أخبار عاجلة

الأخبار العالمية : جارديان تنتقد الإنزال الجوى الأمريكى: رمزى ولا يقدم حلولا فعلية لأزمة غزة

الأخبار العالمية : جارديان تنتقد الإنزال الجوى الأمريكى: رمزى ولا يقدم حلولا فعلية لأزمة غزة
الأخبار العالمية : جارديان تنتقد الإنزال الجوى الأمريكى: رمزى ولا يقدم حلولا فعلية لأزمة غزة

الأربعاء 6 مارس 2024 01:22 مساءً

تحت عنوان "الفلسطينيون بحاجة إلى حلول فعلية وليس رموز"، علقت صحيفة "الجارديان" البريطانية على إنزال الولايات المتحدة بعض المساعدات جوا لقطاع غزة المحاصر، واعتبرت أنه لا يتجاوز كونه أمر رمزيا لاسيما مع تجاهل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو للمطالب الدولية بإدخال المساعدات ووقف الحرب.

 

وقالت الافتتاحية إن سكان غزة يموتون بينما تقول منظمة الصحة العالمية إن المجاعة تقتل الأطفال في الشمال. وحذرت الأمم المتحدة من أن أكثر من ربع سكان الإقليم أصبحوا على بعد خطوة واحدة من المجاعة.

 




وأضافت "وفي هذا السياق، فإن عمليات الإنزال الجوي الأمريكية التي بدأت في نهاية الأسبوع الماضي تقدم ارتياحاً تافهاً لدرجة أنها تكاد تكون مهينة. وعادة ما تكون الملاذ الأخير للتسليم في بيئات معادية؛ وهذه المرة، يتمثل العائق أمام المساعدات في وجود حليف للولايات المتحدة يعتمد هو نفسه على المساعدات الأمريكية."

 

ويبدو أن توجه واشنطن نحو خطاب أقوى منفصل تمامًا عن الحقائق على الأرض، حيث قُتل أكثر من 30 ألف شخص، وفقًا للسلطات الصحية في غزة. وقد تُرك الحديث الصعب المتأخر لنائبة الرئيس كامالا هاريس. وحثت يوم الأحد على وقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع وإطلاق سراح الرهائن وفتح المعابر وزيادة تدفق المساعدات قائلة: "لا أعذار". بينما غرد جو بايدن قائلاً إنه "لن يتوانى" عن الضغط من أجل التوصل إلى مثل هذه الصفقة والمساعدات – ولكن على عكس هاريس، لم يذكر إسرائيل بالاسم.

 

وكما اعترفت الولايات المتحدة، فإن عمليات الإنزال ليست بديلاً عن نقاط الدخول الجديدة والقوافل الكبيرة، ومع ذلك المبالغ التي تم تسليمها ضئيلة. إنهم يخدمون الأقوياء، وليس الأكثر احتياجًا؛ يمكنهم تعريض أولئك الذين من المفترض أن ينقذوهم للخطر. وكلما طال أمد الهجوم الإسرائيلي، كلما تدهور الوضع الأمني وازداد اليأس. وأكدت الصحيفة أن مقتل أكثر من 100 شخص عند نقطة توزيع المساعدات الأسبوع الماضي، عندما تجمعت حشود حول الشاحنات وفتحت القوات الإسرائيلية النار، يتطلب إجراء تحقيق كامل ومستقل. ولكن كان من الممكن توقع هذه الوفيات.


المصدر : الأخبار العالمية : جارديان تنتقد الإنزال الجوى الأمريكى: رمزى ولا يقدم حلولا فعلية لأزمة غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - أمير الكويت يُصدر مرسومًا بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط
التالى نافذة - انفجارات وحرائق من جراء غارات إسرائيلية استهدفت المنطقة الوسطى في سوريا