أخبار عاجلة

أخبار الحوادث : «معاقبة عددًا من مسئولي محو الأمية السابقين لمخالفات إدارية

أخبار الحوادث : «معاقبة عددًا من مسئولي محو الأمية السابقين لمخالفات إدارية
أخبار الحوادث : «معاقبة عددًا من مسئولي محو الأمية السابقين لمخالفات إدارية

الجمعة 26 مارس 2021 02:54 صباحاً

أصدرت المحكمة التأديبية حكمها في اتهام ٩ مسئولين سابقين عن فرع محو الأمية، بمحافظة الوادي الجديد، لارتكاب مخالفات عام 2012، تمثلت في صرف اعتمادات مالية لعدد 14 قافلة إعلامية بالزيادة وبالمخالفة، وإهمال إشراف على العاملين بفرع محو الأمية، ما ترتب عليه شراء 10 كراسي وستائر جديدة و٥ مراوح سقف بدلًا من تجديد القديم.

صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم دَاوُدَ نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن.

شمل الحكم تغريم مُدير فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالوادي الجديد سابقًا بغرامة تعادل ٣ أضعاف أجره الأساسي، كما غرمت وكيل المديرية المالية ومدير حسابات بديوان عام محافظة الواد الجديد سابقًا بغرامة تعادل ١٥ يومًا من الأجر الوظيفي.

كما تضمن الحكم خصم أجر شهر من راتب رئيس قسم الحركة والنقل بالهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالوادي الجديد، وخصم أجر 10 أيام من راتب مدير إدارة الأمن بفرع محو

الأمية.

وشمل الحكم أيضا خصم أجر ٧ أيام من راتب كل من مدير شئون العاملين بفرع الهيئة العامة لمحو الأمية، مراجع حسابات بديوان المحافظة، "ا. س" كاتب شطب بمخازن الهيئة العامة لمحو الأمية، "ه. ع" أخصائية تعليم محو أمية، وقضت المحكمة ببراءة "ر. ح" مُدير عام التوجيه الفني بفرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالوادي سابقًا.

ونسبت النيابة الإدارية للمحال الأول ١١ مخالفة تستوجب تأديبه، حيث قام بصرف الاعتمادات المالية المُخصصة لتنفيذ القوافل الإعلامية لعدد 14 قافلة، بإجمالي أربعة عشر ألف جنيه بالزيادة عن المُخطط المُعتمد، وهو عدد سبع قوافل دون موافقة ديوان عام الهيئة، وإهماله في الإشراف على أعمال مسئول العلاقات العامة بالفرع، مما ترتب عليه احتفاظه بمبلغ خمسة آلاف جنيه من المبالغ

المُخصصة للقوافل، قام بتنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بأجهزة التكييف، وأعمال تركيب ستائر النوافذ لمقر الفرع رغم استخراجها من قيمة ميزانية العام المالي السابق بالمُخالفة، أهمل في الإشراف على أعمال العاملين بفرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالوادي الجديد مما ترتب عليه تحايلهم على الإجراءات المالية بشراء عدد عشرة كراسي جديدة بدلًا من تجديد الكراسي القديمة وشراء عدد خمس مراوح سقف بالمُخالفة للإجراءات المالية.

كما نسبت للمحال الثاني أنه قام بتنفيذ عدد 9 قوافل إعلامية خلال عام 2012-2013، حال أن المُخطط المُعتمد للفرع هو عدد 7 قوافل فقط، واحتفظ بمبلغ 5 آلاف جنيه قيمة عدد خمس قوافل إعلامية وصرف كامل بند تعزيز القوافل حال عدم تنفيذها فعليًا، قام بشراء مُستلزمات تجديد الكراسي وقماش ستائر الحوائط وشراء مراوح وكراسي جديدة من وفورات شراء الستائر، وساهم باقي المحالين في ارتكاب المخالفات، كل على حسب وظيفته، عدا المحال التاسع الذي برأته المحكمة.

وبرأت المحكمة المُحال التاسع من تهم حال قيامه أثناء عضويته بلجنة شراء أصناف بموجب استمارة شراء بعض الأصناف الكهربائية من بند صيانة أثاث، حال وجوب شرائها من بند أدوات كهربائية أو مواد ومهمّات.
 


قررت النيابة العامة بإيتاى البارود بالبحيرة، اليوم الخميس حبس ثلاثة أشقاء 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامهم بتجريد سيدة من ملابسها وتصويرها عارية انتقامًا من شقيقها زوج شقيقتهم السابق بعد تداول بعض الصور العارية لشقيقتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وترجع الأحداث عندما شهدت إحدى القرى التابعة لمركز إيتاي البارود

قيام ثلاثة أشقاء بتجريد سيدة من ملابسها وتصويرها عاريه انتقامًا من شقيقها زوج شقيقتهم السابق بعد تداول بعض الصور العارية لشقيقتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بلاغًا من فتاة تدعى "ق. ص" تتهم

كلا من "محمود.ف.ا" 35 عامًا، وشقيقه "محمد" 26 عامًا، "محمد.ع.ا" 18 عامًا، مزراعون ومقيمون بإحدى قرى مركز ايتاي البارود، بتجريدها من ملابسها وتصويرها عارية، انتقامًا لشقيقة الأول والثاني بعد انتشار صور لها وهي عارية، واتهامهم شقيقها "ق. ص"، بأنه وراء انتشار الصور بعد طلاقها منه.

 

وعلى الفور تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمين الثلاثة، وتحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، وذلك تزامناً مع تنفيذ قرار إزالة أحد العقارات الكائنة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة .


 الأمر الذى يستلزم غلق كوبرى العاشر من رمضان فى الإتجاهين،

إعتباراً من الساعة 12,5 صباحاً اليوم الخميس الموافق 25/3/2021 وحتى الساعة 6 صباحاً، خشية سقوط أجزاء من العقار على الكوبرى .


هذا ويتم تنفيذ التحويلات المرورية على النحو التالى: القادم من الكورنيش إتجاه أثر

النبى إستكمال #الكورنيش وعدم الصعود إتجاه كوبرى العاشر. 


القادم من محور عين الحياة إتجاه مطلع كوبرى العاشر سيتم الدخول يميناً شارع الإمام وعدم إستكمال إتجاه مطلع كوبرى العاشر.


ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الجهة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.
 


قررت نيابة المرج الجزئي، اليوم الخميس، إخلاء سبيل أم فارق أطفالها الثلاثة الحياة بعد اتهام الأب لها بالإهمال، بعد أن قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، التحفظ على والدة 3 أطفال، لقوا مصرعهم بسبب حريق بدائرة قسم شرطة عين شمس، بعد التصريح بدفن جثث الأطفال، والتكليف بسرعة إجراء التحريات

حول الواقعة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا بنشوب حريق بأحد العقارات السكنية بالقرب من كوبرى عين شمس الجديد، فانتقلت قوات الحماية المدنية، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى، ونجح رجال الإطفاء في الدخول للشقة واستخراج جثة طفل

وإنقاذ شقيقيه من وسط النيران مصابين بإصابات خطيرة وتوفيا بعد وصولهما المستشفى.

كشفت تحريات رجال المباحث الجنائية، أن والدة الأطفال المتوفين تركتهم داخل الشقة وأغلقت عليهم الباب، وذهبت إلى السوق لشراء متطلبات المنزل، وفى ذلك الوقت نشب الحريق داخل الشقة، الذى امتد بسرعة كبيرة إلى كل أرجاء المنزل، ما أدى إلى مصرع الأطفال الثلاثة نتيجة لصغر سنهم وعدم قدرتهم على التعامل مع الموقف.
 


لقى شاب مصرعه غرقا  فى مياه بحر واصف بمركز الفيوم ، اثناء محاولته انقاذ صاحب  سيارة ملاكى سقطت فى مياه بحر واصف ، أثناء انقاذ سائق السيارة ، ليغرق الشاب فى مياه  بحر واصف.

 

تلقى اللواء رمزى المزين  مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة الفيوم بالحادث.

 

تبين من التحقيقات أن سيارة ملاكى سقطت فى مياه بحر واصف بمركز الفيوم ، وشاهدها شاب  يدعى شعبان محمد

( 29 سنة ) ، من أبناء قرية اللاهون  ليلقى بجسده فى المياه محاولا انقاذ صاحب السيارة ، ليلقة  حتفه غرقا وسط المواج ، ويخرج صاحب السيارة حيا .

 

تم تحرير محضر بالحادث ، واحيل إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق.

 


تمكنت قوات الحماية المدنية من انقاذ معاق ذهنيا من حادث انهيار سقف عقار في منطقة غريال التابعة لحي محرم بك، والذي راح ضحيته شخصان.

 

على الفور، تحركت مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، إلى طفل معاق ذهنياً أصيب في انهيار سقف بمنطقة «غبريال» وسط الإسكندرية، لوضعه في إحدى دور الرعاية بعد إصابته ووفاة من كان يرعاه داخل العقار.

 

وذكرت المديرية أنه بمجرد ورود

إشارة من غرفة عمليات المحافظة تفيد بانهيار عقار رقم ٣٠ شارع احد المتفرع من المني الموازى لشارع شجرة الدر في منطقة محرم بك انتقلت الدكتورة ماجدة جلاله مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، وسعيد حسين بإغاثة المديرية، حيث اسفر انهيار العقار عن وقوع 2 حالة وفاة وإصابة ابن معاق ذهنيا.

 

وذكر بيان صادر من المديرية، أنه تم نزول إدارة الحالة له لإيداع احدي دور الرعاية الاجتماعية، حيث يقيم بالعقار 16 فردًا في الثلاث طوابق.

وأكدت أنه تم التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى ومنها الجمعية الشرعية ومؤسسة اجاويد الخير وجمعية الهلال الأحمر لتقديم البطاطين ووجبات على الأسر المتضررة لـ 13 فردًا بالعقار المنهار.

كان لقي شخصان على الأقل مصرعهما، وأصيب آخر، في حادث انهيار جزئي بعقار قديم، مكون من 4 طوابق، قبل قليل، في منطقة غربال، بنطاق حي وسط الإسكندرية.


أصيب رجل وسيدة، اليوم الخميس، فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بين كمين ميدوم و مفارق جرزا بين محافظتي الجيزة وبنى سويف.


وانتقلت سيارتا إسعاف تابعتان لمرفق

بنى سويف إلى محل الواقعة وتبين أن المصابين وهم "ف.م.ع" 53 سنة، مصابا باشتباه كسر بالذراع الأيمن جروح وكدمات متفرقة بالجسم، و"ه.س.ع" 26 سنة مصابة باشتباه كسر بالذراع الأيمن وجروح و كدمات متفرقة ومقيمين بالسادس من أكتوبر.


تم نقلهما إلى مستشفى الفيوم العام لقربها من مكان الحادث وتم تحرير محضر بالواقعة
 



نجحت مباحث مركز شرطة القرنة بالأقصر، في ضبط سيارة بالكمين الصحراوي الغربي بالقرنة جنوب الأقصر، بداخلها ثلاثة أشخاص بحوزتهم قطعة يشتبه في أثريتها، حاولوا بيعها رغبة في الثراء السريع

.

تلقى اللواء خالد عبد الحميد، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من الرائد محمد مدني رئيس مباحث مركز شرطة القرنة، يفيد بتمكن الخدمات

الأمنية المعينة بخدمة كمين الصحراوي الغربي بالقرنة، بقيادة الملازم أول محمد عبد التواب معاون مباحث، من ضبط 3 أشخاص بحوزتهم قطعة يشتبه في أثريتها .

تم التحفظ على المضبوطات ونقل المتهمين إلي ديوان مركز شرطة القرنة، وتحرر محضر بالواقعة.
 



أصدرت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يسرى الشيخ، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، 3 فتاوى قضائية جديدة واصلت فيها تحديد الأنشطة التجارية التى يستحق مستأجروها إعفاءهم من القيم الإيجارية المستحقة عليهم للجهات الإدارية عن فترة التوقف التى فرضتها الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الحكومة العام الماضي لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

ففى الفتوى الأولى انتهت الجمعية العمومية إلى إعفاء مستأجر صالة الألعاب الرياضية بمركز تدريب وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة التكافل الاجتماعي بمديرية التضامن بجنوب سيناء من القيمة الإيجارية المستحقة عن فترة غلق النشاط فى الفترة من 19 مارس 2020 حتى 27 يونيو 2020م.

وأسست الجمعية فتواها على أن رئيس مجلس الوزراء أصدر فى 24 مارس 2020 قرارا بفرض الإغلاق الكامل لصالات الألعاب الرياضية على مستوى الجمهورية، وظل هذا الغلق مستمرا حتى أصدر قرارا آخر فى 24 يونيو 2020 والنافذ اعتبارا من تاريخ 27 يونيو 2020، والذى تضمن السماح باستقبال رواد الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والنوادى الصحية من

الساعة السادسة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء والسماح بعودة النشاط بواقع 25% من الطاقة الاستيعابية.

وأكدت الفتوى أن هذا الغلق كان أمرًا خارجًا عن إرادة المستأجر باعتبار أن ما تضمنته تلك القرارات من إجراءات وتدابير تمثل قواعد آمرة تلزم المخاطبين بها، فلا يجوز لهم مخالفتها أو الخروج عن دائرة سلطانها وإلا وقعوا تحت طائلة العقوبات المقررة لعصيان أحكامها، وعلى ذلك فإنه لا يجوز قانونا إلزامه بسداد الأجرة المتفق عليها عن فترة التوقف الكلى عن نشاط صالة الألعاب الرياضية باعتبار أنه حُرم كلية من إمكانية الانتفاع بمحل التعاقد خلال تلك الفترة مما يوجب تقرير عدم استحقاق تلك الأجرة عن فترة الغلق الكامل اعتبارا من 19 مارس 2020 حتى 27 يونيو 2020 تاريخ استئناف النشاط.

ورفضت الجمعية فى ذات الفتوى إعفاء مستأجرى محلين تجاريين بذات المركز من سداد الإيجارات، أحدهما يعمل فى نشاط المنظفات

وأدوات التجميل، والآخر فى نشاط الخضر والفاكهة، استنادا إلى أن هذين المحلين يعدان من المحال التجارية التى أغلقت غلقًا جزئيا خلال فترة الإجراءات الاحترازية، موضحة أن قرارات الحكومة خلال تلك الفترة نظمت تداول تلك السلع خلال ساعات السماح اليومية بفتح المحال التجارية التى تباشر نشاط بيع تلك السلع.

