أخبار عاجلة

أخبار الحوادث : في عقار الإسكندرية.. نجاة معاق ذهنيًا من أسفل الأنقاض

أخبار الحوادث : في عقار الإسكندرية.. نجاة معاق ذهنيًا من أسفل الأنقاض
أخبار الحوادث : في عقار الإسكندرية.. نجاة معاق ذهنيًا من أسفل الأنقاض

تمكنت قوات الحماية المدنية من انقاذ معاق ذهنيا من حادث انهيار سقف عقار في منطقة غريال التابعة لحي محرم بك، والذي راح ضحيته شخصان.

 

على الفور، تحركت مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، إلى طفل معاق ذهنياً أصيب في انهيار سقف بمنطقة «غبريال» وسط الإسكندرية، لوضعه في إحدى دور الرعاية بعد إصابته ووفاة من كان يرعاه داخل العقار.

 

وذكرت المديرية أنه بمجرد ورود

إشارة من غرفة عمليات المحافظة تفيد بانهيار عقار رقم ٣٠ شارع احد المتفرع من المني الموازى لشارع شجرة الدر في منطقة محرم بك انتقلت الدكتورة ماجدة جلاله مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، وسعيد حسين بإغاثة المديرية، حيث اسفر انهيار العقار عن وقوع 2 حالة وفاة وإصابة ابن معاق ذهنيا.

 

وذكر بيان صادر من المديرية، أنه تم نزول إدارة الحالة له لإيداع احدي دور الرعاية الاجتماعية، حيث يقيم بالعقار 16 فردًا في الثلاث طوابق.

وأكدت أنه تم التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى ومنها الجمعية الشرعية ومؤسسة اجاويد الخير وجمعية الهلال الأحمر لتقديم البطاطين ووجبات على الأسر المتضررة لـ 13 فردًا بالعقار المنهار.

كان لقي شخصان على الأقل مصرعهما، وأصيب آخر، في حادث انهيار جزئي بعقار قديم، مكون من 4 طوابق، قبل قليل، في منطقة غربال، بنطاق حي وسط الإسكندرية.


أصيب رجل وسيدة، اليوم الخميس، فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بين كمين ميدوم و مفارق جرزا بين محافظتي الجيزة وبنى سويف.


وانتقلت سيارتا إسعاف تابعتان لمرفق

بنى سويف إلى محل الواقعة وتبين أن المصابين وهم "ف.م.ع" 53 سنة، مصابا باشتباه كسر بالذراع الأيمن جروح وكدمات متفرقة بالجسم، و"ه.س.ع" 26 سنة مصابة باشتباه كسر بالذراع الأيمن وجروح و كدمات متفرقة ومقيمين بالسادس من أكتوبر.


تم نقلهما إلى مستشفى الفيوم العام لقربها من مكان الحادث وتم تحرير محضر بالواقعة
 



نجحت مباحث مركز شرطة القرنة بالأقصر، في ضبط سيارة بالكمين الصحراوي الغربي بالقرنة جنوب الأقصر، بداخلها ثلاثة أشخاص بحوزتهم قطعة يشتبه في أثريتها، حاولوا بيعها رغبة في الثراء السريع

.

تلقى اللواء خالد عبد الحميد، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من الرائد محمد مدني رئيس مباحث مركز شرطة القرنة، يفيد بتمكن الخدمات

الأمنية المعينة بخدمة كمين الصحراوي الغربي بالقرنة، بقيادة الملازم أول محمد عبد التواب معاون مباحث، من ضبط 3 أشخاص بحوزتهم قطعة يشتبه في أثريتها .

تم التحفظ على المضبوطات ونقل المتهمين إلي ديوان مركز شرطة القرنة، وتحرر محضر بالواقعة.
 



أصدرت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يسرى الشيخ، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، 3 فتاوى قضائية جديدة واصلت فيها تحديد الأنشطة التجارية التى يستحق مستأجروها إعفاءهم من القيم الإيجارية المستحقة عليهم للجهات الإدارية عن فترة التوقف التى فرضتها الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الحكومة العام الماضي لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

ففى الفتوى الأولى انتهت الجمعية العمومية إلى إعفاء مستأجر صالة الألعاب الرياضية بمركز تدريب وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة التكافل الاجتماعي بمديرية التضامن بجنوب سيناء من القيمة الإيجارية المستحقة عن فترة غلق النشاط فى الفترة من 19 مارس 2020 حتى 27 يونيو 2020م.

وأسست الجمعية فتواها على أن رئيس مجلس الوزراء أصدر فى 24 مارس 2020 قرارا بفرض الإغلاق الكامل لصالات الألعاب الرياضية على مستوى الجمهورية، وظل هذا الغلق مستمرا حتى أصدر قرارا آخر فى 24 يونيو 2020 والنافذ اعتبارا من تاريخ 27 يونيو 2020، والذى تضمن السماح باستقبال رواد الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والنوادى الصحية من

الساعة السادسة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء والسماح بعودة النشاط بواقع 25% من الطاقة الاستيعابية.

وأكدت الفتوى أن هذا الغلق كان أمرًا خارجًا عن إرادة المستأجر باعتبار أن ما تضمنته تلك القرارات من إجراءات وتدابير تمثل قواعد آمرة تلزم المخاطبين بها، فلا يجوز لهم مخالفتها أو الخروج عن دائرة سلطانها وإلا وقعوا تحت طائلة العقوبات المقررة لعصيان أحكامها، وعلى ذلك فإنه لا يجوز قانونا إلزامه بسداد الأجرة المتفق عليها عن فترة التوقف الكلى عن نشاط صالة الألعاب الرياضية باعتبار أنه حُرم كلية من إمكانية الانتفاع بمحل التعاقد خلال تلك الفترة مما يوجب تقرير عدم استحقاق تلك الأجرة عن فترة الغلق الكامل اعتبارا من 19 مارس 2020 حتى 27 يونيو 2020 تاريخ استئناف النشاط.

ورفضت الجمعية فى ذات الفتوى إعفاء مستأجرى محلين تجاريين بذات المركز من سداد الإيجارات، أحدهما يعمل فى نشاط المنظفات

وأدوات التجميل، والآخر فى نشاط الخضر والفاكهة، استنادا إلى أن هذين المحلين يعدان من المحال التجارية التى أغلقت غلقًا جزئيا خلال فترة الإجراءات الاحترازية، موضحة أن قرارات الحكومة خلال تلك الفترة نظمت تداول تلك السلع خلال ساعات السماح اليومية بفتح المحال التجارية التى تباشر نشاط بيع تلك السلع.

واستنادا لذات الأسباب انتهت الجمعية فى فتوى ثانية إلى عدم استحقاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بالمنيا، للأجرة المتفق عليها مع مستأجرى محال السوق العمومى بمغاغة، وبوفيه المنتزه العام، وبوفيه قاعة نفرتيتى وبوفيه مواقف سيارات الغروب، وبوفيه موقف سيارات المنيا، وبوفيه موقف سيارات مصر، بسبب تدابير وإجراءات مواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد ــ 19) وذلك عن فترات الغلق الكامل.

ورفضت الجمعية إعفاء مستأجرى المحال التجارية بشارع الزهور، وبقرية أبا البلد، وبشارع النزهة، من القيم الإيجارية، استنادا إلى أنه لم يشملها الغلق الكلى وإنما أغلقت غلقا جزئيا، ولم يثبت بشأنها حدوث خسارة فادحة تخل بتوازن المتعاقد عن فترة الحظر الجزئى.

