أخبار عاجلة

رياضة : وفد من جامعة حلوان يزور سفارة الصومال الفيدرالية بالقاهرة

رياضة : وفد من جامعة حلوان يزور سفارة الصومال الفيدرالية بالقاهرة
رياضة : وفد من جامعة حلوان يزور سفارة الصومال الفيدرالية بالقاهرة

الخميس 5 سبتمبر 2024 12:54 مساءً

نافذة على العالم - قام وفد من جامعة حلوان بزيارة إلى سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة، في إطار توجيهات الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الرامية إلى تعزيز التعاون مع الملحقيات الثقافية وبحث سبل زيادة أعداد الطلاب الوافدين.

وضم الوفد برئاسة الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين في جامعة حلوان، وكلاً من الدكتور عادل المهدي، والدكتورة مونيكا موريس، نواب المدير التنفيذي، وعلي سلامة، المسؤول الإداري.

وخلال مقابلة الوفد  للسفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية والمندوب الدائم لدى الجامعة الدول العربية  رحب بهم وأرسل تحياته وشكره لرئيس جامعة حلوان. 

وكان في استقبال الوفد إبراهيم محمد عمر، المستشار الثقافي بالسفارة، والمستشار عبد الرحمن محمود والمستشار عبدالفتاح علي نور،  والمستشارة رقية حسن. 

وخلال اللقاء، رحب إبراهيم بالوفد وأعرب عن تقديره لجهود جامعة حلوان في احتضان الطلاب الصوماليين في مختلف التخصصات العلمية والأدبية.

رؤية جامعة حلوان لزيادة استقطاب الطلبة الصوماليين

واستعرض الدكتور هيثم سويلم رؤية جامعة حلوان لزيادة استقطاب الطلبة الصوماليين، موضحاً أنه سيتم تقديم منح دراسية تشمل مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا تصل إلى 60 منحة. 

كما أشار إلى أن الشرط الأساسي للطلاب المتقدمين في جامعة حلوان هو أن يكونوا مستجدين (غير مقيدين سابقًا)، وأن يتم التقديم عبر منصة "ادرس في مصر" مع ضرورة الحصول على الترشيح والتسجيل في موقع جامعة حلوان.

ووجهت السفارة الطلاب الصوماليين إلى ضرورة التقديم عبر المسار الشخصي وليس مسار EGY AID عند التسجيل في موقع "ادرس في مصر" عبر الروابط التالية 
في الروابط أدناه:

https://admission.study-in-egypt.gov.eg/login

https://admission.study-in-egypt.gov.eg/login
 

ولمزيد من التفاصيل، دعت السفارة الطلاب للتواصل مع أمير أحمد آدم، مسؤول مكتب الاتصال والإعلام بسفارة جمهورية الصومال الفيدرالية في القاهرة.


تتوالى فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر أدباء إقليم وسط الصعيد الثقافي، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، بمحافظة أسيوط، بعنوان "مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب في إقليم وسط الصعيد"، دورة "الشاعر الراحل سعد عبد الرحمن"، برعاية وزارة الثقافة.

823bab1dc0.jpg

الآخر في التجربة الإبداعية

 

وشهدت قاعة المعارض بقصر ثقافة أسيوط، الجلسة البحثية الرابعة تحت عنوان "الآخر في التجربة الإبداعية".
أدار الجلسة الدكتور سليمان محمد سليمان، وتضمنت مناقشة ثلاث أبحاث، الأول بعنوان "الآخر في مجموعة حين يغيب العالم لفاطمة الشريف- قراءة في ضوء النقد النسوي" للدكتور سعيد فرغلي، والثاني "تمثيلات الآخر في الأدب النسوي بإقليم وسط الصعيد الثقافي" للباحث عبد الناصر عبد المولى، والأخير "صورة الآخر في شعر إقليم وسط الصعيد" للدكتور محمد عبد الراضي. 
                                                                                                                            

 النسوية فى السرد 

 

 استهلت الفعاليات بمقتطفات حول النسوية فى السرد قدمها مدير الجلسة، موضحا كيف ساهمت في تغيير الوعي الكتابي الصادر عن المرأة، وبخاصة الذي يعتمد الجسد بوصفه بُعدًا من أبعاد الكتابة الإبداعية.

 

وأشار د. سعيد فرغلي في بحثه أن النظرية النسوية تسعى إلى محاولة إبراز الكيفيات الرابطة بين العلاقات النسوية "الذات، والآخر، الرجل، المرأة، والمجتمع "، وغيرها، وتركز بشكل خاص على علاقة الذات النسوية بالآخر (الرجل)، وهي علاقة مبنية على التراتب والصراع، فالرجل كما يقول الناقد د. حسن النعمي: "هو المهيمن في السياسة والمجتمع"، حتى بلغ الأمر في بعض الخصومات الثقافية، إلى إقصاء المرأة فلا تُدعى باسمها، بل تُنسب إلى ابنها لا إلى ابنتها، مثل نسب الرجل إلى ابنه دون ابنته، كما أن المرأة لا تتحدد ولا تُعرف إلا بالرجل، فهي زوجة فلان، وليس العكس، بما يعني أن الأنا النسوية هي علامة على الهوية المغيبة في الآخر الذكوري، وهي جزء منه مثلما أنها تابعة له ناقصة وغير مكتملة من دونه.        

وأوضح د.عبد الناصر عبد المولى، في دراسته أن المرأة في صعيد مصر لها خصوصية شديدة؛ تجعلها متفردة في ابتكار أساليب تعبيرية تصف بها مواقفها ومشاعرها من (الآخر)، بدءًا من أبسط أشكال الحكي إلى أوثق فنيات التعبير رمزية ودلالة.

وأضاف أنه مع صعود تيار الأدب النسوي بدأ الاهتمام بتلك النماذج التي تشكل تأطيرًا نفسيًا واجتماعيًا لتوجهات المرأة ومشكلاتها وما تعانيه من فراغ وتهميش لأسباب يصعب حصرها تتعلق بإرث من العادات والتقاليد والأطر الجامدة التي حاولت المرأة النفاذ منها، حتى ظهرت نماذج انتصرت أدبيًا وإبداعيًا على (التابوهات) واقتحمت الأسوار المانعة لظهور مختلف المشاعر والنزعات فصورتها في سطور النصوص على صفحات الكتب وعلى منصات الإلقاء.  
                                                                                                                                       

من ناحيته تناول د. محمد عبد الراضي، صورة الآخر في ديواني "بوابات الحزن" للشاعر أوفى الأنور، و"السفر في الحكايات" لعبد الحافظ متولي، لما يتضمناه من إبداعات لغوية، وتقنية كتابية تمتاز بطابع خاص. 
واعتمد الباحث في تلك الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، والكثير من المراجع أهمها الدراسة الثقافية "شعرية الهوية" لعلاء عبد الهادي.

وتواصلت فعاليات المؤتمر، مع الجلسة البحثية الخامسة بعنوان "إبداعات الإقليم" والتي عقدت بقاعة الشاعر سعد عبد الرحمن.
أدار الجلسة الأديب بهاء الدين رمضان، وشهدت مناقشة بحثين، الأول بعنوان "البناء الزماني والمكاني في الإبداع القصصي - إبداعات إقليم وسط الصعيد القصصية" للأديب  الدكتور يحيى القفاص، رئيس نادي أدب منفلوط سابقا، والثاني"الواقع الشعري في إقليم وسط الصعيد" للباحث سفيان هلال.  

وتناول "القفاص" في حديثه تأثير الزمان والمكان في الإبداع القصصي، والهوية الأدبية الإبداعية والتي تتمثل في ترسيخ العامل الوجداني فى نفس المتلقى.
وأضاف أن جعل "الزمان" الأساس والمحور، يُكسِب الرواية حيوية وتدفقا، من حيث لمس الحاضر، وإثارة الذكريات الماضية التى تتعامل وتتغلغل في تشكيله.
وأشار "القفاص" أن كاتب القصة أو الرواية يلجأ في بناء أعماله على مفهوم الزمن، ويمكنه في الوقت المناسب العودة إلى الماضي، لأن الوقائع لا تفضي دائما إلى ما بعدها، بل ترتد أحيانا إلى الوراء.

 

من ناحيته تطرق الشاعر سفيان هلال إلى الواقع الشعري في إقليم وسط الصعيد، قائلا: "إذا كان الشعر انعكاسا للواقع في مرآة الشاعر وانعكاسا للشاعر في مرآة الواقع، فلابد أن فرقا سيظهر جليا بين نص يكتبه رجل يحارب في الحياة وهو يفكر بصوت عالٍ ويقدم العقل والجسد والدم صراحة، ونص تكتبه أنثى تحارب برقة الأنوثة وخلجات الوجدان، فالأول يقدم ما تؤخره الثانية والعكس، حتى لو الغاية واحدة هي العطاء".

ورأى "هلال" خلال دراسته أن شعر العامية المصرية بمفهوم الكتابة الجديدة للشعر يعتبر حديثًا نسبيا، فهو وإن كان ابنا شرعيا للفنون القولية المنظومة التي جرت على ألسنة العامة من موال ومربع وزجل ورباعيات ونميم وغيرها، لكنه ليس أحدها وليس امتدادا إلا في لسان الكتابة.
واختتم حديثه مقدما نماذج من الإبداعات الأدبية لنخبة من أدباء الإقليم من أبرزها "البحث عن الذات والحب المفقود في مداخل للحب والتغريب" للشاعر علاء عبد السميع.

121.jfif

أعقب ذلك عرض فني لفرقة أسيوط للفنون الشعبية على مسرح القصر، تضمن باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من التراث بقيادة الفنان محمود يحيى، منها "التنورة، الفرح، والموال"، بحضور ضياء مكاوي رئيس الإقليم، عبده الزرّاع مدير عام الإدارة العامة للثقافة العامة، ووليد فؤاد مدير إدارة المؤتمرات وأندية الأدب، ولفيف من الأدباء والمثقفين.

"المؤتمر الأدبي الثاني والعشرين لإقليم وسط الصعيد الثقافي" يعقد برئاسة الكاتب الصحفي د. محمود مسلم، أمين عام المؤتمر الشاعر مدثر الخياط، ويقام بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، والإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر مسعود شومان.