واستنادا لذات الأسباب انتهت الجمعية فى فتوى ثانية إلى عدم استحقاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بالمنيا، للأجرة المتفق عليها مع مستأجرى محال السوق العمومى بمغاغة، وبوفيه المنتزه العام، وبوفيه قاعة نفرتيتى وبوفيه مواقف سيارات الغروب، وبوفيه موقف سيارات المنيا، وبوفيه موقف سيارات مصر، بسبب تدابير وإجراءات مواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد ــ 19) وذلك عن فترات الغلق الكامل.

ورفضت الجمعية إعفاء مستأجرى المحال التجارية بشارع الزهور، وبقرية أبا البلد، وبشارع النزهة، من القيم الإيجارية، استنادا إلى أنه لم يشملها الغلق الكلى وإنما أغلقت غلقا جزئيا، ولم يثبت بشأنها حدوث خسارة فادحة تخل بتوازن المتعاقد عن فترة الحظر الجزئى.

وفى الفتوى الثالثة والأخيرة انتهت الجمعية إلى عدم استحقاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة دير مواس الأجرة المتفق عليها عن فترة غلق (بوفيه حديقة الربيع) الكائنة بشمال مدينة دير مواس، وكذا عدم استحقاقها الأجرة المتفق عليها عن فترة غلق الجزء الشمالى من تلك الحديقة (قاعة الأفراح) لتأثرها بقرارات الغلق الكلى.
 



أصدر مجلس وزراء الداخلية العرب البيان الختامى بنتائج اعمال الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب.

أشار البيان الى انه في أجواء مفعمة بالمحبة والود والإخاء، تسودها روح العزم على مواصلة تحقيق المكاسب الأمنية، والذود عن حِمى الوطن العربي، وضمان حقوق المواطنين والتصدي للمخاطر التي تهدد أمنهم وسلامتهم، والوقوف مع القضايا العادلة، أسفرت الدورة الثامنة والثلاثون لمجلس وزراء الداخلية العرب، عن العديد من النتائج البناءة، التي ستنعكس ايجابا على مستقبل العمل الأمني العربي المشترك. 

وكانت الدورة قد انعقدت عبر التواصل المرئي يوم الخميس 12/8/1442هـ، الموافق 25/3/2021م، وتولى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية، الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، افتتاح أعمال الدورة وألقى كلمة قيمة في مستهلها، ثم تناول الكلمة كل من السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور محمد بن علي كومان، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وفي مستهل جلسات العمل سلم الفريق أول شرطة حقوقي عز الدين الشيخ علي،  وزير الداخلية في جمهورية السودان ورئيس الدورة السابعة والثلاثين للمجلس، رئاسة الدورة الثامنة والثلاثين للفريق أول ركن عثمان علي فرهود الغانمي وزير الداخلية في جمهورية العراق، الذي وجه كلمة دعا فيها إلى ضبط الحدود بين الدول العربية والعالم الخارجي لمنع تسلل العناصر الإرهابية والحيلولة دون وصول الأموال والأسلحة والذخائر إليهم، والعمل على الحد من جريمة الاتجار بالمخدرات والتنسيق وتبادل المعلومات في موضوع الاتجار بالبشر وتهريب الآثار وغيرها من الجرائم التي تستدعي مكافحتها والقضاء عليها التعاون بين الدول المتجاورة، مشيرا إلى الجهود القيمة التي تقوم بها جمهورية العراق في هذا المجال.

وشهدت الدورة مشاركة واسعة من قبل أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب، وجامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة، بالإضافة إلى وفود أمنية عربية رفيعة المستوى.

وألقى عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء كلمات تطرقوا فيها إلى الظروف التي تمر بها المنطقة العربية اليوم بسبب جائحة كوفيد19، والتهديدات الأمنية للتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية، وغيرها من التهديدات الأمنية على غرار الإرهاب والمخدرات وجرائم تقنية المعلومات والهجرة غير الشرعية وسائر أنماط الجريمة المنظمة عبر الوطنية، مؤكدين الحرص

على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير مسيرة العمل الأمني العربي المشترك، وتحقيق المزيد من الانجازات لما فيه توفير الأمن والاستقرار لشعوبنا العربية كافة.
 
وناقش المجلس عددا من القضايا والمواضيع الهامة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها، وبموجب هذه القرارات اعتمد المجلس مشروع خطة أمنية عربية عاشرة ومشروع خطة إعلامية عربية ثامنة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة، إضافة إلى مشروع خطة مرحلية سابعة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية، سيتم تنفيذها خلال الأعوام 2021، 2023م.

وأقر المجلس إنشاء فريق خبراء عرب معني برصد وتبادل المعلومات حول التهديدات الإرهابية وتحليلها، وآلية استرشادية للحيلولة دون انتقال المقاتلين الإرهابيين إلى مناطق الصراع وبؤر التوتر في المنطقة العربية وتدابير التعامل مع العائدين منهم، إضافة إلى إنشاء لجنة دائمة للاحصاء الجنائي في نطاق الأمانة العامة للمجلس.

واعتمد المجلس التقرير المتعلق بأعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس السابعة والثلاثين (2020م) والثامنة والثلاثين (2021م)، وتوصيات المؤتمرات والاجتماعات التي نظمتها، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية التي كانت طرفا فيها، ووجه الشكر إلى الأمين العام على الجهد المبذول في تنفيذ برنامج عمل الأمانة العامة بين الدورتين، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس.  

كما اعتمد المجلس أيضا التقرير الخاص بأعمال جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بين دورتي المجلس السابعة والثلاثين والثامنة والثلاثين، معربا عن تقديره  للدعم البناء الذي تلقاه الجامعة من حكومة المملكة العربية السعودية، بتوجبه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعرفانه بالجميل لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية، الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب ورئيس المجلس الأعلى للجامعة، على رعايته الكريمة لأنشطة الجامعة المختلفة، وللجهود التي يبذلها سموه الكريم  في دعم هذا الصرح العلمي الأمني العربي.

وفي إطار التعاون القائم بين مجلس وزراء الداخلية العرب والمجالس الوزارية النظيرة في جامعة الدول العربية، وافق المجلس على عقد اجتماع آخر للجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات الداخلية والعدل في الدول العربية لبحث مسألة تجريم دفع الفدية للإرهابيين، وعلى تشكيل فريق عمل مشترك من ممثلي وزارات الداخلية والسياحة في الدول العربية لإعادة صياغة الإستراتيجية العربية النموذجية في مجال الأمن السياحي، في ضوء مرئيات الدول الأعضاء.

وكلف المجلس الأمانة العامة بالقيام بالتنسيق اللازم مع إدارة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من أجل إعداد مشروع دليل عربي استرشادي لمناهضة التعذيب في ضوء مرئيات الدول الأعضاء.

وأصدر المجلس في ختام دورته الثامنة والثلاثين إعلانا تضمن ارتياحه العميق لنتائج قمة العلا التي تؤسس لعهد جديد من علاقات الأخوة والتعاون في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوطن العربي كافة، وتثمينه عاليًا لحكمة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسائر قادة مجلس التعاون والدول العربية وحسهم بالمسؤولية وحرصهم على لمِّ الشمل العربي، وتقديره البالغ للجهود التي بذلتها دولة الكويت في هذا المجال.

وأشاد المجلس بالمبادرة القيمة التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية لحل الأزمة في الجمهورية اليمنية، وحثه جميع الأطراف على القبول بها باعتبارها مخرجا مناسبا من الأزمة، يحقق مصالح الشعب اليمني كافة وينسجم مع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأم  رقم 2216.

كما تضمن الإعلان إدانة وشجب الأعمال العدائية والتخريبية الممنهجة والمتعمدة التي تقوم بها مليشيات الحوثي الإرهابية تجاه اليمنيين والمملكة العربية السعودية وتهديدها للمدنيين والمنشآت الحيوية والمدنية ومحاولات استهداف المنشآت النفطية والتي لا تستهدف المملكة ومقدراتها وإنما تستهدف عصب الاقتصاد وأمن الطاقة العالمي.

وعبر المجلس عن تضامنه التام مع المملكة العربية السعودية ووقوفه الكامل إلى جانبها في مواجهة هذه الممارسات والاعتداءات الإرهابية، وتأييده المطلق للإجراءات التي تتخذها لحفظ أمن وسلامة شعبها والمقيمين على أرضها.

وأبدى تأييده التام لتحالف دعم الشرعية في اليمن وتثمينه للجهود التي يبذلها من أجل إعادة الحكومة اليمنية، ومواجهة انقلاب مليشيات الحوثيين الإرهابية.

وأعرب المجلس عن شجبه واستنكاره الشديد للاستفزازات الإيرانية المتكررة في المياه الإقليمية للدول العربية وإدانته الحازمة لممارسات إيران الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في العديد من الدول العربية، وتقويض التعايش السلمي بين مكونات المجتمعات العربية، وتأييده للإجراءات التي تتخذها الدول العربية في مواجهتها.

وجدد المجلس إدانته الثابتة للإرهاب مهما كانت أشكاله أو مصادره، وتنديده بكل الأعمال الإرهابية وبكافة أشكال دعم الإرهاب وتمويله والترويج له، وأكد عزمه على مواصلة مكافحة الإرهاب ومعالجة أسبابه وحشد كل الجهود والامكانيات لاستئصاله وتعزيز التعاون العربي والدولي في هذا المجال.

وأعرب المجلس عن تقديره البالغ لأداء أجهزة الأمن والحماية المدنية/الدفاع المدني في الدول العربية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وسهرها على تطبيق إجراءات الحجر الصحي وإكباره للتضحيات الجسام التي تبذلها في هذا المجال.
 


مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 واحد من أكثر المسلسلات متابعة في الوطن العربي والشرق الأوسط وله متابعين في الكثير من انحاء الدول العربية، وتعتبر المسلسلات واحدة من المسلسلات المتميزة التي نجحت بشكل كبير في مصر، ونال مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 إعجاب عدد كبير من الجمهور، ويبحث الكثير من عشاق الدراما على مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55.

 

لمشاهدة مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 مترجمة << اضغط هنا >>

 

 

وحقق مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 الطبيب المعجزة نجاحًا كبيرًا على مستوى الدراما ، وينتظر جمهور مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 والدراما عرض مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55.

 

لمشاهدة مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 مترجمة << اضغط هنا >>

 

 

تدور أحداث مسلسل الطبيب المعجزة

الحلقة 55، حول شهرة كبيرة لطبيب مصاب بالتوحد بالإضافة إلى إكتسابه شهرة واسعة بسبب متلازمة الموهبة التي يتحلى بها الطبيب علي في مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 وفاء والذي أثار مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 دهشة الآلاف من متابعي مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55، وهذا ما يدفع بالكثيرين في البحث المستمر على الحلقات الجديدة من مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55 والذي وبسبب أزمة كورونا تأخر عرض حلقات مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 55

انتهى الكاتب والسيناريست محمد عبد الرؤوف من كتابة عدد كبير من حلقات مسلسله الجديد والذي يحمل إسم "عالم خفى"، حيث يستعرض ما وراء العالم الخفي والدجل والشعوذة ويحمل الكثير من حكايات الرعب وسيكون المسلسل هو الأول من نوعه في الوطن العربي، إضافة إلى

انه سيتم عرضه في شهر رمضان لعام 2022.  

 

 

وقال السيناريست محمد عبد الرؤوف في تصريحات صحفية، أن المسلسل من المقرر عرضه في رمضان ما بعد المقبل 2022 ، بعد الاتفاق مع إحدى شركات الإنتاج

الشهيرة.

 

وأضاف، ان المسلسل يرصد بعض مشاهد الرعب حيث ان المسلسل به الكثير من الخدع البصيرية والحركيه.

 

وصرح "محمد" قائلاً ان الاحداث تم تصويرها في بعض الأماكن في واحه سيوة في مصر وبعض الاماكن في بيروت و لبنان .

 

 

وبدأ الجمهور فى توقع أبطال المسلسل، وخلال الأيام المقبلة سيتم الإعلان رسميًا عن بطل المسلسل الذي يعتبر الأول من نوعة.


مسلسل البراءة Masumiyet  مترجمة الحلقة 5 الخامسة على قصة عشق، يبحث الملايين من المشاهدون في كل مكان عن مسلسل البراءة الحلقة 5 الخامسة عبر محركات البحث عن جوجل ومحركات البحث الأخرى، حيث سنعمل على توفير رابط مسلسل البراءة الحلقة 5.


لمشاهدة مسلسل البراءة الحلقة 5 مترجمة << أضغط هنا >>

 

وتبث شبكة FOX ، مسلسل البراءة الحلقة 5 الخامسة عبر اقمارها الصناعية عرب سات ونايل سات، في تمام الساعة 8:00 بتوقيت فلسطين ولبنان والاردن ، والساعة 9:00 بتوقيت العراق والكويت.

 

لمشاهدة مسلسل البراءة الحلقة 5 مترجمة << أضغط هنا >>

 

وينتظر عشاق المسلسلات على احر

من الجمر مسلسل البراءة الحلقة 5، حيث سيكون ملئ بالاحداث التشويقية الرومانسية المشوقة وتثير اهتمام المشاهدين من عشاق مسلسل البراءة الحلقة 5، حيث سنوفر لكم رابط مسلسل البراءة الحلقة 5.

 

حول حياة بهار (دينز شاكر) ، فعندما وقعت ابنتها البالغة من العمر 19 عامًا في حب الرجل الخطأ ، تزوجت بهار ولديها طفلين على وشك الزواج لم يكن حبها الأول


مسلسل البراءة الحلقة 5 يعد من أشهر وأنجح المسلسلات التي يفضلها ملايين المشاهدون وينتظرون موعد مسلسل البراءة الحلقة 5 لحظة بلحظة للاستمتاع بأحداث مسلسل البراءة الحلقة 5 المشوقة حيث أن مسلسل البراءة الحلقة 5 يجمع الاسرة كاملة من أجل قضاء أجمل الأوقات في مشاهدة احداث مسلسل البراءة الحلقة 5، وسنوفر لكم رابط مسلسل البراءة Masumiyet  مترجمة الحلقة 5 الخامسة على قصة عشق.

