أخبار عاجلة

طلاب جامعة سوهاج في زيارة للقاعدة البحرية بالإسكندرية بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري

طلاب جامعة سوهاج في زيارة للقاعدة البحرية بالإسكندرية بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري
طلاب جامعة سوهاج في زيارة للقاعدة البحرية بالإسكندرية بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري

الخميس 15 أغسطس 2024 05:35 مساءً

نافذة على العالم - نظمت جامعة سوهاج، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري وإدارة التربية العسكرية بالجامعة، زيارة ميدانية للقاعدة البحرية في الإسكندرية. أعلن عن ذلك الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، موضحًا أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتنظيم زيارات لطلاب المدارس والجامعات لتعريفهم بإنجازات الدولة المصرية والجهود المبذولة لتحقيق التنمية الشاملة، وإطلاعهم على المشروعات القومية الكبرى التي تُنفذ على أرض الواقع، بهدف نقل صورة حقيقية عن الطفرة التنموية التي تشهدها البلاد.

 

301a0925d2.jpg
طلاب جامعة سوهاج في زيارة للقاعدة البحرية بالإسكندرية بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري

تعزيز الوعي الوطني لدى الشباب

وأشار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إلى أن مثل هذه الزيارات للطلاب إلى المواقع الحيوية والاستراتيجية تسهم في تعزيز الوعي الوطني لدى الشباب، وغرس قيم الولاء والانتماء، وتقوية الروابط مع القوات المسلحة المصرية، وخاصة القوات البحرية.

 

من جانبه، أضاف الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، أن الزيارة شملت تعريف الطلاب بتطورات القوات البحرية المصرية، وأبرز حدود البلاد البحرية، مع تسليط الضوء على قدراتها العسكرية الحديثة، بما في ذلك الأسلحة الجديدة والسفن والمدمرات المتقدمة التي أُضيفت إلى القاعدة البحرية، مما يعكس اهتمام الدولة بتحديث وتطوير مستوى التسليح البحري وفق أعلى معايير الجودة.

 

91.jpg
طلاب جامعة سوهاج في زيارة للقاعدة البحرية بالإسكندرية بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري

 

وفي سياق متصل، أوضح محمد يوسف، مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية في جامعة سوهاج، أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي تنظمها الجامعة لتعريف الطلاب بالجهود التي تبذلها الدولة في تنفيذ مشروعات تنموية عملاقة، تساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب وضمان مستقبل مشرق للوطن. وأضاف أن 50 طالبًا وطالبة شاركوا في الزيارة، التي جرت تحت إشراف العقيد محمد حمدي، مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، ورافقهم وفد من الجامعة يضم عددًا من أعضاء هيئة التدريس ومشرفي إدارة رعاية الشباب.




 

جدير بالذكر، أطلقت جامعة سوهاج موقعًا إلكترونيًا جديدًا لمركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، في خطوة تؤكد التزام الجامعة بتوفير الدعم الشامل لهؤلاء الطلاب الذين يمثلون جزءًا مهمًا من المجتمع المصري. يهدف الموقع إلى تعزيز ثقافة الدمج وتكافؤ الفرص في التعليم الجامعي، مع التركيز على تحقيق المساواة وتسهيل الوصول إلى الخدمات التعليمية.

 

وأشار الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، إلى أن المركز يسعى إلى تقديم الدعم المتكامل للطلاب ذوي الإعاقة وأسرهم من خلال برامج وأنشطة تهدف إلى تنمية مهاراتهم واستثمار مواهبهم. وأكد على سعي الجامعة الدائم لتقديم تعليم متميز وخدمات طلابية مناسبة لهذه الفئة، مع توفير بيئة تعليمية داعمة، منذ افتتاح المركز في مارس 2024، بهدف تسهيل العقبات التي قد تواجه الطلاب ذوي الإعاقة.

 

وأوضح الدكتور طارق زكي، مدير المركز، أن الهدف من إنشاء الموقع الإلكتروني هو بناء بيئة تعليمية وتكنولوجية داعمة تشجع الابتكار وتطوير المهارات، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل. كما سيعمل الموقع على نشر المعلومات والأخبار المتعلقة بأنشطة المركز على المستوى المحلي والإقليمي ليكون منصة مهمة لخدمة الطلاب.

 

وأضاف الدكتور محمد حشمت، مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية، أن الموقع الجديد يتميز بتصميم سهل الاستخدام يتيح الوصول إلى جميع مكوناته بسهولة. ويشمل الموقع أقسامًا تغطي الأخبار والفعاليات وقوائم الخدمات التفاعلية التي يقدمها المركز. يمكن زيارة الموقع من خلال الرابط: https://sdsc.sohag-univ.edu.eg


المصدر : طلاب جامعة سوهاج في زيارة للقاعدة البحرية بالإسكندرية بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة هدية "قيمة" من ملكة بريطانيا الراحلة للأمير هاري بعيد ميلاده
التالى نافذة موسيالا يتألق في فوز ألمانيا "الساحق" على هنغاريا