أخبار عاجلة

أخبار الحوادث : الداخلية تضبط 27 بلطجيا خلال 24 ساعة

أخبار الحوادث : الداخلية تضبط 27 بلطجيا خلال 24 ساعة
أخبار الحوادث : الداخلية تضبط 27 بلطجيا خلال 24 ساعة

الجمعة 26 مارس 2021 06:54 مساءً

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية.

 

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة: ضبط (27) متهم.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين

على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة

مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

                                       

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


 تنشر بوابة الوفد أسماء 58 مصابًا في حادث قطاري سوهاج الذين استقبلتهم مستشفى طهطا العام في محافظة سوهاج، ومعظم المصابين من محافظة سوهاج وقنا والأقصر وأسيوط. 

 

كانت هيئة السكك الحديدية قد أعلنت فى بيان رسمى صادر لها، الى انه اثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الاقصر الاسكندرية ما

بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الاثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف اسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩


واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار ١٥٧ مما

ادى الى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.
 

وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي اسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط.


قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية.

 

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة: ضبط (284) دراجة نارية مخالفة.

 

جاذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين

على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة

مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

                                       

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


 قررت نيابة المطرية، اليوم الجمعة حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة ترويج الحشيش على عملائه في المنطقة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذا من دائرة قسم المطرية مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامى، وكلفت النيابة بسرعة إرسال تحريات المباحث حول الواقعة.

 

 وكان رجال المباحث بالقاهرة، تمكنوا من إلقاء القبض

على شخص بحوزته مواد مخدرة وفرد خرطوش فى منطقة المطرية، وحرر محضر بالواقعة.

 

 فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، من خلال تكثيف المرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة، وأثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة

المطرية بمديرية أمن القاهرة، لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، تمكنت من ضبط (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة القسم) حال تواجده بمنطقة سكنه، وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش – 2 فرد خرطوش – عدد من الطلقات من ذات العيار – مبلغ مالى). 

 

 واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطه الآثم، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


أحالت النيابة الإدارية، اليوم الجمعة  7 مسئولين بمنطقة تأمينات منوف، للمحاكمة التأديبية، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات إدارية جسيمة، ترتب عليها تأخير صرف المستحقات المالية لمستحقيها بدون مبرر.


وأكد تقرير الاتهام في القضية رقم 1 لسنة 63 قضائية عليا، أن المحالين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة، ولم يحافظوا على ممتلكات وأموال الوحدة التي يعملون بها، ولم يلزموا بأحكام القانون ولائحته التنفيذية واللوائح والقرارات والتعليمات المنفذة له.

 

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية عن أن موظف بمنطقة منوف للتأمين الاجتماعي، تقاعس عن اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، حيال المكاتبات المسلمة إليه

من قسم الأرشيف والمحفوظات، ما ترتب عليه التأخير في صرف المستحقات المالية لذويها.

 

كما تبين أن رئيس قسم الأرشيف، وموظف آخر، أهملا في الإشراف على أعمال مرؤوسيهما من العاملين بقسم الأرشيف والمحفوظات لمدة 14 شهرًا، مما ترتب عليه تقاعسهم عن اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال المكاتبات محل التحقيق، مما ترتب عليه التأخير في صرف المستحقات المالية لذويها.

 

وكشفت التحقيقات اهمال رئيس قسم خدمة المواطنين، في تسليم المكاتبة الخاصة بالملف رقم 85182/34 لمسئول قسم الأرشيف دون إستيفاء وتوقيع

مسئول الأرشيف بالسجل، بالإضافة إلى إهماله في مراجعة المكاتبات المسلمة اليه بالمخالفة للتعليمات.

 

كما كشفت أوراق القضية، أن رئيس قسم خدمة المواطنين خلال فترة عمله نائب رئيس المنطقة، ورئيس الشئون الإدارية أهملا في الإشراف على أعمال المحالين السابقين، مما ترتب عليه ارتكابهم المخالفات المنسوبة اليهم.

 

وتبين تقاعس مدير منطقة منوف للتأمين الاجتماعي، عن إتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المذكرة المحررة بمعرفة المحال الثاني، وأهمل في الإشراف على أعمال مرؤوسيه من العاملين بمنطقة منوف للتأمينات الاجتماعية، مما ترتب عليه عدم اتخاذهم الإجراءات اللازمة بشأن واقعة تقاعس المختصين بقسم الأرشيف، عن إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المكاتبات الخاصة بملفات أصحاب الحقوق التأمينية.

 

وأنتهت تحقيقات النيابة الإدارية إلى إحالة المخالفين الـ7 للمحاكمة التأديبية، وطلبت النيابة من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

 


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف حقيقة تداول مقطع فيديو على موقع "فيسبوك"، يتضمن صراخ أحد الأطفال داخل إحدى الشقق بأسوان.

 

البداية عندما رصدت المتابعة الأمنية تداول فيديو على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي

"فيسبوك"، يتضمن "صراخا" لأحد الأطفال من داخل إحدى الشقق السكنية بمحافظة أسوان، وقيام أحد الأشخاص بسؤال قاطن الشقة لتكرار صراخ الطفل، حيث قرر قاطن الشقة بأنه خال الطفل ويقوم بتأديبه.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم تحديد قاطني الشقة وتبين أنهم كل من (أحد الأشخاص ومقيم برفقته شقيقته ونجلها طفل "7سنوات").

 

وباستدعائهم ومناقشتهم أفادا بأن الطفل معتاد الهرب من المنزل، وأن خاله يقوم بتأديبه لمنعه من تكرار ذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


قررت نيابة طوخ بمحافظة القليوبية، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق بعد ضبطه وبحوزته 2 كيلو من نبات البانجو المخدر، كما امرت النيابة أيضآ بالتحفظ على المضبوطات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

كانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية قد تمكنت من ضبط عاطل له معلومات جنائية "مسجل

خطر" وبحوزته 2 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر أثناء استقلاله دراجة بدون لوحات، وتم التحفظ على المضبوطات.

ترجع تفاصيل الواقعة بتلقى اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية إخطارآ من المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث

مركز طوخ يفيد بضبط عاطل 38 عامآ، ومقيم قرية المنيرة بدائرة مركز القناطر الخيرية حال استقلاله دراجة نارية بدون لوحات معدنية وبحوزته 2 كيلو من البانجو المخدر ومبلغ 200 جنيه، وذلك قبل ترويجها لعملائه بدائرة مركز شرطة طوخ.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلة تجارته والهاتف للاتصال بعملائه، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


قررت النيابة العامة بشبين القناطر بمحافظة القليوبية ، بإشراف المستشار على حسن، المحام العام لنيابات شمال بنها، بإجراء التحريات اللازمة حول واقعة ضبط 11 شخصا أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل معروش بالأخشاب بقرية عرب الصالحة بدائرة المركز.

كما قررت النيابة أيضآ التحفظ على المنزل وأدوات الحفر وحجز المتهمين.

ترجع تفاصيل الواقعة بتلقى اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية، إخطارآ من المقدم محمد شديد رئيس مباحث مركز شبين القناطر، يفيد بتلقيه بلاغآ بقيام صاحب منزل وآخرين بالحفر والتنقيب عن الآثار.

على الفور تم إخطار اللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية، وبالانتقال والفحص تبين للعميد خالد المحمدى رئيس

مباحث المديرية والعميد محمد حسنى رئيس فرع البحث الجنائى، قيام "شوقى ى م" 54 عامآ، مقيم قرية عرب الصوالحة، بالحفر داخل منزله المعروش بالأخشاب ووجود أعمال حفر بعمق 13 مترا، وتم القبض على صاحب المنزل ومعه "ي ش ي" 22 عامآ، عامل نجل مالك المنزل، و9 عمال آخرين.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم التحفظ على أدوات الحفر، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


 توافد الكثير من الشباب على بنك دم مستشفيات سوهاج الجامعية للتبرع بالدم تضامنًا مع مصابي حادث قطاري سوهاج، بعد إعلان حالة الطوارئ في معظم المستشفيات. 

 

كانت هيئة السكك الحديدية قد أعلنت فى بيان رسمى صادر لها، إلى أنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية ما بين

محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار ١٥٧ مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

 
وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.


تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيقاتها في واقعة مصرع كوافيرة داخل مركز تجميل بالعياط، وصرحت النيابة العامة بدفن جثة الضحية عقب الأنتهاء من معاينة الطب الشرعي لها، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

وكشفت التحقيقات، أن المركز غير ملتزم باشتراطات السلامة والأمان، وانه أثناء إجراء الكوافيرة لجلسة حمام مغربي لعروس تعرضت للاختناق، هي والعروس نتيجة تصاعد الأبخرة وعدم وجود تهوية مناسبة في المكان، وتبين عدم وجود شبهة جنائية حول الواقعة.

 

البداية كانت بتلقي مركز شرطة العياط، بلاغا يفيد بمصرع كوافيرة، وإصابة فتاة نتيجة تعرضهما لاختناق، وبإجراء التحريات، والاستماع لأقوال شهود العيان، تبين أن الكوافيرة خلال إجراء جلسة حمام مغربي للعروس المصابة، تعرضتا لاختناق بسبب استنشاق البخار، ما أسفر عن مصرع الكوافيرة، وإصابة العروس، التي تم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج.


أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أنه تم تسجيل 3 آلاف و587 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بنجلاديش، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 584 ألفًا و39 حالة.

 

اقرأ أيضًا: بنجلاديش تُسجل أكثر من ألف إصابة جديدة بكورونا

 

وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الالكتروني اليوم الجمعة - بأنه تم تسجيل 34 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 8797 حالة.


وأشارت الجامعة إلى أنه تم توزيع 5

ملايين و139 ألفًا و456 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" في جميع أرجاء بنجلاديش.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

بنجلاديش


 قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني إن تصعيد مليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية على المدنيين في المملكة العربية السعودية، بعد أيام من طرح المبادرة السعودية يؤكد موقفها الحقيقي الرافض للسلام.

 

اقرأ أيضًا: الاتحاد الأوروبي يُرحب بالمبادرة السعودية لحل الأزمة اليمنية


وأوضح في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية أن الهجمات الإرهابية

ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية وآخرها محاولة الاستهداف الفاشلة لجامعتي جازان ونجران، ومحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، تمثل تهديدا جديا لأرواح المدنيين وأمن وإمدادات الطاقة والاقتصاد العالمي.


وأشار الإرياني إلى أن هذه الهجمات تؤكد أن مليشيا الحوثي

لن تنصاع لمتطلبات السلام إلا عبر تكثيف الضغوط السياسية والعسكرية، وفرض عقوبات دولية على المليشيا ومحاكمة قيادتها باعتبارهم "مجرمي حرب‏".


وطالب من المجتمع الدولي الوقوف في مواجهة الأنشطة الإرهابية وحماية الأمن والسلم الإقليمي والدولي، والعمل على وقف السياسات التدميرية الإيرانية، ووضع حد لمساعيها تقويض الحلول السلمية للأزمة، وإطالة أمد الحرب والانقلاب، دون اكتراث بالأوضاع الإنسانية المتردية لملايين اليمنيين.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

اليمن

الإرياني 

السعودية


أعلنت وزارة الصحة البولندية، اليوم الجمعة، أنه تم تسجيل 35 ألفا و143 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى مليونين و189 ألفا و966 حالة.

 

اقرأ أيضًا: بولندا تُسجل أكثر من 34 ألف إصابة جديدة بكورونا


وقالت الوزارة - حسبما ذكر راديو بولندا - إنه تم تسجيل 443 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس؛ ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 51 ألفا و305 حالات.


وأضافت الوزارة أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ مليونا

و747 ألفا و223 شخصا، بعد تعافى 24 ألفا و367 شخصا خلال 24 ساعة الماضية.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

بولندا 


أعلنت السلطات الصحية في إيران، اليوم الجمعة، تسجيل 7 آلاف و890 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى مليون و838 ألفًا و803 مُصابين على مستوى البلاد.

 

اقرأ أيضًا: إيران تُعلن مقتل 14 شخصًا وإصابة 11 آخرين في حادث سير

 

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية سيما سادات لاري، في بيان أوردته وكالة

أنباء (إرنا-نيوز) الإيرانية في نسختها باللغة الإنجليزية، أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 62 ألفًا و232 حالة عقب تسجيل 81 وفاة جديدة منذ أمس الخميس.


وأضافت لاري أن عدد المتعافين من المرض بلغ مليونا و577 ألفًا و408 شخصًا منذ بدء تفشي الوباء إلى الآن، مُشيرة إلى

أن هناك 3 آلاف و908 مرضى من الحالات الحرجة يخضعون للعلاج في وحدات العناية المركزة، مشيرة إلى أن طهران أجرت حتى الآن 12 مليونا و481 ألفًا و917 اختبارًا للكشف عن الإصابة بفيروس "كورونا" على مستوى البلاد.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

إيران


 

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الجمعة، عن خالص التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة في ضحايا الحادث المؤسف الناجم عن تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج، والذي أسفر عن وفاة 32 شخصا وإصابة 66 أخرين.

 

اقرأ أيضًا: الأردن يُسجل 5 آلاف إصابة جديدة بكورونا


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف

الله علي الفايز - وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) - تضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة في هذه المصاب الأليم، وتعازي المملكة لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

الأردن 

الخارجية الأردنية

مصر

حادث القطارين

سوهاج


 أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أنه تم تسجيل 774 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بوليفيا، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 267 ألفا و833 حالة.

 

اقرأ أيضًا: بوليفيا تُسجل أكثر من ألف إصابة جديدة بكورونا


وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - بأنه تم تسجيل 24 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد؛ ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 12 ألفا و131 حالة.


وأشارت الجامعة إلى أن عدد الأشخاص الذين

تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بشكل كامل في بوليفيا بلغ 57 ألفا و297 شخصا.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

بوليفيا 


 أعلنت حكومة السودان، اليوم الجمعة، أنها قامت بالتعاون مع البنك الدولي بإكمال إجراءات تسديد متأخرات السودان للبنك الدولي، وذلك بتمويل من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وتمويل من البنك الدولي، في خطوة نحو إعفاء ديون السودان.

 

اقرأ أيضًا: السودان يُسجل 178 إصابة جديدة بكورونا


وذكر مجلس الوزراء السوداني، في بيان، أن هذه العملية تؤكِّد عودة التعاملات الطبيعية بين السودان ومجموعة البنك الدولي، بما في ذلك المؤسسة الدولية للتنمية، ومؤسسة التمويل الدولي، والوكالة الدولية متعددة الأطراف لضمان الاستثمار، بعد قطيعة لقرابة ثلاثين عاما.


وأضاف أن عملية سداد المتأخرات تمكن السودان من الاستفادة وفورا من برنامج البنك الدولي للدعم المُيسَّر من خلال تمويل مباشر

بقرابة الـ 635 مليون دولار، والتي ستكون متوفرة مباشرةً لحكومة السودان، منها مبلغ 215 مليون دولار دعم مباشر للموازنة و 420 مليون دولار لتمويل برنامج ثمرات لدعم الأُسر، والذي يهدُف لمساعدة حكومة السودان في تخفيف آثار الإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها لأجل بناء اقتصاد يستفيد منه جميع المواطنين، بالإضافة لتوفير تمويل بمبلغ ملياري دولار على مدى عامين لتمويل الأولويات التنموية للحكومة السودانية في مختلف المشاريع الوطنية في قطاعات كالبنية التحتية والصحة والتعليم والزراعة وغيرها من القطاعات المنتجة، بحيث تنعقد اجتماعات موسعة لبحث جدولة هذه الموارد خلال الأسبوعين القادمين.


