أخبار عاجلة

رياضة : أحمد فؤاد هنو: مهرجان شرم الشيخ الدولي له دور مهم بالتنشيط الثقافي والترويج السياحي

رياضة : أحمد فؤاد هنو: مهرجان شرم الشيخ الدولي له دور مهم بالتنشيط الثقافي والترويج السياحي
رياضة : أحمد فؤاد هنو: مهرجان شرم الشيخ الدولي له دور مهم بالتنشيط الثقافي والترويج السياحي

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 11:54 مساءً

نافذة على العالم - استعرضت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي خطة وتفاصيل  الدورة التاسعة علي الدكتور أحمد فؤاد هنو،  والذي أكد دعمه للدورة التاسعة، وأكد علي أهمية هذا المهرجان الذي يدعم الشباب ويحقق لهم طموحاتهم الفنية، ويحدث تواصل ثقافي بين الأجيال بتكريم الرواد والأساتذة الكبار مع الشباب، كما أن وجود المهرجان في سيناء يؤكد علي التوجه الثقافي والامتداد الثقافي نحو عدالة ثقافية، كما أشاد بشعار المهرجان ( المسرح من أجل السلام ) مؤكدا أنه شعار متوافق مع الأحداث المحيطة 

وأكد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، علي استمرار دعم وزارة الثقافة المصرية، ورعايتها للمهرجان لما يقوم به من دور مهم وفعال في التنشيط الثقافي والترويج السياحي، خاصة أنه يحمل صبغة دولية ويأتي إليه فنانون من كل دول العالم . 
 

ووجهت إدارة المهرجان الدعوة للوزير لافتتاح الدورة التاسعة، لأنه وجوده يؤكد ويرسخ لدعم معنوي لشباب المسرح في مصر والعالم ، فأكد سيادته الحضور ، وشكره رئيس اللجنة العليا للمهرجان المنتج هشام سليمان علي دعمه ورعايته للدورة التاسعة . 
 مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ينطلق يوم 15 نوفمبر، وتستمر فعالياته حتي يوم 20 نوفمبر 2024، وتقام دورته التاسعة برئاسة المخرج مازن الغرباوي وتحمل الدورة اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي، والرئيس الشرفي للمهرجان سيدة المسرح العربي سميحة أيوب ومدير المهرجان الدكتورة إنجي البستاوي، والمهرجان يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو وسيادة اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.


عادت شركة Clearview AI إلى مأزقها - ومكلفتها - حيث فرضت هيئة حماية البيانات الهولندية (DPA) غرامة قدرها 30.5 مليون يورو (33.6 مليون دولار) على الشركة لانتهاكها اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR). ويوضح البيان أن شركة Clearview أنشأت "قاعدة بيانات غير قانونية تحتوي على مليارات الصور للوجوه"، بما في ذلك الأفراد الهولنديين، وفشلت في إبلاغ الأشخاص بشكل صحيح بأنها تستخدم بياناتهم. في أوائل عام 2023، زعم الرئيس التنفيذي لشركة Clearview أن الشركة لديها 30 مليار صورة.

يجب على شركة Clearview التوقف فورًا عن جميع الانتهاكات أو مواجهة ما يصل إلى 5.1 مليون يورو (5.6 مليون دولار) كعقوبات لعدم الامتثال. صرح رئيس هيئة حماية البيانات الهولندية أليد وولفسن: "التعرف على الوجه هو تقنية شديدة التدخل، ولا يمكنك ببساطة إطلاق العنان لها على أي شخص في العالم". "إذا كانت هناك صورة لك على الإنترنت - ألا ينطبق هذا علينا جميعًا؟ - فقد ينتهي بك الأمر في قاعدة بيانات Clearview ويتم تعقبك." ويضيف أن التعرف على الوجه يمكن أن يساعد في السلامة ولكن يجب على "السلطات المختصة" التي "تخضع لشروط صارمة" التعامل معها بدلاً من شركة تجارية.

 

كما تنص وكالة حماية البيانات الهولندية على أنه نظرًا لأن Clearview تنتهك القانون، فإن استخدامها غير قانوني أيضًا. يحذر وولفسن من أن الشركات الهولندية التي تستخدم Clearview قد تخضع أيضًا لغرامات باهظة. لم تصدر Clearview اعتراضًا على غرامة وكالة حماية البيانات الهولندية، لذلك فهي غير قادرة على تقديم استئناف.

هذه الغرامة بعيدة كل البعد عن المرة الأولى التي تقف فيها كيان ضد Clearview. في عام 2020، حظرت شرطة لوس أنجلوس استخدامها، وقام الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية (ACLU) بمقاضاة Clearview، مع إنهاء التسوية لمبيعات قاعدة البيانات البيومترية لأي شركات خاصة. وكانت إيطاليا والمملكة المتحدة قد فرضتا في وقت سابق غرامة على شركة Clearview قدرها 20 مليون يورو (22 مليون دولار) و7.55 مليون جنيه إسترليني (10 ملايين دولار) على التوالي، وأصدرتا تعليمات للشركة بحذف أي بيانات خاصة بسكانها. وفي وقت سابق من هذا العام، حظر الاتحاد الأوروبي أيضًا على Clearview القيام بعمليات مسح غير مستهدفة للوجه على الإنترنت.


شارك السيد صالح السعدي نائب رئيس بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، في انطلاق الحدث المعرفي الرائد "ملتقى شباب المعرفة" بنسخته الثانية في جمهورية مصر العربية، والذي تنظِّمه موسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “ملتقى شباب المعرفة ” بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.


ويأتي الملتقي هذا العام تحت شعار "الشباب العربي فرص وتحديات المستقبل" ويناقش المتلقي عدة محاور هامة حول الفرص والتحديات التكنولوجية، ومجالات تطوير المهارات والتعلم، والبيئات التمكينية للشباب، والصحة النفسية في ظل المتغيرات السريعة في العالم.


وقال صالح السعدي إن التعاون بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ووزارة الشباب والرياضة المصرية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعد واحدة من المبادرات المشتركة الهامة التي تتعاون فيها مصر والإمارات لدعم الشباب العربي، حيث يهدف الملتقى إلي تبادل  المعارف والخبرات والأفكار بين الشباب في العالم العربي، مؤكدا حرص دولة الإمارات علي تعزيز ثقافة التميز في القطاع المعرفي، حيث إن قيمة الدول و المجتمعات لا تقاس بقدر ما تمتلكه من ثروات طبيعية، وانما بالقدرات البشرية التي تستطيع أن تصنع المعجزات لأوطانها.


في منشور على شبكتها الاجتماعية الخاصة، كشفت شركة Bluesky أنها أضافت مليوني شخص جديد خلال الأسبوع الماضي، وهو نمو كبير في مثل هذا الوقت القصير لمنصة لديها حوالي 8.4 مليون مستخدم فقط بشكل عام. يحتوي نفس المنشور على ترجمة باللغة البرتغالية للإعلان، على الأرجح لأن جزءًا كبيرًا من هؤلاء المستخدمين الجدد من البرازيل. إذا كنت تتذكر، فقد أمر قاضي المحكمة العليا البرازيلية ألكسندر دي مورايس مؤخرًا مزودي خدمة الإنترنت في البلاد بحظر X بعد أن رفض الموقع المعروف سابقًا باسم Twitter حظر حسابات محددة متهمة بنشر معلومات مضللة.

أمر مورايس أيضًا شركة Apple وGoogle بإزالة X من متاجر التطبيقات الخاصة بهما وفرض غرامة قدرها 50000 ريال برازيلي (8900 دولار) على الأشخاص الذين يتم ضبطهم وهم يستخدمون VPN للوصول إلى الموقع. أيدت المحكمة العليا في البرازيل للتو الحظر المفروض على X بعد أن صوت قضاتها بالإجماع لصالح الإجراء، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية. اتهم مالك X إيلون ماسك مورايس بتدمير الديمقراطية "لأغراض سياسية". كما أنشأ الموقع ملفًا شخصيًا جديدًا يسمى "Alexandre Files"، والذي قال إنه سيسلط الضوء على "انتهاكات القانون البرازيلي التي ارتكبها ألكسندر دي مورايس".