 

لمشاهدة مسلسل البراءة الحلقة 5 مترجمة << أضغط هنا >>

 

 

تصدر مسلسل البراءة محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية، وسط ترقب كبيرة من قبل عشاق الدراما التركية في الخليج والوطن العربي بالتزامن مع عرض الحلقة 5 الخامسة، حيث تدور أحداث المسلسل حول حياة بهار (دينز شاكر)، فعندما وقعت ابنتها البالغة من العمر 19 عامًا في حب الرجل الخطأ.

 

لمشاهدة مسلسل البراءة الحلقة 5 مترجمة << أضغط هنا >>

 

 

سلسل البراءة الحلقة 5 الخامسة مترجمة قناة FOX شاهد مسلسل الدراما والتشويق البراءة 3sktv مسلسلات تركية 2021 دقة HD مشاهدة وتحميل المسلسل التركي االبراءة الحلقة 5 جودة عالية 1080p 720p 480p يدور حول حياة بهار.

 

حياة بهار (دينز شاكر) ، فعندما وقعت ابنتها البالغة من العمر 19 عامًا في حب الرجل الخطأ ، تزوجت بهار ولديها طفلين على وشك الزواج لم يكن حبها الأول لابنتها إليدا أليشان طالبة جامعية من نفس العمر .


وصلت النجمة اللبنانية ماجدة الرومي إلى القاهرة مساء اليوم الخميس؛ استعداداً  لإحياء أول حفل فني يستضيفه قصر القبة في 2 إبريل المقبل بمصاحبة المايسترو المصري نادر عباسيي وأوركسترا الاتحاد

الفيلهارموني.

 

يعد حفل قصر القبة أولى الحفلات التي تحييها ماجدة الرومي في 2021 لتكون بذلك أول فنانة تغنى في أولى حفلات قصر القبة

عقب فتحه للجمهور.

 

ماجدة الرومي

 

ويعد قصر القبة من أكبر القصور الملكية التاريخية التي تقع بمنطقة سراي القبة شرق القاهرة، وبنى في عهد الخديو إسماعيل واستمر العمل في بنائه 6 سنوات، حيث بدأ العمل في إنشائه عام 1867 وانتهى أواخر عام 1872.

 

 

ماجدة الرومي

ماجدة الرومي

 


 شركة كوالكوم الأمريكية متعددة الجنسيات، التي قيل سابقًا إنها تعمل على علامة تجارية للهواتف الذكية المخصصة للألعاب، ستعمل الآن على تطوير وحدة تحكم محمولة خاصة بها سيتم تشغيلها على وجه التحديد بواسطة Android 12 القادم.

 

وفقًا لتقرير صادر عن Android Police، فإن وحدة التحكم في الألعاب المحمولة هذه ستشبه بشدة Nintendo Switch، ولكنها ستعمل على نظام Android، وتضم مجموعة شرائح Snapdragon، وادعى المصدر أنه اطلع على صور غير نهائية للجهاز لكنه قرر عدم مشاركتها.

 

باختصار، من المفترض أن تشبه وحدة التحكم في الألعاب المحمولة من Qualcomm هاتفًا ذكيًا أكثر سمكًا، مع وحدات تحكم قابلة للفصل على الجانبين الأيمن والأيسر.

 

ذكر المصدر المطلع على خطط كوالكوم كذلك

أن شركة سان دييدو للرقائق تخطط لاستخدام بطارية 6000 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع، على الرغم من أن الأبعاد الدقيقة غير متوفرة حتى الآن، إذا كانت المعلومات المذكورة أعلاه هي أي شيء يمكن المرور به، فقد يكون هاتفًا ذكيًا معدلًا بشاشة أطول.

 

لحسن الحظ، سيوفر نفس الخيارات مثل الهاتف المتميز، مثل إخراج شاشة مخصص وقارئ بطاقة SD لتوسيع التخزين في المستقبل، سيعمل هذا الجهاز أيضًا على نظام Android 12 مع مشغل مخصص، ونعم، سيتمكن المستخدمون من تنزيل التطبيقات والخدمات المدعومة من Google Play.

 

نظرًا لأن Qualcomm تهدف إلى إطلاق وحدة تحكم الألعاب المحمولة في وقت مبكر من الربع الأول من عام 2022، فمن المتوقع أن يكون خليفة Snapdragon 888 جزءًا من الأجزاء الداخلية، يُعتقد أيضًا أن هذا السيليكون يمكن أن يعمل بسرعات أعلى على مدار الساعة لأن سمك هذا الجهاز سيسمح لشركة Qualcomm باستخدام مبرد أفضل.

 

سيحتوي على مودم Snapdragon X55 5G أقدم، مما يتيح للمستخدمين الاتصال لاسلكيًا مع لاعبين آخرين، ومع ذلك، فمن غير الواضح ما إذا كانت Qualcomm تنوي تقديم متغيرات Wi-Fi فقط للجماهير.

 

ستكون نقطة السعر المستهدفة 300 دولار أمريكي، مع توقع أن يتم تقديم مبيعات مباشرة للعملاء، في الوقت نفسه  تريد شركة Qualcomm أن تعرض شركات النقل الأمريكية المنتج المستقبلي على أرفف متاجرها لتشجيع المزيد من المبيعات، باختصار، يجب أن نتوقع هاتفًا ذكيًا للألعاب أكبر قليلًا من Qualcomm مع جميع الإضافات والمكونات الأساسية.


في يوم آخر، جلسة استماع أخرى في الكونجرس لمدة ساعات تضم الرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا، من المقرر أن يدلي مارك زوكربيرج وجاك دورسي وسوندار بيتشاي بشهادتهم في جلسة استماع للجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب؛ إذ سيواجهون أسئلة حول تعامل شركاتهم مع المعلومات المضللة خلال العام الماضي.

ستغطي جلسة الاستماع، التي تحمل اسم "أمة المعلومات المضللة: دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للتضليل والتطرف"، انتخابات 2020 وما بعدها، بالإضافة إلى سياسات المعلومات المضللة عن اللقاحات، وفقًا للبيانات التي أصدرتها اللجنة سابقًا.

 

من الجدير بالذكر أن المديرة التنفيذية لشركة YouTube سوزان وجسيكي لن تدلي بشهادتها مرة أخرى، وهذا يعني أن بيتشاي سيجيب عن

أسئلة حول YouTube بالإضافة إلى سياسات الإعلانات الأوسع نطاقًا وقواعد المعلومات المضللة من Google.

 

من المحتمل أن يواجه الرؤساء التنفيذيون أسئلة حول مجموعة من القضايا الأخرى أيضًا، يكاد يكون من المؤكد أن زوكربيرج ودورسي سيتم استجوابهما بشأن قراراتهما بتعليق عمل دونالد ترامب في الأيام التي تلت أحداث الشغب في 6 يناير في مبنى الكابيتول الأمريكي.

 

من المحتمل أيضًا أن يُسأل زوكربيرج أيضًا عن تعامل Facebook مع المعلومات الخاطئة المحرقة، QAnon والجماعات المتطرفة الأخرى المرتبطة بحركة "أوقفوا السرقة".

 

على جدول أعمال اللجنة أيضًا: معلومات مضللة عن

فيروس كورونا، خصوصًا فيما يتعلق بلقاحات COVID-19، مع زيادة توافر اللقاح في الأشهر الأخيرة، ازداد الضغط على الشركات لبذل المزيد لمنع انتشار نظريات المؤامرة، قامت الشركات الثلاث بتوجيه المزيد من الموارد للترويج لمعلومات موثوقة في الأشهر الأخيرة، لكن المراقبين قالوا إن المنصات لا تفعل ما يكفي للتخلص من المعلومات المضللة.

 

قبل جلسة الاستماع، اقترح زوكربيرج إصلاحًا مدروسًا للقسم 230، وهو الحكم المكون من 26 كلمة لقانون آداب الاتصالات الذي يحمي منصات التكنولوجيا من المسؤولية عن تصرفات المستخدمين، قال الرئيس التنفيذي لشركة Facebook إنه يتعين على الشركات اعتماد ممارسات الاعتدال للكشف عن المحتوى المخالف للقانون. في غضون ذلك، حذر بيتشاي من أن تغيير أو إلغاء 230 سيكون له عواقب غير مقصودة.

 

تنطلق جلسة الاستماع في تمام 6 مساءً بتوقيت مصر، حيث يمكنك مشاهدة كل الأحداث وهي تتكشف.


 على مدار العام الماضي، أتاحت شرائح Qualcomm ذات السلسلة السابعة بعضًا من أفضل الهواتف قيمة، لن يكون لديك أجهزة مثل Pixel 4a و OnePlus Nord بدون Snapdragon 730G و 765G، لكن على الرغم من كل نقاط قوتهم، لم تكن تلك الرقائق خالية من العيوب.

 

إنهم يميلون إلى الخوض في مهام أكثر كثافة للمعالج، وبعيدًا عن أيدي جوجل القادرة، لم يقدموا أفضل تجارب الكاميرا، أحدث شرائح Qualcomm من 7 سلاسل، Snapdragon 780G يتطلع إلى معالجة هذه المشكلات.

 

للبدء، فإنه يتميز بمكونات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الجديدة، إنها أيضًا تعمل بعملية 5 نانومتر، وهي الأولى لواحدة من رقائق الشركة ذات السلسلة السابعة، من الناحية العملية، تقول شركة Qualcomm إن وحدة المعالجة المركزية Kyro 670 من طراز 780G تعمل أسرع بنسبة

40 في المائة من المعالج في سابقتها، 768G، ستحصل أي مهمة تتضمن أحد مكونات الذكاء الاصطناعي على دعم من الطراز 780G، وذلك بفضل معالج Hexagon 770.

 

قامت Qualcomm أيضًا بتضمين مسرع AI منخفض الطاقة في 780G والذي سيقلل من مقدار عمر البطارية الذي تستهلكه المكالمات الهاتفية بينما يقوم في نفس الوقت بتصفية ضوضاء الخلفية حتى يتمكن الشخص الذي تتصل به من سماعك بسهولة.

 

كما هو الحال مع كل شريحة حديثة أخرى تقريبًا، يأتي الطراز 780G مزودًا بدعم 5G، ولكن عندما يتعلق الأمر بالاتصال، فإن قصة أحدث شريحة من Qualcomm تتمثل في تضمين تقنية FastConnect 6900، والتي تقول الشركة إنها تجعل مودم

WiFi 6E الخاص بـ 780G قادرًا على سرعات نظرية تصل إلى 3.6 جيجابت في الثانية، هناك أيضًا دعم لأحدث معايير Bluetooth 5.2 ومجموعة Snapdragon Sound من Qualcomm لدعم دفق الموسيقى 24 بت 96 كيلو هرتز.

 

عندما يتعلق الأمر بالصور، يتميز معالج إشارة الصور Spectra 570 (ISP) الخاص بجهاز 780G بهيكل جديد تدعي الشركة أنه يجعله أفضل في التقاط الصور ذات الإضاءة المنخفضة، يمكنه أيضًا التقاط فيديو HDR10 +. لكن الميزة الرئيسية في Spectra 570 هي أنه يمكنه معالجة ثلاث صور بدقة 25 ميجابكسل في وقت واحد.

 

من الناحية النظرية، سيسمح ذلك للهاتف بالتقاط الصور من كاميراته العريضة والواسعة للغاية والمقربة بضغطة واحدة، لكن الأمر متروك للمصنعين للاستفادة من هذه الإمكانية في تطبيقات الكاميرا الخاصة بهم مثلما فعلت Samsung مع Galaxy S21 ومعالج Snapdragon 888.

 

لن تضطر إلى الانتظار طويلاً لرؤية هاتف 780G يشق طريقه إلى الهواتف الجديدة، تقول شركة Qualcomm إن الأجهزة الأولى التي تتضمن الشريحة ستُشحن في الربع الثاني من عام 2021.


مع توسع Spotify في المزيد من الأسواق العالمية، تعمل خدمة بث الموسيقى أيضًا على تحسين تجربة المستخدم الخاصة بها.

 

بدءًا من اليوم، يتم طرح إعادة تصميم تشتد الحاجة إليها لمشغل سطح المكتب والويب الخاص بها لتتناسب مع إحساس تطبيق الأجهزة المحمولة الذي يتم تحديثه كثيرًا، في حين أن التغييرات الجمالية - بما في ذلك صفحة رئيسية أكثر نظافة، وشريط جانبي غير مرتب، وفلاتر للمساعدة في فرز مكتبتك - مرحب بها، فإن الميزات البارزة الحقيقية للمستخدمين الكبار تتضمن أدوات قائمة تشغيل جديدة

وزر تنزيل يتيح لك حفظ الموسيقى والبودكاست لتشغيلها في وضع عدم الاتصال ( هذا الأخير مخصص للأعضاء الذين يدفعون).

 

إذا كنت شخصًا يحب تجميع مساراتك المفضلة والبودكاست، فقد ينتهي الأمر بالتحديثات بدفعك إلى مشغل سطح المكتب عبر تطبيق الهاتف المحمول، عند إنشاء قائمة تشغيل، ستتمكن الآن من استخدام شريط بحث متكامل للبحث عن الموسيقى والبودكاست، يمكنك أيضًا كتابة الأوصاف وتحميل الصور وسحب المسارات وإفلاتها في قوائم التشغيل الحالية،

تعمل عناصر التحكم الجديدة بشكل أساسي على تسهيل إنشاء قائمة تشغيل على سطح المكتب أو مشغل الويب وتقديم المزيد من الطرق للتعبير عن نفسك، والتي ينبغي أن تجذب المستخدمين الذين يرغبون في مشاركة قوائم التشغيل مع الأصدقاء والجمهور.


تتضمن تغييرات التصميم صفحة رئيسة تتوافق مع تطبيق الهاتف، مع مزيج من قوائم التشغيل الموصى بها من Spotify ودورانك الثقيل؛ شريط جانبي مبسط - مكتمل بأداة "بحث" - "مكتبة" محسنة، مع مرشحات جديدة لمساعدتك على فرز الموسيقى والبودكاست؛ وتحديث صفحات الملف الشخصي التي تضيف أفضل الفنانين والمسارات، تتضمن التعديلات الإضافية القدرة على تحرير قائمة الانتظار وعرض المحتوى الذي تم تشغيله مؤخرًا من تطبيق سطح المكتب.


سيمثل برنامج Artemis التابع لناسا علامة بارزة في تاريخ رحلات الفضاء الأمريكية عندما ينطلق في أواخر عام 2024.

 

لن تكون هذه هي المرة الأولى فقط التي يسافر فيها رواد الفضاء الأمريكيون أبعد من المدار الأرضي المنخفض منذ السبعينيات ، ولن تكون فقط الفرصة الأولى لرائدة فضاء تطأ قدمها على سطح القمر.