 وأوضح البيان أن دفع السودان لمتأخراته المالية للبنك الدولي تعد واحدة من أهم نتائج الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم الحكومة الانتقالية بتطبيقها، وهو يُعد إنجازا حقيقيا للشعب السوداني الذي تحمل تبعات تلك الإصلاحات الهيكلية، والتي عظمت من حدتها وصعوبتها جائحة الكورونا، كما ستسهم عملية سداد المتأخرات بشكل مباشر في مساعدة الحكومة الانتقالية لتطبيق برنامجها الاقتصادي الذي يضمن استقرار ونمو وازدهار الاقتصاد في السودان وخلق فرص عمل لجميع المواطنين.


وأكد مجلس السيادة السوداني، أن هذا الإنجاز المهم يعد خطوة كبيرة في اتجاه وصول السودان "لنقطة القرار" فيما يختص بمبادرة الدول الفقيرة المُثقلة بالديون، معربا عن الشكر والتقدير لكل الشركاء الدوليين لدعمهم المستمر للشعب السوداني، وخصوصًا البنك الدولي والولايات المتحدة لدورهما الفعال في إنجاز هذه الاتفاقية.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

السودان 

حكومة السودان

أمريكا


 أطلق الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة، من مركز الاستطباب الموريتاني في نواكشوط عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في بلاده.

 

اقرأ أيضًا: موريتانيا تُسجل 39 إصابة جديدة بكورونا


وذكر بيان رسمي أن عمليات التلقيح بدأت اليوم أولى مراحلها بالطواقم الطبية على مستوى نواكشوط لتنتقل خلال الأيام المقبلة إلى باقي المحافظات؛ على أن يستفيد منها لاحقا المسنون وأصحاب الأمراض المزمنة والفئات الهشة.


وأكد وزير الصحة الموريتاني الدكتور محمد نذير حامد خلال احتفالية شهدها الرئيس الغزواني وكبار الأطباء أن هذا اللقاح ليس فيه أي ضرر على الصحة ولا تترتب عليه أي مضاعفات سلبية وله فعالية مشهودة على مستوى العالم

أجمع، مشيرا إلى أن هذه العملية بدأت بالطواقم الطبية باعتبارهم الجيش الأمامي في مواجهة هذا الوباء وفي طليعة من يواجه هذا الفيروس الفتاك.


وتلقى الدكتور محمد ببها، كبير أساتذة الإنعاش في موريتانيا، والدكتور أنجاي آمادو ممادو، أخصائي "كوفيد" والأمراض المعدية وهما يشكلان أكبر مرجعية طبية اللقاح.


وقال الوزير إن بلاده تسلمت خمسين ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني في إطار علاقات الصداقة القوية مع جمهورية الصين الشعبية. وخمسة آلاف جرعة من لقاح "فايزر" الأمريكي في إطار التعاون الوثيق مع دولة الإمارات

العربية المتحدة. ودعا الأطباء الجميع إلى عدم تضييع فرصة التلقيح والإقبال بكثرة عليه، محذرين من مخاطر وباء "كوفيد" وما يترتب عليه من أضرار جسيمة على المستوى العالمي.


وأكد الدكتور محمد ولد ببها، نجاعة هذا اللقاح في مواجهة الموجة الثالثة المحتملة من وباء "كوفيد-19".


وقال إنه وزميله أنجاي اختارا أن يكونا في طليعة من يتلقون اللقاح من الطواقم الطبية إدراكا منهما لخطورة هذا الوباء الفتاك من جهة، ولتشجيع الجميع على الإقبال عليه وعدم تضييع هذه الفرصة الهامة من جهة أخرى، مؤكدا عدم وجود أية مضاعفات سلبية لهذا اللقاح.

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

موريتانيا 


سجلت وزارة الصحة والبيئة العراقية ، اليوم الجمعة ، 6490 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)؛ ليصل إجمالي الإصابات المسجلة منذ بدء انتشار الوباء في البلاد إلى 822 ألفا و95 إصابة.

 

اقرأ أيضًا: العراق: سنلجأ إلى تشديد الحظر في هذه الحالة


وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية - أنه تم تسجيل 4495 حالة شفاء جديدة من الفيروس؛ ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 736 ألفا و747 حالة بنسبة شفاء 89.6% ، فيما تم تسجيل

29 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس؛ بإجمالي 14 ألفا و157 حالة وفاة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

العراق 


الجمعة 26 مارس 2021 06:54 مساءً

 يستعد الفريق الأول بنادي الزمالك لتنس الطاولة رجال لمواجهه فريق المنيا بالجولة الأولى ضمن منافسات بطولة الدورة المجمعه في تمام الثالثة والنصف عصر اليوم.

 كما يلتقي الفريق مع نظيره طنطا بالجولة الثانية في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم وذلك على ملاعب هيئة قناة السويس بالإسماعيلية التي تستضيف البطولة.

 وأكد محمد حنفي مدرب الفريق أن اللاعبين لديهم الحماس والروح المعنوية العالية الفوز بلقب البطولة هذا الموسم.

 ويضم فريق تنس الطاولة رجال كلا من أحمد صالح وكريم العراقي وأحمد أشرف ومحمد طارق السبكي.


 منح حاتم محمود مدرب الفريق العمومي لكرة الماء بنادي الزمالك إجازة للاعبي الفريق لمدة أسبوعين بعد انتهاء بطولة الدوري لهذا

الموسم.

ويستأنف الفريق تدريباته بعد نهاية الإجازة استعدادا للموسم الجديد وبطولتي الدوري وكأس مصر.

 وتعرض بعض لاعبي الفريق للإصابة؛ إذ تعرض لكسر في الإصبع كلا من حازم وائل وأحمد أمين و سيف يسري فيما أصيب اللاعب إياد حاتم بكسر في كاحل القدم.


 قررت لجنة الحكام برئاسة وجيه أحمد تحديد يوم 30 مارس الحالي موعدًا لاختبارات المتقدمات الجدد، على

أن تعلن أماكن الاختبارات على ضوء عدد المتقدمات في كل منطقة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد فتح الباب لدفعة جديدة من محكمات اللعبة؛ إذ انتهت مواعيد التقديم أمس الخميس 25 مارس الحالي.


يسعى نادي ليفربول الإنجليزي، لضم  دونييل مالين مهاجم إيندهوفن الهولندي، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

أشارت التقارير الصحفية، بأن ليفربول مهتم بضم

مالين، بعد تراجع مستوى روبرتو فيرمينو هذا الموسم، ويعتبر اللاعب من المهاجمين الواعدين.

وواصلت، بأن مالين سجل 23 هدفًا مع ايندهوفين هذا الموسم ليظهر بقوة ويلفت الأنظار له.

واضافت أن ليفربول يتابع مالين مع فريقه ايندهوفن، من أجل ضمه.

 

 


دخل نادي ليفربول الإنجليزي في صراع شرس مع نادي إنتر ميلان الإيطالي للتعاقد مع النجم الفرنسي نبيل فقير صانع ألعاب فريق ريال بيتيس الإسباني، ضمن خطة دعم فريق الكرة الأول خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل .

 

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية في تقرير لها اليوم الجمعة أن ليفربول " بطل الدوري الإنجليزي " سيحاول من جديد التعاقد مع اللاعب نبيل فقير خلال الميركاتو الصيفي المقبل .