وفى الفتوى الثالثة والأخيرة انتهت الجمعية إلى عدم استحقاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة دير مواس الأجرة المتفق عليها عن فترة غلق (بوفيه حديقة الربيع) الكائنة بشمال مدينة دير مواس، وكذا عدم استحقاقها الأجرة المتفق عليها عن فترة غلق الجزء الشمالى من تلك الحديقة (قاعة الأفراح) لتأثرها بقرارات الغلق الكلى.
 



أصدر مجلس وزراء الداخلية العرب البيان الختامى بنتائج اعمال الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب.

أشار البيان الى انه في أجواء مفعمة بالمحبة والود والإخاء، تسودها روح العزم على مواصلة تحقيق المكاسب الأمنية، والذود عن حِمى الوطن العربي، وضمان حقوق المواطنين والتصدي للمخاطر التي تهدد أمنهم وسلامتهم، والوقوف مع القضايا العادلة، أسفرت الدورة الثامنة والثلاثون لمجلس وزراء الداخلية العرب، عن العديد من النتائج البناءة، التي ستنعكس ايجابا على مستقبل العمل الأمني العربي المشترك. 

وكانت الدورة قد انعقدت عبر التواصل المرئي يوم الخميس 12/8/1442هـ، الموافق 25/3/2021م، وتولى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية، الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، افتتاح أعمال الدورة وألقى كلمة قيمة في مستهلها، ثم تناول الكلمة كل من السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور محمد بن علي كومان، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وفي مستهل جلسات العمل سلم الفريق أول شرطة حقوقي عز الدين الشيخ علي،  وزير الداخلية في جمهورية السودان ورئيس الدورة السابعة والثلاثين للمجلس، رئاسة الدورة الثامنة والثلاثين للفريق أول ركن عثمان علي فرهود الغانمي وزير الداخلية في جمهورية العراق، الذي وجه كلمة دعا فيها إلى ضبط الحدود بين الدول العربية والعالم الخارجي لمنع تسلل العناصر الإرهابية والحيلولة دون وصول الأموال والأسلحة والذخائر إليهم، والعمل على الحد من جريمة الاتجار بالمخدرات والتنسيق وتبادل المعلومات في موضوع الاتجار بالبشر وتهريب الآثار وغيرها من الجرائم التي تستدعي مكافحتها والقضاء عليها التعاون بين الدول المتجاورة، مشيرا إلى الجهود القيمة التي تقوم بها جمهورية العراق في هذا المجال.

وشهدت الدورة مشاركة واسعة من قبل أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب، وجامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة، بالإضافة إلى وفود أمنية عربية رفيعة المستوى.

وألقى عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء كلمات تطرقوا فيها إلى الظروف التي تمر بها المنطقة العربية اليوم بسبب جائحة كوفيد19، والتهديدات الأمنية للتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية، وغيرها من التهديدات الأمنية على غرار الإرهاب والمخدرات وجرائم تقنية المعلومات والهجرة غير الشرعية وسائر أنماط الجريمة المنظمة عبر الوطنية، مؤكدين الحرص

على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير مسيرة العمل الأمني العربي المشترك، وتحقيق المزيد من الانجازات لما فيه توفير الأمن والاستقرار لشعوبنا العربية كافة.
 
وناقش المجلس عددا من القضايا والمواضيع الهامة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها، وبموجب هذه القرارات اعتمد المجلس مشروع خطة أمنية عربية عاشرة ومشروع خطة إعلامية عربية ثامنة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة، إضافة إلى مشروع خطة مرحلية سابعة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية، سيتم تنفيذها خلال الأعوام 2021، 2023م.

وأقر المجلس إنشاء فريق خبراء عرب معني برصد وتبادل المعلومات حول التهديدات الإرهابية وتحليلها، وآلية استرشادية للحيلولة دون انتقال المقاتلين الإرهابيين إلى مناطق الصراع وبؤر التوتر في المنطقة العربية وتدابير التعامل مع العائدين منهم، إضافة إلى إنشاء لجنة دائمة للاحصاء الجنائي في نطاق الأمانة العامة للمجلس.

واعتمد المجلس التقرير المتعلق بأعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس السابعة والثلاثين (2020م) والثامنة والثلاثين (2021م)، وتوصيات المؤتمرات والاجتماعات التي نظمتها، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية التي كانت طرفا فيها، ووجه الشكر إلى الأمين العام على الجهد المبذول في تنفيذ برنامج عمل الأمانة العامة بين الدورتين، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس.  

كما اعتمد المجلس أيضا التقرير الخاص بأعمال جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بين دورتي المجلس السابعة والثلاثين والثامنة والثلاثين، معربا عن تقديره  للدعم البناء الذي تلقاه الجامعة من حكومة المملكة العربية السعودية، بتوجبه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعرفانه بالجميل لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية، الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب ورئيس المجلس الأعلى للجامعة، على رعايته الكريمة لأنشطة الجامعة المختلفة، وللجهود التي يبذلها سموه الكريم  في دعم هذا الصرح العلمي الأمني العربي.

وفي إطار التعاون القائم بين مجلس وزراء الداخلية العرب والمجالس الوزارية النظيرة في جامعة الدول العربية، وافق المجلس على عقد اجتماع آخر للجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات الداخلية والعدل في الدول العربية لبحث مسألة تجريم دفع الفدية للإرهابيين، وعلى تشكيل فريق عمل مشترك من ممثلي وزارات الداخلية والسياحة في الدول العربية لإعادة صياغة الإستراتيجية العربية النموذجية في مجال الأمن السياحي، في ضوء مرئيات الدول الأعضاء.

وكلف المجلس الأمانة العامة بالقيام بالتنسيق اللازم مع إدارة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من أجل إعداد مشروع دليل عربي استرشادي لمناهضة التعذيب في ضوء مرئيات الدول الأعضاء.

وأصدر المجلس في ختام دورته الثامنة والثلاثين إعلانا تضمن ارتياحه العميق لنتائج قمة العلا التي تؤسس لعهد جديد من علاقات الأخوة والتعاون في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوطن العربي كافة، وتثمينه عاليًا لحكمة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسائر قادة مجلس التعاون والدول العربية وحسهم بالمسؤولية وحرصهم على لمِّ الشمل العربي، وتقديره البالغ للجهود التي بذلتها دولة الكويت في هذا المجال.

وأشاد المجلس بالمبادرة القيمة التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية لحل الأزمة في الجمهورية اليمنية، وحثه جميع الأطراف على القبول بها باعتبارها مخرجا مناسبا من الأزمة، يحقق مصالح الشعب اليمني كافة وينسجم مع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأم  رقم 2216.

كما تضمن الإعلان إدانة وشجب الأعمال العدائية والتخريبية الممنهجة والمتعمدة التي تقوم بها مليشيات الحوثي الإرهابية تجاه اليمنيين والمملكة العربية السعودية وتهديدها للمدنيين والمنشآت الحيوية والمدنية ومحاولات استهداف المنشآت النفطية والتي لا تستهدف المملكة ومقدراتها وإنما تستهدف عصب الاقتصاد وأمن الطاقة العالمي.

وعبر المجلس عن تضامنه التام مع المملكة العربية السعودية ووقوفه الكامل إلى جانبها في مواجهة هذه الممارسات والاعتداءات الإرهابية، وتأييده المطلق للإجراءات التي تتخذها لحفظ أمن وسلامة شعبها والمقيمين على أرضها.

وأبدى تأييده التام لتحالف دعم الشرعية في اليمن وتثمينه للجهود التي يبذلها من أجل إعادة الحكومة اليمنية، ومواجهة انقلاب مليشيات الحوثيين الإرهابية.

وأعرب المجلس عن شجبه واستنكاره الشديد للاستفزازات الإيرانية المتكررة في المياه الإقليمية للدول العربية وإدانته الحازمة لممارسات إيران الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في العديد من الدول العربية، وتقويض التعايش السلمي بين مكونات المجتمعات العربية، وتأييده للإجراءات التي تتخذها الدول العربية في مواجهتها.

وجدد المجلس إدانته الثابتة للإرهاب مهما كانت أشكاله أو مصادره، وتنديده بكل الأعمال الإرهابية وبكافة أشكال دعم الإرهاب وتمويله والترويج له، وأكد عزمه على مواصلة مكافحة الإرهاب ومعالجة أسبابه وحشد كل الجهود والامكانيات لاستئصاله وتعزيز التعاون العربي والدولي في هذا المجال.

وأعرب المجلس عن تقديره البالغ لأداء أجهزة الأمن والحماية المدنية/الدفاع المدني في الدول العربية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وسهرها على تطبيق إجراءات الحجر الصحي وإكباره للتضحيات الجسام التي تبذلها في هذا المجال.
 


وصلت النجمة اللبنانية ماجدة الرومي إلى القاهرة مساء اليوم الخميس؛ استعداداً  لإحياء أول حفل فني يستضيفه قصر القبة في 2 إبريل المقبل بمصاحبة المايسترو المصري نادر عباسيي وأوركسترا الاتحاد

الفيلهارموني.

 

يعد حفل قصر القبة أولى الحفلات التي تحييها ماجدة الرومي في 2021 لتكون بذلك أول فنانة تغنى في أولى حفلات قصر القبة

عقب فتحه للجمهور.

 

ماجدة الرومي

 

ويعد قصر القبة من أكبر القصور الملكية التاريخية التي تقع بمنطقة سراي القبة شرق القاهرة، وبنى في عهد الخديو إسماعيل واستمر العمل في بنائه 6 سنوات، حيث بدأ العمل في إنشائه عام 1867 وانتهى أواخر عام 1872.

 

 

ماجدة الرومي

ماجدة الرومي

 


أبدى إبراهيم سعيد نجم الكرة المصرية السابق استياءه من آداء المنتخب الوطني أمام كينيا بالأمس ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله .

وأضاف سعيد في تصريحات لبرنامج ’’ البريمـو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ :  الجيل الحالي من لاعبي المنتخب الوطني ’’ منفـوخ ’’ ويأخذ حجم أكبر مما يستحق ، رغم

تأهلهم إلى كأس العالم 2018 بروسيا ، إلا أنه جيل بلا روح .

واختتم سعيد : غير راضِ عن آداء الثلاثي المحترف محمد صلاح و محمود تريزيجيه و مصطفى محمد ، كما ظهروا على مدار شوطي المباراة بلا روح .


كشف أحمد بلال نجم فريق الاهلى ومنتخب مصر الاسبق أن لاعبى منتخب مصر لم يقدموا ما يليق بالقيمة الفنية والتاريخية للفراعنة خلال مواجهة كينيا ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية فى الكاميرون . 
وأوضح أحمد بلال خلال تصريحات لبرنامج نمبر وان مع الاعلامى عمر ربيع ياسين أن من الطبيعى تأهل منتخب مصر الى الامم الافريقية بالتاريخ

الكبير للفراعنة فى البطولات الافريقية . 
وأشار أحمد بلال أن 90 % من تشكيل منتخب مصر سوف يشاراك فى الامم الافريقية القادمة .أبدى أحمد بلال نجم فريق الاهلى ومنتخب مصر الاسبق أندهاشة من عدم الدفع بمحمد الننى لاعب فريق الارسنال الانجليزى فى التشكيل الاساسى لمنتخب مصر أمام كينيا ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية فى الكاميرون وانها علامة أستفهام كبيرة لدى الجمهور . 

وأوضح أحمد بلال خلال تصريحات لبرنامج نمبر وان مع الاعلامى عمر ربيع ياسين أنه لابد من اراحه طارق حامد لاعب خط وسط منتخب مصر بعد الاداء الذى ظهر عليه فى مباراة اليوم، فى ظل تأثر مجهوده البدني في الفترة الاخيرة. 
وطالب أحمد بلال المدير الفنى لمنتخب مصر  حسام البدرى بالحديث على أسباب استبعاد محمد الننى من تشكيل الفراعنة .


أكد ابراهيم سعيد نجم الكرة المصرية السابق أن أحمد أيمن منصور مدافع نادي بيراميدز انضم إلى صفوف المنتخب الوطني على سبيل المجاملة ، ولا يصلح لاعباً دولياً .

وأضاف سعيد في تصريحات لبرنامج ’’ البريمـو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : أحمد أيمن منصور لم يكن متواجداً في المباراة ، ولا يستحق الإنضمام للمنتخب نظراً لابتعاده

عن المشاركة في المباريات مع بيراميدز .

واختتم سعيد : هناك علامات استفهام كبيرة على آداء محمد هاني أمام كينيا ، و أعتقد أنه لو كان لاعباً في نادِ آخر غير الأهلي لما انضم لصفوف المنتخب الوطني.


أكد شريف فاروق وكيل أعمال البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن الأخير طلب التعاقد مع محمود رزق مدافع فريق الاتحاد السكندري.
وأوضح فاروق في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" على قناة النهار أن باتشيكو طلب ضم محمود رزق بسبب أن الزمالك كان يواجه منافسين

يلعبوا مع الاتحاد السكندري في الجولات السابقة لبطولة الدوري.
وتابع :"باتشيكو طلب التعاقد مع محمود رزق وكان معجب به بشكل كبير".
وواصل :"لم يتم عرض إسم أسامة جلال عليه بشكل رسمي وباتشيكو لم يطلب التعاقد معه من الأساس".

أكد شريف فاروق كيل أعمال البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق لفريق الزمالك أن إدارة الأبيض وضعت المدرب أمام خيارين في ميركاتو الشتاء.
وأوضح فاروق في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" على شاشة قناة النهار أن الإدارة وضعت الإدارة بين خيار التعاقد مع سيف الجزيري وهو غير مقيد في افريقيا أو عدم ضم أي مهاجم آخر مكانه.
وأشار إلى أنهم أبلغوه بأن اللاعب سيتم قيده بداية من دور المجموعات الافريقي.


أكد شريف فاروق وكيل أعمال البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق للزمالك أن المدرب أبلغ الإدارة بأنه لا يمكن التعاقد مع أمير عادل عن طريق تسجيلات بالفيديو.

وأوضح فاروق في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" على شاشة قناة النهار أن باتشيكو رفض التعاقد مع اللاعب من الناحية الفنية.

وأشار إلى أن التونسي حمزة المثلوثي لم يكن المدرب مقتنع به بشكل كامل وهو السبب في الاعتماد على حازم إمام في التشكيل الأساسي بصورة مستمرة مع

الفريق خلال الفترة الماضية.

