أخبار عاجلة

أخبار الحوادث : غدًا.. محاكمة سفير سابق بتهمة التزوير والاستيلاء على مبالغ مالية

أخبار الحوادث : غدًا.. محاكمة سفير سابق بتهمة التزوير والاستيلاء على مبالغ مالية
أخبار الحوادث : غدًا.. محاكمة سفير سابق بتهمة التزوير والاستيلاء على مبالغ مالية

الخميس 25 مارس 2021 02:02 صباحاً

تنظر محكمة الجنايات، غدا الخميس، أولى جلسات محاكمة "سفير سابق" في اتهامه بارتكاب جريمة الاستيلاء على 130 ألف دولار أمريكي من جهة عمله في دولة إفريقية والتزوير في محررات رسمية.

وكانت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عبده أحمد عطية الأودن،

حددت يوم الخميس 25 مارس، لبدء المحاكمة أمام محكمة الجنايات.

وأحالت نيابة الأموال العامة العليا أحالت "أ. م. ن" – 47 عاما - وزير مفوض بوزارة الخارجية، ورئيس البعثة الدبلوماسية السابق بإحدى

الدول الإفريقية، قبل أن يلتحق بديوان عام وزارة الخارجية، ويحمل لقب سفير، للمحاكمة الجنائية، لاتهامه بالاستيلاء على مبالغ مالية بعملة أجنبية بما يعادل أكثر من 2 مليون جنيه مصري، وتقديم محررات مزورة للجهات الرسمية، بقيامه بالتلاعب في فواتير أحد الفنادق الشهيرة، والتحصل على بدلات سكن وخلافه على غير الحقيقة وبالمخالفة للقانون.

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة السبت المقبل، أولى جلسات محاكمة 12 متهما في القضية رقم 143 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طورئ، والمقيدة برقم 373 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا طوارئ والمعروفة إعلاميا بـ "داعش العجوزة".

 

وتنظر القضية أمام الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم

طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني.

 

وضمت القضية كلا من مصطفى عبدالهادي سعيد، وأحمد محمود فتحي، ومحمد علي عبدالحكيم، ومحمد أسامة فاروق، وحسين عبدالتواب، وكريم طارق إبراهيم، ومحمد منصور جابر، وأنور سلامة محمد، وعبدالرحمن إبراهيم، ومصطفى جمال عبدالمطلب، وعبدالفتاح محمد محمود،

وأحمد محمد عفيفي عوض.

 

واتهمت النيابة المتهمون أنهم في غضون الفترة من عام 2013 حتى يناير 2017، تولى المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وآمنه للخطر، وأنضم المتهمون من الثاني حتى الأخير لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من الأول حتى السابع وأيضا الثاني عشر مولوا جماعة إرهابية بأموال ومعلومات بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.


شنت الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء علاء متولى، مساعد الوزير للمرور،حملات ليلية لمتابعة حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.


كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور، مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال، وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

 

ننشر مجموعة من النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:


1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.
2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.
3- تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح.
4- ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.
5- عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة.
6- الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامتك.
7- تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.
8- في حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية.
9- ضرورة ترك مسافة كافية بينك وبين السيارة التي أمامك، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ.
10- كن حذرا عند تغيير المسار أو الانعطاف بالسيارة، ويجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات.
11- تجنب تغيير الحارات بسكل مفاجئ على الطرق السريعة، واعلم أن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار.
12- تجنب قيادة السيارة أثناء شعورك بالإرهاق، حيث يؤثر ذلك على تركيزك أثناء القيادة.

 


شدد رئيس محكمة شمال القاهرة، المستشار محسن دردير، على التعقيم دوري للمحكمة، وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد والاستعانة بالطب الوقائي لتعقيم المحكمة.

كان المستشار عبده عطية الأودن، رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو

مجلس القضاء الأعلى، قد أصدر قرارًا بتنظيم عمل الدوائر الجنائية خلال أدوار الانعقاد، بالحضور لمدة 3 أيام مع حضور جلسة صدور الأحكام إذا خالفت الجلسة أيام الحضور، وتكليف المكتب الفني بتأجيل القضايا المنظورة أيام الانعقاد بالتنسيق مع الدائرة المختصة، وذلك تماشيًا مع المستجدات الراهنة، ومواكبة توجه الدولة بمراعاة الضوابط والإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنعًا للتجمعات وحرصًا على سلامة القضاة ومعاونيهم والمحامين والمتقاضين وحفاظًا على كل المترددين على المحاكم.

أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس المتهمين بقتل شاب في الوراق، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهما لشكهما في علاقته غير الشرعية لزوجة أحدهما وشقيقة الآخر بمنطقة الوراق في الجيزة، وطلبت النيابة الاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

تبين من التحريات الأولية أن قُتل شاب يدعى "تامر. م" على يد اثنين

وهم "ط. ح" و"ا. س" وتسديد عدة طعنات متفرقة بجسده، فسقط قتيلا.

كشفت تحقيقات نيابة شمال الجيزة، تفاصيل مقتل شاب على يد اثنين على الطريق الدائري بالوراق، أن المتهمين أقدما على قتل المجني عليه، لشك الأول في زوجته أنها على علاقة به، والثاني لعلمه بأن

شقيقته على علاقة غير شرعية بالمجني عليه، فاستدرجه المتهمان للطريق الدائري وقتلاه.

تلقى قسم شرطة الوراق، بلاغا يفيد مقتل شاب يبلغ من العمر ٣٣ عامًا نتيجة الاعتداء عليها بسلاح أبيض (مطواه)، بإجراء التحريات تبين أن المجنى عليه يدعى "تامر.م"، قتل على أيدى أثنين ويدعوا " ط.ح" و" ا.س"، حيث سدد له عده طعنات أنهت حياته فى الحال، لشكهم في معاشرة المجني عليه لزوجة الأول وشقيقة الثاني.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 


تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم طرة، الأحد المقبل، محاكمة 8 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية أحرار الشام الإرهابية"، المتهمين فيها بالانضمام لجماعة إرهابية.

 

وتضم القضية رقم 386 لسنة

2020 وقائع عدة أبرزها، تأسيس وقيادة المتهم الرئيسي فى القضية هشام أحمد عبد الرحمن محمد، خلية عنقودية تتبع جماعة "أحرار الشام" السورية، متبنية أفكارا تدعو لإقامة الخلافة الإسلامية باستخدام القوة المسلحة، وتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسحلة والشرطة ومنشآتهما، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عباداتهم، وتسفير عضوة بالخلية وأبنها للجهاد مع أعضاء الجماعة بسوريا.

 


قررت نيابة حلوان الجزئية، بحبس متهم ثان في واقعة مقتل مهندس على يد بلطجي يدعى "قلبظ"، بسبب سبت الغسيل، وذلك ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهم.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم الثاني يدعى "إسلام شبارة"، قام بأخذ سلاح الجريمة من صديقه المتهم الرئيسي وغسله بالماء ثم قام بإلقائه في صندوق قمامة.

وتمكنت المباحث من ضبط السلاح المستخدم داخل إحدى صناديق

القمامة بالقرب من موقع الجريمة.

وكشفت التحقيقات المبدئية أن المتهم عاطل وشهرته "قلبظ" حيث استل "سنجة" بسبب قيام زوجة الضحية بإنزال "سبت بلكونة".

وأضافت التحقيقات أن زوجة الضحية كانت تقوم بتنزيل السبت لزوجها الذي كان يقوم بإصلاح موتور المياه، وهو ما رفضه المتهم.

وتابعت التحقيقات أن المتهم نزل للشارع وسب زوجة الضحية وتويبخها، ليتدخل الزوج للدفاع

عن زوجته، فقام المتهم بإشهار سلاح أبيض "سنجة" كان يخبئها بين طيات ملابسه وقام بطعنه.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، تلقت بلاغا من أحد المستشفيات باستقبال جثة موظف، مصابا بطعنة نافذة في القلب، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المستشفى.