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن الليفر سيواجه منافسة شرسة من نادي إنتر ميلان الإيطالي على ضم اللاعب صاحب الأصول الجزائرية .

 

الجدير بالذكر أن نبيل فقير صاحب الـ 27 عاماً لعب هذا الموسم 30 مباراة مع ريال بيتيس، وسجل خلالها 3 أهداف، ومرر 6 تمريرات حاسمة .


 نعى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أسر شهداء حادث قطاري بسوهاج.

كتبت صفحة مانشستر يونايتد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قلوبنا مع أسر ضحايا حادث القطارين

بمصر، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 108

آخرين فى حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج، وتوجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت إلى محافظة سوهاج قبل قليل لمتابعة الحالة الصحية للمصابين فى حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج.

حقق فريق النصر بقيادة سيد عيد فوزا غاليا خارج ملعبه على سرس الليان بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب سرس الليان ضمن الجولة 19 بدوري القسم الثاني المجموعة الثانية .

قدم لاعبوا النصر مباراة قوية وتغلبوا علي صعوبة أرضية الملعب نجيل صناعي متهالك و لا تصلح لممارسة كرة القدم .

وفي الشوط الأول لتحسين حكم اللقاء محمد اسماعيل ركلة جزاء لاصحاب الأرض مشكوك في صحتها نفذها حلمي احمد وسددها خارج الملعب علي يمين القائم الأيمن .

وفي الدقيقة 28 أهدر بابا ابراهيم هدف محقق للنصر عندما انطلق من الجهة اليمني وسدد الكرة بجوار القائم

الايسر .

وفي الدقيقة 43 ومن ركلة حرة للنصر نفذها احمد حسين أحرز منها احمد ناصر لاعب سرس الليان هدف التقدم للنصر بالخطأ في مرماه .

وفي الشوط الثاني حاول سرس الليان إدراك هدف التعادل في البداية ولكن نجح النصر في غلق وسط ملعبه واجري سيد عيد تغير بنزول ميدو العطار وحسام جلال لتنشيط الجبهة الهجومية  الاعتماد علي الارتداد الهجومي السريع وفي الدقيقة 21 منعت العارضة الهدف الثاني للنصر عندما سدد احمد كالوشا الكرة من الجهة اليسري لترتد من المقصىالتيسر لمرمي

سرس الليان كما أهدر حسام جلال والصعيدي وبابا ابراهيم أكثر من فرصة لإدراك الهدف الثاني .

عقب اللقاء أكد سيد عيد المدير الفني للنصر أن لاعبيه قدموا اداء رجولي وخاضوا اللقاء بقوة ونفذوا التعليمات علي مدار ال90 وان المباراة كانت أمام خصم عنيد ولديه خبرات كبيرة في التعامل مع أرضية ملعبه الصعبه .

وقال سيد عيد أن فريقه كان الأفضل في الشوط الأول وانزحكم اللقاء احتسب ركلة جزاء غريبه في البداية ولكنها أهدرت ثم شن النصر أكثر من هجمه وتمكنا من أحراز الهدف الاول في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول .

واضاف سيد عيد في الشوط الثاني تم غلق وسط الملعب والاعتماد علي السرعات في الارتداد وكنا الأقرب من من تسجيل الهدف الثاني من خلال الكرة التي سددها احمد كالوشا في العارضة .


 يخوض فريق البنك الأهلي لكرة القدم، غدًا أولي مبارياته الودية داخل معسكر الإعداد بالإسماعيلية أمام فريق المصري البورسعيدي في استعداد الفريق لمباريات الدور الثاني  للدوري المصري الممتاز.

 

 ويسعي خالد جلال خلال المدير الفني  لفريق البنك الأهلي  خلال المعسكر على زيادة الانسجام بين اللاعبين والتركيز على تطبيق الشكل الجماعي في أداء الفريق خلال المباريات الرسمية

المقبلة التي ستكون أكثر قوة وشراسة بجانب تنفيذ بعض الجمل التكتكية وتصحيح بعض الأخطاء التي ظهرت في مباريات الفريق بالدوري الممتاز.

 

 ويحتل البنك الأهلى المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدورى المصري برصيد 14 نقطة.


دعا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة شباب محافظة سوهاج بالتبرع بالدم لمصابي حادث تصادم القطارين والذي وقع اليوم الجمعة، ما أدى إلى وفاة عدد من ركاب القطارين وإصابة آخرين .

 

ومن جانبه قال محمد فريد مدير مديرية الشباب والرياضة بسوهاج انه جارى التحرك لمكان الحادث والمستشفيات، وتم فتح جميع المقرات

الكشفية لاستقبال اى حالة تحتاج مساعدة أو ايواء، مؤكداً أن الجميع جاهز لتقديم الدعم اللوجيستي الكامل والتبرع بالدم .

 

وقد توجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بخالص العزاء وصادق المواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم

بموفور رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

 

وكان وزير الشباب والرياضة قد وجه بوقف جميع فعاليات اليوم، كما وجه كافة مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات بوقف جميع الإحتفالات تضامنا مع ضحايا الحادث، مشيرا الي تواجد مديرية الشباب والرياضة وفرق الكشافة بمحافظة سوهاج لتقديم المساعدة ومد يد العون للمصابين. المحافظات القريبة لمحافظة سوهاج بالتبرع بالدم لمصابي القطارين.


نظم عدد من أعضاء الجمعيه العمومية بنادي الزمالك وقفه احتجاجيه أمام المبنى الاجتماعي ضد اللجنه المكلفه بإدارة نادي

الزمالك برئاسة اللواء عماد عبد العزيز .

 

وأعرب الحاضرين عن اعتراضهم على

الأوضاع المتردية داخل النادى وعدم الاهتمام بالخدمات .

 

وطالب المحتجين بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذ نادي الزمالك من الأوضاع المتردية التي وصل إليها .


سيحصل فيلم اكسيوم فيرج Scroller الشهير لعام 2015 على تكملة، وعرض المطور Thomas Happ المزيد من اللعبة خلال حدث Future Games Show اليوم.

 

قال هاب إنه أبقى الأمور مختصرة لتجنب المفسدين، لكنه أكد أن هذه

لعبة  Axiom Verge 2  ستحدث قبل وبعد أحداث العنوان الأول.

 

الشيء الوحيد الذي لم يتغير هو أن اللعبة تمس طريقة اللعب من جانب Scrollers الجانب العظيم من الماضي:

Metroid و Contra وغيرهم.

في المقطع المختصر، يمكنك الحصول على فكرة عما يعنيه هاب عندما يقول إنه ستكون هناك آليات لعب جديدة ومختلفة في هذا التكملة، ولكن الفهم الحقيقي للعبة الجديدة يجب أن ينتظر حتى يتم إصدارها هذا الربيع في متجر Epic Games Store و Nintendo.


بعد أكثر من خمس ساعات من الاستجواب، لم نتعلم سوى القليل جدًا عن حالة المعلومات المضللة من جلسة الاستماع الماراثونية مع مارك زوكربيرج، وجاك دورسي، وسوندار بيتشاي.

 

(بث مباشر) الكونجرس يستجوب رؤساء فيسبوك وتويتر وجوجل

 

تفاصيل استجواب زوكربيرج ودورسي وبيتشاي في الكونجرس

 

دفع الديمقراطيون المديرين التنفيذيين إلى الرد على فشل برامجهم في المعلومات المضللة عن اللقاحات والتطرف، أراد الجمهوريون التحدث عن سلامة الأطفال، أراد الجميع إجابات بسيطة بـ "نعم" أو "لا" ، على الرغم من إعطائهم القليل، والواضح أن كلا الجانبين أكثر من جاهز لفرض قواعد جديدة على فيسبوك وتويتر وجوجل.

