أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

وزير التعليم العالي يفتتح مستشفى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومستشفى طب الأسنان

وزير التعليم العالي يفتتح مستشفى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومستشفى طب الأسنان
وزير التعليم العالي يفتتح مستشفى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومستشفى طب الأسنان

السبت 24 أغسطس 2024 08:20 مساءً

نافذة على العالم - الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.. بحضور أمين عام جامعة الدول العربية،  أحمد أبوالغيط،، قام وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور،  صباح اليوم السبت، عددًا من المنشآت الطبية في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة العلمين الجديدة. 

كان الحدث شاهدًا على حضور الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، بالإضافة إلى الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، ولفيف من قيادات الوزارة والأكاديمية.
 مستشفى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة العلمين  
 

وافتتح  وزير التعليم العالي أيمن عاشور المرحلة الأولى من مستشفى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة، والذي يمتد على مساحة 30 ألف متر مربع، ويتضمن دورًا أرضيًا و5 أدوار متكررة. المرحلة الأولى تشمل 8 عيادات تخصصية متنوعة و3 قاعات دراسية و12 غرفة إقامة وغرفة عزل، بالإضافة إلى قسم الأشعة المتنقلة "أكو وموجات فوق صوتية".

ووفقا الخطط المستقبلية للمستشفى التابعة إلي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تشمل المرحلة الثانية التي ستضم قسم الطوارئ وقسم الأشعة وقاعات دراسية إضافية، بينما تشمل المرحلة الثالثة تجهيز غرف العمليات والمعمل المركزي وقسم الولادة والصيدلة المركزية وحدة الغسيل الكلوي.

كما افتتح وزير التعليم العالي عيادات طب الأسنان التي تتميز بتجهيزات حديثة مثل الليزر وأجهزة علاج العصب والتصوير الرقمي، وتقديم خدمات متخصصة مثل طب الأسنان التجميلي وزراعة الأسنان وعلاج العصب التخصصي وعيادة ذوي الاحتياجات الخاصة.

أثنى الدكتور أيمن عاشور على جهود الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في تطوير الخدمات الطبية والصحية، مؤكدًا على أهمية هذه الخطوات في تحقيق رؤية مصر 2030 في مجال الصحة، وشدد على دور الأكاديمية كمؤسسة رائدة في تقديم الرعاية الصحية على أعلى مستوى للمواطنين.




من جانبه، أشاد أحمد أبوالغيط بدور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وأهميتها كنموذج للعمل العربي المشترك في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية الطبية، معبرًا عن فخره بالإنجازات التي تحققها الأكاديمية في هذا المجال والتي تسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

بهذا الافتتاح، تعزز الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري جهودها لتحسين وتطوير البنية التحتية الصحية وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمجتمع المصري بأكمله.

 

 

 

 


المصدر : وزير التعليم العالي يفتتح مستشفى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومستشفى طب الأسنان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة هدية "قيمة" من ملكة بريطانيا الراحلة للأمير هاري بعيد ميلاده
التالى نافذة موسيالا يتألق في فوز ألمانيا "الساحق" على هنغاريا