أخبار عاجلة

رياضة : زد يتأهل إلى نصف نهائي كأس مصر

رياضة : زد يتأهل إلى نصف نهائي كأس مصر
رياضة : زد يتأهل إلى نصف نهائي كأس مصر

السبت 24 أغسطس 2024 11:54 مساءً

نافذة على العالم - تأهل نادي زد إلى نصف نهائي كأس مصر بعد فوزه على مودرن سبورت بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت في ربع نهائي الكأس.

سجل محمود إسماعيل هدف الفوز لصالح زد في الدقيقة 116 من الشوط الإضافي الثاني بعد كرة رأسية ضربها سكنت الشباك.

702d36862d.jpg

 و قبل نهاية المباراة ركلة جزاء لصالح فريق مودرن سبورت ينفذها عمرو السيسي لكنه يهدرها ويتأهل زد بشكل رسمي إلى دور نصف نهائي كأس مصر .

971.jpg
عمرو السيسي 

أكمل زد المربع الذهبي في كأس مصر و يلتقي في نصف النهائي مع الإسماعيلي بعدما تخطى الأخير نظيره طلائع الجيش، فيما يلتقي بيراميدز مع نظيره المصري البورسعيدي .


أدى الفريق الاول لكرة السلة بنادى الاتحاد السكندرى تدريباته مساء اليوم علي صالة الأمير عبد الله بن فيصل بقيادة الكابتن احمد عمر المدير الفنى فى حضور محمد مصيلحى رئيس النادى الذى أجتمع بالفريق وطالبهم بموسم قوى على المستوى العربى والمحلى.

وكانت وصلت البعثة الرسمية لسلة نادى الاتحاد السكندرى المملكة العربية السعودية وسط استقبال حافل من الدكتور غسان بن يوسف رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة لبعثة نادي الاتحاد السكندري برئاسة الاستاذ محمد مصيلحي فور وصولها مطار جدة الدولي بالمملكة العربية السعودية .

 

ويخوض الفريق الاول لكرة السلة لخوض مباراتين وديتين أمام المنتخب السعودي خلال الفترة من 24 إلى 29 اغسطس الجاري ، و ذلك ضمن أستعدادات زعيم الثغر لخوض منافسات البطولة العربية اول اكتوبر القادم بالاسكندرية.
 
وضمت قائمه الفريق اللاعبون 
احمد عادل.. هيثم كمال.. يوسف شحاته.. يوسف شوشه. مايكل ديكسون.. باسم الليثى... عبد الرحمن خالد... احمد ابو العلا.. عمر طلعت.. جاسر الكيكي.. ياسر صالح.. مهاب رفعت... احمد علي.

 

IMG_0286
IMG_0286
IMG_0285
IMG_0285
IMG_0287
IMG_0287

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن هناك جلسة سوف تجمع بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ونصر أبو الحسن رئيس نادي الإسماعيلي، للحصول على خدمات عمر الساعي لاعب الفريق، بالموسم الجديد.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الأهلي قدم عرضًا شفويًا جديدًا بدفع مبلغ 30 مليون جنيه و2 لاعبين على سبيل الإعارة، ولكن الإسماعيلي يرغب في الحصول على 60 مليون جنيه".

وأضاف أمير هشام: "الأهلي قد يرفع عرضه إلى 35 أو 40 مليون، والساعي رغبته الانضمام للقلعة الحمراء وهو ما أبلغ به المسؤولين في الدراويش".


انضمت الفنانة نسرين أمين، لأسرة مسلسل فهد البطل ، بطولة النجم أحمد العوضي، والذي مقرر أن يعرض ضمن الماراثون الرمضاني المقبل 2025.


تجسد نسرين أمين خلال أحداث مسلسل فهد البطل، دور فتاة فقيرة تُدعي راوية، وتعمل في مطعم، وتمر حياتها بالعديد من الأزمات التي تحاول التغلب عليها.

 

يجسد أحمد العوضي خلال مسلسل فهد البطل شخصية رجل يأتي من الصعيد ويدخل السجن ويخرج ضمن أحداث الحلقة الأولى من المسلسل، والعمل مكون من 30 حلقة.

 

وتدور أحداث مسلسل فهد البطل في إطار صعيدي شعبي، وهو من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد عبدالسلام، وإنتاج شركة سينرجي.

 

آخر أعمال أحمد العوضي

كان العوضي شارك في الماراثون الرمضاني الماضي 2024 من خلال مسلسل حق عرب، وشاركه البطولة عدد من نجوم الدراما التلفزيونية.

 

 أحداث مسلسل حق عرب

وينتمي المسلسل للدراما الشعبية، ولاقى البرومو الخاص به نجاحًا كبيرًا حيث يجسد فيه العوضي دور مختلف عما جسده فيما سبق، وكانت آخر أعماله فيلم الإسكندراني الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

وتدور أحداث مسلسل حق عرب داخل منطقة شعبية في إطار تشويقي أكشن رومانسي، إذ يقدم «العوضي»، شخصية جديدة عليه ويناقش العديد من القضايا بين العائلات والتي تنشأ بسببها عدة صراعات، ويقدم خلاله لازماته التي اعتاد أن يقدمها للجمهور.


أبطال مسلسل حق عرب

يشارك عدد كبير من نجوم الفن في مسلسل حق عرب المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024.

ويشارك في بطولة العمل كل من: دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.

 

أما آخر أعمال أحمد العوضي السينمائية كانت فيلم الإسكندراني، والذي حصد إشادات واسعة من الجمهور والنقاد، وجمع إيرادات ضخمة وقت عرضه . 

 

قصة وأبطال فيلم الإسكندراني 

تدور أحداث الفيلم داخل مدينة الإسكندرية حول بكر ويجسد شخصيته (أحمد العوضى)، الذي يعيش في صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، وذلك في إطار اجتماعى مشوق لا يخلو من الأكشن.