بعد أن أصبح X غير متاح في البرازيل، وجد المستخدمون في البلاد منازل جديدة في أماكن أخرى. شهد Bluesky ارتفاعًا هائلاً في عدد الإعجابات والملصقات الفريدة اليومية، وكذلك في عدد المتابعين الفريدين، في الأيام الأخيرة من شهر أغسطس. في حين أن الموقع ليس قويًا مثل Twitter حتى الآن، فقد أعلن مؤخرًا أن تطبيقه الرئيسي التالي المحدث سيأتي بميزات الفيديو، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستخدميه الجدد.

Bluesky هي شبكة اجتماعية لامركزية تم تمويلها سابقًا وأسسها مؤسس Twitter جاك دورسي في عام 2019. تم إطلاق الموقع كشبكة اجتماعية مخصصة للمدعوين فقط، لكنه فتح أخيرًا للجمهور في وقت سابق من هذا العام. كما قدم ميزات جديدة يبحث عنها معظم المستخدمين إذا كانوا عازمون على مغادرة X، بما في ذلك المراسلة المباشرة. وبينما كانت الرسائل المباشرة تعمل فقط بين مستخدمين اثنين عند الإطلاق، وعد الموقع بإطلاق الرسائل الجماعية ودعم الوسائط والتشفير الشامل "في المستقبل". ومع ذلك، غادر دورسي مجلس إدارة Bluesky في مايو وادعى لاحقًا أن الموقع "يكرر حرفيًا جميع الأخطاء" التي ارتكبها أثناء إدارة تويتر.


وجه محمود حسن تريزيجيه، لاعب الريان القطري الجديد، رسالة مؤثرة لجماهير فريقه السابق طرابزون التركي، خلال الساعات القليلة الماضية.


وأعلن الريان القطري عن تعاقده مع تريزيجيه، بعدما أنهى الصفقة لصالحه خلال الفترة الأخيرة.
وكتب تريزيجيه عبر الحساب الشخصي له بموقع فيس بوك، حيث قال: "شكرًا لفريقي الرائع والجماهير الرائعة على كل الذكريات التي لا تُنسى داخل وخارج الملعب".
وتابع الدولي المصري رسالته: "لقد كان شرفًا لي أن أرتدي هذا القميص وأمثل هذا النادي، سأعتز دائمًا بالوقت الذي أمضيته هنا والعلاقات التي تشكلت مع زملائي في الفريق والمشجعين".
وأكمل: "على الرغم من أن رحلتي مع هذا الفريق تقترب من نهايتها، فإن حبي لكم والامتنان الذي أشعر به تجاه هذا النادي لن يختفي أبدًا".
وأتم: "شكرًا لكم جميعًا على الدعم اللا متناهي وجعل هذه التجربة مميزة حقًا، وداعًا، ولكن ليس وداعًا".


ترحب دولة قطر بإعلان بريطانيا تعليق رخص تصدير أسلحة للاحتلال الإسرائيلي، منها عتاد يستخدم في الحرب الحالية على قطاع غزة، وتعدّه خطوة مهمة لحماية المدنيين الفلسطينيين، لاسيما الأطفال والنساء.

تؤكد وزارة الخارجية، اتساق الإعلان البريطاني مع قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية، الداعية لوقف فوري لإطلاق النار في القطاع وتوفير الحماية التامة للمدنيين والأعيان المدنية، وضمان انسياب المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق، كما تشير الوزارة إلى أن الإعلان من شأنه أن يدعم الجهود الجارية لإنهاء الحرب في القطاع.

وتجدّد الوزارة موقف دولة قطر الثابت والدائم في دعم القضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني الشقيق، المستند إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.


كشف نادي نيس الفرنسي عن إقامة مؤتمر صحفي، غد الأربعاء، وذلك من أجل تقديم صفقة الفريق الجديدة محمد عبدالمنعم، والذي انضم مجددا إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونجح فريق نيس، في الحصول على خدمات النجم الدولي محمد عبدالمنعم، قادما من صفوف فريق الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونجح نادي نيس في للحصول على خدمات عبدالمنعم مقابل مبلغ 4 ملايين دولار، في صفقة انتقال حر، وذلك بعد رغبة كبيرة من اللاعب في خوض التجربة الاحترافية.

وشارك محمد عبدالمنعم في أول مبارياته مع الفريق، من خلال مباراة الفريق الأخيرة في بطولة الدوري الفرنسي، حيث شارك عند الدقيقة 65 من زمن المباراة.

 

 


اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، بقيادات القطاع مُتعدد الأطراف والأمن الدولي وأعضاء القطاع، وذلك في إطار الحرص على التواصل المُباشر بصورة دورية مع قطاعات الوزارة والاستماع إلى تقييمهم حيال أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة المُقبلة، والاستعداد للمشاركة المصرية في فعاليات الشق رفيع المستوي للدورة الـ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة المُقرر عقدها خلال الشهر الجاري.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء على أن الدبلوماسية المصرية تولي أهمية متقدمة للعمل الجماعي مُتعدد الأطراف، وتعزيز فعالية المنظومة الأممية للاضطلاع بدورها لحماية السلم والأمن الدوليين، لاسيما في ظل المرحلة الراهنة التي يشهد فيها النظام الدولي عدداً كبيراً من التحديات المتشابكة والعابرة للحدود.

ونوه وزير الخارجية  الي اضطلاع القطاع المعني بالشئون مُتعددة الأطراف والأمن الدولي بمسئولية كبيرة في الدفاع عن المصالح المصرية في مختلف المنظمات والتجمعات الدولية، مشيراً الي أن التحديات الجسام التي تواجهها الدولة المصرية لا تقتصر على التحديات الأمنية والاستراتيجية، ولكنها تتضاعف في الوقت الراهن مع تزايد الطبيعة الفنية للموضوعات محل النقاش وتقاطعها بصورة مباشرة مع مصالح الأمن القومي المصري. 

وأكد الدكتور عبد العاطي في هذا السياق على ثقته في قدرة الدبلوماسية المصرية على الدفاع عن المصالح المصرية والإلمام بالطبيعة الفنية لتلك الموضوعات لمواجهة التحديات البازخة والمتزايدة التي تشهدها الساحة الدولية في الآونة الأخيرة، والتنسيق المستمر مع الجهات الوطنية ذات الاختصاص.  

وأوضح المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول أيضاً الاستعدادات الجارية للمشاركة المصرية في فعاليات الشق رفيع المستوي للدورة الـ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة المُقرر عقدها فى نيويورك الشهر الجاري، حيث تم استعراض أهم الاجتماعات والفعاليات التي ستشارك فيها مصر، والرسائل السياسية الهامة التي تحرص مصر علي إيصالها للدول المشاركة خلال الاجتماعات، وأهداف المشاركة المصرية بشكل عام.


عقدت اللجنة الدائمة لمتابعة العلاقات المصرية الأفريقية اجتماعها الدوري، اليوم ٣ سبتمبر ٢٠٢٤، بمقر وزارة الخارجية، برئاسة السفير/ أبو بكر حفني محمود، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبحضور ممثلي الوزارات والهيئات والجهات الوطنية.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة لتعزيز علاقات مصر مع الدول الأفريقية الشقيقة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور/ بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج لدفع العلاقات المصرية الأفريقية لآفاق جديدة وغير تقليدية.

شهد الاجتماع مشاركة عدد من ممثلي القطاع الخاص المصري، وذلك في إطار توجه الدولة لتعزيز دوره في الانخراط المصري بالقارة الأفريقية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة، حيث طرح ممثلو القطاع الخاص تقديراتهم ورؤيتهم تجاه فرص الاستثمار المتاحة وسبل الاستفادة منها بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والهيئات والجهات الوطنية المختلفة في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز مجمل العلاقات الثنائية مع دولتي الصومال وجيبوتي الشقيقتين، بما يعكس حالة الزخم الذي يشهدها مسار العلاقات المتميزة مع الدولتين في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات قيادةً وحكومة وشعباً، ومن بينها تدشين خط مصر للطيران إلى جيبوتي ومقديشيو، وافتتاح المقر الجديد للسفارة المصرية في مقديشيو.