 

كان من المفترض أن تكون جلسة الاستماع حول تعامل المنصات مع المعلومات المضللة والتطرف، اكتسبت القضية أهمية جديدة خلال وباء فيروس كورونا وفي أعقاب أعمال الشغب في 6 يناير في مبنى الكابيتول الأمريكي.

اتهام عمالقة التكنولوجيا بتغذية أحداث العنف 

 

قال النائب مايك دويل في بيانه الافتتاحي: "بدأ هذا الهجوم والحركة التي حفزته وتغذت على منصاتكم، اقترحت منصاتك مجموعات للأشخاص للانضمام إليها، ومقاطع فيديو يجب أن يشاهدوها، ومنشورات يحلو لهم - دفع هذه الحركة إلى الأمام بسرعة وكفاءة مرعبة".

 

دفع دويل وغيره من المشرعين الديمقراطيين المديرين التنفيذيين للاعتراف بأن برامجهم تتحمل بعض المسؤولية عن أحداث 6 يناير، فقط دورسي هو الذي يعترف بأي شيء، تجنب كل من

زوكربيرج وبيتشاي معالجة السؤال بشكل مباشر، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي لفيسبوك اعترف لاحقًا بأن منصته قد استضافت محتوى "إشكاليًا" من بعض مثيري الشغب.

 

كما هو الحال مع جلسات الاستماع الأخيرة الأخرى، جعلت الصيغة تقريبًا من المستحيل استخراج إجابات ذات مغزى، استخدم العديد من المشرعين الدقائق الخمس المخصصة لهم للمطالبة بإجابات "نعم أو لا"، والتي كان المسؤولون التنفيذيون مترددين في تقديمها، في إحدى المحادثات التي لا تُنسى بشكل خاص، كانت النائبة آنا إيشو من كاليفورنيا تستجوب زوكربيرج بشأن خوارزميات Facebook عندما قاطعته للإشارة إلى أننا "لا نقوم بالتعطيل في مجلس النواب".

 

جلسة نعم ولا في الكونجرس


وقالت: "أعتقد أن الأمر يزعجنا جميعًا، ولا يبدو أن أحدًا يعرف كلمة نعم أو كلمة لا، أيهما هي"، قال زوكربيرج قبل عزله: "يا عضوة في الكونجرس، هذه قضايا دقيقة"، قالت: "حسنًا، هذا لا"، لاحقًا، اتخذ النائب بيلي لونج هذه المشاعر خطوة إلى الأمام، وسأل كل مدير تنفيذي على حدة "هل تعرف الفرق بين نعم ولا".




يبدو أن دورسي، الذي قال في بيانه الافتتاحي إنه "يفضل أن نركز على المبادئ والأساليب

لمعالجة هذه المشاكل"، قد نفد صبره، خلال الجلسة، أحب عددًا من التغريدات، بما في ذلك واحدة تساءلت عن سبب عدم رغبة العديد من المشرعين في تعلم نطق "بيتشاي". كما أعاد تغريد واحدة تساءلت عن سبب عدم سؤال أحد عن مشروع Bluesky على Twitter.

تغريدة جاك دورسي

مع استمرار الجلسة، بدأ المشرعون في تكرار كلامهم، حتمًا، عندما أثيرت قضية أو زاوية جديدة - مثلما أظهر النائب ديفيد ماكينلي نسخًا لزوكربيرج من منشورات على Instagram تبيع حبوب الدواء - لم يكن لدى المديرين التنفيذيين سوى القليل من الوقت للرد بطريقة ذات مغزى، النتيجة هي أن البيانات الافتتاحية للمديرين التنفيذيين قدمت تفاصيل أكثر عن القضايا المطروحة أكثر من أي شيء كانوا قادرين على قوله في الساعات الخمس التي تلت ذلك.


بالطبع ليس بالأمر الجديد، على مدى العامين الماضيين، عقد الكونجرس عددًا من جلسات الاستماع التي تضم مديرين تنفيذيين في شركات التكنولوجيا الكبرى، وقد تم عقد معظمهم بطريقة مماثلة، ولكن ما هو واضح بشكل متزايد هو أن كلا الجانبين من الممر حريص على فرض لوائح جديدة على منصات التكنولوجيا.

 

ما زلنا لا نعرف بالضبط الشكل الذي ستتخذه هذه اللوائح، لكنها قد تأتي على عدد من الجبهات، أشار الرئيس جو بايدن إلى أنه يؤيد الإلغاء الكامل للمادة 230، وأبدى كل من الكونجرس والبيت الأبيض انفتاحًا على إجراءات مكافحة الاحتكار ضد هذه الشركات.

 

TAGS ذات صلة

مارك زوكربيرج تحت الضغط في الكونجرس.. هل أجاب عن احتكار فيسبوك

مارك زوكربيرج يقترح إصلاحًا مدروسًا للقسم 230

(شاهد) جاك دورسي مؤسس تويتر يخرج عن صمته بعد حظر دونالد ترامب

إغلاق مؤقت لحسابات ترامب على تويتر وفيسبوك وسناب بعد اقتحام الكونجرس

 


ما مدى جدية الشائعات القائلة بأن مايكروسوفت تجري محادثات للاستحواذ على Discord مقابل أكثر من 10 مليارات دولار، بعد التقارير الأولية الأسبوع الماضي من VentureBeat و Bloomberg، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال

الليلة أن المحادثات بين الاثنين أصبحت متقدمة وحصرية ويمكن أن تؤدي إلى صفقة الشهر المقبل.

 

لا يزال هذا يفترض أن المحادثات لن تنهار تمامًا،

حيث أشارت بعض المصادر الأسبوع الماضي إلى أن Discord لا يزال بإمكانها اختيار طرحها للجمهور بشكل مستقل.

 

أشار تقرير آخر من Bloomberg إلى أن Microsoft مهتمة بالحصول على التطبيق باعتباره مكانًا للتحدث للعديد من المجتمعات التي تستخدمه، وليس فقط اللاعبين أو Xbox Live.


تمامًا مثل ما وعدت به شركة سوني في فبراير، فإنها تقدم المزيد من ألعاب PlayStation هذا الشهر كجزء من برنامج Play At Home - ونعم، ما زلت لا تحتاج إلى اشتراك PS Plus للحصول عليها.

 

تتضمن أحدث مجموعة من الهدايا المجانية The Witness، وهي لعبة عالم مفتوح ستجعلك تستكشف جزيرة لاكتشاف أدلة وإكمال الألغاز ثلاثية الأبعاد حتى تتمكن من استعادة ذاكرتك والعثور على طريق العودة إلى المنزل.

 

Moss، التي اعتادت أن تكون حصرية لـ PSVR، موجودة

أيضًا في القائمة، في لعبة Zelda-esque VR، يمكنك التحكم في بطلة فأر للتنقل عبر المنصات وحل الألغاز ومحاربة الأعداء.

 

مغامرة Abzû تحت الماء لـ Giant Squid متاحة الآن أيضًا للتنزيل المجاني إذا كنت في حالة مزاجية للسباحة مع الكائنات البحرية واستكشاف الآثار والجداريات من حضارة قديمة، يمكنك أيضًا تنزيل لعبة Gunfight dungeon crawler Enter the Gungeon و VR shooter Rez Infinite، والتي

تمت ترقيتها بواسطة أعضاء فريق التطوير الأصلي لجهاز PS4 و PSVR، دون أي تكلفة.

 

تشمل القائمة أيضًا لعبة البقاء على قيد الحياة Subnautica ومنصة VR Astro Bot Rescue Mission أيضًا، أخيرًا، يمكنك الرقص كخنفساء فضاء في لعبة الحركة الإيقاعية Thumper واستكشاف عالم تسكنه حيوانات تشبه الأوريجامي في Paper Beast.

