أخبار عاجلة

أخبار العالم : خالد بن محمد: «أبوظبي للصيد» جسر ثقافي يربط الحاضر والمستقبل

أخبار العالم : خالد بن محمد: «أبوظبي للصيد» جسر ثقافي يربط الحاضر والمستقبل
أخبار العالم : خالد بن محمد: «أبوظبي للصيد» جسر ثقافي يربط الحاضر والمستقبل

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 10:49 صباحاً

نافذة على العالم - زار سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي، جانباً من فعاليات النسخة ال21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، والذي تستمر فعالياته بمركز أدنيك أبوظبي حتى 8 سبتمبر الجاري، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات تحت شعار «تاريخ يُحاك بروح مبتكرة».

تفقّد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد، خلال جولته، عدداً من أجنحة الجهات المشاركة في المعرض الذي يُعد أكبر معرض للصيد والفروسية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث اطّلع سموّه على أحدث الابتكارات والحلول التقنية التي يقدمها العارضون في مختلف المجالات المرتبطة بالصيد والفروسية، ومن أبرزها الصقارة والصيد البري والرماية، والتخييم، والرياضات البحرية، وغيرها من الفنون والحرف اليدوية الأخرى، التي تُسهم في تعزيز جهود الاستدامة البيئية في مختلف الأنشطة التقليدية المحلية والتراثية.

كما اطّلع سموّه، على الجهود التي تبذلها الجهات المشاركة بالمعرض لتعزيز مكانة الأنشطة الرياضية الشعبية، منوهاً سموّه بحرصها والتزامها بصون الهوية الوطنية ونشر الوعي لدى فئات الشباب بأهمية الموروث الشعبي والعادات الإماراتية الأصيلة.

وأشار سموّه إلى أن هذا المعرض السنوي أصبح جسراً ثقافياً يربط أجيال الحاضر والمستقبل بماضي الآباء والأجداد من خلال إبراز عراقة وأصالة الموروث الوطني والحفاظ عليه للأجيال المقبلة.

رافق سموّه، خلال هذه الزيارة، أنجاله، والشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، رئيس اللجنة التنفيذية، واللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس هيئة أبوظبي للتراث، وماجد علي المنصوري، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض والأمين العام لنادي صقاري الإمارات، وحميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أدنيك ومجموعة الشركات التابعة لها.




كما زار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أمس الثلاثاء، المعرض.

وتفقد الشيخ نهيان بن مبارك، عدداً من الأجنحة الإماراتية والدولية المشاركة في الحدث الذي تنظمه مجموعة أدنيك بالتعاون مع نادي صقاري الإمارات، وأبدى إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه المعرض ومستوى التنظيم وحجم المشاركات ومحتويات الأجنحة.

وثمّن أدوار المعرض الرائد عالمياً، والذي يتيح للزوار الاطلاع على توجهات السوق والممارسات التي تسهم في الحفاظ على البيئة ودعم الاستدامة، وتسليط الضوء على الإرث الحضاري الغني لدولة الإمارات في مجالات الصقارة والصيد والفروسية.

وقام الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي، بجولة في جناح «تسليح» امس الثلاثاء، حيث استمع إلى شرح من سالم المطروشي، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة حول احدث الأسلحة النارية ومعدات الصيد المتخصصة.

وأبدى الشيخ فيصل إعجابه بجناح «تسليح القابضة» الذي يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار، حيث يضم الجناح معدات عدد من العلامات التجارية الإيطالية المعروفة في عالم الأسلحة النارية.(وام)


المصدر : أخبار العالم : خالد بن محمد: «أبوظبي للصيد» جسر ثقافي يربط الحاضر والمستقبل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الذهب اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 في بداية التعاملات بسوق الصاغة
التالى الفلتو بـ 420 جنيهًا.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024