كما تضمن الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها، وبحث مجالات تعاون جديدة مع الدول الشقيقة، في إطار مقاربة شاملة قائمة على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم قدرات الدول الأفريقية وتبادل الخبرات وتنفيذ مشروعات تنموية وبنية تحتية، وتعزيز التعاون في المجالات التعليمية والثقافية والفنية، ويعزز من تنفيذ خطة تنمية الصادرات المصرية إلى الدول الإفريقية، ويحقق نتائج الزيارات الرئاسية والوزارية واللقاءات رفيعة المستوي التي تمت خلال الفترة الأخيرة.


أكد أوسكار مينجيزا نجم برشلونة السابق ان تصدر برشلونة للدوري الاسباني بفارق اربعة نقاط بعد مرور اربعة جولات فقط من الدوري الاسباني امر اكثر من رائع لفريق برشلونة لكن لابد من الاستمرارية لتحقيق اللقب في النهاية .

وكان برشلونة تحت قيادة المدير الفني هانز فليك قد حقق اربعة انتصارات متتالية في الدوري الاسباني على حساب فالنسيا وأتلتيك بيلباو و  رايو فاليكانو و بلد الوليد وضعت برشلونة على قمة الدوري مما جعل التوقعات ترتفع لدى جمهور برشلونة بشأن قدرة النادي الكاتالوني على المنافسة على الالقاب في الموسم الحالي على الرغم من عدم الدخول بقوة في فترة الانتقالات الصيفية .

وفي تصريحات لصحيفة الماركا قال اوسكار مينجيزا نجم برشلونة السابق والذي انتقل الى نادي سيلتا فيجو : برشلونة مازال امامه عمل شاق فالفريق يحتاج للكثير لكي يستمر في المنافسة على لقب الدوري في موسم طويل . بعد خروج مجموعة كبيرة من الاعبين الكبار مثل ليو ميسي و جيرارد بيكية و بوسيكيتس و غيرهم كان لابد من القيام بعملية احلال وتجديد ليعود برشلونة بخلاف الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي .

واضاف مينجيزا : المشروع يحتاج لوقت ويحتاج للعمل خطوة خطوة حتى يكتسب الثقة الكاملة . لقد راينا تقدما مع بداية الموسم واتمنى ان يستمر حتى يتفجر نجاح هذا الفريق الشاب .


اختتمت المنظمة العربية للتنمية الإدارية جامعة الدول العربية، اليوم، فعاليات "الملتقى العربي السادس لمديري المكتبات ومراكز المعلومات: إدارة الأصول المعرفية في ظل الذكاء الاصطناعي" في شرم الشيخ  جمهورية مصر العربية والذي عقد خلال الفترة من 25 - 27 أغسطس 2024.

 وبمشاركة نخبة من مديري قطاعات البيانات والمعلومات والمعرفة والخدمة الرقمية في القطاعين الحكومي والخاص وقطاعات التحول الرقمي في الجهات المختلفة، ممثلي إدارات المعرفة والمعلومات في المؤسسات، القيادات الإدارية العليا في المكتبات ومراكز المعلومات والوثائق، القيادات في المكتبات ومراكز المعلومات والوثائق. وممثلي الخدمات في مراكز الوثائق والمعلومات والمكتبات، من مختلف الدول العربية.


سلط الملتقى الضوء على مفاهيم إدارة الأصول المعرفية وتنظيمها في المؤسسات، ودور تطبيقات الذكاء الاصطناعـي في تحسين أنشطة وخدمات المعلومات وتعزيز الكفاءة المؤسسية، وتوسيع قاعدة المعرفة الخاصة بالمؤسسة. وكذلك التعرف على مفهوم الاستثمار في الأصول المعرفية، وتحسين أدائها والارتقاء بمنتجاتها وخدماتها ووضع استراتيجيات ترتكز على المعرفة المعلوماتية. إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب الناجحة عربيا.


كما تناول الملتقى عدة محاور على مدار أيامه وجلساته،كان من بينها آليات ومتطلبات الاستثمار في بنية المعلومات والمعرفة. بناء مستودعات ومنصات المعرفة في المؤسسات. تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على مؤسسات المكتبات ومراكز المعلومات. التحديات والفرص المتعلقة بتنفيذ التغييرات في استراتيجيات عمل مؤسسات المكتبات ومراكز المعلومات. العلاقة بين إدارة الأصول المعرفية وكفاءة الإداء المؤسسي.توظيف إدارة الأصول المعرفية في تحقيق الرؤي الاستراتيجية للمؤسسات. وطرح عدد من الأمثلة العربية والدولية الناجحة في إدارة الأصول المعرفية.

العربية للتنمية الإدارية تختتم فعاليات الملتقى العربي السادس لمديري المكتبات ومراكز المعلومات بشرم الشيخ
وجاء عقد هذا الملتقى انطلاقا من اعتبار أن الإرث الحقيقي للمؤسسات هو ما تملكه من أصول معرفية، تعد الأساس الذي تبنى عليه الأفكار الجيدة لتوليد رؤى واستراتيجيات جديدة تساعد المؤسسات على المضي قدمًا في تطوير منتجات وخدمات تميزها عن منافسيها خاصة عند استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات وإدارتها.


هناك اتجاه كبير في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في الوقت الحالي، وربما ليس ما تعتقد. إنه ليس مدى أطول. إنه ليس بناء بطارية أكثر تقدمًا، أو شحن فائق السرعة أو حتى قابس NACS. لا، الاتجاه الحقيقي في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية هو التأخير. استغرقت سيارة ماكان الكهربائية من بورش وقتًا طويلاً قبل الدخول في الإنتاج، كما حدث مع شقيقتها أودي Q6 E-Tron، والتي تأخرت أيضًا لعدة أشهر.

عانت EX90 من فولفو من نفس المصير. كان من المقرر في الأصل أن تكون في السوق في عام 2023، وهي، بالإضافة إلى ابن عمها المؤسسي Polestar 3، بدأت الآن أخيرًا في الخروج من منشأة تصنيع فولفو بالقرب من تشارلستون بولاية ساوث كارولينا. أخيرًا، سمحت لي فولفو بقيادة نموذج ما قبل الإنتاج في اختبار قيادة لمعرفة ما إذا كان يستحق الانتظار.

لنبدأ بما هو. كما يوحي الاسم، فإن EX90 هي نظير يعمل بالبطارية لسيارة XC90 SUV من العلامة التجارية، وهي الأكبر في مجموعتها. مثل XC90، فإن EX90 عبارة عن سيارة SUV بثلاثة صفوف مع مقاعد لستة أو سبعة، حسب التكوين، وموقف كبير ومستقيم، وبالطبع، المزيد من ميزات السلامة التي يمكنك أن تتخيلها.

لكن فولفو لم تكتف بتفكيك XC90 ووضع حزمة بطارية كبيرة في المكان الذي كان يعيش فيه المحرك والعادم وخزان الوقود. إنها منصة EV مخصصة، جديدة تمامًا، مصممة منذ البداية لتكون كهربائية. تحتوي على حزمة بطارية بقوة 111 كيلووات في الساعة (107 كيلووات في الساعة قابلة للاستخدام) ولديها زوج من المحركات الكهربائية، واحد في الخلف والآخر في الأمام، لتوفير الدفع الرباعي.


سواء اخترت الإصدار الأساسي أو إصدار Plus بسعر 79,995 دولارًا أو إصدار Ultra الفاخر بسعر 84,345 دولارًا، فستحصل على نفس تكوين المحرك المزدوج بقوة 402 حصان و568 رطل قدم من عزم الدوران. وإذا لم يكن هذا كافيًا، فيمكنك إنفاق 5000 دولار إضافية للحصول على خيار Twin Motor Performance، الذي يرفع قوة المحرك إلى 510 حصان و671 رطل قدم من عزم الدوران. تم تصنيف كلا الإصدارين لمدى يصل إلى 310 أميال في اختبار وكالة حماية البيئة، اعتمادًا على الخيارات التي تختارها.

ومن المثير للاهتمام، مع ذلك، أن الطرازين لهما نفس المحركات تمامًا والأجهزة الأخرى ذات الصلة. ماذا تحصل عليه مع 5000 دولار إضافية إذن؟ مجموعة مختلفة من البرامج وشعار أبيض صغير على الجزء الخلفي يقول "TWIN PERFORMANCE". مرحبًا بك في المستقبل.