 

ستؤدي مهمة Artemis العمل الأساسي الحاسم الذي تحتاجه البشرية لمزيد من الاستكشاف وربما استعمار أقرب جار سماوي لنا ، بالإضافة إلى العمل في النهاية كنقطة انطلاق في سعينا للوصول إلى المريخ. بالنظر إلى مدى قسوة الفضاء بالنسبة لعلم وظائف الأعضاء وعلم النفس البشري ، فإن وكالة ناسا وشركائها ستواجه تحديًا كبيرًا في الحفاظ على مستعمري القمر على قيد الحياة وبصحة جيدة.

 

بالعودة إلى عصر مهمة أبولو ، كانت فكرة إنشاء وجود شبه دائم على سطح القمر أمرًا مثيرًا للضحك - إلى حد كبير لأن عينات الثرى القمرية العديدة التي تم جمعها وإعادتها إلى الأرض خلال تلك الفترة "وُجد أنها جافة كعظام قال روب مولر ، كبير التقنيين في تطوير المشاريع المتقدمة في وكالة ناسا خلال جلسة SXSW 2021. "كانت هذه هي الحكمة الشائعة ، أنه لا يوجد ماء على القمر ، ولهذا كان هذا الافتراض لسنوات عديدة هو الافتراض السائد في مجتمع [الطيران]."

 

لم يكن حتى أواخر التسعينيات من القرن الماضي عندما وجد مقياس الطيف النيوتروني على متن مهمة Lunar Prospector التابعة لناسا دليلًا واضحًا على وجود ذرات الهيدروجين الموجودة في أقطاب القمر ، مما يشير إلى احتمال وجود جليد مائي. ولم تكتشف بعثة SOPHIA المياه على سطح القمر المضاء بنور الشمس حتى أكتوبر الماضي ، وليس فقط في الحفر العميقة والمظلمة على سطح القمر.

 

قال بول هيرتز ، مدير قسم الفيزياء الفلكية في مديرية المهام العلمية في مقر ناسا ، في ذلك الوقت: "كانت لدينا مؤشرات على أن الماء المألوف الذي نعرفه - قد يكون موجودًا على الجانب المضاء بنور الشمس من القمر". "الآن نحن نعلم أنه هناك. يتحدى هذا الاكتشاف فهمنا لسطح القمر ويثير أسئلة مثيرة للاهتمام حول الموارد ذات الصلة باستكشاف الفضاء السحيق ".

 

بناءً على هذا الدليل الجديد ، يقدر مولر أنه يجب أن يكون هناك ما يكفي من الجليد المائي "لإطلاق مركبة مثل مكوك الفضاء كل يوم لمدة 2000 عام. لذلك هناك الكثير من الماء على القمر. الحيلة هي أننا يجب أن نجدها ، ونصل إليها ، ثم تعدينها ، ثم نستخدمها اقتصاديًا ".

 

إن الكشف عن أن القمر يحتوي على مخبأ من الماء - والذي يمكن استخدامه لإرواء عطش رائد الفضاء وتشغيل صاروخه - يمكن أن يؤدي إلى انتزاع موارد لم نشهد مثلها منذ أيام التاسع والأربعين ، أشار بيت كاراتو ، كبير المهندسين الاستشاريين في شركة Bechtel ، خلال نفس حلقة النقاش. "لذا ، فإن اندفاع الذهب التالي بالنسبة لي هو القطب

الجنوبي للقمر ، وهي بيئة قاسية."

 

وذلك لأن التراكمات الأكبر من المياه تقع في مناطق مظللة بشكل دائم حيث لا تستطيع أشعة الشمس الدافئة الوصول إلى الجليد وتبخره من على سطح القمر. المشكلة هي أن درجة الحرارة في هذه المناطق تحوم حول 40 درجة كلفن ، وهي أبرد من النيتروجين السائل. الجو بارد جدًا لدرجة أنه حتى منصات التعدين الحديثة المصممة لبيئات الأرض الأكثر قسوة ستواجه صعوبة في العمل هناك. أعلن كاراتو: "تحصل على الأجزاء المعدنية في هذا الجو البارد ، فإنها تصبح تقريبًا مثل الزجاج".

 

وأضاف مولر: "إنه أيضًا فراغ صعب على القمر ، لذلك ستواجه بعض المشكلات الغريبة حقًا مثل اللحام البارد للمعادن". "إذا تعرض سطحان معدنيان لبعضهما البعض ، فيمكنهما في الواقع الارتباط في فراغ صلب وقد رأينا ذلك من قبل في الفضاء. إنها مشكلة معروفة ".

 

يشكل الغبار الكهروستاتيكي المنتشر في كل مكان ، والذي يحتمل أن يكون مدمرًا للحمض النووي ، خطرًا على المستعمرين - وهو خطر تتصارع معه وكالة ناسا منذ أن أصيب رائد فضاء أبولو 17 هاريسون شميت بأول حالة "حمى قمر قمرية". " لا يلتصق هذا الغبار بالعربات الجوالة وبدلات الفضاء فحسب ، بل تشق الجزيئات الصغيرة طريقها إلى الإلكترونيات الحساسة ومرشحات السدادة وسحابات المربى ومفاصل التجميد.

 

طورت وكالة ناسا طلاءًا مزعجًا لمواجهة الجاذبية الكهربائية للغبار ولكن فعاليته على نطاق واسع لا تزال غير واضحة. يجب أيضًا أن تؤخذ النيازك الدقيقة نفسها ، التي تخلق آثارها على السطح هذا الغبار الخطير ، في الاعتبار عند تصميم الموائل القمرية.

 

ولكن على عكس حقبة أبولو ، التي ساعدت في دخول الحرب الباردة ، فإن الحكومة الأمريكية هذه المرة لا تسير بمفردها. يقوم برنامج Artemis بتنسيق جهوده بعمق جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الشركاء الدوليين والتجاريين مثل SpaceX ، المكلف بتسليم قطع من بوابة Lunar إلى مدار حول القمر (مقابل 331.8 مليون دولار بارد) في عام 2024.

 

"سيتيح لنا ذلك القيام بذلك بتكلفة معقولة مع عائد على الاستثمار يمكن القول إنه لا يمكننا القيام بذلك مثل وكالة ناسا. وأوضح مولر أن وكالة ناسا هي وكالة حكومية ، ودور الحكومة هو تسهيل الصناعة. "وهكذا نحن




وضع الإطار والبنية التحتية وكافة العمليات والإطار القانوني والاتصالات ومواقع الإطلاق. كل هذا ضروري ، ومن ثم يمكن للقطاع الخاص أن يأتي ويفعل ما يعرف كيف يفعله ، وهو كسب بعض المال وإنشاء نظام فعال اقتصاديًا ".

 

في حين أن الشراكة مع الدول الأخرى في

هذا المسعى هي طريقة رائعة لنشر التكاليف الأولية حولها ، إلا أنها قد تؤدي إلى صراعات حول أي دولة عضو ستحصل على حق الوصول والحقوق المتعلقة بالموارد. حاليًا ، تخضع مثل هذه الأمور لمعاهدة الفضاء الخارجي للأمم المتحدة لعام 1967 ، ولكن لغتها ليست واضحة تمامًا ، مما يترك القواعد مفتوحة لقراءات مختلفة.

 

وقال مولر: "التفسير الأمريكي هو أننا لن نطالب بالأرض و / أو نطالب بالسيادة ، لكن لدينا الحق في استخدام الموارد ولصناعة التجارة الحق في استخدام الموارد". علاوة على ذلك ، تفتقر معاهدة الفضاء الخارجي إلى آليات إنفاذ محددة ولم يتم التصديق عليها بعد من قبل أي دولة موقعة ، مما يجعل قواعدها أشبه بالاقتراحات. وبالمثل ، فإن اتفاقيات أرتميس هي مبادئ توجيهية وليست توجيهات ، على الرغم من أنه إذا وقع عدد كافٍ من الدول عليها وعملت في إطارها ، فقد تابع ، "بمرور الوقت يصبح قانونًا واقعيًا".

 

يطرح المريخ العديد من نفس التحديات في الاستكشاف والاستعمار النهائي التي يواجهها القمر ، مثل الإشعاع المميت ، وتأثيرات النيازك الصغيرة وجزيئات الغبار المتشبثة - ​​ناهيك عن رحلة الستة أشهر اللازمة فقط للوصول إلى السابق ، مقارنةً برحلة تافهة لمدة ثلاثة أيام لهذا الأخير. تؤدي هذه المسافة الشاسعة أيضًا إلى إجهاد قدرتنا على التحكم عن بُعد في المركبات الجوالة والأنظمة الروبوتية الأخرى التي يتم إرسالها عن بُعد والتي نرسلها إلى الكوكب الأحمر بسبب تأخر الاتصال لمدة دقائق.

 

سيتعين على المستكشفين والمستعمرين المحتملين أيضًا التعامل مع نطاقات درجات الحرارة الواسعة الموجودة في كل وجهة. على سطح القمر على سبيل المثال ، يمكن أن يكون جانب الجناح الشمسي ساخنًا مثل 125 درجة مئوية بينما يمكن أن ينخفض ​​الجانب المظلل إلى -175 درجة مئوية ، مما يسبب ضغطًا حراريًا شديدًا على الأجسام المتحركة بينها. يجب أيضًا أن تأخذ الحماية من الإشعاع المجري والشمسي عاملًا كبيرًا في أي قرارات تتعلق بمكان الاستقرار على السطح.

 

توفر الوديان والجرف المظللة درجة أعلى من الحماية الطبيعية ، لذا سيتعين علينا النظر بعناية في التضاريس المحلية عند اختيار مواقع المستوطنات. أحد الحلول المحتملة لمشكلة الإشعاع هو أن نحفظ موائلنا الاصطناعية بقشرة مطبوعة ثلاثية الأبعاد مصنوعة من تربة المريخ نفسها ، كما أشار Xavier De Kestelier ، رئيس تكنولوجيا التصميم والابتكار في Hassell ، خلال الجلسة.

سيكون الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية للطاقم في هذه المهام طويلة الأمد بشكل متزايد ذا أهمية قصوى وسيتعين إنجازها دون مساعدة من المنزل.

 

وقالت بيث هيلي ، رئيسة قسم الطوارئ في مستشفى Hôpital Du Valais ، إنه كلما ابتعدنا عن الأرض ، "ستكون النماذج الطبية التي قد نحتاجها والضغوط النفسية على الطاقم مختلفة". سيتم استدعاء كل فرد من أفراد الطاقم للعمل في أدوار متعددة تتجاوز تخصصاتهم الفردية أثناء المهمة.

 

إذا تمكنا من التغلب على هذه التحديات ، فإن المكافآت ستكون كبيرة. قال مولر في حلقة نقاش منفصلة في SXSW 2021: "من الصعب جدًا العيش في الفضاء. والخبر السار هو أن هناك الكثير من الموارد في نظامنا الشمسي وما وراءه ، هناك تقريبًا كمية لا حصر لها من الموارد مقارنة بما لدينا على الأرض. " وتشمل هذه كل شيء من الماء والغازات الجوية والمواد المتطايرة والمعادن النادرة إلى نفايات أطقم العمل إلى الطاقة.

 

وتابع: "إذا كان لديك ضوء الشمس ، فعندئذٍ يمكنك الحصول على الطاقة". لقد أثبتت البشرية بالفعل أنها قادرة على السكن في بعض أكثر المناطق غير المضيافة على وجه الأرض ، مثل محطة كونكورديا في أنتاركتيكا. مع استمرار الاجتهاد والبحث والتعاون الدولي ، يمكن للنجوم أنفسهم قريبًا الوصول إلينا.


قال تقرير، الخميس، إن أوروبا بحاجة إلى ضخ 300 مليار يورو (355 مليار دولار) في البنية التحتية للاتصالات بحلول عام 2025 إذا أرادت طرح شبكة الجيل الخامس بسرعة فائقة عبر الكتلة المكونة من 27 دولة لتعزيز النمو الاقتصادي والاستفادة من إمكانات التكنولوجيا.

 

تأتي الدراسة التي أجرتها شركة BCG الاستشارية، بتكليف من مجموعة الضغط في مجال الاتصالات ETNO، في الوقت الذي يعلق فيه الاتحاد الأوروبي آماله على 5G لإخراجها من الركود الناجم عن وباء فيروس كورونا COVID-19 وتولي زمام المبادرة في الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

 

لكن مشغلي الاتصالات في الاتحاد الأوروبي كانوا مترددين في الاستثمار في شبكات 5G، والتي يمكن أن تدعم المصانع الذكية والسيارات ذاتية القيادة، بسبب النفقات الهائلة، بينما يقولون إن خطط التوسع عبر الاندماجات لتولي هذه المشاريع المكلفة قد أعاقت بسبب الصعوبة.

 

قال التقرير: "لا تزال هناك حاجة إلى 150 مليار يورو لتحقيق سيناريو 5G كامل في أوروبا، بينما يلزم 150 مليار يورو إضافية لإنهاء ترقية البنية التحتية الثابتة إلى سرعات جيجابت".

 

كما أن التأخير في بيع طيف 5G بالمزاد -

الموجات الهوائية اللازمة للمشغلين لبدء تقديم 5G تجاريًا - بسبب تحويل الحكومات للتركيز لمواجهة الوباء قد خيب آمال الصناعة أيضًا.


اقترحت الدراسة العديد من الإجراءات التي يمكن للحكومات والمنظمين تنفيذها لتعزيز صناعة الاتصالات.


قالت: "إحدى هذه الخطوات هي اتباع نماذج ملكية جديدة تتضمن المشاركة الطوعية للبنية التحتية، والتي يمكن أن تسمح بنشر أسرع، وتقليل التأثير البيئي الإجمالي، وزيادة نقل المعرفة بين الشركاء".


تخفيف القواعد للسماح لمقدمي خدمات الاتصالات بالتعاون والاستثمار المشترك أو لفصل إنشاء البنية التحتية عن شركات خدمات الاتصالات كانت أيضًا بعض الاقتراحات.


كما دعت الدراسة إلى السماح للمشغلين بتحقيق الدخل من حركة البيانات على شبكاتهم للحاق بالمنافسين مثل Google و Facebook و Microsoft وعمالقة التكنولوجيا الآخرين.


انتشرت المتاجر الإلكترونية بشكل ملحوظ علي الإنترنت حيث سهلت التسوق كثيرا علي الناس و وفرت عليهم الوقت و الجهد  وفيما يلي نقدم لكم متجرين من اشهر المتاجر الإلكترونية و افضلها . 

 

كود خصم ماكس فاشون المدهش


احصل على كود خصم ماكس فاشون الرائع فقط ادخل علي الموقع و سوف تجد الكثير منه ، يعتبر موقع ماكس فاشون للملابس العالمية من أهم و أشهر مواقع التسوق الإلكترونية علي الإطلاق،  يوفر موقع ماكس فاشون للملابس العالمية أحدث كود خصم لك سيدة للحصول علي افضل الملابس التي تواكب اخر صيحات الموضه العالمية و بكافة الاذواق و الالوان و من المميزات التي يتمتع بها متجر ماكس فاشون أنه يوفر لك العروض و التخفيضات الكبيرة التي تتيح لك فرصة الحصول علي البراندات التي تفضلها باسعار اقل و لتحصل علي تلك العروض فقط مع الموفر و كود خصم ماكس ، يقدم موقع ماكس فاشون للملابس العالمية أحدث كود خصم ماكس لعام 2021 بتنزيلات ضخمة تصل الي 55% علي المعروضات في المتجر فلا تفوت فرصة الشراء منه واحصل على كود خصم ماكس فاشون و اكواد خصم ماكس فاشن أو كوبون خصم ماكس ، فقط مع الموفر و كود خصم ماكس ستحصل علي اسعار خارج المنافسة.

 

للحصول علي افضل العروض و الخصومات من هنا : كود خصم ستي ماكس
كيفية الحصول علي كود خصم سيتي ماكس من موقع ماكس فاشون
حصل متجر فاشون ماكس علي شهرة كبيرة لم تحصل عليها مواقع آخرى و عدد ضخم من المتابعين و خاصة في الشرق الأوسط علي الرغم من أنه حديث النشأه و من اهم فروعه ماكس فاشون مصر و ماكس فاشون السعودية ، يقدم موقع ماكس فاشون للملابس العالمية أحدث كود خصم ماكس لعام 2021 لكل سيدة و رجل و كل منا يناسبهم من الملابس المواكبة للموضة العالمية و بافضل اسعار من خلال تخفيض ماكس فاشون و العروض التي يقدمها لعملائه و التي تتمثل في كوبونات و اكواد خصم ماكس فاشون وكود تخفيض ماكس فاشون أو كوبون خصم ماكس فاشون او كود خصم ماكس فاشون كل ذلك من خلاله تحصل علي العروض التي تفضلها و ستجد تلك الاكواد في موقع الموفر ، و طريقة استخدام كوبون خصم ماكس سهلة جدا فبعد حصولك عليه قم بنسخه ثم ضعه في المكان المخصص له و قم بالصاقه فيه ، تسوق من ماكس فاشون لتوفير المال فقط مع الموفر و كود خصم ماكس فاشن أو كوبون خصم ماكس أو كود تخفيض ماكس فاشون و تحصل علي خصم 50% على كود خصم ماكس فاشون تحصل علي كل ما تتمنى . 


ما هو موقع ماكس فاشون
يقدم موقع ماكس فاشون للملابس العالمية أحدث كود خصم ماكس لعام 2021 و

كود تخفيض ماكس فاشون أو كوبون خصم ماكس ،فهو من اشهر المتاجر اون لاين و يزداد شهرة كل حين و الآخر و قد حصل علي ثقة كل عملائه و ذلك بفضل الخدمات و المزايا التي يقدمها متجر ماكس فاشون للملابس العالمية لجميع عملائه ، فهو متجر مصمم بشكل مميز يجعل التسوق امر سهل كما أنه متوفر لك باللغتين العربية و الإنجليزية ، و يقدم للزوار خدمات مجانية مثل التوصيل المجاني للمنتجات الأكثر من 200 ريال سعودي و خدمة العملاء ، و طرق الدفع المتعددة ، و يقدم موقع ماكس فاشون للملابس العالمية أحدث كود خصم ماكس لعام 2021 ، استخدام كوبون خصم ماكس فاشون يوفر لك الكثير من المال و احصل على كود خصم ماكس فاشون و خصم سيتي ماكس ، فقط مع الموفر و كود خصم ماكس فاشون لتوفيرالمال يمكنك الاستمتاع بالتسوق . و من أشهر فروع المتجر ماكس فاشون السعودية و هو الأفضل علي الإطلاق و ماكس فاشون مصر .  

 

كما تحدثنا عن متجر ستي ماكس الشهر و المعروف بالخليج العربي و الشرق الاوسط دعونا ننتقل الان الى الموقع الاكثر انتشارا عالميا و الذي احتل مكانه عالمية واسعه ليس فقط علي مستوي الخليج العربي او الشرق الاوسط لكن علي مستوي العالم و هو موقع شي أن

 

موقع شي ان يتميز بسرعه التوصيل كما انه يشمل التوصيل المجاني الي باب المنزل و احدث الموضات العصرية العالميه و اجود انواع الاقمشه كما انه يقدم العديد من العروض و الخصومات الرائعه و الكثير من قسائم شراء شي ان .

كود خصم

كود خصم شي ان 2021 الجبار و خصم يصل الى 60% 
من متجر شي ان احصل على احدث كود خصم شي إن و تخفيض شي ان و كوبونات خصم شي ان و خصم موقع شي ان هو افضل ما يمكنك الحصول عليه و خصم شي ان فعال  من تخفيضات جبارة ، يعتبر موقع شي إن هو من أهم مواقع التسوق الالكترونيه علي الإطلاق و الذي يقدم لك قسم الملابس و كل ما هو جديد فى عالم الموضه و الأزياء و التي تناسب كافة الأذواق و متخلف الفئات العمرية بأكبر تخفيض شي ان ، بالاضافة الي أنه يوجد في شي ان قسم المجوهرات ، و قسم الاحذية ، و قسم الاكسسوارات ، و قسم التخفيضات و جميعها متوفر

عليها كوبونات خصم شي ان و كود خصم موقع شي ان حيث يقدم متجر شي ان خصم يصل الى 50 % . يمكنك الآن الحصول علي كل ما تريد و انت في منزلك دون تضييع وقت أو مجهود من متجر شي ان ، و يقدم لك موقع شي ان أقوي عروض وتخفيضات شي ان علي جميع المنتجات و تخفيض شي ان و المتوفرة علي شكل كوبون خصم شي ان أو احدث كود خصم شي ان و كوبون تخفيض شي ان و كوبونات خصم شي ان و احصل على احدث كود خصم شي ان كل ذلك و اكثر ستجده علي الموقع استمتع بتجربة الشراء الافضل و أقوي عروض وتخفيضات شي ان و كوبون خصم شى ان .

 

و للحصول علي افضل العروض و الخصومات من هنا :كود خصم شي ان
مميزات متجر شي ان


يمكنك الاستمتاع من متجر شي ان علي فرصة تسوق حقيقة بالكثير من المميزات من منا لا يعرف شي ان و يفضل التسوق منه تأكد عند دخولك الموقع ستجد كل ما يدهشك ، و من افضل فروع موقع شي إن  و متجر شي ان تحصل علي الكثير من المميزات :1- يضمن لك افضل الملابس و المصممة علي احدث صيحات الموضه علي يد افضل مصممين في العالم و بافضل جودة  .


2- يوفر لك افضل خدمة عملاء للرد علي اي استفسار في خلال 24 ساعة .


3- تستطيع الحصول علي الشحن العادي و في مدة تتراوح من 8 الي 20 يوم أو الشحن السريع في مدة من 3 الي 8 ايام .


4- متجر شي ان يوفر لك الحصول على خصومات شي ان و احدث كود خصم شي ان و كوبونات شي ان و كوبون شي ان فعال و اكواد خصم شي إن وتخفيضات شي ان احصل على احدث كود خصم شي ان و أقوي عروض وتخفيضات شي ان باكبرخصم يصل الى 55%   .


أقوي عروض وتخفيضات موقع شي ان السعودية


احصل على أقوي عروض وتخفيضات شي ان ، يعد موقع شي ان السعودية فرع شهير من متجر شى إن ، حيث يقدم لكل عملائه خصومات شي ان و عروض وتخفيضات شي ان  بأكبر خصم يصل الى 50% علي مشترياتك اذا تجاوزت 200 ريال و خصم شي ان فعال بالتأكيد ، يعتبر موقع شي إن السعودية خاصة و متجر شي إن عامة من المتاجر التي حصلت علي ثقة عملائها من خلال ما يوفره ما اسعار تنافسية حيث أن شي ان يوفر لك العديد من أكواد خصم موقع شي ان و كوبون خصم شي إن و كوبون شي إن و كوبونات خصم شي ان و خصومات شي ان و كود خصم موقع شي ان احصل الان على احدث كود خصم شي ان و أقوي عروض وتخفيضات شي ان و كوبون تخفيض شي ان . 

كود خصم

وفى الختام نذكركم بان بالحصول علي جميع العروض و الخصومات من اكبر و اشهر موقع عروض عبر الانترنت و هو موقع العروض كوم حيث يوفر عروض و خصومات لكافه المتاجر اون لاين عبر مستوي العالم و قد وفر المتسوقون فى عام 2020 ما يقارب من 5.75 مليون دولار بفضل العروض و اكواد الخصم و القسائم الشرائيه التي يوفرها عبر الانترنت و ايضا الهدايه المجانيه الذي يوزعها علي المشتركين لديه عبر منصه الموقع لا تفوتو الفرصه و ادخلو الان الي الموقع من هنا : عروض كوم


روما: لعبة توتال وور، واحدة من أفضل الألعاب الإستراتيجية الواقعية التي تم إصدارها على الإطلاق، ستحصل على نسخة معدلة، ولن تضطر إلى الانتظار طويلاً لتشغيلها.

 

Total War: Rome Remastered ستصدر على Steam في 29 أبريل، Feral Interactive، وهو استوديو معروف بنقله إلى ألعاب مثل XCOM: Enemy Unknown و

Deus Ex: Human Revolution to macOS، يعمل على واجبات التطوير، لكن لا تقلق، فلديهم خبرة في اللعبة، فقد نقلوا سابقًا روما: Total War إلى iOS و Android.

Total War: Rome Remastered

أما بالنسبة لما يمكن أن تتوقعه من جهاز إعادة التصنيع، فسيتميز بنماذج

وأنسجة وتأثيرات بصرية محدثة، وواجهة مستخدم مُعاد تصميمها وخريطة حملة، بالإضافة إلى دعم Steam Workshop وشاشات فائقة الدقة و 4 K، ستشمل النسخة المعدلة أيضًا توسعات الغزو البربري.

Total War: Rome Remastered

من بين جميع ألعاب Total War التي كان من الممكن أن تقوم Feral Interactive بإعادة صياغتها، تعد لعبة Rome الأصلية خيارًا مثيرًا للاهتمام، نعم، إنها اللعبة التي ارتقت فيها Creative Assembly إلى آفاق جديدة.


ستحتاج إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً من المتوقع لتلعب دور الخليفة الروحي لـ Turtle Rock في Left 4 Dead.

 

قام الاستوديو والناشر Warner Bros. Interactive Entertainment بتأخير إطلاق لعبة Zombie shooter Back 4 Blood القائمة على الفريق من 22 يونيو إلى 12 أكتوبر.


وفقًا للمطور، تعمل Turtle Rock

Studios بجد لجعل Back 4 Blood أفضل لعبة يمكن إطلاقها، ويحتاج الفريق إلى مزيد من الوقت للقيام بذلك، وأعلن الاستوديو و Warner Bros أيضًا أنه سيكون هناك إصدار تجريبي مفتوح هذا الصيف، لذلك قد تحصل عليه مبكرًا.

 

يأتي Back 4 Blood إلى PlayStation 4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series X / S والكمبيوتر الشخصي.

 

إنها الأحدث في عدد من حالات التأخير للألعاب التي نشرتها شركة Warner Bros، كان من المفترض وصول كل من Harry Potter RPG Hogwarts Legacy و Gotham Knights، والتي تجري في عالم باتمان، هذا العام، سيظهرون في عام 2022 بدلاً من ذلك.


الجمعة 26 مارس 2021 02:54 صباحاً

حقق منتخب إيطاليا فوزًا مستحقا على حساب إيرلندا الشمالية  بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما بملعب اينيو تارديني بالجولة الأولى من المجموعة

الثالثة بتصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.
أحرز دومينيكو بيراردي الهدف الأول بالدقيقة 14، وأضاف شيرو إيموبيلي الهدف الثاني بالدقيقة 39.
وبهذا الفوز، حصد المنتخب الإيطالي أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثاني بالتساوي مع المتصدر سويسرا، بينما تذيل إيرلندا الشمالية المجموعة بدون نقاط.

 


تغلب المنتخب السويدي على نظيره الجورجي بهدف نظيف سجله فيكتور كلايسون في الدقيقة 35، بالجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في تصفيات مونديال 2022.
وشهدت المباراة أول مشاركة للمهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش صاحب الـ 39 عاما العائد إلى منتخب بلاده منذ نحو خمس سنوات.
وكان إبراهيموفيتش أعلن اعتزاله اللعب الدولي

في 2016 في أعقاب مشاركته مع منتخب السويد في بطولة كأس الأمم الأوروبية بفرنسا لكنه عاد اليوم للمشاركة في صفوف الفريق، وصنع هدف اللقاء الوحيد.

ويتصدر المنتخب السويدي ترتيب مجموعته بثلاث نقاط.

 


أكد ضياء السيد نجم الكرة المصرية السابق أن المنتخب الوطني الأول قدم مباراة سيئة للغاية أمام كينيا اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الإفريقية

والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .

وأضاف السيد في تصريحات لبرنامج ’’ البريمـو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ :

العشوائية غلبت على آداء المنتخب الوطني أمام كينيا ، وجميع اللاعبين لم يكونوا في المستوى المطلوب ، كما أن التشكيل سيختلف كثيراً أمام جزر القمر في الجولة القادمـة وسيتم إجراء العديد من التغييرات خاصةً في وسط الملعب .

كشف  أحمد ناجى مدرب حراس مرمى فريق سموحة أن الثلاثى محمد الشناوى حارس الاهلى و محمد أبو جبل حارس الزمالك و الهانى سليمان حارس سموحة يستحق التواجد فى قائمة منتخب مصر خلال الفترة الحالية ولكن جاء

الاختيار من قبل الجهاز الفنى للفراعنة وأن ضم شريف اكرامى حارس بيراميدز بسبب الخبرة الكبيرة التى يمتلكها فى المباريات . 

