أخبار عاجلة

أخبار العالم : السفير غلام أسمال: جنوب أفريقيا تتضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني

أخبار العالم : السفير غلام أسمال: جنوب أفريقيا تتضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني
أخبار العالم : السفير غلام أسمال: جنوب أفريقيا تتضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني

الجمعة 19 يناير 2024 11:22 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

124

19 يناير 2024 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

زار وفد من أهالي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين سفارة جنوب أفريقيا في الدوحة، والتقوا خلالها السفير غلام حسين أسمال، للتعبير عن شكر الشعب الفلسطيني لموقف جنوب أفريقيا التاريخي الشجاع في الدفاع عن حقوق فلسطين، ومقاضاة الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.




وعبر السفير أسمال عن اعتزازه وسعادته البالغين بهذه الزيارة؛ مشيرًا إلى تضامن بلاده المُطلق مع حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، بالقول: «جنوب أفريقيا، هي أكثر من شعُر بألم ووجع الشعب الفلسطيني، لأن شعبها عانى من ويلات الاستعمار ونظام الفصل العنصري». وأضاف السفير: «نقوم بهذا الدور ليس من باب لعب دور سياسي في الحرب؛ بل من منطلق ما يُمليه علينا الواجب الأخلاقي والتاريخي لدولتنا، وليسجلُ التاريخُ أن دولة تبعد آلاف الأميال عن غزة، هي التي قاضت الاحتلال الإسرائيلي سعيًا لوقف الإبادة الجماعية». وأكد السفير أسمال ضرورة أن تتضافر جهود أحرار العالم، لدعم الشعب الفلسطيني ومساندته.

ووجه أسمال رسالة إلى عموم الشعب الفلسطيني والعائلات المُشاركة في الزيارة قال فيها: «نحن في جنوب أفريقيا دفعنا تضحيات كبيرة من أجل حريتنا، وأنتم اليوم تدفعون هذه التضحيات فاستمروا حتى النصر، وهذه الدماء والأشلاء لن تُعرقل مسار الانتصار ولن تجلب الهزيمة، فعليكم بالصبر والاستمرار». من جانبه تحدث محمد النجار بالنيابة عن الوفد الزائر، الذي ضم عددًا من أهالي الشهداء والأسرى والجرحى ومن فقدوا بيوتهم، بأن الشعب الفلسطيني «لن ينسى الدور التاريخي لجنوب أفريقيا في ظل تخاذل الكثيرين عن نصرته»، مضيفًا: «إن هذا العمل الذي تقوم به جنوب أفريقيا يعطينا اطمئنانًا بأن ثمة خيرًا جليًا بين هذا الظلم، وأن أحرار العالم ما زالوا يؤدون واجباتهم، على أمل استكمال هذا الدور نحو الحرية والانتصار».

أما الأسير الفلسطيني المحرر حازم عسيلة، المُلقب بـ «مانديلا فلسطين» بعد قضائه 26 عامًا في سجون الاحتلال، أوضح كيف كانت شخصية نيلسون مانديلا مُلهمة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال،. وفي ختام الزيارة، قدم الوفدُ رسالة مكتوبة باسم أبناء الشعب الفلسطيني لجمهورية جنوب أفريقيا، كما قدم أطفال فلسطين المشاركون في الزيارة، هدايا تذكارية وأشغالًا تراثية يدوية للسفير وطاقم السفارة، عرفانًا ومحبةً لهم.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : السفير غلام أسمال: جنوب أفريقيا تتضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالأسماء.. وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا
التالى رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس