أخبار عاجلة

رياضة : اليوم.. محاكمة المتهمين فى رشوة وزارة التموين

رياضة : اليوم.. محاكمة المتهمين فى رشوة وزارة التموين
رياضة : اليوم.. محاكمة المتهمين فى رشوة وزارة التموين

الخميس 5 سبتمبر 2024 06:00 صباحاً

نافذة على العالم - تستكمل  محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، محاكمة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومدير ونائب مدير مشروع جمعيتي و12 موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع والمتهمين في القضية المعروفة إعلاميآ بـ "قضية فساد التموين".

كانت النيابة العامة قد أمرت فى 5 فبراير الماضي بمنع المتهمين في قضية اتهام مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، ومدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وآخرين في قضية رشوة وزارة التموين، والمعروفة إعلاميًا بـ “فساد التموين”، من التصرف في أموالهم السائلة والمملوكة لهم في البنوك سواء كانت عقارات أو سيارات أو غيرها.

وكشف أمر الإحالة، عن قيام 14 ضمن قضية فساد التموين متهمًا الأُوَل، بتربيح باقي المتهمين، ملايين الجنيهات، مستغلين في ذلك سلطان وظائفهم؛ بأن تلاعبوا فى معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، بقيامهم بصرف كميات منها، إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، تفوق المستحق لهم قانونًا، فتمكنوا بذلك من حجب تلك الزيادة، وبيعها بالسوق السوداء، لغير المستحقين بمنظومة التموين الحكومية، متحصلين من وراء ذلك على ربح غير مشروع قدره ثمانٍ وخمسون مليون جنيه، هي الفرق بين السعر المدعم لبيع السلعتين المار بيانهما، ونظيره الحر.


قام نادي بيرشكوت البلجيكي بتسجيل الثنائي السعودي الدولي فيصل الغامدي و مروان الصحفي اليوم بقائمة الفريق بنظام الإعارة لمدة موسم واحد ضمن خطة دعم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكدت التقارير الصادرة اليوم أن الثنائي يستطيع المشاركة في أول مباراة لفريقهم الجديد بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي، خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وكان نادي بيرشكوت قد حصل على خدمات فيصل الغامدي و مروان الصحفي قادمين من صفوف نادي الاتحاد السعودي، بالميركاتو الصيفي الجاري، ضمن خطة المملكة لاحتراف اللاعبين "صغار السن" لدعم المنتخب بالفترة المقبلة.

ضم سعود عبد الحميد لـقائمة روما في اليورباليج

أعلن المدير الفني دي روسي قائمة فريق روما المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" الموسم الحالي، والتي شهدت تواجد النجم الدولي السعودي سعود عبد الحميد.

وكانت هناك شكوك حول احتمالية تواجد سعود في القائمة، نظرًا لتواجده حديثًا بالفريق ولم يقدم أوراق اعتماده لدى المدير الفني، إلا أن دي روسي قرر أخيرًا ضمه للقائمة.

وكان روما قد أعلن قبل يومين تعاقده رسميًا مع سعود عبد الحميد قادمًا من صفوف الهلال السعودي، ضمن خطة دعم صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.


أعلن موقع "UNHERD" البريطاني، أن الحصار اليمني البحري في البحر الأحمر أصبح اليوم أقوى من أي وقت مضى، وقد يئس الجيش الأمريكي من محاولة رفعه .

وأضاف الموقع، أن مجموعة من المسلحين اليمنيين أغلقوا أحد أهم طرق التجارة في العالم، وأبحرت البحرية الأميركية بعيدًا في استسلام، ومع ذلك، فإننا لا نريد أن نتحدث عن هذا الأمر.

 

 

ولفت موقع "UNHERD" :  لم نعد نعرف كيف نتحدث عما يجري في البحر الأحمر، فمن المفترض أن البحرية الأميركية هي البحرية الأقوى في العالم ؟! أن هذا الحدث أكثر من مجرد مشاركة شعور متزايد بالحرج.

وأشار إلى أنه على مدى العقدين الماضيين كانت يقولون أن كل ما يتطلبه الأمر هو حاملة طائرات واحدة لإجبار دولة نامية على الركوع، ولكن في اليمن تصطدم هذه الروايات بالواقع

 


شنت الأجهزة التنفيذية بحي شرق بمحافظة القليوبية، عدد من الحملات لرفع الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع والتصدي لظاهرة التعدي على حرم الطرق والشوارع العامة.

 

جاء ذلك تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء بشأن الاستمرار فى التصدى لظاهرة الاشغالات وجميع انواع المخالفات والتعديات وردع المخالفين واتخاذ أقصى درجات الحزم وتطبيق القوانين ضد المخالفات وخاصه ظاهره الاشغالات.

 

يأتي هذا فى إطار تحقيق الانضباط ومجابهة انتشار التعديات والمخالفات بالشوارع والطرق العامة وعدم الالتزام باللوائح والقوانين، وفي هذا السياق تستمر جهود الأجهزة التنفيذية بحي شرق برئاسة اللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد لمحافظة القليوبية والمشرف على مجلس مدينة شبرا الخيمة وحي شرق، وتحت إشراف نائب رئيس الحي المهندس محمد علي، قامت الأجهزة التنفيذية بشن حملة مسائية مكبرة، للقضاء على ظاهرة الإشغالات والتعديات ومعوقات الطريق واستغلال مساحات الطرق والشوارع دون الحصول على التراخيص اللازمة والتى تخالف قوانين الإشغالات العام.

 

رفع الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع وتحرير محاضر للمخالفين 

 

خلال ذلك تم تنفيذ عدة حملات بشارع 15 مايو وتم رفع إلاشغالات والتعديات مع إتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك فى إطار إلزام المخالفين باتباع القوانين المنظمة للطرق والميادين واملاك الدولة و رفع ما يقوم بتشويه المظهر العام وإعادة الوجه الحضارى للطرق والشوارع مع الزام المخالفين باتباع القوانين واللوائح المنظمة لمتابعة عدم عوده الإشغالات مرة أخرى. 

 

كما تم التأكيد بأن الحملات مستمرة ليلا ونهارا للقضاء على ظاهرة الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع والزام الجميع بالقانون وانه لا تهاون مع المخالفات والتصدى لها بكل حزم ولاسيما التعدى على أملاك الدوله لحين عودة الانضباط وإعادة الوجه الحضارى للشوارع والميادين لضمان عدم عودة العشوائيات مرة أخرى.

 

ووجه رئيس الحي مديري الإدارات بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة الخدمات، وعدم السماح بوجود الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع المؤدية إلى المركز، والعمل على رفعها بشكل فوري، لتيسير حركة المرور وفك الاختناقات المرورية بالشوارع.

 وشدد على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات واللافتات المخالفة بالطرق والشوارع، ومتابعة أعمال حملات النظافة العامة اليومية أمام المدارس والشوارع المؤدية اليها إستعدادا للعام الدراسي الجديد، ورفع المخلفات بالشوارع والميادين، لتسهيل حركة السيارات والمواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة. 

cc3eb5c49d.jpg
816.jpg
817.jpg
818.jpg

كشفت تقارير موقع جول Goal الشهير عن أخر تحديثات المنافسة على جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لأفضل لاعب في العالم 2024.

وأكد جول أن النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد هو المرشح الأول لجائزة الكرة الذهبية، بينما يأتي رودري في المرتبة الثانية والنجم الإنجليزي بيلينجهام في المركز الثالث.

ترتيب جائزة الكرة الذهبية حسب موقع جول:

1 : فينيسيوس

2 : رودري

3 : بيلينجهام

4 : داني كارفاخال 

5 : لاوتارو مارتينيز 

6 : توني كروس 

7 : كيليان مبابي 

8 : هاري كين 

9 : فيل فودين 

10 : نيكو ويليامز

قائمة المرشحين لـ الكرة الذهبية 2024:

" بيلينجهام - فينيسيوس جونيور - رودري - هاري كين - توني كروس - كيليان مبابي - بوكايو ساكا - إيميليانو مارتينيز - جرانيت تشاكا - روبن دياز - فيديريكو فالفيردي - فيل فودين - إيرلينج هالاند - أرتيم دوفبيك - داني أولمو - لامين يامال - نيكو ويليامز - فلوريان فيرتز - مارتن أوديجارد - ديكلان رايس - كول بالمر - هاكان تشالهان أوغلو - ويليام ساليبا - أديمولا لوكمان - أنطونيو روديجير - أليخاندور جريمالدو - داني كارفخال - ماتس هوملز - لاوتارو مارتينيز.

يعد الأسطورة ليونيل ميسي، هو أكثر لاعب في العالم تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية بواقع 8 مرات، بفارق 3 مرات، عن الأسطورة كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 5 جوائز البالون دور.

ومن المقرر تسليم الجائزة، خلال إقامة حفل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، المقرر له يوم 28 أكتوبر المقبل في فرنسا.


فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات في حق 10 مسؤولين يعملان في قناة "آر تي" التابعة للحكومة الروسية بتهمة محاولة التأثير على الانتخابات الأميركية في 2024.

 

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إن العقوبات شملت مسؤولين في قناة "آر تي" متهمين بتنفيذ جهود سرية لتجنيد مؤثرين أميركيين دون علمهم عبر استخدام شركة وهمية لإخفاء تورطهم أو تورط الحكومة الروسية.

 

 

ومن بين أبرز الأشخاص المشمولين بالعقوبات:

 

مارغريتا سيمونيان: رئيسة تحرير القناة التي اعتبرها البيان "شخصية محورية في جهود التأثير الخبيث للحكومة الروسية من خلال السماح لشركة وهمية بالعمل تحت غطاء قناة آر تي".

 

إليزافيتا برودسكايا: نائبة رئيس تحرير، وقال البيان إنها "قدمت تقارير إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومسؤولين حكوميين آخرين.

 

أنطون أنيسيموف: نائب رئيس تحرير، نفذ أنشطة نيابة عن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

 

أندري كياشكو: نائب مدير البث الإعلامي الناطق بالإنجليزية في "آر تي" والمسؤول عن إرسال تحديثات للمسؤولين الحكوميين الروس وتقديم لمحة عامة عن عمليات القناة.

 

كوستانتين كالاشنيكوف: مدير مشاريع الوسائط الرقمية في القناة وعمل مع كياشكو في أوائل عام 2022.

 

إيلينا أفاناسييفا: موظفة في قسم مشاريع الوسائط الرقمية في "آر تي" مسؤولة عن تقديم التقارير لكالاشنيكوف. وقال البيان إنها اعتبارا من أوائل عام 2024، تفاعلت بشكل سري مع مؤثرين بارزين على وسائل التواصل الاجتماعي الأميركية تحت غطاء شخصية وهمية، تدعي أنها موظفة في شركة أميركية لإخفاء تورط القناة  والحكومة الروسية.

 

واتهمت وزارة الخزانة موسكو بتوظيف مجموعة من الأدوات، بما في ذلك حملات التأثير الخبيث السرية والأنشطة السيبرانية غير المشروعة، لتقويض الأمن القومي والمصالح الخارجية للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها في جميع أنحاء العالم.

 

وقالت إن "الكرملين تكيف بشكل متزايد لإخفاء تورطه من خلال تطوير نظام واسع من مواقع الوكلاء الروس والشخصيات الوهمية على الإنترنت والمنظمات الوهمية التي تعطي انطباعا زائفا بأنها مصادر أخبار مستقلة غير مرتبطة بالدولة الروسية".

 

بدورها ذكرت وزارة العدل الأميركية أن اتهامات جنائية وجهت لاثنين من الموظفين الواردة أسماؤهم أعلاه، وهم كل كوستانتين كالاشنيكوف (31 عاما) وإلينا أفاناسيفا (27 عاما) بتهمة التآمر لانتهاك قانون تسجيل الوكلاء الأجانب والتآمر لارتكاب عمليات غسيل أموال

 

وقالت وزارة العدل في بيان إن الموظفين أنفقا ما يقرب من 10 ملايين دولار لنشر محتوى حصل على ملايين المشاهدات من إعداد قناة "آر تي" عبر شركة لإنشاء المحتوى عبر الإنترنت مقرها ولاية تينيسي.

 

ونقل البيان عن وزير العدل الأميركي ميريك غارلاند القول  إن الولايات المتحدة ستواجه "بقوة أي محاولات من قبل روسيا أو الصين أو أي طرف أجنبي آخر للتدخل في انتخاباتنا".

 

ولطالما أثارت جهات محسوبة على النظام الروسي شبهات بسعيها لتهديد الديمقراطيات الغربية وإثارة البلبلة وعدم الاستقرار في مجتمعاتها، من خلال نشر معلومات مغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفي أكتوبر الماضي، أصدرت الولايات المتحدة تقييما استخباراتيا أرسلته إلى أكثر من 100 دولة، يفيد بأن موسكو تستخدم الجواسيس ووسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الروسية التي تديرها الدولة لتقويض الثقة العامة في نزاهة الانتخابات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

 


علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الأربعاء على استقالة وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، داعية وزراء خارجية دول حلف "الناتو" إلى أن يحذوا حذوه.

وكتبت زاخاروفا في منشور عبر منصة "تلغرام": "وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم يغادر منصبه، آمل أن يكون ذلك تضامنا مع زميله الأوكراني دميتري كوليبا، آمل أن تنتشر هذه الحملة في كافة دول الناتو".

 

وذكرت صحيفة "أوكراينسكا برافدا" نقلا عن مصادر، أن الحكومة الأوكرانية تخطط لإقالة وزير الخارجية دميتري كوليبا من منصبه، وقد يتم تعيين نائبه الحالي أندريه سيبيغا بدلا منه.

 

وزير الخارجية دميتيري كوليبا قدم طلبا للاستقالة

وفي وقت لاحق أعلن رئيس البرلمان الأوكراني "الرادا" رسلان ستيفانتشوك، أن وزير الخارجية دميتيري كوليبا قدم طلبا للاستقالة.

 

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قال رئيس البرلمان الأوكراني رسلان ستيفانتشوك، إن وزير العدل الأوكراني دينيس ماليوسكا، ووزير الصناعات الإستراتيجية الأوكراني ألكسندر كاميشين، ورئيس وزارة حماية البيئة رسلان ستريليتس، وكذلك نائب رئيس الوزراء الأوكراني للتكامل الأوروبي والأوروبي الأطلسي لأوكرانيا أولغا ستيفانيشينا قدموا خطابات استقالاتهم إلى البرلمان.

 

كما أعلنت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة إعادة الإدماج إيرينا فيريشوك استقالتها.

 

وأفاد نائب البرلمان الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك في وقت سابق أنه قد تكون هناك تغييرات وإقالات للموظفين هذا الأسبوع في مجلس وزراء أوكرانيا، وقد يفقد وزير الخارجية كوليبا ووزير العدل دينيس ماليوسكا منصبيهما.

 

وقال رئيس حزب "خادم الشعب" في البرلمان ديفيد أراخاميا، أيضا إن من الممكن توقع إعادة تعيين كبيرة للحكومة الأوكرانية. ووفقا له، فإن 50% من موظفي الحكومة سيخضعون للتغيير.

 

 


حرص النجم البرازيلي الدولي نيمار جونيور لاعب فريق الهلال السعودي، على تقديم الدعم لمواطنه رودريجو لاعب فريق ريال مدريد الإسباني بعد خروجه من قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية.

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة، مساء أمس الأربعاء، عن القائمة الأولية التي تضم 30 لاعبًا، المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لأفضل لاعب في العالم 2024.

ووجه الأسطورة البرازيلية نيمار رسالة إلى رودريجو بعد استبعاده من المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية قائلًا: " ضمن أفضل خمس لاعبين في العالم ".

جول: فينيسيوس الأقرب لجائزة الكرة الذهبية 2024

وبحسب تقديرات موقع جول الشهير أن النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد هو المرشح الأول لجائزة الكرة الذهبية، بينما يأتي رودري في المرتبة الثانية والنجم الإنجليزي بيلينجهام في المركز الثالث.

ترتيب جائزة الكرة الذهبية حسب موقع جول:

1 : فينيسيوس

2 : رودري

3 : بيلينجهام

4 : داني كارفاخال 

5 : لاوتارو مارتينيز 

6 : توني كروس 

7 : كيليان مبابي 

8 : هاري كين 

9 : فيل فودين 

10 : نيكو ويليامز


لم تعلق الأمم المتحدة، على العقوبات التي فرضتها واشنطن ضد مجموعة روسيا سيغودنيا الإعلامية، معتبرة هذا الوضع مسألة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة.

وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ردا على طلب "تاس": "لا تعليق، كقاعدة عامة، لا نعلق على الخطوات الثنائية".

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في 4 سبتمبر، فرض عقوبات على رئيسة تحرير قناة RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، ونائبيها أنطون أنيسيموف وإليزافيتا برودسكايا.

 

نائب رئيس خدمة البث الإخباري لقناة RT 

وشملت العقوبات أيضا نائب رئيس خدمة البث الإخباري لقناة RT أندريه كياشكو، ورئيس قسم مشاريع الإعلام الرقمي قسطنطين كلاشينكوف وموظفة في قسم مشاريع الإعلام الرقمي يلينا أفاناسييفا.

 

بالإضافة إلى ذلك، تعمل وزارة الخارجية على تشديد قواعد العمل فيما يتعلق بمجموعة روسيا سيغودنيا الإعلامية وهياكلها التأسيسية، مع تحديد وضعها على أنها "مكاتب تمثيل أجنبية".

 

بدورها، وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات بالتآمر لانتهاك قانون تسجيل العملاء الأجانب وغسل الأموال ضد اثنين من موظفي قناة RT التلفزيونية، قسطنطين كلاشينكوف ويلينا أفاناسييفا.

 

 

 

 


وقع أكثر من 80 نائبا فرنسيا، على اقتراح يطالب بإقالة الرئيس إيمانويل ماكرون من منصبه، حسب إذاعة “فرانس إنفو”.

وفقا للأنباء، وقع الوثيقة 81 نائبا من ائتلاف "الجبهة الشعبية الجديدة" اليساري، بينهم 72 نائبا من كتلة حزب "فرنسا الأبية"، بالإضافة إلى نواب من حزب الخضر ومجموعة من النواب الآخرين من اليساريين الديمقراطيين والجمهوريين.

ونقلت الإذاعة بيانا لحزب "فرنسا الأبية" جاء فيه: "في مواجهة لرفض الرئيس إيمانويل ماكرون تعيين رئيس وزراء من التحالف الذي تصدر نتائج الانتخابات البرلمانية التي أُجريت في 7 يوليو، يطالب أصحاب المقترح البرلمان البدء بإجراءات عزل رئيس الجمهورية".

 

وأضاف البيان: "هذا الرفض ليس له مثيل في أي من دول الاتحاد الأوروبي، حيث تُكلف دائما أولى الأحزاب، حتى وإن كانت في الأقلية، بتشكيل الحكومة".

 

ويبت مكتب الجمعية الوطنية (مجلس النواب في البرلمان) في ما إذا كان سيتم النظر في المقترح.

 

وبعد ذلك يجب أن توافق اللجنة التشريعية على نص المقترح، ثم ينبغي التصويت عليه من قبل ثلثي أعضاء الجمعية الوطنية في غضون أسبوعين.

 

كما يجب أن يتم تمرير المرحلتين الأخيرتين في مجلس الشيوخ، حيث لا يتمتع اليسار بالأغلبية والحزب المذكور ليس له تمثيل على الإطلاق.

مجلس الشيوخ 

ومع ذلك، إذا وافق مجلس الشيوخ على النص، يجتمع المجلسان في جلسة مشتركة، ويجب أن يحظى القرار بتأييد 617 نائبا من أصل 925 نائبا من كلا المجلسين.

 

واشتدت الضغوط على ماكرون، بينما تواجه حكومته المستقيلة والتي أبقى عليها تحت مسمى "تصريف الأعمال"، انتقادات كثيرة و"اتهامات " بتجاوز صلاحياتها، حيث قامت بإصدار 1300 قرار ومرسوم بعد استقالتها منذ 18 يوليو الماضي.

 

وكان حزب "فرنسا الأبية" قد أعلن الأسبوع الفائت بأنه سيلجأ لتفعيل المادة 68 من الدستور والتي تنص على عزل الرئيس إيمانويل ماكرون بعد استبعاد الجبهة من تشكيل الحكومة.

 

ودعا زعيم الحزب جان لوك ميلونشون الشارع والقوى السياسية والمجتمعية للتحرك ضد قرارات الرئيس.

 

وتأتي هذه التحركات بعد إعلان الإليزيه استبعاد ائتلاف "الجبهة الشعبية الجديدة" اليسارية الفائزة في الانتخابات من تشكيل الحكومة كنتيجة للمشاورات التي أجراها ماكرون الأيام الماضية. حيث أعلن رئيس الدولة أنه لا يفكر في ممثلين عن "الجبهة الشعبية الجديدة" لرئاسة الحكومة بسبب "الاستقرار المؤسساتي".

 


كشف حمد إبراهيم، المدرب العام لفريق الزمالك، تطورات الحالة الصحية لإيهاب جلال، المدير الفني للدراويش بعد تعرضه لوعكة صحية.

وقال إبراهيم فى تصريحات لبرنامج "كلام فى الكورة" مع الإعلامي أحمد جمال المذاع على قناة "الحدث اليوم": "حالة ايهاب جلال ستتضح خلال الساعات المقبلة الطاقم الطبي لم يصرح بأي شيء بشأن حالته".

وأضاف: "لا يوجد طلب من أسرة إيهاب جلال سفره للخارج والخبر اللي انتشر في الساعات الماضية كاذب 100%".


تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، من إلقاء القبض على 3 أشخاص، اثناء قيامهم بالحفر للتنقيب عن الآثار، بمنزل مهجور، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة. 




 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا يفيد بلاغًا من أحد المواطنين، يشتكي فيه من وجود أصوات هدم داخل منزل مهجور ببندر قفط .

 

التنقيب عن الآثار

علي الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث لمكان البلاغ، وتبين أن الأصوات عبارة عن عملية تنقيب عن الآثار في المنزل المشار إليه.

 

والإنتقال والفحص تبين قيام 3 أشخاص من محافظات "قنا، وسوهاج، وبني سويف"، بالحفر داخل منزل المتهم القناوي للتنقيب عن الآثار بأدوات الحفر البدائية، وكانوا قد وصلوا إلى حفر بعمق 4 أمتار .

 

تم فرض كردون أمني حول المنزل لمعاينته من قبل هيئة الآثار، والتحفظ علي المتهمين والأدوات المستخدمة في الحفر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة .

 

مصرع شاب وإصابة سيدة في حادث سير بقنا

 

علي صعيد آخر، شهدت محافظة قنا، حادث تصادم بين سيارة ميكروباص ودراجة بخارية، بمركز نجع حمادي، أسفر عن مصرع شاب وإصابة سيدة.

 

كانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا يفيد بورود بلاغ من هيئة الإسعاف بوقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص مع دراجة بخارية، أمام قرية المصالحة مركز نجع حمادي.

 

بالإنتقال والفحص تبين مصرع "محمد .ع . أ" 24 سنة، وإصابة "سحر. ق . س" 31 سنة، تم نقلهما إلى مستشفى نجع حمادي .

 

تم إزلة آثار الحادث وفتح الطريق مرة آخري، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة بالحادث.


قالت لجنة الرقابة في شركة "ميتا"، يوم الأربعاء، إنه لا ينبغي للشركة الأم لفيسبوك أن تزيل تلقائيا عبارة يرى البعض أنها تظهر التضامن مع الفلسطينيين، ويرى البعض الآخر أنها "مؤيدة للعنف ضد اليهود".

وأضافت اللجنة، التي تعمل بشكل مستقل، لكنها ممولة من شركة التواصل الاجتماعي الأميركية، أن عبارة "من النهر إلى البحر" لها معان عديدة، وبالتالي لا يمكن اعتبار استخدامها في حد ذاته ضارا أو عنيفا أو تمييزيا.

وتشير هذه العبارة إلى نهر الأردن والبحر المتوسط، اللذين تقع بينهما إسرائيل والأراضي الفلسطينية. وكثيرا ما يتم ترديد هذه العبارة في المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين.
ويقول منتقدو العبارة إنها "معادية للسامية وتدعو إلى القضاء على إسرائيل"، بينما ترفض مجموعات أخرى هذا التفسير.

وقالت الرئيسة المشاركة للجنة الرقابة باميلا سان مارتن، إن "السياق أمر بالغ الأهمية. مجرد إزالة الخطاب السياسي ببساطة ليس حلا. يتعين أن يكون هناك مجال للنقاش، خاصة خلال أوقات الأزمات والصراعات".

وأفادت اللجنة بأنها توصلت إلى هذا الاستنتاج بعد أن راجعت ثلاث حالات تتعلق بمحتوى نشره مستخدمون مختلفون على فيسبوك يحتوي على هذه العبارة.

وقالت شركة "ميتا" في بيان "نرحب بمراجعة اللجنة لتوجيهاتنا بشأن هذه المسألة. وفي حين يجري تطوير جميع سياساتنا بمراعاة السلامة، فإننا نعلم أنها تأتي وسط تحديات عالمية ونسعى بانتظام للحصول على مدخلات من خبراء خارج ميتا، بما في ذلك لجنة الرقابة".


أكد المقدم ركن فهد مبارك الخيارين، قائد القوة القطرية المشاركة في معرض مصر للطيران والفضاء بمدينة العلمين، أن  المعرض رائع وفريد من نوعه، مشيرا إلى أنه سعداء بتواجدنا مع الأشقاء في مصر.

وقال المقدم ركن فهد مبارك الخيارين، خلال تصريحات لفضائية “”، أن مشاركة دولة قطر في معرض مصر للطيران ممثلة في القوات الجوية، بمشاركة 5 منظومات منها طائرات الأباتشي المقاتلة، وطائرة نقل الاستراتيجي، مؤكدا أنهم فخورون باستضافة دولة قطر في هذا المعرض.

نضطلع للمشاركة بفرق العروض الجوية

وتابع  قائد القوة القطرية المشاركة في معرض مصر للطيران والفضاء بمدينة العلمين، أنه خلال النسخ القادمة نضطلع للمشاركة بفرق العروض الجوية.

التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني  كولجيت أورا  رئيس شركة بوينج  بمنطقة الشرق الأوسط  و عمر عريقات نائب رئيس المبيعات والتسويق بالشركة لمنطقه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك على هامش فعاليات معرض " مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 "، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين و تعزيز الشراكات الاستراتيجية في مجال صناعة النقل الجوي،  حيث  يأتي هذا اللقاء في ضوء محددات برنامج عمل الحكومة المصرية لدفع التنمية الاقتصادية الشاملة ، وتعزيز مشاركه القطاع الخاص من خلال دعم الشراكات الفعالة طويلة الأمد مع كبرى الشركات العالمية في مجال صناعة الطيران المدنى .

وخلال اللقاء ، تم مناقشة كيفية تعظيم الإستفادة من الخبرات العالمية لشركة بوينج في مجالات متعددة داخل قطاع الطيران المدني المصري وهو ما يأتي في ضوء خطة الدولة المصرية الرامية إلى استخدام أحدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية المتطورة والرقمية والإستفادة من العمالة المدربة على أعلى المستويات العالمية.

وفي هذا السياق أكد وزير الطيران المدني على أهمية تعزيز التعاون مع الشركات العالمية الرائدة مثل بوينج لدعم الرؤية المستقبلية لمصر في مجال الطيران المدنى مشيرًا إلى أن الوزارة و جميع الجهات المعنية بالدولة ستقدم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لكبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة الطائرات .

ومن جانبه، أعرب رئيس شركة بوينج بمنطقة الشرق الاوسط عن سعادته بالمشاركة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، مشيدًا بالجهود المبذولة من أجل تطوير قطاع الطيران المدني المصري، معربًا عن تطلع الشركة لتعزيز أنشطتها داخل السوق المصرية؛ مؤكدًا على أن مصر تحظى بالعديد من الكوادر البشرية المُتميزة والمُدربة، لما لها من دور كبير في مجال النقل الجوي كمركز إقليمي ودولي في مختلف مجالات الطيران المدني، هذا إلى جانب ما تتمتع به من موقع جغرافي متميز يجعلها نقطة استراتيجية قوية وواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما قاموا بتقديم الدعوة لوزير الطيران المدني وفريق العمل المرافق له لزيارة المطار الرئيسي لشركة بوينج للوقوف على أحدث ما تم التوصل إليه من تقنيات حديثة ومتطورة في هذا الشأن.


اعتادت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات على مشاركة متابعيها أحدث إطلالتها المواكبة للموضة العالمية عبر حسابها الشخصي بموقع الإنستجرام.


وبدت رابعة الزيات بإطلالة ساحرة مفعمة بالاحتشام والأناقة تتناسب مع اجواء المقابلات الرسمية والخروجات العامة؛ لتستوحى منها صاحبات الذوق الرفيع، حيث ارتدت فستان قصير مجسم، بأكمام طويلة، صمم من قماش ناعم باللون الأسود فيما انتلعت صندلًا بكعب عال.


اما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة شعر جذابة ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها مع لون الكشمير في الشفاه.
رابعة الزيات
رابعة الزيات من مواليد 11 مايو 1973 إعلامية لبنانية، من مواليد مدينة صور، درست علم النفس في الجامعة اللبنانية.

حياتها
تزوجت للمرة الأولى في سن مبكرة في جنوب إفريقيا وأنجبت ولديها كريم وعلي لكنها انفصلت عن زوجها لاحقا، تزوجت ثانية عام 2006 من الإعلامي زاهي وهبي  ورزقت منه بولد وبنت (كنز ودالي).

مشوارها المهني
انطلاقتها في مجال الإعلام كانت عام 2002 من خلال قناة إن بي إن وقدمت فيها برامج منوعة عام 2010 أنشأت بالتعاون مع عدة شركاء مركزاً تجميلياً كبيراً «نيو يو» تحت إشراف أطباء مختصين يقومون بعلاجات طبية وتجميلية وصنفت ضمن قائمة أكثر مئة امرأة عربية إثارة في عام 2010، انتقلت عام 2011 إلى قناة الجديد وقدمت فيها نشرة الأخبار لفترة قصيرة لكنها تركتها لأنها لم تتأقلم ولم تجد نفسها فيه قدمت بعدها برامج فنية حتى عام 2016، وفي أغسطس 2018 انضمت لقناة لنا السورية  في ديسمبر 2018 أصبحت الوجه الإعلاني لمجموعة Savanah

خلافها مع الإعلامية مي شدياق
عام 2011 استضافت الإعلامية مي شدياق و بادرتها بسؤال عن مي الإنسانة ومتى ستتخلى عن لقب الشهيدة الحية فأجابتها بأنها لا يمكن أن تنسى ما حصل معها، وبعدما تنقلنا بين عدة مواضيع سياسية طرحت مي سؤالا دينيا على ضيفتها تانيا قسيس، ولكن يبدو أن الجواب لم يقنعها، فبادرت إلى الانسحاب، فأوقفت التصوير وطلبت منها العزوف عن قرارها، لكنها رفضت، معتبرة أن ما حصل ضمن الحلقة هو خديعة ولا تتقبله» وردت «لست نادمة على استقبالي مي، ولكني مستغربة رد فعلها».
 

b4022ec126.jpg
رابعة الزيات
806.jpg
رابعة الزيات

تعرض قوس قسطنطين، قرب معلم الكولوسيوم في روما، لأضرار بسبب صاعقة ضربته، يوم الثلاثاء، خلال عاصفة عنيفة تخللها هطول أمطار غزيرة على العاصمة الإيطالية، على ما أفادت السلطات المحلية الأربعاء.

وقالت ناطقة باسم معلم الكولوسيوم الأثري "جُمعت كل الأجزاء (التي سقطت أرضا من القوس بعد الصاعقة)، ووُضعت في مكان آمن".
ونقلت "فرانس برس" عن الناطقة "لقد بدأ بالفعل تقويم الأضرار وما زالت التحليلات مستمرة هذا الصباح".
وقد شُيّد قوس النصر هذا تمجيدا للإمبراطور قسطنطين عام 315 ميلادي، للاحتفال بانتصاره في معركة بونتي ميلفيو ضد منافسه ماكسينتيوس.

ويبلغ ارتفاع القوس 25 مترا، وهو يخضع لأعمال صيانة منذ الاثنين. ويشكل هذا المعلم أكبر أقواس النصر الثلاثة التي لا تزال محفوظة في روما.

بعد صيف حار وجاف، تعرضت روما بعد ظهر الثلاثاء لعاصفة مفاجئة، صاحبتها أمطار غزيرة ورياح قوية ورعد وبرق.

وهطل في المعدل أكثر من 80 ميليمترا من الأمطار في المتر المربع على وسط المدينة التاريخي، ما يعادل تقريبا كمية الأمطار المسجلة في المعدل خلال شهر خريفي، وفق بلدية روما.

وتسببت رياح بسرعة 90 كيلومترا في الساعة بسقوط أشجار.

ويقول الخبراء إن تغير المناخ يغيّر توازنات الطقس ويزيد من وتيرة الظواهر الجوية المتطرفة.

وعلق رئيس بلدية روما روبرتو غوالتيري قائلا "من الواضح بشكل متزايد أن قضية تغير المناخ وتأثيراتها على حياتنا باتت حتمية.

 


تشهد تمارين "بيلاتس الحائط" رواجاً كبيراً في الوقت الحاضر.. فما هي هذه التمارين وما هي مزاياها؟.

للإجابة عن هذه الأسئلة، أوضحت مدربة البيلاتس الألمانية ناتاليا سيتشوس تيريرو أن البيلاتس تدريب شامل للجسم يقوم على القوة، ويتضمن تمديد وتقوية العضلات في الوقت نفسه، مشيرة إلى أنه تتم ممارسة تمارين بيلاتس الحائط بالاستعانة بالحائط، بخلاف تمارين البيلاتس العادية، التي تتم ممارستها على السجادة أو الأجهزة.


مناسب للمبتدئين
وأضافت تيريرو أن تمارين بيلاتس الحائط تعد مناسبة للمبتدئين بصفة خاصة، حيث يتواجد الحائط في كل مكان تقريباً في المنزل أو في العمل أو في الفندق، كما أن الحائط يوفر الثبات والدعم، لذا تعد تمارين بيلاتس الحائط مناسبة للحوامل وكذلك الأشخاص، الذين يعانون من مشاكل جسدية معينة.
وبالنسبة للأشخاص المتمرسين في رياضة البيلاتس، فإنه يمكنهم ممارسة تمارين الحائط لتمديد وتقوية العضلات على نحو مكثف.