وأوضح أحمد ناجى خلال تصريحات لبرنامج نمبر وان

مع الاعلامى عمر ربيع ياسين انه يرشح تواجد محمود جنش لقيادة حراسة مرمى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام جزر القمر . 
وأشار أحمد ناجى أن الثنائى محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش و عامر عامر حارس مرمى سيراميكا لم يقدموا الاداء الجيد خلال الفترة الاخيرة .

أبدى أحمد بلال نجم فريق الاهلى ومنتخب مصر الاسبق أندهاشة من عدم الدفع بمحمد الننى لاعب فريق الارسنال الانجليزى فى التشكيل الاساسى لمنتخب مصر أمام كينيا ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة

لكأس الأمم الافريقية فى الكاميرون وانها علامة أستفهام كبيرة لدى الجمهور . 

وأوضح أحمد بلال خلال تصريحات لبرنامج نمبر وان مع الاعلامى عمر ربيع ياسين أنه

لابد من اراحه طارق حامد لاعب خط وسط منتخب مصر بعد الاداء الذى ظهر عليه فى مباراة اليوم، فى ظل تأثر مجهوده البدني في الفترة الاخيرة. 
وطالب أحمد بلال المدير الفنى لمنتخب مصر  حسام البدرى بالحديث على أسباب استبعاد محمد الننى من تشكيل الفراعنة .

أكد محمود ابو الدهب نجم النادي الأهلي السابق أن المنتخب الوطني كان سيئاً للغاية أمام كينيا اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية ، وافتقد الفريق الحلول الهجومية رغم تواجد لاعبين كبار في الخط الأمامي .

وأضاف أبو الدهب في تصريحات لبرنامج ’’ البريمـو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : 
المنتخب الكيني كان الأكثر تنظيماً في الملعب على مدار شوطي المباراة ، وكاد أن يحقق الثلاث نقاط لولا تألق محمد الشناوي حارس المنتخب الوطني

، بالإضافة إلى حصول أحد لاعبيه على البطاقة الحمراء .

واختتم أبو الدهب : المنتخب الوطني ظهر بلا روح أمام كينيا ، وسادت حالة من اللامبالاة على آداء اللاعبين .

أبو الدهب : كنت أُفضل البدء ب ’’ عبدالله جمعة ’’ بدلاً من منصور

أكد محمود ابو الدهب نجم الكرة المصرية السابق أنه كان يُفضِل الدفع بعبد الله جمعة في مركز الظهير الأيسر بدلاً من أحمد

أيمن منصور ، أمام كينيا بالأمس ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله .

وأضاف أبو الدهب في تصريحات لبرنامج ’’ البريمـو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ :  
أحمد أيمن منصور كان ثغرة حقيقية في مركز الظهير الأيسر نظراً لابتعاده عن المشاركات في الفترة الأخيرة مع نادي بيراميدز محلياً و قارياً ، وكنت أُفضل الدفع بعبد الله جمعة ، وإلا لماذا تم استدعائه من الأساس لمعسكر المنتخب ؟

واختتم أبو الدهب : كنت أفضل الاعتماد على عمرو السولية أساسياً في وسط الملعب على حساب طارق حامد ، نظراً لامتلاكه الجرأة الهجومية .


قال ضياء السيد نجم الكرة المصرية السابق أن ثنائي وسط ملعب المنتخب الوطني الأول طارق حامد و حمدي فتحي متشابهين للغاية في أسلوب اللعب ، مشيراً إلى أن خط وسط المنتخب المصري أمام كينيا لم يكن في أفضل حال .

وأضاف السيد في تصريحات لبرنامج ’’ البريمـو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : تعجبت من عدم الدفع بمحمد النني لاعب وسط آرسنال و إبقائه على مقاعد البدلاء ، فاللاعب يقدم آداءً مميزاً مع الجانرز في الآونة الأخيرة

و أصبح لاعباً أساسياً لا غنى عنه في تشكيلة ميكيل أرتيتا .

واختتم السيد : حسام البدري راهن على بعض العناصر في مباراة اليوم أمام كينيا و خسر الرهان ، كما أتمنى إعطاء اللاعبين المحليين فرصة حقيقية في مباراة جزر القمر المقبلة للوقوف على مستوى كل منهم والإطمئنان على جميع العناصر.


أبدى إبراهيم سعيد نجم الكرة المصرية السابق استياءه من آداء المنتخب الوطني أمام كينيا بالأمس ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله .

وأضاف سعيد في تصريحات لبرنامج ’’ البريمـو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ :  الجيل الحالي من لاعبي المنتخب الوطني ’’ منفـوخ ’’ ويأخذ حجم أكبر مما يستحق ، رغم

تأهلهم إلى كأس العالم 2018 بروسيا ، إلا أنه جيل بلا روح .

واختتم سعيد : غير راضِ عن آداء الثلاثي المحترف محمد صلاح و محمود تريزيجيه و مصطفى محمد ، كما ظهروا على مدار شوطي المباراة بلا روح .


كشف أحمد بلال نجم فريق الاهلى ومنتخب مصر الاسبق أن لاعبى منتخب مصر لم يقدموا ما يليق بالقيمة الفنية والتاريخية للفراعنة خلال مواجهة كينيا ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية فى الكاميرون . 
وأوضح أحمد بلال خلال تصريحات لبرنامج نمبر وان مع الاعلامى عمر ربيع ياسين أن من الطبيعى تأهل منتخب مصر الى الامم الافريقية بالتاريخ

الكبير للفراعنة فى البطولات الافريقية . 
وأشار أحمد بلال أن 90 % من تشكيل منتخب مصر سوف يشاراك فى الامم الافريقية القادمة .أبدى أحمد بلال نجم فريق الاهلى ومنتخب مصر الاسبق أندهاشة من عدم الدفع بمحمد الننى لاعب فريق الارسنال الانجليزى فى التشكيل الاساسى لمنتخب مصر أمام كينيا ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية فى الكاميرون وانها علامة أستفهام كبيرة لدى الجمهور . 

وأوضح أحمد بلال خلال تصريحات لبرنامج نمبر وان مع الاعلامى عمر ربيع ياسين أنه لابد من اراحه طارق حامد لاعب خط وسط منتخب مصر بعد الاداء الذى ظهر عليه فى مباراة اليوم، فى ظل تأثر مجهوده البدني في الفترة الاخيرة. 
وطالب أحمد بلال المدير الفنى لمنتخب مصر  حسام البدرى بالحديث على أسباب استبعاد محمد الننى من تشكيل الفراعنة .


أكد ابراهيم سعيد نجم الكرة المصرية السابق أن أحمد أيمن منصور مدافع نادي بيراميدز انضم إلى صفوف المنتخب الوطني على سبيل المجاملة ، ولا يصلح لاعباً دولياً .

وأضاف سعيد في تصريحات لبرنامج ’’ البريمـو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : أحمد أيمن منصور لم يكن متواجداً في المباراة ، ولا يستحق الإنضمام للمنتخب نظراً لابتعاده

عن المشاركة في المباريات مع بيراميدز .

واختتم سعيد : هناك علامات استفهام كبيرة على آداء محمد هاني أمام كينيا ، و أعتقد أنه لو كان لاعباً في نادِ آخر غير الأهلي لما انضم لصفوف المنتخب الوطني.


ـ الحضرى ومتعب يقودان فريق المشاهير فى مباراة ودية مع الفريق الفائز بالبطولة

 

حظيت فعاليات حفل ختام بطولة كأس مكادى هايتس لكرة القدم للرجال والسيدات التى أقيمت خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الجارى بمدينة مكادى هايتس، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر باهتمام رسمى ورياضى حيث حضرها كل من المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، واللواء إيهاب رشاد، نائباً عن محافظ البحر الأحمر، والدكتور عمرو ممدوح مدير إدارة التعاون الدولى الرياضى التابعة للإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وفراج عبدالمقصود مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر.
وتهدف البطولة لتحقيق التنشيط والترويج السياحى والرياضى فى مصر وسط أجواء احتفالية، بحضور عدد كبير من نجوم الرياضة فى مصر وهى الاحتفالية التى شهدت مباراة ودية بين الفريق الفائز فى البطولة مع

فريق يضم عدداً من مشاهير الفن ولاعبى كرة القدم منهم عماد متعب، وعصام الحضرى، وكريم فهمى، وهشام ماجد، ونادر حمدى.
وأشاد المهندس أحمد يوسف، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، بالبطولة التى جاءت لتؤكد نجاح مصر فى تنظيم الأنشطة المختلفة فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك لما تقوم به من تطبيق صارم ومنضبط للإجراءات الاحترازية اللازمة. مشيراً إلى دور الهيئة الفعال فى الترويج للسياحة فى مصر، وأن مشاركة الهيئة فى فعاليات نهائيات بطولة كأس مكادى هايتس لكرة القدم تأتى تزامناً مع احتفال الهيئة بمرور 40 عاماً على تأسيسها كذراع استراتيجية لوزارة السياحة.
من جهته أبدى تامر دويدار، الرئيس التنفيذى لمدينة مكادى هايتس، سعادته بالنجاح الكبير للبطولة وما شهدته من حضور جماهيرى وإعلامى كبير، متوجهاً بالشكر لوزارة الشباب والرياضة، وهيئة تنشيط السياحة، ومحافظة البحر الأحمر على دورهم الكبير فى دعم هذه البطولة وتذليل كل العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة لخروج البطولة بهذا الشكل المثالى.
وأشار دويدار إلى أن المدينة بصدد تنظيم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية بمدينة مكادى هايتس خلال فترة الصيف المقبل وذلك بعد النجاح الذى حققته بطولة مكادى هايتس لكرة القدم للرجال والسيدات، نظراً لما تتمتع به المدينة من بنية أساسية ومساحات شاسعة وخدمات متميزة ووسائل ترفيهية قادرة على استيعاب العديد من الفعاليات سواء الفنية أو الرياضية.
وأوضح أن مكادى هايتس تبلغ مساحتها الإجمالية 3,4 مليون متر مربع، وتتمتع برؤية بانورامية بفضل ارتفاع المنسوب الطبيعى لأرضها الذى يصل إلى 78 متراً عن سطح البحر، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجى بخليج مكادى بالبحر الأحمر الذى يقع على بعد 20 دقيقة فقط من مطار الغردقة الدولى، ما يضفى على المدينة طابعاً مميزاً يساهم فى جعلها مكاناً مثالياً لإقامة جميع أنواع الفعاليات، التى تهدف إلى تنشيط السياحة فى هذه البقعة الساحرة من أرض مصر.

ضخ 300 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية بالمشروعات خلال العام الجارى

 

IGI تخطط لإطلاق مشروع تجارى على مساحة 100 ألف متر مربع سيكون «أيقونة» مدينة 6 أكتوبر

 

طرق سداد للوحدات السكنية تصل إلى عشر سنوات بمشروعات الشركة

 

أنشئت شركة «IGI العقارية» عام 1994 وكانت بدايتها بمشروع «جاردينيا بارك» و«حى الأشجار» بمدينة السادس من أكتوبر، اللذين يعتبران من أوائل المشروعات العقارية التى أنشأت نظام الكومباوند خلال العقد الأخير من القرن الماضى، ومنذ ذلك الحين واصلت شركة «IGI العقارية» ريادة القطاع العقارى، ونجحت طوال الـ27 عاماً فى إنشاء العديد من المشروعات الناجحة وتسليم آلاف الوحدات السكنية للعملاء، وتجهز حالياً لإطلاق مشروعات سكنية وتجارية وإدارية جديدة تضيف للقطاع العقارى بصفة خاصة والاقتصاد الوطنى بصفة عامة.
وقد طرحت مشروع «أشجار سيتى»، الذى يعد درة مشروعات منطقة غرب القاهرة نظراً لتميزه بموقع استراتيجى قريب من كل المحاور والطرق الرئيسية بالمنطقة مثل طريق الواحات، الطريق الدائرى، طريق الفيوم، طريق دهشور، كما أنه قريب من خدمات رئيسية منها العديد من المولات التجارية والجامعات المشهورة بمدينة السادس من أكتوبر. وتتيح شركة «IGI العقارية» وحدات سكنية بمساحات تبدأ من 80 متراً تناسب الأسر الصغيرة حتى 236 متراً للراغبين فى اقتناء مساحات كبيرة. وبجانب التنوع فى

المساحة تعرض تنوعاً فى شكل الوحدة بين وحدات الدور الأرضى بحديقة، ووحدات برووف تيراس أو وحدات دوبلكس بالإضافة إلى وحدات الأدوار المتكررة. وتعمل الشركة خلال الفترة الحالية على استكمال تنفيذ وتسليم الوحدات المبيعة بالمشروع بإجمالى 2,000 وحدة ما بين وحدات تم تسليمها وجارٍ تنفيذها.
الأمر نفسه ينطبق على المرحلة الأخيرة من «حى الأشجار» التى طرحت تحت اسم «أشجار ريزيدنس» بمساحات تبدأ من 140 متراً حتى 220 متراً لتناسب احتياجات كل العملاء، واستجابت الشركة لعملائها وقدمت عروض سداد مغرية وصلت إلى مدة تقسيط حتى 10 سنوات، وفى الوقت نفسه سارعت للبدء فى تنفيذه من خلال التعاقد مع إحدى كبرى شركات المقاولات وهى شركة «LMS للبناء» وشركة «العمار» استشارى المشروع، ومن المقرر أن تنتهى من كامل المشروع خلال 4 سنوات فقط.
ولأنها تسعى دائماً للريادة، نفذت شركة «IGI العقارية»، وحدات مشروعها «أوك بارك» فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة 21 فداناً من خلال 3 نماذج مختلفة ومساحات وتصميمات متنوعة المساحات حيث تتراوح بين 167 و235 متراً بتسهيلات فى السداد تمتد حتى 10سنوات، وتم البدء فى تنفيذه على أن يتم تسليم الوحدات للعملاء خلال 3 سنوات. وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بمشروعى «أوك بارك» و«أشجار ريزيدنس» بإجمالى 600 وحدة بقيمة 3,5 مليار جنيه.
وكانت قد ضخت «IGI العقارية» 150 مليون جنيه بمشروعاتها خلال العام الماضى 2020 وتستهدف مضاعفة هذه القيمة لتصل إلى 300 مليون جنيه أثناء هذا العام للإسراع من وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروعاتها.
ولا ترتكن شركة «IGI العقارية» إلى نجاحاتها السابقة بل تسعى إلى مواصلة مسيرة البناء والتنمية، إذ تمتلك فى الوقت الحالى محفظة أراضٍ تزيد على 2,5 مليون متر مربع، وتجهز لإطلاق باقة متنوعة من المشروعات السكنية والتجارية والخدمية، تبدأها بمشروع تجارى وترفيهى على مساحة 100 ألف متر تخطط أن يصبح «أيقونة» الأنشطة التجارية والترفيهية بالمدينة، ولذا تعكف الشركة حالياً مع كبرى المكاتب الاستشارية المتخصصة على وضع تصميمات عالمية تراعى فيها تقديم خدمات غير مسبوقة لزوار المشروع مع الحفاظ على وجود مساحات خضراء واسعة.
شركة «IGI العقارية» خاطبت شرائح مختلفة من العملاء من خلال مشروعاتها «جاردينيا بارك»، «جاردينيا بارك II» و«جاردينيا سبرينجز». وعلى نحو آخر قدمت مشروعاتها «حى الأشجار»، «أشجار هايتس»، «أشجار سيتى» و«أوك بارك»، وسلمت نحو 4,500 وحدة سكنية، حيث تضم ما يقرب من 20 ألف نسمة.
وهى إحدى الشركات المنبثقة من المجموعة الدولية للاستثمارات IGI، التى تأسست عام 1973 وتعد واحدة من شركات القطاع الخاص الرائدة، وتضم شركات متنوعة تعمل فى عدة أنشطة وقطاعات منها تصنيع الصلب والبناء وخدمات الدعم النفطى وتجارة السلع الاستهلاكية والأنشطة الزراعية وتجهيز الأغذية ومستحضرات التجميل والإلكترونيات.

مشروع ماونتن بارك يحاكى المعيشة على الجبال فى تجربة حقيقية نابضة بالحياة فقط فى ماونتن فيو آى سيتى بالقاهرة الجديدة

 

لا شىء يضاهى الحياة أعلى الجبال لتوفير بيئة مثالية لنشأة الأطفال فى منزل عائلى دافئ محاط بالطبيعة الخلابة! تحقيقاً لهذه التجربة الخيالية الفريدة من نوعها لأول مرة فى مصر، أطلقت «ماونتن فيو» أحدث مشروعاتها «ماونتن بارك» ليحاكى طبيعة الحياة الموجودة على جبال لبنان فى قلب التجمع الخامس، وذلك على أعلى ارتفاع فى «ماونتن فيو آى سيتى» التجمع الخامس، باستثمارات تتجاوز ١.٦ مليار جنيه.
تم تصميم «ماونتن بارك» بمستوى 4 ارتفاعات مختلفة، ليحاكى تجربة الحياة فوق الجبال العالية والتلال، بكل تفاصيلها الباهرة والممتعة، وذلك بارتفاع يتراوح

بين 260 و300 متر فوق سطح البحر، لتطل المنازل على بحيرات وشلالات ومساحات شاسعة من الخضرة على تلال متباينة الارتفاع، فضلاً عن الأشجار العالية والمتنوعة بمختلف الأشكال والارتفاعات، لتوفر منظراً طبيعياً خلاباً ليس فقط للمشاهدة، ولكن للاستمتاع بالحياة والاندماج فيها وإعادة التواصل مع الطبيعة بعيداً عن زحام المدينة.
يشمل المشروع 700 وحدة تتنوع بين الفيلات والـivilla يتم بناؤها بتصميمات مستوحاة من الطبيعة بمزيج بين اللونين الأبيض والأزرق وتتميز بطابع خاص يتماشى مع روح الطبيعة، وتقدم «ماونتن فيو» خطط أسعار متنوعة بمقدم حجز 10%، والباقى على فترات سداد تصل إلى 9 سنوات وتبدأ أسعار الوحدات من 3,2 مليون جنيه.
ولأن «ماونتن فيو» تؤمن بأن الطبيعة تؤثر إيجابياً على الإنسان، وتزيد من معدلات الإبداع والابتكار، خاصة لدى الأطفال، فقد تم تصميم «ماونتن بارك» بشكل يلبى جميع احتياجات الصغار لتنمية الخيال، والتفاعل مع الطبيعة، بما يسمح لهم بإطلاق العنان لأفكارهم وإبراز مواهبهم وزيادة قدرتهم على التفاعل الاجتماعى والمعرفى.
ولتوفير تجربة ممتعة بالكامل، حرصت «ماونتن فيو» على توفير وسائل للاستمتاع بكل هذه الإمكانيات، منها تصميم شرفات بانورامية يمكن من خلالها رؤية جميع المناظر الخلابة، والاستمتاع بالمساحات الخضراء لتنقية الذهن والمساعدة على التأمل والتخلص من الضغوط والتوتر، فضلاً عن أن الوحدات المطلة على البحيرة والتلال والشلالات، وتم بناؤها على ارتفاعات مختلفة، وسيتم تصميمها مثل بيوت التلال الطبيعية الخشبية لتتماشى مع فكرة المشروع، ولزيادة المتعة، تم تصميم ممشى يطل على مياه البحيرات، وحديقة مركزية كبيرة.

تباينت مؤشرات البورصة في ختام جلسة تعاملات اليوم الخميس بين الارتفاع والانخفاض

ربحت القيمة السوقية للأسهم 6 مليارات جنيه، ووصلت إلي مستوي 651.648 مليار جنيه.

ربح مؤشر إيجي إكس 30 الذي يقيس

أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة1.6% ليصل إلي مستوي10870 نقطة.

تراجع مؤشر إيجي إكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.67%، كما

هبط مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي إكس 30 وإيجي إكس 70 بنسبة 0.22%.

اتجهت تعاملات الأجانب للشراء، وبلغت صافي مشترياتهم 32 مليون جنيه مقابل عمليات بيعيه  للمستثمرين المصريين والعرب وسط تداولات 818 مليون جنيه.

 

 


 وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح الخاص بشركة أودن للاستثمارات المالية.

 

 وأوضحت الرقابة المالية في بيان للبورصة، أن تقرير الإفصاح بشأن السير في تقسيم الشركة بناءً على مشروع التقسيم التفصيلي والسير في إجراءات إعادة الهيكلة بالتقسيم الأفقي وتأسيس شركة

منقسمة بذات المساهمين وبذات نسبة المساهمة.

 

وكان مجلس إدارة أودن للاستثمارات المالية، وافق في 14 مارس الجاري على اعتماد مبررات التقسيم وعرضها على الجمعية العامة غير العادية.

 

ووافق المجلس على اعتماد أسلوب التقسيم الأفقي

كأساس لتقسيم الشركة، بحيث تظل شركة أودن للاستثمارات المالية (الشركة القاسمة)، ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسمهما.

 

وسوف تتخصص الشركة القاسمة في القيام بالأنشطة المالية غير المصرفية، وتظل هذه الشركة المنقسمة في شكل شركة مساهمة مصرية وغرضها الاستثمارات المالية في تاريخ تنفيذ التقسيم وبذات نسب الملكية لكل مساهم قبل تنفيذ عملية التقسيم.


أشادت مجموعة شركات بينكال بالنهضة العمرانية الغير مسبوقة التى تشهدها مصر حالياً في ظل توجيهات القيادة السياسية والدور الكبير الذي تقوم به الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء في تحديث البنية التحتية لمصر وإنشاء شبكة طرق علي أعلي مستوي من الجودة وكذا إنشاء العديد من المجتمعات العمرانية الجديدة مثل العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

 

 وأضاف المهندس شريف محمد شريف رئيس المجموعة أن المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها  وزارة الإسكان والدور الذي تقوم  به في الحفاظ علي حقوق العُملاء و المتعاملين مع شركات التطوير العقاري من شأنه

أن يؤدي إلي تنشيط القطاع العقاري في مصر، والحفاظ علي كافة أطراف السوق العقارية  سواء شركات أو متعاملين من  الجمهور والمواطنين وبما يسهم  في نهضة وتطوير  كافة قطاعات الإستثمار العقاري في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

 

كما أوضحت في إطار التأكيد والتعزيز للتحذيرات الصادرة من مسؤلي وقيادات وزارة الأسكان إستنكار كلا من شركة بينكال ديزاين  ستوديو للإستشارات الهندسية وشركة بينكال تي بي إتش لإدارة المشروعات استخدام العديد من شركات التسويق العقاري لمعلومات غير دقيقة أو

مغلوطة لأسماء مسؤلين سابقين أو حاليين بالوزارة أو صور مشروعات بالعاصمة الإدارية أو غيرها من مشروعات الوزارة للتسويق لمشروعاتهم العقارية الجديدة.

 

وأضافت الشركة في بيان صادر عنها اليوم أنه نظراً لورود إسم كلا من الشركيتين وكذلك إسم  رئيس مجلس إدارة مجموعة بينكال ببعض تلك المواد التسويقية ، فإن مجموعة شركات بينكال تؤكد  أن دور كلا الشركتين بتلك المشروعات المُعلن عنها ينحصر في أعمال التصميم وإدارة المشروع وليس أعمال التنفيذ كمقاولين الذي هو خارج نطاق عمل مجموعة شركات بينكال ، حيث تنفرد مجموعة بينكال من خلال تعاونها مع مجموعة كبيرة من المكاتب العالمية فى مجال الخدمات الإستشارية وإدارة المشروعات كشركة TBH الأسترالية بتقديم نطاق واسع من الخدمات الهندسية والإستشارية للمطورين العقاريين وشركات الإستثمار العقاري.


قبل انعقاد  آخر جمعية عمومية بالشركة الشرقية للدخان، وصلت إلى أيدى  هانى أمان  العضو المنتدب للشركة مذكرة  طويلة حملها  له  سعيد حنفى رئيس اللجنة النقابية بالشركة ومزيلة بثلاثة  أسئله غاية  فى الأهمية.

 

وكان السؤال الأول، ماهو مصير العمالة فى حالة طرح رخص  للشركات الأجنبية لتصنيع السجائر ؟ وكان السؤال الثانى، ماهو مصير  2.5 مليار جنيه تتقاضاها الشركه من الشركات الأجنبيه نظير التصنيع لها ؟ وكان السؤال الثالث ، هل ستستطيع الشركه الشرقيه التدخل فى شئون الشركه الأجنبيه التى ستحصل على رخصه وتمنعها من تصنيع أصناف شعبيه منافسه للأصناف التى تنتجها الشرقيه للدخان ؟ 


ويحسب للعضو المنتدب أنه قرأ المذكرة جيدا رغم انشغاله بالتنقل بين  شاشات الفضائيات المختلفة للتأكيد وعلامات السرور تملأ وجهه أن فريق  كرة القدم بالنادى اصبح نمبر وان فى مجموعة الصعيد وهى بالمناسبة أضعف المجموعات فى دورى القسم الثانى ..يظهر العضو  المنتدب فى مختلف الفضائيات للحديث عن فريق كرة القدم فى الوقت الذى تعلن فيه البورصة  عن إيقاف التعامل على سهم الشركه والذى وصل إلى أدنى مستوياته وقيمته السوقيه فى عهد مجلس الإدارة الحالى..

 

يظهر هانى أمان ويطل على شاشات الفضائيات بوجهه البشوش فى الوقت الذى يظهر  فيه إبراهيم الإمبابى عضو شعبة الدخان باتحاد الصناعات ليقول له وليتهمه إتهاما صريحا مباشرا على شاشات الفضائيات بأنه يضعف الشركه الشرقيه للدخان ، واتهام  "الإمبابى" لأمان كان بسبب رخصة السجائر  المفصلة والمصممة على مقاس  شركة فيليب موريس وإن كان التفصيل والتصميم مغلف بديكور جميل  إسمه كراسة شروط ومزايده بين الشركات الأجنبيه الأخرى التى  إفترضوا فيها  الغباء وأخطروهم بضرورة التقدم للمزايده مع  أن الشركات الأجنبيه الأخرى، وهى بريتش توباكو ، وجابان توباكو، والمنصور وكيل  إمبريال يعتزمون عدم الصمت  والدفاع  عن حقوقهم  أمام هذه الممارسات الضاره بالمنافسه !

 
** البارونات الجدد فى صناعة السجائر


بالأمس القريب  وعلى بوابة الوفد الإلكترونية كتبت موضوعا بعنوان " خارطه جديدة لصناعة التبغ  فى مصر " وقدمت  تشريحا لواقع  ومستقبل الصناعة فى مصر وذكرت أن صناعة التبغ  فى مصر  يتم  إدارتها  من  ثلاث دول هى الإمارات العربية المتحدة، والجزائر،  ومصر بالطبع، وألمحت إلى أن البساط يتم  سحبه من تحت أقدام  الشرقية للدخان التى انخفضت قيمتها السوقية،  وتراجعت حصتها السوقية فى صناعة المعسلات  من 60 الى 30 % نتجة التراجع الحاد فى الإنتاج من 85% إلى  أقل من 12 %  مع  أن  شركه مثل شركة الحناوى تتعدى صادراتها من المعسلات ما قيمته  120 مليون دولار   سنوياً ؟!، بالإضافة إلى فشلها الذريع  فى التصدير حيث لا تتعدى  أرقام  الصادرات 6 ملايين دولار  وهى الأرقام  التى كانت تثير  وزير قطاع الأعمال الأسبق أشرف الشرقاوى وكان يستشيط غضبا عندما يسمعها وكثيرا ما كان يطالب مجلس إدارة الشركه برفع

معدلات التصدير   ، عكس الوزير الحالى الذى لا يتحرك له ساكنا  زاد التصدير  أما إنخفض؟!

..كل ذلك يحدث فى الشرقية للدخان  رغم مرور عامين ونصف العام على حكم مجلس إدارتها الحالى ، وبالمناسبة اذا  قال لك  أحدا  بأن الشركه تحقق أرباحا مالية بشهادة مؤشرات البورصه فقل له، من الطبيعى أن تحقق الشركه أرباحا نتيجة زيادة أسعار السجائر ، والتوفير  فى المدخلات، وخفض هامش ربح التاجر ، وخفض العماله  بسبب كورونا وبالتالى خفض أجورهم، وعقود نصف الحافز وغيرها ، أما اليوم  فقد بدأ يتحقق سيناريو  من السيناريوهات التى كتبت  وكشفت عنها وهو  باختصار  حصول فيليب موريس على رخصه لتصنيع السجائر وهى ما كانت تسعى وتخطط له منذ فترة ليست بالقصيرة، وكانت كل المؤشرات تؤكد أنها  ستحصل عليها لا محالة خاصة  أن كبار المسئولين فيها  يعقدون لقاءات مستمره مع مسئولين كبار فى مصر من وقت لآخر بين القاهره ودبى ولعل الرحله الاخيره التى قام بها مسئولين   أعضاء من مجلس إدارة الشركه إلى لدبى وما  أدراك  ما  دبى  لهو خير دليل.


 الأمر الآخر، أن  فيليب موريس تم  الرضوخ لطلبها فى وقت سابق  بأن تسدد مستحقات  الشرقيه للدخان طرفها  لها بالجنيه المصرى وليس بالدولار نظير التصنيع لها  ،وكان من توابع ذلك الإطاحه برئيس الشركة الأسبق محمد عثمان  هارون والإتيان برئيس مجلس إداره " تامر جاد الله "، وعضو منتدب  "هانى أمان" لا  يعرفان  عن الصناعة  شيئأ ولا عن الشركه شيئا سوى أنها  تقع  فى محافظة الجيزة عند نفق نصر الدين الموجود بميدان الجيزه،   ولها  فرع فى مدينة 6 أكتوبر قرب منطقة الواحات   وتنتج  سجائر ومعسلات،  والمدهش  ان كل طاقم  أعضاء مجلس إدارة الشرقيه للدخان الذى  عقد اول إجتماع  له  فى 30 أكتوبر 2018 وهو بالمناسبه  كان يوم  عطله ،على ما يبدو  قد جاء لتنفيذ هدف محدد قد رسم له بعنايه لا يوجد فيهم  مهندس واحد، بل الإنجاز المتفرد هو   أن السيد جمال محرم   لا  يزال يحتفظ  بعضويته فى مجلس الإدارة  من عام 2008 اى  من  16 عاما بالتمام والكمال فى شبه إحتكار للمنصب 

**  محطات ومطبات 
نقف  عند عدة محطات ،الأولى ان فيليب موريس تنتج  30 % من حجم سوق السجائر بثلاث أصناف هى مارلبورو، ميريت، إل .إم والأخيره تمثل الشريحه الشعبيه لها ، أما الشرقيه للدخان  فتنتج 70 % من حجم سوق السجائر فى مصر

، وقد ينقلب الوضع  بعد حصول فيليب موريس على الرخصة التى ستباع لها  بمبلغ  بخس   ولا  انسى مقولة  أحد المسئولين فى الشركه عندما  سمع الرقم الخاص بطرح الرخص وهو 350 مليون دولار حيث  قال  ان أقل مبلغ  يدفع  فى رخصة تصنيع سجائر 10 مليار ات جنيه؟


المحطه الثانية ، ذات مره سأل عبد الله الحسينى رئيس مجلس إدارة ترانس بيزنس التى تدير فيليب موريس فى الجزائر ومصر ومقرها دبى أحد المسئولين فى الشرقيه للدخان ، كم عامل يستطيعون تشغيل الشرقيه للدخان؟


رد المسئول وكان الحوار  فى دبى 8 آلاف  عامل ،فأعترض الحسينى على الرقم وقال   لا   6 آلاف  عامل كويسين اوى لإدارة الشركة، واهتمام " الحسينى"  بطرح هذا السؤال، ومعرفة الاجابه يكشف   ان هناك غرضا  فى نفس يعقوب  يخطط له  وإن كانت  الخطه مشروعه  والمُخطط أيضا  مشروع  ولكن عبر  القنوات الشرعيه والقوانين  التى تحترم المنافسه وعدم ارتكاب أية ممارسات احتكارية.


المحطه الثالثة، هل ستكون هناك حربا تجاريه معلنه بين بقية الشركات الأجنبيه وفيليب موريس رغم أن الثانيه  لا لوم  عليها  سواء  فى تطوير نفسها ،أوذيادة حصتها السوقيه أو حتى شراء رخصه للتصنيع ،فكلها مساعى تسعى لتحقيقها اى شركه .
هل ستكتفى فيليب موريس بتصنيع 16 مليار سيجاره، ام  انها ستسعى رويدا رويدا  لإنتاج  شرائح شعبيه   منافسه لكيلوباترا   التى تنتجها  الشرقيه للدخان منبين اصناف  يصل عددها الى 13 صنف 90%  منها  عديم  الجدوى الإقتصاديه ..الأمر الآخر  هل ستخطط فيليب موريس للإستحواذ هى الأخرى على بعض أسهم الشرقيه للدخان  لتصبح  المستثمر الثانى بعد   العبار  الذى يستحوذ على أسهم   أغنى شركه مصرية.

 
المحطه الرابعه ، لماذا  يريد هانى أمان التخلص من بعض الأراضي والاصول التابعه للشركه  مثل  محرم بك وابو تيج،  ونيازا  دون  إستغلالها وإحداث  طفرات   وتوسعات بالشركه  ومن ثم  زيادة العائد   على النشاط الإستثمارى وتعظيم أرباح الشركه ؟؟
ونذهب إلى المطبات التى ستشهدها اروقة الشركه خلال الفتره القادمه  خاصة بعد تقليص  كميات الدخان ومستلزمات الإنتاج  التى تحتاجها الشركه سنويا  ويتم إستيرادها من الخارج بما قيمته  300 مليون دولار  منها 200 مليون دولار دخان، و100 مليون دولار آلات ومعدات.

 

أهم  تلك المطبات، ماذا  ستفعل  الشركة  بعد تقليص حصتها السوقيه  مع بارونات توريد الدخان الخام  والذى  يحتكرونه من عشرات السنين والداخل بينهم  يكون بمثابة الداخل عش الدبابير والاربعه الكبار الموردين للدخان الخام هم ، محمود إسماعيل،  منير عوض ،اولاد عشماوى،  نهى صليب، ويقومون بتوريد مالا يقل  عن 50 ألف طن سنويا موزعه فيما بينهم ؟!!


المطب  الثانى، ماذا  ستفعل الشرقيه للدخان مع مخلفات التصنيع   التى ترميها فى مقلب  زبالة الفرعونيه بمدينة 6 اكتوبر  دون تحقيق  اى عائد إقتصادى منه فى حالة نجاح  فيليب موريس من تحقيق  نجاحات غير مسبوقه فى الاستفادة المادي لكبيرة من تدوير مخلفات التبغ  مع الاشاره  إلى أن  الشركة الشرقية للدخان  فى عهد مجلس إدارة سابق ؟!!! كانت تبيع  هذه المخلفات بنحو 50 مليون جنيه سنويا.


المطب الثالث ...هل ستصمد  الشرقية للدخان أمام فيليب موريس.. هذا المارد العالمى الذى لا يعرف سوى  لغة القوة فى الإنتاج والتسويق والبيع والتطوير والتوسع بكافة الأشكال والطرق .. وأشياء أخرى؟


المطب الأخير...هل  تعاود   الحكومة فعلتها  وتفتح  الباب مرة أخرى وتجرى مزايدات أخرى على رخص جديده  فى توقيتات أخرى ؟!!   أما ستغلق  الباب ب" الضبه والمفتاح " أمام اى مستثمر  قد تسول له نفسه انه يستطيع  الحصول  على رخصة يوما  ما   ليزاحم بها  العمالقه وأرباب العضلات المفتولة. 

 


أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن الحكومة الكندية بفرضها العقوبات ضد موسكو، قد خفضت العلاقات الثنائية مع روسيا إلى أدنى مستوى في تاريخها.

 

وقالت زاخاروفا: "قرار أوتاوا فرض عقوبات معادية لروسيا انطلاقا من غرائزها المعادية لموسكو، ولسبب واه تمثل في قضية

"اضطهاد أليكسي نافالني والمعارضة في روسيا"، ليس مفاجئا ويعبر عن رغبات واشنطن".

 

وأضافت، أن "مثل هذه العزلة الذاتية عن روسيا، التي تحترم الشعب الكندي احتراما صادقا، تتعارض هذه الخطوة مع المصالح الوطنية الكندية، وتحرم

السياسة الخارجية لكندا من استقلاليتها، ومن التركيز على الدبلوماسية متعددة الأطراف المتأصلة في تعامل الأجيال السابقة من السياسيين".

 

وشددت زاخاروفا على أن "الرد على العقوبات سيكون قاسيا وسيتم في المستقبل القريب".

 

وفرضت كندا، أمس الأربعاء، عقوبات على 9 مسؤولين روس على خلفية "تدهور حالة حقوق الإنسان"، في قائمة عقوبات مشابهة لتلك التي فرضتها الولايات المتحدة ضد روسيا.


دافعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن خطط التعاون مع الاتحاد الأوروبي في شراء وتوزيع لقاحات فيروس كورونا المستجد.

 

وأكدت ميركل، على إنه كان من الصائب التعويل علي التصريح الأوروبي المشترك لتداول وتوزيع اللقاحات من خلال الاتحاد الأوروبي، في ظل جميع التحديات والمصاعب التي تواجهها ألمانيا خلال فترة الوباء.

 

وقالت ميركل، في بيان حكومي بالبرلمان الألماني (بوندستاج) اليوم الخميس، "عندما يري المرء أن نقاشات كبري تحتدم خلال اختلافات بسيطة في التوزيع، فإنها لا ترغب في تصور ما قد يكون عليه الأمر إذا امتلكت دول

بالاتحاد الأوروبي دون غيرها لقاحات، مما كان من شأنه ضرب السوق الداخلية برمتها في أسسها".

 

وفي سياق متصل، أعلنت ولاية سارلاند الألمانية عزمها إنهاء الإغلاق المرتبط بمكافحة "كوفيد-19" بعد عيد الفصح. وقال رئيس حكومة الولاية توبياس هانز إنه من المقرر إعادة فتح دور العرض السينمائي وصالات اللياقة البدنية والمطاعم اعتبارا من السادس من أبريل المقبل.

 


أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن خطة جديدة لإدارته تستهدف حقن 200 مليون جرعة من لقاح كورونا خلال المائة يوم الأولى من توليه منصبه منذ 20 يناير الماضي.

 

وذكّر بايدن في المؤتمر الصحفي الرسمي الأول له منذ توليه منصبه أنه وعد

يوم 8 ديسمبر الماضي بحقن 100 مليون جرعة من اللقاح، قائلاً إنه استطاع انجاز ذلك الأسبوع الماضي قبل الموعد المحدد.

 

وكشف مسئول في البيت الأبيض، أن بايدن يخطط للإعلان عن هدف جديد يتمثل

في إعطاء مائتي مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا بدلا من نصف هذا العدد، خلال أول 100 يوم له في منصبه.

 

وأضاف المسئول - في تصريح أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس - أنه من المقرر أن يناقش بايدن هدف إدارته الجديد بعد خلال مؤتمر صحفي هو الأول له منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة في يناير الماضي.


قال مصدر ملاحي في نواكشوط، إن السلطات قررت إعادة فتح المطار وان طائرة سنغالية في طريقها اليه بعد انتهاء ازمة استمرت اربع ساعات بسبب اقتحام مسلح مجهول لطائرة تابعة لشركة الطيران الموريتاني اليوم الخميس في مطار نواكشوط الدولي وتهديده بتفجيرها.

 

وأكد المصدر /في تصريح لوكالة

أنباء الشرق الأوسط/ ان الامور عادت إلي طبيعتها في المطار، وانهي جهاز الأمن الموريتاني في وقت سابق اليوم عملية الاختطاف بعد اقتحام الطائرة واعتقال رجل يدعي أنه أمريكي الجنسية هدد بإحراق طائرة من نوع (آمبرايير)، تابعة للشركة الموريتانية للطيران، كان تتواجد داخل مطار نواكشوط الدولي "أم التونسي"، وخالية من أي ركاب.

 

وكانت سلطات الأمن الموريتانية، قد حررت الطائرة في مطار نواكشوط الدولي، بعد اختطافها على يد رجل يدعي أنه أمريكي الجنسية، هدد بتفجيرها، زاعما وجود مشكلة مع حكومة البلاد.

 

وشرعت الجهات المختصة في استجواب المعتقل، وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة، قبل فتح المطار أمام الرحلات المغادرة والوافدة.

 

 


قال رئيس السلطة المستقلة للانتخابات فى الجزائر محمد شرفي، اليوم /الخميس/ إنه من غير المستبعد مستقبلا اللجوء إلى الاقتراع الالكتروني.

 

وأضاف شرفي - في تصريحات اليوم بالجزائر العاصمة - أن اختيار عدد كبير من المواطنين التسجيل عن بعد في القوائم الانتخابية خلال عملية المراجعة الاستثنائية الاخيرة دليل على تحكمه في استعمال التكنولوجيات الحديثة.

 

وأوضح  شرفي على هامش تنصيب اللجنة المستقلة المكلفة بمراقبة تمويل الحملة الانتخابية، أن المعطيات الاولية "أثبتت

لجوء المواطنين الى التسجيل عن بعد خلال عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية" تحسبا لتشريعيات جوان المقبل،والتي انتهت يوم 23 مارس الجاري وهو دليل على التحكم في التقنيات الحديثة، وبالتالي فإن "المرور ربما الى الاقتراع الالكتروني مستقبلا غير مستبعد".

 

وأضاف أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لديها "امكانيات بشرية متميزة ومتحكمة في مجال التكنولوجيات الحديثة" لتجسيد ذلك.

 

وبخصوص حصيلة جمع استمارات المترشحين، أكد رئيس السلطة أن عددها بلغ 2500 استمارة بين أحزاب سياسية وقوائم مستقلة، مما سيفسح المجال  على "التنافس النوعي"،مستبعدا في ذات السياق تمديد المهلة.

 

وذكر أن القانون العضوي المتعلق بالانتخابات حدد نهاية العملية ب50 يوما قبل الاقتراع، وأشار بالمناسبة الى أن حصيلة عملية المراجعة الاستثنائية للانتخابات سيتم الاعلان عنها رسميا يوم السبت المقبل.

 

وبخصوص اللجنة التي ستوكل لها مراقبة أموال الحملة الانتخابية للتشريعيات، اعتبر  شرفي أن انشاءها يعد "مكسبا جديدا" من شأنه دعم المسعى الرامي الى "إضفاء النزاهة والمصداقية على العملية الانتخابية".



المصدر : أخبار الحوادث : «معاقبة عددًا من مسئولي محو الأمية السابقين لمخالفات إدارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى