أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

رياضة : عبير صبري تعود للعشرين من عمرها بالترتر اللامع (صور)

رياضة : عبير صبري تعود للعشرين من عمرها بالترتر اللامع (صور)
رياضة : عبير صبري تعود للعشرين من عمرها بالترتر اللامع (صور)

الخميس 5 سبتمبر 2024 08:54 صباحاً

نافذة على العالم - خضعت الفنانة عبير صبري لجلسة تصوير جديدة وشاركت متابعيها ببعض صورها عبر الإنستجرام.
وبدت عبير صبري بإطلالة كاجوال مفعمة بالشباب والشقاوة، حيث ارتدت توب أبيض ونسقت عليه سترة صممت من الترتر الملون بألوان زاهية ونسقت عليهما بنطال جينز ينتمي لقصة الهاي ويست مما عكس رشاقتها فيما انتعلت سليبر.
واختارت لم خصلات شعرها ذيل حصان بشكل ناعم ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المتناغم مع لون بشرتها وملامحها مع لون البينك في الشفاه.
عبير صبري
عبير صبري (14 مارس 1971 -)، ممثلة ومقدمة برامج مصرية

عن حياتها
درست الحقوق في جامعة عين شمس لكنها لم تمارس المحاماة لم تدخل مجال الفن إلا بعد وفاة والدها، وعندما علمت والدتها بذلك طردتها من المنزل لمدة عام كامل لكنها أقتنعت ى حقا بدايتها كانت في تقديم البرامج حينها وقع عليها اختيار المخرج «علي عبد الخالق» عندما كانت تقدم برنامج السينما والصيف انطلاقتها في التمثيل كانت من خلال السينما في فيلم «الناجون من النار» من إخراج «علي عبد الخالق» مع «عمرو عبد الجليل» و «طارق لطفي» سنة 1994،

الإعتزال والعودة
عام 2002 أعلنت اعتزالها المؤقت وارتدائها الحجاب بسبب زواجها الأول، واتجهت وقتها لتقديم البرامج حيث وقعت عقداً مع قناة «اقرأ» الفضائية لتقديم برنامج ديني في رمضان، وبقيت على قرارها لمدة ثلاث سنوات ولكنها عادت بعدها عن قرراها بعد انفصالها عن زوجها وكان أول أعمالها بعد نزع الحجاب فيلم أيام الخادمة أحلام عام 2005  تزوجت من المحامي الفلسطيني «أيمن البياع»، أستاذ القانون الدولي، في القنصلية المصرية بدبي.
 

5437002e53.jpg
846.jpg
844.jpg
845.jpg

 


فرنسا والخليج أحدث التحديات..

يخوض المحترفون المصريون، تحديا جديدا في الإحتراف الدولي، لعل آخرهم نجمنا المصري محمود حسن تريزيجيه، الذي يستعد لتجربة جديدة في مسيرته بعد انضمامه إلى الريان القطري هذا الصيف.

وأعلن نادي الريان ضم جناح الفراعنة، لمدة موسم على سبيل الإعارة، قادمًا من نادي طرابزون سبور التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، الأسبوع الجاري.

ونشر الريان، مقطع فيديو يقدم فيه لاعبه المصري الجديد، حيث ظهر وهو يستعرض مهاراته في ملعب النادي مرتديا القميص الذي يحمل الرقم 8، بينما حرص تريزيجيه على توديع طرابزون سبور برسالة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي كتب فيها باللغة الإنجليزية: "شكرًا لفريقي المذهل والمشجعين المذهلين على كل الذكريات التي لا تُنسى داخل وخارج الملعب.. لقد كان شرفًا لي أن أرتدي هذا القميص وأمثل هذا النادي، شكرًا لكم جميعًا على الدعم اللامتناهي".

وأصبح صاحب الـ29 عاما بذلك أحدث لاعب مصري ينشط في الدوري القطري، بعد حمدي فتحي الذي يلعب في صفوف الوكرة، وأحمد عبدالقادر لاعب الأهلي المعار لفريق قطر.

ومن المقرر أن يقود تريزيجيه فريقه الريان في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث يستهل مشواره في البطولة القارية بمواجهة صعبة أمام الهلال السعودي يوم 17 سبتمبر الحالي على ملعب أحمد بن علي.

ومن الدوري القطري، إلى الإماراتي، حيث انتقل أحد أهم نجوم أولمبياد باريس 2024، محمد النني، قائد منتخب مصر الأولمبي، والذي تألق وكان عنصرا مميزا، واستطاع قيادة اللاعبين الأصغر سنا، وقدم مستويات قوية في البطولة الأولمبية، حققنا خلالها المركز الرابع في الدورة الصيفية الأخيرة.

وعقب تالقه دولياً رفقة الفراعنة، يخوض محمد النني تحدي جديد في ملاعب الدوري الإماراتي للمحترفين "ادنوك"، وذلك بعد قضاء عدة سنوات في أوروبا، حيث أعلن رحيله عن صفوف فريق أرسنال الإنجليزي بنهاية الموسم الماضي، بعدما شارك في 161 مباراة رسمية مع الجانرز عبر مختلف المسابقات خلال فترة استمرت 8 سنوات.

واختير الدولي محمد النني، رجل مباراة فريقه الجزيرة في أكثر من مناسبة، نظير تألق نجم المنتخب المصري، في مشاركته الأولى مع الجزيرة، حيث لعب دورا مهما للغاية، سواء على الصعيد الدفاعي أو الهجومي، بل ويساهم أيضا في تسجيل فريقه للأهدافه، وظهر بشكل لافت في أول ظهور رسمي له في قلعة أبو ظبي.

ومن الخليج إلى مسابقة "ليجا ون"، حيث رحلة جديدة للمدافع الدولي المصري محمد عبد المنعم، مع ناديه نيس، الناشط في الدوري الفرنسي لكرة القدم، والذي أعلن التعاقد مع نجم الأهلي، بعقد يمتد حتى صيف 2028، على أن يرتدي القميص رقم 5، تحت قيادة مدربه فرانك هايس.


كشف عمرو الحديدي، نجم الأهلي السابق، تطورات مفاوضات المارد الأحمر مع التونسي محمد علي بن رمضان، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال الحديدي فى تصريحات لبرنامج "كلام فى الكورة" مع الإعلامي أحمد جمال المذاع على قناة "الحدث اليوم": "محمد علي بن رمضان سينضم للنادي الأهلي قبل يوم 12 سبتمبر الجاري وذلك قبل غلق باب القيد وسيلعب السوبر الإفريقي أمام الزمالك".

وأضاف: "بن رمضان لاعب يمتلك إمكانيات هائلة وسيضيف لخط الوسط بشكل مميز والمفاوضات اقتربت من الإنتهاء".


اندلع حريق هائل، بجوار كوبري كيمان المطاعنة بإسنا جنوب محافظة الأقصر، انتقلت قوات الحماية المدنية للسيطرة علي الحريق . 
 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، إخطارًا من قوات الحماية المدنية، مفادًا بلاغا من شرطة النجدة يفيد نشوب حريق هائل بجوار كوبري كيمان المطاعنة بإسنا جنوب محافظة الأقصر .

 

محاولة السيطرة علي الحريق

علي الفور انتقلت الشرطة وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية في محاولة للسيطرة علي الحريق وإخماده قبل امتداده .

 

أسفر الحريق عن وقوع خسائر مادية جاري حصرها، ولم ينتج عنه وقوع أي إصابات بشرية.

 

 

جاري تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة بالحريق.


أكد عفت نصار، نجم نادي الزمالك السابق، أن اللاعب ناصر منسي لا يستحق اللعب ضمن صفوف القلعة البيضاء.

وقال نصار فى تصريحات لبرنامج "كلام فى الكورة" مع الإعلامي أحمد جمال المذاع على قناة "الحدث اليوم": "ناصر منسي لاعب جيد ولكن لا يصلح للعب داخل نادي الزمالك وأصبح لا يمتلك فرصة الآن بعد التعاقد مع الفلسطيني عمر فرج والجابوني بوبيندزا".

وأضاف: "سيف الجزيري أصبحت فرصته صعبة بعد التعاقد مع ثنائي في خط الهجوم ويجب عليه أن يجتهد من أجل حجز مكان له في تشكيل الزمالك".


يواجه الدولار الأمريكي حالة من التذبذب خلال الفترة الأخيرة، وقال أغلبية من استراتيجيي الصرف الأجنبي الذين استطلعت وكالة رويترز آراءهم إن الضعف الأخير للعملة الأمريكية سيتوقف في الأشهر الثلاثة المقبلة على الرغم من توقع المتعاملين في الأسواق المالية بخفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).


توقعات بخفض أسعار الفائدة قريباً 

وكان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في خطابه الأخير في جاكسون هول ألمح إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة قادمة.
أسواق العقود الآجلة لأسعار الفائدة تقوم بتسعير كامل لاحتمالات خفض أسعار الفائدة 
وقامت أسواق العقود الآجلة لأسعار الفائدة بتسعير كامل لاحتمالات خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر، مع تسعير حوالي 40% من الأسواق لخفض آخر بمقدار 25 نقطة أساس، مما يشير إلى وجود خطر كبير لخفض بمقدار نصف نقطة.. وفقا لرويترز.

c9db642955.jpg


وقال شون أوزبورن كبير استراتيجيي العملات في سكوتيا بنك: "من المرجح أن تشهد الأسواق بعض التقلبات خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، وسوف تحدد بيانات الرواتب في نهاية المطاف ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة إلى 50 أو 25 في الثامن عشر من سبتمبر، وهذا من شأنه أن يحدد الاتجاه القصير الأجل للدولار".


توقعات بانتعاش الوظائف الأمريكية وانخفاض البطالة 

وتوقع خبراء اقتصاديون في استطلاع منفصل أجرته رويترز أن تظهر البيانات المقرر صدورها يوم الجمعة إضافة 160 ألف وظيفة جديدة في أغسطس، وهو ما يمثل انتعاشا من الزيادة البالغة 114 ألف وظيفة في يوليو وانخفاض معدل البطالة بشكل طفيف إلى 4.2%.
وكان من المتوقع أن يهبط اليورو بنحو 0.5% فقط، من حوالي 1.11 دولار حاليا إلى 1.10 دولار بحلول نهاية نوفمبر، وفقا للتوقعات المتوسطة في استطلاع رويترز في الفترة من 30 أغسطس إلى الرابع من سبتمبر من 76 من استراتيجيي النقد الأجنبي.
وكان من المتوقع حينها أن يرتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.11 دولار فقط بحلول نهاية فبراير وإلى 1.12 دولار في غضون عام، وهو ما يشير إلى مكاسب محدودة للعملة الموحدة.
رفض لإضعاف الدولار 

867.jpeg


ومن جانبه قال كاماكشيا تريفيدي، رئيس قسم الصرف الأجنبي العالمي والأسعار واستراتيجية الأسواق الناشئة في جولدمان ساكس: "لن نضغط بقوة ضد ضعف الدولار في أغسطس، فيبدأ الدولار من وضع قيمته عالية، ويمكن لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، ويبدو من المرجح، تعديل أسعار الفائدة الحقيقية بشكل أسرع من البنوك المركزية الكبرى الأخرى، ومع ذلك، فإننا نرفض أي إضعاف كبير آخر للدولار دون حدوث تحول في النمو النسبي وآفاق عوائد الأصول".
وأضاف أوزبورن من سكوتيا بنك: "إن تسعير السوق لخفض أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس بين الآن ونهاية العام عدواني للغاية، وفي هذه المرحلة من الصعب رؤيته، نظراً لوجود زخم جيد خلف الاقتصاد الأميركي".


خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس

وتوقع استطلاع منفصل أجرته رويترز لآراء خبراء اقتصاديين ، وهو الأكثر اتساقا في توقعاته للعام، خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في كل من اجتماعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الثلاثة المتبقية هذا العام.
وقال ستيف إنجلاندر رئيس قسم أبحاث العملات الأجنبية لمجموعة العشرة في ستاندرد تشارترد: "نعتقد أن ضعف الدولار في الآونة الأخيرة كان مبالغا فيه، صحيح أن الاقتصاد ليس في أفضل حالاته، ولكن باستثناء معدل البطالة ربما، هناك مؤشرات قليلة للغاية تشير إلى الركود، وتشير أغلب هذه المؤشرات إلى التباطؤ، ولا نعتقد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيحقق 50 نقطة في حالة التباطؤ".

توقعات بارتفاع الين الياباني بنحو 4% إلى نحو 139.67 ين للدولار خلال عام

866.jpeg

ومن بين العملات الرئيسية الأخرى، أظهر الاستطلاع أن الين الياباني، الذي ارتفع بنحو 12% مقابل الدولار من أدنى مستوى له في 38 عاما في يوليو، بسبب التفكيك السريع لصفقات الفائدة ورفع أسعار الفائدة من جانب بنك اليابان، سيكون أحد أكبر الرابحين، ومن المتوقع أن يرتفع بنحو 4% إلى نحو 139.67 ين للدولار في غضون عام.


يعتبر الكثير منا أن المشي في الصباح هو الخيار الأفضل لتحسين الصحة، لذلك، يحاول الكثيرون الخروج للمشي كل صباح حتى يبقى الجسم رشيقاً ونشطاً وأكثر حيوية.

ووفق لموقع "jagran"، المشي مفيد جدًا للحفاظ على قوة عضلات الجسم عامة والركبة خاصة، فهو ينشط العضلات مثل عضلات الفخذ الرباعية وأوتار الركبة، مما يوفر لها الثبات والقوة، إذا لم تهتم ببعض الأمور أثناء ممارسة المشي، فمن الممكن أن تعاني من آلام في ركبتيك أو تورمها أو غيرها من المشاكل المتعلقة بالركبة، والتي قد تستمر لفترة طويلة، وفي مثل هذه الحالة، من المهم اتخاذ بعض الاحتياطات أثناء ممارسة المشي في أي وقت منها..

 

ارشادات هامة للحفاظ على ركبتك أثناء ممارسة المشي 

1- اختيار الحذاء المناسب 

 الحذاء المناسب يوفر الدعم والحماية لركبتيك، فالأحذية الجيدة هي تلك التي تتمتع بدعم وتبطين كافيين لقوس القدم، والتي لا تسبب إزعاجًا للقدمين أثناء المشي، كما يجب أن يكون مقاس الحذاء صحيحًا أيضًا، بحيث لا يكون هناك ضغط على قدميك وركبتيك.

873.webp

2- ابدأ المشي ببطء 

ابدأ بالمشي لمسافات قصيرة وخفيفة، إن تغطية مسافة كبيرة فجأة يمكن أن يؤدي إلى ضغط إضافي على الركبتين، لذلك، قم بزيادة مسافة ووقت المشي تدريجيًا.

3- اعتماد أسلوب المشي الصحيح 

ضع قدميك بشكل صحيح أثناء المشي، بدلًا من وضع القدم تمامًا للأسفل، قم بخطوة خفيفة وحافظ على استقامة الركبتين، سيؤدي ذلك إلى تقليل الضغط غير الضروري على الركبتين.

4- اختيار السطح

اختر سطحًا ناعمًا ومستويًا للمشي، يمكن للأسطح الخرسانية أو غيرها من الأسطح الصلبة أن تضع ضغطًا إضافيًا على الركبتين. المشي في الحديقة أو على الأرض الخضراء أفضل للركبتين.

874.webp

5- تمارين التمدد والإحماء 

قم بتمارين التمدد قبل المشي وبعده، فإن تمديد العضلات مثل عضلات الفخذ الرباعية وأوتار الركبة يقلل من الضغط على الركبتين ويحافظ على مرونة العضلات، وبصرف النظر عن هذا، فإن الإحماء الخفيف يساعد أيضًا في حماية الجسم.

6- حافظ على وزنك تحت السيطرة 

حافظ على وزنك المثالي، لأن الوزن الزائد يضع ضغطًا إضافيًا على الركبتين، ويسبب عبء أثناء ممارسة المشي وقد يضرك، لذلك يساعد اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة.

يذكر أن تلك النصائح والاقتراحات لا ينبغي اعتبارها نصيحة طبية مهنية، لذا إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية عليك استشارة الطبيب قبل ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة حتى لا تضر صحتك.

 


فيلم The Greatest of All Timeوالمعروف باسم Goat movie فيلم هندي حظى باهتمام الملايين من الجماهير حول العالم، واليوم تصدر مؤشرات موقع البحث الشهير "جوجل " في مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ليتربع على عرش الترندات اليوم.

ومن المقرر أن يعرض فيلم "Goat " للمخرج ثالاباثي فيجاي والمخرج فينكات برابهو في دور العرض السينمائية اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر، حيث منحت حكومة ولاية تاميل نادو الهندية الإذن بعرض خاص اليوم من الساعة 9 صباحًا.. وفقًا لوسائل الإعلام الهندية.

وتستقبل جميع مسارح الولاية فيلم The Greatest of All Time الشهير باسم GOAT ، حيث يبدأ العرض الافتتاحي في الساعة 9 صباحًا وينتهي العرض الأخير في الساعة 2 صباحًا، يُسمح للمسارح بعرض خمسة عروض فقط كحد أقصى.

Goat movie أخر أفلام فيجاي

وذكرت وسائل الإعلام الهندية أن فيلم " Goat "، آخر فيلم لثالاباثي فيجاي في مسيرته المهنية، حيث أعلن عن تشكيل حزبه السياسي. وكان فيجاي قد صرح في وقت سابق أنه بمجرد انتهاء التزاماته السينمائية، سيعمل على خدمة شعب تاميل نادو من خلال حزبه السياسي، والذي يهدف إلى ترك بصمة في انتخابات الجمعية التشريعية لعام 2026 في الولاية.

أبطال فيلم GOAT

فيلم "Goat " من إخراج فينكات برابهو، وهو دراما أكشن يشارك في بطولتها بجانب فيجاي كلا من "براشانث، وبرابودهيفا، وموهان، وأجمل أمير، وجايارام، وسنيهة، ولايلا، ومناكشي تشودري، وبريمجي أمارين، وغيرهم من الفنانين الهنود، وكتب السيناريو فينكات برابهو، وإيزيلاراسو جوناسيكاران، وكيه تشاندرو.


حرب إسرائيل الوحشية على غزة.. دعا النائب الأول للمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي إلى إجراء تحقيق دولي في انتهاكات إسرائيل للقانون الإنساني في قطاع غزة.

 إسرائيل تنتهك القانون الإنساني الدولي في غزة

وقال بوليانسكي في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط: "إن العنف وانعدام القانون يسودان غزة، ونحن نرى تقارير مثيرة للقلق عن انتهاكات للقانون الإنساني الدولي من قبل الجانب الإسرائيلي، مثل قصف القوافل الإنسانية، والمقابر الجماعية للفلسطينيين مع آثار التعذيب واستئصال الأعضاء، هذه الحوادث، فضلاً عن وفاة الرهائن، تحتاج إلى تحقيق دولي شامل".. بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية “تاس”.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فإن حصيلة القتلى جراء العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة منذ أوائل أكتوبر2023 تجاوزت 40800 قتيل، معظمهم من النساء والأطفال.

دعوى إبادة جماعية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

في أواخر ديسمبر2023، رفعت جنوب أفريقيا دعوى إبادة جماعية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، مستشهدة باتفاقية الإبادة الجماعية.

وفي 26 يناير، أمرت محكمة العدل الدولية إسرائيل باتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع أعمال الإبادة الجماعية في القطاع الفلسطيني. 

وفي وقت لاحق، طالبت المحكمة إسرائيل بوقف عمليتها العسكرية على الفور في رفح وإبقاء معبر رفح مفتوحًا لتسليم الشحنات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني.


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة أن الطقس السائد حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للحرارة رطب ليلا حتى الثلاثاء المقبل.

شبورة مائية 
وتوقعت الهيئة، أن يشهد الطقس اليوم شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية مع فرص لسقوط أمطار خفيفة اليوم الخميس على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة مع رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة البحرين 
وذكرت هيئة الأرصاد، أن حالة البحر المتوسط تكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر، مع والبحر الاحمر معتدل وارتفاع الامواج من 1.5 إلى 2.25 متر.

فصل الخريف 


فيما يفصلنا عن فصل الخريف أسابيع قليلة فهو من أفضل فصول العام بل يُطلق عليه "سيد الفصول"، ويتميز بالاعتدال في الطقس ودرجات الحرارة، فهو يأتي مباشرة بعد فصل الصيف ولاسيما في الثالث والعشرين من سبتمبر لينقلنا من حرارة الصيف إلى اعتدال الجو.
ويبلغ عدد أيام فصل الخريف ما يقرب من 89 يومًا وتختلف من سنة لأخرى نتيجة دوران حركة الأرض، وخلال فصل الخريف يتحول لون ورق الشجر إلى اللون الأصفر أو الأحمر أو البرتقالي أو البني وتتساقط أوراق جميع النباتات غير دائمة الخضرة.
كما يتساوى خلاله طول الليل مع طول النهار، ثم يبدأ طول النهار بالتناقص تدريجيًا، ويزداد طول الليل تدريجيًا.


شهدت أسعار النفط استقرارا في التعاملات المبكرة اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر، بعد موجة بيع خلال الليل، في وقت يعكف فيه المتعاملون على تقييم ضعف الطلب إلى جانب الإرجاء المحتمل لدخولٍ مزمع لمزيد من الإمدادات إلى السوق الشهر المقبل.


وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر تسعة سنتات أو 0.12 % إلى 72.79 دولار بحلول الساعة 0002 بتوقيت جرينتش بعد أن هوت 1.42 %في الجلسة السابقة، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أكتوبر 12 سنتا أو 0.17 %إلى 69.32 دولار بعد انخفاضها 1.62 % أمس الأربعاء، وتراجع الخامان دولارا عند التسوية أمس.


وقالت أربعة مصادر من مجموعة أوبك+ لوكالة "رويترز" أمس إن المجموعة تناقش تأجيل زيادة إنتاج النفط التي من المزمع أن تبدأ في أكتوبر، بعد أن هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر في الثالث من سبتمبر.
وفي الأسبوع الماضي، بدا أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا، ضمن مجموعة أوبك+، عازمون على المضي في زيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميا في أكتوبر في إطار خطة للإلغاء التدريجي لأحدث التخفيضات البالغة 2.2 مليون برميل يوميا.

لكن انتهاء نزاعٍ عطّل صادرات ليبية إلى جانب ضعف الطلب الصيني يدفع المجموعة إلى إعادة النظر.

تراجع مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة

وفي غضون ذلك، تراجعت مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات معهد البترول الأميركي، وأظهرت أرقام معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام هبطت 7.431 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 أغسطس، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بهبوط قدره مليون برميل.