تمرين "توسعة الصدر"
ومَن يرغب في تجربة تمارين بيلاتس الحائط، يمكنه ممارسة التمرين المعروف باسم "توسعة الصدر" والذي يعمل على تحريك جميع عضلات الجذع مع تمديد عضلات الرقبة والكتفين في الوقت نفسه.
ويتم أداء هذا التمرين على النحو التالي: يتم الوقوف بشكل منتصب بحيث يستقر الظهر على الحائط، بينما تكون القدمان على بعد قدمين من الحائط وفي وضع حرف V، وهذا يعني أن الكعبين ملتصقان ببعضهما البعض ومضغوطان قليلاً معاً، بينما تكون أصابع القدم متباعدة قليلاً، وتعمل هذه الوضعية على تنشيط الجوانب الداخلية للأقدام.
وبعد ممارسة هذا التمرين سيلاحظ المرء أنه يمكنه التنفس بصورة أفضل ويشعر بسعة وحرية أكبر في صدره.


أثارت عارضة الأزياء جورجينا رودريغز حالة من الجدل بمجرد ظهورها على السجادة الحمراء في "مهرجان البندقية السينمائي" بدورته الـ81، بإطلالتها التى عكست عيوب جسدها، كما تساءل الكثير من المتابعين عن سبب تواجدها في المكان، خاصة أنها ليست مغنية ولا ممثلة ولا علاقة لها بعالم الفن.

 


اشعلت زوجة نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو غضب الكثيرين بإطلالتها التى وصفها الكثيرين بـ "المثيرة" وذلك  منذ لحظة وصولها إلى الميناء في فينيسيا، حيث ارتدت جمبسوت على شكل "هوت شورت" أسود اللون يُشبه ملابس البحر مع جوارب من الشَّبك.


ما لا شك فيه ان ظهور جورجينا لم يكن حضور عاديًا بل ظهرت بفستانًا صمم من الحرير الأبيض يتسم بطابع فساتين الزفاف، اتسم وبتصميم مجسّم طويل وضيق يُبرز منحنياتها مع فُتحة جانبية عالية. 


ورغم بساطة الفستان الذي يليق باختياراتها عادةً، إلا أن التصميم الذي اختارته زاد من ضخامة جسمها وأظهر مفاتنها بطريقة سيئة، وهو ما دفع البعض للحديث عن وزنها الزائد. 


وتزيّنت جورجينا بطوق ماسي مشغول بالزهور، وسرّحت شعرها بطريقة عشوائية وغير مرتّبة.


ومن الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة ووضعت مكياجًا صاخبًا مرتكزًا على ألوان النود المتناغمة مع لون بشرتها الخمرية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه.
جورجينا
جورجينا رودريغيز هيرنانديزمن مواليد في 27 يناير 1994، هي مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي وعارضة أزياء، وراقصة وممثلة أرجنتينية إسبانية. 

وبدأت حياتها المهنية بعد التعرف على نجم كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو، وكذلك عملها في مجال الأزياء، تمكنت من كسب أكثر من 40 مليون متابع عبر حسابها الشخصي في إنستغرام. ظهرت على غلاف مجلة «صحة المرأة» الإسبانية في عدد يوليو 2018 وظهرت لها صورة فوتوغرافية في مجلة «هاربر بازار» في عدد يوليو 2018. كما ظهرت على أغلفة العديد من المجلات الأخرى في الماضي، بما في ذلك «مجلة في أي بي» (البرتغال)، و«مجلة الحب» (إسبانيا)، و«مجلة نوفا جينتي» (البرتغال)، و«مجلة لوكس» (البرتغال) و«مجلة المغنية دونا» (إيطاليا).

نشأتها
وُلدت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في الأرجنتين لأب إسباني-أرجنتيني وأم إسبانية من مورسيا (مرسية). وكانت عائلتها، بما في ذلك أختها الكبرى، تعيش مع أقاربها من جهة الأب. عندما كانت رودريغيز تبلغ من العمر عامًا واحدًا، قررت والدتها أنها تريد العودة إلى إسبانيا، وانتقلت العائلة إلى مدينة جاكا شمال إسبانيا في مقاطعة هويسكا (وشقة).

المسيرة المهنية
بدأت رودريغيز حياتها المهنية كراقصة، حيث درست الباليه الكلاسيكي منذ أن كانت في الرابعة من عمرها. انتقلت بعد ذلك إلى مدريد لمتابعة مهنة في مجال الأزياء، حيث عملت كمساعدة مبيعات في أحد متاجر غوتشي، في الوقت الذي عاشت فيه حياة هادئة طوال معظم حياتها المهنية المبكرة، تغير كل شيء بعد معرفتها نجم ريال مدريد وقتها كريستيانو رونالدو. لفت الزوجان الانتباه إلى أنفسهم من خلال نزهة منتظمة معًا، وفي غضون بضعة أشهر، ارتقت من مجرد اهتمام لاعب كرة القدم إلى صديقته الرسمية. إذا صدقت التقارير، فهي حريصة على الاستفادة من شهرتها الجديدة لتأسيس نفسها كعارضة أزياء مشهورة.

بنت جورجينا أيضًا مسيرة مهنية ناجحة كعارضة أزياء ومؤثرة. ظهرت في حملات لعلامات تجارية مثل غوتشي وبرادا وشانيل. وهي أيضًا مؤلفة كتاب "صوي جورجينا" الذي نُشر عام 2022.

جوجينا هي أيضًا فاعلة خير وهي سفيرة منظمة إنقاذ الطفولة. عملت على رفع مستوى الوعي حول فقر الأطفال وتبرعت بالمال للعديد من الجمعيات الخيرية الأخرى.

حياتها الشخصية
في عام 2016، عثرت على عمل كمساعدة مبيعات في متجر «غوتشي» للبيع بالتجزئة في مدريد، حيث التقت كريستيانو. جورجينا هي أم بيولوجية لطفلين من كريستيانو رونالدو، وزوجة أب لثلاثة. في 12 نوفمبر 2017 أنجبت أولى أطفالها ألانا مارتينا بعد خمسة أشهر فقط من ولادة توأم الدون البرتغالي «إيفا وماثيو» من قبل أم بديلة. أعلن الشريكين عن ترقبهم لقدوم توأم من جورجينا، وفي أبريل 2022 أنجبت طفلتها الثانية بيلا أزميرلدا أما شقيقها التوأم أنجيل فوُلد ميتًا.

بعد مرور سنوات من ارتباطها بكرستيانو، تعاقد مع نادي النصر السعودي ويقيمان الآن في عاصمة المملكة العربية السعودية.

e19bb39b47.jpg
جورجينا رودريغز
824.jpg
جورجينا رودريغز
825.jpg
جورجينا رودريغز
823.jpg
جورجينا رودريغز
826.jpg
جورجينا رودريغز

أكد أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، أن وزارة التعليم اتخذت حزمة متكاملة من القرارات؛ من أجل تطوير منظومة التعليم بمصر.

وقالنائب وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"،: “إحدى المشاكل التي كنا نلاحظها؛ وجود حالة من حالات عدم التعامل بشكل منضبط بين المعلمين، وزيادة حالات العنف والتنمر داخل المدارس بين الطلاب”.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم: “نرغب في أن يتلقى الطالب، التعليم، في بيئة آمنة، وقائمة على الاحترام المتبادل”.

 الضرب اختفى من كل النظم التربوية في العالم

وشدد أيمن بهاء الدين على أن الضرب اختفى من كل النظم التربوية في العالم، وأصدرنا لائحة التحفيز والانضباط المدرسي؛ للتعامل مع أي أمر يمنع الطالب من الحصول على التحصيل الدراسي المناسب.

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المرحلة المقبلة ستشهد تمكين المعلمين من خلال أطر كفاءات الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك في جلسة تحت عنوان "مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا"، وذلك خلال مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا، والذي تنظمه منظمة اليونسكو.

وزير التربية والتعليم:  تعزيز المركز الوطني للتعليم عن بعد

ولفت وزير التربية والتعليم إلى تعزيز المركز الوطني للتعلم عن بعد، وتوسيع المجتمعات الافتراضية للممارسة بحيث تضمن هذه الجهود أن يكون كل معلم مجهزًا لتحقيق النجاح.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى إطلاق المركز الوطني للتعلم عن بعد، وكذلك استوديو المحتوى الرقمي في الأكاديمية المهنية للمعلمين في مصر (PAT).

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه الإنجازات تعد ركائز لجهود الوزارة، حيث تمكننا من تعزيز نظام تعليمي أكثر شمولاً ومرونة وقابلية للتكيف، ويعد هذا أمر بالغ الأهمية في سد الفجوة بين التعليم في المناطق الريفية والحضرية، وضمان حصول الطلاب في جميع أنحاء مصر على نفس التجارب التعليمية عالية الجودة.