وبإجراء التحريات تبين قيام عاطل بذات العقار الذي يقطن به المتوفى بالطابق الرابع، بقتله عن طريق طعنه بسلاح أبيض "سنجة" أثناء التشاجر بسبب خلافات الجيرة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلافات الجيرة.

وتحرر محضر بالواقعة.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 


جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح الزيتون، اليوم الأربعاء،  حبس ربة منزل 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من سيدة بالاشتراك مع آخرين بأسلوب المغافلة.

وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة، بتلقيه بلاغا من سيدة، مقيمة بدائرة القسم

بأنها حال سيرها بدائرة القسم فوجئت بسقوط إحدى السيدات وبحوزتها مواد غذائية أرضًا، وأثناء قيامها بمساعدتها قامت أخرى بمغافلتها وسرقة 4 مشغولات ذهبية من يدها، ولاذتا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكابها سيدتان، لأحدهما معلومات جنائية، يقيمان بدائرة قسم

شرطة شبرا الخيمة بالقليوبية.

وبتكثيف التحريات تم التوصل إلى هروب المتهمتين عقب ارتكابهما الواقعة باستخدام سيارة ملك زوج إحدى المتهمتين، مقيم بذات العنوان.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط إحدى المتهمتين وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة بأسلوب" المغافلة، والقص" باستخدام مقص حديدى بالاشتراك مع المتهمان الهاربان.

كما تم بإرشادها ضبط كل المشغولات الذهبية المستولى عليها، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المتهمة والمضبوطات، واتهمتها والهاربين بالسرقة، وتحرر محضر بالواقعة.


تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار صبحى اللبان، الإثنين المقبل، حكمها على يوسف بطرس غالى، وزير المالية الأسبق، في القضية رقم 6 لسنة 2013 جنايات ثان مدينة نصر، والمعروفة بقضية "كوبونات الغاز".

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار صبحى اللبان، وعضوية المستشارين محمد حسنى العالم ومحمد عبد المنعم بركات وشريف محمد

صفوت، وأمانة سر محمد جبر.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في 23 أبريل 2013، بمعاقبة يوسف بطرس غالي بالسجن المؤبد غيابيًا في القضية، وتقدم دفاعه بطلب لإعادة إجراءات المحاكمة.

 

ونسبت النيابة لـ"بطرس" تهمة ارتكاب جرائم العدوان على المال العام، والإضرار العمدي به بما

قيمته نحو 20 مليون جنيه، والتزوير في محررات رسمية.

 

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا عن قيام يوسف بطرس غالي باستصدار موافقة الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق على التعاقد مع شركة "ثري إم إيجيبت ترادينج ليمتد"، بوكالة شركة "إكسيل للنظم" على صفقة توريد عدد 45 مليون دفتر كوبونات مؤمنة، ضمن مشروع تطوير أسلوب توزيع أسطوانات البوتاجاز من خلال كوبونات مطبوعة بإجمالي مبلغ 28 مليونًا و536 ألف جنيه.


ضبطت وحدة مباحث مركز شرطة الشهداء، بمديرية أمن المنوفية،  ثلاثة متهمين قتلوا كاتبا بالمعهد الديني بقرية العراقية، بسبب خلافات مالية بينهم، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات .

 

كان اللواء أحمد فاروق القرن، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من العميد عبدالله جلال، مدير المباحث الجنائية ، يفيد من تمكن الرائد أحمد كشك، رئيس مباحث الشهداء من

القبض  على 3 متهمين، وذلك لقيامهم بالتعدى على كاتبا بالضرب حتى لقى وفاته ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، لخلافات مالية مع المجني عليه، تم تحرير محضرا، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

قيامة عثمان الحلقة 51 ، فخ فلاتيوس لسافجي وابنه بايخوجا والمحاربين، لكن من الواضح أيضا أن السيد سافجي ومحاربيه قد تمكنوا من هزيمة فلاتيوس وذلك نظرا لما شاهدناه في الإعلان الأول للحلقة.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

فما زالت نظرات عثمان محيرة وأيضاً ذكاء دوندار وحذره كبير جداً، والسؤال هنا الى متى سوف تطول تلك النظرات والى أي مدى سوف ينجح دوندار بتوخي هذا الحذر؟، نعتقد أن دوندار وقضيته سوف تطول جداً; ومن المحتمل أن تمتد معنا الى موسم جديد.

 

وطارغون ستأخذ معها بالا وهازال ودوندار ولينا لكي تضمن هروبها من القبيلة بالآمانات ومن ثم ستطلق سراحهم جميعا، أما بالنسبة للآمانات لن تأخذهم طارغون وحتى اذا اخذتهم فسوف يكونوا مزيفين.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

ظهور جديد لشخصية نيكولا، بسبب الهزيمة التي تلقاها نيكولا وتجديد الثقة من الإمبراطور امتلك قوة كبيرة واستعد استعداداً تاماً للإنتقام لفلاتيوس; وأيضاً صرح بالتعاون مع توجاي، ولكن يتسائل البعض أين كالانوز ولماذا لم يظهر؟،

لم يظهر كالانوز الى الآن ولم نعلم حقيقة الممثل الذي سيقوم بالشخصية; وهذا معناه أنه سيتأخر للحلقة الأخرى لأن الشخصية ستكون قوية جداً ومن المحتمل أن تكون أقوى من نيكولا نفسه.

 

وقد شملت الحلقة السابقة من مسلسل قيامة عثمان على عدد ضخم من الأحداث، فقد تمكن عثمان في النهاية من تخليص أخيه من الأسر بعدما هاجم مقر المغول، وقد قام عليشار بإقناع باتور بالذهاب معه هرباً من عثمان، لكنه تخلص منه في النهاية ليُحدث الوقيعة بين عثمان وعمه وبالغاي وهو ما نجح فيه بالفعل، كما ذهب عثمان للقلعة لعقد صفقة مع يانيز ولكن يانيز قام بنقض العهد الذي قطعه له.


كشف أشرف عبد العزيز و حسين العصفور وكيلا الفنان أحمد بدير عن موعد أولى جلسات محاكمة الإعلامية مي العيدان بدولة الكويت، لاهانتها الفنان أحمد بدير والتنمر عليه.

 

اقرأ ايضاً .. بعد الأزمة الأخيرة.. مي العيدان تعتذر لـ أحمد بدير وتنصحه باستكمال القضية

 

ونشر عبد العزيز والعصفور محاميا الفنان أحمد بدير بياناً مشتركا علي "فيسبوك" للإعلان أن محكمة الجنح بدولة الكويت قد حددت يوم ١٠ مايو القادم كأولى جلسات محاكمة الإعلامية مي العيدان في القضية رقم ١٦٧/٢٠٢٠ بعد توجيه لها اتهامات بالإساءة إلى الفنان أحمد بدير بعد انتهاء النيابة العامة من التحقيق وإحالة المذيعة للمحكمة بعدة اتهامات منها: المساس بكرامة الآخرين وإساءة استخدام وسائل الإتصال بعد قيام المتهمة بالتنمر والمساس بكرامة الفنان القدير أحمد بدير بصفحتها على موقع الإنستغرام وقيام معظم المواقع الالكترونية وصفحات السوشيال

ميديا بنقل هذه الكلمات التي تمثل تنمراً ومساساً بكرامة الفنان العربي القدير.

 

وكانت الإعلامية الكويتية "مي العيدان" قد اثارت جدل وضجة كبيرة منذ فترة في شهر نوفمبر من العام الماضي ٢٠٢٠ بوصفها الفنان الكبير "أحمد بدير" بالأقرع، عندما نشرت صورة له وابنته وعلقت: "صورة ابنة الفنان أحمد بدير.. والله طلعت بنته مزة، بنت الأقرع".

 

فقامت "سارة"، ابنة أحمد بدير، بالرد عليها بعدما تنمرت على والدها، وكتبت: "طيب أنا صحيت من النوم النهارده لقيت مصر كلها بعتالي عن بوست أستاذة مي العيدان الإعلامية، أنا أسمع عن حضرتك طبعًا وأعرف إنك شخص مشاكس يعشق التنمر وخصوصًا التنمر على الفنانين!".

 

وأضافت: "بس حابة أوضحلك كام حاجة كدة: أولًا.. أنا

أبويا نجم كبير من نجوم الوطن العربي ومحدش هيسمحلك تتكلمي عليه نص كلمة، وأعتقد إنك شوفتي ده كفاية في هجوم الوطن العربي كله عليكي، اللي أنا نفسي اتفاجئت بيه وبشكر كل الناس اللي ردت غيبتنا!".

 

وتابعت: "ثانيًا لو الفنانين بالنسبة لك حياتهم مستباحة فأنا مش فنانة عشان تحطيني معاهم في جملة مفيدة (مع احترامي لكل الفنانين طبعًا)، ثالثًا .. أبويا اللي حضرتك بتغلطي فيه ده علمني أرفض التنمر بجميع أشكاله، وحضرتك غلطتي فأنا أكيد مش هسكت!، وأخيرًا أنا أبويا زي القمر ورأيك بعد إذنك احتفظي بيه لنفسك بعد كدة". وعلقت مي العيدان على رد سارة ابنته عبر نشر ردها من جديد عبر حسابها على إنستجرام، وكتبت: "أولًا من قال اني سخرت منه أنا قلت عنه أقرع وأهو فعلًا أقرع وأشوف ياكثر مشاهده في مسرحياته وأفلامه اللي يسخر أهو من قرعته و سهير البابلي تفت على قرعته في ريا وسكينة اشوف ما تكلمتوا".
 

tags موضوعات ذات صلة 

 

شاهد.. مي العيدان تكشف حقيقة حمل دينا الشربيني من عمرو دياب


ينتظر جميع محبي المسلسلات التاريخية موعد عرض مسلسل قيامة عثمان بعد صبر واشتياق، حيث يعتبر هذا المسلسل هو تكملة لمسلسل قيامة أرطغرل الذي استمر عرضه لمدة 5 أجزاء، وتمكن من تحقيق أرباح كبيرة وحقق نسب مشاهدة عالية جداً، ولذلك ينتظر جميع المتابعين إذاعة الحلقة الأولى من مسلسل قيامة أرطغرل الذي سيكون من بطولة بوراك أوزيجيفت بدور عثمان ابن أرطغرل.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 

ولكن ستظهر بدعم من القسطنطينية، وكما قلنا فالكاتب لا يريد أن يحرق جميع أوراقه; فعندما يتم التخلص من طرف سوف يأتي بالآخر حيث أنه تاريخياً هو من قام بقتل سافجي وانتقم له عثمان وذهبت تورجود خلف نيكولا وقضى عليه; وهذا ما قاله التاريخ وكما نعلم فتنوع المصادر والى الآن لم نرى تورجود أو شخصيته حتى هذا الوقت;

فهل يفاجئنا الكاتب بالفعل ونرى تورجود من جديد ولا أحد يستطيع الجزم بأحداث التاريخ إلا بتلك الأحداث التي لا يمكن الجزم بمصادرها.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

ومن المقرر ان تبث قناة أي تي في كل يوم اثنين الساعة 8:00 بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة وفلسطين ولبنان والاردن، والساعة 9:00 بتوقيت العاصمة الرياض والكويت والبحرين.

 

تدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأص


حصل مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51 تفاعلا كبيرًا وإرشادات إيجابية من جانب المتابعين الذين أعربوا عن سعادتهم بأداء الفنانين المشاركين فيمسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

ويحرص الوفد نيوز على نشر كافة حلقات مسلسل قيامة عثمان منذ العام الماضي لجميع متابعي في كافة دول العالم، بالإضافة الى نشر مسلسلات مترجمة

باللغة العربية وبجودة عالية وتوفيرها لهم.

 

استطاع عثمان خطف الحاكم أليس المتعاون مع نيكولا وبنفس الوقت تصرفت مالخاتون بتسرع تحت قيادة أبيها، مما أدى الى خطفها ولولا خبر خطف عثمان لأريس لقتل توجاي مالخاتون في القلعة وأمام نيكولا، وكيف سوف يحل عثمان هذا الأمر؟، وأما عن موقف

أريس فلا نعلم هل سيخون نيكولا أم سوف يفضل أن يموت في الحرب كما تمنى؟.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

مشاهدة وتحميل الحلقة 51 مسلسل قيامة عثمان مترجم اونلاين مشاهدة قيامة عثمان الحلقة ٥١ الحادية والخمسون مترجم قصة عشق  تحميل مسلسل قيامة عثمان 51 مترجم اكوام تابع الان مسلسل قيامة عثمان الحلقه ٥١ الحادية والخمسون مترجم نسائم من بطولة بوراك أوزجيفيت فى قيامة عثمان الحلقة 51 مترجم شاهد قبل الجميع.


قصة مسلسل المؤسس عثمان في اطار مشوق تاريخي وبدا تصوير المسلسل صنع فريق العمل قلاعًا كبيرة، كاملة إلى جانب أسواق، مدن، وجهد متواصل ليل نهار،  فقط ولكن على مستوى العالم، من خلال تشكيل ميدان عمل كبير للتصوير موجود ، وتحولنا بذلك لشركة عالمية تنفذ أعمالها، حسب بوزاداغ.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 

يسعى كثير من عشاق مسلسل قيامة عثمان إلى كشف لغز أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 التي

ظهرت في الإعلان الأول للحلقة وكيف تمكن عثمان من تصدي هجوم فلاتيوس وإقدامه على قتله قبل أن ينجح ياولاك أرسلان في خيانته مجددا وضربه على رأسه، بعدما كان يحدثه أنه يسعى للقضاء على غيكاتو وبناء دولة جديدة قوية.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

مما ظهر لنا في الإعلان مسلسل المؤسس عثمان يطلب تعاون الأسياد، بل ضمهم وتكوين جيش

قوي، ونعتقد أن عثمان لا زال يفكر في ضم الجميع تحت رايته حتى يستطيع أن يفتح القلعة، وبالفعل سوف يقوم عثمان بجمع الكثير من القادة ولكن السؤال هنا، هل يفاجئنا الكاتب ويظهر سامساجاويش.

 

قيامة عثمان الحلقه ٥١ الحادية والخمسون مترجم نسائم من بطولة بوراك أوزجيفيت فى قيامة عثمان الحلقة 51 مترجم شاهد قبل الجميع الحلقة ٥١ مسلسل قيامة عثمان مترجم حكاية حب وتدور الاحداث حول عثمان الذى يستكمل ما بدائها ابية ارطغرال فى مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51 مترجمة شاهد نت حمل الان الحلقة ٥١ الحادية والخمسون قيامة عثمان مترجم سيما كلوب.


عندما نستعرض تاريخ السينما المصرية التى تجاوز من عمرها الـ100 عام، نقف أمام نفر قليل من العمالقة استطاعوا ترك أثر عميق فى وجدان الملايين منهم على سبيل المثال: زكى رستم، محمود المليجى، كمال الشناوى، فريد شوقى، أنور وجدى، شكرى سرحان، رشدى أباظة، ولكن عندما نذكر أحمد زكى التى تمر الذكرى الـ16 لرحيله بعد غد السبت، نقول إنه أحد أبرز العمالقة فى تاريخ السينما المصرية وفنان حقيقى موهوب بالفطرة.
فرض موهبة رغم أنه لا يملك مقومات النجومية فهو ليس وسيمًا أو عريض المنكبين ولكن موهبة متفردة، نستعرض فى هذا التقرير تاريخ «النمر الأسود» الذى أصبح ظاهرة نادرة فى تاريخ السينما المصرية، نستعرض فى هذا التقرير مشوار إمبراطور السينما ورئيس جمهوريتها أحمد زكى.
بدايته كانت فى مطلع السبعينيات من القرن الماضى عندما شارك فى دور صغير فى مسرحية «هاللو شلبى» مع عبدالمنعم مدبولى، ثم شارك فى دور أكبر فى المسرحية الشهيرة «مدرسة المشاغبين»، بداية ظهوره فى السينما كان فى دور صغير نسبيًا فى فيلم «بدور» مع الراحل محمود يس ونجلاء فتحى عام 1974، وفى عام 1975 تم ترشيحه لبطولة فيلم «الكرنك» مع سعاد حسنى ولكن لأسباب إنتاجية بحتة قام نور الشريف ببطولة الفيلم، وشعر أحمد زكى بالصدمة، ولكن واصل الكفاح محاولًا إثبات موهبته. فى العام الثانى 1976 شارك أحمد زكى مع الراحلة ماجدة الصباحى وأحمد مظهر ومحمد خيرى فيلم «العمر لحظة»، حيث جسد دور الجندى محمد الذى ينال الشهادة فى حرب الاستنزاف.
فى عام 1977 شارك فى دور رئيسى فى مسرحية «العيال كبرت» التى حققت نجاحًا كبيرًا نستطيع القول إن بداية الانطلاقة