وتترقب السوق البيانات الأسبوعية لمخزونات النفط الأميركية التي ستصدرها إدارة معلومات الطاقة عند الساعة 1430 بتوقيت جرينتش الخميس.


دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الخميس، في افتتاح قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي في بكين إلى تصحيح ما لحق بالقارة السمراء من "ظلم تاريخي".

وقال جوتيريش، في خطاب ألقاه أمام الرئيس الصيني شي جينبينغ وضيوفه القادة الأفارقة الذين بلغ عددهم حوالى 50 زعيما، إنه "من المخزي.. ألا يكون للقارة الإفريقية مقعد دائم في مجلس الأمن الدولي".. بحسب ما نقلت القاهرة الإخبارية.

تعاون الصين وإفريقيا ستكون ثماره ثورة في مجال الطاقة المتجددة

وعلى صعيد آخر، أكد جوتيريش أنه بإمكان الصين وإفريقيا، إذا ما تعاونتا سويا، أن تقودا "ثورة في مجال الطاقة المتجددة"، مضيفًا: "سجل الصين المذهل في مجال التنمية، خصوصا في القضاء على الفقر، يُعد مصدرا عظيما للتجربة والخبرة".

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة في كلمته في المنتدى:"قد يكون حافزا لتحولات رئيسية في النظم الغذائية والاتصال الرقمي، وباعتبارها موطنا لبعض أكثر الاقتصادات ديناميكية في العالم، يمكن إفريقيا توظيف الدعم الصيني في مجالات مختلفة من التجارة إلى إدارة البيانات والتمويل والتكنولوجيا"، بحسب ما ذكرت فرانس برس.


شهد اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقرية كفردان غرب مدينة جنين واعتقلت شابا، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وحاصرت منزلاً، واحتجزت أصحابه، وأطلقت الرصاص باتجاهه.

وفي وقت لاحق، افرجت الاحتلال عن العائلة المحتجزة، وجرى اعتقال الشاب عبد الرحمن عابد.

ومع مطلع فجر اليوم استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون، إثر غارات نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية الى جانب قصف مدفعي استهدف وسط وجنوب قطاع غزة.

قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح

وعلى آخر الأحداث في اليوم الـ335 من العدوان على غزة، أفاد مراسل "وفا" باستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين بيتهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

كما استشهد مواطن وأصيب أكثر من 10 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف خيمة نازحين بمواصي خان يونس.


قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إنّ العلاقات التي تجمع بلاده بالقارة الإفريقية، تمر الآن بأفضل فترة في تاريخها، مبديًا أمله في تعميق هذه العلاقات مستقبلًا. 

الصين ستقدم مساعدات عسكرية لإفريقيا بقيمة 150 مليون دولار

وذكر "شي" أمام منتدى التعاون "الصيني - الإفريقي" (فوكاك)، اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر، أنّ بكين سوف تقدم مساعدات عسكرية لإفريقيا بقيمة مليار يوان (نحو 150 مليون دولار أمريكي)، كما ستطلق تدريبات ودوريات عسكرية مشتركة.  

وأشار إلى أنَّ الصين مستعدة لتعزيز التعاون في مجالات الصناعة والزراعة والبنية الأساسية والتجارة والاستثمار مع إفريقيا، فضلًا عن تعزيز وتبادل الخبرات في مجال الحوكمة مع القارة السمراء، مضيفًا: "سنعمل معًا لتحقيق التنمية الخضراء وتعزيز التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون".   

كما تعهّد الرئيس الصيني بتمويل مشروعات في إفريقيا بقيمة 50 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وتقديم المساعدة الاقتصادية عبر خلق مليون وظيفة في القارة.

وأكد الرئيس الصيني، أنّ بكين مستعدة لمساعدة إفريقيا على تحسين قدرتها في الحفاظ على الاستقرار، كما أنها مستعدة لإنشاء منصة لتبادل الحوكمة وتطوير 25 معهدًا بحثيًا صينيًا إفريقيًا. 

وأشار إلى أنَّ بلاده مستعدة لإنشاء 24 مشروعًا رقميًا لتعزيز الثورة التكنولوجية في إفريقيا، و30 مشروعًا لربط البنية التحتية وتعزيز مشروعات مبادرة الحزام والطريق، مثلها للطاقة، وستنشأ منصة مشتركة للاستخدام السلمي للطاقة النووية، فضلًا عن إنشاء 500 مشروع خيري في إفريقيا.

ونوه الرئيس الصيني إلى أن بكين قادرة على تقديم كل المساعدة الممكنة لمكافحة الأوبئة في إفريقيا وإطلاق 20 مشروعًا طبيًا وصحيًا بها. 


أصاب حادث إطلاق نار في أحد مدارس جورجيا الثانوية بالولايات المتحدة الأمريكية والذي أسفر عن مقتل طلاب ومعلمين، الذعر في نفوس المواطنين هناك، والذي جاء مع بداية العام الدراسي بأمريكا، ليعيد للأذهان حوادث إطلاق النار في الحرم المدرسي والجامعي في أمريكا حيث لم تكن تلك الواقعة هي الأولى.

7 حوادث إطلاق نار في المدارس والجامعات الأمريكية

ففي ديسمبر 2023، وقع إطلاق نار في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة نيفادا في لاس فيجاس غرب الولايات المتحدة والتي ينتشر فيها اقتناء السلاح وعمليات إطلاق النار، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص على الأقل قبل أن تنتهي الواقعة بمقتل المشتبه به.

وذكرت إدارة شرطة لاس فيجاس، في بيان نشرته وقتها على وسائل التواصل الاجتماعي:" أن 3 أشخاص، إلى جانب الجاني مطلق النار، لقوا حتفهم، في حين أصيب شخص رابع بالرصاص وحالته حرجة.. بحسب ما اوردته وقتها وكالة "فرانس"

ولم يتضح ما إذا كان المشتبه به قد قُتل برصاص الشرطة أم انتحر كما يحدث أحيانا في حوادث إطلاق نار شبيهة.

وفي عام 2022 وداخل مدرسة ابتدائية في أوفالدي بولاية تكساس، قام شخص بإطلاق النار بشكل عشوائي ومأسوي أسفر عن مقتل 18 طفلا و3 بالغين.

و بولاية فلوريدا، في عام 2018، أطلق شخص نار في مدرسة مارغوري ستونمان الثانوية في باركلاند، وتسبب في قتل 17 شخصا.

وفي عام 2012.. في ولاية كونيكتيكت، أطلق مسلح النار وقتل 26 شخصا، منهم نحو 20 من طلبة الصف الأول، في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في مدينة نيوتاون بالولاية.

وفي عام 2008 لقي شخصان مصرعهما وجرح ثالث في حادث اطلاق للنار داخل جامعة سنترال اركانسو بولاية اركنسو الامريكية .

 وخرج مسؤولون في الجامعة ليصرحوا، بأن الحادث وقع خارج مهجع الطلاب في حرم الجامعة ومقرها في كونواي على بعد نحو 48 كيلومترا غربي ليتل روك عاصمة الولاية.

 وصرح مسؤولو الجامعة بأنه يوجد 4 مشتبه بهم في إطلاق النار وأن مشتبها به محتجز، وقال متحدث باسم الجامعة انه لم يتضح ما اذا كان المشتبه بهم او الضحايا من طلاب الجامعة .

وفي عام 2007، وقع حادث إطلاق نار في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا، أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصا.

c63423d5e2.jpg

محاكمة الصبي مطلق النار على مدرسة بجورجيا كشخص بالغ

وشهد أمس الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024، قيام صبي يبلغ من العمر 14 عاما بقتل اثنين من زملائه الطلاب واثنين من المعلمين وأصاب تسعة آخرين في إطلاق نار بمدرسة ثانوية في جورجيا الأمريكية، مما هز الولايات المتحدة بأول إطلاق نار جماعي في حرم جامعي منذ بدء العام الدراسي.. وفق لما نقلته وكالة رويترز.

وقال المحققون إن المشتبه به، الذي استجوبته سلطات إنفاذ القانون العام الماضي بشأن تهديدات عبر الإنترنت بارتكاب إطلاق نار في مدرسة، تم اعتقاله بعد وقت قصير من إطلاق النار في مدرسة أبالاتشي الثانوية في ويندر بولاية جورجيا.

وقال كريس هوزي، مدير مكتب التحقيقات في جورجيا، في مؤتمر صحفي، إنه تم التعرف على هوية الرجل باعتباره كولت جراي، 14 عاما، وسيتم توجيه الاتهام إليه ومحاكمته كشخص بالغ.

وقال قائد شرطة مقاطعة بارو جود سميث إن المسلح الذي كان يحمل "سلاحا من طراز AR" أو بندقية نصف آلية، واجهه بسرعة نواب المدرسة وأن المشتبه به سقط على الأرض على الفور واستسلم.

وقال سميث للصحفيين إن من المتوقع أن يتعافى جميع التسعة الذين نقلوا إلى المستشفى".

909.jpg


الرئيس الأمريكي يدعو الجمهوريين إلى العمل مع الديمقراطيين لتشريع سلامة الأسلحة

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان: "أنا وجيل نحزن على وفاة أولئك الذين انتهت حياتهم بشكل مبكر بسبب المزيد من العنف المسلح بلا معنى ونفكر في كل الناجين الذين تغيرت حياتهم إلى الأبد"، داعيا الجمهوريين إلى العمل مع الديمقراطيين لإقرار "تشريع سلامة الأسلحة السليم".

ووصفت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، إطلاق النار بأنه "مأساة لا معنى لها".

وقالت هاريس في بداية حدث انتخابي في نيو هامبشاير: "يتعين علينا أن نوقف هذا. يتعين علينا إنهاء وباء العنف المسلح".

كما كتب الرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة، على وسائل التواصل الاجتماعي: "قلوبنا مع الضحايا وأحباء المتضررين من الحدث المأساوي في ويندر بولاية جورجيا.. لقد أخذ وحش مريض ومختل هؤلاء الأطفال الأعزاء منا في وقت مبكر للغاية".

حول قوانين الأسلحة والتعديل الثاني للدستور الأمريكي

فيما قال ديفيد ريدمان، الذي يدير قاعدة بيانات حوادث إطلاق النار في المدارس الابتدائية والثانوية، إن إطلاق النار كان أول "هجوم مخطط" على مدرسة هذا الخريف، وعاد طلاب أبالاتشي إلى المدرسة الشهر الماضي؛ ويعود العديد من الطلاب الآخرين في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

لقد شهدت الولايات المتحدة مئات من حوادث إطلاق النار داخل المدارس والكليات خلال العقدين الماضيين، وأسفر أعنفها عن مقتل أكثر من 30 شخصا في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا في عام 2007. وقد أدت هذه المذبحة إلى تكثيف النقاش الحاد حول قوانين الأسلحة والتعديل الثاني للدستور الأمريكي، الذي يكرس الحق في "الاحتفاظ بالأسلحة وحملها".

 


أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، على ضرورة قيام المستثمرين باتخاذ ما يلزم من إجراءات لعرض المشروعات المقترح تنفيذها على اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ قبل بدء تنفيذ أى أعمال على الطبيعة لضمان عدم تأثير هذه المشروعات سلباً على المنطقة الساحلية.

