أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار العالم : الجيش السوداني و"الدعم السريع" يعلنان التزامها باتخاذ خطوات لتسهيل زيادة المساعدات الإنسانية

أخبار العالم : الجيش السوداني و"الدعم السريع" يعلنان التزامها باتخاذ خطوات لتسهيل زيادة المساعدات الإنسانية
أخبار العالم : الجيش السوداني و"الدعم السريع" يعلنان التزامها باتخاذ خطوات لتسهيل زيادة المساعدات الإنسانية

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 02:34 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

88

08 نوفمبر 2023 , 12:01ص
alsharq

جدة - قنا

أعلنت السعودية والولايات المتحدة والهيئة الحكومية للتنمية (لإيقاد)، بصفتها ممثلا مشتركا للاتحاد الإفريقي والإيقاد، وكونهم الميسرين لمحادثات (جدة 2)، عن التزام القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع باتخاذ خطوات لتسهيل زيادة المساعدات الإنسانية، وتنفيذ إجراءات بناء الثقة.




وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان مشترك للميسرين اليوم، إنه على ضوء إعلان جدة لحماية المدنيين بالسودان في (11 مايو 2023)، يلتزم الطرفان بالانخراط في آلية إنسانية مشتركة بقيادة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لمعالجة معوقات إيصال المساعدات الإغاثية، وتحديد جهات اتصال لتسهيل مرور وعبور العاملين في المجال الإنساني والمساعدات، وتنفيذ إجراءات بناء الثقة فيما يخص: إنشاء آلية تواصل بين قادة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، واحتجاز الهاربين من السجون وتحسين المحتوى الإعلامي لكلا الطرفين، وتخفيف حدة اللغة الإعلامية، واتخاذ إجراءات حيال الأطراف المثيرة للتصعيد والصراع على أن يتم تنفيذ هذه الإجراءات بالتوازي.

وأكد الطرفان (القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع) التزامهما الفردي تجاه تيسير مرور المساعدات الإنسانية لكلا الطرفين.

وأوضح البيان أن هذه الالتزامات تمثل خطوة مهمة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، مما يسهم في تخفيف معاناة الشعب السوداني، وفي هذا الإطار، يعود الأمر الآن لكل من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في الالتزام التام بمسؤوليتهما لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأعرب الميسرون عن أسفهم لعدم تمكن الطرفين من الاتفاق على اتفاقات لتنفيذ وقف إطلاق النار خلال هذه الجولة الأولى، حيث لا يوجد أي حل عسكري مقبول لهذا الصراع، وحثوا القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على تقديم مصلحة الشعب السوداني أولا، وإلقاء السلاح، والانخراط في المفاوضات لإنهاء هذا الصراع.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : الجيش السوداني و"الدعم السريع" يعلنان التزامها باتخاذ خطوات لتسهيل زيادة المساعدات الإنسانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : حارس مرمى ريال بيتيس يدعم تير شتيجن
التالى أخبار العالم : بالمستندات.. وزير الرياضة يشكّل لجنة للتحقيق في "مشاجرة" الأهلي