ومع ذلك، ليس نظام نقل الحركة هو ما يميز EX90 عن XC90 ذات الاحتراق الداخلي فحسب. فسيارة EX90 أصغر حجمًا بشكل ملحوظ. فهي لا تزال كبيرة، بطول 16 قدمًا ونصفًا، ولكن هذا أقصر بثلاث بوصات في الطول وبوصة واحدة في الارتفاع من XC90، بالإضافة إلى أنها أضيق بحوالي بوصتين.

النتيجة هي آلة تبدو ضيقة قليلاً مقارنة بسيارة فولفو الرياضية الكبيرة الحالية.


تحدث السعودي أحمد المعلم وكيل اللاعبين عن كواليس انتقال لاعبه سعود عبد الحميد إلى صفوف نادي روما الإيطالي قادمًا من نادي الهلال السعودي.

وقال المعلم في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد "صفقة سعود عبد الحميد تاريخية بانتقال لاعب سعودي إلى روما، الطبيعي ان اللاعب ياخد الأمور تدريجية ويخرج من دوري محلي إلى دوري متوسط ثم دوري كبير، لكن سعود انضم إلى روما مباشرًة".

وتابع "كان هناك عروض من فرنسا وانجلترا وأولمبياكوس اليوناني في الفترة الماضية بعد انتهاء كأس العالم في قطر، وكان قريب من قبل للانضمام الى ستاد رين الفرنسي".

وأضاف "غير صحيح تمامًا أن المملكة العربية السعودية ستتكفل براتب سعود مع نادي روما، اللاعب انضم بقناعة تامة من إدارة روما والجهاز الفني، المدير الرياضي الحالي لروما في الموسم الماضي طلب التعاقد معه عندما كان مسؤولًا في نادي نيس الفرنسي".

واختتم أحمد المعلم تصريحاته "انضمام سعود لروما جاء لـ 4 سنوات، طبيعي غضب الجماهير من رحيل سعود عن الفريق، ولكن العلاقة بين اللاعب مع جماهير الهلال سمن على عسل، واللاعب رغبته منذ كأس العالم 2022 هي الاحتراف، نتمنى ان يكون نموذج في الاحتراف للاعبين السعوديين على غرار ميدو وصلاح ومهدي بن عطية".


عندما يتم الإعلان رسميًا عن تشكيلة iPhone 16 المفترضة في حدث Apple في أقل من أسبوع (إليك كيفية مشاهدته)، فسوف تتضمن iOS 18، والذي قامت Apple بالفعل بتفصيله في مؤتمر المطورين الخاص بها في وقت سابق من هذا العام. ولكن إذا كنت لا تخطط للترقية إلى طراز iPhone أحدث هذا العام، فقد تتخلف عن الركب بنظام تشغيل لم يعد مدعومًا من قِبل Apple.

بشكل عام، تتم إزالة بعض طرازات iPhone القديمة كل عام من قائمة أهلية iOS الخاصة بـ Apple. في العام الماضي، على سبيل المثال، تم حذف iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X من قائمة التوافق. وهذا يعني أن مالكي iPhone هؤلاء لم يتمكنوا من التحديث إلى iOS 17 وفقدوا بعض الميزات البارزة.

سنساعدك في معرفة ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك سيدعم iOS 18، بالإضافة إلى Apple Intelligence. هل أنت غير متأكد مما سيأتي مع التحديث الجديد؟ إليك ملخصًا لأهم الإعلانات من مؤتمر WWDC، بما في ذلك نظرة عامة على نظام التشغيل iOS 18.

أجهزة iPhone المتوافقة مع نظام التشغيل iOS 18
لدينا أخبار جيدة: إذا كان لديك هاتف مؤهل في العام الماضي عندما قمت بالتحديث إلى نظام التشغيل iOS 17، فيجب أن يظل هذا الجهاز متوافقًا مع نظام التشغيل iOS 18، وفقًا لشركة Apple. وهذا يعني أنك لن تضطر إلى شراء هاتف جديد للتحقق من معظم ميزات البرنامج الجديدة.

iPhone SE (الجيل الثاني أو الأحدث)

iPhone XR

iPhone XS

iPhone XS Max

iPhone 11

iPhone 11 Pro

iPhone 11 Pro Max

iPhone 12

iPhone 12 mini

iPhone 12 Pro

iPhone 12 Pro Max

iPhone 13

iPhone 13 mini

iPhone 13 Pro

iPhone 13 Pro Max

iPhone 14

iPhone 14 Plus

iPhone 14 Pro

iPhone 14 Pro Max

iPhone 15

iPhone 15 Plus

iPhone 15 Pro

iPhone 15 Pro

iPhone 15 Pro Max


بعبارة أخرى، إذا كان لديك iPhone من طراز عام 2017 أو إصدار سابق (iPhone 8 أو iPhone X)، فلن تتمكن من الترقية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، ولكن يجب أن يستمر هاتفك في العمل - وإن كان بدون أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS. الأجراس والصفارات.

هل جهاز iPhone الخاص بك متوافق مع Apple Intelligence؟
في حين أن جهازك الأقدم سيظل قادرًا على دعم أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، فمن المحتمل أنك لن تتمكن من تجربة الإصدار التجريبي من Apple Intelligence بعد. ما لم يكن لديك iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max — الطرازات الأعلى جودة لعام 2023 — فلن يكون جهاز iPhone الخاص بك مؤهلاً. من المؤكد أن طرازات iPhone 16 الجديدة ستكون متوافقة تمامًا مع Apple Intelligence، ولكن سيتعين علينا انتظار التفاصيل الرسمية في حدث 9 سبتمبر.


هاجم نيلو ميلور، لاعب ليفربول السابق، الأداء التحكيمي خلال مباراة مانشستر يونايتد وليفربول، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.


ونجح ليفربول في تحقيق الفوز على اليونايتد بثلاثية نظيفة، بعد المستويات المميزة التي قدمها اللاعبين.
وقام ميلور بنشر صورتين عبر حسابه الشخصي بموقع إكس، حيث كتب عليهم: "يرى الحكم خطأ على جاكبو ويشير إلى الأفضلية، نونيز يسدد بعيد عن المرمى".
وتابع: "كان هناك احتكاك داخل منطقة الجزاء، فلماذا لم يخبره حكم تقنية الفيديو بكون الاحتكاك داخل منطقة الجزاء يجب أن يكون ركلة جزاء؟ قرار محير".
ويرى البعض أنه في حالة حصول ليفربول على ركلة جزاء، فأنها كانت ستفيد صلاح كثيرًا، خاصة وأنه يسدد جميع الركلات للريدز
 


يستمر السباق لبناء أكثر معالجات أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إقناعًا مع إطلاق Intel Core Ultra 200V. في معرض Computex في يونيو، علمنا أن شرائح الكمبيوتر المحمولة "Lunar Lake" هذه ستتميز بوحدة معالجة عصبية قوية تبلغ 48 TOPS (عمليات تيرا في الثانية) للعمل بالذكاء الاصطناعي، والمثير للدهشة أنها ستحتوي أيضًا على ما يصل إلى 32 جيجابايت من الذاكرة المدمجة لتحقيق أداء أسرع واستهلاك أقل للطاقة. اليوم في معرض IFA التجاري في ألمانيا، أعطتنا Intel نظرة أقرب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من الجيل التالي.

وفقًا لشركة Intel، فإن Core Ultra 200V سيكون "معالج x86 الأكثر كفاءة على الإطلاق"، مع استهلاك طاقة أقل بنسبة 50 بالمائة على العبوة. بالإضافة إلى إحضار الذاكرة مباشرة على الشريحة، ضاعفت Intel أيضًا ذاكرة التخزين المؤقت وعدد النوى (تصل إلى 4 ميجا بايت و4 نوى) لـ "Low Power Island"، والتي تتعامل مع عمل أقل تطلبًا. كما تضاعف الأداء لكل واط أكثر من الضعف عبر الأداء العام والألعاب، وذلك بفضل وحدة معالجة الرسوميات الجديدة Xe2 المدمجة. (مثال واحد: تزعم Intel أن Core Ultra 200V يستخدم طاقة أقل بنسبة 35 بالمائة من الجيل السابق، بينما يحصل أيضًا على أداء أسرع بنسبة 32 بالمائة.)