 

اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ

وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ برئاسة وزير الموارد المائية والرى ، وبحضور  الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، و الدكتور سيد اسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية ، و اللواء نهاد شاهين نائب وزير النقل .

كما أكد سويلم، أن الوزارة حريصة على سرعة دراسة كافة الطلبات المقدمة من المستثمرين أو الأهالي و دراستها بمعرفة لجنة فنية متخصصة بهيئة حماية الشواطئ ، والتي تبحث كافة طلبات التراخيص ومدى إستيفائها للدراسات المطلوبة ، ليتم عرض نتائجها على الأمانة الفنية المشكلة من ممثلي عدد من الوزارات والجهات المعنية والمحافظات الساحلية لدراستها قبل العرض على اللجنة العليا لإتخاذ القرارات النهائية  بشأنها .

وأوضح أنه حريص على عقد اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ بشكل دورى وفى أسرع وقت لسرعة إتخاذ القرارات اللازمة فيما يخص طلبات تراخيص الشواطئ تيسيراً ودعماً للمستثمرين وأصحاب طلبات التراخيص ودفعاً لعجلة التنمية ودعم الإقتصاد القومى وتوفير فرص العمل للشباب ، بالتزامن مع مراعاة كافة الأبعاد البيئية .

وقد تم خلال اجتماع اللجنة مناقشة عدد (٣٨) موضوع هى عدد (١) موضوع خاص بالمعايير المحدثة للإشغالات الخدمية بمنطقة حرم الشاطئ، وعدد (١١) موضوع خاص بالهيئة العامة للتنمية السياحية تخص محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء والسويس، وعدد (٦) موضوعات خاصة بالبحر الأحمر، وعدد (١) موضوع خاص بمحافظة جنوب سيناء، وعدد (١) موضوع خاص بمحافظة الإسكندرية، وعدد (١٦) موضوع خاص بجهاز تنمية الساحل الشمالي الغربي بهيئة المجتمعات العمرانية، وعدد (١) موضوع خاص بهيئة حماية الشواطئ، وعدد (١) موضوع خاص بمحافظة السويس) .

وقد تمت الموافقة على عدد (٢) طلب لتراخيص الشواطيء والخاصة بعدد (٢) من المشروعات القومية هى (الطلب المقدم من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بخصوص الموافقة على تنفيذ اعمال بمشروع مدينة المنصورة الجديدة - المشروع الخاص بعملية تدعيم وإعادة تأهيل الحائط البحري شرق وغرب مصب النيل فرع رشيد المرحلة الثانية) ، علاوة على الموافقة على عدد (٢٥) موضوع آخر تخص طلبات لمستثمرين، وإرجاء البت فى عدد (٧) طلبات لمزيد من الدراسة، ورفض عدد (٤) طلبات لعدم استيفاء الاشتراطات المطلوبة .

اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ

يذكر أن اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ معنية بالنظر في الموافقة على كافة التراخيص بمنطقة الحظر على إمتداد الشواطئ المصرية ، ومناقشة الدراسات الخاصة بالأعمال المنفذة على السواحل المصرية فيما يتعلق بتحديد الحرم وإتزان خط الشاطئ ، والتأكيد على أن تكون كافة المنشآت المقامة داخل منطقة الحظر مطابقة للمعايير المعتمدة من اللجنة العليا للتراخيص .

حضر الاجتماع عدد من نواب محافظى بورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ ، و سكرتير عام محافظة مطروح ،  و الدكتور رئيس المركز القومي لبحوث المياه ، والدكتور علي ابو سنة رئيس جهاز شئون البيئة ، والدكتور عصام خليفة رئيس هيئة حماية الشواطئ ، و ممثلي وزارات (الدفاع والنقل والبيئة والتنمية المحلية والإسكان والسياحة والآثار) ، وممثلي المحافظات الساحلية المعنية (بورسعيد والبحيرة والبحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح والإسكندرية والسويس) ، وممثلى هيئة حماية الشواطئ ، وممثل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، و ممثل مركز استخدامات أراضي الدولة .

799eeb6fe4.jpg
915.jpg
912.jpg
913.jpg

 

أعلن جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة عن طرح 7 فرص إستثمارية على الموقع الإلكترونى لبوابة خدمات المستثمرين .

 قال الجهاز إنه فى ظل توجيهات المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بتكثيف طرح الأراضى الإستثمارية بالمدن الجديدة ، وإستكمالاً للجهود المبذولة وإستمراراً لمسيرة التنمية بالمدينة فقد وجه الدكتور أحمد إسماعيل جبر رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة لتوفير مزيد من الخدمات المقدمة لسكان المدينة ولدعم الاستثمار والمستثمرين ، وتتوزع كالاتى : 

أولا - قطعة أرض مسلسل رقم ( ٢٨-٢٩-٣٠-٣١ ) بمساحة  ١١٣٦١٣م٢ (٢٧ فدان) بنشاط عمراني مختلط بالشريط الخدمي بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

ثانيا - قطعة أرض مسلسل رقم ( ٥٠ أ ) بمساحة  ٨٠٥٥ م٢  بنشاط تجاري إداري بالشريط الخدمي بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

ثالثا - قطعة أرض مسلسل رقم ( ٦ب) بمساحة  ١١٣٣٢ م٢  بنشاط تجاري  بالشريط الخدمي بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

رابعا - قطعة أرض مسلسل رقم ( ٦ ) بمساحة  ٩٣٦٦ م٢  بنشاط مدرسة  بمنطقة خدمات سكن مصر بمنطقة ٢٦٠٠ فدان.

خامسا - قطعة أرض مسلسل رقم ( ٢١ ) بمساحة  ٥٨١٩.٨٨ م٢  بنشاط تجاري  بمنطقة خدمات أراضي الإسكان الاجتماعي بمنطقة ٢٦٠٠ فدان.

سادسا - قطعة أرض مسلسل رقم ( ١٣١ ) بمساحة  ٢٦٠٧.٩٧ م٢  بنشاط تجاري  بمنطقة خدمات منطقة المجد بمنطقة ٢٦٠٠ فدان.

سابعا - قطعة أرض مسلسل رقم ( ١٥٦ ) بمساحة  ١٦٣٤.٤٤ م٢  بنشاط تجاري إداري  بمنطقة خدمات أراضي بيت الوطن بمنطقة ٢٦٠٠ فدان.

و يتم التقديم على هذه الفرص من خلال الموقع الالكترونى لبوابة خدمات المستثمرين في الفترة من ٢٠٢٤/٩/١ حتى ١٥ / ٩/ ٢٠٢٤ م 

لمزيد من التفاصيل وشروط وكيفية التقديم الدخول على رابط موقع بوابة خدمات المستثمرين التالى

https://assign.newcities.gov.eg


 

أعلن المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن العمل جارٍ على تنفيذ 25 مبنى خدمي في منطقة غرب المطار، بتكلفة اجمالية تتعدى ٦٠٠ مليون جنيه ، مشيراً الى انه تم نهو تنفيذ مدرسة تعليم اساسي وحضانة ووحدة صحية و٥ اسواق تجارية، وجاري العمل في تنفيذ مدارس التعليم الثانوي وحضانات ووحدات صحية بالاضافة الى مركز شباب ونادي اجتماعي.

83bc283bb6.jpg
903.jpg

أضاف عبد المقصود ، أن منطقة غرب المطار تمتد على مساحة 3000 فدان، وتضم عدد 90 الف وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذ 26 الف وحدة سكنيه منهم.

كما تفقد المهندس محمود مراد نائب رئيس الجهاز مشروع انشاء النادي الاجتماعي والمقام على مساحة 100 الف متر مسطح ويضم عدد 7  ملاعب مختلفة و2 حمام سباحة وسوق تجاري ومبنى اجتماعي وصالة العاب ومسجد 

بتكلفة اجمالية تتعدى 200 مليون جنيه .

وأضاف عبد المقصود أن هذه الجهود تأتي استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية وحرص وزارة الإسكان على تنفيذ رؤية شاملة لتطوير المدن الجديدة وضمان توفير البنية التحتية والخدمات المطلوبة لتحقيق التنمية المستدامة.


التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع انا ميلينا دي جافيريا سفيرة كولومبيا بالقاهرة، لبحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين، حيث تلقت وزيرة البيئة الدعوة للمشاركة في مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي COP16 والاستفادة من خبراتها في هذا المجال حيث ترأست مؤتمر التنوع البيولوجى cop14.

ويأتي ذلك بحضور السفير رؤوف سعد مستشار الوزيرة الاتفاقيات متعددة الأطراف و تامر أبو غرارة مستشار وزيرة البيئة للعلاقات الدولية، وممثلة وزارة الخارجية.

وفى بداية اللقاء هنأت  انا ميلينا دي جافيريا سفيرة كولومبيا سفيرة كولومبيا وزيرة البيئة على تعيينها كعضو بصندوق الإطار العالمي للتنوع البيولوجي، مؤكدة حرص بلادها على مشاركة مصر في مؤتمر التنوع البيولوجي COP16 ، من خلال مشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد في المؤتمر، معربة عن تطلعها  للاستفادة من خبراتها في هذا المجال، خاصة أنها تولت مهمة تسيير مفاوضات الإطار العالمي للتنوع البيولوجي والصندوق الخاص به، حيث رحبت الوزيرة بالمشاركة بالمشاركة في المؤتمر، موضحة أن شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر مليئة بالأحداث والاجتماعات الدولية، ومنها مؤتمر وزراء البيئة العرب مؤتمرات اتفاقيات البيئة الثلاث المناخ والتنوع البيولوجي والتصحر.

وأكدت فؤاد على دعم مصر لدولة كولومبيا خلال استضافتها لمؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة التنوع البيولوجي COP16، والعمل على الخروج بأفضل القرارات التي تخدم التنوع البيولوجي العالمي، وشددت على أهمية مؤتمر التنوع البيولوجي COP16 كمؤتمر للتنفيذ، خاصة بعد الخروج بالاطار العالمي للتنوع البيولوجي، والذي لعبت مصر دورا مهما خلال رئاستها لمؤتمر التنوع البيولوجي COP14 ، في رسمه في أجندة تنفيذ شرم الشيخ في ٢٠١٨، وتمهيد الطريق لاعلانه بالتعاون مع الصين في مؤتمر التنوع البيولوجي COP15.

كما لفتت وزيرة البيئة لأهمية المؤتمر أيضا في تسليط الضوء على العديد من القضايا المهمة، وهي سبل المضي قدما نحو تنفيذ الإطار العالمي للتنوع البيولوجي مع الأخذ في الاعتبار الاحتياجات وأولويات الدول النامية واحتياجات التنفيذ من الدول المتقدمة، خاصة بعد النجاح في إعلان صندوق الإطار العالمي للتنوع البيولوجي خلال العامين الماضيين، والعمل حاليا على وضع آليات إدارته وحوكمته، كما أشارت إلى أهمية الربط بين التنوع البيولوجي والمناخ على المستوى العالمي والفرق بين وسائل تمويل كلتا الاتفاقيتين، وآليات دفع الاجندة العالمية قدما لمواجهة تلك التحديات البيئية.

و اكدت سفيرة كولومبيا بالقاهرة ان بلادها تتطلع من خلال استضافة المؤتمر لاعلان التحالف العالمي للسلام مع الطبيعة، والذي لايقل أهمية عن وضع الإطار العالمي للتنوع البيولوجي محل التنفيذ، حيث يركز على موضوعات حقوق الإنسان والسلام بين الشعوب وحياة كريمة مستدامة، والعدالة البيئية واحترام القانون الدولي، وتسليط الضوء في مناقشات موضوعات التنوع البيولوجي والبيئة بوجه عام على البيئة والطبيعة كضحية للصراع العالمى، وقد أكدت وزيرة البيئة المصرية انها دعمت نظيرتها الكولومبية خلال مناقشات التحالف العالمي للسلام مع الطبيعة، مسترشدة بتجربة مصر في تسليط الضوء على الرابطة بين الصراع وتغير المناخ في أجندة المناخ خلال استضافتها لمؤتمر المناخ COP27، كما شددت د. ياسمين فؤاد على ان اتفاقية التنوع البيولوجي لديها  إجراءات حكومية دولية وبنود محددة يمكن استخدامها في هذا المجال، مع وضع التنفيذ كأولوية ملحة.

وفيما يخص التعاون الثنائي بين البلدين في مجال البيئة، أكدت سفيرة كولومبيا حرص بلادها على الاستفادة من خبرات مصر في عدد من الموضوعات ومنها مواجهة تلوث الهواء والمياه، ومساعدة المجتمعات المحلية خاصة في المناطق الصحراوية على الاستفادة من المياه النظيفة، بالإضافة إلى دمج موضوعات البيئة في المناهج التعليمية للخروج بمنتج يبني وعي الأجيال القادمة، وتعزيز دور القطاع الخاص في العمل البيئي، وتطوير القطاع البيئي في مصر، وتنفيذ مشروعات الإدارة المتكاملة للمخلفات،  واطلاق اول سندات خضراء في مصر.

وقد رحبت وزيرة البيئة في التعاون مع الجانب الكولومبي في الاستفادة من تجربة مصر في مواجهة تحدي تلوث الهواء من خلال نشر محطات رصد نوعية الهواء والشبكة القومية لرصد انبعاثات المنشآت الصناعية، ونظام الإنذار المبكر، وبرامج دعم الصناعة للحد من انبعاثاتها من خلال قروض ميسرة لتوفيق أوضاعها مثل برنامج التحكم في التلوث الصناعي، ونشر آليات التعامل مع مياه الصرف الصناعي، وترشيد استخدام المياه بإعادة إستخدامها مياه خلال عملية التصنيع مرة أخرى، بالإضافة إلى التجربة المصرية في ادراج المفاهيم الخاصة بالبيئة والمناخ والتنوع البيولوجي والاستدامة في المناهج التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وأيضا تنفيذ عدد من الأنشطة التفاعلية مع طلاب المدارس، وكذلك الشراكة مع المجتمعات المحلية فى الحفاظ على التراث المعرفي والحفاظ على التنوع البيولوجي، وانسب استخدامات المياه في المناطق الصحراوية.


كشف المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض، اليوم الخميس، أنَّ زلزالًا بقوة 6 درجات ريختر على مقياس ضرب منطقة قريبة من الساحل الشمالي لبابوا غينيا الجديدة،  وفقا ل "القاهرة الاخبارية". 

وأوضح المركز أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات، حسب فرانس برس.

وأظهرت خريطة لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أنَّ الزلزال كان مركزه في رقعة من المحيط على بعد نحو 300 كيلومتر شرقي مدينة فانيمو، التي تستضيف البابا فرانسيس خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

وقال مصور مقيم في العاصمة الإقليمية ويواك لوكالة "فرانس برس" إنه لا يبدو أن هناك أضرارًا كبيرة في أعقاب الزلزال مباشرة. 

وتعد الزلازل أمرًا شائعًا في بابوا غينيا الجديدة، التي تقع على قمة "حلقة النار" الزلزالية، وهي قوس من النشاط التكتوني المكثف يمتد عبر جنوب شرقي آسيا وعبر حوض المحيط الهادئ، وعلى الرغم من أنها نادرًا ما تسبب أضرارًا واسعة النطاق في المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة، فإنها قد تؤدي إلى انهيارات أرضية مدمرة.


تحرص دائما الفنانة هبة مجدي على اختيار إطلالاتها بعناية فائقة لتتألق بأحدث صيحات الموضة بأسلوب مفعم بالأناقة والاحتشام في آن واحد مما جعلها محط اهتمام وإعجاب المعنيين بالموضة وملهمة لصاحبات الذوق الرفيع.
وتألقت هبة في أحدث ظهور لها بإطلالة كلاسيكة مواكبة لموضة صيف 2024، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، صمم من قماش ناعم باللونين الأبيض في الأسود مما عكس قوامها الرشيق فيما انتعلت حذاء بكعب عال.
واختارت تسريحة شعر جذابة منسدلة برقة وراء ظهرها ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المرتكز على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه.
هبة مجدي
هبة مجدي عبد المنعم  (28 يوليو 1988 -)، ممثلة مصرية.

عن حياتها
درست في كلية الآداب جامعة عين شمس قسم نقد مسرحي وأيضا تدرس في معهد الموسيقي العربية بأكاديمية الفنون وأيضا لديها موهبة رقص الباليه منذ أن كان عمرها 5 سنوات. في عام 2016 تزوجت من الفنان المصري محمد محسن،  وفي عام 2017 رزقت بطفلة أسمتها «دهب».وفي عام 2021 رزقت بطفل أسمته «موسى»

مشوارها الفني
بدأت في مجال الفن والثمثيل بالتحاقها بدار الأوبرا المصرية تحت قيادة الدكتور جمال سلامة ثم تدربت على يد المايسترو صلاح عرام وكانت معها آمال ماهر في ذلك الوقت ثم بعد ذلك اشتركت هبة في مسلسل بوجي وطمطم ثم مع أسطورة الكوميديا الراحل فؤاد المهندس في فوازير عمو فؤاد وكان في خلال عام 1998 حتي 2003.

أول أعمالها التلفزيونية كانت في مسلسل العيد ألوان من إخراج محمد رجائي حينما كانت في الصف الرابع الابتدائي وكانت تشارك فيه سمية الخشاب وشاركت أيضاً في العديد من مسلسلات الأطفال في ذلك الوقت وأيضاً مسلسل عائلة مجنونة جدا لفتحي عبد الوهاب ورانيا فريد شوقي.

أما عن بدايتها في مسلسلات الكبار فكان أولهم مسلسل قاسم أمين مع المخرجة إنعام محمد علي ثم مسلسل الإمبراطور مع المخرج جمال عبد الحميد ثم امرأة من نار مع الفنانة إلهام شاهين والمخرج أحمد صقر وبعدها قامت بدورها في مسلسل مباراة زوجية الذي كان من إخراج إنعام محمد علي وأيضا دورها في مسلسل سارة مع الفنانة حنان ترك والفنان أحمد رزق وكانت كلها أدوار صغيرة.

ca9afba626.jpg
849.jpg
850.jpg

كتب فرويد في حينه: «الأنا ليست سيدة في بيتها». لقد زعم أن الأنا التي تتحكم في أفكارك وسلوكياتك تتأثر بالهوية (دوافعك الأساسية) وكذلك بـ«الأنا العليا» التي تتكون من قواعد ومعايير المجتمع، كما كتب أتكين تانك .


الأنا المتوازنة والأنا المتضخمة
الأنا المتوازنة مفتاح الرفاهية الشخصية. وبالمثل، فإن امتلاك الأنا المتوازنة والقيادة بها، هو مفتاح النجاح المهني والجماعي.

أما الأنا المتضخمة فتخنق الإبداع. يمكن للقادة الذين يعانون من الأنا المتضخمة أن يتسببوا في ضرر لا يمكن إصلاحه للعمال والشركات. ولأنهم أقل استعداداً للتفاعل مع الأفكار المتناقضة، فإنهم يخنقون الإبداع ويتخذون قرارات أقل جودة.

ولأن أنانيتهم ​​تتوق إلى الاهتمام الإيجابي، فهم عرضة للتلاعب. والأسوأ من ذلك، أن سمات القادة الأنانيين غالباً ما تتسرب عبر كل مؤسسة العمل، ما قد يقوض نسيجها ذاته. لهذا السبب، من المهم أن يترك القادة غرورهم عند الباب.

استراتيجيات القيادة
إليك 5 استراتيجيات لإطلاق العنان لإحساسك بأهميتك الذاتية، والقيادة بأنانية أقل.

1- درِّب قدرتك على الاستماع النشط، كما لو كنت تدرِّب واحدة من عضلاتك:

إذا كنت قد ذهبت لحضور جلسة مع معالج من قبل، فأنت على دراية بالاستماع النشط؛ إذ يستمع المعالج الجيد باهتمام، ويفسر عند الاقتضاء، ويسعى جاهداً لفهم ما تقوله. إنه لا يستمع إليك فحسب؛ بل يجعلك تشعر بأنك مسموع. وبذلك، يسمح لأنانيته بالاختفاء.

وعلى غرار تدريبات القوة في صالة الألعاب الرياضية، يمكنك تدريب قدرتك على الاستماع النشط كما لو كانت عضلة.

مكونات أساسية للاستماع النشط
المكونات الأساسية للاستماع النشط هي: الفهم، والاحتفاظ بالمعلومات، والاستجابة. ومن خلال العمل على هذه المهارات يمكنك أن تصبح مستمعاً نشطاً أفضل.

يجب عليك أيضاً أن تتعود على توضيح سوء الفهم في اللحظة نفسها التي تحدث فيها، بسبب اللهجة العامية أو الشروح الفنية مثلاً. اطرح الأسئلة واطلب مزيداً من التفسيرات. وإذا لزم الأمر، اطلب من شخص ما تقسيم المفهوم المطروح للنقاش إلى مصطلحات يفهمها الطفل.

تجنب أي أحداث تشتت الفكر، وحاول أن تكون على دراية بتحيزاتك الخاصة.

وأخيراً، تواصل مع الآخرين، وأعلمهم بأنك فهمت ما قاله أحدهم. إن الاستماع النشط يتطلب جهداً، ولكن مثل رفع الأثقال يصبح الأمر أسهل مع التكرار.

الثناء في العمل
2- قدِّم الثناء بانتظام:

من المحتمل أن تتذكر قائداً حصل على الفضل في كل إنجاز حققه خلال فترة ولايته. هذه هي العلامة الواضحة على القائد الأناني. فهو لا يرسم صورة مشوهة للحقيقة فحسب؛ بل إنه يُضعف أيضاً اندفاعة الموظفين.

يتطلب إبقاء غرورك تحت السيطرة الاعتراف بانتظام بالموظفين ومساهماتهم وإنجازاتهم. وتظهر الأبحاث أن حتى الرموز البسيطة للتقدير لها فوائد كبيرة للموظفين والمؤسسات على حد سواء. وعلى وجه التحديد، يمكن للجوائز الرمزية، مثل بطاقات التهنئة والتقدير العام والشهادات، أن تزيد بشكل كبير من الاندفاع والأداء.

يمكن أن يكون التقدير العام -على عكس المجاملات الخاصة- أكثر فعالية، ويشجع أعضاء الفريق الآخرين. كما يمكن أن يؤدي تقديم الثناء بانتظام وبشكل علني إلى تعزيز الروح المعنوية، وتحفيز أعضاء الفريق، وتعزيز الرفاهية العامة للمنظمة.




المسؤولية والمساءلة الإيجابية
3- تحمل المسؤولية:

وجد الباحثون أن الناس لديهم وجهات نظر مختلفة بشأن المساءلة؛ إذ يرى البعض المساءلة تهديداً، بينما يرى آخرون المساءلة تحدياً جديراً بالاهتمام، وفرصة للنمو والتحسين.