الحقيقية فى مشوار أحمد زكى السينمائى كان فى فيلم «شفيقة ومتولى» مع سعاد حسنى عام 1978، ليبدأ مشوار تألق ونجومية لم ينقطع حتى وفاته.
وفى عام 1980 تألق بشدة فى فيلم «الباطنية» حينما جسد دور شخص متخلف عقليًا وهو فى الحقيقة ضابط شرطة يسعى للإيقاع بعصابة المخدرات، ولا ننسى أنه فى عام 1979 برع الفنان الراحل فى تجسيد شخصية عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين فى مسلسل «الأيام» مع العمالقة يحيى شاهين ومحمود المليجى وأمينة رزق وحقق المسلسل نجاحًا مذهلًا ونجح النجم الأسمر فى تجسيد الشخصية ببراعة فائقة.
شهدت حقبة الثمانينيات عشرات الأفلام الرائعة لأحمد زكى، حيث جسد شخصيات محتلة ومتباينة.. فى عام 1981 جسد شخصية الأخ الخائن فى فيلم «عيون لا تنام» مع فريد شوقى ومديحة كامل وفى عام 1982، قدم فيلمين عكسا بقوة معاناة الشباب «الحب فوق هضبة الهرم» و«أنا لا أكذب ولكنى أتجمل»، الفيلمان مع النجمة الشابة فى ذلك الوقت آثار الحكيم.
وفى عام 1983 برع أحمد زكى فى تجسيد شخصية المدمن فى فيلم حمل هذا الاسم مع العملاق عادل أدهم ونجوى إبراهيم. كما قام ببطولة مجموعة من الأفلام فى تلك الحقبة منها: «درب الهوى» مع محمود عبدالعزيز ومديحة كامل ويسرا وفاروق الفيشاوى، وقدم أدوارًا متميزة للغاية فى أفلام «أربعة فى مهمة رسمية، البيضة والحجر» ولا ننسى «النمر الأسود» الذى برع فيه أحمد زكى فى تجسيد شخصية عامل الخراطة الذى أصبح بطل ملاكمة ورجل أعمال فى ألمانيا، ولا ننسى دوره المتميز فى فيلم «الراقصة والطبال» مع نبيلة عبيد. وفى عام 1985 شارك السندريللا سعاد حسنى فى مسلسل «هو وهى» خدم من خلاله 15 شخصية مختلفة.
شهدت نهاية حقبة الثمانينيات تطور نوعى للفنان الراحل من خلال براعته فى أفلام «البرىء، الهروب، الإمبراطور، البيه البواب» بدا عملاقًا للغاية بشكل أذهب الجماهير والنقاد، الجندى الغلبان فى «البرىء» والقاتل رغم أنه فى «الهروب» وتاجر المخدرات فى «الإمبراطور» والبواب الصعيدى فى «البيه البواب»، وزوجة رجل مهم.
وفى بداية التسعينيات واصل التألق الشديد من خلال فيلم «ضد الحكومة» مع لبلبة وأبوبكر عزت، المحامى النصاب الذى تحول لمحام مستقيم وتصديه للدفاع عن تلاميذ أبرياء لقوا مصرعهم فى حادث أتوبيس مدرسى.
وواصل التألق والتميز فى أفلام «أرض الخوف، استاكوزا، امرأة واحدة لا تكفى» وشهد عام 1995 بداية مرحلة جديدة لأحمد زكى حينما نجح براعة فائقة فى تجسيد شخصية الزعيم الراحل جمال عبدالناصر فى فيلم «ناصر 56»، رغم عدم وجود أى تشابه بينه وبين الزعيم الراحل ولكن موهبته الفذة جعلته بجسد الشخصية بنجاح منقطع النظير، وكان من المدهش والمثير للإعجاب أن يجسد بعد هذا الفيلم شخصية المصور المتواضع فى فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة» مع سناء جميل ومنى زكى وعزت أبوعوف وكريم عبدالعزيز. كما برع أيضاً فى فيلم «سواق الهانم» مع سناء جميل وعادل أدهم. ولا ننسى أفلام «الباشا، الرجل الثالث».
وفى مطلع الألفية الجديدة حقق أحمد زكى أحد أحلامه السينمائية، حينما جسد شخصية الزعيم الراحل بطل الحرب والسلام، محمد أنور السادات فى فيلم «أيام السادات» أداء لا يوصف وتجسيد مذهب للشخصية لدرجة أقنع من شاهد الفيلم أنه أنور السادات.
شارك الفنان الراحل فى إنتاجه ليحصل بعدها على لقب رئيس جمهورية السينما، وكرمه الرئيس السابق الراحل حسنى مبارك عن دوره فى هذا الفيلم.
وكان حلمه الأخير الذى تحقق جزء منه، أنه بدأ تصوير فيلم «حليم»، وصور بعض المشاهد ولم يمهله القدر ورحل يوم 27 مارس  .2005

أشعلت شريهان حسناء هوليوود الشرق محركات البحث المختلفة عقب تداول جماهير الوطن العربي أنباء ظهورها في شهر رمضان المبارك 2021، باستعراض جديد عقب غيابها عن تقديم الفنون الاستعراضية لمدة 27 عامًا، واختفائها عن الشاشة لحوالي 19 عامًا.

إقرأ أيضًا: نسل الأغراب واللي مالوش كبير..أبرز قصص الشر في دراما رمضان2021

ولكن لم تصرح النجمة شريهان عن مشاركتها في أي عمل بـرمضان 2021، أو ظهورها كما تردد في استعراض ضخم كإعلان لأحد شركات الاتصالات بمشاركة أحد الفرق الأوروبية وإخراج أحمد شاكر خضير.

فوازير شريهان

أبرز فوازير شريهان الرمضانية

تعتبر شريهان فراشة الاستعراض المصري، وأحد أهم أيقونات الفوازير المصرية، فبمجرد ذكر "فوازير رمضان"، يذكر اسم شريهان،

وأعمالها الاستعراضية بالثمانينات والتسعينات.

فوازير شريهان

أبرز الفوازير التي قدمتها شريهان

.عروس البحور" عام 1985".

.ألف ليلة وليلة بعنوان وردشان وماندو "عام 1986".

. فوازير حول العالم" عام 1987".

. ألف ليلة وليلة:حكايات كريمة وحليمة وفاطيمة "عام 1988".

. حاجات ومحتاجات "عام 1994".

أخر مسرحيات شريهان| موعد عرض مسرحية كوكو شانيل 

وكشفت شريهان بالأسبوع الثاني من شهر مارس الجاري، عبر صفحتها بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، عن موعد عرض مسرحية "كوكو شانيل"، ردًا على سؤال أحد متابعيها حول حقيقة عرضها وقالت:"ستعرض مسرحية الأسطورة كوكو شانيل، قريبًا جدًا على قناة من أقوي

وأعظم القنوات في الشرق الأوسط، عقدي مع شركة العدل جروب انتهى منذ سنوات، وفترة طويلة جدًا ولم يسفر عنه إلا مسرحية واحدة فقط وهي كوكوشانيل".

شريهان

وتابعت:"بإذن الله تعالى وأشكرك وحقيقةً أنا لا أعلم غير هذا، فهذه رسالة الأستاذ جمال العدل مالك العدل جروب الذي أرسلها لي مؤخرًا هذا الشهر، ولكني لا أعلم تحديدًا ما هو موعد العرض الأكيد، وفي أي يوم في أي شهر من عامنا هذا أو القادم .. كل ما أعلمه إنهم قالوا لي قريبًا".