كشف شريف فاروق وكيل أعمال البرتغالي باتشيكو المدير الفني السابق للزمالك أن عقد المدرب مستمر مع القلعة البيضاء حتى الان بسبب عدم سداد الشرط الجزائى . 
وأوضح شريف فاروق خلال تصريحات لبرنامج نمبر وان مع الاعلامى عمر ربيع ياسين أن البرتغالى باتشيكو سوف يقوم بتوكيل المحامى الخاص بيه للحصول على مستحقاته المتاخرة والتى تبلغ 600 الف يورو . 
وأشار شريف فاروق أنه تم أبلاغ المدرب من قبل إدارة نادى الزمالك عقب مباراة سيراميكا فى الدورى بالاقالة وأرسال فاكس رسمى بذلك الامر وعقد جلسة مع المسئولين .

أكد شريف فاروق وكيل أعمال البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق لفريق الزمالك أن الأخير علم بتواصل بعض اللاعبين مع الفرنسي باتريس كارتيرون .
وأوضح فاروق في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" على شاشة قناة النهار :"باتشيكو علم بعد رحيله بأن هناك بعض اللاعبين تواصلوا مع كارتيرون خلال فترة تواجده على رأس المسئولية".
وواصل :"باتشيكو غضب بشدة بسبب هذا الأمر لأنه لم يقصر معهم وكان أمين تمامًا معهم".


قال إبراهيم سعيد نجم الكرة المصرية السابق أن حسام حسن مهاجم فريق سموحة لا يستحق التواجد بصفوف المنتخب الوطني الأول .

وأضاف سعيد في تصريحات لبرنامج ’’ البريمــو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : عمرو جمال مهاجم طلائع الجيش كان يستحق الحصول على فرصة مع المنتخب الوطني ، فاللاعب يقدم موسماً

جيداً مع الفريق ، ولديه روح قتالية ، ويحاول جدياً استعادة مستواه المعهود ، وكان يجب أن ينضم للمنتخب على حساب حسام حسن.

قال إبراهيم سعيد نجم الكرة المصرية السابق أن التصريحات التي أدلى بها حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني

الأول عقب التعادل بالأمس أمام كينيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية عبارة عن ’’ حجج فارغة ’’ .

وأضاف سعيد في تصريحات لبرنامج ’’ البريمــو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : تصريحات حسام البدري بشأن حرارة الجو في كينيا و توقف الدوري غير منطقية بالمرة ، فالمنتخب يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين ، وأفضل كثيراً من لاعبي كينيا ، وكان من الممكن حسم المباراة مبكراً .


تحدث سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الاهلي عن قرار ايقاف محمود عبدالمنعم كهربا من التدريبات الجماعية مع الفريق.

وكان الجهاز الفني للاهلي اوقف كهربا لمدة شهر مع غرامة 200 الف جنيه.

وقال عبدالحفيظ خلال تصريحات تليفزيونية "قرار إيقاف كهربا كان انضباطيًا تربويًا من الممكن أن نكون نحب

اللاعب جدًا، ونعلم أن بداخله شيء جيد ولكن هذا يكون لمصلحة الفريق وباقي اللاعبين".

وواصل: "كهربا سيكون متواجد مع الفريق بعد مباراة المريخ السوداني وسيكون مر شهر على العقوبة، على المستوى التعامل نجلس مع بعض أنا وكهربا

ونتحدث ونمزح سويًا".

عن عرض كهربا للبيع، قال: "هذه اجتهادات ومن يريد أن يقول أي شيء يقوله".

وبسؤاله عن علاقة كهربا مع بيتسو موسيماني، قال: "لا يوجد توتر بينهم الموضوع عادي، لا أعلن عقوبة غير في حالة واحدة، عندما أريد إرسال رسالة للاعبين ولكي لا يكون هناك خلل داخل غرفة الملابس، هناك عقوبات وخصومات تم تطبيقها ولم يتم الاعلان عنها".


كشف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن حقيقة مفاوضات القلعة الحمراء مع فرجاني ساسي واحمد سيد زيزو ثنائي الزمالك.

وقال سيد عبدالحفيظ خلال تصريحات تليفزيونية عن التفاوض مع أحمد سيد

زيزو لاعب الزمالك أو مع والده، قال: "سمعت كلام كثير عن هذا الموضوع، على المستوى الرسمي لا يوجد أي شيء، نحترم الزمالك والإدارة واللاعبين لا نتعاقد مع لاعب عقده ممتده مع الزمالك لا من بعيد أو قريب".

وبسؤاله عن نية الأهلي التفاوض مع فرجاني ساسي، رد قائلاً: "لا طبعًا هو قيمة فنية عالية جدًا ولا يوجد كلام من قريب ولا من بعيد، انفي هذا الأمر تمامًا".


دافعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن خطط التعاون مع الاتحاد الأوروبي في شراء وتوزيع لقاحات فيروس كورونا المستجد.

 

وأكدت ميركل، على إنه كان من الصائب التعويل علي التصريح الأوروبي المشترك لتداول وتوزيع اللقاحات من خلال الاتحاد الأوروبي، في ظل جميع التحديات والمصاعب التي تواجهها ألمانيا خلال فترة الوباء.

 

وقالت ميركل، في بيان حكومي بالبرلمان الألماني (بوندستاج) اليوم الخميس، "عندما يري المرء أن نقاشات كبري تحتدم خلال اختلافات بسيطة في التوزيع، فإنها لا ترغب في تصور ما قد يكون عليه الأمر إذا امتلكت دول

بالاتحاد الأوروبي دون غيرها لقاحات، مما كان من شأنه ضرب السوق الداخلية برمتها في أسسها".

 

وفي سياق متصل، أعلنت ولاية سارلاند الألمانية عزمها إنهاء الإغلاق المرتبط بمكافحة "كوفيد-19" بعد عيد الفصح. وقال رئيس حكومة الولاية توبياس هانز إنه من المقرر إعادة فتح دور العرض السينمائي وصالات اللياقة البدنية والمطاعم اعتبارا من السادس من أبريل المقبل.

 


أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن خطة جديدة لإدارته تستهدف حقن 200 مليون جرعة من لقاح كورونا خلال المائة يوم الأولى من توليه منصبه منذ 20 يناير الماضي.

 

وذكّر بايدن في المؤتمر الصحفي الرسمي الأول له منذ توليه منصبه أنه وعد

يوم 8 ديسمبر الماضي بحقن 100 مليون جرعة من اللقاح، قائلاً إنه استطاع انجاز ذلك الأسبوع الماضي قبل الموعد المحدد.

 

وكشف مسئول في البيت الأبيض، أن بايدن يخطط للإعلان عن هدف جديد يتمثل




في إعطاء مائتي مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا بدلا من نصف هذا العدد، خلال أول 100 يوم له في منصبه.

 

وأضاف المسئول - في تصريح أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس - أنه من المقرر أن يناقش بايدن هدف إدارته الجديد بعد خلال مؤتمر صحفي هو الأول له منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة في يناير الماضي.


قال مصدر ملاحي في نواكشوط، إن السلطات قررت إعادة فتح المطار وان طائرة سنغالية في طريقها اليه بعد انتهاء ازمة استمرت اربع ساعات بسبب اقتحام مسلح مجهول لطائرة تابعة لشركة الطيران الموريتاني اليوم الخميس في مطار نواكشوط الدولي وتهديده بتفجيرها.

 

وأكد المصدر /في تصريح لوكالة

أنباء الشرق الأوسط/ ان الامور عادت إلي طبيعتها في المطار، وانهي جهاز الأمن الموريتاني في وقت سابق اليوم عملية الاختطاف بعد اقتحام الطائرة واعتقال رجل يدعي أنه أمريكي الجنسية هدد بإحراق طائرة من نوع (آمبرايير)، تابعة للشركة الموريتانية للطيران، كان تتواجد داخل مطار نواكشوط الدولي "أم التونسي"، وخالية من أي ركاب.