إن القادة الذين يتمكنون من تنمية النوع الثاني من المساءلة سيجنون فوائد كبيرة في تطوير عقلية النمو الشاملة في جميع أنحاء مؤسستهم. وإحدى الطرق لبناء المساءلة الإيجابية داخل فريقك هي أن تحاسب نفسك بوصفك قائداً.

اعترف بأخطائك وخطواتك الخاطئة وأهدافك المفقودة في المنتديات العامة. على سبيل المثال: في النشرة الإخبارية، أو اجتماعات الموظفين المتكررة.

شارك الإخفاقات واجعلها فرصاً للتأمل والنمو؛ إذ إن عدم ممارسة ما تبشر به يمكن أن يضر باندفاعات الموظفين. وعندما يطلب القادة من الموظفين القيام بشيء ما ويقومون هم أنفسهم بشيء آخر، يلحظ الموظفون التوقعات غير المتطابقة، ويعدونها نوعاً من التهديد، ما يقلل اندفاعاتهم.

إن تعزيز المساءلة على كل مستوى من مستويات مؤسستك سيبقي غرور كبار المسؤولين التنفيذيين تحت السيطرة، ويعزز دوافع الموظفين.

حضور وتواصل
4- الحد من مقاطعة العمل والحضور مع العاملين:

الحضور مع الموظفين لا يقتصر على الحضور الجسدي فقط؛ بل يعني منحهم كامل انتباهك، بما في ذلك الحد من مقاطعة أعمالهم، إضافة إلى الوجود بينهم.

إن الحضور مع الآخرين يمكن أن يكون بمثابة قوة أساسية، ويمكن أن يعزز بيئة عمل أكثر تعاطفاً وتعاوناً.

إننا نأخذ هذه الاستراتيجية على محمل الجد في شركتي، فعلى سبيل المثال، لدينا أيام عرض أسبوعية تقدم فيها فرقنا أحدث أعمالها، وأي أفكار تدور في أذهان أفرادها. نتطلع جميعاً إلى هذه الأيام؛ لأنها توفر الفرصة للموظفين للتعبير عن أنفسهم.

وحتى الموظفون الأكثر تحفظاً يشاركون، وهم يعلمون أن أصواتهم ستكون مسموعة. ولا يمكن أن تنجح أيام العرض إلا إذا اتفقنا جميعاً، من القادة إلى الموظفين الجدد، على تقليل الاضطرابات، والوجود، والمشاركة الكاملة.

إهمال أفكار القادة واحتضان أفكار الآخرين
5- احتضن الأفكار حتى وإن لم تكن من أفكارك الخاصة:

قد يكون تعديل غرورك تحدياً؛ لكنه أيضاً علامة على الحكمة. كما ذكر الكاتب ف. سكوت فيتزجيرالد ذات مرة: «إن اختبار الذكاء من الدرجة الأولى هو القدرة على الاحتفاظ بفكرتين متعارضتين في الوقت نفسه، مع الاحتفاظ بالقدرة على العمل».

إحدى الطرق التي يمكن للقادة من خلالها التمسك بأفكار متعارضة مختلفة، هي إهمال أفكارهم أحياناً، والالتزام بأفكار الآخرين.

لقد علمتني قيادة شركتي خلال ما يقرب من عقدين من الزمان، أن من الأفضل الاهتمام بوجهة نظر شخص آخر، حتى لو كانت مختلفة عن وجهة نظري، وحتى لو كنت أختلف معها بقوة.

في هذه الحالة يستفيد الموظفون من مشاعر الثقة، بينما أطور أنا المرونة العقلية من خلال تبني رأي يختلف عن رأيي. وحتى لو فشلت الفكرة، فإن تجربة التعلم تفيد جميع المعنيين.

الرئيس التنفيذي لشركة «جيتفورم»، مجلة «فاست كومباني»، خدمات «تريبيون ميديا».


أكدت دراسة جديدة أن المرونة العقلية والقدرة على المثابرة في مواجهة الشدائد، والحفاظ على نظرة هادئة وفلسفية في الأوقات الصعبة، قد تكون السر لحياة أطول؛ حيث تقلل من خطر الوفاة بمقدار النصف.


وفي السابق، أثبتت الدراسات أن المرونة تمنع المرض، وتساعد في التعافي بعد الصدمة، ولكن لم يكن معروفاً ما إذا كانت قادرة على درء الموت.

وللتعرُّف على ذلك، قام باحثون في جامعة «سون يات سين» الصينية، بالنظر في السجلات الصحية لأكثر من 10 آلاف أميركي سجلوا في دراسة عن الصحة والتقاعد.

وكان جميع المشاركين فوق سن الخمسين، وأكملوا استبياناً حول صحتهم العقلية، وتم تقييمهم على أساس صفات تشمل المثابرة والمرونة والهدوء والشعور بالهدف والاعتماد على الذات والاعتراف بأن بعض التجارب يجب مواجهتها بمفردك.

وخلال العقد التالي لإجراء الاستبيان، توفي 3489 من المشاركين، ووجد الباحثون ارتباطاً وثيقاً بين المرونة العقلية وخطر الموت.

فقد وجد الباحثون أن أولئك الذين كان لديهم أقصى درجات المرونة في التعامل مع مشكلات وصعاب الحياة كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 53 في المائة من أولئك الذين كان لديهم أقل الدرجات.

وظل الارتباط قائماً حتى بعد تعديل الحالة الاجتماعية والجنس والعرق والوزن، وهي العوامل التي من المعروف أنها تؤثر على متوسط ​​العمر، لكنه انخفض إلى 46 في المائة بعد وضع نمط الحياة غير الصحي في الاعتبار.

وفي الدراسة التي نشرت في مجلة «بي إم جي منتال هيلث» العلمية، قال الباحثون: «المرونة العقلية هي قدرة الأفراد على التعامل بفاعلية مع الظروف والأحداث الحياتية الصعبة والتكيف معها».

وأضافوا: «أن التعرض للشدائد، مثل الفقر أو الأحداث المهمة في الحياة مثل فقدان الوظيفة أو الحزن، يؤدي غالباً إلى اضطرابات في الأداء النفسي. ومع ذلك، يختلف الأفراد في قدرتهم على التغلب على الشدائد والتكيف معها؛ إذ يظهر البعض المرونة في مواجهتها في حين يكافح آخرون في هذا الشأن».

وتابعوا: «هذه الدراسة فريدة من نوعها في إثبات وجود ارتباط إحصائي كبير بين المرونة العقلية والوفيات لأي سبب في عموم السكان، حتى بعد مراعاة العوامل المربكة الأخرى».

وأكد الفريق أن هذه النتائج تشير إلى أن التدخلات التي تهدف إلى تعزيز المرونة، من خلال الدعم الاجتماعي، يمكن أن يكون لها تأثيرات كبيرة على معدلات الوفيات بين المواطنين.

 


تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.


قال الدكتور ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء، إن عملية إنتاج الدواء تعتمد على مادة فعالة ومادة أخرى تكون لها وظائف مختلفة وهي المادة غير الفعالة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

"هيئة الدواء" تزف بشرى سارة تخص أزمة “نواقص الأدوية”.. فيديو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ بلاده تواصل العمل بشكل مكثف لضمان محاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين ارتكبوا الجرائم في غزة أمام المحاكم الدولية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

أردوغان: سياسة نتنياهو تعرض العالم للخطر

أكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن مواقف مصر وتركيا تؤكد على الحقوق الوطنية الفلسطينية، ونتمنى أن تكون تلك الجهود تكبح جماح العدوان الإسرائيلي. 

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

أيمن الرقب: مواقف مصر وتركيا تؤكد الحقوق الوطنية الفلسطينية (فيديو)
 

وجه الإعلامي أحمد موسى، رسالةإلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلا: :مفيش حاجة هتيجي على حساب أمننا القومي، ونرفض بشكل قاطع تواجد أي جندي من قوات الاحتلال في محور صلاح الدين أو محور فيلادلفيا».

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

أحمد موسى يرد على تصريحات نتنياهو بشأن البقاء بمحور فلادلفيا
 


علق الإعلامي تامر أمين على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا ولقاءه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلا: "مصر وتركيا من أهم الدول في منطقة الشرق الأوسط".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

تامر أمين: مصر وتركيا تؤسسان لمرحلة جديدة في العلاقات (فيديو)

علق الإعلامي أحمد موسى، على زيارة الرئيس السيسي اليوم إلى تركيا ومقابلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ لها تداعيات كبيرة على كافة المستويات الإقليمية والدولية بين البلدين.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

أحمد موسى يعلق على زيارة الرئيس السيسي لتركيا ولقائه أردوغان (فيديو)

قال طه عودة أوغلو، الباحث في العلاقات التركية والدولية، إن الزيارة التاريخية للرئيس السيسي ينظر إليها الأتراك على أنها ستعيد هندسة العلاقات وإنعاشها، كما ستضع بصمة جديدة لزيادة التعاون في كل المجالات التجارية والهندسية والعسكرية، وتعود بالفائدة على الشعبين.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

باحث تركي: زيارة السيسي لأنقرة تاريخية وستعيد هندسة العلاقات بين البلدين

قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الحديث عن وجود نصوص تقول أن الإمام أبو حنيفة أقر المساكنة بأجر هو خرافة، وفيه افتراء على الأمام ابو حنيفة، لأن المرددين لهذه الفكرة أخذوا من كلمة "تسكنوا إليها"، المصطلح اللفظي، وقالوا هذا عقد مسكانة

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

سعاد صالح: المساكنة تحايل على ارتكاب الزنا (فيديو)
 


أظهرت الدراسات السابقة أن ما يصل إلى 5 في المائة من الأشخاص الذين يخضعون للجراحة يمكن أن يصابوا بعدوى بكتيرية، ما قد يطيل فترة الشفاء، ويؤدي إلى مضاعفات خطيرة.
ولا يمكن رؤية بعض البكتيريا بالعين البشرية، ما يعني أن الأطباء قد لا يلتفتون إليها عند تنظيف الجرح.

وفي محاولة منهم للتصدي لهذه المشكلة، ابتكر عدد من الباحثين تقنية طبية جديدة تستخدم الضوء الفلوري للكشف عن البكتيريا في الجروح، وفق ما نقلته شبكة «سكاي نيوز» الأميركية.

وقال الباحثون التابعون لجامعة جنوب كاليفورنيا في بيان صحافي عن تقنيتهم: «نجح جهاز محمول يستخدم التصوير الفلوري التلقائي (AF) في (إضاءة) البكتيريا في 9 من أصل 10 جروح، إذ يتحوّل كل نوع من البكتيريا إلى لون مختلف يمكن رصده بسهولة».

ووفقاً للباحثين، تسمح التقنية للأطباء برؤية البكتيريا في الوقت الفعلي، ما يؤدي إلى رعاية أكثر استهدافاً وفاعلية للجروح. ففي الوقت الحالي، يأخذ الجراحون عينات من الأنسجة من الجروح، ويرسلونها إلى مختبر لتحديد أنواع البكتيريا المحتمل وجودها. وقد يستغرق الأمر أياماً للحصول على النتائج، وخلال هذه الفترة يمكن أن تبدأ العدوى الانتشار بالفعل.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور ديفيد جي أرمسترونغ، أستاذ جراحة الأعصاب ومدير برنامج الحفاظ على الأطراف بجامعة ساوث كارولينا: «إن التصوير الفلوري يوفر تقدماً كبيراً في القدرة على اكتشاف الأحمال البكتيرية في الجروح المزمنة، مثل قرح القدم السكرية. كما يمكن أن يساعد أيضاً في منع الحاجة إلى المضادات الحيوية، إذ يمكن إزالة البكتيريا قبل حدوث العدوى».