من الواضح أن Intel تستهدف مباشرة شركة Qualcomm، التي كانت شرائح Snapdragon المستندة إلى Arm الخاصة بها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من معالجات x86. حتى أن Intel تدعي أنها متقدمة في عمر البطارية. في أحد الاختبارات التي أجريت على نفس طراز الكمبيوتر المحمول، استمر Core Ultra 7 268V لمدة 20.1 ساعة في معيار إنتاجية UL Procyon Office، مقارنة بـ 18.4 ساعة مع شريحة Qualcomm X Elite. لا يزال نظام Snapdragon يحافظ على الصدارة في اختبار Microsoft Teams 3x3، حيث استمر لمدة 12.7 ساعة مقارنة بـ 10.7 ساعة لـ Intel 268V.


من جميع النواحي تقريبًا، يعد Core Ultra 200V إعادة تفكير في تصميم معالج x86 التقليدي من Intel. على سبيل المثال، تخلت الشركة عن تقنية Hyperthreading، والتي سمحت عمليًا لنواة وحدة المعالجة المركزية الفردية بدعم خيوط مهام متعددة. بدلاً من ذلك، تعمل Intel على تحسين الرقائق الجديدة للأداء أحادي الخيط. تزعم الشركة أن نوى P-cores الخاصة بـ Core Ultra 200V (الأداء) أسرع بنسبة 14 بالمائة من الجيل الأخير، وأن نوى E-cores (الكفاءة) أسرع بنسبة 68 بالمائة.

على عكس شرائح Snapdragon من Qualcomm، يمكن لمعالجات Core Ultra 200V من Intel أيضًا تشغيل برامج x86 القديمة دون أي مشكلة. لا يوجد تباطؤ في المحاكاة أو عدم توافق Arm للقلق بشأنه. في حين أعجبت بشرائح Snapdragon X Elite على أنظمة Surface Pro وXPS 13 Copilot+، لا تزال مشكلات أداء Windows on Arm قائمة، مثل عدم قدرتها على تشغيل الألعاب بحماية قوية ضد الغش مثل Fortnite. إذا كنت قلقًا بشأن تشغيل برامج أو ألعاب قديمة، فمن المنطقي الالتزام بشريحة x86 للسنوات القليلة القادمة.

بينما تصل سلسلة Core Ultra 200V إلى ذروتها بمعالجات 8 نوى و8 خيوط، تقول Intel إنها أسرع بثلاث مرات من شرائحها السابقة عندما يتعلق الأمر بالأداء لكل خيط. وإذا لم يكن هذا كافيًا، تدعي Intel أيضًا أن وحدة معالجة الرسوميات Xe2 الجديدة أسرع بنسبة 32 بالمائة من ذي قبل، وأسرع بنسبة 68 بالمائة من شريحة X Elite المكونة من 12 نواة من Qualcomm وأفضل بنسبة 16 بالمائة من HX 370 من AMD. كما تضيف Xe2 أيضًا 67 TOPS إضافية من أداء الحوسبة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى 48 TOPS لوحدة المعالجة العصبية.


عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي، تزعم Intel أن وحدة المعالجة العصبية Core Ultra 9 288V أسرع بنسبة 79 بالمائة في إزالة الضوضاء في Adobe Lightroom مقارنة بشريحة Intel السابقة. وفي الوقت نفسه، كانت Snapdragon X Elite 78-100 أبطأ بنسبة 66 بالمائة من شريحة Intel الأخيرة. وكما هو الحال دائمًا، سنحتاج إلى إجراء اختباراتنا الخاصة لتأكيد أرقام الشركة، ولكن من الواضح أنها لا تخجل من إمكاناتها في الأداء.


تتصدر عائلة Intel Core Ultra 200V Ultra 9 288V، والتي تتميز بثمانية أنوية (4P + 4E) بسرعات تصل إلى 5.1 جيجاهرتز في Max Turbo على أنوية P. يأتي هذا الطراز أيضًا مزودًا بأقوى وحدة معالجة رسومية Xe2 Arc 140V ذات الثمانية أنوية و32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. في حين تتميز جميع شرائح 200V بثمانية أنوية، فإن وحدة معالجة الرسوميات ووحدة المعالجة العصبية وذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بها تتدرج في الحجم عبر الخط. على سبيل المثال، تتميز Core Ultra 226V ذات المستوى الأدنى بوحدة معالجة رسوميات Arc ذات سبعة أنوية ووحدة معالجة عصبية 40 TOPS وذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت.


تمامًا مثل شرائح سلسلة M من Apple، فإن الذاكرة المدمجة في Core Ultra 200V تعني أنك لن تتمكن من ترقية ذاكرتك في المستقبل. وهذا أمر مؤسف بشكل خاص، حيث أصبح لدينا أخيرًا ذاكرة LPCAMM2 قابلة للترقية بسهولة في طريقها إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة. على الأقل لا تجبر Intel أي شخص على العيش بشكل دائم مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت.

ستتوفر أنظمة Intel Core Ultra 200V في 24 سبتمبر من كبرى الشركات المصنعة مثل Dell وASUS وAcer.


إذا كنت بحاجة إلى علامة أخرى على أن هذا عام غريب جدًا لأجهزة الكمبيوتر، ففكر في أحدث إصدار من XPS 13 من Dell مع معالجات Core Ultra 200V التي تم الإعلان عنها مؤخرًا من Intel. إنها المرة الثالثة التي تقوم فيها Dell بتجديد جهازها المحمول للغاية الشهير على مدار العام الماضي. أولاً، حصل على شريحة Core Ultra الأصلية في أبريل، ثم في يوليو، أصدرت Dell متغير Copilot+ مزودًا بمعالج Snapdragon. وكما هو الحال عادةً مع أجهزة الكمبيوتر، فإن الانتظار يستحق ذلك.

تتميز المعالجات الجديدة بوحدة معالجة عصبية NPU تبلغ سرعتها 48 TOPS (عمليات تيرا في الثانية) لمهام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أنوية أداء وكفاءة أسرع بشكل كبير. تزعم شركة Intel أيضًا أن وحدة معالجة الرسوميات Xe2 الجديدة، المدمجة في الرقائق، أسرع بنسبة 32 بالمائة من Core Ultra السابقة، وأسرع بنسبة 16 بالمائة من AMD's HX 360 وأسرع بنسبة 68 بالمائة من شريحة X Elite المكونة من 12 نواة من Qualcomm.

ونظرًا لأن Core Ultra 200V عبارة عن معالج x86، فإنه لا يعاني من أي من مشكلات توافق التطبيقات والأداء التي رأيتها على جهاز Copilot+ XPS 13 الذي يعمل بنظام Snapdragon. العيب الرئيسي الوحيد مقارنةً بجهاز Intel XPS 13 السابق هو أنه لا يمكنك ترقية ذاكرة النظام الجديد - تتميز شرائح Core Ultra 200V من Intel بذاكرة وصول عشوائي مدمجة، وهي غير قابلة للترقية على الإطلاق.

بخلاف الشريحة الجديدة، تقول Dell إن أحدث جهاز XPS 13 هو أول كمبيوتر محمول يتميز بشاشة OLED مترادفة، وهي تقنية تقوم في الأساس بتكديس لوحين OLED فوق بعضهما البعض لتحسين السطوع. من المفترض أيضًا أن يتمتع جهاز XPS 13 الجديد بعمر بطارية يصل إلى 26 ساعة أثناء بث الفيديو على شاشته بدقة 1080 بكسل+.

يمكنك طلب XPS 13 المزود بشرائح Intel Core Ultra 200V مسبقًا اليوم بسعر يبدأ من 1400 دولار.


أعلنت مجموعة جي بي أوتو، وكيل علامة شيري في مصر، عن أحدث قائمة سعرية لسيارات شيري في مصر والتي يتم العمل بها من اليوم.

 

وشهدت أسعار سيارات شيري في مصر، ارتفاعاً في أسعار سيارات شيري أريزو 5، وتيجو 3، وتيجو 4 برو، المجمعة محلياً بزيادات تتراوح بين 10 إلى 50 ألف جنيه، بينما لم تشهد باقي الطرازات زيادات جديدة.

 




أسعار سيارات شيري أريزو 5 موديل 2025

 

وفقاً للقائمة السعرية الصادرة عن مجموعة جي بي أوتو تقدم سيارات شيري أريزو 5 موديل 2025 في السوق المصرية بـ 3 فئات من التجهيزات.