Tags ذات صلة

 

 

 

 


أعلن عمرو محمود ياسين، نجل الفنان الكبير محمود ياسين، اليوم، عن وفاة عمته  آمال ياسين، وذلك عبر صفحته الرسمية في فيس

بوك.

 

وكتب عمرو محمود ياسين: "انا لله وانا اليه راجعون توفت الي رحمة الله

تعالى عمتي آمال ياسين ..أسألكم الدعاء".

وتأتي وفاة شقيقة الفنان محمود ياسين عقب، وفاة  الفنان الكبير بأشهر قليلة ، حيث توفى يوم 10 أكتوبر الماضي عن عمر يناهز 79 عاماً.
 


الخميس 25 مارس 2021 02:02 صباحاً

< خصومات متبادلة، وأنظمة تقسيط مميزة ومتنوعة للأجهزة، وأجل سداد مميز للوحدات


وقعت شركة «تى ال دى - ذا لاند ديفيلوبرز» بروتكول تعاون مشترك مع شركة «بي. تك» أكبر سلسلة متخصصة فى بيع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بالسوق المصرية، بقيمة مبدئية 150 مليون جنيه، ويهدف لتقديم خدمات مميزة متبادلة لعملاء الشركتين.
ووقع البروتكول كل من النائب أحمد الطيبى - رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة «تى ال دى - ذا لاند ديفيلوبرز» وعضو مجلس النواب، والدكتور محمود خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «بي. تك»، حيث يعد البروتكول خطوة جديدة تساهم فى تحقيق خطة الدولة للإسراع من معدلات التنمية والتطوير بالعاصمة الإدارية الجديدة وتحفيز العملاء على الانتقال والسكن.
ويتيح البروتوكول لعملاء مشروع أرمونيا بالعاصمة الإدارية الجديدة الحصول على خصومات متنوعة على الأجهزة الكهربائية والإلكترونية

من كافة فروع شركة «بي. تك» بالإضافة لأنظمة سداد متعددة، كما يتيح البروتوكول لعملاء شركة «بي. تك» خصومات وعروض مميزة عند التعاقد على أى وحدات سكنية أو خدمية بمشروعات شركة «ذا لاند ديفلوبرز – TLD».
ومن جانبه قال النائب أحمد الطيبى - رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة «تى ال دى - ذا لاند ديفيلوبرز» وعضو مجلس النواب: «سعداء بالتعاون مع «بي. تك» أكبر سلسلة متخصصة فى بيع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بالسوق المصرية، والذى يأتى فى إطار حرص شركتنا على تقديم أعلى مستوى من الخدمات لإرضاء عملائها الحاليين والمستقبليين، حيث يسرى ذلك البروتوكول على جميع عملاء أرمونيا للوحدات السكنية والخدمية، سواء الحاليون والبالغ عددهم 700 عميل، أو العملاء الذين سيقومون بالتعاقد فى المراحل المقبلة.»
وأضاف الطيبى «سيحصل عملاؤنا على فاوتشر بتلك التسهيلات، يمكنهم من التعاقد مع أى فروع «بي. تك» على مستوى الجمهورية، كما سيتم تحديد آليات أخرى للتعاون بين الطرفين فى مختلف مشروعات المجموعة السكنية والساحلية والخدمية».
وعلى ذات الصعيد أعرب الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «بي. تك» عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول مضيفاً بقوله  «تعاوننا مع شركة  «تى ال دى - ذا لاند ديفيلوبرز» التى يمتلك مساهموها سابقة أعمال مميزة فى العديد من القطاعات الاستثمارية والتى أثرت الاقتصاد الوطني، هو واحدة من خطواتنا لنكون الأقرب لعملائنا وأن نوفر لهم أفضل العروض، ضمن خطتنا الاستراتيجية الطموح، إذ سيحصلون على خصومات مميزة عند التعاقد على وحدات بمشروع أرمونيا وكذلك أجل سداد مميز».
وأضاف خطاب «لدينا خطط استراتيجية طموح وندرس آليات مبتكرة لنكون الأقرب لعملائنا، كما ندرس توسيع نطاق التعاون وصوره مع شركة «»تى ال دى - ذا لاند ديفيلوبرز»، لتقديم خدمات جديدة ومميزة لعملاء الطرفين».

 


شريف عثمان: < الحكومة ساهمت فى استقرار السوق.. مبادرة التمويل بفائدة 3% تضمن سرعة دوران رأس المال
< سوقنا يحوى فرصا استثمارية واعدة ونحتاج لتعديلات تشريعية لاستقطاب صناديق الاستثمار الأجنبية

 

أعلنت شركة جراند بلازا للاستثمار العقارى والسياحى عن تحقيقها مبيعات بقيمة 220 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى ضمن سعى الشركة لرفع هذه المبيعات إلى نحو 500 مليون جنيه بحلول شهر يونيو المقبل.
ورأى المهندس شريف عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الخطة التنفيذية والبيعية للمشروعات التى تعمل عليها فى القاهرة الجديدة ومستقبل سيتى تسير بصورة جيدة، مشيرًا إلى أن الشركة تتولى تنفيذ مشروع «لاميرادا المستقبل» ذاتيا من خلال إدارة العمليات التابعة لها والتى تتولى عدة أنشطة مثل المشتريات والمخازن وإدارة التنفيذ والمكتب الفنى وإدارات الجودة والتشطيب.
وأشار إلى أن الشركة تعتزم ضخ نحو 100 مليون جنيه فى أعمال الإنشاءات خلال العام الجارى ما يساعدها فى إنجاز نسبة كبيرة من أعمال تنفيذ مشروع «لاميرادا المستقبل» الذى يقام على مساحة 47 فدانًا، باستثمارات تصل إلى 3.5 مليار جنيه، ويضم نحو 1600 وحدة سكنية بمساحات

ما بين 120 و240 مترًا مربعًا ويطور على 4 مراحل بيعية، حيث تخطط الشركة للانتهاء من حوالى 250 وحدة بالمشروع خلال عام من الآن.
وأكد عثمان أن منطقة شرق القاهرة أصبحت نقطة انطلاق للعديد من المشروعات الكبيرة، وذلك بدعم من العاصمة الإدارية الجديدة، والتى استفادت منها الشركات العاملة فى مدينة مستقبل سيتي، موضحا أن مشروع لاميرادا المستقبل يقع بالقرب من حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية وهو ما يعطيه ميزة تنافسية كبيرة.
واعتبر أن ما قامت به الحكومة على مدار العام وما تم اتخاذه من إجراءات ساهم بصورة كبيرة فى إعادة الاستقرار إلى السوق بدءا من الإجراءات الاحترازية والمبادرات التى تزامنت معها، وأيضا فى العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، مشيرا إلى أن المبادرة الأخيرة الخاصة بالتمويل العقارى سيكون لها دور فى ظهور سوق جديد يحتاج أن تعمل عليه الشركات العقارية فى ظل وجود قاعدة كبيرة من العملاء والسرعة التى سيدور بها رأس المال.
وأشار إلى أن الشركات التى ستعمل على ذلك المنتج ستحصل على أموالها خلال 3 إلى 4 سنوات، ما يعنى أن حركة رأس المال ستكون سريعة، لافتا إلى أن المبادرة سيستفيد منها العميل والمطور، من خلال تقديم تيسيرات مالية على مدى 30 عاما بفائدة 3%، وهو ما سيكون بتكلفة الإيجار وليس التمليك.
وأوضح أن الشركات الكبيرة يمكن أن تخصص جزءا من مشروعاتها ليتناسب مع المبادرة، خاصة وأنها معنية بالوحدات ذات المساحات الأقل من 150 مترا والتى تباع بسعر فى حدود 2.5 مليون جنيه، مشيرا إلى أن شركة جراند بلازا تقدم تسهيلات كبيرة للعملاء بمقدمات 25% وفترات سداد حتى 5 سنوات، وذلك على الوحدات التى سيتم تسليمها خلال عام من الآن.
ورأى عثمان أن القطاع العقارى مليء بالفرص الاستثمارية ويمتلك مقومات جذب كبرى الشركات العالمية، معتبرًا أن مصر بها فرص استثمارية واعدة لصناديق الاستثمار الأجنبية شرط وضوح الرؤية والعرض الجيد للفرص الاستثمارية الموجودة بمصر، بالإضافة إلى تهيئة البيئة التشريعية لاستيعاب صناديق الاستثمار أو المستثمرين الأجانب لاستثمار أموالهم فى فرص استثمارية واعدة بمصر.
وتوقع عثمان أن يشهد العام الجارى استمرارا للنشاط الملحوظ الذى بدأ فى الأشهر الأخيرة من العام الماضي، فيما يتعلق بحركة البيع والشراء، وهو ما تظهره المعدلات البيعية التى حققتها عدة شركات إلى جانب بدء تنظيم العديد من المعارض العقارية سواء فى الداخل أو الخارج.

