أخبار عاجلة

التربية والتعليم تعلن خبر سار للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 الف معلم

التربية والتعليم تعلن خبر سار للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 الف معلم
التربية والتعليم تعلن خبر سار للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 الف معلم

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 12:20 مساءً

نافذة على العالم - أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهًا للمديريات التعليمية بخصوص المعلمين المساعدين الذين تم تعيينهم ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم الأولى، وذلك في إطار الجهود المبذولة لسد العجز في المعلمين مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

الاستعانة بالمعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن مسابقة 30 ألف معلم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن هذه المسابقة لشغل وظيفة معلم فصل، سيتم الاستعانة بهم لتدريس مادة تخصصهم، مع إعطاء الأولوية لتدريس التخصص في الصفوف الأولى.

 

إعادة توزيع المعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن مسابقة 30 ألف معلم

كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم إعادة توزيع المعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن هذه المسابقة الذين تغيرت ظروف محل إقامتهم لأسباب قهرية، بناءً على المستندات التي تثبت ذلك (مثل قسيمة الزواج أو الطلاق، شهادة وفاة، أو ما يثبت انتقال محل سكن الأسرة)، وذلك وفقًا للمحافظات التي انتقلوا إليها.

 

جدير بالذكر، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات للمديريات التعليمية حول آليات سد العجز في المعلمين استعدادًا للعام الدراسي الجديد. حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أنه فيما يتعلق بالبرنامج التحويلي لتغيير تخصصات المعلمين، يجب أن يكون المتقدمون من شاغلي وظائف المعلمين الراغبين في التحويل من المواد الدراسية التي تعاني من زيادة إلى تلك التي تعاني من عجز، وفقًا للضوابط التالية:




 

مادة اللغة العربية: أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على تخصص الفلسفة من جامعة الأزهر فقط، وذلك لتدريس اللغة العربية للصفوف الأولى في المرحلة الابتدائية.

 

مادة اللغة الإنجليزية: أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على ليسانس الألسن أو اللغات والترجمة، بشرط أن تكون اللغة الثانية هي اللغة الإنجليزية، وذلك لتدريس اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى في المرحلة الابتدائية.

 

مادة الرياضيات: أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس تجارة (شعبة القسم العلمي في المرحلة الثانوية) أو بكالوريوس الزراعة (شعبة الهندسة الزراعية)، وذلك لتدريس الرياضيات ومتعدد التخصصات للصفوف الأولى في المرحلة الابتدائية.

 

مادة العلوم: أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس العلوم في أقسام الفيزياء، الكيمياء، البيولوجي، الحيوان، النبات، أو الجيولوجيا، أو حاصلًا على بكالوريوس العلوم الزراعية، وذلك لتدريس مادة العلوم في المرحلة الابتدائية.


المصدر : التربية والتعليم تعلن خبر سار للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 الف معلم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب نيجيريا ومنتخب بنين اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024