 

وشهدت جميع فئات السيارة شيري أريزو 5 زيادة تقدر بـ10 آلاف جنيه، حيث أصبح سعر الفئة الأولى مانيوال 655 ألف جنيه، والثانيبة 700 ألف جنيه، والثالثة 725 ألف جنيه.

 

أسعار سيارات شيري تيجو 3 موديل 2024 

 

وفقاً للقائمة السعرية الصادرة عن مجموعة جي بي أوتو تقدم سيارات شيري تيجو 3 موديل 2024 في السوق المصرية بفئة واحدة من التجهيزات.

 

وأصبح السيارة شيري تيجو 3 موديل 2024 بعد الزيادة الجديدة التي تقدر بـ 50 ألف جنيه، حوالي 830 ألف جنيه.

 

أسعار سيارات شيري تيجو 4 برو

 

تقدم السيارة شيري تيجو 4 برو المجمعة محلياً، موديل 2025، في السوق المصرية بـ 3 فئات من التجهيزات.

 

أصبح سعر السيارة شيري تيجو 4 برو بعد الزيادة الجديدة يقدر بـ880 ألف جنيه، أما الفئة الثانية فبات سعرها 955 ألف جنيه، والثالثة مليون و30 ألف جنيه، بزيادة قدرها 15 ألف جنيه لجميع الفئات.

 

أسعار سيارات شيري في مصر

 

وتنشر بوابة الوفد الإلكترونية القائمة السعرية الكاملة لـ”أسعار سيارات شيري في مصر” والتي يتم العمل بها بدايةً من اليوم.

 

قائمة أسعار سيارات شيري

جدير بالذكر أن أسعار السيارات في مصر تشهد موجة جديدة من الزيادات، طالت العديد من الطرازات، كما شهدت السوق المصرية عودة ظاهرة الأوفر برايس بقوة بعد غياب لفترة طويلة عن السوق.

 

وتأتي الزيادات الجديدة لأسعار السيارات رغم تراجع المبيعات، وتوقف حركة البيع والشراء بشكل كبير.


خطفت حبيبة ابنة عمرو سعد أنظار الجمهور في أول ظهور لها مع والدها، وذلك خلال مجموعة صور نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، ليهنئها بمناسبة عيد ميلادها.

txt

وفاة ليلى عبد اللطيف قبل أن تتنبأ بموتها (ايه اللي حصل؟)

أول ظهور لابنة عمرو سعد 

وجه عمرو سعد رسالة حب لابنته بمناسبة بلوغها 15 عامًا، روى فيها سر اختياره لإسمها "حبيبة"، حيث قال: "اتولدت من 15 سنة البنت القمر دي وأول بوكية ورد جالنا كان مكتوب عليه "مبروك حبيبة عمرو سعد"".

وتابع عمرو: "وفي لحظتها قررت يكون ده اسمها، حبيبة وأحلى حبيبة عمرو سعد".

523.png
524.png

وتفاجأ الجمهور بجمال حبيبة عمرو سعد اللافت خاصًة بعدما أصبحت شابة، مشيرين إلى أن شكلها يعطيها أكبر من سنها الحقيقي وهو 15 عامًا.

519.jpg

عمرو سعد في ورطة أخلاقية بسبب ابنته

في الوقت نفسه، تعرض الفنان عمرو سعد لهجوم عنيف وانتقادات لاذعة من متابعيه بسبب ملابس ابنته المكشوفة، حيث انتقد البعص ظهورها الجريء في الصور، واتهموا الفنان بعدم شعوره بالغيرة أو الخوف على ابنته ونشر صورها بهذا اللوك الجريء والمثير بحسب تعليقاتهم، في حين شبهها أحد المتابعين بالفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

525.png

الجمهور يوبخ عمرو سعد بسبب ابنته: استرها من العين ما بتغار على لحمك ودمك

وجاءت أبرز التعليقات كالآتي: "اموت وافهم .. ما بتغار على لحمك ودمك .. يا عمي وين وصلناا .. و في الأفلام يطلعوا ولاد بلد و كدا و بتاع .. مش شتيمة بس يكفيك شر اللي مسك فلوس من غير علم ولا معرفة .. طب ما تسترتها باللبس المحتشم .. استرها من العين يا استاذ احمد مش كده .. شنو هالخلاعه بعمر ١٥ .. ليش ماعدهم غيره على بناتهم !".

526.jpg
528.jpg
529.jpg
530.png
531.png
540.png

نجوم ونجمات الفن يشيدون بجمال ابنة عمرو سعد

بينما حرص نجوم ونجمات الفن على الإشادة بجمال ابنة عمرو سعد، وعلى رأسهم ريهام عبد الغفور، وزينة، وبدرية طلبة، وأحمد زاهر، ونانسي صلاح، ورامي رضوان، ومنة فضالي، ومحمد رجب، وعمر السعيد، وبوسي، وكريم الحسيني، ومحمد جمعة، ولقاء سويدان، وحسني شتا".

536.png
532.png
535.png
533.png
534.png

عمرو سعد يخوض دراما رمضان 2025 بمسلسل “سد الناس”

على صعيد آخر، بدأ الفنان عمرو سعد التحضيرات لتصوير مسلسل "سد الناس" الذي من المقرر أن يخوض به موسم دراما رمضان 2025، والذي سيتعاون خلاله للمرة الأولى مع المخرج محمد سامي، وسيكون من تأليفه أيضًأ، وإنتاج صادق الصباح.

وبدوره، انتهى محمد سامى من وضع الإطار الدرامى العام للمسلسل وكتب الحلقات الأولى منه.

537.jpg
عمرو سعد وأحمد سامي

آخر أعمال عمرو سعد

وكانت آخر أعمال النجم عمرو سعد مسلسل "الأجهر"، الذي خاض به موسم دراما رمضان 2023 ، وشاركه البطولة النجوم درة، وسيد رجب، وأنوشكا، وعمرو عبد الجليل، وأحمد مجدي، وأحمد صفوت، ونور النبوي، وعارفة عبد الرسول، وسارة سلامة، وناهد السباعي، وخالد زكي، ومحمود قابيل، وهو من تأليف ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي.

539.jpeg
عمرو سعد

شهدت الفترة الأخيرة معاناة الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق الكرة الأول بنادي ريال مدريد من العديد من الاصابات المؤثرة التى اثارت جدلا كبيرا بين عشاق ومحبى الملك.

وتلقى ريال مدريد أمس 3 ضربات قاسية بالاعلان عن إصابة 3 من لاعبيه (سيبايوس- ميندي- تشواميني)، ولكن الضربة الاقوى قد تكون الفرنسي أوريلين.

ووفقا للصحفي ألبيرتز بيريرو ، صحفي أوندا سيرو، فإن إصابة تشواميني تعد هي الاكثر إثارة للقلق لأنها نفس القدم التي أصيبت في الكلاسيكو الأول الموسم الماضي وغاب لفترة طويلة على إثرها.

وعلى الجانب الآخر، ذكر الصحفي ماريو كورتيغانا أن ريال مدريد يقترب من تجديد عقد لاعبه فيرلاند ميندي بناءا على رغبة المدرب كارلو أنشيلوتي.

ورغم معاناة الريال من إصابات المدافع الفرنسي إلا أن اللاعب يحظى بثقة ودعم كبير من المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي وهو ما يدفع إدارة النادي للتحرك بسرعة لتمديد عقد فيرلاند الذي ينتهي في 2025


يعاني معظم الأمريكين من الحرمان الحصول على قسط كافٍ من النوم، وهو يؤثر سلبًا على الجسم، وخاصة صحة القلب، إذ ارتبطت قلة النوم بارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول والالتهابات والنوبات القلبية وغير ذلك. 

 

وبحسب مجلة "ذا تايم"، يلجأ الكثيرون إلى تعويض قدر المستطاع وخاصة خلال عطلات نهاية الأسبوع ولكن في حين أن تعويض النوم يمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من الراحة، فهل يمكنه حقًا إصلاح الضرر القلبي الناتج عن أسبوع عمل خالٍ من النوم؟ وفقًا لدراسة جديدة سيتم تقديمها في اجتماع الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في الأول من سبتمبر يمكن أن يكون ذلك صحيحًا. 

 

وتأتي النتائج من تحليل ما يقرب من 91 ألف شخص مسجلين في مشروع البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وهي قاعدة بيانات طبية حيوية واسعة النطاق.