 

يشارك في بطولة فيلم الإسكندرانى عدد من النجوم، وهم: أحمد العوضي، زينة، حسين فهمى، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثى، والفيلم إشراف عام على الإنتاج أحمد عفيفى، عبد الله أكرم تصوير سامح سليم ديكور أحمد عباس ملابس مونيا فتح الباب منتج فنى صبرى السماك مونتاج عمرو عاكف، تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف .

 


أفاد العلماء البريطانيون أنهم تمكنوا من إثبات أن الثوم ليس جيدا لصحة الإنسان فحسب، بل في بعض الحالات يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على جاذبية الشخص.

 

أظهرت التجارب الحديثة في هذه المنطقة أن الثوم لا يقوي المناعة فحسب، بل يحسن أيضا رائحة جسم الرجل، وفي الوقت نفسه، لا يؤثر هذا المنتج على النساء، وله تأثير إيجابي فقط على رائحة جسم الرجال والأمر كله يتعلق بالخصائص المضادة للبكتيريا التي يمتلكها الثوم.

 

وخلال أبحاثهم، أجرى العلماء تجربة وقسموا مجموعة من المتطوعين إلى فئتين: الأولى أكلت أربعة فصوص من الثوم، والأخرى لم تفعل ذلك. بعد ذلك، في اليوم التالي، تحدث الرجال إلى السيدات وكان عليهم أن يقدروا مدى جاذبية رائحتهم.

 

لم يستخدم الرجال أي نكهات خاصة، ولكن اتضح أن الرجال الذين تناولوا الثوم لديهم رائحة جسم أفضل بكثير من أولئك الذين لم يأكلوه. وفقا للعلماء، يتعلق الأمر بالخصائص المضادة للبكتيريا للثوم، والتي تقتل المواد الضارة ليس فقط داخل الجسم، ولكن أيضا على الجلد. بعد ذلك، تتحسن رائحة الجسم، حيث يوجد عدد أقل من البكتيريا الضارة على الجلد.

يقول الباحثون إنه يجب ألا تتخلى عن استخدام هذا المنتج، لأنه سيساعد الجسم على مقاومة البكتيريا، وكذلك زيادة الجاذبية في وجه النساء. ومع ذلك، لا تنس أن الثوم نفسه له رائحة غير لطيفة للغاية، والتي قد لا يحبها بعض الناس.


لاحظ الباحثون أنهم تمكنوا من إثبات أن شرب كمية كافية من مياه الشرب يقلل من خطر السمنة بنسبة 20٪.

 

كما أظهرت التجارب، فإن مياه الشرب تفيد الجسم كله وتساعد أيضا على التخلص من الوزن الزائد.

 

في وقت سابق، تمت مناقشة فوائد شرب كميات كبيرة من مياه الشرب مرارا وتكرارا، ولكن العلماء أكدوا هذه النظرية مرة أخرى. ومع ذلك، أشاروا إلى أنه من المهم شرب الماء النظيف، وليس الشاي أو المشروبات الحلوة الغازية وحتى العصائر ليس لها نفس تأثير مياه الشرب العادية،

 

ولذلك، لكي يكون التأثير ملحوظا، ليس من الضروري شرب كمية كبيرة جدا من السائل، يكفي استبدال المشروبات الحلوة المستهلكة خلال اليوم السفلي بالماء العادي. 

 

وبعد ذلك، إذا كانت جميع الأشياء الأخرى متساوية، سيبدأ الوزن في الابتعاد بشكل أسرع، وسيساعد تحسين عملية التمثيل الغذائي الشخص على الشعور بمزيد من البهجة. بشكل عام، يؤدي رفض الصودا والعصائر إلى تحسن في عملية التمثيل الغذائي والحالة البدنية للشخص.

 

ويتم تقليل خطر السمنة في المستقبل بنسبة 20٪.

 

وخلال التجربة، استبدل حوالي 16 ألف شخص المشروبات غير الصحية بالماء مرة واحدة فقط في اليوم. لم يتخلوا تماما عن استخدام الصودا أو العصائر، ولكنهم خفضوا استهلاكهم وزادوا من استهلاك المياه بعد 4 سنوات، فقدوا جميعا الوزن بشكل كبير، مما يشير إلى فعالية هذه الطريقة.

 

في الوقت نفسه، يسمح لك استبدال المشروبات الحلوة بالماء بإنقاص الوزن حتى بدون تغيير النشاط البدني، دون إجهاد إضافي.


أفادت وسائل فرنسية، بأن مؤسس "تلجرام" بافيل دوروف تم اعتقاله مساء السبت في مطار باريس لو بورجيه ، فور وصوله إلى فرنسا قادما من أذربيجان، وبصحبته صديقته وحارسه الشخصي.

 

وقالت القناة TF1 الفرنسية، إن مذكرة الاعتقال صدرت بسبب عدم تعاون دوروف مع قوات الأمن الفرنسية، مما يجعله شريكا في تهريب المخدرات وجرائم خطيرة أخرى.

وأوضحت القناة، أن الشكوى الرئيسية لسلطات الاتحاد الأوروبي ضد "تلجرام" هي الرسائل المشفرة، وأصبحت المنصة على مر السنين، الأولى للجريمة المنظمة، على حد قول المحقق .

 

 


فقد عامل حياته، اليوم السبت، صعقًا بالكهرباء، داخل منزله بقرية نجع عمر، التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، بمصرع عامل صعقًا بالكهرباء في قرية نجع عمر  بنجع حمادى، وتبين مصرع خالد.س.ق، 40 عاما مقيم بقرية نجع عمر إثر صعق كهرباء أثناء تركيبه لمبه بمنزله.

 

تم نقل الجثة إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.


