أخبار عاجلة

كلية الصيدلة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحصد القمة بتحقيق أعلى الاعتمادات الدولية

كلية الصيدلة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحصد القمة بتحقيق أعلى الاعتمادات الدولية
كلية الصيدلة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحصد القمة بتحقيق أعلى الاعتمادات الدولية

الخميس 15 أغسطس 2024 12:20 مساءً

نافذة على العالم - أول كلية في مصر تحصل علي الاعتماد الدولي من مجلس اعتماد التعليم الصيدلي بالولايات المتحدة

حققت كلية الصيدلة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – المقر الرئيسي – إنجازًا لافتًا في مسيرتها الأكاديمية، بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات بمعادلة درجة البكالوريوس "فارم دي" و"فارم دي صيدلة إكلينيكية" التي تمنحها الأكاديمية مع مثيلاتها التي تقدمها الجامعات المصرية.

 

التميز المتواصل لكلية الصيدلة بـ الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

وأعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، عن فخره بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن هذا الاعتماد يمثل دليلًا على التميز المتواصل لكلية الصيدلة في المقر الرئيسي، والتزامها بتوفير تعليم عالِ الجودة.


من جانبها، أشارت الدكتورة أميرة سنبل، عميد كلية الصيدلة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إلى أن قرار معادلة درجات البكالوريوس هو تأكيد على أن الكلية قد اتخذت خطوات هامة لضمان جودة التعليم المقدّم وتلبية أعلى المعايير الأكاديمية.


تجدر الإشارة إلى أن كلية الصيدلة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا هي أول كلية في مصر تحصل على اعتماد ACPE بالتزامن مع جامعة مصر الدولية (MIU) في يناير 2023 لبرنامج BPharm قبل استبداله ببرنامجي PharmD وPharmD - Clinical، اللذين حصلا أيضًا على الاعتماد الدولي.


وتعد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا أسرع جامعة في العالم" تحقق هذا الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلاني (ACPE) بعد تخريج دفعة واحدة في عام 2023، بفضل بنيتها التحتية المتطورة وهيئة التدريس المتميزة وشراكاتها مع أبرز مؤسسات الرعاية الصحية في مصر.




 

جدير بالذكر، قدم رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج،  بأحر التهنئة إلي الطالبة سارة سمير من فرع بورسعيد، بمناسبة فوزها بالميدالية الفضية في  دورة الألعاب الأولمبية  باريس 2024.


 

ونجحت سارة سمير، الرباعة المصرية، وطالبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أضافت إنجازًا جديدًا للبعثة المصرية بفوزها بالميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال وزن 81 كجم. هذا الإنجاز يأتي بعد تحقيق محمد السيد للميدالية البرونزية في منافسات السلاح، ليشكل إضافة مميزة لرصيد البعثة المصرية.

 

وفي تصريحاته، أعرب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الذي يثبت أن الإرادة والعزيمة يمكن أن تحقق الأحلام. 

 

وأضاف عبد الغفار أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ملتزمة بدعم ورعاية أبنائها الرياضيين في كافة الألعاب، وتمنى استمرار النجاح والتقدم لأبطال الأكاديمية على جميع الأصعدة.


المصدر : كلية الصيدلة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحصد القمة بتحقيق أعلى الاعتمادات الدولية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة هدية "قيمة" من ملكة بريطانيا الراحلة للأمير هاري بعيد ميلاده
التالى نافذة موسيالا يتألق في فوز ألمانيا "الساحق" على هنغاريا