وذكر الباحثون أن من أكثر الاكتشافات إثارة للدهشة في الدراسة أن الكميات الكبيرة من البكتيريا لا تُسبب دائماً أعراضاً، ولكنها لا تزال تبطئ عملية الشفاء.

وقد سلّط هذا الضوء على الحاجة إلى «أدوات تشخيصية أكثر تطوراً» في التعامل مع الجروح.


 مواقيت الصلاة.. حرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمة متميزة لقرائها، ننشر مواقيت الصلاة اليوم الخميس، حيث يسعى العديد من الأشخاص لمعرفة المواقيت في مختلف محافظات الجمهورية.


وترصد "بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي مواقيت الصلاة اليوم الخميس:
القاهرة
موعد صلاة الفجر 5:05 ص
موعد صلاة الظهر 12:54ظهرًا
موعد صلاة العصر 4:27 م
موعد صلاة المغرب 7:13 م
موعد صلاة العشاء 8:32 م
الاسكندرية
موعد صلاة الفجر 5:08 ص
موعد صلاة الظهر 12:59ظهرًا
موعد صلاة العصر 4:33 م
موعد صلاة المغرب 7:19 م
موعد صلاة العشاء 8:39 م
طنطا
موعد صلاة الفجر :05 5 ص
موعد صلاة الظهر 12:55ظهرًا
موعد صلاة العصر 4:28 م
موعد صلاة المغرب 7:15 م
موعد صلاة العشاء 8:34 م
المنصورة
موعد صلاة الفجر 5:02 ص
موعد صلاة الظهر 12:53ظهرًا
موعد صلاة العصر 4:27 م
موعد صلاة المغرب 7:13 م
موعد صلاة العشاء 8:33 م
الزقازيق
موعد صلاة الفجر 5:03 ص
موعد صلاة الظهر 12:53 ظهرًا
موعد صلاة العصر 4:26 م
موعد صلاة المغرب 7:12 م
موعد صلاة العشاء 8:32م
سوهاج
موعد صلاة الفجر 5:09 ص
موعد صلاة الظهر 12:52 م
موعد صلاة العصر 4:22 م
موعد صلاة المغرب  7:09 م
موعد صلاة العشاء 8:25 م
بني سويف
موعد صلاة الفجر 5:07 ص
موعد صلاة الظهر 12:54 ظهرًا
موعد صلاة العصر 4:27 م
موعد صلاة المغرب 7:13م
موعد صلاة العشاء 8:31م 


يبحث العديد من المواطنين عن قائمة بالقطارات المكيفة والقطارات الروسية العادية التى تعمل على خط (القاهرة - أسوان، والعكس)، ومواعيد قيامها، حيث تستلزم القطارات المكيفة والقطارات الروسية العادية الحجز المسبق قبل استقلالها.


وفي هذا السياق، ترصد "بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي مواعيد القطارات اليوم الخميس:
قطار رقم 1902 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 00.20 مساء.

قطار رقم 978 مكيف القاهرة أسيوط موعد قيامه الساعة 06.30 صباحًا.
قطار رقم 980 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 08.00 صباحًا.
قطار رقم 2010 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 10.00 صباحًا.

قطار رقم 982 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 12.00 ظهرًا.

قطار رقم 986 مكيف القاهرة الأقصر موعد قيامه الساعة 13.00 ظهرًا.

قطار رقم 970 مكيف بور سعيد سوهاج موعد قيامه الساعة 14.00 ظهرًا.

قطار رقم 990 مكيف القاهرة سوهاج موعد قيامه الساعة 16.00 عصرًا.

قطار رقم 2006 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 17.15 عصرًا.

قطار رقم 2012 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 17.30 عصرًا.

قطار رقم 872 مكيف القاهرة أسيوط موعد قيامه الساعة 17.45 عصرًا.

قطار رقم 988 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 19.00 مساءً.

قطار رقم 2014 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 21.00 مساءً.

قطار رقم 976 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 21.30 مساء.

قطار رقم 996 مكيف القاهرة أسوان موعد قيامه الساعة 22.00 مساءً.

قطار رقم 890 مكيف القاهرة سوهاج موعد قيامه الساعة 23.30 مساءً.

قطار رقم 974 القاهرة الاقصر (روسى) موعد قيامه الساعة 5.30 صباحًا.

قطار رقم 1006 القاهرة سوهاج (روسى) موعد قيامه الساعة 6.00 صباحًا.

قطار رقم 80 القاهرة أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 8.30 صباحًا.

قطار رقم 1004 القاهرة أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 9.30 صباحًا.

قطار رقم 160 القاهرة الاقصر (روسى) موعد قيامه الساعة 12.15 ظهرًا.

قطار رقم 972 القاهرة أسيوط (روسى) موعد قيامه الساعة 14.20 ظهرًا.

قطار رقم 188 القاهرة أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 18.00 مساءً.

قطار رقم 1014 القاهرة أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 18.50 صباحًا.

قطار رقم 1012 القاهرة أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 20.20 مساءً.
قطار 3025 ثالثة مكيفة (أسوان / القاهرة) قيام الساعة 04:10.

قطار رقم 2011 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 5.15 صباحًا.

قطار رقم 981 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 5.30 صباحًا.

قطار رقم 983 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 7.30 صباحًا.

قطار رقم 2013 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 14.30 ظهرًا.

قطار رقم 2007 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 15.15 عصرًا.

قطار رقم 2015 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 16.00 مساءً.

قطار رقم 1903 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 17.00 مساءً.

قطار رقم 997 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 20.45 مساء.

قطار رقم 989 مكيف أسوان القاهرة موعد قيامه الساعة 23.00 مساءً.

قطار رقم 987 مكيف الأقصر القاهرة موعد قيامه الساعة 4.50 صباحًا.

قطار رقم 977 مكيف الاقصر القاهرة موعد قيامه الساعة 19.25 مساءً.

قطار رقم 971 مكيف سوهاج القاهرة موعد قيامه الساعة 5.20 صباحًا.

قطار رقم 991 مكيف سوهاج القاهرة موعد قيامه الساعة 6.30 صباحًا.

قطار رقم 891 مكيف سوهاج القاهرة موعد قيامه الساعة 11.00 ظهرًا.

قطار رقم 871 مكيف أسيوط القاهرة موعد قيامه الساعة 3.20 صباحًا.

قطار رقم 979 مكيف أسيوط القاهرة موعد قيامه الساعة 15.00 ظهرًا.

قطار رقم 81 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 4.30 صباحًا.

قطار رقم 1013 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 13.50 ظهرًا.

قطار رقم 1015 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 17.30 عصرًا.

قطار رقم 187 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 18.30 مساءً.

قطار رقم 1011 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 23.20 مساءً
قطار رقم 833 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 00.10 مساءً.

قطار رقم 975 الاقصر القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 8.00 صباحًا.

قطار رقم 1007 سوهاج القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 19.35 مساءً.

قطار رقم 973 أسيوط القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 2.20 ظهرًا.

قطار رقم 165 أسيوط القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 6.00 صباحًا.

قطار رقم 1010 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 00.05 مساءً
قطار رقم 88 الإسكندرية أسوان موعد قيامه الساعة 17.00 بعد الظهر.

قطار رقم 89 مكيف أسوان الإسكندرية موعد قيامه الساعة 11.15 صباحًا.

قطار رقم 163 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 4.00 صباحًا.

قطار رقم 164 الإسكندرية أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 12.00 ظهرًا.

قطار رقم 934 مكيف الإسكندرية الاقصر موعد قيامه الساعة 21.10 مساءً.

قطار رقم 935 مكيف الأقصر الإسكندرية موعد قيامه الساعة 22.30 مساءً.

قطار رقم 185 سوهاج بورسعيد مختلط (مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 8.30 صباحًا.

قطار رقم 186 بور سعيد سوهاج مختلط (مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 9.00 صباحًا.

قطار رقم 1008 الإسكندرية أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 19.35 مساء.

قطار رقم 1109 الفيوم الإسكندرية مختلط (مكيف - مميز ) موعد قيامه الساعة 8.35 صباحًا.

قطار رقم 2008 مكيف الإسكندرية أسوان موعد قيامه الساعة 19.00 مساء.

قطار رقم 1009 الإسكندرية أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 8.25 صباحًا.

قطار رقم 157 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 19.40 مساء.

قطار رقم 158 الإسكندرية الاقصر (روسى) موعد قيامه الساعة 7.15 صباحًا.

قطار رقم 196 الإسكندرية الفيوم مختلط (مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 8.35 بعد صباحًا.

قيام قطار 3008 ثالثة مكيفة الإسكندرية / أسوان الساعة 5:45.

 


لا يأكل الناس فقط عند شعورهم بالجوع؛ إذ أفاد تقرير بأن البعض يأكل بسبب الملل، أو لتشتيت الانتباه، أو لنقص الأنشطة الممتعة أو التحفيز. فكيف يمكننا التخلص من هذه العادة؟


لقد مررنا جميعاً بهذه التجربة. أنت في المنزل بمفردك، تتصفح القنوات دون أن يلفت انتباهك أي شيء. أنت لست جائعاً حقاً، ولكن هناك شعور مستمر بالفراغ؛ حيث تتوجه إلى المطبخ وتمسك بيدك حفنة من رقائق البطاطس أو الحلوى، سعياً لملء الفراغ وإيجاد بعض الإلهاء. هذا هو تناول الطعام بسبب الملل.

يعمل تناول الطعام بسبب الملل على تشتيت الانتباه عن الشعور بأن الحياة تفتقر إلى المعنى بشكل مؤقت. وعلى عكس المشاعر غير المريحة الأخرى، مثل الحزن أو الغضب، يشير الملل إلى حاجة محددة لأنشطة أكثر جاذبية أو ذات مغزى.

وتتمثل إحدى الاستجابات الشائعة لهذا الشعور بالفراغ في الوصول إلى الطعام، وخصوصاً الطعام الذي يشعرك بالسعادة، والذي قد لا يكون جيداً لصحتك، مثل الإسباغيتي أو البطاطس المقلية، أو بعض الحلوى.

وفي الواقع، عندما نشعر بالملل، نكون أكثر عرضة بنسبة 37 في المائة للانخراط في الأكل العاطفي، مقارنة بوقتنا في غير حالة الملل، وفقاً لموقع «هيلث لاين».

ويسلط الموقع الضوء على كثير من الدوافع وراء تناول الطعام بسبب الملل، أبرزها: تحسين الحالة المزاجية، أو البحث عن أحاسيس جديدة، أو إشباع الرغبة في التجديد، وغالباً ما يرتبط هذا السلوك بالاندفاع والافتقار إلى ضبط النفس، مما يؤدي إلى اختيار الأطعمة السريعة أو غير الصحية.

الجوع العاطفي مقابل الجوع الحقيقي
إن إدراك الفرق بين الجوع العاطفي والجوع الجسدي (الحقيقي) أمر بالغ الأهمية، فهو يضمن تلبية احتياجات جسمك الفعلية بدلاً من استخدام الطعام للتعامل مع المشاعر، وغالباً ما يؤدي الجوع العاطفي إلى عادات غذائية غير صحية وزيادة الوزن.