 

وكانت سلطات الأمن الموريتانية، قد حررت الطائرة في مطار نواكشوط الدولي، بعد اختطافها على يد رجل يدعي أنه أمريكي الجنسية، هدد بتفجيرها، زاعما وجود مشكلة مع حكومة البلاد.

 

وشرعت الجهات المختصة في استجواب المعتقل، وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة، قبل فتح المطار أمام الرحلات المغادرة والوافدة.

 

 


قال رئيس السلطة المستقلة للانتخابات فى الجزائر محمد شرفي، اليوم /الخميس/ إنه من غير المستبعد مستقبلا اللجوء إلى الاقتراع الالكتروني.

 

وأضاف شرفي - في تصريحات اليوم بالجزائر العاصمة - أن اختيار عدد كبير من المواطنين التسجيل عن بعد في القوائم الانتخابية خلال عملية المراجعة الاستثنائية الاخيرة دليل على تحكمه في استعمال التكنولوجيات الحديثة.

 

وأوضح  شرفي على هامش تنصيب اللجنة المستقلة المكلفة بمراقبة تمويل الحملة الانتخابية، أن المعطيات الاولية "أثبتت

لجوء المواطنين الى التسجيل عن بعد خلال عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية" تحسبا لتشريعيات جوان المقبل،والتي انتهت يوم 23 مارس الجاري وهو دليل على التحكم في التقنيات الحديثة، وبالتالي فإن "المرور ربما الى الاقتراع الالكتروني مستقبلا غير مستبعد".

 

وأضاف أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لديها "امكانيات بشرية متميزة ومتحكمة في مجال التكنولوجيات الحديثة" لتجسيد ذلك.

 

وبخصوص حصيلة جمع استمارات المترشحين، أكد رئيس السلطة أن عددها بلغ 2500 استمارة بين أحزاب سياسية وقوائم مستقلة، مما سيفسح المجال  على "التنافس النوعي"،مستبعدا في ذات السياق تمديد المهلة.

 

وذكر أن القانون العضوي المتعلق بالانتخابات حدد نهاية العملية ب50 يوما قبل الاقتراع، وأشار بالمناسبة الى أن حصيلة عملية المراجعة الاستثنائية للانتخابات سيتم الاعلان عنها رسميا يوم السبت المقبل.

 

وبخصوص اللجنة التي ستوكل لها مراقبة أموال الحملة الانتخابية للتشريعيات، اعتبر  شرفي أن انشاءها يعد "مكسبا جديدا" من شأنه دعم المسعى الرامي الى "إضفاء النزاهة والمصداقية على العملية الانتخابية".


ردت وزارة الداخلية في السودان على ما أثير بشأن عودة قانون النظام العام المثير للجدل، نافية أي نية لذلك تماما.

 

وضجت وسائط التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بآلاف المنشورات الغاضبة، ردا على تصريحات لمح خلالها مدير عام

شرطة ولاية الخرطوم عيسى آدم إسماعيل بالعودة إلى قانون النظام العام، الذي كان يطبقه نظام الرئيس السابق عمر البشير بشكل أثار انتقادات داخلية كبيرة وصلت إلى درجة المطالبة بتنحيته.

نفي رسمي

وقالت الوزارة في بيان رسمي إنها "ملتزمة بمعطيات المرحلة، وتتماهى بكل أجهزتها مع إرادة الشعب نحو التغيير".

وأضافت: "ليس هناك اتجاه لإعادة إنتاج تشريعات تواضع الشعب على رفضها باعتبارها مقيدة للحريات العامة ولا تتفق مع مطلوبات التغيير، وعلى رأسها قانون النظام العام الذي لن يعود أبدا بأي صورة من الصور".
 


انتشرت المتاجر الإلكترونية بشكل ملحوظ علي الإنترنت حيث سهلت التسوق كثيرا علي الناس و وفرت عليهم الوقت و الجهد  وفيما يلي نقدم لكم متجرين من اشهر المتاجر الإلكترونية و افضلها . 

 

كود خصم ماكس فاشون المدهش


احصل على كود خصم ماكس فاشون الرائع فقط ادخل علي الموقع و سوف تجد الكثير منه ، يعتبر موقع ماكس فاشون للملابس العالمية من أهم و أشهر مواقع التسوق الإلكترونية علي الإطلاق،  يوفر موقع ماكس فاشون للملابس العالمية أحدث كود خصم لك سيدة للحصول علي افضل الملابس التي تواكب اخر صيحات الموضه العالمية و بكافة الاذواق و الالوان و من المميزات التي يتمتع بها متجر ماكس فاشون أنه يوفر لك العروض و التخفيضات الكبيرة التي تتيح لك فرصة الحصول علي البراندات التي تفضلها باسعار اقل و لتحصل علي تلك العروض فقط مع الموفر و كود خصم ماكس ، يقدم موقع ماكس فاشون للملابس العالمية أحدث كود خصم ماكس لعام 2021 بتنزيلات ضخمة تصل الي 55% علي المعروضات في المتجر فلا تفوت فرصة الشراء منه واحصل على كود خصم ماكس فاشون و اكواد خصم ماكس فاشن أو كوبون خصم ماكس ، فقط مع الموفر و كود خصم ماكس ستحصل علي اسعار خارج المنافسة.

 

للحصول علي افضل العروض و الخصومات من هنا : كود خصم ستي ماكس
كيفية الحصول علي كود خصم سيتي ماكس من موقع ماكس فاشون
حصل متجر فاشون ماكس علي شهرة كبيرة لم تحصل عليها مواقع آخرى و عدد ضخم من المتابعين و خاصة في الشرق الأوسط علي الرغم من أنه حديث النشأه و من اهم فروعه ماكس فاشون مصر و ماكس فاشون السعودية ، يقدم موقع ماكس فاشون للملابس العالمية أحدث كود خصم ماكس لعام 2021 لكل سيدة و رجل و كل منا يناسبهم من الملابس المواكبة للموضة العالمية و بافضل اسعار من خلال تخفيض ماكس فاشون و العروض التي يقدمها لعملائه و التي تتمثل في كوبونات و اكواد خصم ماكس فاشون وكود تخفيض ماكس فاشون أو كوبون خصم ماكس فاشون او كود خصم ماكس فاشون كل ذلك من خلاله تحصل علي العروض التي تفضلها و ستجد تلك الاكواد في موقع الموفر ، و طريقة استخدام كوبون خصم ماكس سهلة جدا فبعد حصولك عليه قم بنسخه ثم ضعه في المكان المخصص له و قم بالصاقه فيه ، تسوق من ماكس فاشون لتوفير المال فقط مع الموفر و كود خصم ماكس فاشن أو كوبون خصم ماكس أو كود تخفيض ماكس فاشون و تحصل علي خصم 50% على كود خصم ماكس فاشون تحصل علي كل ما تتمنى . 