وأبلغ الأشخاص الباحثين عن مقدار النوم الذي حصلوا عليه في الليلة، واعتبر أولئك الذين يقل متوسط ​​نومهم عن 7 ساعات - حوالي 22٪ من مجموعة العينة - محرومين من النوم. 

وارتدى الأشخاص في الدراسة لفترة وجيزة أجهزة تتبع النوم التي سمحت للمحققين بقياس مقدار النوم الإضافي الذي حصلوا عليه خلال عطلة نهاية الأسبوع. ثم تابع الباحثون صحة القلب والأوعية الدموية للمشاركين بعد 14 عامًا.

 

كان الأشخاص المحرومون من النوم والذين حصلوا على أكبر قدر من النوم التعويضي خلال عطلة نهاية الأسبوع - ينامون لمدة 90 دقيقة على الأقل أكثر مما يفعلون عادة خلال الأسبوع - أقل عرضة بنسبة 20٪ للإصابة بأمراض مختلفة، بما في ذلك قصور القلب، والرجفان الأذيني، ومرض القلب الإقفاري، والسكتة الدماغية، مقارنة بالأشخاص الذين ينامون أقل في عطلات نهاية الأسبوع. 

 

كما  يكون لتعويض النوم في عطلة نهاية الأسبوع هذه التأثيرات بطرق متعددة، ويتباطأ معدل ضربات القلب أثناء النوم ويمكن أن ينخفض ​​ضغط الدم بنسبة 10٪ إلى 20٪، وهي ظاهرة تُعرف باسم الانخفاض الليلي. يمكن أن يؤدي قلة النوم أيضًا إلى التهاب مزمن، مما يساعد في ظهور لويحات الدورة الدموية، ويساعد تعويض النوم في تخفيف ذلك. 

ووفقًا لكلية الطب بجامعة شيكاجو، فإن البالغين الذين ينامون أقل من خمس ساعات في الليلة لديهم أيضًا زيادة في خطر تكلس الشرايين التاجية بنسبة 200٪ إلى 300٪. يرتبط مرض السكري من النوع 2 والسمنة أيضًا بقلة النوم، مما يفرض ضغطًا خاصًا على القلب. 

 

وقال الباحث المشارك في الدراسة زيتشن ليو، من المركز الوطني لأمراض القلب والأوعية الدموية في بكين، في بيان: "تظهر نتائجنا أنه بالنسبة لمعظم سكان المجتمع الحديث الذين يعانون من الحرمان من النوم، فإن أولئك الذين يحصلون على أكبر قدر من النوم التعويضي في عطلات نهاية الأسبوع لديهم معدلات أقل بكثير من أمراض القلب من أولئك الذين يحصلون على أقل قدر من النوم".   


أحيت المطربة نسمة محجوب سهرة غنائية على هامش انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولي بمدينة العلمين الجديدة، بمطار العلمين الدولي، بحضور الفريق محمود عبد الجواد.

txt

استر لحمك.. جرأة ابنة عمرو سعد تورطه في أزمة أخلاقية وعمرها يصدم الجميع (شاهد)

نسمة محجوب تتألق بافتتاح معرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة

وتألقت الفنانة نسمة محجوب خلال الحفل حيث ظهرت بإطلالة فنية أنيقة مع فستان أصفر مميز بتسريحة مميزة بعدسة المصور فهد الصياد، وقدمت نسمة محجوب باقة متميزة ومتنوعة من أغنياتها منها، "يا محروسة، أهل مصر، غنيلي شوي شوي، كما قدمت ميدلي للفنانة الكبيرة فيروز، بالإضافة لعدد من الأغاني باللغة الفرنسية التى نالت إعجاب الحضور.

546.jfif
547.jfif

وشارك في المعرض أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعى الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني، وسيوفر منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية –موجهة بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثاره والتشويق.

548.jfif
549.jfif
551.jfif
552.jfif
550.jfif

يذكر ان الفنانة نسمة محجوب تعيش حالة نشاط فني حيث تحيي العديد من الحفلات داخل مصر وتعمل على تحضير أكثر من أغنية بين المقسوم و الدراما تستعد لطرحهم بالفترة المقبلة.


حرصت المطربة حنان علي كشف كواليس تجربتها مع حضور جلسات الدروس الدينية، ولماذا قررت تجنب هذه الجلسات ودراسة الدين بنفسها.

 

وقالت المطربة حنان خلال حوارها مع الإعلامية مروة صبري في برنامج "قعدة ستات" المذاع عبر قناة ألفا: "أنا كنت مجادلة وبعض الأمور كنت مش عارفة أقتنع بها، وأكبر حاجة خلتني توقفت تماما عن حضور دروس الدين وقررت أدرس بنفسي إن في أحد الدروس الداعية.

وأضافت حنان قائلة: أنا كمسلمة مينفعش أقرأ الجرنال أو يكون في تليفزيون في البيت لأنه حرام وشيطان، وإن دوري كمسلمة أربي الأولاد وأطيع زوجي طاعة عمياء، وحرام أروح السيدة أو الحسين".

طرد حنان من الدرس 

وأضافت: "جادلت مع الداعية وقلت لها ده كلام غير منطقي، وانطردت من الدرس والجلسة".

 

كما تحدثت المطربة حنان خلال اللقاء عن الفنانات اللاتي تعرضن لصدمة من سلوك بعض الدعاة وقررن خلع الحجاب قائلة: "قابلت فنانات كتير قلعوا الحجاب، طبعا مساكين دخلوا بعاطفتهم جدا وتأثروا بكلام ومشوا ورا شخص أو سيدة، ومعلوماتهم الدينية كانت بسيطة واتصدموا، مع إن ربنا قال عرفوه بالعقل مش بالعاطفة".

 

وكانت أكدت المطربة حنان إنها شاهدة على بناء مدينة العلمين الجديدة من خلال سفرها إلى الساحل الشمالي من قبل، وأنها كانت سعيدة من بناء أول أبراج مدينة العلمين الجديدة، وعند كل زيارة تشاهد التطوير المستمر.

لم أتخيل التطور الكبير لمدينة العلمين

وأضافت المطربة حنان خلال لقاء مع الإعلامية جاسمين طه ذكي عبر برنامج «المهرجان»، المذاع على شاشة قناة «دي إم سي»، أنها فخورة بوجود مدينة العلمين تضاهي المدن العالمية، ولم تكن تتخيل هذا التطور الكبير للمدينة في وقت قياسي، وأنه من خلال إقامتها بالخارج تتمنى وجود بعض الأشياء بمصر، وأن الأجواء بمصر أفضل من جميع أنحاء العالم.

 

وتابعت «مصر تمتلك كما كبيرا من المواهب والإبداعات وأن مصر الدولة الوحيدة حول العالم التي تمتلك كل مدينة فيها طابع خاص»، مشيرة إلى أن مصر تمتاز بالتنوع الثقافي.


يستعد المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، لمواجهة قوية أمام نظيره الرأس الأخضر، ضمن منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية.


ويبحث منتخب مصر عن تحقيق الفوز خلال مواجهة الرأس الأخضر، خاصة وأن اللاعبين لديهم حافز لتحقيق الفوز باللقاء.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر

تنطلق مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الرأس الأخضر في تمام العاشرة من مساء الجمعة المقبل، والتي يشهدها ملعب القاهرة الدولي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والرأس الأخضر

تُذاع مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، بالإضافة إلى قناة أون تايم سبورتس.


يواصل منتخب مصر استعداداته لمواجهة قوية أمام نظيره الرأس الأخضر، ضمن منافسات تصفيات أمم إفريقيا.


وأكد بيدرو بوبيستا، المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر، بأنه فخور بتواجده في مصر.
وتابع في تصريحات تلفزيونية: "نسعى للأفضل كفريق ونضم عناصر جديدة، قد تكون هناك تغييرات بسيطة بالنسبة للخطة".
وتابع: "هدفنا هو حصد الـ 3 نقاط رغم أننا نعرف أنها مباراة صعبة، ومنتخب مصر فريق ثابت، ومن الصعب أن أجري أي مقارنات بين الجهاز الفني الحالي والسابق".
وأتم مدرب الرأس الأخضر تصريحاته: "فخور بأننا سنلعب مباراة أمام مصر، ونعلم جيدًا صعوبة التأهل في المجموعة التي نلعب بها، نعرف إننا لا بد أن نفوز على كل الفرق".
ومن المقرر انطلاق مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الرأس الأخضر في تمام العاشرة من مساء الجمعة المقبل، والتي يشهدها ملعب القاهرة الدولي.
 