إليك كيفية التمييز بين الاثنين:
الجوع العاطفي: ينشأ الجوع العاطفي بسبب مشاعر، مثل التوتر أو الملل أو الحزن، وقد يؤدي إلى الشعور بالذنب بعد تناول الطعام. وغالباً ما يرتبط برغبات معينة (عادة للأطعمة السريعة).

الجوع الحقيقي: يعتمد الجوع الجسدي على الحاجة الفسيولوجية للطاقة. ويميل إلى التطور تدريجياً، ويمكن إشباعه بأي طعام. وعادة ما يُشعرك تناول الطعام استجابةً للجوع الجسدي بالرضا، ولا يسبب الشعور بالذنب عادة.

تأثير تناول الطعام بسبب الملل
يمكن أن يكون لتناول الطعام بسبب الملل آثار سلبية كبيرة على الصحة الجسدية والعاطفية. غالباً ما تؤدي هذه العادة إلى تناول أطعمة غير صحية وكثيفة السعرات الحرارية، وهي إدمانية بطبيعتها، ويمكن أن تساهم في زيادة الوزن، وزيادة خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض مزمنة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، بعد الانغماس في تناول الطعام بدافع الملل، يشعر كثير من الأشخاص بمشاعر الذنب والعار. يمكن أن تخلق هذه المشاعر حلقة مفرغة من الضيق العاطفي، وسلوكيات الأكل غير الصحية الأخرى.

ويمكن أن يؤدي تناول الطعام بدافع الملل إلى ما يلي:

السمنة: تُظهر الأبحاث أن تناول الطعام العاطفي مرتبط بارتفاع مؤشر كتلة الجسم (بي إم آي) ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

مرض السكري: يؤدي تناول الأطعمة السكرية أو عالية الدهون بدافع الملل إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ضعف الصحة العقلية: تُظهر الأبحاث أن تناول كثير من الأطعمة غير الصحية يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب وزيادة التوتر، مما يؤثر سلباً على الصحة العقلية. وغالباً ما يؤدي الانغماس في تناول الطعام غير الضروري إلى الشعور بالذنب، مما قد يؤدي إلى تراجع الصحة العقلية.

آليات التكيف الضعيفة: إن تناول الطعام من أجل الراحة والشعور بعدم الملل، يمكن أن يعزز عادات الأكل العاطفية، مما يجعل من الصعب العثور على طرق أكثر صحة للتعامل مع التوتر والمشاعر السلبية.

استراتيجيات للتوقف عن تناول الطعام بسبب الملل
إليك عدة استراتيجيات تجب مراعاتها عندما تشعر بالرغبة في تناول الطعام بسبب الملل:

مارِس نشاطاً بدنياً: اذهب في نزهة، أو قم بتمارين سريعة، أو مارس «اليوغا». يمكن للنشاط البدني أن يحول تركيزك من الملل إلى اللياقة البدنية، ويعزز مزاجك.

ابحث عن منافذ إبداعية: حاول الرسم أو الكتابة أو الحرف اليدوية. مارس هوايات تحفز إبداعك وتشغل عقلك.

تواصل اجتماعياً: تواصل مع الأصدقاء أو العائلة للدردشة أو خطِّط للِّقاء. يمكن أن تقلل التفاعلات الاجتماعية من مشاعر العزلة وتوفر تشتيتاً بعيداً عن الملل.

نظِّم الفوضى وتخلص منها: رتب قسماً من منزلك، أو أعد ترتيب غرفة. استخدم الوقت لإنشاء بيئة معيشية أكثر تنظيماً ومتعة.

مارس اليقظة أو التأمل: خصص بضع دقائق كل يوم لليقظة أو التأمل. يمكن أن تساعد تقنيات مثل التنفس العميق أو التخيل الموجه، في إدارة الرغبة في تناول الطعام بسبب الملل.

طور روتيناً: أنشئ جدولاً يومياً يتضمن العمل والتمارين والهوايات والاسترخاء. يساعد اليوم المنظم على تقليل وقت الفراغ، ويقلل من الملل.

استكشف اهتمامات جديدة: جرّب أنشطة جديدة، مثل تعلّم لغة جديدة، أو تعلم آلة موسيقية، أو القراءة. إن إيجاد هوايات جديدة يمكن أن يبقيك منشغلاً ومتحمساً.

اقرأ أو استمع إلى الكتب الصوتية: انغمس في كتاب مقنع، أو استمع إلى كتاب صوتي أثناء القيام بالأعمال المنزلية. يمكن أن يوفر لك هذا مخرجاً، ويثري عقلك، مع إبقائك مشغولاً.

اخبز بمكونات صحية: خذ وقتاً للخبز باستخدام مكونات مغذية، مثل الحبوب الكاملة والفواكه والمكسرات. يمكن أن تكون عملية الخَبز مريحة ومجزية، والاستمتاع بالنتائج يمكن أن يوفر بديلاً صحياً لتناول الوجبات الخفيفة للتخلص من الملل.

شرب الماء: اشرب كوباً من الماء قبل الأكل، للتأكد من أنك لم تخطئ بين عطشك والجوع.

تناول وجبات خفيفة صحية: إذا فشل كل شيء آخر، فحاول تناول وجبات خفيفة صحية، مثل شرائح التفاح، أو الخضراوات مع الحمص، أو حفنة من المكسرات، أو وعاء صغير من الزبادي. هذه الخيارات مغذية وتساعد في كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام، دون سعرات حرارية مفرطة.
 


يحرص العديد من المواطنين على معرفة مواعيد القطارات المكيفة والقطارات الروسية العادية، التى تعمل على خطوط السكك الحديدية كافة، ومواعيد قيامها، التى تستلزم الحجز المسبق قبل استقلالها.


تستعرض "بوابة الوفد"، اليوم الخميس، قائمة بالقطارات المكيفة والقطارات الروسية العادية التى تعمل على خط (الإسكندرية - أسوان والعكس):
قطار رقم 88 الإسكندرية أسوان موعد قيامه الساعة 17.00 بعد الظهر.

قطار رقم 89 مكيف أسوان الإسكندرية موعد قيامه الساعة 11.15 صباحًا.

قطار رقم 163 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 4.00 صباحًا.
قطار رقم 164 الإسكندرية أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 12.00 ظهرًا
قطار رقم 934 مكيف الإسكندرية الأقصر موعد قيامه الساعة 21.10 مساءً.

قطار رقم 935 مكيف الأقصر الإسكندرية موعد قيامه الساعة 22.30 مساءً
قطار رقم 185 سوهاج بورسعيد مختلط (مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 8.30 صباحًا.

قطار رقم 186 بور سعيد سوهاج مختلط (مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 9.00 صباحًا.

قطار رقم 1008 الإسكندرية أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 19.35 مساءً.

قطار رقم 1109 الفيوم الإسكندرية مختلط (مكيف - مميز ) موعد قيامه الساعة 8.35 صباحًا
قطار رقم 2008 مكيف الإسكندرية أسوان موعد قيامه الساعة 19.00 مساءً.

قطار رقم 1009 الإسكندرية أسوان (روسى) موعد قيامه الساعة 8.25 صباحًا
قطار رقم 157 أسوان القاهرة (روسى) موعد قيامه الساعة 19.40 مساءًقطار رقم 158 الإسكندرية الأقصر (روسى) موعد قيامه الساعة 7.15 صباحًا.

قطار رقم 196 الإسكندرية الفيوم مختلط (مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 8.35 بعد صباحًا.

قيام قطار 3008 ثالثة مكيفة الإسكندرية / أسوان الساعة 5:45.
خط القاهرة / طنطا / المنصورة:
قيام قطار 948 سياحي المنصورة / القاهرة الساعة 5:35
قيام قطار 65 ركاب طنطا / المنصورة الساعة 16:50
قيام قطار 1915 سياحي شبرا الخيمة / المنصورة الساعة 15:35.
قيام قطار 1914 سياحي المنصورة/ شبرا الخيمة الساعة 6:35.


روسيا ومنغوليا، قال وزير الطاقة الروسي سيرجي تسيفيليوف للصحفيين على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي إن الاتفاق بين روسيا ومنغوليا ينص على توريد 1.8-1.9 مليون طن من المنتجات النفطية و60 ألف طن من وقود الطائرات من نوع الكيروسين سنويا من روسيا إلى منغوليا.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال تسيفيليوف، ردا على سؤال حول حجم الإمدادات النفطية التي ستتقدم بها روسيا لمنغوليا:"نحو 60 ألف طن من الكيروسين سنويا و1.8 إلى 1.9 مليون طن من المنتجات البترولية سنويا".

اتفاقية تعاون بين روسيا ومنغوليا في مجال توريد المنتجات النفطية ووقود الطائرات

وفي وقت سابق، خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن إلى منغوليا، وقعت وزارة الطاقة الروسية ووزارة الصناعة والموارد المعدنية المنغولية اتفاقية للتعاون في مجال توريد المنتجات النفطية ووقود الطائرات.

وقال وزير الطاقة الروسي، إن موسكو تضمن ما يقرب من 99% من واردات البنزين لمنغوليا، مضيفا أن هذه الحصة أقل قليلا فيما يتعلق بوقود الديزل.

وفي حديثه عن إمدادات وقود الطائرات من نوع الكيروسين إلى منغوليا، أشار تسيفيليوف إلى أن روسيا ستسلم 100% من وقود الطائرات اللازم للمطار الجديد إلى البلاد.

تعاون روسيا ومنغوليا يثير غضب الاتحاد الأوروبي وأمريكا

ويأتي التعاون بين روسيا ومنغوليا في وقت عصيب، حيث تعتبر منغوليا من الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية، التي أصدرت العام الماضي مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي يتوجب عليها اعتقاله فور وصوله أراضيها.

 وأشار الكرملين قبل سفر بوتين إلى منغوليا أنه غير قلق بشأن خطر الاعتقال، وبالفعل تم التعاون بين البلدين بشكل سلمي واكثر توافقًا حيث تعتمد منغوليا بشكل رئيسي على روسيا للحصول على المنتجات النفطية.

ووقتها أعرب كلا من أمريكيا والاتحاد الأوروبي، عن "أسفهم" لعدم اعتقال منغوليا لبوتين والتزامها بمذذكرة التوقيف الصادرة بحقه.

المنتدى الاقتصادي الشرقي

يذكر أن المنتدى الاقتصادي الشرقي أقيم في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في فلاديفوستوك، ويعقد في الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر، ويأتي الموضوع الرئيسي للمنتدى الاقتصادي الشرقي هذا العام هو "الشرق الأقصى 2030..الجمع بين نقاط القوة لخلق إمكانات جديدة".

 وتنقسم الأنشطة التجارية إلى سبع مجموعات مواضيعية: "ملامح جديدة للتعاون الدولي"، و"التقنيات لضمان الاستقلال"، و"نظام القيمة المالية"، و"الشرق الأقصى الروسي"، و"الناس والتعليم والوطنية"، و"النقل والخدمات اللوجستية: طرق جديدة"، و"الخطط الرئيسية: من الهندسة المعمارية إلى الاقتصاد". 



المصدر : رياضة : عبير صبري تعود للعشرين من عمرها بالترتر اللامع (صور)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : تصريح قوي من سلوت عن مواجهة ليفربول وميلان
التالى أخبار العالم : تين هاج يكشف آخر تطورات إصابة لوك شاو