ما هو موقع ماكس فاشون
يقدم موقع ماكس فاشون للملابس العالمية أحدث كود خصم ماكس لعام 2021 و

كود تخفيض ماكس فاشون أو كوبون خصم ماكس ،فهو من اشهر المتاجر اون لاين و يزداد شهرة كل حين و الآخر و قد حصل علي ثقة كل عملائه و ذلك بفضل الخدمات و المزايا التي يقدمها متجر ماكس فاشون للملابس العالمية لجميع عملائه ، فهو متجر مصمم بشكل مميز يجعل التسوق امر سهل كما أنه متوفر لك باللغتين العربية و الإنجليزية ، و يقدم للزوار خدمات مجانية مثل التوصيل المجاني للمنتجات الأكثر من 200 ريال سعودي و خدمة العملاء ، و طرق الدفع المتعددة ، و يقدم موقع ماكس فاشون للملابس العالمية أحدث كود خصم ماكس لعام 2021 ، استخدام كوبون خصم ماكس فاشون يوفر لك الكثير من المال و احصل على كود خصم ماكس فاشون و خصم سيتي ماكس ، فقط مع الموفر و كود خصم ماكس فاشون لتوفيرالمال يمكنك الاستمتاع بالتسوق . و من أشهر فروع المتجر ماكس فاشون السعودية و هو الأفضل علي الإطلاق و ماكس فاشون مصر .  

 

كما تحدثنا عن متجر ستي ماكس الشهر و المعروف بالخليج العربي و الشرق الاوسط دعونا ننتقل الان الى الموقع الاكثر انتشارا عالميا و الذي احتل مكانه عالمية واسعه ليس فقط علي مستوي الخليج العربي او الشرق الاوسط لكن علي مستوي العالم و هو موقع شي أن

 

موقع شي ان يتميز بسرعه التوصيل كما انه يشمل التوصيل المجاني الي باب المنزل و احدث الموضات العصرية العالميه و اجود انواع الاقمشه كما انه يقدم العديد من العروض و الخصومات الرائعه و الكثير من قسائم شراء شي ان .

كود خصم

كود خصم شي ان 2021 الجبار و خصم يصل الى 60% 
من متجر شي ان احصل على احدث كود خصم شي إن و تخفيض شي ان و كوبونات خصم شي ان و خصم موقع شي ان هو افضل ما يمكنك الحصول عليه و خصم شي ان فعال  من تخفيضات جبارة ، يعتبر موقع شي إن هو من أهم مواقع التسوق الالكترونيه علي الإطلاق و الذي يقدم لك قسم الملابس و كل ما هو جديد فى عالم الموضه و الأزياء و التي تناسب كافة الأذواق و متخلف الفئات العمرية بأكبر تخفيض شي ان ، بالاضافة الي أنه يوجد في شي ان قسم المجوهرات ، و قسم الاحذية ، و قسم الاكسسوارات ، و قسم التخفيضات و جميعها متوفر

عليها كوبونات خصم شي ان و كود خصم موقع شي ان حيث يقدم متجر شي ان خصم يصل الى 50 % . يمكنك الآن الحصول علي كل ما تريد و انت في منزلك دون تضييع وقت أو مجهود من متجر شي ان ، و يقدم لك موقع شي ان أقوي عروض وتخفيضات شي ان علي جميع المنتجات و تخفيض شي ان و المتوفرة علي شكل كوبون خصم شي ان أو احدث كود خصم شي ان و كوبون تخفيض شي ان و كوبونات خصم شي ان و احصل على احدث كود خصم شي ان كل ذلك و اكثر ستجده علي الموقع استمتع بتجربة الشراء الافضل و أقوي عروض وتخفيضات شي ان و كوبون خصم شى ان .

 

و للحصول علي افضل العروض و الخصومات من هنا :كود خصم شي ان
مميزات متجر شي ان


يمكنك الاستمتاع من متجر شي ان علي فرصة تسوق حقيقة بالكثير من المميزات من منا لا يعرف شي ان و يفضل التسوق منه تأكد عند دخولك الموقع ستجد كل ما يدهشك ، و من افضل فروع موقع شي إن  و متجر شي ان تحصل علي الكثير من المميزات :1- يضمن لك افضل الملابس و المصممة علي احدث صيحات الموضه علي يد افضل مصممين في العالم و بافضل جودة  .


2- يوفر لك افضل خدمة عملاء للرد علي اي استفسار في خلال 24 ساعة .


3- تستطيع الحصول علي الشحن العادي و في مدة تتراوح من 8 الي 20 يوم أو الشحن السريع في مدة من 3 الي 8 ايام .


4- متجر شي ان يوفر لك الحصول على خصومات شي ان و احدث كود خصم شي ان و كوبونات شي ان و كوبون شي ان فعال و اكواد خصم شي إن وتخفيضات شي ان احصل على احدث كود خصم شي ان و أقوي عروض وتخفيضات شي ان باكبرخصم يصل الى 55%   .


أقوي عروض وتخفيضات موقع شي ان السعودية


احصل على أقوي عروض وتخفيضات شي ان ، يعد موقع شي ان السعودية فرع شهير من متجر شى إن ، حيث يقدم لكل عملائه خصومات شي ان و عروض وتخفيضات شي ان  بأكبر خصم يصل الى 50% علي مشترياتك اذا تجاوزت 200 ريال و خصم شي ان فعال بالتأكيد ، يعتبر موقع شي إن السعودية خاصة و متجر شي إن عامة من المتاجر التي حصلت علي ثقة عملائها من خلال ما يوفره ما اسعار تنافسية حيث أن شي ان يوفر لك العديد من أكواد خصم موقع شي ان و كوبون خصم شي إن و كوبون شي إن و كوبونات خصم شي ان و خصومات شي ان و كود خصم موقع شي ان احصل الان على احدث كود خصم شي ان و أقوي عروض وتخفيضات شي ان و كوبون تخفيض شي ان . 

كود خصم

وفى الختام نذكركم بان بالحصول علي جميع العروض و الخصومات من اكبر و اشهر موقع عروض عبر الانترنت و هو موقع العروض كوم حيث يوفر عروض و خصومات لكافه المتاجر اون لاين عبر مستوي العالم و قد وفر المتسوقون فى عام 2020 ما يقارب من 5.75 مليون دولار بفضل العروض و اكواد الخصم و القسائم الشرائيه التي يوفرها عبر الانترنت و ايضا الهدايه المجانيه الذي يوزعها علي المشتركين لديه عبر منصه الموقع لا تفوتو الفرصه و ادخلو الان الي الموقع من هنا : عروض كوم


روما: لعبة توتال وور، واحدة من أفضل الألعاب الإستراتيجية الواقعية التي تم إصدارها على الإطلاق، ستحصل على نسخة معدلة، ولن تضطر إلى الانتظار طويلاً لتشغيلها.

 

Total War: Rome Remastered ستصدر على Steam في 29 أبريل، Feral Interactive، وهو استوديو معروف بنقله إلى ألعاب مثل XCOM: Enemy Unknown و

Deus Ex: Human Revolution to macOS، يعمل على واجبات التطوير، لكن لا تقلق، فلديهم خبرة في اللعبة، فقد نقلوا سابقًا روما: Total War إلى iOS و Android.

Total War: Rome Remastered

أما بالنسبة لما يمكن أن تتوقعه من جهاز إعادة التصنيع، فسيتميز بنماذج

وأنسجة وتأثيرات بصرية محدثة، وواجهة مستخدم مُعاد تصميمها وخريطة حملة، بالإضافة إلى دعم Steam Workshop وشاشات فائقة الدقة و 4 K، ستشمل النسخة المعدلة أيضًا توسعات الغزو البربري.

Total War: Rome Remastered

من بين جميع ألعاب Total War التي كان من الممكن أن تقوم Feral Interactive بإعادة صياغتها، تعد لعبة Rome الأصلية خيارًا مثيرًا للاهتمام، نعم، إنها اللعبة التي ارتقت فيها Creative Assembly إلى آفاق جديدة.


