أخبار عاجلة

مكتب التنسيق يوجه تنبيه هام بشأن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2024

مكتب التنسيق يوجه تنبيه هام بشأن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2024
مكتب التنسيق يوجه تنبيه هام بشأن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2024

الثلاثاء 13 أغسطس 2024 12:20 مساءً

نافذة على العالم - تنسيق المرحلة الأولى 2024.. دعا السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لشؤون القبول بالجامعات، طلاب الثانوية العامة الذين حققوا الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى بعد إضافة درجات امتحان الفيزياء، إلى عدم التفريط في فرصة تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني خلال الفترة المخصصة للمرحلة الأولى، والتي تنتهي يوم الجمعة المقبل.

 

تنسيق المرحلة الأولى 2024.. وفي تصريحات خاصة لموقع " السبورة "، أكد السيد عطا أن موقع التنسيق مستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى، سواء عبر معامل التنسيق الجامعي المتاحة أو من خلال الحواسيب الشخصية للطلاب، حيث يمكنهم التسجيل على مدار الـ24 ساعة.

 

تنسيق المرحلة الأولى 2024.. كما أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الثلاثاء، أن طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم إلكترونيًا وفقًا للحد الأدنى الذي أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سابقًا. وبهذا الخصوص، يمكن للطلاب الذين استوفوا الحد الأدنى بعد زيادة درجاتهم، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، بدء تسجيل رغباتهم الآن.

 

تنسيق المرحلة الأولى 2024.. تجاوز عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للعام الجامعي الجديد 2024/2025 عبر الموقع الإلكتروني 50 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

 

ومن المقرر أن يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى حتى يوم الجمعة، 16 أغسطس الجاري. يمكن للطلاب الوصول إلى رابط التسجيل من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg.

 

تنسيق المرحلة الأولى 2024.. كما يمكن للطلاب الاستفادة من معامل الحاسب الآلي المتاحة في الجامعات الحكومية، والتي تستقبل الطلاب من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، لتقديم المساعدة في عملية التنسيق الإلكتروني. وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون استخدام حواسيبهم الشخصية، يمكنهم إدخال رغباتهم على الموقع في أي وقت من اليوم.

 




جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس قائمة اوائل الثانوية العامة 2024 وذلك بعد تغيير الترتيب نتيجة اضافة درجتين في امتحان مادة الفيزياء للطلاب الثانوية العامة بالشعبين العلمي علوم والعلمي رياضة الدين اختاروا الاجابة ب في سؤال رقم ٣٤ في النموذج أ في الاختبار وما ينظره في نماذج الاخري.

 

كشفت وزارة التربية التعليم أن إضافة درجتين أدى الي ارتفاع قائمة الطلاب الاوائل من ٣٨ إلي ٤٣ طالب وطالبة، وانخفاض عدد طلاب شعبة الرياضة من ١١ الي ١٠ طلاب فقط.

 

تضمنت التغيرات ايضا ارتفاع عدد اوائل شعبة العلمي علوم تغيرات حيث ارتفع عدد الطلاب الاوائل بها من ١٠ طلاب ١٦ طالب وطالبة مع خروج ٤ طلاب من القائمة الاوائل.

 

والطلاب الاوائل في شعبة العلمي علوم علي الترتيب هم رؤي احمد واياد يحيي وزياد مصطفي وندي رمضان وورهف محمد وبلال مدحت وسارة أحمد ومينا مجدي وجنة طارق وسارة عمرو وعبد الرحمن عبد الله وكيرلس روماني وم محمد عبد القوي ويوسف محمد.

 

وهؤلاء خرجوا من قائمة أوائل الثانوية العامة

وخرج من القائمة التى أعلنتها وزارة التربية والتعليم  الطلاب مريم ايهاب وحسن محمد وسلمي محمود وفلوليتير سعيد.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم انه في شعبة العلمي رياضة، تغير ترتيب الاوائل حيث اصبح الطالب الخامس في الترتيب القديم في المركز الاول، والسادس مكرر في المركز الثالث مكرر.

 

ترتيب الاوائل في شعبة علمى رياضة بعد التعديل

وجاء ترتيب الاوائل في الشعبة كما اعلنته وزارة التربية والتعليم  كالتالي:  احمد فتحى عبد القوى طوخ الثانوية 406.5 الاول واحمد تامر صلاح الدين العبور 4.5.5 الثانى ومايكل رضا عياد إدارة عابدين 405.5 الثانى مكرر ومحمد أحمد أبو الفتوح المنتزه ثانى 405.5 الثانى مكرر ومحمد هانى سعيد شمال الاسماعيليه 405.5 الثانى مكرر ويوسف ابو غنام 405.5 الثانى مكرر وعلى احمد حسن جنوب الاسماعيليه 405 السابع مكرر ومحمد أحمد محمد دمنهور 405 السابع مكرر ومحكد شريف شرق شبرا الخيمه 405 السابع مكرر ونورهان نبيل إدارة النزهة 405 السابع مكرر.


المصدر : مكتب التنسيق يوجه تنبيه هام بشأن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2024

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - حلَّ ثالثًا في أول مشاركة بمهرجان ولي العهد للهجن.. "زاهر": سأحكي تجربتي لأصدقائي بمصر
التالى أخبار العالم : الفرصة الأخيرة.. تسريبات عن المقترح الأميركي الجديد بشأن صفقة إنهاء حرب غزة