أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار العالم : قوات الاحتلال تستهدف قافلة إنسانية تحمل إمدادات طبية في غزة

أخبار العالم : قوات الاحتلال تستهدف قافلة إنسانية تحمل إمدادات طبية في غزة
أخبار العالم : قوات الاحتلال تستهدف قافلة إنسانية تحمل إمدادات طبية في غزة

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 02:34 مساءً

عربي ودولي

110

08 نوفمبر 2023 , 05:21ص
alsharq

غزة - قنا

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قافلة إنسانية تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، تحمل إمدادات طبية منقذة للحياة إلى مرافق صحية في غزة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال استهدفت قافلة إنسانية كانت تحمل مساعدات طبية وغذائية إلى مرافق صحية من ضمنها مستشفى القدس التابع للجمعية.

وطالبت الجمعية، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية بالتحرك لرفض هذا الواقع باستهداف القوافل الإنسانية، منوهة إلى أنه لهذا السبب تعجز المؤسسات عن إدخال المساعدات الإنسانية إلى محافظة غزة والشمال.

وأكدت أنه يجب مواصلة المحاولات لإدخال المساعدات، لأن كل المستشفيات في هذه المناطق تعاني من حالة انهيار وشح بالمستلزمات الطبية والأدوية، إضافة للوقود الذي لم يدخل إلى الآن لكافة قطاع غزة، إلى جانب أنه الغذاء والماء الذي أصبح توفيره تحديا كبيرا في شمال غزة.




وأشارت إلى أنه بسبب النقص الشديد في الوقود وعدم القدرة على توفيره خلال الأيام الماضية، قررت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إيقاف المولدات الكهربائية في مستشفى القدس بعد الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، وإيقاف قسم العمليات الجراحية، بالإضافة إلى الاعتماد على اسطوانات الأكسجين وإيقاف محطة توليد الأكسجين في الفترة الحالية، إلى جانب عدم تشغيل المولد الكبير والاعتماد على الصغير.

بدورها، أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها الشديد إزاء تعرض قافلتها الإنسانية لإطلاق النار في مدينة غزة، داعية إلى الالتزام باحترام العاملين في المجال الإنساني وحمايتهم في جميع الأوقات بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأشارت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان لها إلى أن القافلة كانت مؤلفة من خمس شاحنات ومركبتين تابعتين للجنة، وتحمل إمدادات طبية منقذة للحياة إلى مرافق صحية، من ضمنها مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتعرضت للنيران، ما ألحق أضرارا بشاحنتين، وإصابة سائق بجروح طفيفة.

وذكر البيان أنه بعد الواقعة، غيرت القافلة مسارها ووصلت إلى مستشفى الشفاء حيث قامت بإيصال الإمدادات الطبية. وبعد ذلك، رافقت قافلة اللجنة الدولية ست سيارات إسعاف تقل مرضى مصابين بجروح خطيرة إلى معبر رفح.

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استهدف الاحتلال الإسرائيلي المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية ومركبات الإسعاف بالقصف، كما يواصل منع إدخال الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء، ويعيق وصول المساعدات الطبية والغذائية، إضافة إلى قطعه للكهرباء وإمدادات المياه.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : قوات الاحتلال تستهدف قافلة إنسانية تحمل إمدادات طبية في غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عاجل:- إضراب شامل في المدارس الثانوية الإسرائيلية احتجاجًا على فشل إقرار الموازنة العامة
التالى أخبار العالم : ارتفاع جديد في أسعار الذهب اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024: عيار 21 يسجل زيادة بـ3 جنيهات