أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

التربية والتعليم تكشف عن موعد ظهور نتائج قبول مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومواعيد اختبارات القبول

التربية والتعليم تكشف عن موعد ظهور نتائج قبول مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومواعيد اختبارات القبول
التربية والتعليم تكشف عن موعد ظهور نتائج قبول مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومواعيد اختبارات القبول

السبت 10 أغسطس 2024 05:20 مساءً

نافذة على العالم - بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في قبول طلبات التقديم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتعليم المزدوج، ومراكز التميز، وذلك من 7 يوليو 2024 إلى 15 يوليو 2024، عبر موقع الوزارة الرسمي.

 

وفي هذا السياق، أعلنت الصفحة الرسمية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية أنه سيكون بإمكان الطلاب غدًا، الأحد، الاستعلام عن نتائج اختبارات القبول للالتحاق بالمدارس عبر الرابط التالي https://aecatechedu.emis.gov.eg.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هناك شروطًا يجب أن يستوفيها الطلاب الراغبون في الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز. حيث يتم اختيار الطلاب بدقة وفقًا لمعايير محددة مثل تحقيق المعدل المطلوب لكل مدرسة، واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية. وأضافت الوزارة أنه يتم توفير مزايا عديدة للطلاب، مثل التدريب العملي والتخصصي وفقًا لأحدث المعايير الدولية، إلى جانب التعلم في بيئة تكنولوجية متطورة تدعم الابتكار والتطوير المهني والشخصي. كما يتاح للطلاب ممارسة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية داخل المدارس.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن كل طالب يمكنه اختيار ثلاثة مدارس كحد أقصى ضمن النظام الواحد، ونبهت إلى أن التسجيلات عبر أي روابط إلكترونية أخرى تعتبر بمثابة إبداء للرغبات فقط ولن يُعتد بها.


تحديد موعد اختبارات القبول للمتقدمين إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء اختبارات القبول للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024/2023. ستُعقد هذه الاختبارات من يوم السبت، 17 أغسطس 2024، حتى يوم الثلاثاء، 20 أغسطس 2024.

 

** فئات الطلاب المؤهلين لدخول اختبارات القبول:

- الطلاب المصريون الحاصلون على شهادة إتمام التعليم الأساسي في العام الدراسي 2024/2023 من جميع محافظات الجمهورية، مع استيفاء شروط التقدم.

- الطلاب المصريون الحاصلون على شهادة إتمام التعليم الأساسي في العام الدراسي 2024/2023 والذين لديهم براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، يمكنهم التقدم للاختبارات حتى وإن لم يستوفوا الشروط، بشرط تقديم ما يثبت حصولهم على البراءة، أو تقديم شهادة طلب البراءة قبل بدء العام الدراسي.

- الطلاب المصريون العائدون من الخارج والذين حصلوا على شهادة الإعدادية في العام الدراسي 2024/2023، معادلة للمنهج المصري من خلال إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات، شريطة استيفاء شروط التقدم.

- الطلاب المصريون العائدون من الخارج والحاصلون على شهادة الإعدادية غير المعادلة للمنهج المصري، مع استيفاء شروط التقدم وشهادة تحديد مستوى بعد إعلان نتائج امتحان تحديد المستوى.




- الطلاب المصريون الحاصلون على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2024/2023 من المدارس الدولية في مصر، بشرط استيفاء شروط التقدم وحساب المجموع الاعتباري للمواد الأساسية.

- الطلاب المصريون الذين أجروا امتحانات الصف الثالث الإعدادي إلكترونيًا لامتحانات أبناءنا في الخارج في العام الدراسي 2024/2023، بشرط تقديم شهادة تحديد المستوى واستيفاء شروط التقدم.

- الطلاب المصريون الحاصلون على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2024/2023، والذين حصلوا على شهادة الحافز الرياضي مع إضافة درجاته إلى المجموع الكلي، مع استيفاء شروط التقدم.

- الطلاب من المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2024/2023، بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الأساسية واستيفاء شروط التقدم، وموافقة مشيخة الأزهر على التحويل.

 

** شروط التقدم للامتحان:

- يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية.

- أن يكون خاليًا من الأمراض المزمنة أو المعدية أو النفسية، ولا يتطلب رعاية خاصة، وألا يزيد عمره في 1 أكتوبر 2024 عن 18 عامًا.

- الحصول على شهادة إتمام التعليم الأساسي في دور أول للعام الدراسي 2024/2023.

- اجتياز الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابعة لها المدرسة. في حال ثبوت مرض مزمن لم يتم الإبلاغ عنه، سيتم تحويل الطالب إلى مدارس التعليم العام.

- أن يكون الطالب قد حصل على:

1- مجموع درجات لا يقل عن 274.5 درجة (98%) من المجموع الكلي، دون اشتراط الحصول على الدرجة النهائية في أي مادة.
2- أو مجموع درجات لا يقل عن 266 درجة (95%) من المجموع الكلي، بشرط الحصول على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من بين (اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم).
3- سداد رسوم التقدم بقيمة 250 جنيه مصري، يتم دفعها عبر منافذ الدفع بالبريد المصري، وفوري، وشركات المالية، مع إرفاق إيصال السداد ضمن أوراق التقدم. لا يقبل السداد بالحوالات البريدية أو الإيصالات الأخرى.


** إجراءات التقدم للامتحان:

- تقديم عدد 2 صورة شخصية حديثة، وصورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية أو بيان النجاح المعتمد.

- فتح باب التقديم إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من 7 يوليو 2024 حتى 31 يوليو 2024. يجب على الطلاب طباعة استمارة التقدم الإلكترونية وتوقيعها من ولي الأمر، ثم تقديمها إلى أقسام شئون الطلاب والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها.


المصدر : التربية والتعليم تكشف عن موعد ظهور نتائج قبول مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومواعيد اختبارات القبول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024