وتختتم فعاليات المؤتمر، اليوم الخميس مع جلسة بحثية بعنوان "قراءة في حياة سعد عبد الرحمن" يتحدث فيها كل من د .مصطفى رجب، والأديب فراج فتح الله، ويديرها  الشاعر أوفى الأنور، يعقبها عرضا فنيا وإعلان التوصيات.


تعرض قناة أفلام١ ART الليلة في تمام الساعة التاسعة مساء حصريا ولأول مرة فيلم وحشتيني بطولة النجمة اللبنانية نادين لبكي، والفنانة الفرنسية القديرة فاني أردان، بالإضافة إلى كوكبة من نجوم مصر منهم هاني عادل، إنعام سالوسة، سلوى عثمان، ليلى عز العرب، حسن العدل، إخراج تامر روجلي، وشارك في كتابته مع المخرج الكبير يسري نصرالله.

e20badf721.jpg

أحداث فيلم وحشتيني

أحداث فيلم وحشتيني تدور في إطار من الكوميديا والدراما، حول قصة علاقة معقدة تجمع بين أم وابنتها، فبعد تجاهل دام عشرين عامًا تعود "سو" إلى الإسكندرية لترى والدتها "فيروز" قبل وفاتها، لتبدأ مواجهة مؤلمة مع مجموعة من المشاعر المتناقضة التي تجمع ما بين حرمان عاطفي وإنكار وكراهية وحب، في محاولة منها للتصالح مع الماضي.

45.jpeg

موعد عرض فيلم وحشتيني

فيلم وحشتيني يعاد عرضه غدا الجمعة الساعة ٢:٢٠ ظهرا، ويعاد السبت الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

46.jpeg
47.jpeg

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 هو موعد المولد النبوي الشريف الموافق 12 ربيع الأول، فمع اقتراب مولده الشريف يكثر التساؤل حول حياته الشريفه ووصفه وكيف يكرمنا الله برؤيته.
 


قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق، أن لرؤية جمال سيدنا رسول الله ﷺ أثر كبير في ارتقاء الناس في الدنيا والآخرة‏,‏ فبرؤيته يرقى العبد في مراقي العبودية إلى الله مدارج لا يعلمها إلا الله‏,‏ ومن هذا ما أجمع عليه المسلمون من أنه لا يسمى الصحابي بهذا الاسم إلا بلقائه رسول الله ﷺ واجتماعه بجسده الشريف‏,، وإن كان معه في عصره فقط لا يعتبر صحابيا‏.‏

رؤية رسول الله 

وتابع جمعة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك أنه قد ارتفع الصحابة منزلة على رءوس العالمين بسبب اجتماعهم به ﷺ‏، ورؤيتهم لرسول الله ﷺ والنظر إليه‏، وكذلك كانت رؤية صورته الشريفة في المنام من أكبر منن الله على المسلم الصادق إذ يقول ﷺ : "من رآني في المنام فقد رآني" ‏(أخرجه البخاري ومسلم).

وأشار جمعة إلى أن أصحابه قد تعجبوا من جماله‏، ومدح ذلك الجمال فيه ﷺ‏,‏ فقد قال حسان بن ثابت‏:‏

وأجمل منك لم تر قط عيني * وأكمل منك لم تلد النساء

خلقت مبرءا من كل عيب * كأنك قد خلقت كما تشاء

ووضح جمعة أن هذا الجمال المغطى بالجلال‏، والمكسو بجميل الخصال وحميد الخلال سببا في دخول الإيمان قلب كل صادق غير متبع لهوى‏.‏ 

 

وأضاف جمعة أن أصحابه كانوا يعظمونه ويهابونه ويقومون لهذا الجمال والجلال تأدبا منهم‏,‏ وعجزوا عن ترك القيام برغم أن النبي ﷺ نهاهم عن ذلك القيام أخرجه أبو داود في سننه لشدة جماله وبهائه ﷺ فقال حسان‏:

قيامي للحبيب علي فرض * وترك الفرض ما هو مستقيم

عجبت لمن له عقل وفهم * ويرى ذاك الجمال ولا يقوم

 

كيف نرى رسول الله 

ورؤية رسول الله ﷺ تحتاج إلى تصوره وتخيله‏، وهذا لا يكون إلا إذا علمت أوصافه وشمائله‏، ولم يصف رسول الله ﷺ كثيرون لما كان يعلوه ﷺ من الجلال‏,‏ فكانوا لا يستطيعون النظر إلى وجهه الكريم‏.

 

وصف رسول الله 

فقد وصفته أم معبد‏,‏ وهند بن أبي هالة‏,‏ وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهم‏,‏ فأما حديث أم معبد فتقول‏:‏ رأيت رجلا ظاهر الوضاءة‏,‏ أبلج الوجه -مشرق الوجه- ، لم تعبه نحلة -نحول الجسم- ، ولم تزر به صعلة -والصعلة صغر الرأس‏,‏ وخفة البدن ونحوله- ، وسيم قسيم ، حسن وضئ ، في عينيه دعج -شدة السواد- ، وفي أشفاره وطف -طويل شعر الأجفان- ، وفي صوته صهل -بحة وحسن- ، وفي عنقه سطع –طول- ، وفي لحيته كثاثة -كثافة الشعر- ،  أزج أقرن -حاجباه طويلان ورقيقان ومتصلان- ، إن صمت فعليه الوقار‏,‏ وإن تكلم سماه وعلاه البهاء‏,‏ أجمل الناس وأبهاهم من بعيد‏, وأجلاهم وأحسنهم من قريب‏,‏ حلو المنطق‏,‏ فصل لا نزر ولا هذر -كلامه بين وسط ليس بالقليل ولا بالكثير‏- ,‏ كأن منطقه خرزات نظم يتحدرن‏,‏ ربعة لا تشنؤه من طول‏,‏ ولا تقتحمه عين من قصر -ربعة ليس بالطويل البائن ولا القصير- ، غصن بين غصنين‏ -فهو أنضر الثلاثة منظرا‏ ,‏ وأحسنهم قدرا‏- ,‏ له رفقاء يحفون به‏,‏ إن قال أنصتوا لقوله‏,‏ وإن أمر تبادروا لأمره‏,‏ محشود محفود -عنده جماعة من أصحابه يطيعونه- ، لا عابس ولا مفند -غير عابس الوجه- ‏, وكلامه خال من الخرافة‏ (‏رواه الطبراني في الكبير‏).‏


إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة.

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديريتى أمن (الإسكندرية- المنيا) قيام عدد من العناصر الإجرامية بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها ، عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبطهم على النحو التالى:-

 ضبط (3 عناصر إجرامية) بدائرة قسم شرطة ثان العامرية ، وبحوزتهم (كمية لمخدر الحشيش وزنت 48 كيلو جرام).

 ضبط (عنصر إجرامى – له معلومات جنائية) بدائرة مركز شرطة بنى مزار ، وبحوزته (10 كيلو جرام لمخدر الحشيش - كيلو جرام لمخدر الأفيون – فرد محلى – عدد من الطلقات).

 هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (4,840مليون جنيه) تقريباً.

و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إيمان رشوان عضو مؤسس مجلس الأمناء بمؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت ومسئول متابعة وتنفيذ مشروعات التنمية مع الوزارة، وذلك لبحث التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


استعرض مؤسسة مودة خلال اللقاء نموذج المؤسسة في التنمية والتطوير بمراكز الشباب، وخاصة مركز شباب الإمامين والتونسي، دليل عمل قطاع التنمية بمراكز الشباب، الجمهور المباشر من المشروعات والمستفيدين، التمكين الاقتصادي للمرأة.

كنا تم عرض مكون تأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل، مكون دعم وتمكين المشروعات الصغيرة والقائمة، مكون مسرح عرائس مودة، الأنشطة الكشفية، ورش تنموية لأولياء الأمور من الأمهات، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات الرياضية، وتطرق الاجتماع إلي مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك خلال الفترة القادمة.


أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أهمية التعاون مع مؤسسة "مودة" بهدف تأهيل سكان المناطق المحيطة بتلك المساجد وتنميتهم في كافة الجوانب الحياتية، في ضوء مبادرة فخامة السيد الرئيس لبناء الإنسان المصري ومبادرة حياة كريمة التي تتضمن الارتقاء بحياة المواطنين معيشياً وثقافياً واجتماعياً وتنمويًا.


وثمن الوزير على تجرية التعاون مع مؤسسة مودة سواء على صعيد برامج بناء القدرات و التمكين الإقتصادي من خلال مشروع ” إنتاچ ” ووحدته الإنتاجية ألوان الخير للكروشيه والمكرمية ، ومشروع تأهيل الشباب إلى سوق العمل، ونموذجها المقدم في أندية الفتاة، فضلاً عن دعم المشروعات الحرفية القائمة في المنطقة.

2e67ae6f44.jpg
90.jpeg

أعلنت اورنچ مصر عن فوز 3 فرق مصرية من رواد الأعمال المبتكرين بالنسخة المحلية لعام 2024 من مسابقة اورنچ للمشروعات الناشئة Orange Social Venture والتي تقام للعام الرابع عشر على التوالي، عقب عروض مثيرة قدمتها الفرق لمشروعات مليئة بالابتكار والإبداع والتأثير المجتمعي في المرحلة الختامية من المسابقة التي استضافتها اورنچ مصر في مقرها الرئيسي بالقرية الذكية مطلع سبتمبر الجاري، بمشاركة لجنة تحكيم مكونة من خبراء متخصصين في مجالات ريادة الأعمال المجتمعية.
وفازت الفرق الثلاث المتأهلة التي ابتكرت 3 مشاريع واعدة، حيث جاء في المركز الأول فريق شركة Learning Rockets الذي قدم مشروع Bee Degree وهو عبارة عن منصة تعليمية تدمج الألعاب التفاعلية والاختبارات والأنشطة في المنهج الدراسي لجعل التعلم أكثر جاذبية وفعالية للطلاب من جميع الأعمار.
وجاء فريق شركة Intella المتخصصة في التكنولوجيا العميقة في المركز الثاني بمشروعه الذي يركز على سد الفجوة بين التطورات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي والعالم الناطق باللغة العربية عبر تصميم منتجات تكنولوجية باللغة العربية وتلبي احتياجات أكثر من 25 لهجة عربية.
وفي المركز الثالث جاء فريق شركة SensEar الذي عرض حلاً ثورياً يعالج تحديات التواصل بين الصم باستخدام الواقع المعزز (AR) لتوفير اتصال ثنائي يترجم اللغة المنطوقة إلى لغة الإشارة والعكس، عبر استخدام الذكاء الاصطناعي وقاعدة بيانات ضخمة للكلمات.
وبذلك ضمنت الشركات الثلاث مكانها في المسابقة الدولية المرموقة التي ستقام بدولة المغرب، حيث سيتم تقييم المرشحين النهائيين من قبل لجنة تحكيم كبرى تضم ممثلين مؤثرين من عالم التكنولوجيا، لاختيار أفضل 3 مشاريع على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط ومنحهم جوائز بقيمة 50 ألف يورو.