أشارت طبيبة تغذية روسية إلى أن هناك تزايدًا ملحوظًا في استهلاك الحليب الخالي من اللاكتوز أو الحليب النباتي في الآونة الأخيرة مقارنًة بالحليب العادي.

هؤلاء عليهم الإستغناء عن تناول منتجات الألبان

ووفقًا لما ذكره موقع radio1.ru ، تقول الطبيبة إن اللاكتوز هو سكر طبيعي موجود في الحليب، سواء كان ذلك في حليب الأم أو حليب البقر. 

وعند تناول بعض الأشخاص له يسبب انخفاضًا في مستوى إنزيم اللاكتاز، المسؤول عن هضم اللاكتوز في الأمعاء. 

كما يحدث هذا الانخفاض إما بسبب التقدم في العمر أو نتيجة لمشكلة جينية تظهر منذ الولادة، مما يؤدي إلى صعوبة في هضم اللاكتوز. من بين الأعراض الشائعة التي تظهر لدى هؤلاء الأشخاص بعد تناول الحليب هي انتفاخ البطن والإسهال الرغوي، مما يجعلهم يتجنبون تناول الحليب ومنتجاته.

مع ذلك، تؤكد الدكتورة بافليوك أن هذا لا يعني بالضرورة أن يتجنب الجميع منتجات الألبان بالكامل.

 فالحليب ومنتجاته تعتبر مصدرًا غنيًا بالبروتين والكالسيوم، وهما عنصران غذائيان أساسيان لصحة الجسم. 

لذلك، تنصح بإدخال كميات صغيرة من الحليب في النظام الغذائي، بمقدار 50-100 ملجم يوميًا. 

وبالنسبة للأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز، يمكنهم تناول الحليب ومنتجات الألبان الخالية من اللاكتوز كبديل.

 

في الوقت نفسه، تلفت الطبيبة الانتباه إلى أن هناك حالات يجب فيها التوقف عن تناول منتجات الألبان تمامًا، وهي عندما يعاني الشخص من إسهال شديد بعد تناول الحليب.

 وتشير إلى أن كل فرد يمكنه تحديد مدى تحمله للحليب ببساطة من خلال مراقبة الأعراض التي تظهر بعد تناوله، مثل الانتفاخ أو الإسهال. 

وإذا ظهرت هذه الأعراض، فمن المحتمل أن يكون الشخص غير قادر على تحمل اللاكتوز.

 

وتوضح أيضًا أن مشكلة عدم تحمل اللاكتوز يمكن أن تتطور مع التقدم في العمر، مما يجعل من المهم الانتباه إلى النظام الغذائي. ورغم أهمية تجنب الأعراض غير المرغوب فيها، تؤكد الدكتورة على ضرورة الحذر عند استبعاد منتجات الألبان من النظام الغذائي، لأن ذلك قد يؤدي إلى نقص في الكالسيوم، وهو عنصر مهم لصحة العظام والأسنان والمفاصل. نقص الكالسيوم قد يكون له عواقب سلبية طويلة الأمد، بما في ذلك مشكلات في ضغط الدم وصحة الأسنان.

 

بشكل عام، توصي الطبيبة بضرورة إجراء تقييم دقيق للحالة الصحية لكل فرد قبل اتخاذ قرار بشأن استبعاد أو تقليل تناول الحليب ومنتجات الألبان. يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في هضم اللاكتوز استشارة مختصين في التغذية للحصول على النصائح المناسبة التي تضمن لهم الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية دون التعرض لأي مضاعفات صحية.


 
 

برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، توالت الليالى الفنية ضمن فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء،الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة  الدكتورة لمياء زايد، وعلى مسرح المحكى كان الجمهور على موعد مع  النجمة الشابة نسمة محجوب  بصوتها العذب وفرقتها المصاحبة، مقدمة للحضور باقة من أغانيها المميزة التي لامست قلوب الجماهير، مثل "يا محروسة، قلبي وحرة فيه، حبيتك، كل شمس ،كفاية ،الوقت يعدى ،ياغاوى هروب ، على طبيعتى ،خصوصا راجل ،وتتر مسلسلات ليالى أوجينى،  حب أخوات، الحب المستحيل ،عابر سبيل ،حلم " و التي أظهرت براعتها الفنية وقدرتها على التنقل بسلاسة بين الألوان الموسيقية.
نسمة لم تكتف بالغناء الشرقي، بل أبدعت أيضا في تقديم مجموعة من الأغاني الغربية باللغتين الإنجليزية والفرنسية،
منها Desert rose  ، Autumn leaves ،C’est la vie ،  I will survive ،Crazy medley، Je suis
malade.Je taime ."
مما زاد من تفاعل الجمهور الذي عاش لحظات ممتعة بين روح الشرق وسحر الغرب.

 

9a41d2740b.jpg
977.jpg
978.jpg


قبلها قدمت أوركسترا ساوند تراك بقيادة الفنان محمد بركات بانوراما موسيقية لأجمل ما أبدعته الموسيقى التصويرية في الدراما والسينما المصرية والعالمية.
و بانسجام  بالغ استمع الحضور إلى ألحان خالدة استحضرت ذكريات  لا تنسى لـ  " نادى السينما ،حارة اليهود ، الحفيد ، احلى الاوقات ،كراكون فى الشارع ، العشق الممنوع ، عريس من جهة أمنية ، المشبوه، بكيزة وزغلول، شمس الزناتى ، اللى بالى بالك " بالإضافة الى "طريقى" والتى تغنت بها تقى طاهر  ، مرورا بروائع السينما العالمية مثل "he's a pirate، ertugrol،Game of thrones ( Sebastian & mia )، Lala land


استعدادًا للعام الدراسى الجديد..

نظمت منطقة الإسكندرية الأزهرية ندوة بعنوان "تعديل السلوك الطلابى وفقا للمنهج الاسلامى الرشيد" وذلك في إطار حرص الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية على رعاية الطلاب وتنمية قدراتهم.

شارك في الندوة نخبة من القيادات الأزهرية، منهم الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية، والدكتور أبو اليزيد سلامة، مدير الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وإبراهيم صديق، مدير عام التربية الاجتماعية والتربية الرياضية.

تضمنت الندوة العديد من الفقرات التي تناولت أهمية بناء الطالب الأزهري وتصحيح المفاهيم الخاطئة، كما شهدت تفاعلاً كبيراً من الطلاب الذين طرحوا أسئلة واستفسارات قيمة، والتي تم الرد عليها من قبل علماء وقيادات أزهرية.

وأكدت الندوة على دور المنهج الإسلامي في تشكيل سلوك الطلاب وتوجيههم نحو القيم والأخلاق الفاضلة. كما سلطت الضوء على أهمية الأنشطة اللاصفية في تنمية مواهب وقدرات الطلاب.

يأتي تنظيم هذه الندوة في إطار برنامج الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، والذي يهدف إلى إقامة ندوات توعوية مستمرة لبناء شخصية الطالب الأزهري المتكاملة.

 

الجدير بالذكر أن منطقة الإسكندرية الأزهرية تشهد حالياً تنوعاً كبيراً في الأنشطة الصيفية التي تستهدف الطلاب، وكانت قد استقبلت مراكز الأنشطة الصيفية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية الاطفال خلال اجازة الصيف والتى تتميز بتنوع نطاق مجالاتها وكثفت مراكز الأنشطة الصيفية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية نطاق مجالاتها، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وأيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، ومحمد عبد الله، مدير إدارة رعاية الطلاب.

 

وقال  الدكتور ابوخزيمة رئيس المنطقة الازهرية تألقت مراكز الأندية الصيفية في تفعيل الأنشطة بها، وبرز النشاط الرياضي بمعهد القويري الابتدائي التابع لإدارة غرب، الذي قدم لرواده مجموعة من الأنشطة الترفيهية منها لعبة الكراسي الموسيقية وشد الحبل وتمرينات اللياقة البدنية، واستكمال معهد جمال زين الدين بإدارة شرق دوري تنس الطاولة وسط فرحة الطلاب بالنشاط الرياضي، وأقام معهد الراشدين مباريات تنس طاولة.

كما تنوع النشاط الفني في العديد من مجالاته، حيث أبدع طلاب معهد غيط العنب التابع لإدارة وسط في الرسم بألوان الفلومستر، وأبدعت طالبات معهد فتيات الفتح المبين في إلقاء الشعر، تحت عنوان "أحبك يا رسول الله".

 

وفي الندوات التثقيفية، نفذ معهد الراشدين ندوتين عن الصحة النفسية، قدمتهما الدكتورة غادة توفيق من المركز الإعلامي بوزارة الصحة.

 

وتناولت الندوة الأولى مخاطر استخدام الهواتف المحمولة وتأثيرها على الصحة النفسية، بينما تناولت الندوة الثانية موضوع التنمر وتأثيره على الصحة النفسية، كما شملت الندوات في معهد جمال زين الدين، ندوة حول مراتب القرآن، وفي معهد أبو قير الابتدائي، استُكملت مبادرة "اعرف منهجك".

 

 

 


أوقفت مالي بث قناة LCI التلفزيونية الفرنسية على أراضيها، متهمة إياها بتبرير الإرهاب وتشويه سمعة القوات المسلحة المالية والتحريض على زعزعة استقرار الوضع في البلاد.

وأشار موقع AES Info، نقلا عن إدارة الاتصالات في مالي، إلى أن حظر البث سيستمر لمدة شهرين.

 

 

وفي يونيو 2023، علقت بوركينا فاسو بث قناة LCI التلفزيونية على أراضيها، والسبب هو اتهامها بنشر معلومات كاذبة حول حالة العنف التي تمارسها الجماعات الإرهابية في البلاد.

 

وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء مالي، شوغل كوكالا مايغا، إن فرنسا تعمل على تقسيم بلاده من خلال وجودها العسكري فيه.

 

وطلبت السلطات الانتقالية في مالي من الحكومة الفرنسية إعادة النظر في الاتفاقيات الدفاعية الثنائية، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين منذ الانقلاب في مالي.

 

وأعلن المجلس العسكري الحاكم في مالي، أنه يلغي اتفاقيات وضع القوات التي تحدد الإطار القانوني لوجود قوات برخان الفرنسية وقوات تاكوبا الأوروبية في مالي، وكذلك اتفاقية التعاون الدفاعي التي أبرمت عام 2014 بين مالي وفرنسا.




 

مرتزقة من روسيا يدفنون جثثا

كما اتهم المجلس العسكري، الجيش الفرنسي بـ"التجسس" و"التخريب" بعد أن نشرت رئاسة الأركان الفرنسية مقاطع فيديو التقطتها طائرة مسيرة قرب قاعدة غوسي (وسط مالي) التي سلمتها فرنسا في أبريل الماضي لمالي، تظهر بحسب قول رئاسة الأركان الفرنسية "مرتزقة من روسيا يدفنون جثثا، لاتهام فرنسا بارتكاب جرائم حرب".

 

ومن جانبها، أعلنت فرنسا بعد سحب آخر جنودها من مالي عن سعيها لمساعدة دول غرب إفريقيا على "النجاح في المعركة ضد الإرهاب"، من دون ضجيج في أجواء منافسة استراتيجية تزداد حدة بين القوى الكبرى.

 

غادر الجيش الفرنسي مالي الاثنين الماضي بعد 9 سنوات من مكافحة الجهاديين، بعدما دفعه إلى الخروج المجلس العسكري الحاكم في هذا البلد منذ عام 2020.

 

لكن الرئاسة الفرنسية أكدت في بيان أن "فرنسا ما زالت منخرطة في منطقة الساحل" وكذلك "في خليج غينيا و(في) منطقة بحيرة تشاد" في إطار "مكافحة الإرهاب".

 

 

 


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن النادي الأهلي تواصل مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، لاستطلاع رأيه حول انضمام الدوليين لمعسكر منتخب مصر يوم 28 أغسطس الجاري.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الأهلي سيلتزم بقرار كولر، وحال طلبه الإبقاء عليهم وانضمامهم في موعد الأجندة الدولية يوم 1 سبتمبر المقبل، سيتم رفض إرسالهم إلا في هذا الموعد".

وأضاف أمير هشام: "حال تهاون كولر في رحيل اللاعبين قبل موعد الأجندة الدولية، سيتم الموافقة على إرسال اللاعبين في الموعد الذي حدده حسام حسن المدير الفني وهو 28 أغسطس الجاري".


حقق فريق انترميلان حامل لقب الدوري الإيطالي فوزه الاول في موسم ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ وذلك بعد فوزه على ليتشي بهدفين مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جوزيبي مياتزا ضمن لقاءات الجولة الثانية للدوري الإيطالي. 

تقدم انتر ميلان بهدف لمدافعه دارميان في الدقيقة السادسة من بداية المباراة وأضاف هاكان تشالهان أوغلو الهدف الثاني في الدقيقة ٦٩ من احداث المباراة .

يذكر ان انترميلان تعادل في مباراته الاولى امام جنوة بهدفين لكل فريق ليرتفع رصيده بعد الفوز على ليتشي إلى أربعة نقاط .

وفي نفس الجولة  حقق ليتشي فوزا مهما خارج ملعبه على مونزا بهدف مقابل لاشىء .

جاء هدف المباراة الوحيد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الاول وسجله اندريا بينامونتي .

النتيجة رفعت رصيد ليتشي إلى أربعة نقاط بينما تجمد رصيد مونزا عند نقطة واحدة بعد تعادله في الجولة الاولى مع امبولي سلبيا .


أكد الدكتور خليل أبو كرش، الباحث بالمركز الفلسطيني للدراسات الاستراتيجية، أن الساعات القادمة حاسمة من خلال وجود فرص الوصول إلى هدنة أو خيار الحرب الشاملة العالمية، موضحًا أن ما يجري في غزة والضفة الغربية من انتهاكات واضحة بحق الفلسطينيين.

 

وشدد "أبو كرش"، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، على أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقصف المتواصل على الشعب الفلسطيني كان على مرئ ومسمع المجتمع الدولي، مؤكدًا أن حوالي 90% من سكان قطاع غزة تعرض لنزوح.

وتابع الباحث بالمركز الفلسطيني للدراسات الاستراتيجية، :"فلا توجد كلمات يمكن أن تصف ما يجري في القطاع المنكوب، ولا يوجد في قاموس اللغة ما يستطيع أن يصف حقيقة المشهد على الأرض في غزة يوميا وفي كل ساعة وفي كل لحظة، حيث تستمر آلة القتل الإسرائيلي باستهداف الفلسطينيين".

                                                                       

ونوه بأنه لم يعد هناك مكانًا آمنًا في قطاع غزة، وكل جغرافيا غزة يجري استهدافها، بالإضافة إلي عملية التجويع التي تتبعها حكومة إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في القطاع.


عقد مجلس إدارة نادي بني سويف الرياضي  جلسته الطارئة برئاسة  على جابر نائب رئيس المجلس وبحضور  ياسر التونى امين الصندوق  والدكتور أحمد عبد الله خلف  ومحمد الجبالى وأحمد حمدى  وإبراهيم الشيمى   اعضاء مجلس الادارة  والمدير التنفيذي مراد مرقص.

وقرر المجلس ارسال محضر مجلس الادارة الي مديرية الشباب والرياضة لاتخاذ كافه الاجراءات القانونيه حيال (مشاجرة اعضاء المجلس) ورفع الامر الي اللجنة الاولمبية طبقاً للوائح والقوانين

وكانت أروقة نادي بني سويف الرياضي، قد شهدت مشادة بين اعضاء مجلس إدارة النادي، مساء الاربعاء الماضي قام على أثرها أحد الاعضاء بإلقاء كرسي على طاولة تضم عضوين بمجلس الإدارة وآخرين، بسبب إعتراضه على رفض الأمن الإداري بالنادي بالسماح لبعض اصدقائه أو أقاربه  بالدخول، كونهم غير اعضاء بالنادي، ولولا تدخل الاعضاء لتطور الأمر لإشتباك بالآيدي بين اعضاء مجلس الإدارة.

ودعا مجلس إدارة النادي، اعضاء الجمعية العمومية الالتزام بالهدوء وضبط النفس لحين انتهاء التحقيقات ولن يتهاون مجلس الادارة في محاسبة المخطئ وتطبيق اللوائح والقوانين على الجميع.

FB_IMG_1724531658491

أصبح التونسي محمد علي بن رمضان على بُعد خطوة من الانتقال لصفوف النادي الأهلي بعدما بات يفصلها بعض التفاصيل البسيطة في الاتفاق بين الأهلي وفرنكفاروسي المجري.

ذلك من أجل حسم صفقة التونسي محمد علي بن رمضان لاعب الفريق، بالصيف الجاري إلى صفوف النادي الأهلي.

أكد الإعلامي أمير هشام في تصريحات تلفزيونية أن ما يعطل الصفقة حتي الآن، محاولة إقناع كولر بالتعاقد مع مهاجم فلسطيني، ولكن المدرب لديه تصميم على ضم مهاجم أجنبي إفريقي، بالموسم الجديد لحل أزمة مقعد الأجانب.

وأضاف أن هناك حال رغبة الأهلي حسم صفقة بن رمضان سيعمل على حسمها، ولكن هناك حالة من الانتظار لمعرفة موقف المهاجم في الموسم الجديد.


 نظمت الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة الاسكندرية بالتعاون مع الإدارة العامة للآثار الغارقة والإتحاد المصري للغوص "فعالية قاع بحر نظيف" لتنظيف قاع البحر بموقع فنار الإسكندرية الغارق محيط قلعة قايتباي وبالإشتراك مع معهد الإسكندرية العالي للإعلام، حيث نجحت المبادرة في استخراج كميات كبيرة من المخلفات المتراكمة بمشاركة عدد ١٧ غطاس وموظفي الهيئة .

حيث ساهمت جهود المتطوعين في استخراج كميات من المواد البلاستيكية والأكياس و اجزاء من الحديد والتي تؤثر على سلامة البيئة البحرية وتم التخلص الآمن منها، واستمرت أعمال التنظيف في الموقع لمدة تجاوزت 3 ساعات.

جاء ذلك بحضور الدكتور إسلام سليم-مدير عام الإدارة العامة للآثار الغارقة والكابتن سامح الشاذلي - رئيس الإتحاد المصري للغوص، ولفيف  من معهد الإسكندرية العالي للإعلام.

وتأتي المبادرة فى اطار توجيهات الفريق احمد خالد حسن محافظ الاسكندرية لرؤية محافظة الإسكندرية وخططها في زيادة الوعي بين أفراد المجتمع وترسيخ مفهوم الحفاظ على البيئة مسؤولية مشتركة من الجميع، وتدعو الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة جميع مرتادي البحر والشواطئ إلى ضرورة الحفاظ على البيئة البحرية، وعدم إلقاء أي مخلفات من شأنها أن تسبب ضرر للكائنات الحية التي تعيش بتلك البيئة.

 ويعد فنار الإسكندرية من عجائب الدنيا السبع القديم و الذى تم بناءة فى عهد بطليموس الثانى فى القرن الثالث قبل الميلاد على شبه جزيرة فاروس فى طرفها الشرقى وكانت وظيفته هى حماية السفن الأتية والخارجة من وإلى الميناء ،وتعرض الفنار الى زلزالين اولهما عام 955 م هدم 30 قدم من اعلاه و الاخر عام 1303 م ضرب شرق البحر المتوسط، ودمر حصون الإسكندرية وأسوارها ومنارتها ،و فى عام 1477م أمر السلطان الأشرف قايتباى أن يبنى على أنقاض المنارة برج جديد و هو قلعة قايتباى.


ودع فريق النصر بطل الدوري الليبي في الموسم الماضي والذي يقوده المدرب المصري طارق العشري منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا من الدور الأول وذلك بعد هزيمته في مباراة العودة بهدفين مقابل لاشىء امام فريق المريخ السوداني الذي تأهل إلى الدور الثاني وهي المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جوبا بمدينة جوبا بجنوب السودان .

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين على ملعب شهداء فبراير بمدينة بني غازي .

يذكر ان نادي المريخ السوداني صعد الموسم الماضي إلى دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا. 


قالت كفاح حرب، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن نتنياهو يصر على الاستمرار في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني وتكريس الاحتلال في الأرض الفلسطينية.

وأكدت  لـ "سبوتنيك"، أنه لا يزال يراوغ من خلال مسار المفاوضات الجارية الآن بهدف وقف إطلاق النار في غزة، عبر فرض شروطه الإضافية أحيانا، أو رفضه التعاطي مع مقترحات الوسطاء.

 

وفيما يتعلق بالضغوط الأمريكية على إسرائيل، أكدت أنه لا يزال باهتا وغير جدي في الضغط للتوصل لاتفاق لإنهاء الحرب وعقد صفقة تبادل الأسرى.

وأوضحت أن واشنطن تستمر في كونها شريكة في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، من خلال توفير المظلة والحماية للإجرام الاسرائيلي وتزويدهم بالعتاد والأسلحة للاستمرار في قتل الفلسطينيين.

عائلات المحتجزين والأسرى الإسرائيليين

وصرح ممثلو عائلات المحتجزين والأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يعرقل صفقة تبادل الأسرى مع الحركة بشكل منهجي.

ونقلت القناة الـ 12 الإسرائيلية، عن عائلات المحتجزين في بيان لهم أن نتنياهو يعرقل إتمام الصفقة مع حركة حماس بشكل منهجي لدوافع شخصية وسياسية.

وأوضح البيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي كذاب ولا يرغب في إتمام تلك الصفقة ولا يرغب في إعادة المحتجزين والأسرى لدى "حماس" من قطاع غزة، حيث وجهوا رسالة إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يؤكدون من خلالها عدم ثقتهم في نتنياهو، ويطالبونه بعدم الوثوق فيه أو به بدعوى أنه "كذاب" على حد وصفهم.

وطالبت عائلات الأسرى والمحتجزين الرئيس بايدن بتقديم المساعدة في إتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مع حركة حماس، وذلك قبيل القمة التي ستبدأ غدا في العاصمة المصرية القاهرة، بزعم أنها فرصة أخيرة لإطلاق سراح ذويهم في غزة.

 

حربا مدمرة على غزة

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 40 ألف قتيل فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود. وتقود مصر وقطر والولايات المتحدة منذ أشهر مفاوضات في محاولة لإنهاء الحرب وتبادل الأسرى.

ولم تسفر المحادثات حتى الآن عن أي نتائج، بسبب إصرار نتنياهو على السيطرة على محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر، ومعبر رفح الحدودي بغزة، وتفتيش العائدين الفلسطينيين إلى شمال غزة من خلال ممر نتساريم.

بينما تصر حركة حماس على انسحاب كامل لإسرائيل من القطاع، ووقف تام للحرب للقبول بأي اتفاق.

 


شارك الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا فى الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، الذى انعقد اليوم برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح الدكتور محمد حسين أن المجلس ناقش عددا من الموضوعات شملت تقديم التهنئة ل 8 جامعات مصرية ظهرت فى تصنيف شنغهاى لهذا العام، من بينها جامعة طنطا لاول مرة، بجانب التأكيد على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الجامعي الجديد 2024 / 2025 في الكليات والمدن والمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى مناقشة آليات المشاركة الفعالة لمؤسسات التعليم العالي في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية" والفعاليات التي تستهدف تنمية الوعي القومي وبناء الإنسان، من بينها مبادرة "١٠٠ يوم رياضة "ومبادرة "اتعلم بصحة" لتقييم الكفاءة البدنية للطلاب والطالبات الجدد.

وأكد على استعداد جامعة طنطا من النواحي المادية والبشرية للمشاركة او استضافة الفعاليات التي تستهدف تقديم خدمات طلابية ومجتمعية انطلاقا من دورها الرائد في إقليم وسط الدلتا، موجها الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على حسن الاستضافة والتنظيم.


كشف الدكتور فايد عطية، أستاذ الفيروسات والمناعة، عن جهود الدولة المصرية في التعامل مع الجائحات العالمية وانتشار الفيروسات خلال الفترة الحالية. 

 

وأوضح “عطية”، خلال لقائه ببرنامج "حديث الأخبار"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، أن الصحة العالمية تدعو لتوفير 135 مليون دولار لمنع تفشي جدري القردة، مؤكدًا أن اللقاح القديم لجدري القردة لمنظمة الصحة العالمية تم وقفه.

 

وتابع أستاذ الفيروسات والمناعة، :"هناك لقاحين تحت التجريب ومنظمة الصحة العالمية تنادي بسرعة الاجراءات لسرعة توصيلها للمصابين والمشتبه بهم"، مشيرًا إلى أن لقاح جدري القردة يعطي للمشتبه بهم والعاملين بالرعاية الصحية والمجاورين للمرضي.
وفي وقت سابق، قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن فيروس كورونا تحول لوباء عالمي، لكن جدري القرود هو مرض متفشي فقط ولم يتحول لوباء حتى الآن، وهناك شروط يجب توافرها حتى يصبح جدري القرود وباء.


وأضاف، خلال مداخلة عبر زوم ببرامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن فيروس كورونا المصاب كان يتسبب في عدوى 15 إنسان، أما جدري القرود فالمصاب يتسبب في عدوى إنسان واحد فقط حتى الآن، ولهذا السبب جدري القرود ليس وباء.


ولفت إلى أن الوفيات بجدري القرود قليلة جدا، وأغلب الوفيات جاءت بسبب عدم وجود رعاية صحية جيدة في دول إفريقيا، وكان من الممكن تجنب تلك الوفيات لو هناك رعاية جيدة.


وجهت جهات التحقيق المختصة، باستعجال تحريات المباحث حول واقعة التعدي على شخص وإصابته في منطقة الزاوية بالقاهرة.

 

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات مقطع الفيديو المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مُتضمنًا استغاثة إحدى السيدات من قيام مجموعة أشخاص بالتعدي على والدها بالضرب بدائرة قسم شرطة الزاوية بالقاهرة. 

 

وتبين من الفحص أنه تبلغ لقسم شرطة الزاوية بحدوث مُشادة كلامية بين طرف أول سائق، طرف ثان موظف بسبب نزاع بينهما حول حيازة شقة بالمنطقة محل البلاغ "ملك الطرف الأول"، سبق تأجيرها لشقيق الثاني وطرده منها، وحضور الثانى ودلوفه للشقة وقيام كل من نجل شقيقه وشقيق آخر لهما بالتعدي على عم الطرف الأول بالضرب مُحدثان إصابته بكسر بالذراع الأيسر لذات السبب.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المشكو في حقهمـــا، وبمواجهتهمــــا أيدا ما سبق، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.


أكدت نتائج أبحاث جديدة أن استهلاك اللحوم الحمراء والسكر، قد يساهم في زيادة حدوث سرطان القولون والمستقيم بين الشباب، وكشف البحث أن الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً، وتم تشخيص إصابتهم بسرطان القولون والمستقيم لديهم مستويات أقل من السترات؛ ما يشير إلى أن استهلاك اللحوم الحمراء والسكر قد يلعب دوراً محتملًا في تطور هذا النوع من السرطان في هذه الفئة العمرية.

981.webp

وبحسب "مديكال نيوز توداي"، تم تصنيف المرضى إلى مجموعتين على أساس العمر: الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً، والذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً.

وشملت الدراسة 170 مريضاً، منهم 66 أصيب بالورم في سن مبكرة، ولاحظ الباحثون تغييرات كبيرة في المسارات الأيضية المتعلقة باستقلاب الكربوهيدرات والبروتين في سرطان القولون والمستقيم في سن مبكرة، مقارنة بالمرضى في مرحلة عمرية أكبر.

وتشير هذه النتائج إلى أن عوامل مثل الإفراط في استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر، أو اللحوم الحمراء، وكذلك السمنة، والتي تساهم في زيادة الطاقة، قد تشكل خطراً متزايداً يرتبط بسرطان القولون والمستقيم في سن أصغر.


نجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الدخيلة بمديرية أمن الإسكندرية بوجود مشاجرة داخل مركز تعليمى بدائرة القسم.

 

بالإنتقال والفحص تم التقابل مع طرف أول: (5 أشخاص) وطرف ثانى: (المدير المسئول عن المركز التعليمى المشار إليه) وتبين أن المركز التعليمى محل البلاغ "بدون ترخيص".. وقد أقر الطرف الأول بقيامهم بدفع مبالغ مالية للدراسة داخل المركز المشار إليه "محل عمل الطرف الثانى" إلا أنه تبين عدم وجود محاضرين وحال مطالبتهم برد المبالغ المالية رفض ذلك فحدثت مشادة كلامية تطورت إلى تشابك بالأيدى دون حدوث إصابات وإتهموه بالنصب عليهم.. وأقر الطرف الثانى بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.


ودع فريق اتحاد تواركة المغربي منافسات بطولة كأس الكونفدرالية الافريقية بعد الخسارة بركلات الترجيح امام فريق رايسنج ابيدجان الايفواري بنتيجة ٥ / ٣ في مباراة العودة التي جمعت الفريقين على ملعب فيليكس هوفيت بوانييه بالعاصمة الايفوارية ابيدجان .

وكانت مباراة العودة في ابيدجان قد انتهت بالتعادل السلبي وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب في المغرب ليحتكم الفريقين الى ركلات الترجيح التي حسمت النتيجة لمصلحة فريق رايسنج ابيدجان .

يذكر ان فريق اتحاد تواركة هو ممثل المغرب الثاني في بطولة كاس الكونفيدرالية الى جانب فريق نهضة بركان الذي بلغ نهائي البطولة في الموسم الماضي امام الزمالك وخسر اللقب .  


افتتح نادي العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا في الموسم السابق مشواره هذا الموسم في بطولة دوري ادنوك الإماراتي بفوز ساحق على فريق خورفكان الصاعد هذا الموسم بخمسة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين .

شهدت المباراة تألق كبير لهداف العين الايفواري لابا كودجو الذي نجح في تسجيل ثلاثة أهداف من أهداف فريقه الخمسة في الدقائق ٥٥ و ٦١ و ٧١ بينما سجل كاكو الهدف الاول للعين والمغربي سفيان رحيمي ثاني أهداف الفريق البنفسجي بينما سجل جوناثان فييرا هدف فريق خورفكان الوحيد .

 

 


معرض تنمية الأسرة المصرية يختتم فعالياته اليوم

اختتم معرض تنمية الأسرة المصرية فعالياته اليوم السبت والذي نظمه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بالعلمين الجديدة، والذى بدأ منذ السادس من أغسطس ٢٠٢٤.


أفادت صحيفة معاريف العبرية، بأن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى، بعد تقييم الوضع وتوقع الرد في الأيام المقبلة.

وأضافت الصحيفة، أن اليوم الأحد سيكون يوم الزيارة الشعبانية أو المعروفة أيضا بأربعين الحسين، والتي تصادف اليوم الأربعين من عاشوراء، وهذا هو اليوم الذي يرفع فيه الشيعة العلم الأحمر الذي يرمز إلى الانتقام، ومن الممكن أن يرغب نصر الله في استعادة هذا الرمز الإسلامي.

 

العلم الأحمر الإيراني

يرمز اللواء الأحمر إلى الهوية الوطنية الإيرانية، والقوة في القتال والشجاعة، وهو أحد ألوان العلم الإيراني، تحت اللونين الأخضر الدال على الإسلام، والأبيض الذي يرمز إلى السلام.

وفي الثقافة الإيرانية القديمة، كانت تُرفع الأعلام الحمراء فوق منازل أصحاب الدم، ولا تُنزل إلا بعد الأخذ بالثأر.

وخلال السنوات الماضية رُفعت الرايات الحمراء في مسيرات تشييع شخصيات إيرانية وفوق قباب المساجد والعتبات، إشارة إلى الحزن الوطني وواجب الانتقام.

 

وشكّلت عملية اغتيال هنية خرقاً واضحاً للوضع الأمني في إيران، لا سيما في ظل إجراءات مشددة رافقت عملية تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان.

 

وقُتل هنية في هجوم بصاروخ موجه، استهدف مقر إقامته في طهران التي كان يزورها لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وتوعدت إيران بالرد القاسي على إسرائيل، ومازالت تعيش تل ابيب حالة من الحرب النفسية التي تمارسها إيران قبل تنفيذ الرد .

 


أصبح فريق الهلال السعودي قريبًا من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم النادي الأهلي في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وذكرت صحيفة الرياضية في تقرير لها أن الهلال يحتاج الوصول إلى الجولة 15 من دوري روشن هذا الموسم بدون خسارة، حتى يعادل الرقم القياسي لسلسلة اللاهزيمة في دوري المحترفين المسجَّل باسم النادي الأهلي.

وحقق فريق الهلال فوزا ثمينًا على الأخدود بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب نادي الأخدود ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين.

سجل ميتروفيتش هدف التقدم للهلال في الدقيقة 4 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 39، قبل أن يتمكن سافيتش من التوقيع على الهدف الثالث من ركلة حرة رائعة في أخر دقيقة بالشوط الأول.

جيسوس : الهلال لن يتأثر برحيل سعود عبد الحميد

أكد المدير الفني لفريق الهلال السعودي خورخي خيسوس أن العملاق الفريق الأزرق لن يتأثر برحيل اللاعب سعود عبد الحميد، والذي يقترب من حسم انتقاله إلى صفوف نادي روما الإيطالي.

وقال خيسوس في تصريحات إعلامية: " الهلال لن يتأثر برحيل سعود عبد الحميد، فقدنا نيمار ولم نتأثر، فقدنا مالكوم الآن ولم نتأثر، نادي الهلال منظومة ولا نقف على لاعب واحد ".



المصدر : رياضة : زد يتأهل إلى نصف نهائي كأس مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توقعات برج الأسد حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 اكتشف كيف تدير نفقاتك المالية بشكل أفضل
التالى نافذة الجيش الأميركي: تدمير مسيّرة ومركبة للحوثيين في اليمن