 

أطلقت Sony في الأصل برنامج Play At Home العام الماضي للاعبين الذين يحتمون في المنزل بسبب وباء فيروس كورونا، أحيت المبادرة في فبراير، ووعدت بمزيد من أشهر الألعاب المجانية لتشجيع الناس على الحفاظ على التباعد الاجتماعي، ستكون هذه المجموعة الخاصة من الألعاب متاحة مجانًا حتى 22 أبريل.


وجد المجلس الوطني لعلاقات العمل (NLRB) أن تسلا انتهكت قوانين العمل الأمريكية بطرد ناشط نقابي وتهديد مزايا العمال عبر تغريدة من الرئيس التنفيذي إيلون ماسك.

 

بعد خسارته 27 مليار دولار.. إيلون ماسك يفقد لقب أغنى رجل بالعالم
 

نتيجة لذلك، يجب على الشركة إعادة العامل المفصول وإجبار Musk على حذف التغريدة المعنية، حسبما أفادت بلومبرج.

 

 

تغريدة إيلون ماسك المثيرة للجدل

 

لفتت تغريدة ماسك، من مايو 2018، الانتباه على الفور إلى انتهاك محتمل لقوانين العمل، في ذلك قال إنه "لا شيء يمنع فريق Tesla في مصنع السيارات لدينا من اتحاد التصويت، هل يمكن أن يفعلوا ذلك غدًا إذا أرادوا، ولكن لماذا دفع مستحقات الاتحاد والتخلي عن خيارات الأسهم مقابل لا شيء؟".

 

جادلت تسلا أن التغريدة أشارت إلى أن أعضاء النقابة من شركات صناعة السيارات الأخرى لا يتلقون خيارات الأسهم، ومع ذلك، جادل رئيس NLRB السابق ويلما ليبمان بأن

عمال Tesla من المرجح أن يروا الأمر بشكل مختلف.

 

في حكمها، قالت NLRB إنه يجب إعادة تعيين الموظف المطرود، ريتشارد أورتيز، مع إزالة جميع الإشارات المتعلقة بالإجراء التأديبي من ملفاته الشخصية.

 

كما أمرت Tesla بجعل Musk يحذف التغريدة المعنية وينشر إشعارًا مطولًا للموظفين بشأن الحكم، ينص على حقوقهم في تكوين نقابة أو الانضمام إليها أو مساعدتها، ويجب أن يذكر الإشعار أيضًا أنه لن يتم فصل العمال أو تأديبهم لمثل هذه الأنشطة وأن الشركة ستعيد توظيف Ortiz بأجر متأخر.

 

TAGS ذات صلة

عادات إيلون ماسك وكم من الوقت ينام أغنى شخص في العالم

إيلون ماسك.. قصة صعود ثاني أغنى رجل في العالم

التغريدات تضع إيلون ماسك وتسلا في ورطة كبيرة

إيلون ماسك يعلن عن رحلات سوبر هيفي للفضاء قريبًا


الجمعة 26 مارس 2021 06:54 مساءً

نعت الفنانة كندة علوش ضحايا حادث قطار سوهاج الذي وقع ظهر اليوم الجمعة، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصير "تويتر".

 

اقرأ أيضًا..

موقع حادث قطاري سوهاج لم يمر على تطويره شهور.. والنتيجة 36 حالة وفاة و84 مصاباً

 

وكتبت "كندة" في تدوينة عبر حسابها قائلة : " خالص العزاء لأهالي ضحايا قطار سوهاج ودعواتنا لجميع المصابين بالشفاء العاجل".

يذكر أن وزارة النقل قد أكدت في بيانها اليوم، أنه أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر ـ الإسكندرية بين محطتى المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولون، وعليه توقف القطار.

 

وفى هذه الأثناء وفى تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157 مما أدى

إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات، وجار حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجار المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

 

Tags ذات صلة 

 

اتحاد السلة ينعى شهداء حادث قطار سوهاج

 

شاهد.. ضحايا في حادث تصادم قطاري سوهاج


 نعى المطرب حكيم ببالغ الحزن والآسى، شهداء حادث تصادم قطاري سوهاج

 

اقرأ أيضًا .. مشاهد مروعة من داخل حادث قطاري سوهاج

 

 وكتب "حكيم" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": " رحم الله شهداء حادث القطار
 ربنا يصبر أهاليهم ويلهمهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه

راجعون ". 

حكيم

 

شهدت قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، وقوع حادث تصادم بين قطارين، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.

 

 

وتبين أن الحادث وقع بين قطار ركاب رقم 157 وقطار

ركاب آخر رقم 2011 ، فيما سارعت الأجهزة الأمنية بالانتقال إلى موقع الحادث والدفع بـعدد كبير من سيارة الإسعاف.

 

وبدأت السلطات التحقيق الفوري لمعرفة سبب الحادث، فيما تم نقل جثث الضحايا والمصابين للمستشفيات.

 

Tags موضوعات ذات صلة

أمي وأخواتي ماتوا .. صرخات وبكاء المواطنين في حادث قطاري سوهاج

 

"أصحابي كانوا جانبي ومش لاقيهم" صرخات أحد رُكاب قطاري سوهاج

 


 نعى الفنان فتحي عبد الوهاب شهداء حادث تصادم قطاري سوهاج

 

اقرأ أيضا .. النقل تُعلن تفاصيل تصادم قطاري سوهاج

 

وكتب "عبدالوهاب": " رحم الله ضحايا حادث قطار سوهاج ربنا يصبر أهاليهم ويتم  شفاء المصابين كلهم على خير ". 

 

فتحي عبد الوهاب

 

شهدت قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا

شمال سوهاج، وقوع حادث تصادم بين قطارين، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.

 

وتبين أن الحادث وقع بين قطار ركاب رقم 157 وقطار ركاب آخر رقم 2011 ،

فيما سارعت الأجهزة الأمنية بالانتقال إلى موقع الحادث والدفع بـعدد كبير من سيارة الإسعاف.

 

وبدأت السلطات التحقيق الفوري لمعرفة سبب الحادث، فيما تم نقل جثث الضحايا والمصابين للمستشفيات.

 

tags موضوعات دات صلة

ببالغ الحزن والآسى .. حكيم ينعي شهداء حادث قطاري سوهاج 

 

أمي وأخواتي ماتوا .. صرخات وبكاء المواطنين في حادث قطاري سوهاج


 أعربت النجمة اللبنانية إليسا عن حزنها الشديد، بعد وقوع حادث قطاري سوهاج والذي راح ضحيته 32 مواطنًا وإصابة 108 آخرين، وحدث في صباح اليوم الجمعة.

 

اقرأ أيضًا..كندة علوش تعزي ضحايا حادث قطار سوهاج

 

إليسا تقدم التعازي لـ أهالي سوهاج 

 

وقدمت إليسا التعازي لأهالي الضحايا والشعب المصري بأكمله، حيث كتبت عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر ،

وقالت: "حادثة سوهاج مبكية ومحزنة، مآسي لا تنتهي في بلداننا للأسف، كل التعازي للشعب المصري الحبيب ولأهالي الضحايا".

إليسا علي تويتر تعزي أهالي ضحايا سوهاج

 مديرية الصحة بمحافظة سوهاج

ودعت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج المواطنين والأهالي بالمحافظة والمحافظات المجاورة، بسرعة التبرع بالدم لمصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع ظهر اليوم بمنطقة طهطا.

 

وقالت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج إن المصابين بمستشفى سوهاج الجامعي، ومستشفى سوهاج التعليمي، ومستشفى سوهاج العام، ومستشفى طهطا، ومستشفى المراغة، بحاجة عاجلة للتبرع بالدماء لإنقاذ حياتهم، موضحة أن سيارات التبرع بالدم موجودة الآن.