قال هشام مهران، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاعمال بشركة اورنچ مصر: "نحن فخورون بكوننا الشركة التي تلتزم دوما بتسليط الضوء ودعم إبداع رواد الأعمال المصريين وما يقدمونه من مشاريع ذات أثر إيجابي على المجتمع، ونأمل بأن تتعزز روح المبادرة والابتكار التي قدمتها الشركات الثلاث الفائزة طوال فترة المسابقة المحلية، والتي كشفت عن حلول متميزة تعالج التحديات المجتمعية الملحة، ونتطلع إلى رؤيتهم يتألقون مرة أخرى في النسخة الدولية لنشر أفكارهم الطموحة على النطاق العالمي". 


 تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، فى مستهل زيارته لمدينة سانت كاترين، مشروع ازدواج ورفع كفاءة وأعمال الحماية من أخطار السيول بطريق مطار سانت كاترين (كمين النبى صالح)، بطول 9 كم، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، وأعضاء المكتب الفنى للوزير، واستشارى المشروع.

3fa4d72fa1.jpg

وتجول الشربيني ومرافقوه، بموقع تنفيذ مشروع طريق مطار سانت كاترين، لمتابعة سير العمل، والاطمئنان على الالتزام بالجدول الزمني المحدد للتنفيذ، واستمع لشرح تفصيلى حول موقف تنفيذ الطريق والأعمال الصناعية، وموقف أعمال الحماية من السيول، وتنفيذ أعمال الإنارة واللوحات الإرشادية، حيث تم التأكيد على تنفيذ أعمال الإنارة بما يتوافق مع الطابع المعماري البيئى المناسب للمنطقة.

103.jpg

كما تفقد وزير الإسكان، موقف تنفيذ محطة محولات كهرباء سانت كاترين، والتى ستغذى مختلف مكونات مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، وأطمأن على موقف تنفيذ أعمال توسعات محطة محولات كهرباء نويبع، والتى ستغذى محطة سانت كاترين، وكذا أعمال إنشاء خط الربط الهوائي بين المحطتين.

102.jpg

ووجه الوزير بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لتوفير مصدر تغذية ثان لمحطة محولات كهرباء سانت كاترين، لضمان استدامة التغذية بالتيار الكهربائى لمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم، وكذا التنسيق مع وزارة الاتصالات لتوفير الأبراج اللازمة لتغطية شبكات الهاتف المحمول فى نطاق المشروع، استعداداً لاستقبال الزائرين، وكذا التنسيق مع وزارة البيئة، لوضع اللمسات النهائية للمشروع.


خلال فعاليات الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، للعاصمة التركية أنقرة، التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، السيد عبد القادر أورال أوغلو، وزير النقل والبنية التحتية التركي، بمشاركة الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، كما عقدت اجتماعًا مع السيد محمد شيمشك، وزير الخزانة والمالية التركي، بحضور السيد ألبسلان كاكار، رئيس جمعية البنوك التركية والرئيس التنفيذي لبنك زيرات أﻛﺒﺮ المؤسسات المصرفية الوطنية في تركيا.


وبحثت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مختلف أوجه التعاون مع الجانب التركي، في ضوء الإعلان المشترك لإعادة تشكيل مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين الجمهورية التركية وجمهورية مصر العربية، والذي يمثل انطلاقة جديدة وفعالة للعلاقات، خاصة مع ذكرى مئوية إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. كما تم بحث أوجه التعاون المُشترك بين صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، وصندوق الثروة السيادي التركي.
وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، الآفاق الكبيرة للعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين دولتي مصر وتركيا، في ظل مكانتهما الإقليمية ودورهما المحوري على مستوى الاقتصاد الدولي، مشيرة إلى تطلع الحكومة المصرية لترجمة مذكرات التفاهم وما نص عليه الإعلان المشترك لإعادة تشكيل مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين، إلى واقع ملموس وعمل على أرض الواقع بما ينعكس على جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية والاستثمارات المشتركة والتجارة البينية، ويحقق أثرًا تنمويًا على المواطنين في الدولتين.
وتطرقت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لتطوير مناخ الاستثمار وتهيئة البيئة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع الاستثمارات المحلية، مبدية تطلعها لزيادة الاستثمارات التركيز في مصر لاسيما في مجالي الصناعة والبنية التحتية، مشيرة إلى الفرص المتاحة للاستثمارات التركية خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما تم بحث فرص التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
كما شددت الدكتورة رانيا المشاط، على أهمية ما نص عليه الإعلان المشترك الذي وقعه قادة البلدين خاصة فيما يتعلق بالتنسيق في إطار المنظمات الدولية بهدف مكافحة التغيرات المناخية، وتعزيز التعاون لدعم الجهود متعددة الأطراف، وتنسيق المواقف ذات المنفعة المتبادلة في المنظمات الدولية والإقليمية.
وبينت الجهود التي تقوم بها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لتعزيز العلاقات الاقتصادية لجمهورية مصر العربية مع المنظمات الإقليمية والدولية، وبنوك التنمية متعددة الأطراف، والبرامج والوكالات التابعة للأمم المتحدة، لدعم جهود الدولة التنموية، وكذلك التنسيق مع التحالفات الدولية في مجال العمل المناخي، لدعم جهود التحول الأخضر، وترسيخ مبادئ التمويل العادل.
وأوضحت أنه في ضوء ما يشهده العالم من تحديات جسيمة، وتباطؤ في جهود تحقيق التنمية المستدامة، سواء بسبب الفجوات التمويلية، أو التحديات الجيوسياسية، وغيرها من الأزمات الاقتصادية المتتالية منذ عام 2020، فإن التنسيق مع الدول المختلفة في ضوء عضويتها في المؤسسات الدولية، لتوحيد الرؤى والمواقف، يعزز الجهود التي يمكن القيام بها من أجل دفع جهود التعاون الإنمائي.
كما أكدت وزيرة التخطيط والتنمية والتعاون الدولي، أهمية التكامل بين مصر وتركيا وتنسيق المواقف المُشتركة في المؤسسات الدولية باعتبارهما دولتين ذات ثقل في منطقة الشرق الأوسط، من أجل دفع جهود التنمية العالمية، ودعم الجهود الدولية الهادفة لتطوير الهيكل المالي العالمي، وتعزيز التعاون الثلاثي خاصة مع انضمام مصر لتجمع "بريكس" وبنك التنمية الجديد.


يناقش الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر عروض الراحلين في الفترة القادمة بعد وصول عدة عروض للاعبين داخل الفريق.

وتلقى الأهلي عرضا من ناديي زد والاتحاد لضم المدافع محمد مغربي بعد نهاية إعارته إلى نادي سموحة بجانب رغبة الاتحاد في ضم لاعب الوسط أحمد طعيمة.

وطلب بتروجت الحصول على خدمات حمزة علاء حارس المرمى بجانب رغبة سموحة في ضم محمد شكري الذي خضع لجراحة في الرباط الصليبي ويؤدي البرنامج التأهيلي حتى الآن وسيعود للملاعب في شهر نوفمبر المقبل.

وأبدى سموحة حال عدم الموافقة على رحيل شكري التعاقد مع كريم الدبيس على سبيل الإعارة بنية البيع بجانب التفاوض مع اللاعب الصاعد يوسف سيد عبد الحفيظ للانضمام على سبيل الإعارة.


أعلنت البورصة المصرية، تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، في إطار نقل ملكية أسهم في إطار نظام الإثابة والتحفيز.

وقالت البورصة في بيان، إن جلسة اليوم الخميس شهدت تنفيذ صفقة على أسهم شركة فوري لعدد 11.19 مليون سهم بقيمة إجمالية 34.69 مليون جنيه في إطار نظام الإثابة والتحفيز للعاملين.

يشار إلى أن فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، سجلت صافي ربح بلغ 685.91 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 324.84 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 2.29 مليار جنيه، مقابل 1.44 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023.


يترقب الأهلي صفقة أجنبية سوبر لتدعيم صفوفه في الفترة القادمة بعدما تلقى الجهاز الفني ترشيحات للاعب مغربي مميز يجيد في مركزي رأس الحربة والجناح الهجومي.

ونفى مصدر داخل الأهلي ما تردد حول تفاوض القلعة الحمراء لضم اللاعب سفيان بوفال جناح الريان القطري السابق الذي فسخ عقده مع ناديه بالتراضي وأصبح لاعبا حرا.

وأكد أنه لا نية لضم بوفال بسبب ارتفاع الراتب السنوي لضمه والتي تصل إلى مليوني يورو على أقل تقدير.

وأشار المصدر إلى أن الفلسطيني عمر فرج مهاجم آيك السويدي تم ترشيحه للانضمام للفريق ولكن المدرب كولر رفض فكرة ضمه خاصة أنه يطلب ضم مهاجما بمواصفات معينة.. ونفت إدارة الأهلي وجود أي نية لتجديد التفاوض لضم اللاعب الفلسطيني الذي توصل لاتفاق مع الزمالك 

ويترقب الأهلي الموقف النهائي من جانب كولر لحسم صفقة الفلسطيني يوسف ساليتش مهاجم سيريوس السويدي الذي دخل حسابات القلعة الحمراء.


إصابة سيدة وفتاة أثر تعرضهما لعقر كلب لهما داخل كمبوند بمدينة الشيخ زايد، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما تم ضبط مالك الكلب والتحفظ عليه.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بإصابة سيدة وفتاة بعدما عقرهما كلب داخل كومباوند بمدينة الشيخ زايد، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات، تبين أن الكلب ملك لجار المجني عليهما حيث هاجم المصابتين وعقرهما، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط مالك الكلب، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من القبض على مدير مصنع لإنتاج زيوت السيارات مجهولة المصدر في مدينة 6 أكتوبر، وضبط بحوزته كمية من الزيوت، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات.

