أخبار عاجلة

نافذة - غدًا.. "عبير بنت فيصل" ترعى معرض "قطاف الخير" بنسخته الـ12 بالخبر

نافذة - غدًا.. "عبير بنت فيصل" ترعى معرض "قطاف الخير" بنسخته الـ12 بالخبر
نافذة - غدًا.. "عبير بنت فيصل" ترعى معرض "قطاف الخير" بنسخته الـ12 بالخبر

الأحد 5 نوفمبر 2023 01:01 مساءً

تم النشر في : 

05 نوفمبر 2023, 10:51 صباحاً

ترعى الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، غدًا الاثنين، معرض "قطاف الخير" في نسخته الثانية عشرة، والذي تنظمه اللجنة الاجتماعية بجمعية فتاة الخليج النسائية الخيرية بالخبر.

ويهدف المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام إلى رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسر التي ترعاها الجمعية عن طريق الشراكة المجتمعية من خلال الجهات والأفراد المشاركين في المعرض، إضافة إلى التعرف على أعمال الشابات السعوديات بمجالات متنوعة على مستوى عالٍ؛ حيث يعد المعرض فرصة متميزة لإظهار إبداعهم.

وأعربت رئيسة مجلس إدارة الجمعية بدرية عودة الدليجان، عن شكرها للأميرة عبير بنت فيصل بن تركي؛ لرعايتها للمعرض في إطار دعمها لبرامج الجمعية التي تأتي امتدادًا لدعم القطاع غير الربحي بالمنطقة.

وأشارت الدليجان إلى أن استمرارية معرض قطاف الخير لمدة 12 عامًا؛ يؤكد النجاح الذي حققته السنوات السابقة من أجل تقديم الخدمات والمساعدات المالية والعينية للأسر المحتاجة والمتعففة من الأرامل والمطلقات وأسر المساجين، ورفع مستواهم الاقتصادي والاجتماعي في إطار أحد أبرز أهداف الجمعية.




وأوضحت رئيسة اللجنة الاجتماعية سعاد عبدالعزيز القصيبي، أن المعرض يعتبر بوابة لإظهار إبداعات المصممات السعوديات ليساهم المردود المالي من التأجير في المعرض إلى سد احتياجات الأسر التي ترعاها الجمعية، والمساهمة في رفع المستوى المعيشي لهم انطلاقًا من رسالة الجمعية التي تسعى إلى تأصيل مفهوم التنمية الاجتماعية.

وأضافت "القصيبي" أن المعرض يقام تأكيدًا لدور اللجنة في مواصلة دعم الأسر المستفيدة؛ لمساعدتهم وتمكينهم في المجتمع.. وأشارت إلى أن المعرض يحتوي على عدة أقسام للعطورات والاكسسوارات والألبسة والعباءات، إضافة إلى اكسسوارات منزلية.

من جانبها لفتت الرئيس التنفيذي للجمعية الدكتورة ابتسام عبدالله الجبير، أن معرض قطاف الخير حقق خلال العام الماضي نجاحات منقطعة النظير؛ مما انعكس على دعم الأسر المستفيدة.

وأوضحت الجبير أن إيرادات المعرض العام الماضي ساهمت في دعم 1200 أسرة مستفيدة من خلال تأجير منازلهم، ودفع فواتير الكهرباء والماء، وتأثيث منازلهم، بالإضافة إلى توفير أجهزة كهربائية، وتوزيع أرزاق رمضان وكسوة العيد.

يُذكر أن المعرض شهد نجاحات خلال النسخ السابقة؛ حيث توافَدَ عليه زائرات من مختلف مدن ومحافظات الشرقية، بالإضافة إلى دول الخليج، كما يشهد سنويًّا حضور عدد من سيدات الأعمال ونساء المجتمع ومنسوبات الجمعية.


المصدر : نافذة - غدًا.. "عبير بنت فيصل" ترعى معرض "قطاف الخير" بنسخته الـ12 بالخبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : شرطة الشارقة تشارك الأطفال انطلاقتهم التعليمية
التالى أخبار العالم : وفد «الداخلية» يزور مؤتمر ومعرض «سوفكس» بالأردن