أخبار عاجلة

الأخبار العالمية : رئيسة وزراء إيطاليا تقع بفخ من مخادعين عبر الهاتف وتحدثت عن متاعبها من حرب أوكرانيا

الأخبار العالمية : رئيسة وزراء إيطاليا تقع بفخ من مخادعين عبر الهاتف وتحدثت عن متاعبها من حرب أوكرانيا
الأخبار العالمية : رئيسة وزراء إيطاليا تقع بفخ من مخادعين عبر الهاتف وتحدثت عن متاعبها من حرب أوكرانيا

الخميس 2 نوفمبر 2023 04:34 مساءً

تعرضت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلونى لفخ نصبه مخادعون عبر الهاتف ، حيث اعتقدت أنها تتحدث مع مسئول افريقى طوال 13 دقيقة ثم اكتشفت أنها تتحدث الى محتالون لهم سوابق بخداع سياسيين ومشاهير آخرين.

وأشارت صحيفة كورييرى ديلا سيرا الإيطالية إلى أن ميلونى تعرضت للخداع من محتالين روس الذين خدعوا بالفعل المستشارة الألمانية السابقة انجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الاسبانى بيدرو سانشيز، وآخرين، وقاموا بمحادثتها هاتفيا لمدة 13 دقيقة.

وقال مكتب ميلوني في بيان، إنه يأسف لتعرضها للخداع من محتالين، تظاهر أحدهما بأنه "رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي" أثناء المكالمة التي أجرياها في 18 سبتمبر الماضي قبيل اجتماعات مع الزعماء الأفارقة في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وهما المخادعان الروسيان الشهيران فوفان (فلاديمير كوزنيتسوف) وليكسوس (أليكسي ستولياروف) اللذان قدما نفسيهما بوصفهما مسؤولين إفريقيين رفيعي المستوى، ولم يتم الكشف عن اتصالهما بها إلا حين نشرا المحادثة بقناتهما الرسمية في Telegram أمس الأربعاء فقط.

 




وتحدثت ميلوني أثناء الاتصال عن "الهجوم المضاد" الذي بدأته القوات الأوكرانية في 4 يونيو الماضي، وألقت في المعركة بألوية مدربة على يد "الناتو" وألقت فيه بأسلحة الحلف، إلا أن محاولات تقدمها باءت بالفشل، وتم إيقاف الجيش الأوكراني وإعادته إلى مواقعه الأصلية، وقالت ميلونى أثناء المكالمة إن الهجوم لم يحقق أي نتائج، كما "أن الغرب بدأ يشعر بالملل من الصراع الأوكراني.

وأضافت  "أرى أن هناك الكثير من التعب، ويجب أن أقول الحقيقة، من جميع الأطراف. نحن نقترب من اللحظة التي يفهم فيها الجميع أننا بحاجة إلى مخرج.. المشكلة هي إيجاد مخرج يمكن أن يكون مقبولا لكليهما (روسيا وأوكرانيا) من دون أي انتهاك للقانون الدولي"، وألمحت إلى أن الصراع في أوكرانيا قد يستمر لسنوات طويلة إذا لم تتمكن الدول الغربية من التوصل قريبا إلى نوع من الحل لإنهائه.

ثم تطرقت بعدها إلى موقع إيطاليا كميناء أول للمهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط تسللا، فأعربت عن أسفها لأن الشركاء الدوليين لم يفعلوا ما يكفي للمساعدة "فجميعهم متفقون على أن إيطاليا هي التي يجب أن تحل هذه المشكلة بمفردها، "وهي طريقة تفكير غبية للغاية"

 

 


المصدر : الأخبار العالمية : رئيسة وزراء إيطاليا تقع بفخ من مخادعين عبر الهاتف وتحدثت عن متاعبها من حرب أوكرانيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - جامعة طيبة تعلن نتائج القبول المبدئي للعام الجامعي 1446هـ
التالى نافذة - في دور الـ16 من "يورو 2024" أمام سلوفينيا.. "كريستيانو رونالدو" يسعى للذهاب بعيدًا مع البرتغال