 

وزيرة الصحة والسكان 

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

Tags..ذات صلة 

مفتي الجمهورية ينعى ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج

كندة علوش تعزي ضحايا حادث قطار سوهاج

في يومها العالمي.. الجانب الغنائي للاحتفال بالمرأة


أعرب الفنان القدير أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن حزنه ، بعد وقوع حادث قطاري سوهاج والذي راح ضحيته 32 مواطنًا وإصابة 108 آخرين، وحدث في صباح اليوم الجمعة.

 

اقرأ أيضًا..إليسا تعزي ضحايا حادث قطار سوهاج

 

ونشر عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي "انستجرام - Instagram " صورة من موقع الحادث،  وكتب ناعيا الضحايا وداعيا لهم بالرحمة ولأهلهم بالصبر والسلوان.

أشرف زكي يعزي ضحايا قطاري سوهاج

حادث قطاري سوهاج 

ووقع الحادث صباح اليوم، إذ اصطدم قطار ركاب رقم 157 "سوهاج- الإسكندرية"، وقطار ركاب رقم 2011 "القاهرة- أسوان" vip في مركز طهطا بمحافظة سوهاج.

 

وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة 32 شخصا وإصابة 114 مصاب.

 مديرية الصحة بمحافظة سوهاج

ودعت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج المواطنين والأهالي بالمحافظة والمحافظات المجاورة، بسرعة التبرع بالدم لمصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع ظهر اليوم بمنطقة طهطا.

 

وقالت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج إن المصابين بمستشفى سوهاج الجامعي، ومستشفى سوهاج التعليمي، ومستشفى سوهاج العام، ومستشفى طهطا، ومستشفى المراغة، بحاجة عاجلة للتبرع بالدماء لإنقاذ حياتهم، موضحة أن سيارات التبرع بالدم موجودة الآن.

وزيرة الصحة والسكان

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

Tags..ذات صلة 

إليسا تعزي ضحايا حادث قطار سوهاج

كندة علوش تعزي ضحايا حادث قطار سوهاج 


 أعلنت النجمة  مي سليم، عن الشخصية التي تقدمها في مسلسل "لحم غزال" ، ومن المقرر أن يعرض غي المارثون الرمضاني لعام 2021 ، حيث نشرت عبر  حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام- Instagram " صورة للبوستر الخاص بشخصيتها أطلت

فيه ترتدي الحجاب.

 

اقرأ أيضًا..صورة.. مي سليم تحتفل بعيد ميلادها

مي سليم علي انستجرام 

وعلقت مي سليم  علي الصورة قائلة: "شخصية شوق من مسلسل لحم غزال، رمضان كريم".

 

مي سليم علي انستجرام

 

فريق عمل مسلسل لحم غزال 

 مسلسل "لحم غزال" من تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة، يشارك في بطولته غادة عبد الرازق، شريف سلامة، عمرو عبد الجليل، وفاء عامر، عارفة عبد الرسول، أحمد خليل، رحاب الجمل، إيهاب فهمي، شريف دسوقي، خالد محمود ووليد فواز.

 

Tags..ذات صلة

صور.. مي سليم تتالق بالأبيض في احدث جلسة تصوير لها

غادة عبدالرازق: أتمني أن يحقق"لحم غزال" نجاح مسلسل


نعى المستشار تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، ببالغ الحزن والآسى، شهداء حادث تصادم قطاري سوهاج

 

اقرأ ايضاً .. "أصحابي كانوا جانبي ومش لاقيهم" صرخات أحد رُكاب قطاري سوهاج

 

وكتب "آل شيخ" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": " بقلوب يعتصرها الحزن والألم ‏خالص العزاء لأشقائنا في مصر ولأسر ضحايا حادث قطار سوهاج المؤلم. 

 

وأضاف: داعين المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أسرهم الصبر والسلوان وأن يتم الله شفاء مصابي الحادث وأن يحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء ". 

تركي آل شيخ

شهدت قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، وقوع حادث تصادم بين قطارين، مما أسفر عن سقوط عشرات

الضحايا بين قتيل وجريح.

 

وتبين أن الحادث وقع بين قطار ركاب رقم 157 وقطار ركاب آخر رقم 2011 ، فيما سارعت الأجهزة الأمنية بالانتقال إلى موقع الحادث والدفع بـعدد كبير من سيارة الإسعاف.

 

وبدأت السلطات التحقيق الفوري لمعرفة سبب الحادث، فيما تم نقل جثث الضحايا والمصابين للمستشفيات.

 

Tags موضوعات ذات صلة

ببالغ الحزن والآسى .. حكيم ينعي شهداء حادث قطاري سوهاج

بالصور .. مشاهد مروعة من داخل حادث قطاري سوهاج

 


تستعد قناة الحياة، لعرض حكاية "أيامنا الحلوة" ضمن حكايات مسلسل "ورا كل باب" السبت المقبل، وهي من بطولة هيدي كرم، وتأليف باهر دويدار وإخراج إيمان حداد ومن إنتاج شركة سينرجي.

 

اقرأ أيضًا..(غدًا).. انطلاق أولى حلقات مسلسل (وراء كل باب) 

 

هيدي كرم تروج لـ حكاية " أيامنا الحلوة" 

ومن جانبها، روجت هيدي كرم لحكاية "أيامنا الحلوة"، إذ نشرت صورة البوستر الدعائي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وعلقت عليها قائلة:"غدًا السبت الساعة الـ 9 مساء على قناة الحياة". 

 

هيدي كرم علي انستجرام

 

مسلسل ورا كل باب 

مسلسل "ورا كل باب" فكرة

الكاتب يسري الفخراني، ويعتمد على حكايات منفصلة متصلة، كل حكاية في 5 حلقات بأبطال ومؤلف ومخرج مختلفين. يذاع المسلسل من السبت للأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساء على قناة "الحياة". والإعادة الساعة 01:00 بعد منتصف الليل، وكذلك الساعة 12:00 ظهرا.

 

(غدًا).. انطلاق أولى حلقات مسلسل (وراء كل باب) 

(الليلة).. انطلاق أولى حلقات مسلسل (وراء كل باب) 

 


أعرب الفنان تامر حسني عن حزنه الشديد، بعد وقوع حادث قطاري سوهاج والذي راح ضحيته 32 مواطنًا وإصابة 108 آخرين، وحدث في صباح اليوم الجمعة.

 

اقرأ أيضًا..إليسا تعزي ضحايا حادث قطار سوهاج

تامر حسني يعزي ضحايا قطاري سوهاج

 

وقدم تامر التعازي لأهالي الضحايا والشعب المصري بأكمله،حيث كتب عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قائلًا:"خالص العزاء لأهالي ضحايا قطارين سوهاج

، يارب ألهمهم الصبر والسكينة".

 

وتابع حسني قائلًا:"ودعواتنا بالشفاء العاجل للمصابين ، نسألكم الفاتحه و إهداء ثوابها للضحايا و الدعاء لهم بالرحمة".

تامر حسني علي الفيسبوك

 مديرية الصحة بمحافظة سوهاج

ودعت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج المواطنين والأهالي بالمحافظة والمحافظات المجاورة، بسرعة التبرع بالدم لمصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع

ظهر اليوم بمنطقة طهطا.

 

وقالت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج إن المصابين بمستشفى سوهاج الجامعي، ومستشفى سوهاج التعليمي، ومستشفى سوهاج العام، ومستشفى طهطا، ومستشفى المراغة، بحاجة عاجلة للتبرع بالدماء لإنقاذ حياتهم، موضحة أن سيارات التبرع بالدم موجودة الآن.

 

وزيرة الصحة والسكان 

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

Tags..ذات صلة 

أشرف زكي يعزي أهالي ضحايا قطاري سوهاج

إليسا تعزي ضحايا حادث قطار سوهاج

كندة علوش تعزي ضحايا حادث قطار سوهاج 


 نعى الهضبة عمرو دياب، ضحايا حادث قطار الصعيد، الذي وقع صباح اليوم.