أكد البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع الشركاء على مدار الساعة لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.


بيان من البيت الأبيض

وأوضح البيت الأبيض، أنه يتم العمل على مقترح لتأمين الإفراج عن المحتجزين المتبقين في قطاع غزة وتوفير المساعدات للقطاع ووقف القتال، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تصريحات البيت الأبيض:

وشدد البيت الأبيض، على أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته المرشحة بالانتخابات الأمريكية كامالا هاريس التقيا أمس مع فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة.

 

وأوضح البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يشارك شخصيا في العمل مع فريقنا وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل لصفقة للإفراج عن المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة.

وكان أعلن البيت الأبيض، الإثنين، أن الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته المرشحة للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس بحثا خطوات الإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وينضم بايدن للمرة الأولى إلى حملة هاريس الانتخابية هذا الأسبوع في ظل اشتداد حدة المنافسة في الولايات المتأجرحة.

 


يرى وليد خليل رئيس نادي غزل المحلة ما يحدث في صفقة محمود الزنفلي حارس الاهلي السابق أمر غريب للغاية.

وقال وليد خليل في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: "عقدنا جلستين مع الزنفلي وقام بتفويض النادي لسداد الشرط الجزائي مع نادي الداخلية".

وأضاف: "وليد خليل رغم اتفاقنا مع الزنفلي على موعد الكشف الطبي فوجئنا بإغلاق اللاعب لهاتفه ولم نستطع الوصول إليه".

وأكد وليد خليل أن نادي غزل المحلة لن يترك حقه في صفقة محمود الزنفلي.


وأوضح رئيس نادي غزل المحلة، ان مجلس إدارة النادي تقدمت بشكوى في اتحاد الكرة ضد محمود الزنفلي واللاعب سيتم التحقيق معه خلال ٤٨ ساعة".


كشف وليد خليل ان الزنفلي طلب من إدارة غزل المحلة الإعلان عن انضمامه للفريق قبل إجراء الفحص الطبي.

وأكد رئيس نادي غزل المحلة عبر برنامج الماتش الذي يقدم الإعلامي هاني حتحوت على شاشة صدى البلد: "أن محمود  الزنفلي وقع وبصم على عقود انضمامه لصفوف غزل المحلة".

واضاف: :منحنا الزنفلي فرصة أكثر من يوم لاتمام التعاقد مع غزل المحلة ولكنه لم يرد على اتصالاتنا".

وتابع : "ما حدث من الزنفلي "قمة الاستهتار" تجاه نادي كبير بغزل المحلة".


واختتم تصريحاته: "غزل المحلة أجرى 12 صفقة حتى الآن ويتبقى ابرام 7 صفقات قادمة".
 


سادت حالة من الارتياح داخل صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم خلال الساعات الماضية بعدما اكتملت صفوفه بانضمام محمد صلاح المحترف لدى صفوف فريق ليفربول الإنجليزي ومحمد عبدالمنعم لاعب ليون الفرنسي و مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي أمس .

ويعود منتخب مصر من الجديد للتدريبات على استاد القاهرة الدولي بداية من اليوم بعد انتهاء الاستاد من الصيانة ، وكان المنتخب يتدرب الفترة الماضية  باستاد السلام الدولي .

وواصل المنتخب تحت قيادة العميد حسام حسن، تدريباته باستاد القاهرة خلال معسكره المغلق الذى انطلق الأربعاء الماضي والذي يستمر حتى يوم ١٠ من الشهر الجاري ، استعدادا لمواجهتى كاب فيردى وبوتسوانا، فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا بالمغرب 2025.

ويستضيف استاد القاهرة الدولي يوم 6 سبتمبر الجارى مباراة المنتخب الوطني وكاب فيردي، على أن يواجه بوتسوانا يوم 10 سبتمبر علي ملعب الأخير.

ويقع المنتخب الوطني، في المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، جنبًا إلى جنب مع كاب فيردي، بتسوانا وموريتانيا.

وعقد حسام حسن، جلسة  مع اللاعبين فى معسكر الإقامة من أجل التحدث  عن أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز فى ظل قوة المنافس.

وشدد حسام حسن على أن كاب فيردى من أكثر المنتخبات تطورًا فى الكرة الإفريقية، ويضم مجموعة من اللاعبين المميزين (٣٠ محترفًا) المنتشرين فى مختلف الدوريات العالمية، ويجب الحذر منهم، مشيرًا إلى الصورة الرائعة التى ظهر عليها كاب فيردى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة فى كوت ديفوار.

وأضاف حسام حسن أنه لا بديل عن تحقيق انطلاقة قوية فى بداية رحلة التصفيات الإفريقية وحصد الـ٣ نقاط فى أى مباراة تُقام فى مصر حتى لا تتعقد الأمور على المنتخب، خاصة فى ظل تطور الكرة الإفريقية وعدم ضمان الفوز على أى منافس حاليًا.

وحرص حسام حسن، على عقد جلسة خاصة على هامش مران الأمس مع محمد صلاح فور انضمامه ، للاطمئنان عليه، ومنحه بعض التعليمات لنقلها إلى زملائه في المنتخب، بحكم أنه قائد المنتخب، بالإضافة للتشديد عليه بضرورة تحقيق الانتصار في المواجهتين المقبلتين ببداية التصفيات، لاسيما أنه أحد الأسلحة المهمة في صفوف المنتخب الوطني.

ويختتم منتخب الفراعنة تدريباته غداً الخميس استعداداً لمواجهة كاب فيردي ، وخلال المران الختامي سوف يستقر حسام حسن على التشكيل الذي يخوض به اللقاء .

وسبق وواجه المنتخب  نظيره كاب فيردي في مواجهة وحيدة، انتهت بنتيجة 2-2، خلال النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

قائمة منتخب مصر

وتضم قائمة منتخب مصر كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي - المهدي سليمان - مصطفى شوبير - حمزة علاء، وخط الدفاع: أحمد حجازي - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان بيكهام - خالد صبحي - محمد هاني - محمد حمدي شرف - محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا، وخط الوسط: محمد النني - حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور - ناصر ماهر - أحمد سيد زيزو - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل، خط الهجوم: مصطفى محمد - محمد الشامي - أسامة فيصل.


أعلن مجلس إدارة نادي السكة الحديد برئاسة الدكتور محمد حسين تعيين أحمد عبدالرؤوف مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم علي أن يتولى مهام عمله بدء من الأربعاء الموافق 4/9/2024 .

وصرح الدكتور سيد عيسي رئيس قطاع كرة القدم  بنادي السكة الحديد بأن تعيين أحمد عبدالرؤوف جاء بعد دراسة عدد من السير الذاتيه الخاصة بالمدربين المتميزين .
متمنا له النجاح والتوفيق وأن الجميع يعمل بنادي السكة الحديد تحت مظلة واحدة من أجل الصعود للدوري الممتاز بإذن الله تعالي .

من جانبه أكد أحمد عبدالرؤوف عن سعادته لتولي مهمة قيادة الفريق الأول لنادي السكة الحديد .

مؤكدا  أنه يعد  مجلس إدارة نادي السكة الحديد و الجماهير بتحقيق حلم الصعود بمشيئة الله تعالي .

الجهاز الفني  مكون من :- 
أحمد عبد الرؤوف مدير فني 
عامر صبري مدرب
أحمد حسن مكي مدرب
حسن الشامي مدرب 
أيمن الطويل مدرباً لحراس مرمي
أحمد عصمت مدرباً للأحمال
محمد عبدالفتاح  لتحليل الآداء 
الفني



المصدر : رياضة : أحمد فؤاد هنو: مهرجان شرم الشيخ الدولي له دور مهم بالتنشيط الثقافي والترويج السياحي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - شرطة الرياض تقبض على مقيم اعتدى على زوجته وتَسبب بوفاتها
التالى أخبار العالم : محافظ أسيوط يشهد تسليم قافلة المقاعد المدرسية الجديدة لمديرية التعليم