ونوه وزير التربية والتعليم بأن مصر انتهجت خطوات هامة في رحلتها لتحقيق تحول جذري في التعليم، إيمانًا بأن التكنولوجيا ليست مجرد أداة بل هي محفز لإطلاق الإمكانات، ورعاية الإبداع، وتوسيع الفرص لكل من المعلمين والمتعلمين.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن نجاح المرحلة الأولى من هذا المشروع هو شهادة على التزام معلمينا وشركائنا.
 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه الرحلة تتطلب التعاون المستمر لجميع أصحاب المصلحة مثل الحكومات الوطنية، والمنظمات الدولية، وشركاء التكنولوجيا، والأهم من ذلك، المعلمين الذين يسخرون هذه الأدوات في فصولهم الدراسية.


خلصت مراجعة جديدة تم إجراؤها بتكليف من منظمة الصحة العالمية للأدلة المنشورة المتوافرة على مستوى العالم، إلى عدم وجود صلة بين استخدام الهاتف المحمول وزيادة خطر الإصابة بسرطان المخ.

ووجدت المراجعة، التي نشرت أمس الثلاثاء، أنه على الرغم من الزيادة الهائلة في استخدام تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية، لم تحدث زيادة مقابلة في حالات الإصابة بسرطان المخ.

وينطبق هذا حتى على الأشخاص الذين يجرون مكالمات هاتفية طويلة، أو يستخدمون الهواتف المحمولة منذ أكثر من عقد.
وشمل التحليل النهائي 63 دراسة أجريت بين عامي 1994 و2022، وقيَّمتها 11 جهة بحث من 10 دول، تضمنت هيئة الحماية من الإشعاع التابعة للحكومة الأسترالية.
وقال المعد المشارك للدراسة مارك إلوود، أستاذ علم الأوبئة السرطانية في جامعة أوكلاند في نيوزيلندا، إن المراجعة قيمت تأثير ترددات موجات الراديو المستخدمة في الهواتف المحمولة، وفي التلفزيون، وأجهزة مراقبة الأطفال والرادارات.
وتابع "لم تظهر أي من المسائل الرئيسية التي خضعت للدراسة زيادة في المخاطر".
وبحثت المراجعة سرطانات المخ لدى البالغين والأطفال، وكذلك سرطان الغدد النخامية واللعابية وسرطان الدم، والمخاطر المرتبطة باستخدام الهاتف المحمول وأجهزة الإرسال ومحطات البث، وأيضاً التعرض بحكم طبيعة المهنة.

لا توجد أدلة
وتأتي هذه المراجعة في أعقاب جهود مماثلة، فقد قالت منظمة الصحة العالمية وهيئات صحية دولية أخرى من قبل إنه لا يوجد دليل قاطع على وجود تأثيرات صحية ضارة ناجمة عن الإشعاع الذي تستخدمه الهواتف المحمولة، لكنها دعت إلى إجراء المزيد من الأبحاث.
وتصنف الوكالة الدولية لأبحاث السرطان هذه الإشعاعات حالياً على أنها "يحتمل أن تكون مسرطنة"، أو من الفئة بي2، وهو تصنيف تستخدمه الوكالة حين لا تستطيع استبعاد وجود صلة محتملة.
ودعت المجموعة الاستشارية للوكالة إلى إعادة تقييم التصنيف في أقرب وقت ممكن بالنظر إلى البيانات الجديدة الصادرة منذ تقييمها الأخير في عام 2011.
ومن المقرر أن يصدر تقييم منظمة الصحة العالمية في الربع الأول من العام المقبل.


تنظر محكمة أكتوبر، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة نجل الفنان أحمد رزق لاتهامه بدهس عامل دليفري بدراجته النارية داخل أحد الكمبوندات بمنطقة الشيخ زايد، ما تسبب في وفاته بعد فشل محاولات علاجه.

وكانت النيابة العامة،  أحالت قضية اتهام نجل الفنان أحمد رزق إلى نيابة الطفل، وذلك بعد وفاة عامل دليفري متأثرا بإصابته في حادث تصادم دراجته النارية، بدراجة نجل الفنان النارية  بطريق الشيخ زايد.


وكانت جهات التحقيق بالجيزة، قد قررت في وقت سابق إخلاء سبيل نجل الفنان أحمد رزق بكفالة 5 آلاف جنيه، من تهمة تسببه في إصابة عامل دليفري بمنطقة الشيخ زايد بأكتوبر، في حادث سير عكس الاتجاه بدراجته النارية.

وكشفت التحقيقات عن وفاة ضحية نجل الفنان أحمد رزق، بعد إصابته بكسر في الجمجمة ونزيف بالمخ، إذ دخل في حالة غيبوبة تامة ظل بها فترة بأحد مستشفيات مدينة 6 أكتوبر
وأوضح التقرير الطبي أن المجني عليه يدعى علاء عماد الدين، مواليد 2003، ودخل المستشفى في 28 مايو الماضي، وكان يعاني من باشتباه بنزيف بالمخ وكان فاقدا للوعي وكدمات وسحجات وجروح متفرقة بالوجه، وتم حجزه، ولم يستجيب للأجهزة والتدخلات الدوائية، وتوفى اليوم الجمعة 19 يوليو وتم رفع كل الأجهزة عنه بعد تأكد الوفاة.

ورصدت  كاميرات المراقبة في حادث نجل الفنان أحمد رزق، عن سير ابن الفنان عكس الاتجاه بطريق 6 أكتوبر، ما أدى إلى اصطدامه بعامل دليفري، وإصابتهما


أعربت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، في جنيف، عن قلقها على إنتاج المضادات الحيوية في العديد من الدول، وأصدرت توصيات عن إنتاجها بشكل آمن لأول مرة.

وقالت إن هذا التحديث المهم، يأتي قبل الاجتماع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة حول مقاومة مضادات الميكروبات الذي سيعقد في 26 سبتمبر (أيلول) 2024 ، قائلة إن ظهور وانتشار مقاومة مضادات الميكروبات الناجم عن التلوث بالمضادات الحيوية يمكن أن يقوض فعالية المضادات الحيوية في العالم بما في ذلك الأدوية المنتجة في مواقع التصنيع المسؤولة عن التلوث.
وأوضح التقرير أنه رغم توثيق مستويات التلوث المرتفعة بالمضادات الحيوية على نطاق واسع، إلا أن المشكلة لا تزال غير منظمة إلى حد كبير، ولا تعالج معايير ضمان الجودة الانبعاثات البيئية، إضافة إلى ذلك وبمجرد توزيعها فإن هناك نقصاً في المعلومات المقدمة للمستهلكين حول كيفية التخلص من المضادات الحيوية عندما لا تستخدم، وعند انتهاء صلاحيتها أو عند انتهاء الدورة العلاجية ولكن لا تزال هناك مضادات حيوية متبقية.
وأشارت المنظمة إلى أنه يمكن للنفايات الصيدلانية الناتجة عن تصنيع المضادات الحيوية، أن تسهل ظهور بكتيريا جديدة مقاومة للأدوية، يمكن أن تنتشر عالميا وتهدد الصحة.
من جهتها قالت الدكتورة ماريا نيرا مديرة إدارة البيئة في المنظمة، إن التوجيهات الجديدة توفر أساساً علمياً مستقلاً ومحايداً للجهات التنظيمية والمشترين والمفتشين والصناعة، لإدراج مكافحة قوية للتلوث بالمضادات الحيوية في معاييرهم.
وتوفر الإرشادات الجديدة أهدافاً قائمة على صحة الإنسان للحد من مخاطر ظهور وانتشار مقاومة مضادات الميكروبات، بالإضافة إلى أهداف لمعالجة المخاطر التي تهدد الحياة المائية، والتي تسببها جميع المضادات الحيوية المخصصة للاستخدام البشري أو الحيواني أو النباتي، كما تغطى جميع الخطوات بدءاً من تصنيع المكونات الصيدلانية النشطة وتركيبها إلى المنتجات النهائية بما في ذلك التغليف الأولى .


 

أودعت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، حيثيات حكمها بطعن أستاذة جامعية (طبيب بيطري)، تطالب فيه بتعويضها ماديًا بمبلغ ٥٠٠ ألف جنيه، عن عقابها بإحالتها للمعاش المقضي بإلغائه بحكم قضائي صادر منذ عام ٢٠٠٨، وقضى الحكم بإلغاء قرار إحالتها للمعاش وبراءتها مما نُسب إليها من تهمة الانقطاع عن العمل.


وقالت المحكمة، إن الطاعنة كانت تشغل وظيفة طبيب بيطري ثان بالمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة قناة السويس ثم حصلت على درجة الدكتوراه وقامت بتسوية حالتها، وأصبحت على درجة زميل بجامعة قناة السويس، ورفع اسمها من الحضور والغياب، ثم نسب إليها انقطاعها عن العمل وامتناعها عن التوقيع بدفتر الحضور والانصراف فتمت إحالتها إلى مجلس تأديب العاملين من غير أعضاء هيئة التدريس فاصدر قراره بإحالتها للمعاش.

وعام ٢٠٠٧ قضت المحكمة بإلغاء قرار إحالتها إلى المعاش وببراءتها مما نسب إليها، وأسست قضائها على أن مجلس تأديب العاملين من غير أعضاء هيئة التدريس غير مختص بمحاكمتها تأديبيًا بحسبان أنها من أعضاء هيئة التدريس بدرجة زميل فضلًا على انه ليس لها توقيع حضور وانصراف بهذه الصفة، وهو ما دعا الطاعنة إلى إقامة طعنها الماثل طالبة تعويضها عن الأضرار المادية والأدبية التي إصابتها من قرار مجلس التأديب بإحالتها للمعاش.

ورأت المحكمة، أن قرار مجلس التأديب المطلوب التعويض عنه لم يرق إلى الخطأ الجسيم الذي ينم عن رغبة جامحة وهوى طائش في إصداره، وان حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر بإلغائه لم يستند إلى ذلك وإنما استند إلى عدم اختصاصه بمحاكمة الطاعنة تأديبيًا والذي لا يعد من قبيل الخطأ الجسيم الموجب للتعويض، الأمر الذي يكون معه طلب الأستاذة الجامعية بالتعويض عما أصابه من أضرار من جراء قرار مجلس التأديب المشار إليه غير قائم على سند صحيح من القانون، مما يقتضى رفضه، وإلزامها بالمصروفات. 
حمل الطعن رقم 56427 لسنة 64 قضائية عليا. 


خضعت الفنانة عبير صبري لجلسة تصوير جديدة وشاركت متابعيها ببعض صورها عبر الإنستجرام.
وبدت عبير صبري بإطلالة كاجوال مفعمة بالشباب والشقاوة، حيث ارتدت توب أبيض ونسقت عليه سترة صممت من الترتر الملون بألوان زاهية ونسقت عليهما بنطال جينز ينتمي لقصة الهاي ويست مما عكس رشاقتها فيما انتعلت سليبر.
واختارت لم خصلات شعرها ذيل حصان بشكل ناعم ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المتناغم مع لون بشرتها وملامحها مع لون البينك في الشفاه.
عبير صبري
عبير صبري (14 مارس 1971 -)، ممثلة ومقدمة برامج مصرية

عن حياتها
درست الحقوق في جامعة عين شمس لكنها لم تمارس المحاماة لم تدخل مجال الفن إلا بعد وفاة والدها، وعندما علمت والدتها بذلك طردتها من المنزل لمدة عام كامل لكنها أقتنعت ى حقا بدايتها كانت في تقديم البرامج حينها وقع عليها اختيار المخرج «علي عبد الخالق» عندما كانت تقدم برنامج السينما والصيف انطلاقتها في التمثيل كانت من خلال السينما في فيلم «الناجون من النار» من إخراج «علي عبد الخالق» مع «عمرو عبد الجليل» و «طارق لطفي» سنة 1994،

الإعتزال والعودة
عام 2002 أعلنت اعتزالها المؤقت وارتدائها الحجاب بسبب زواجها الأول، واتجهت وقتها لتقديم البرامج حيث وقعت عقداً مع قناة «اقرأ» الفضائية لتقديم برنامج ديني في رمضان، وبقيت على قرارها لمدة ثلاث سنوات ولكنها عادت بعدها عن قرراها بعد انفصالها عن زوجها وكان أول أعمالها بعد نزع الحجاب فيلم أيام الخادمة أحلام عام 2005  تزوجت من المحامي الفلسطيني «أيمن البياع»، أستاذ القانون الدولي، في القنصلية المصرية بدبي.
 

9d5180ad73.jpg
846.jpg
844.jpg
845.jpg

 


فرنسا والخليج أحدث التحديات..

يخوض المحترفون المصريون، تحديا جديدا في الإحتراف الدولي، لعل آخرهم نجمنا المصري محمود حسن تريزيجيه، الذي يستعد لتجربة جديدة في مسيرته بعد انضمامه إلى الريان القطري هذا الصيف.

وأعلن نادي الريان ضم جناح الفراعنة، لمدة موسم على سبيل الإعارة، قادمًا من نادي طرابزون سبور التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، الأسبوع الجاري.

ونشر الريان، مقطع فيديو يقدم فيه لاعبه المصري الجديد، حيث ظهر وهو يستعرض مهاراته في ملعب النادي مرتديا القميص الذي يحمل الرقم 8، بينما حرص تريزيجيه على توديع طرابزون سبور برسالة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي كتب فيها باللغة الإنجليزية: "شكرًا لفريقي المذهل والمشجعين المذهلين على كل الذكريات التي لا تُنسى داخل وخارج الملعب.. لقد كان شرفًا لي أن أرتدي هذا القميص وأمثل هذا النادي، شكرًا لكم جميعًا على الدعم اللامتناهي".

وأصبح صاحب الـ29 عاما بذلك أحدث لاعب مصري ينشط في الدوري القطري، بعد حمدي فتحي الذي يلعب في صفوف الوكرة، وأحمد عبدالقادر لاعب الأهلي المعار لفريق قطر.

ومن المقرر أن يقود تريزيجيه فريقه الريان في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث يستهل مشواره في البطولة القارية بمواجهة صعبة أمام الهلال السعودي يوم 17 سبتمبر الحالي على ملعب أحمد بن علي.

ومن الدوري القطري، إلى الإماراتي، حيث انتقل أحد أهم نجوم أولمبياد باريس 2024، محمد النني، قائد منتخب مصر الأولمبي، والذي تألق وكان عنصرا مميزا، واستطاع قيادة اللاعبين الأصغر سنا، وقدم مستويات قوية في البطولة الأولمبية، حققنا خلالها المركز الرابع في الدورة الصيفية الأخيرة.

وعقب تالقه دولياً رفقة الفراعنة، يخوض محمد النني تحدي جديد في ملاعب الدوري الإماراتي للمحترفين "ادنوك"، وذلك بعد قضاء عدة سنوات في أوروبا، حيث أعلن رحيله عن صفوف فريق أرسنال الإنجليزي بنهاية الموسم الماضي، بعدما شارك في 161 مباراة رسمية مع الجانرز عبر مختلف المسابقات خلال فترة استمرت 8 سنوات.

واختير الدولي محمد النني، رجل مباراة فريقه الجزيرة في أكثر من مناسبة، نظير تألق نجم المنتخب المصري، في مشاركته الأولى مع الجزيرة، حيث لعب دورا مهما للغاية، سواء على الصعيد الدفاعي أو الهجومي، بل ويساهم أيضا في تسجيل فريقه للأهدافه، وظهر بشكل لافت في أول ظهور رسمي له في قلعة أبو ظبي.

ومن الخليج إلى مسابقة "ليجا ون"، حيث رحلة جديدة للمدافع الدولي المصري محمد عبد المنعم، مع ناديه نيس، الناشط في الدوري الفرنسي لكرة القدم، والذي أعلن التعاقد مع نجم الأهلي، بعقد يمتد حتى صيف 2028، على أن يرتدي القميص رقم 5، تحت قيادة مدربه فرانك هايس.


كشف عمرو الحديدي، نجم الأهلي السابق، تطورات مفاوضات المارد الأحمر مع التونسي محمد علي بن رمضان، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال الحديدي فى تصريحات لبرنامج "كلام فى الكورة" مع الإعلامي أحمد جمال المذاع على قناة "الحدث اليوم": "محمد علي بن رمضان سينضم للنادي الأهلي قبل يوم 12 سبتمبر الجاري وذلك قبل غلق باب القيد وسيلعب السوبر الإفريقي أمام الزمالك".

وأضاف: "بن رمضان لاعب يمتلك إمكانيات هائلة وسيضيف لخط الوسط بشكل مميز والمفاوضات اقتربت من الإنتهاء".


اندلع حريق هائل، بجوار كوبري كيمان المطاعنة بإسنا جنوب محافظة الأقصر، انتقلت قوات الحماية المدنية للسيطرة علي الحريق . 
 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، إخطارًا من قوات الحماية المدنية، مفادًا بلاغا من شرطة النجدة يفيد نشوب حريق هائل بجوار كوبري كيمان المطاعنة بإسنا جنوب محافظة الأقصر .

 

محاولة السيطرة علي الحريق

علي الفور انتقلت الشرطة وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية في محاولة للسيطرة علي الحريق وإخماده قبل امتداده .

 

أسفر الحريق عن وقوع خسائر مادية جاري حصرها، ولم ينتج عنه وقوع أي إصابات بشرية.

 

 

جاري تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة بالحريق.


أكد عفت نصار، نجم نادي الزمالك السابق، أن اللاعب ناصر منسي لا يستحق اللعب ضمن صفوف القلعة البيضاء.

وقال نصار فى تصريحات لبرنامج "كلام فى الكورة" مع الإعلامي أحمد جمال المذاع على قناة "الحدث اليوم": "ناصر منسي لاعب جيد ولكن لا يصلح للعب داخل نادي الزمالك وأصبح لا يمتلك فرصة الآن بعد التعاقد مع الفلسطيني عمر فرج والجابوني بوبيندزا".

وأضاف: "سيف الجزيري أصبحت فرصته صعبة بعد التعاقد مع ثنائي في خط الهجوم ويجب عليه أن يجتهد من أجل حجز مكان له في تشكيل الزمالك".


يواجه الدولار الأمريكي حالة من التذبذب خلال الفترة الأخيرة، وقال أغلبية من استراتيجيي الصرف الأجنبي الذين استطلعت وكالة رويترز آراءهم إن الضعف الأخير للعملة الأمريكية سيتوقف في الأشهر الثلاثة المقبلة على الرغم من توقع المتعاملين في الأسواق المالية بخفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).


توقعات بخفض أسعار الفائدة قريباً 

وكان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في خطابه الأخير في جاكسون هول ألمح إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة قادمة.
أسواق العقود الآجلة لأسعار الفائدة تقوم بتسعير كامل لاحتمالات خفض أسعار الفائدة 
وقامت أسواق العقود الآجلة لأسعار الفائدة بتسعير كامل لاحتمالات خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر، مع تسعير حوالي 40% من الأسواق لخفض آخر بمقدار 25 نقطة أساس، مما يشير إلى وجود خطر كبير لخفض بمقدار نصف نقطة.. وفقا لرويترز.

7fdb26e7b7.jpg


وقال شون أوزبورن كبير استراتيجيي العملات في سكوتيا بنك: "من المرجح أن تشهد الأسواق بعض التقلبات خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، وسوف تحدد بيانات الرواتب في نهاية المطاف ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة إلى 50 أو 25 في الثامن عشر من سبتمبر، وهذا من شأنه أن يحدد الاتجاه القصير الأجل للدولار".


توقعات بانتعاش الوظائف الأمريكية وانخفاض البطالة 

وتوقع خبراء اقتصاديون في استطلاع منفصل أجرته رويترز أن تظهر البيانات المقرر صدورها يوم الجمعة إضافة 160 ألف وظيفة جديدة في أغسطس، وهو ما يمثل انتعاشا من الزيادة البالغة 114 ألف وظيفة في يوليو وانخفاض معدل البطالة بشكل طفيف إلى 4.2%.
وكان من المتوقع أن يهبط اليورو بنحو 0.5% فقط، من حوالي 1.11 دولار حاليا إلى 1.10 دولار بحلول نهاية نوفمبر، وفقا للتوقعات المتوسطة في استطلاع رويترز في الفترة من 30 أغسطس إلى الرابع من سبتمبر من 76 من استراتيجيي النقد الأجنبي.
وكان من المتوقع حينها أن يرتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.11 دولار فقط بحلول نهاية فبراير وإلى 1.12 دولار في غضون عام، وهو ما يشير إلى مكاسب محدودة للعملة الموحدة.
رفض لإضعاف الدولار 

867.jpeg


ومن جانبه قال كاماكشيا تريفيدي، رئيس قسم الصرف الأجنبي العالمي والأسعار واستراتيجية الأسواق الناشئة في جولدمان ساكس: "لن نضغط بقوة ضد ضعف الدولار في أغسطس، فيبدأ الدولار من وضع قيمته عالية، ويمكن لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، ويبدو من المرجح، تعديل أسعار الفائدة الحقيقية بشكل أسرع من البنوك المركزية الكبرى الأخرى، ومع ذلك، فإننا نرفض أي إضعاف كبير آخر للدولار دون حدوث تحول في النمو النسبي وآفاق عوائد الأصول".
وأضاف أوزبورن من سكوتيا بنك: "إن تسعير السوق لخفض أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس بين الآن ونهاية العام عدواني للغاية، وفي هذه المرحلة من الصعب رؤيته، نظراً لوجود زخم جيد خلف الاقتصاد الأميركي".


خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس

وتوقع استطلاع منفصل أجرته رويترز لآراء خبراء اقتصاديين ، وهو الأكثر اتساقا في توقعاته للعام، خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في كل من اجتماعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الثلاثة المتبقية هذا العام.
وقال ستيف إنجلاندر رئيس قسم أبحاث العملات الأجنبية لمجموعة العشرة في ستاندرد تشارترد: "نعتقد أن ضعف الدولار في الآونة الأخيرة كان مبالغا فيه، صحيح أن الاقتصاد ليس في أفضل حالاته، ولكن باستثناء معدل البطالة ربما، هناك مؤشرات قليلة للغاية تشير إلى الركود، وتشير أغلب هذه المؤشرات إلى التباطؤ، ولا نعتقد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيحقق 50 نقطة في حالة التباطؤ".

توقعات بارتفاع الين الياباني بنحو 4% إلى نحو 139.67 ين للدولار خلال عام

866.jpeg

ومن بين العملات الرئيسية الأخرى، أظهر الاستطلاع أن الين الياباني، الذي ارتفع بنحو 12% مقابل الدولار من أدنى مستوى له في 38 عاما في يوليو، بسبب التفكيك السريع لصفقات الفائدة ورفع أسعار الفائدة من جانب بنك اليابان، سيكون أحد أكبر الرابحين، ومن المتوقع أن يرتفع بنحو 4% إلى نحو 139.67 ين للدولار في غضون عام.


يعتبر الكثير منا أن المشي في الصباح هو الخيار الأفضل لتحسين الصحة، لذلك، يحاول الكثيرون الخروج للمشي كل صباح حتى يبقى الجسم رشيقاً ونشطاً وأكثر حيوية.

ووفق لموقع "jagran"، المشي مفيد جدًا للحفاظ على قوة عضلات الجسم عامة والركبة خاصة، فهو ينشط العضلات مثل عضلات الفخذ الرباعية وأوتار الركبة، مما يوفر لها الثبات والقوة، إذا لم تهتم ببعض الأمور أثناء ممارسة المشي، فمن الممكن أن تعاني من آلام في ركبتيك أو تورمها أو غيرها من المشاكل المتعلقة بالركبة، والتي قد تستمر لفترة طويلة، وفي مثل هذه الحالة، من المهم اتخاذ بعض الاحتياطات أثناء ممارسة المشي في أي وقت منها..

 

ارشادات هامة للحفاظ على ركبتك أثناء ممارسة المشي 

1- اختيار الحذاء المناسب 

 الحذاء المناسب يوفر الدعم والحماية لركبتيك، فالأحذية الجيدة هي تلك التي تتمتع بدعم وتبطين كافيين لقوس القدم، والتي لا تسبب إزعاجًا للقدمين أثناء المشي، كما يجب أن يكون مقاس الحذاء صحيحًا أيضًا، بحيث لا يكون هناك ضغط على قدميك وركبتيك.

873.webp

2- ابدأ المشي ببطء 

ابدأ بالمشي لمسافات قصيرة وخفيفة، إن تغطية مسافة كبيرة فجأة يمكن أن يؤدي إلى ضغط إضافي على الركبتين، لذلك، قم بزيادة مسافة ووقت المشي تدريجيًا.

3- اعتماد أسلوب المشي الصحيح 

ضع قدميك بشكل صحيح أثناء المشي، بدلًا من وضع القدم تمامًا للأسفل، قم بخطوة خفيفة وحافظ على استقامة الركبتين، سيؤدي ذلك إلى تقليل الضغط غير الضروري على الركبتين.

4- اختيار السطح

اختر سطحًا ناعمًا ومستويًا للمشي، يمكن للأسطح الخرسانية أو غيرها من الأسطح الصلبة أن تضع ضغطًا إضافيًا على الركبتين. المشي في الحديقة أو على الأرض الخضراء أفضل للركبتين.

874.webp

5- تمارين التمدد والإحماء 

قم بتمارين التمدد قبل المشي وبعده، فإن تمديد العضلات مثل عضلات الفخذ الرباعية وأوتار الركبة يقلل من الضغط على الركبتين ويحافظ على مرونة العضلات، وبصرف النظر عن هذا، فإن الإحماء الخفيف يساعد أيضًا في حماية الجسم.

6- حافظ على وزنك تحت السيطرة 

حافظ على وزنك المثالي، لأن الوزن الزائد يضع ضغطًا إضافيًا على الركبتين، ويسبب عبء أثناء ممارسة المشي وقد يضرك، لذلك يساعد اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة.

يذكر أن تلك النصائح والاقتراحات لا ينبغي اعتبارها نصيحة طبية مهنية، لذا إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية عليك استشارة الطبيب قبل ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة حتى لا تضر صحتك.

 



المصدر : رياضة : اليوم.. محاكمة المتهمين فى رشوة وزارة التموين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»
التالى أخبار العالم : معركة "الأنوف" على تيك توك بين الأمريكيين والأوروبيين