتفانيهم، رغم إمكاناتهم البسيطة، فقد شدّد على أن "عنوان الجهاد سيمثل الحل الحقيقي لزوال العدو الصهيوني"، مؤكداً أنّ "زواله حتمي" وأن "الرهانات الأخرى خاسرة".

 

ورأى أنّ "واقع العدو الإسرائيلي يشهد عليه بالفشل رغم الجبروت والظلم والعدوان الغاشم والإبادة الجماعية"، وأنه "لو حظي صمود الشعب الفلسطيني بالدعم والمساندة من أمته لكان الموقف متقدماً أكثر".

 

 

 


أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي،  أن بلاده ترفض مزاعم نتنياهو بشأن معبر فيلادلفيا وعلى إسرائيل أن تنسحب من قطاع غزة.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية، ونقلته فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، أنه :" ندعم أن تكون هناك مبادرة شاملة ذات جوانب سياسية وأمنية لمنع تكرار أي مأساة في المنطقة".

 

وأشار إلى أن  هناك تصعيد في المنطقة لأن حكومة إسرائيل تصعد وترفض الالتزام بالقانون الدولي

 

 

 

وواصل الصفدي  أنه لا بد من فرض عقوبات على المسؤولين الإسرائيليين الذين يبثون الكراهية، ومصرون على أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام، ونتنياهو لم يستمع للمجتمع الدولي وسوف يستمر في التصعيد.


وفي إطار آخر، نشرت وزارة الصحة الفلسطينية، تقريرها الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 335 على قطاع غزة، معلنة ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 40878 شهيد و 94454 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

 

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 2 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 17 شهيد و 56 اصابة خلال ال 24ساعة الماضية .

 

وأشارت إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وزارة الصحة الفلسطينية

وفي وقت سابق، كانت وزارة الصحة الفلسطينية أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 3 آخرون وسط اقتحام قوات إسرائيلية لمحافظة طوباس بالضفة الغربية.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى أن 5 فلسطينيين على الأقل قتلوا جراء قصف إسرائيلي لمركبة في طوباس.

ومنذ الثامن والعشرين من أغسطس الماضي، بدأت القوات الإسرائيلية عدوانا واسعا على الضفة الغربية، خاصة شمالها، ما أسفر حتى اللحظة عن مقتل 39 مواطنا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و7 من طوباس، و3 من الخليل.

وبهذا ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 699.



المصدر : رياضة : تعليم قنا تعتمد جدول مواعيد الفترات في المدارس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطور جديد في سعر الحديد والأسمنت اليوم الأحد 8-9-2024
التالى نافذة هدية "قيمة" من ملكة بريطانيا الراحلة للأمير هاري بعيد ميلاده