ستحتاج إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً من المتوقع لتلعب دور الخليفة الروحي لـ Turtle Rock في Left 4 Dead.

 

قام الاستوديو والناشر Warner Bros. Interactive Entertainment بتأخير إطلاق لعبة Zombie shooter Back 4 Blood القائمة على الفريق من 22 يونيو إلى 12 أكتوبر.


وفقًا للمطور، تعمل Turtle Rock

Studios بجد لجعل Back 4 Blood أفضل لعبة يمكن إطلاقها، ويحتاج الفريق إلى مزيد من الوقت للقيام بذلك، وأعلن الاستوديو و Warner Bros أيضًا أنه سيكون هناك إصدار تجريبي مفتوح هذا الصيف، لذلك قد تحصل عليه مبكرًا.

 

يأتي Back 4 Blood إلى PlayStation 4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X / S والكمبيوتر الشخصي.

 

إنها الأحدث في عدد من حالات التأخير للألعاب التي نشرتها شركة Warner Bros، كان من المفترض وصول كل من Harry Potter RPG Hogwarts Legacy و Gotham Knights، والتي تجري في عالم باتمان، هذا العام، سيظهرون في عام 2022 بدلاً من ذلك.


قبل انعقاد  آخر جمعية عمومية بالشركة الشرقية للدخان، وصلت إلى أيدى  هانى أمان  العضو المنتدب للشركة مذكرة  طويلة حملها  له  سعيد حنفى رئيس اللجنة النقابية بالشركة ومزيلة بثلاثة  أسئله غاية  فى الأهمية.

 

وكان السؤال الأول، ماهو مصير العمالة فى حالة طرح رخص  للشركات الأجنبية لتصنيع السجائر ؟ وكان السؤال الثانى، ماهو مصير  2.5 مليار جنيه تتقاضاها الشركه من الشركات الأجنبيه نظير التصنيع لها ؟ وكان السؤال الثالث ، هل ستستطيع الشركه الشرقيه التدخل فى شئون الشركه الأجنبيه التى ستحصل على رخصه وتمنعها من تصنيع أصناف شعبيه منافسه للأصناف التى تنتجها الشرقيه للدخان ؟ 


ويحسب للعضو المنتدب أنه قرأ المذكرة جيدا رغم انشغاله بالتنقل بين  شاشات الفضائيات المختلفة للتأكيد وعلامات السرور تملأ وجهه أن فريق  كرة القدم بالنادى اصبح نمبر وان فى مجموعة الصعيد وهى بالمناسبة أضعف المجموعات فى دورى القسم الثانى ..يظهر العضو  المنتدب فى مختلف الفضائيات للحديث عن فريق كرة القدم فى الوقت الذى تعلن فيه البورصة  عن إيقاف التعامل على سهم الشركه والذى وصل إلى أدنى مستوياته وقيمته السوقيه فى عهد مجلس الإدارة الحالى..

 

يظهر هانى أمان ويطل على شاشات الفضائيات بوجهه البشوش فى الوقت الذى يظهر  فيه إبراهيم الإمبابى عضو شعبة الدخان باتحاد الصناعات ليقول له وليتهمه إتهاما صريحا مباشرا على شاشات الفضائيات بأنه يضعف الشركه الشرقيه للدخان ، واتهام  "الإمبابى" لأمان كان بسبب رخصة السجائر  المفصلة والمصممة على مقاس  شركة فيليب موريس وإن كان التفصيل والتصميم مغلف بديكور جميل  إسمه كراسة شروط ومزايده بين الشركات الأجنبيه الأخرى التى  إفترضوا فيها  الغباء وأخطروهم بضرورة التقدم للمزايده مع  أن الشركات الأجنبيه الأخرى، وهى بريتش توباكو ، وجابان توباكو، والمنصور وكيل  إمبريال يعتزمون عدم الصمت  والدفاع  عن حقوقهم  أمام هذه الممارسات الضاره بالمنافسه !

 
** البارونات الجدد فى صناعة السجائر


بالأمس القريب  وعلى بوابة الوفد الإلكترونية كتبت موضوعا بعنوان " خارطه جديدة لصناعة التبغ  فى مصر " وقدمت  تشريحا لواقع  ومستقبل الصناعة فى مصر وذكرت أن صناعة التبغ  فى مصر  يتم  إدارتها  من  ثلاث دول هى الإمارات العربية المتحدة، والجزائر،  ومصر بالطبع، وألمحت إلى أن البساط يتم  سحبه من تحت أقدام  الشرقية للدخان التى انخفضت قيمتها السوقية،  وتراجعت حصتها السوقية فى صناعة المعسلات  من 60 الى 30 % نتجة التراجع الحاد فى الإنتاج من 85% إلى  أقل من 12 %  مع  أن  شركه مثل شركة الحناوى تتعدى صادراتها من المعسلات ما قيمته  120 مليون دولار   سنوياً ؟!، بالإضافة إلى فشلها الذريع  فى التصدير حيث لا تتعدى  أرقام  الصادرات 6 ملايين دولار  وهى الأرقام  التى كانت تثير  وزير قطاع الأعمال الأسبق أشرف الشرقاوى وكان يستشيط غضبا عندما يسمعها وكثيرا ما كان يطالب مجلس إدارة الشركه برفع

معدلات التصدير   ، عكس الوزير الحالى الذى لا يتحرك له ساكنا  زاد التصدير  أما إنخفض؟!

..كل ذلك يحدث فى الشرقية للدخان  رغم مرور عامين ونصف العام على حكم مجلس إدارتها الحالى ، وبالمناسبة اذا  قال لك  أحدا  بأن الشركه تحقق أرباحا مالية بشهادة مؤشرات البورصه فقل له، من الطبيعى أن تحقق الشركه أرباحا نتيجة زيادة أسعار السجائر ، والتوفير  فى المدخلات، وخفض هامش ربح التاجر ، وخفض العماله  بسبب كورونا وبالتالى خفض أجورهم، وعقود نصف الحافز وغيرها ، أما اليوم  فقد بدأ يتحقق سيناريو  من السيناريوهات التى كتبت  وكشفت عنها وهو  باختصار  حصول فيليب موريس على رخصه لتصنيع السجائر وهى ما كانت تسعى وتخطط له منذ فترة ليست بالقصيرة، وكانت كل المؤشرات تؤكد أنها  ستحصل عليها لا محالة خاصة  أن كبار المسئولين فيها  يعقدون لقاءات مستمره مع مسئولين كبار فى مصر من وقت لآخر بين القاهره ودبى ولعل الرحله الاخيره التى قام بها مسئولين   أعضاء من مجلس إدارة الشركه إلى لدبى وما  أدراك  ما  دبى  لهو خير دليل.


 الأمر الآخر، أن  فيليب موريس تم  الرضوخ لطلبها فى وقت سابق  بأن تسدد مستحقات  الشرقيه للدخان طرفها  لها بالجنيه المصرى وليس بالدولار نظير التصنيع لها  ،وكان من توابع ذلك الإطاحه برئيس الشركة الأسبق محمد عثمان  هارون والإتيان برئيس مجلس إداره " تامر جاد الله "، وعضو منتدب  "هانى أمان" لا  يعرفان  عن الصناعة  شيئأ ولا عن الشركه شيئا سوى أنها  تقع  فى محافظة الجيزة عند نفق نصر الدين الموجود بميدان الجيزه،   ولها  فرع فى مدينة 6 أكتوبر قرب منطقة الواحات   وتنتج  سجائر ومعسلات،  والمدهش  ان كل طاقم  أعضاء مجلس إدارة الشرقيه للدخان الذى  عقد اول إجتماع  له  فى 30 أكتوبر 2018 وهو بالمناسبه  كان يوم  عطله ،على ما يبدو  قد جاء لتنفيذ هدف محدد قد رسم له بعنايه لا يوجد فيهم  مهندس واحد، بل الإنجاز المتفرد هو   أن السيد جمال محرم   لا  يزال يحتفظ  بعضويته فى مجلس الإدارة  من عام 2008 اى  من  16 عاما بالتمام والكمال فى شبه إحتكار للمنصب 

**  محطات ومطبات 
نقف  عند عدة محطات ،الأولى ان فيليب موريس تنتج  30 % من حجم سوق السجائر بثلاث أصناف هى مارلبورو، ميريت، إل .إم والأخيره تمثل الشريحه الشعبيه لها ، أما الشرقيه للدخان  فتنتج 70 % من حجم سوق السجائر فى مصر

، وقد ينقلب الوضع  بعد حصول فيليب موريس على الرخصة التى ستباع لها  بمبلغ  بخس   ولا  انسى مقولة  أحد المسئولين فى الشركه عندما  سمع الرقم الخاص بطرح الرخص وهو 350 مليون دولار حيث  قال  ان أقل مبلغ  يدفع  فى رخصة تصنيع سجائر 10 مليار ات جنيه؟


المحطه الثانية ، ذات مره سأل عبد الله الحسينى رئيس مجلس إدارة ترانس بيزنس التى تدير فيليب موريس فى الجزائر ومصر ومقرها دبى أحد المسئولين فى الشرقيه للدخان ، كم عامل يستطيعون تشغيل الشرقيه للدخان؟


رد المسئول وكان الحوار  فى دبى 8 آلاف  عامل ،فأعترض الحسينى على الرقم وقال   لا   6 آلاف  عامل كويسين اوى لإدارة الشركة، واهتمام " الحسينى"  بطرح هذا السؤال، ومعرفة الاجابه يكشف   ان هناك غرضا  فى نفس يعقوب  يخطط له  وإن كانت  الخطه مشروعه  والمُخطط أيضا  مشروع  ولكن عبر  القنوات الشرعيه والقوانين  التى تحترم المنافسه وعدم ارتكاب أية ممارسات احتكارية.


المحطه الثالثة، هل ستكون هناك حربا تجاريه معلنه بين بقية الشركات الأجنبيه وفيليب موريس رغم أن الثانيه  لا لوم  عليها  سواء  فى تطوير نفسها ،أوذيادة حصتها السوقيه أو حتى شراء رخصه للتصنيع ،فكلها مساعى تسعى لتحقيقها اى شركه .
هل ستكتفى فيليب موريس بتصنيع 16 مليار سيجاره، ام  انها ستسعى رويدا رويدا  لإنتاج  شرائح شعبيه   منافسه لكيلوباترا   التى تنتجها  الشرقيه للدخان منبين اصناف  يصل عددها الى 13 صنف 90%  منها  عديم  الجدوى الإقتصاديه ..الأمر الآخر  هل ستخطط فيليب موريس للإستحواذ هى الأخرى على بعض أسهم الشرقيه للدخان  لتصبح  المستثمر الثانى بعد   العبار  الذى يستحوذ على أسهم   أغنى شركه مصرية.

 
المحطه الرابعه ، لماذا  يريد هانى أمان التخلص من بعض الأراضي والاصول التابعه للشركه  مثل  محرم بك وابو تيج،  ونيازا  دون  إستغلالها وإحداث  طفرات   وتوسعات بالشركه  ومن ثم  زيادة العائد   على النشاط الإستثمارى وتعظيم أرباح الشركه ؟؟
ونذهب إلى المطبات التى ستشهدها اروقة الشركه خلال الفتره القادمه  خاصة بعد تقليص  كميات الدخان ومستلزمات الإنتاج  التى تحتاجها الشركه سنويا  ويتم إستيرادها من الخارج بما قيمته  300 مليون دولار  منها 200 مليون دولار دخان، و100 مليون دولار آلات ومعدات.

 

أهم  تلك المطبات، ماذا  ستفعل  الشركة  بعد تقليص حصتها السوقيه  مع بارونات توريد الدخان الخام  والذى  يحتكرونه من عشرات السنين والداخل بينهم  يكون بمثابة الداخل عش الدبابير والاربعه الكبار الموردين للدخان الخام هم ، محمود إسماعيل،  منير عوض ،اولاد عشماوى،  نهى صليب، ويقومون بتوريد مالا يقل  عن 50 ألف طن سنويا موزعه فيما بينهم ؟!!


المطب  الثانى، ماذا  ستفعل الشرقيه للدخان مع مخلفات التصنيع   التى ترميها فى مقلب  زبالة الفرعونيه بمدينة 6 اكتوبر  دون تحقيق  اى عائد إقتصادى منه فى حالة نجاح  فيليب موريس من تحقيق  نجاحات غير مسبوقه فى الاستفادة المادي لكبيرة من تدوير مخلفات التبغ  مع الاشاره  إلى أن  الشركة الشرقية للدخان  فى عهد مجلس إدارة سابق ؟!!! كانت تبيع  هذه المخلفات بنحو 50 مليون جنيه سنويا.


المطب الثالث ...هل ستصمد  الشرقية للدخان أمام فيليب موريس.. هذا المارد العالمى الذى لا يعرف سوى  لغة القوة فى الإنتاج والتسويق والبيع والتطوير والتوسع بكافة الأشكال والطرق .. وأشياء أخرى؟


المطب الأخير...هل  تعاود   الحكومة فعلتها  وتفتح  الباب مرة أخرى وتجرى مزايدات أخرى على رخص جديده  فى توقيتات أخرى ؟!!   أما ستغلق  الباب ب" الضبه والمفتاح " أمام اى مستثمر  قد تسول له نفسه انه يستطيع  الحصول  على رخصة يوما  ما   ليزاحم بها  العمالقه وأرباب العضلات المفتولة. 

 


وجهت المضاربات التي قادها كبار المستثمرين ضربة قوية لمؤشرات البورصة خلال تعاملات الأسبوع  الماضي.

خسرت القيمة السوقية  للأسهم 18.2مليار جنيه بنسبة هبوط 2.7%، ووصلت إلى مستوي 651.6 مليار جنيه ،  وسجلت القيمة السوقية للأسهم المدرجة في مؤشر البورصة الرئيسي للسوق تراجعا بنسبة1.2%.

بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع 16 مليار جنيه ،في حين بلغت

كمية التداول  2.5 مليار ورقة منفذة على 193 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول16.3 مليار جنيه، وكمية تداول  3.2 مليار ورقة منفذة على 178 ألف عملية في الأسبوع السابق عليه.

أتسم أداء مؤشرات السوق بالتراجع الجماعي ، تراجع مؤشر إيجي أكس 30 بنسبة 044%   ليصل إلي مستوى10870نقطة، وتراجع مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 11.3%، كما هبط مؤشر إيجي اكس 100الاوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري ايجي اكس30، و 70 بنسبة 8.5%.

سجلت تعاملات المصريين نسبة 79% من إجمالي تعاملات السوق، واستحوذ الأجانب على14 % مسجلين صافي بيع 102 مليون جنيه، واستحوذ العرب علي 8% محققين صافي عمليات شرائية 50 مليون جنيه.

.



المصدر : أخبار الحوادث : في عقار الإسكندرية.. نجاة معاق ذهنيًا من أسفل الأنقاض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى