أخبار عاجلة

أخبار العالم : الغلق 10 مساء.. موعد تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات

أخبار العالم : الغلق 10 مساء.. موعد تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات
أخبار العالم : الغلق 10 مساء.. موعد تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 08:53 مساءً

نافذة على العالم - مع اقتراب انتهاء فصل الصيف 2024 في مصر بشكل رسمي يتساءل المواطنون عن موعد تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات والكافيهات والمطاعم، بالنسبة لجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات

يبدأ تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية التي بنهاية شهر سبتمبر الجاري، وذلك طبقًا للمادة 6 من قرار وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة) رقم 456 لسنة 2020.

المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات 

يشمل قرار المواعيد الشتوية أن تكون مواعيد فتح المحال والمولات التجارية، باستثناء المطاعم والكافيهات، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة العاشرة مساءً.

ويُضاف إلى ذلك تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً.




وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك الموجودة في المولات التجارية، يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل. 
ويتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

وتستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وتكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السادسة مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بشأنها قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة).

ويجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة) بناء على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

وتُستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.


المصدر : أخبار العالم : الغلق 10 مساء.. موعد تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «رعبت الناس بغرض التربح ماديًا».. التحقيق مع مدعية الانتحار على «التيك توك»
التالى نافذة الذهب يحافظ على مكاسبه بعد الخفض الكبير للفائدة الأميركية