 

اقرأ أيضًا .. تركي آلـ شيخ يعزى مصر فى ضحايا قطاري سوهاج

 

وكتب "دياب" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "خالص عزائي لأسر ضحايا قطار سوهاج، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع

المصابين ". 

 

 شهدت قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، وقوع حادث تصادم بين قطارين، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.


عمرو دياب

 

 وتبين أن الحادث وقع بين قطار ركاب رقم 157

وقطار ركاب آخر رقم 2011 ، فيما سارعت الأجهزة الأمنية بالانتقال إلى موقع الحادث والدفع بـعدد كبير من سيارة الإسعاف.

 

وبدأت السلطات التحقيق الفوري لمعرفة سبب الحادث، فيما تم نقل جثث الضحايا والمصابين للمستشفيات.

Tags موضوعات ذات صلة 

 

ببالغ الحزن والآسى .. حكيم ينعى شهداء حادث قطاري سوهاج.


فتحي عبدالوهاب: رحم الله ضحايا حادث قطاري سوهاج.

 


شهدت أسعار الذهب، تراجعًا، اليوم الجمعة 26 مارس 2021 في مصر بنحو 5 جنيهات لكل جرام، وكانت قد سجل سعر جرام الذهب عيار 21 أمس الخميس حوالي 764.96 جنيه.

 

أقرأ أيضًا.. 

 

وتتغير أسعار الذهب في مصر بشكل مستمر في تعاملات اليوم، وذلك مع تغير سعر أونصة الذهب العالمي، وهي تشهد حاليًا تغيرات

كبيرة في سعر التداول الفوري.

 

سعر الذهب عيار 24 قيراطا فى مصر 872.32 جنيه.

سعر الذهب عيار 22 قيراطا فى مصر 799.63 جنيه.

سعر الذهب عيار 21 قيراطا فى مصر 763.28 جنيه.

سعر الذهب عيار 18 قيراطا فى مصر 654.24 جنيه.

سعر الذهب عيار 14 قيراطا فى مصر 508.85 جنيه.

سعر الذهب عيار 12 قيراطا فى مصر 436.16 جنيه.

سعر الذهب عيار 10 قراريط فى مصر 363.47 جنيه.

سعر الأونصة الذهب عيار 24 قيراطا فى مصر 27,132.15 جنيه.

سعر السبيكة الذهب (وزن 100 جرام، عيار 24 قيراطا) فى مصر 87,231.90.

سعر الكيلو الذهب عيار 24 قيراطا فى مصر 872,318.99 جنيه.

سعر الجنية الذهب (وزن 8 جرامات، عيار 21 قيراطا) فى مصر 6,106.23 جنيه.

 

Tags ذات صلة.. 

 


أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن مصر والسويد ترتبطان بعلاقات سياسية واقتصادية متميزة على مختلف المستويات وكافة الاصعدة، مشيرةً الي حرص البلدين على تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الوزيرة- عبر تقنية الفيديو كونفرانس- مع  انا هلبرج وزيرة التجارة والصناعة السويدية لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات وعلى رأسها مجالات التعاون الاستثماري والتجاري.


وقالت الوزيرة إن اللقاء استعرض سبل تنمية التعاون المشترك بين البلدين حيث بحث اللقاء دراسة إنشاء مجلس أعمال مشترك لتوثيق التعاون بين رجال الأعمال بالبلدين لإنشاء مشروعات مشتركة في المجال الصناعي خاصة في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية وتصنيع الآلات والمعدات للاستفادة من الخبرة السويدية في هذه المجالات، لافتةً إلى إمكانية التعاون بين المؤسسات المالية السويدية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وبنك تنمية الصادرات لتقديم تسهيلات ائتمانية لتشجيع التعاون المشترك بين البلدين في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 


وفي هذا الإطار أكدت الوزيرة حرص الجانب المصري على الاستفادة من الخبرة السويدية في مجال ريادة الاعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تمثل أحد الركائز الأساسية التي يقوم عليها الاقتصاد السويدي، خاصةً وأن العديد من الاستثمارات السويدية العملاقة مثل شركة أيكيا بدأت مسيرتها كمشروع صغير، لافتةً إلى إمكانية البناء على

تلك التجربة من خلال بحث إمكانية الإنتاج لحساب سلسلة متاجر أيكيا نظراً لما تتمتع به مصر من إمكانات في مجال تصنيع الأثاث المنزلي، والمفروشات المنزلية.


وأشارت جامع إلى التطورات التي شهدتها مصر في قطاع الطاقة خلال الفترة الأخيرة وما تم إنجازه من مشروعات استثمارية في مجال توليد الطاقة وتنفيذ برامج كفاءة الطاقة وتعظيم دور الطاقة المتجددة، وإصدار تعريفة التغذية FIT لتسهيل إجراءات الاستثمار، لافتةً إلى أهمية الاستفادة من الخبرة السويدية في مجال الطاقة المتجددة وخاصة طاقة الرياح وضرورة استفادة الشركات السويدية من فرص الاستثمار في مصر في هذا القطاع وخاصة في ظل خطة الحكومة المصرية إلى وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من مزيج الطاقة فى مصر حتى عام 2022، ونسبة 37% حتى عام 2035. 


وأضافت جامع أن اللقاء استعرض إمكانية التنسيق مع مؤسسة Business Sweden وهي إحدى المؤسسات التابعة للحكومة السويدية والمختصة بتقديم الدعم للشركات السويدية لاستكشاف فرص تصديرية واستثمارية في دول أخرى وذلك من خلال الترتيب لزيارة وفد من رجال الأعمال السويديين إلى مصر لتعزيز التعاون الاستثماري

بين البلدين، مشيرةً إلى أن الجانبين بحثا أيضاً أهمية تعزيز التعاون مع المؤسسة السويدية الدولية للتعاون الإنمائي SIDA في مجال تقديم برامج الدعم الفني وبناء القدرات للكوادر الحكومية. 


وأشارت الوزيرة إلى اهمية زيادة معدلات التبادل التجارى بين مصر والسويد كى ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التى تربط البلدين حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال عام 2019 نحو 734 مليون دولار، لافتةً إلى أن السويد تأتي في المرتبة الـ40 في قائمة أكبر الدول المستثمرة في مصر حيث بلغت الاستثمارات السويدية فى مصر حتى نهاية شهر مايو من عام 2020 حوالي 142 مليون دولار فى عدد 180 شركة. 


ووجهت الوزيرة الدعوة للشركات السويدية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوافرة بالسوق المصرية وبيئة ومناخ الأعمال الجاذب للاستثمار وخاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.
 واقترحت جامع تشكيل مجموعة عمل  مشتركة من الفنيين والخبراء لمتابعة الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وعلى رأسها مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


ومن جانبها أكدت انا هلبرج وزيرة التجارة والصناعة السويدية، حرص بلادها على زيادة حجم التعاون مع مصر باعتبارها من أهم الشركاء التجاريين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتةً إلى أن السويد تتابع عن كثب خطط التنمية التي تبنتها مصر خلال السنوات الماضية وعلى رأسها ان تكون مصر مركزاً اقليمياً لتصدير الطاقة الكهربائية حيث يسعى الجانب السويدي لتعزيز التعاون مع مصر في هذا المجال
واضافت هلبرج انه بالرغم من تداعيات ازمة فيروس كورونا الا ان معدلات التبادل التجاري بين  مصر والسويد حققت زيادة ملحوظة الامر الذي يعكس قوة العلاقات التجارية بين البلدين.



المصدر : أخبار الحوادث : الداخلية تضبط 27 بلطجيا خلال 24 ساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى