أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

تنسيق الجامعات 2024 | مكتب التنسيق يصدر تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة بشأن تسجيل الرغبات

تنسيق الجامعات 2024 | مكتب التنسيق يصدر تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة بشأن تسجيل الرغبات
تنسيق الجامعات 2024 | مكتب التنسيق يصدر تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة بشأن تسجيل الرغبات

الاثنين 12 أغسطس 2024 10:20 صباحاً

نافذة على العالم - تنسيق الجامعات 2024.. بدأت أعمال تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، حيث تم اليوم الإثنين فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى، وتستمر فترة التسجيل حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024.

 

أصدر مكتب التنسيق مجموعة من التعليمات الهامة للطلاب:

  • ستتوفر لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة، وعليك اختيار رغباتك من بينها.
  • يعرض الموقع أيضًا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة، مما يساعدك في تكوين فكرة عن الكليات التي تتناسب مع مجموعك.
  • ينصح بمناقشة ترتيب اختياراتك مع أسرتك بعناية، حتى تكون اختياراتك ممثلة تمامًا لرغباتك وقدراتك والمواد المؤهلة التي نجحت فيها.
  • إذا اخترت كلية خارج نطاق التوزيع الجغرافي المحدد لك، سيقوم النظام فورًا بتنبيهك بوجود تعارض، وستحتاج إلى تعديل اختيارك باستخدام الأسهم. كما يشترط النظام استيفاء جميع الرغبات (75 رغبة) قبل قبول التسجيل.

 

تنسيق الجامعات 2024.. أعلن مكتب التنسيق أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لطلاب شعبة علمي علوم هو 371 درجة فأكثر، بنسبة 90.48%، ويشمل 23،850 طالبًا. أما لشعبة الهندسة، فقد حُدد الحد الأدنى بـ 357 درجة فأكثر، بنسبة 87.07%، لعدد 15،355 طالبًا. بينما جاء الحد الأدنى لشعبة الأدبي بـ 280 درجة فأكثر، بنسبة 68.29%، بإجمالي 73،995 طالبًا. بذلك يصل إجمالي عدد الطلاب في المرحلة الأولى إلى 113،200 طالبًا من مختلف الشعب.

 

تنسيق الجامعات 2024. أوضح مكتب التنسيق للقبول بالجامعات الخطوات التي يجب على طلاب المرحلة الأولى اتباعها للتسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني:




• قم بزيارة موقع التنسيق الإلكتروني على www.tansik.digital.gov.eg.

• أدخل رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

• قم بتسجيل رغباتك بالترتيب الذي تفضله، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

 

جدير بالذكر، أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توجيهات عاجلة للاستجابة لكافة الاستفسارات المثارة حول خريجي برنامج بكالوريوس الصيدلة (فارم دي)، مؤكدًا على أهمية التواصل المستمر مع الطلاب والخريجين وتزويدهم بالمعلومات الضرورية حول مستقبلهم المهني.

 

تنسيق الجامعات 2024.. وفي هذا الإطار، صرح الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بأن المجلس قام بدراسة الاستفسارات المتعلقة بخريجي برنامج الصيدلة بالتعاون مع لجنة قطاع الصيدلة، تنفيذًا لتوجيهات وزير التعليم العالي. وقد تم إعداد إجابات شاملة لهذه الاستفسارات.


المصدر : تنسيق الجامعات 2024 | مكتب التنسيق يصدر تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة بشأن تسجيل الرغبات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الفيب» قادته إلى الجنايات.. تفاصيل قضية مخدرات «سعد الصغير»
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024