أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

نافذة - "البيئة": 413 جولة وزيارة رقابية لأسواق ومسالخ الرياض في ثالث أيام العيد


الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:14 مساءً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

18 يونيو 2024, 6:41 مساءً

نفّذت الفرق الفنية لوزارة البيئة والمياه والزراعة (113) جولة رقابية وتفتيشية، و(300) زيارة في أسواق الماشية والمسالخ بمنطقة الرياض، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، ضمن الخطة التشغيلية لفرع الوزارة بالمنطقة، خلال موسم الأضاحي 1445هـ.

وأوضحت الوزارة، أن الجولات شملت (4747) حوشًا، و(399) جلابة في أسواق الماشية، وأسفرت عن تسجيل إنذارٍ واحد، و(3) مخالفات، بالإضافة إلى توجيه بلاغٍ واحد في مواجهة المخالفين للأنظمة والاشتراطات الصحية في أسواق ومسالخ الرياض.




وأشارت الوزارة، إلى أن مسالخ الرياض استقبلت في ثالث أيام العيد (13,235) ذبيحة، وتم إتلاف (13) رأسًا منها إتلافًا كاملاً؛ لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى (556) إتلافًا جزئيًا.

إلى ذلك، وصل عدد المتبرعين ضمن مبادرة "ثلث الأضحية" المجتمعية، إلى (236) متبرعًا، فيما بلغ وزن لحوم الأضاحي التي تم التبرع بها للأسر المحتاجة (1,797) كيلوجرامًا؛ مما يؤكد نجاح المبادرة في تحقيق أهدافها، المتمثلة في تعظيم الدور المجتمعي والاهتمام به، إلى جانب تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي، والترابط بين جميع سكان الرياض.

كما قامت الفرق التطوعية من جامعة الأميرة نورة، بتنظيم معايدة للزوار، والعاملين في مسلخي شمال وغرب مدينة الرياض، وذلك في آخر الأيام الثلاثة لتطوعهم بمسالخ الرياض خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وقد وجدت اللفتة إشادة الزوار والعاملين بالمسالخ، وقدموا للفرق التطوعية الشكر على مجهوداتهم طوال أيام العيد.


المصدر : نافذة - "البيئة": 413 جولة وزيارة رقابية لأسواق ومسالخ الرياض في ثالث أيام العيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة لماذا يثير التعاون الروسي المتزايد مع الصين مخاوف أوروبا؟
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024