كانت وردت معلومات لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تفيد بقيام أحد الأشخاص بإدارة مصنع لإنتاج زيوت السيارات مجهولة المصدر، في مدينة 6 أكتوبر، وبإجراء التحريات تبين صحة المعلومات الواردة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وضبط بحوزته كمية من الزيوت مجهولة المصدر، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كما رفضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، الاستئناف المقدم من المتهم بسرقة شقة اللاعب فيستون مايلي مهاجم نادي بيراميدز، وتأييد حكم حبسه 6 أشهر.

كانت محكمة جنح التجمع الخامس، قضت عاقبت خادم لاعب نادي بيراميدز فيستون مايلي، يحمل إحدى الجنسيات الأجنبية، بالحبس 6 أشهر، لإدانته بـ سرقة شقة اللاعب بالتجمع الخامس.

و كشفت التحريات الأولية في واقعة، فى واقعة سرقة ز فيستون مايلي، لاعب بيراميدز ومهاجم فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز تفاصيل جديدة في الواقعة.

وأوضحت التحريات، أن المتهمين في واقعة سرقة فيستون مايلي، لاعب بيراميدز هو فابيرس دونجا 28 سنة، خادم اللاعب، واشترك مع صديقة لاعب بيراميدز في سرقته، ونجحا في سرقة مبالغ مصرية وعملات أجنبية من اللاعب وتمكنوا من الهرب.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر  أول بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين - مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

وجاء المواطن مصاب بعقر كلب بالساق وكدمات متفرقة بالجسم بتضرره من (مالكة شركة للدعاية والإعلان كائنة بدائرة القسم و 3 موظفين بذات الشركة) لقيامهم بالتعدى عليه بالضرب وقيام أحدهم بإطلاق كلب مرخص عليه مما أسفر عن إصابته وذلك بسبب حدوث مشادة كلامية بينهم لإعتراضه على تأخر مالكة الشركة فى تسليمه منتجات قام بشرائها وسدد قيمتها المالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم الكلب تم إيداعه بإحدى مؤسسات رعاية الحيوان، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية. 


قررت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين (دورة د. علاء عبد العزيز)، برئاسة الدكتور سامح مهران، الوقوف دقيقة حداد، قبل بداية ندوة اليوم " رد الجميل "، والتي كانت عن الدكتور عبد الرحمن عرنوس، وأدار الندوة الدكتورة أسماء يحيي الطاهر عبد الله، وبمشاركة كلاً من المخرج حمدي حسين من مصر، والدكتورة هنادي عبد الخالق من مصر، والدكتور علاء حسني من مصر.

مهرجان المسرح التجريبي يحيي ذكرى حريق مسرح بني سويف 

 وطلب الدكتور محمد سمير الخطيب وقوف الحاضرين دقيقة حداد وذلك تخليدا لذكرى أرواح ضحايا حادث حريق مسرح بني سويف الذي أودى بحياة العشرات من شباب ورموز المسرح المصري، وتزامنا مع الذكرى التاسعة عشرة لهذا اليوم المأساوي في تاريخ المسرح.

58382ac932.jpg
128.jpg

وجاء قرار اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، اتباعا لتقليد سنوي يقوم به منذ عدة سنوات لتأبين ضحايا هذا الحادث المأساوي، حيث تم اعتبار يوم 5 سبتمبر من كل عام، يوما للمسرح المصري، إحياءً لذكرى شهداء حريق قصر ثقافة بنى سويف الذين رحلوا في مأساة هي الأبشع في تاريخ المسرح.

129.jpg

مهرجان المسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.


استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بعثة البنك الدولي، برئاسة "رابح كراكي" مدير الممارسات الزراعية والغذائية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك، والوفد المرافق له، وذلك فى إطار التعاون المثمر بين وزارة الزراعة والبنك الدولى.


وجاء اللقاء بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد الخولي مدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، والدكتور حسن شمس مدير وحدة تطوير الري الحقلي.
وبحث الجانبان خلال اللقاء، أوجه التعاون المشترك، ومن بينها مشروع " التحول الغذائى الزراعى الموائم للمناخ" CRAFT، المقترح تمويله من البنك الدولي، للتعرف على تفاصيل وآلية وخطط عمل المشروع وكيفية تنفيذ الأنشطة المقترحة،
وأكد وزير الزراعة، أهمية أن يركز المشروع  على دعم صغار المزارعين، ومساعدتهم لتحقيق اعلى انتاجية زراعية، وتحقيق اقصى استفادة من وحدتي الأرض والمياه، فضلا عن دعم الميكنة الزراعية الحديثة، إضافة إلى رفع قدرات وتأهيل المزارعين، فضلا عن الدعم الفني والإرشاد الزراعي، واتباع الممارسات الخاصة بترشيد استخدامات المياه.
وأشار  فاروق إلى أهمية تبنى التكنولوجيا الحديثة فى قطاع الزراعة وقيام المؤسسات الدولية بمساعدة هذا القطاع لدعم تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري.
وأكد الوزير أهمية هذا المشروع، فيما يتعلق بتحسين نظم الرى، وتعزيز خدمات الإرشاد من خلال المراكز الإرشادية المتوافرة على مستوى محافظات الجمهورية، فضلا عن تشجيع اعتماد التكنولوجيات الزراعية، وتطوير خدمات الأعمال التجارية، اضافة الى تطوير البنية التحتية للسوق، وتطوير نظم المعلومات الزراعية، وإدارة المخاطر الزراعية.
وكلف فاروق فريق عمل وزارة الزراعة باستمرار المناقشات الفنية مع البنك الدولى بالتعاون والتنسيق مع كلا من وزارة الرى والتعاون الدولى والجهات المعنية الأخرى لتحقيق أقصى استفادة من هذا المشروع.
ومن جانبه أشار " كاراكي" إلى أهمية تنفيذ البنك الزراعي المصري لخط الإقراض ومشاركة الجهات المعنية لتنفيذ باقى المكونات للاستفادة من جميع الأنشطة المزمع تنفيذها مما يؤدى إلى زيادة القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية، وأضاف أن فريق عمل البنك سيقوم بالتعاون مع فريق الزراعة والري للاتفاق على خطة عمل المشروع والتي تتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية للاستفادة من التقنيات الحديثة لتطوير قطاع الزراعة.


أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اليوم الخميس، أن المجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة مستمرة، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم.

 

وفي تصريحات إعلامية، شدد فيدان على أن المجتمع الدولي يجب أن يتحمل مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيراً إلى أن تركيا تواصل جهودها الدبلوماسية لوقف الهجمات الإسرائيلية وحماية المدنيين.

 

وقال فيدان: "ما يحدث في غزة هو مجازر ضد الإنسانية، ونتنياهو هو المسؤول الأول عن هذه الجرائم التي يجب أن تتوقف فوراً". وأضاف أن استهداف المدنيين الأبرياء في القطاع يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية والإنسانية.

 

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن تركيا ستواصل العمل مع المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة والدول الفاعلة، لوقف التصعيد وتقديم المساعدة الإنسانية لسكان غزة. 

 

وأكد أن بلاده لن تتراجع عن دعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والعدالة، مشدداً على أهمية إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل في المنطقة.

 

انفجار سيارة في مدينة الرملة يوقع شخص بجراح

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بوقوع انفجار قوي لسيارة في مدينة الرملة، الواقعة شمال غربي القدس، مما أسفر عن إصابة شخص بجراح خطيرة ، وفقاً للتقارير الأولية، فإن الانفجار أدى إلى تدمير جزئي للسيارة ونتج عنه إصابات خطيرة للشخص الذي كان داخلها.

 

وذكرت القناة أن فرق الطوارئ والإسعاف هرعت إلى موقع الحادث فور تلقيها البلاغ، حيث تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي العاجل. السلطات الأمنية أغلقت المنطقة المحيطة بالحادث وبدأت التحقيق في ملابسات الانفجار.

 

حتى اللحظة، لم تتوفر معلومات إضافية حول أسباب الانفجار أو ما إذا كان هناك أي خلفيات سياسية أو جنائية وراء الحادث ، حيث اكدت القناة 12 أن التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الحادث وتحديد المسؤولين عنه.

 

الجهات الأمنية المحلية تعمل على جمع الأدلة وتحليلها، في الوقت الذي يُنتظر فيه إصدار بيانات رسمية حول تطورات الوضع. المواطنين في الرملة ومحيطها تم دعوهم لتوخي الحذر والتعاون مع السلطات خلال فترة التحقيقات.


منح تألق وتوهج النجوم المصريين في الدوريات الأوروبية الكبرى رسالة طمأنينة للجهاز الفني للمنتخب قبل مواجهة الرأس الاخضر وبتسوانا يومي 6 و10 سبتمبر في تصفيات كأس الامم الافريقية، خاصة الثلاثي الهجومي للمنتخب الوطني، محمد صلاح نجم ليفربول، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، وعمر مرموش جناح آينتراخت فرانكفورت الألماني.

بدأت حكاية التألق من المحترفين المصريين، عند محمد صلاح، الذي واصل "جلد" غريم ليفربول التاريخي مانشستر يونايتد، بعدما شارك الفرعون في الثلاثية الاستثنائية، في آخر جولات الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل فترة التوقف الراهنة.

وشهدت المباراة صنع صلاح هدفين في المباراة سجلهما الكولومبي لويس دياز، ولم يتوقف "مو" عند ذلك حيث سجل الهدف الثالث والأخير لفريقه.

وبات صلاح من اكثر اللاعبين الذين سجلوا ضد المان يونايتد بملعب أولد ترافورد وذلك في مختلف البطولات، بواقع 13 هدفاً، حيث سجل 10 وصنع 3، وأصبح اليونايتد أكثر فريق يقوم أمامه صلاح بإسهامات تهديفية على مستوى الـ6 الكبار في إنجلترا، بإجمالي بنحو 21 هدفاً.

وخاض صلاح 20 مباراة ضد مان يونايتد في مختلف المسابقات، سجل فيها 15 هدفاً وصنع 6، ومن ثم أصبح صلاح أكثر من صنع أمام اليونايتد في البريميرليج تاريخيًا.

وشهد إنطلاق الموسم الجديد، تألق استثنائي لمحمد صلاح، حيث استطاع تسجيل 3 أهداف وصناعة مثلهما، خلال أول 3 مباريات من عمر البريميرليج 2025، علماً بان عقده مع الريدز ينتهي مع ختام موسم 2024/2025.

ومن البريميرليج إلى الدوري الفرنسي، حيث افتتح الدولي المصري مصطفى محمد أهدافه مع نانت هذا الموسم 2024-2025، بعدما أثيرت الشكوك بشأن مستقبله في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، ولكنه قرر التركيز على مسيرته مع نانت.

وسجل صاحب الـ26 عاما هدفًا في شباك مونبلييه، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الفرنسي، ليقود "الأناكوندا" فريقه للفوز بثلاثية، ليرفع "الكناري" رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الدوري الفرنسي بعد ثلاث جولات.

وقاد الدولي عمر مرموش فريقه آينتراخت فرانكفورت للفوز على هوفنهايم في الدوري الألماني، وتألق مرموش بشكل لافت في مباراة فرانكفورت الأخيرة، قبل التوقف الدولي، حيث صنع الهدف الأول وسجل الهدف الثالث، وأصبحت المرة الثالثة التي يتمكن فيها جناح الفراعنة من التسجيل والصناعة في نفس المباراة مع فرانكفورت بمسابقة البوندسليجا، بعدما فعل الأمر نفسه مرتين في الموسم الماضي.

وقاد عمر مرموش هجوم فرانكفورت منذ بداية اللقاء، وحصل على التقييم الأفضل (8.8) بين لاعبي الفريقين، وفقا لموقع "سوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات.

من جهة اخري اكد مصدر داخل المنتخب الوطني أن المنتخب لن يترك محمد عبدالمنعم مع فريقه الفرنسي ولن يتنازل عن انضمامه للمعسكر، وخاطبنا نادي نيس ومصممون على وجوده وننتظر حضوره.

وأكدت ان تخلف اللاعب عن الحضور، هو مخالفة للوائح من جانبه ومن جانب نادي نيس، وهذا الأمر في يد اتحاد الكرة، لاتخاذ إجراءات قانونية، خاصة أن اللاعب لديه استدعاء واضح للانضمام لمنتخب بلاده في التوقيت الدولي وأجندة الفيفا، وخطاب الاستدعاء وصل لناديه، وبالتالي فإن رفض اللاعب أو النادي الانضمام، يمثل مخالفة تستوجب الحساب من الاتحاد الدولي لكرة القدم.


كشفت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، عن موعد إجراء القرعة العلنية لتخصيص 60 وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة العاشر من رمضان، بمساحة 68 مترًا، كاملة التشطيب جاهزة للتعاقد والاستلام الفوري.

ومن المقرر أن تغلق الهيئة، باب تلقي طلبات الحجز الإلكتروني  يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر، من ثم إعلان أسماء المستبعدين يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري، وإجراء القرعة العلنية لتخصيص الوحدات السكنية  في تمام الساعة 12 ظهر يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024، بقاعة الاجتماعات بمقر الهيئة الرئيسي بمدينة نصر.  

وكانت قد أعلنت هيئة التعاونيات، أن التخصيص بنظام أسبقية الحجز، وذلك على موقع الحجز الإلكتروني لبنك الإسكان والتعمير www.hdb-reservation.com.

وأضافت التعاونيات، أن كل العمارات متوفر فيها أسانسير"مصعد"، وجراج لكل شقة أسفل العقار. ويتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية، وتعتبر نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز تعديلها أو الاعتراض عليها. 

وأكدت الهيئة أن السداد سيكون على 3 و5 و7 سنوات، كما سيتم توفير تمويل عقاري لهذه الشقق في بنك التعمير والإسكان بفائدة 3%، كما يتميز المشروع بوجود حصة في الأرض للحاجزين.


هي أيام تفصلنا عن انتهاء أطول فصول العام، والذي ينتهي بحسب الحسابات الفلكية بداية وأطوال فصول السنة في 21 سبتمبر 2024.

ويُشار إلى أن فصل الصيف يوم الخميس 20 يونيو بدأ ، ويستمر لمدة 93 يومًا و15 ساعة، لينتهي يوم السبت بعد ذلك، يبدأ فصل الخريف يوم الأحد 22 سبتمبر الاعتدال الخريفي، ويستمر لمدة 89 يومًا و20 ساعة، بينما يبدأ فصل الشتاء يوم السبت 21 ديسمبر، ويستمر 88 يومًا و23 ساعة.

ما هو موعد الانقلاب الصيفي؟

وتجدر الإشارة إلى أن الانقلاب الصيفي، يبدأ عندما تكون الشمس حركتها الظاهرية باتجاه الجنوب، ويقل ميل أشعتها تدريجيًا حتى يصل إلى الصفر في 23 سبتمبر، وهو ما يعرف بالاعتدال الخريفي، حيث تتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء، ويتساوى طول الليل والنهار في جميع أنحاء الكرة الأرضية. خلال هذا الوقت، يكون الخريف في نصف الكرة الشمالي والربيع في النصف الجنوبي.

كما تستمر حركة الشمس الظاهرية نحو الجنوب، ويقل ميل أشعتها على سطح الأرض، مما يؤدي إلى زيادة طول الليل وقصر النهار في نصف الكرة الشمالي، بينما يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي ويصل ميل الشمس إلى أقصاه عند -27 درجة، وهو ما يعرف بالانقلاب الشتوي عندما تتعامد أشعة الشمس على مدار الجدي. بذلك تكتمل دورة الأرض حول الشمس في حوالي 365.25 يوم.

الاعتدال الخريفي

أما عن  الاعتدال الخريفي، تكون الشمس عمودية تمامًا على خط الاستواء، مما يؤدي إلى تساوي طول الليل والنهار على الكرة الأرضية. في هذا اليوم، يقابل الاعتدال الخريفي في نصف الكرة الشمالي الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الجنوبي. بعد ذلك، يبدأ النهار في النقصان تدريجيًا حتى يصل إلى أقصر طوله في 23 ديسمبر عند الانقلاب الشتوي، حيث يزداد طول الليل على النهار.


أكد السفير الأمريكي لدى إسرائيل، جاكوب لو ، أن الولايات المتحدة قامت بتعليق شحنة أسلحة واحدة فقط لإسرائيل، مشيراً إلى أن هذه القضية تم تضخيمها في وسائل الإعلام.

 

وفي تصريحات له اليوم، أوضح جاكوب أن واشنطن لم توقف دعمها العسكري لإسرائيل، وأن العلاقات الأمنية بين البلدين لا تزال قوية ومتينة. وقال: "علّقنا شحنة واحدة فقط، وهي مسألة إجرائية بحتة تم تضخيمها بشكل غير مبرر، التزامنا بأمن إسرائيل ثابت ولا يتزعزع".

 

وأضاف السفير أن الولايات المتحدة ستستمر في دعم إسرائيل في جميع المجالات، بما في ذلك التعاون الدفاعي والعسكري، مشيراً إلى أن العلاقة بين البلدين قائمة على أساس من الشراكة الاستراتيجية العميقة.

 

وأشار جاكوب إلى أن الإدارة الأمريكية تعمل بشكل وثيق مع الحكومة الإسرائيلية لضمان توفير كل ما يلزم لحماية أمنها في ظل التحديات التي تواجهها.

 

وزير الخارجية التركي: المجازر الإسرائيلية مستمرة في غزة ونتنياهو هو المسؤول الأول

 

أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اليوم، أن المجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة مستمرة، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم.

 




وفي تصريحات إعلامية، شدد فيدان على أن المجتمع الدولي يجب أن يتحمل مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيراً إلى أن تركيا تواصل جهودها الدبلوماسية لوقف الهجمات الإسرائيلية وحماية المدنيين.

 

وقال فيدان: "ما يحدث في غزة هو مجازر ضد الإنسانية، ونتنياهو هو المسؤول الأول عن هذه الجرائم التي يجب أن تتوقف فوراً". وأضاف أن استهداف المدنيين الأبرياء في القطاع يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية والإنسانية.

 

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن تركيا ستواصل العمل مع المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة والدول الفاعلة، لوقف التصعيد وتقديم المساعدة الإنسانية لسكان غزة. 

 

وأكد أن بلاده لن تتراجع عن دعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والعدالة، مشدداً على أهمية إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل في المنطقة.

 

انفجار سيارة في مدينة الرملة يوقع شخص بجراح

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بوقوع انفجار قوي لسيارة في مدينة الرملة، الواقعة شمال غربي القدس، مما أسفر عن إصابة شخص بجراح خطيرة ، وفقاً للتقارير الأولية، فإن الانفجار أدى إلى تدمير جزئي للسيارة ونتج عنه إصابات خطيرة للشخص الذي كان داخلها.

 

وذكرت القناة أن فرق الطوارئ والإسعاف هرعت إلى موقع الحادث فور تلقيها البلاغ، حيث تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي العاجل. السلطات الأمنية أغلقت المنطقة المحيطة بالحادث وبدأت التحقيق في ملابسات الانفجار.

 

حتى اللحظة، لم تتوفر معلومات إضافية حول أسباب الانفجار أو ما إذا كان هناك أي خلفيات سياسية أو جنائية وراء الحادث ، حيث اكدت القناة 12 أن التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الحادث وتحديد المسؤولين عنه.

 

الجهات الأمنية المحلية تعمل على جمع الأدلة وتحليلها، في الوقت الذي يُنتظر فيه إصدار بيانات رسمية حول تطورات الوضع. المواطنين في الرملة ومحيطها تم دعوهم لتوخي الحذر والتعاون مع السلطات خلال فترة التحقيقات.


أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن مناطق (مساكن الزلزال - التعاونيات - عزبة الوالدة -عرب الوالدة -منشية عين حلوان – مساكن صلاح سالم) بحلوان، وضعف المياه عن مناطق (غرب حلوان - شارع رايل) بحلوان، وذلك اعتبارا من الساعة  التاسعة مساء يوم الجمعة الموافق 6-9-2024، وحتى الساعة الخامسة صباح يوم السبت الموافق 7-9-2024 ولمدة 8 ساعات. 

وأرجعت الشركة، سبب الانقطاع نظرا لقيامها بأعمال صيانة وإحلال وتجديد وربط خط المياه قطر 700مم بخط قطر 600مم بمحطة مياه شمال حلوان.

  وتهيب الشركة، بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الإنقطاع.


أعلن الجيش الإسرائيلي ، اليوم ، عن تمكنه من اعتراض هدفين جويين مشبوهين تم إطلاقهما من الأراضي اللبنانية، وذلك في إطار عمليات الدفاع الجوي ، وأكدت مصادر الجيش أنه لم تسجل أي إصابات نتيجة لهذا الاعتراض.

 

وفي سياق متصل، أشار الجيش إلى أنه نفذ عملية قصف استهدفت البنية التحتية لحزب الله في منطقة قانا بجنوب لبنان. وجاء هذا الهجوم كجزء من استجابة لإطلاق الأهداف الجوية المشبوهة، وذلك ضمن العمليات العسكرية الرامية إلى حماية الأمن الوطني الإسرائيلي.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن العملية جاءت بعد تقييم دقيق للوضع، وتهدف إلى الحد من القدرات العسكرية لحزب الله التي تشكل تهديداً للأمن في المنطقة. وأضاف أن الجيش سيواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين الإسرائيليين وضمان استقرار الأوضاع الأمنية.

 

السفير الأمريكي لدى إسرائيل: واشنطن علقت شحنة أسلحة واحدة فقط لإسرائيل وتم تضخيم المسألة

 

أكد السفير الأمريكي لدى إسرائيل، جاكوب لو ، أن الولايات المتحدة قامت بتعليق شحنة أسلحة واحدة فقط لإسرائيل، مشيراً إلى أن هذه القضية تم تضخيمها في وسائل الإعلام.

 

وفي تصريحات له اليوم، أوضح جاكوب أن واشنطن لم توقف دعمها العسكري لإسرائيل، وأن العلاقات الأمنية بين البلدين لا تزال قوية ومتينة. وقال: "علّقنا شحنة واحدة فقط، وهي مسألة إجرائية بحتة تم تضخيمها بشكل غير مبرر. التزامنا بأمن إسرائيل ثابت ولا يتزعزع".

 

وأضاف السفير أن الولايات المتحدة ستستمر في دعم إسرائيل في جميع المجالات، بما في ذلك التعاون الدفاعي والعسكري، مشيراً إلى أن العلاقة بين البلدين قائمة على أساس من الشراكة الاستراتيجية العميقة.

 

وأشار جاكوب إلى أن الإدارة الأمريكية تعمل بشكل وثيق مع الحكومة الإسرائيلية لضمان توفير كل ما يلزم لحماية أمنها في ظل التحديات التي تواجهها.

 

وزير الخارجية التركي: المجازر الإسرائيلية مستمرة في غزة ونتنياهو هو المسؤول الأول

 

أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اليوم، أن المجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة مستمرة، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم.

 

وفي تصريحات إعلامية، شدد فيدان على أن المجتمع الدولي يجب أن يتحمل مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيراً إلى أن تركيا تواصل جهودها الدبلوماسية لوقف الهجمات الإسرائيلية وحماية المدنيين.

 

وقال فيدان: "ما يحدث في غزة هو مجازر ضد الإنسانية، ونتنياهو هو المسؤول الأول عن هذه الجرائم التي يجب أن تتوقف فوراً". وأضاف أن استهداف المدنيين الأبرياء في القطاع يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية والإنسانية.

 

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن تركيا ستواصل العمل مع المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة والدول الفاعلة، لوقف التصعيد وتقديم المساعدة الإنسانية لسكان غزة. 

 

وأكد أن بلاده لن تتراجع عن دعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والعدالة، مشدداً على أهمية إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل في المنطقة.


كشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن إنشاء ما يزيد عن 28 ألف مصدر تعلم رقمي بلغات متعددة في بنك المعرفة لطلاب التعليم الأساسي من رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية.

وأوضح وزير التعليم العالي أن ذلك بالتعاون بين بنك المعرفة المصري، والشركاء الدوليين، وخبراء مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم. 

جاء ذلك في فعاليات مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024" الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، تحت عنوان "بوابات التعلم الرقمي العام"، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس.

إحصائيات بنك المعرفة 

ونوه وزير التعليم العالي بأن بنك المعرفة المصري يُمكن المُستخدمين من الوصول إلى 1007 مجلة علمية مصرية (475 مجلة علمية عربية، و532 مجلة علمية باللغات أجنبية). 

وأضاف وزير التعليم العالي أن عدد الدوريات المشتركة في بنك المعرفة يبلغ أكثر من 7000 دورية، وأكثر من 250 ألف كتاب إلكتروني، بالإضافة إلى أكثر من مليون و400 ألف أطروحة. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى الحلول التقنية التي تخدم العملية التعليمية كنظام إدارة التعلم في بنك المعرفة، ونظام الامتحانات الإلكترونية، ونظام معلومات الطلبة. 

ولفت وزير التعليم العالي الخدمات المهنية المتخصصة في بنك المعرفة التي تخدم التصنيف الدولي للجامعات المصرية، وبرامج التميز في التدريس الطبي، والهندسي، والصيدلي، وبرامج الاعتماد الدولي وغيرها. 

وقدم وزير التعليم العالي عرضًا تفصيليًا حول تجربة بنك المعرفة المصري، الذي يعُد أحد البنوك الرقمية العامة الرائدة في إفريقيا والشرق الأوسط. 

ونبه وزير التعليم العالي بما حققه بنك المعرفة من تعزيز لإمكانية الوصول إلى المصادر التعليمية بسهولة، وتناول العرض إبراز سُبل دعم النشر بالمجالات العلمية المتميزة، ومسارات بناء القدرات والتطوير المهني. 

واستعرض وزير التعليم العالي الإنجازات التي حققها بنك المعرفة المصري، ومنها إتاحة الوصول المجاني إلى الخدمات التعليمية للطلاب، والمعلمين، والباحثين، ونجاحه في تحقيق أهدافه بالوصول إلى جميع الدارسين بمختلف المُستويات التعليمية، والشراكة مع الناشرين الوطنيين والدوليين.



قال رجل الأعمال أيمن الجميل رئيس مجلس إدارة "كايرو3 A"   للاستثمارات الزراعية والصناعية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا ، هى زيارة تاريخية بكل المقاييس ليس فقط لأنها أول زيارة للرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان الذى حل ضيفا على مصر فبراير الماضى، ولكنها تأتى فى توقيت مهم للغاية حيث يشهد العالم ومنطقة الشرق الأوسط الكثير من العنف والاضطرابات التى تنعكس سلبا على الأوضاع التنموية والاقتصادية، ومن المهم فى مثل هذه الأوضاع المضطربة أن تتعاون الدول الكبرى فى المنطقة لبحث أشكال مواجهة التداعيات السلبية مثل موجات التضخم المتوالية وارتباك حركة النقل ونقص المتاح من المواد الغذائية فى الأسواق العالمية وارتفاع أسعار الطاقة والنقل، وبحث التعاون الثنائى فى التبادل السلعى واعتماد العملات المحلية تعزيزا للبنية الاقتصادية لكلا البلدين.

وأكد رجل الأعمال أيمن الجميل، أن زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تبدأ مرحلة جديدة من التعاون المشترك بين البلدين، خاصة أن الزيارة تشهد رئاسة الرئيسين عبد الفتاح السيسي ورجب طيب أردوغان للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، والمقرر أن يتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات وتبادل الرؤى بشأن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجارى بين البلدين خاصة أن حجم التبادل التجارى بلغ حوالي عشرة مليارات دولار، ويسعى البلدان إلى مضاعفة التجارة الثنائية إلى 15 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار، بعد توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات متنوعة مثل السياحة وإنشاء المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر والسياسات التنافسية والتبادل التجارى، بما ينعكس إيجابيا على الاقتصادين المصري والتركي.

وتابع رجل الأعمال أيمن الجميل أن توقيع الرئيسين عبد الفتاح السيسي ورجب طيب أردوغان على نص الإعلان المشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين، خطوة شديدة الأهمية والفاعلية فى تعزيز العلاقات بين البلدين وفى المنطقة عموما، خاصة وأن الإعلان المشترك يتضمن مذكرات تفاهم في مجالات المالية والبيئة والعمران والصحة والطاقة والمشروعات المشتركة والزراعة والطيران المدني والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي، والعمل والتشغيل والتعاون وبناء القدرات والسكك الحديدية،مع تطوير مناخ الاستثمار لرجال الأعمال فى البلدين واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة العوائق التي يواجهها المستثمرون وتشجيع الاستثمارات الجديدة وتعزيز التعاون في مجالي الصناعة والبنية التحتية والتعاون الثنائي في مجالات المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال من خلال دعم رواد الأعمال من الشباب لتنفيذ مشروعات مشتركة.

وأضاف رجل الأعمال أيمن الجميل أن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا، وعقد الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين، وتوقيع العديد من الاتفاقات الحكومية ومذكرات التفاهم الثنائية التى تعمل على تعزيز التعاون والتنمية، من شأنه أن يرسل رسائل إقليمية ودولية بالاتجاه نحو مزيد من الاستقرار والتعاون بين الدول الكبرى المؤثرة فى المنطقة والتى تتشارك فى ملفات سياسية واقتصادية عديدة، وأن هناك تحالفاً قوياً قادماً بين مصر وتركيا لن يدخر جهداً من أجل حل أزمات المنطقة وإعادة الهدوء والاستقرار إلى الشرق الأوسط، الأمر الذى من شأنه أن يحد من تداعيات الاضطرابات الدولية على اقتصادات البلدين ويفتح المجال أمام زيادة الاستثمارات وجذب رءوس الأموال التى كانت تحجم عن الدخول إلى المنطقة بداعى عدم الاستقرار 

 


أكد تقرير أن الأمير هاري لن يعود إلى مهامه الملكية إلا إذا اعتذر له شقيقه الأكبر ويليام، لكن من ناحية أخرى سيهره هاري لتلبية طلبات والده الملك تشارلز في أي وقت.

وأشارت مصادر مقربة من دوق ساسكس إلى أنه سعيد بقراره التخلي عن دوره الملكي، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور"، والتي أضافت في تقرير لها أن الأمير هاري منفتحًا لتأدية أي دور يطلبه منه الملك تشارلز.

يأتي ذلك بعد أن كشفت صحيفة ميل أون صنداي الأسبوع الماضي أن الدوق ابتعد عن "وكلاء الدعاية في هوليوود" ولجأ إلى إرسال رسائل نصية إلى مقربين سابقين "من حياته القديمة" حول كيفية التخطيط للعودة من المنفى في الولايات المتحدة.

ومن ناحية أخرى، أكدت المصادر أن هاري وزوجته ميجان ماركل، اللذان أمضيا السنوات الأربع الماضية في كاليفورنيا مع طفليهما، لا يسعيان إلى العودة للملكة المتحدة بصورة دائمة.

وذكرت صحيفة "ميرور" في وقت سابق أن الأمير ويليام أشار إلى أنه لن تكون هناك "أي فرصة" لعودة هاري بعد نشر مذكراته "سبير".

واستهدف هاري في كتابه بعض أفراد العائلة المالكة، واتهم ويليام بالاعتداء عليه في شجار حول ميجان، وزعم أن شقيقه ووالده عنفاه بعد جنازة الأمير فيليب.

واختار هاري وصف شقيقه ليكون "عدوه اللدود"، والملكة كاميلا لتكون "زوجة الأب الشريرة"، وتشارلز ليكون "رجل عجوز" يفقتر إلى الذكار العاطفي، خلال كتابه "البديل"، والذي أثار ضجة واسعة من حول العالم.

 

ولم يتحدث ويليام وهاري منذ أشهر وليس بينهما أي اتصال في الوقت الحالي. 

f64bdb27c4.jpg

وكُشف الأسبوع الماضي أن ويليام وهاري حضرا جنازة عمهما روبرت فيلوز، لكن شهود عيان قالوا إنهم لم يروا الأخوين يتحدثان.

 

وذكرت التقارير أنهما جلسا منفصلين في الجزء الخلفي من كنيسة سانت ماري في سنيتيشام حيث أقيمت صلاة الجنازة على اللورد فيلوز، وتحدثت المصادر عن أن الثنائي وصلا منفصلين إلى الجنازة.

112.jpg

وبحسب صحيفة "ميرور"، قال أصدقاء هاري إنه عازم على تحسين علاقته بوالده، خاصة في ظل مشاكله الصحية، وزعموا أن الدوق سيظل ينتظر اعتذارًا من شقيقه إذا كان سيمثل العائلة بأي شكل من الأشكال.

 

في هذه الأثناء، قالت مصادر مقربة من هاري، الذي سيبلغ الأربعين من عمره الأسبوع المقبل، إنه مستقر في كاليفورنيا.

114.jpg

ينتظر الجمهور عرض الحلقة الـ 15 والأخيرة من مسلسل عمر أفندي، المقرر عرضها خلال الساعات القادمة علي قناة on ومنصة شاهد . 

يتوقع الجمهور أن الحلقة الأخيرة من مسلسل عمر أفندي، ستشهد أحداث مثيرة مثل أن عمر أفندي الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد حاتم سيقرر العيش في زمن الأربعينات مع حبيبته زينات التي تلعب شخصيتها الفنانة أية سماحة. 

 

كما يتوقع الجزء الأخر من الجمهور أن عمرو أفندي "أحمد خاتم" سيختار أسرته ويعود للحاضر من أجل ابنته .

 

 بينما يظن الجزء الأخر أن كل ما يمر به أحمد حاتم مجرد حلم أخذه للحياة يتمنى أن يعيش فيه بسبب المشاكل الزوجية التي بمر بها . 

b6b90f8066.jpg
مسلسل عمر افندي

الحلقة الـ 14 من مسلسل عمر أفندي 

تصدرت الحلقة 14 من مسلسل عمر أفندي مساء أمس التريند على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أحداث الحلقة الـ 14 من مسلسل عمر أفندي 

حيث شهدت الحلقة انفصال آية سماحة عن أحمد حاتم بسبب زوجته، وذلك بعدما اكتشفت آية سماحة (زينات) حقيقة أحمد حاتم (عمر أفندي)، بعد أن انتقلت زوجته الحقيقية ميران عبد الوراث بالزمن، وفاجأته في أثناء وصلة رقصه مع زينات.

 

كما شهدت الحلقة قتل محمود حافظ (أباظة) الحصان ألفونس، الذي حاولت رانيا يوسف (دلال) مع عمر أفندي الاعتماد عليه في سباق الخيل من أجل الحصول على اليانصيب لسداد ديونها.

148.jfif
مسلسل عمر افندي

بينما اكتشفت ميران عبد الوارث سرداب منزل والد زوجها أحمد حاتم، وتنتقل بالزمن إلى عام 1943، وتقابل زوجها في أثناء وصلة رقصه مع آية سماحة، فتقرر الكشف عن حقيقته أمامها، ما يسبب انفجار آية سماحة بالبكاء وتقرر الرحيل.

 

ويحاول أحمد حاتم مصالحة آية سماحة، من خلال اصطحابها إلى العالم الحقيقي الذي يعيش فيه لكي تصدقه على ما فعله بحقها.

 

الجزء الثاني من مسلسل عمر أفندي 

وقرر صناع عمل مسلسل عمر أفندي بأن يكون هناك جزء ثانٍ للعمل، وبدأت تحضيرات الجزء الثاني للعمل حاليًا.

143.jfif
مسلسل عمر افندي

يبحث العديد من الجمهور عن موعد الحلقة 15 والأخيرة من مسلسل «عمر أفندي»، بطولة الفنان أحمد حاتم.

وتصدر المسلسل التريند على مواقع التواصل الاجتماعي منذ انطلاق حلقات عرضه على قناة on.

مواعيد وقنوات عرض مسلسل عمر افندي الحلقة 15 والأخيرة

تُعرض الحلقة الأخيرة من “مسلسل عمر أفندي” يوم الخميس المقبل الموافق 5 سبتمبر في تمام الساعة 4 عصرًا على منصة شاهد.

 

وتُعرض الحلقة الأخيرة في تمام الساعة 7:30 مساءً على قناة ON.

145.jfif
مسلسل عمر افندي

كما تُعرض الحلقة الأخيرة في تمام الساعة 11:15 صباحًا على قناة ON Drama.

وينتمي مسلسل عمر أفندي إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، رانيا يوسف، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 15 حلقات.

قصة مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي مكون من 15 حلقات فقط، وتأخذ الأحداث منحنى دراميًا شيقًا مع عودة عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، وذلك حول شخصية "عمر" التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة ويعيشان قصة حب رومانسية، يعود عمر فجأة إلى أربعينيات القرن الماضي، ويقع في حب رانيا يوسف، الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية.

146.jfif
مسلسل عمر افندي

أسرة مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي يشارك في بطولته بجانب أحمد حاتم كل من: آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

 


احتفل فريق عمل فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو بعرض الفيلم ضمن برنامج أوريزونتي اكسترا بالدورة الـ 81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والتي ستستمر حتى السابع من سبتمبر القادم. 

05c8fe9185.jpg

وعرض فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو أمس الأربعاء  الرابع من سبتمبر في تمام التاسعة مساءا في قاعة   SALA GIARDINO السينمائية، وسبقه في نفس اليوم ونفس القاعة عرض ثان ولكن في الثانية والنصف ظهرا للصحافة والصناع، أما العرض الثالث والأخير فكان اليوم الخميس  5 سبتمبر في تمام التاسعة صباحا بقاعة  SALA GIARDINO.

142.jpeg

صناع فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو 

وحرص علي حضور العرض العالمي الأول لفيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو أبطاله عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء، والكلب رامبو، ومعهم المخرج والكاتب خالد منصور والمنتجون  محمد حفظي و رشا حسني، بالإضافة إلي فريق العمل السيناريست محمد الحسيني، مدير التصوير احمد طارق بيومي، ومصممة الملابس ناردين إيهاب، والمونتير أحمد الجندى، والموسيقار احمد مصطفي زكي، ومصمم الصوت محمد صلاح، مصمم فني وديكور مارك وجيه، ومحمد جمال الـمنتج منفذ وغيرهم من فريق العمل.

147.jpeg

وتم طرح الإعلان الرسمي لفيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو  ويظهر الإعلان قصة حسن الشاب الثلاثيني الذي يعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى، ويضطر لمواجهة مخاوف ماضيه خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد "رامبو" من مصير مجهول بعدما تورط في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطاردًا من قبل كارم، جار حسن، وجميع أهالي الحي.

150.jpeg

وعرض فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو  في أوريزونتي اكسترا ,القسم الذي تُعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة.

151.jpeg

وسيكون مهرجان فينيسيا هو المحطة الأولى لعرض فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو رسميا بعد رحلة استمرت لأكثر من 8 سنوات ما بين التحضير والتصوير، من إنتاج محمد حفظي من خلال شركة فيلم كلينك والمنتجة رشا حسني التي تخوض أولى تجاربها في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة بالتوازي مع مسيرتها المهنية الناجحة في مجالي النقد والبرمجة السينمائية في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية المهمة ومن توزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع في جميع أنحاء العالم .
والفيلم قد حصل الفيلم مؤخرًا على جائزة خدمات الهوية البصرية وخدمات DCP لمشروع في مرحلة ما بعد الإنتاج، المقدمة من شركة Creative Media Solutions في الدورة الخامسة من أيام عمان لصناعة السينما وسوق عمان للمشاريع .

152.jpeg

كما حصل فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو  أيضًا على عدد من منح الإنتاج من بينها منحة إنتاج صندوق البحر الأحمر السينمائي لدعم الأفلام، ومنحة إنتاج الأفلام الروائية الطويلة للصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، ومنحة الإنتاج السينمائي من المنظمة الدولية الفرانكفونية.
بينما حصل سيناريو الفيلم على عدد من منح التطوير من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، وجائزتين تطوير من منصة الجونة السينمائية، شارك سيناريو الفيلم في عدد من مختبرات ومعامل التطوير والتمويل، من بينها برنامج تطوير الأفلام الفرنسي “La Fabrique Cinéma Programme” والذي يُشرف على تنظيمه المعهد الفرنسي وتُقام فعالياته كأحد أنشطة سوق مهرجان كان السينمائي الدولي، وملتقى بيروت السينمائي لتطوير ودعم الأفلام، وورشة تطوير الأفلام السينمائية التي نظمتها الهيئة الملكية الأردنية، وبرنامج “Dot.on.the.map” كجزء من فعاليات مهرجان أيام قبرص السينمائية، وورشة أفلام سين لتطوير الأفلام بمصر، كما شارك سيناريو الفيلم في عدد من أسواق التمويل السينمائية من بينها سوق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وسوق مهرجان ديربان السينمائي بجنوب أفريقيا.

154.jpeg
155.jpeg
156.jpeg
157.jpeg
158.jpeg

افادت وسائل اعلام اوكرانية ، اليوم ، عن عزم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإجراء أكبر تعديل وزاري منذ اندلاع الحرب مع روسيا، بهدف ضخ "طاقة جديدة" في المناصب الحكومية الرئيسية ، يُتوقع أن يصادق البرلمان الأوكراني، المعروف باسم "فيرخوفنا رادا"، على الحكومة الجديدة، وذلك خلال جلسة هامة تُعقد يوم الخميس المقبل.

 

وفقًا لمصادر من داخل حزب "خادم الشعب" الحاكم، الذي يقوده زيلينسكي، فإن التعديل الوزاري يشمل إقالة عدد من الوزراء الذين قدموا استقالاتهم مؤخرًا، إضافة إلى تعيين تسعة مرشحين جدد. هذا التعديل هو الأكبر منذ الغزو الروسي الشامل الذي بدأ منذ نحو 31 شهرًا، ويعكس حاجة الحكومة إلى مواجهة التحديات المتزايدة في ظل استمرار الصراع.

 

وقد أكد أعضاء من حزب زيلينسكي أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعي الرئيس لتعزيز فعالية الحكومة وتحديث فريقه الوزاري، مع التركيز على تجديد الجهود في المجالات الحيوية للدولة. ويُعد هذا التعديل جزءًا من استراتيجية الحكومة لتحسين أدائها وضمان استجابة أسرع للتحديات الداخلية والخارجية.

 

من جانبه، يراهن زيلينسكي على هذا التعديل الوزاري لضمان استمرار الدعم الشعبي لحكومته، في وقت تتزايد فيه الضغوط الاقتصادية والعسكرية على البلاد نتيجة استمرار الحرب. كما يسعى الرئيس إلى تقديم صورة جديدة لحكومته، تُظهر مدى استعداده للتغيير وتحقيق الإصلاحات الضرورية لتعزيز صمود الدولة الأوكرانية.

 

الجيش الإسرائيلي: اعتراضنا هدفين جويين قادمين من لبنان وقصف بنية التحتية لحزب الله

 

أعلن الجيش الإسرائيلي ، اليوم ، عن تمكنه من اعتراض هدفين جويين مشبوهين تم إطلاقهما من الأراضي اللبنانية، وذلك في إطار عمليات الدفاع الجوي التي يقوم بها. وأكدت مصادر الجيش أنه لم تسجل أي إصابات نتيجة لهذا الاعتراض.

 

وفي سياق متصل، أشار الجيش إلى أنه نفذ عملية قصف استهدفت البنية التحتية لحزب الله في منطقة قانا بجنوب لبنان. وجاء هذا الهجوم كجزء من استجابة لإطلاق الأهداف الجوية المشبوهة، وذلك ضمن العمليات العسكرية الرامية إلى حماية الأمن الوطني الإسرائيلي.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن العملية جاءت بعد تقييم دقيق للوضع، وتهدف إلى الحد من القدرات العسكرية لحزب الله التي تشكل تهديداً للأمن في المنطقة. وأضاف أن الجيش سيواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين الإسرائيليين وضمان استقرار الأوضاع الأمنية.

 

السفير الأمريكي لدى إسرائيل: واشنطن علقت شحنة أسلحة واحدة فقط لإسرائيل وتم تضخيم المسألة

 

أكد السفير الأمريكي لدى إسرائيل، جاكوب لو ، أن الولايات المتحدة قامت بتعليق شحنة أسلحة واحدة فقط لإسرائيل، مشيراً إلى أن هذه القضية تم تضخيمها في وسائل الإعلام.

 

وفي تصريحات له اليوم، أوضح جاكوب أن واشنطن لم توقف دعمها العسكري لإسرائيل، وأن العلاقات الأمنية بين البلدين لا تزال قوية ومتينة. وقال: "علّقنا شحنة واحدة فقط، وهي مسألة إجرائية بحتة تم تضخيمها بشكل غير مبرر. التزامنا بأمن إسرائيل ثابت ولا يتزعزع".

 

وأضاف السفير أن الولايات المتحدة ستستمر في دعم إسرائيل في جميع المجالات، بما في ذلك التعاون الدفاعي والعسكري، مشيراً إلى أن العلاقة بين البلدين قائمة على أساس من الشراكة الاستراتيجية العميقة.

 

وأشار جاكوب إلى أن الإدارة الأمريكية تعمل بشكل وثيق مع الحكومة الإسرائيلية لضمان توفير كل ما يلزم لحماية أمنها في ظل التحديات التي تواجهها.


أرسل الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، ببرقية تهنئة إلى الرئيس تو لام رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال .

كما أوفد الرئيس محمد رضا السيد الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية فيتنام الاشتراكية بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.


تستمر للسنة الثانية على التوالي الطفرة الكبيرة التي شهدتها أندية الدوري السعودي تنفيذًا لمشروع وزارة الرياضة، ونجحت من خلالها دوري روشن في استغلال فترة الانتقالات الصيفية للموسم الحالي 2024/2025  في جلب صفقات من طراز رفيع لتدعيم الصفوفهم.

وشهدت ظاهرة بيع وشراء أجانب الدوري السعودي لموسم 2024/2025، بعد سوق انتقالات صيفي مُثير، صراعًا قويًا بين أندية دوري روشن السعودي للموسم الثاني على التوالي.

حيث يسمح الاتحاد السعودي لكرة القدم للأندية الحق في التعاقد مع ثمانية لاعبين أجانب في القائمة، مع إمكانية قيد لاعبين تحت 21 عامًا.

ومن جانبها تعتزم رابطة الدوري السعودي لكرة القدم إطلاق استراتيجية التحول، من أجل رفع مستوى اللعبة، لتحقيق مستهدفات القطاع الرياضي ضمن رؤية السعودية 2030.

وتقوم استرتيجية التحول التي تم الكشف عنها من قبل الإدارة الرياضية السعودية على 3 أهداف رئيسية هي، تعزيز تنافسية الدوري وحضوره على المستوى العالمي، وتحقيق النمو المستدام للدوري على المدى الطويل، والوصول بالدوري السعودي ليكون ضمن أقوى 10 دوريات في العالم، بحسب ما أعلنته الرابطة.

ولكن شهدت استراتيجية الدوري السعودي في الصفقات التي أبرمتها الأندية السعودية خلال فترة الانتقالات الصيفية في العام الحالي تغييرا جذريا، حيث ابتعدت عن الأسماء الرنانة في الدوريات الكبرى، عكس الموسيمين المنقضيين، والتي كان الاتجاه السائد فيهما هو شراء النجوم الكبار أمثال كريستيانو رونالدو ونيمار وكريم بنزيما وغيرهما.

وفي الفترة الراهنة جائت صفقات الأندية السعودية من خلال عدة معاير مختلفة تماما من أبرزها، انخفاض معدل الأعمار في شراء اللاعبين، ليكون متوسط أعمار اللاعبين المنضمين حديثا للدوري السعودي 22 عاما بدلا من 28 الموسم الماضي.

كما اتجهت الأندية السعودية إلى الهوية الأفريقية بشكل أكبر من الأوروبية واللاتينية، حيث يمثل اللاعبين الأفارقة نسبة 35% من صفقات فترة الانتقالات الصيفية بالمملكة السعودية والتي انتهت أوائل سبتمبر الحالي.

ومن أبرز الأسماء الأفريقية المنتقلة حديثا للدوري السعودي هي الكونغولي جاكسون موليكا المنتقل من بشكتاش التركي إلى الخلود السعودي، وأيضا الجابوني بييتر أوباميينج المنتقل من مارسيليا الفرنسي إلى القادسية السعودي، وعربيا انتقل الجزائري حسام عوار إلى الاتحاد السعودي.

وبنسبة متقاربة ظهرت الهوية العربية وبالتحديد من دول المغرب والجزائر على اللاعبين المنتقلين من وإلى أندية الدوري السعودي في الميركاتو المنتهي منذ أيام.

وحجزت الجنسية البرازيلية بجانب مدارس أمريكا اللاتينية مكانا كبيرا في الميركاتو السعودي بنسبة 15% من اللاعبين المنضمين حديثا لأندية دوري روشن السعودي. 

بينما من اللافت للنظر أيضا هو انخفاض الهوية الأوروبية بشكل ملحوظ في صفقات الدوري السعودي، بالتحديد في الجنسيات الإنجليزية والإسبانية والألمانية والإيطالية.

ومن الناحية المادية شهد سوق انتقالات اللاعبين في الميركاتو الصيفي المنتهي حديثا، انخفاض ملحوظ في أسعار اللاعبين على عكس الموسم الماضي.

حيث شهد الموسم الماضي أسعار تتعدى الـ 100 مليون يورو، بينما جائت أغلى صفقة في الميركاتو الحالي هي موسى ديباي المنتقل من أستون فيلا الإنجليزي إلى الاتحاد السعودي بمبلغ 60 مليون يورو.

كما ضم النصر السعودي محمد سيماكان من لايزج الألماني بمبلغ 45 مليون يورو، وفي الأهلي السعودي جاء المهاجم ايفان طوني من برينتفورد الإنجليزي بمبلغ 42 مليون يورو، بينما جاءت أغلى صفقات الهلال السعودي هي المهاجم البرازيلي ماركوس ليناردو بمبلغ 40 مليون يورو.

وتنتظر الإدارة السعودية حصد هذه التغييرات في الاستراتيجية الرياضية بالدوري السعودي للتقدم أكثر نحو دوري قوي ومثير يقربهم للعالمية.



المصدر : رياضة : وفد من جامعة حلوان يزور سفارة الصومال الفيدرالية بالقاهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - حلَّ ثالثًا في أول مشاركة بمهرجان ولي العهد للهجن.. "زاهر": سأحكي تجربتي لأصدقائي بمصر
التالى أخبار العالم : الفرصة الأخيرة.. تسريبات عن المقترح الأميركي الجديد بشأن صفقة إنهاء حرب غزة