أطلقت شركة البروج مصر مشروع Sixty Iconic Tower فى منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 1.7 مليار جنيه، وذلك فى إطار خطتها التوسعية التى أطلقتها خلال الفترة الماضية، والتى تتضمن إقامة مشروعات بأنشطة متنوعة فى عدة مناطق تتوافق مع تحركات الحكومة.
وقال المهندس محمد العاصى نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشروع يستهدف تحقيق مبيعات بنحو 3 مليارات جنيه، على أن يتم تنفيذه خلال 3 سنوات، مشيراً الى أنه عبارة عن برج يقام على مساحة 13

ألف متر مربع وبارتفاع 40 دورا، سيتم البناء على 60% من الأرض، وتصل المساحة البيعية إلى أكثر من 55 ألف متر مربع.
وأضاف العاصى أن جزءا من المشروع سيغطى الأنشطة التجارية بتخصيص الأدوار الأرضى والأول والثاني، على أن يتم تخصيص الأدوار المتكررة للشق الإدارى مع تخصيص باقى البرج للوحدات الفندقية، موضحاً أنه سيتم التعاقد مع علامة مميزة لإدارته.
ولفت العاصى الى أنه سيتم البدء فى تنفيذه خلال 6 أشهر من الآن، بعد أن تعاقدت الشركة على الأرض وتسلمت خطاب التخصيص، لافتا الى أنه يجرى حاليا أعمال التصميم والمراجعة مع شركة العاصمة الإدارية، وأوضح أن الشركة رصدت نحو 300 مليون جنيه قابلة للزيادرة الى  مليون جنيه للبدء فى تنفيذ المشروع.
وأكد أن الشركة تعمل فى القطاع العقارى منذ فترة طويلة ولديها تدفقات نقدية جيدة تسمح لها بتوفير السيولة التى تحتاج إليها، لافتا الى أن الشركة قاربت على التحالف مع شركة خليجية وهو الأمر الذى يزيد قوتها المالية، مرجحاً أن تكون هذه الشركة الخليجية  شريكاً فى مشروعSixty Iconic Tower، ومشروعات أخرى فى مجال التطوير الصناعي.

 


أعلن سامح عواد  الرئيس التنفيذى لشركة uc للتطوير العقارى عن طرح ثانى مشروعات الشركة بالعاصمة الادارية الجديدة Uni-Tower 2»  وذلك استكمالا للنجاح الذى حققه مشروعها الأول « unitower 1 » المكون من تجارى وادارى و طبى وفندقى والذى تم طرحه يناير الماضى ولاقى قبولا تسويقيا واضحا، حيث تم الانتهاء من بيع جميع وحداته الطبية والإدارية والفندقية وأكثر من ٦٠  % من وحداته  التجارية به خلال ١٠ أيام فقط من فتح باب التعاقد له.
واعتبر عواد فى تصريحات صحفية خاصة أن طرح الشركة لثانى مشاريعها بالعاصمة الادارية يأتى متواكباً مع خطتها الإستراتيجية والمتمثلة فى

طرح ثلاثة مشروعات خلال النصف الأول من العام الحالى، لافتا الى ان المشروع الجديد يحمل اسم   Uni-Tower 2 ويتكون من ادارى وتجارى وفندقى بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الادارية الجديدة باجمالى مساحة بنائية ١١ ألف متر بإطلالة مميزة ومباشرة على فندق الماسة وبالقرب من مختلف المناطق الحيوية والترفيهية وملاصق لمشروع الشركة الأول Uni-Tower 1 وبنفس المساحة الإجمالية وعدد الأدوار التى ستصل إلى ١١ دورا.
واوضح أن الشركة  قررت ضم المشروعين معا ككيان واحد بنفس التصميم الهندسى خاصة بعد الإقبال الذى وصفه بالكبير جدا من العملاء على الشراء بالمشروع الأول والانتهاء من بيع أكثر من ٨٥ % من وحداته، معتبراً أن هذا الضم يستهدف أن  يكمل المشروعان كل منهما الآخر فى شكل جمالى مبهر يتوسطهما اكبر بلازا مفتوحة بمنطقة الداون تاون تتجاوز ٢٠٠٠ متر ونافورة راقصة صممت وفقا لأحدث المعايير العالمية.
وذكر عواد ان المدة الزمنية لتنفيذ المول محددة بثلاث سنوات من الآن لافتا إلى أن الشركة ستقوم بالاتفاق مع كبرىات شركات الادارة لتولى مسئولية إدارة المول وفقا لما هو معمول به حفاظاً على القيمة الاستثمارية لكافة الوحدات وتعظيم أرباح المستثمرين من خلال عقد اتفاق تفويض من العميل للشركة بإدارة الوحدة الخاصة به واستثمارها له بأعلى عائد استثمارى مما يحافظ على القيمة الاصلية للمول ويحقق مصالح الطرفين.

 

 


تشارك شركة كولدويل بانكر – مصر، للاستثمار والتسويق العقارى فى تنظيم المعرض العقارى The Real Gate بالتعاون مع شركة «إيه سى جى أى تى إف» لأول مرة فى مصر تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي. وخلال المعرض الذى يأتى بالتزامن مع احتفال الشركة بمرور 20 عاماً على تواجدها فى مصر، تقدم كولدويل بانكر- مصر أحدث الخدمات والحلول التى تساهم فى تطوير التحول الرقمى بقطاع العقارات، إضافة إلى أحدث المشروعات التى يتم التسويق لها خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة.
وتستعرض كولدويل بانكر خلال المعرض العديد من المشروعات العقارية الجديدة مع التركيز على العاصمة الإدارية الجديدة والتجمع الخامس الذين يمثلون ما يقرب من 60% من مبيعات السوق

العقارى، حيث تتعاون كولدويل بانكر - مصر مع شركات رائدة فى قطاع التطوير العقاري. كما ستقوم الشركة بإعادة طرح برنامج CB*Club الذى يهدف إلى المساهمة فى تغيير المفهوم التقليدى للتسويق العقارى، ومواكبة حركة التنمية السريعة التى تشهدها البلاد، حيث تتمثل شروط الاشتراك فى برنامج الامتيازات CB*Club الجديدة أن يكون المشترك من عملاء شركة كولدويل بانكر - مصر الذين قاموا بشراء وحدات سكنية أو تجارية فى أحد المشروعات العقارية التى تتعاون الشركة فى تسويقها بالتعاون مع أبرز المطورين العقاريين فى مصر.
علق محمد عبدالله، رئيس مجلس إدارة شركة كولدويل بانكر- مصر قائلاً: «نفخر بمشاركتنا فى تنظيم معرض «The Real Gate»، الذى يعد أكبر حدث يشهده قطاع الاستثمار العقارى خلال العام الجاري.
من جانبه قال كريم زين، الرئيس التنفيذى بشركة كولدويل بانكر- مصر: يعد عام 2021 عاماً مميزاً، حيث يسجل تواجد كولدويل بانكر- مصر لمدة عشرين عاماً فى السوق المصرى، واحتفالاً بهذه المناسبة، حرصنا على أن نكون الشريك الرسمى والراعى الأكبر فى تنظيم المعرض العقارى The Real Gate لأول مرة فى مصر، بهدف المساهمة فى توفير منصة تفاعلية للمطورين العقاريين تساهم فى دعم هذا القطاع الاستراتيجى للاقتصاد القومي.
وأكد محمد سعدة، نائب الرئيس التنفيذى بشركة كولدويل بانكر - مصر قائلاً: «تهدف استراتيجية الشركة إلى أخذ التسويق العقارى إلى مستوى جديد من الدعم لعملائها، خاصة أننا نعلم التحديات التى يواجهها السوق فى ظل تحديات جائحة كورونا، ولذلك نحرص على توفير حلول تساهم فى انتعاش السوق».

جمال فتح الله: خطة قوية للشركة للتوسع فى (المولات) بعد الانفصال عن مجموعة عامر


أعلنت شركة بورتو جروب رعايتها فى فعاليات «قمة مصر لتجارة التجزئة» والتى انطلقت يوم الثلاثاء الموافق 23 مارس 2021، بحضور ورعاية الدكتور على مصيلحى رئيس وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونحو 500 زائر من المديرين والخبراء لتبادل الرؤى حول قطاع التجزئة فى مصر.
أكد جمال فتح الله رئيس مجلس إدارة بورتو جروب، أن هذه النسخة الثانية لمؤتمر «قمة مصر لتجارة التجزئة» والتى تستهدف خدمة قطاع التجزئة ومناقشة تحدياته وفرص نموه بالسوق المصرى باعتباره أحد أهم القطاعات الاقتصادية التى تتطلب مباحثات مستمرة ومناقشات للتعرف على تطورات هذا القطاع الهام.
وأضاف أن هذه القمة تشهد مشاركة حكومية قوية تأتى استكمالًا لتقديم الدعم الحكومى وطرح أهم

الإنجازات التى تقدمها الحكومة فى المشهد الحالى لقطاع تجارة التجزئة بمصر، حيث تهدف القمة إلى تشكيل وتحسين مستقبل تجارة التجزئة فى مصر، ويشارك فى القمة عدد من خبراء التجارة والاستثمار وتجار التجزئة ورجال الأعمال ومؤسسى أشهر العلامات التجارية مع دعم وحضور العديد من الجهات والكيانات الحكومية.
وأشار إلى أن المشاركة فى هذه القمة تأتى من منطلق لقاء كافة المتخصصين فى قطاع التجزئة فى مكان واحد ونقل الاستراتيجية الجديدة التى تنتهجها مجموعة بورتو جروب خلال الفترة الحالية وتعزيز علاقة المجموعة بشركائها فى هذا المجال الواعد، مؤكدا أهمية تطوير قطاع التجزئة ودعم هذا السوق الواعد.
المجموعة تدرك أهمية تطوير قطاع التجزئة ودعم هذا السوق الواعد ونعمل على خطة طموحة للتوسع فى قطاع الأسواق التجارية (المولات) بعد الانفصال عن مجموعة عامر، وستكون تجربة بارك مول الخطوة الأولى على هذا الطريق.
وأوضح أن قطاع التجزئة يرتبط بالعديد من الصناعات وأصبح يشهد العديد من التغيرات فى ضوء التكنولوجيا الجديدة والبيع أون لاين والتسويق الرقمى والقوة الشرائية للعملاء وتغير طبيعة المستهلكين وكلها عوامل تؤثر على هذه الصناعة الواعدة، ومناقشة العوامل المؤثرة فى هذه الصناعة تساعد على دعمها والحفاظ على قوتها.
وأكد أن الشركة تعمل ضمن خطة تطوير داخلية لإعادة هيكلة كافة الإدارات بداخلها وذلك بالتوازى مع استمرار العمل فى مشروعاتها للوفاء بتعاقداتها مع عملائها وذلك بالجودة المعهودة عن الشركة وبما يحافظ على سمعة الشركة بالسوق العقارى، كما أن الشركة لديها خطة استثمارية طموحة تحافظ على ريادتها فى القطاع العقارى خلال الفترة المقبلة.
ونوه إلى أن منصور عامر لم يعد يملك أى حصص أو أسهم بمجموعة بورتو القابضة بصفته الشخصية.
 

سجل حافل بـ 8 مشروعات تمتد على سواحل البحر الأحمر والمتوسط والمدن الجديدة


چيفيرا فى صدارة استثمارات الشركة بمساحة 5.5 مليون متر مربع


عروض حصرية للتسليم المبكر بـ 0% عند التعاقد وتقسيط على 8 سنوات

 

تشارك شركة إنرشيا للتنمية العقارية لأول مرة فى معرض The Real Gate من 25 الى 27 مارس، ويحظى المعرض برعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ما يعطى ثقلاً للحدث الأكبر والأشهر خلال الفترة الحالية على مستوى السوق العقارى ويعكس اهتمام الدولة بالقطاع العقارى والتنمية العمرانية بشكل عام.
تشارك شركة إنرشيا للتنمية العقارية فى المعرض بسجل حافل بالمشروعات الكبرى والمتنوعة والتى تمتد فى الكثير من المناطق على طول ساحلى البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط وأيضاً داخل المدن الجديدة، إذ تمتلك إنرشيا للتنمية العقارية محفظة ضخمة من الأراضى فى كل من القاهرة الكبرى والساحل الشمالى والبحرالأحمرتصل الى 6.8 مليون متر مربع باستثمارات تصل الى 71 مليار جنيه من خلال 8 مشروعات كبرى. ويصل إجمالى عدد الوحدات التى تم طرحها الى ما يقرب من 5000 وحدة سكنية وتجارية وصل نسبة البيع بها الى 74% تقريبا.
وبالنظر الى مواقع المشروعات نجد أن إنرشيا للتنمية العقارية اختارت

مواقع تتماشى مع خطة الدوله للتنمية العمرانية لتجد لنفسها موقعاً بالجونة وسهل حشيش كإطلالة واضحة على البحرالأحمر، بالإضافة الى مشروع ضخم بالساحل الشمالى وتوسعاته الجديدة على البحر الأبيض المتوسط، ومشروعات أخرى على طريق مصر إسكندرية الصحراوي.
•    فعلى طريق مصر إسكندرية الصحراوى تم إنشاء مشروع بريكس المقام على 44 ألف متر مربع، ومشروع چولز على مساحة 483 ألف متر مربع، بالإضافة الى مشروع سوليا على مساحة 81593 مترا مربعا، ومشروع وست هيلز على مساحة 32 ألف متر مربع. والمشروع الطبى الوحيد للشركة فى الشيخ زايد ميدى بوينت والمقام على مساحة 3000 متر مربع.
•    وعلى سواحل البحر الأحمر قامت شركة إنرشيا ببناء مشروع چي-كريبز بالجونة على مساحة 17500 متر مربع، ومشروع ڤيراندا بسهل حشيش على مساحة 130 ألف متر.
•    ويعتبرمشروع جيفيرا المشروع الأكبر والأضخم للشركة فى الساحل الشمالى والذى يقام على مساحة 5.5 مليون متر مربع.
إنرشيا للتنمية العقارية حجزت لنفسها موقعا داخل السوق كإحدى أهم الشركات العاملة بالسوق العقارية المصرية، والتى ستتواجد فى معرض The Real Gate بتقديم مجموعة من العروض الحصرية والمميزة المرتبطة بالتسليم المبكر خلال 9 أشهر فى مشروعات مختارة فى القاهرة وسهل حشيش والساحل الشمالى والذى يتم التعاقد عليها من خلال دفع 0٪  مقدم والتقسيط على 8 سنوات، على ان يتم دفع 10٪ عند التسليم بعد 9 شهور من التعاقد، مع إتاحة نظام آخر للسداد من خلال دفع 5% دفعة أولى عند التعاقد وتقسيط المتبقى من ثمن الوحدة بخطط سداد تمتد الى 10 سنوات.
ويعد مشروع چيفيرا بالساحل الشمالى ضمن أضخم مشروعاتها، والذى يستحوذ على اهتمام شركة إنرشيا للتنمية العقارية. وهو المشروع الذى سيتواجد بقوة فى معرض The Real Gate باعتباره الجزء الأكبر من استثمارات الشركة، تماشياً مع توجهات الدولة المصرية لتنمية الساحل الشمالى الغربي، كما سيكون ضمن مشروعات الجيل الرابع التى تحقق الاستدامة بشكل متكامل وبمفهوم شامل بما يعزز أن تكون امتداداً لمدينة العلمين الجديدة من خلال التركيز على إقامة وحدات سكنية تصلح للإقامة طوال العام، وأخرى فندقية، الى جانب خدمات صحية وترفيهية وتعليمية شاملة، اعتماداً على أن التطور الطبيعى للمنطقة سيكون من خلال إقامة مدن لا تقتصر الإقامة بها خلال أشهر الصيف فقط ولكن على مدار العام.
چيفيرا ستكون نقطة جذب للسياحة العربية والأجنبية للاستمتاع بأجوائه الجميلة فى مدينة من الطراز الأول تعمل على مدار العام، وتعمل إنرشيا جاهدة على توفير كل احتياجات المعيشة المستدامة داخل جيفيرا لتوفير بيئة ملائمة للإقامة الدائمة لملاك وحداته.

 


أعلنت شركة بارسلى للتطوير العقارى عن فتح باب الحجز بمشروع «The place» بمنطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، والذى يتم تسويقه حصريا من خلال شركة PRE للتسويق والاستثمار العقاري.
وضمن هذا الإطار رأى عبدالمنعم توفيق المدير التنفيذى بشركة فوندر لإدارة المشروعات والتى تتولى إدارة المشروع، أنه يقع فى مكان متميز على محور دكتور احمد عكاشة الرئيسى بالقرب من عدة محاور رئيسية فهو يتوسط أهم المحاور التجارية (محور محمد نجيب، شارع التسعين الشمالي، شارع التسعين الجنوبى والطريق الدائري) ويتميز المشروع بتوسطه أكبر المجمعات السكنية بالتجمع الأول والخامس وقريب من (الرحاب،

سوان ليك، وتر واي).
وأوضح أن المشروع عبارة عن 2 بدروم وأرضى و3 متكرر، والتجارى عبارة عن دور أرضى وأول والطبى دور والإدارى دور أخير، ويتمتع بمدخل خاص مباشر أمام الووتر واي، وبإطلالة متميزة لجميع الوحدات داخل المول، وجميع المكاتب الإدارية والوحدات الطبية واجهة بالكامل، بالإضافة إلى تصميم مداخل مستقلة للدور الإدارى والطبى ليعطى خصوصية للوحدات الإدارية والطبية يفصل روادها عن رواد الوحدات التجارية.
وأضاف أن سعر المتر يبدأ من 30 ألف جنيه، ويتم سداد 35 % من قيمة الوحدة كمقدم دون أقساط حتى استلام الوحدة، ويتم التقسيط على 4 سنوات، بمساحات الوحدات بين 45 إلى 320 مترا.
وأشار إلى أنه من المخطط بدء تنفيذ المشروع مارس الجارى على أن يتم تسليمه فى مارس 2022 «قبل ميعاده المحدد»، مؤكدا على خطة الشركة لتنفيذ المشروع وتسليمه بالجودة المعهودة ووفقا للجداول الزمنية المحددة مع العملاء.
وتوقع انتهاء الشركة المسوقة للمشروع من تسويقه فى وقت قياسى نظرا لتميز موقعه وتميز الوحدات به وكذلك وجود قائمة متميزة من شركاء النجاح الذين تتعاون معهم الشركة لتنفيذ المشروع وإدارته وصيانته لضمان أعلى مستوى جودة به والحفاظ على قيمته الاستثمارية.
وتابع أن المشروع بداية لسلسلة تحمل نفس العلامة التجارية، حيث يتم تجهيز 4 مواقع ليتم تنفيذها حتى 2023.
 

تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض «ذا ريل جيت» للعقارات تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك بحضور 38 من كبار المطورين العقاريين فى مصر والعالم العربى لعرض فرص استثمارية كبرى داخل السوق العقارى مما يعكس اهتمام الدولة المصرية بالقطاع العقارى والتنمية العمرانية، ضمن استراتيجية التنمية المتكاملة ورؤية مصر 2030.
يقام المعرض فى الفترة من 25 – 27 مارس 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير بالتجمع الخامس وتقوم بتنظيمه شركة إيه سى جى سى بى إى في، من خلال تحالف بين كل من شركة إيه سى جى آى تى إف - الشركة الرائدة والمتخصصة فى تنظيم المعارض والمؤتمرات - وشركة كولدويل بانكر مصر - الشركة الرائدة فى مجال الاستشارات العقارية مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة الزائرين والعارضين وتقديم تجربة سلسة للجميع.  
بالإضافة إلى العروض التنافسية التى يقدمها المعرض للزائرين، من المقرر عقد مجموعة من الجلسات والحلقات النقاشية، والتى تضم عددا من كبار المطورين وأعضاء الشركة المنظمة وممثلى مكتب الاتحاد

الدولى للعقار لإلقاء الضوء على أداء القطاع العقارى فى مصر ومستقبل التنمية العمرانية فى مرحلة ما بعد كورونا وغيرها من اللقاءات التى تهدف بشكل عام إلى دعم وتطوير السوق العقارى المحلي. كما تشهد مراسم افتتاح المعرض تخليداً لروح المهندس حسين صبور باعتباره إحدى القامات الكبيرة التى أثرت القطاع العقارى.
يقدم معرض ذا ريل جيت 180 مشروعا مختلف منها 40 مشروعا تشهدها مصر لأول مرة فى شتى أنحاء الجمهورية، سواء بالمحافظات أو المدن الجديدة بالإضافة إلى عروض وتسهيلات فى الدفع والسداد تتناسب مع كافة فئات المجتمع. وبين أهم المشاركين بالمعرض  سوديك، إعمار مصر، بالم هيلز، ماونتن فيو، مصر إيطاليا العقارية ، صروح للتطوير العقاري، لاند مارك للتطوير العقاري، آكام مصر للتطوير العقاري،  التعمير العربية ، الأهلى صبور للتنمية العقارية، إنرشيا العقارية، أورا ديفلوبرز ، برى ديفيلوبمنتس، تطوير مصر، خزام للتطوير العقارى، ذا ووتر واى للتطوير العقارى، فاوندرز، البروج، كريو للتطوير العقاري،  ليفينج ياردز للتطوير العقارى، مراكز للاستثمار العقاري، نيو سيتى للتنمية العقارية، وغيرها. ومن المتوقع أن يصل عدد زائرى المعرض بنسختيه الافتراضية والواقعية ما يقرب من 20 ألف زائر.
ويتضمن معرض ذا ريل جيت، نادى الاستثمار، والذى سيتم اطلاقه بحضور المطورين المحليين والمستثمرين الدوليين بحضور أكثر من 25 خبيراً استشارياً دولياً ومستثمرين أجانب، لبحث فرص الاستثمارات الجديدة سواء على مستوى الاستثمار المحلى أو الأجنبى وذلك بالتعاون مع مكتب الاتحاد الدولى للعقار وشركة نيو كونسبت للاستثمار.

نبذة عن شركة إيه سى جى سى بى إي:
هى تحالف بين كل من شركة إيه سى جى أى تى إف الشركة الرائدة والمتخصصة فى تنظيم المعارض والمؤتمرات ومجموعة كولدويل بانكر الشركة الرائدة فى مجال الاستشارات العقارية. ارتبط أسم الشركتين بالنجاح كل فى مجاله حيث تمكنت الشركتين من تطويع سنوات الخبرة الطويلة لخلق نظام متكامل فى القطاع العقارى وإطلاق المعرض العقارى الرائد «ذا ريل جيت». تتمتع شركة إيه سى جى أى تى إف بخبرة تمتد لأكثر من 30 عاماً فى مجال تنظيم المعارض الدولية المتخصصة بمجموعة من كبرى الفاعليات التى شهدها السوق المصرى فى العديد من القطاعات وعلى رأسها السيارات والغاز والبترول والبناء والهندسة الصناعية والعقارات والعديد من المجالات الأخرى.


تطرح مجموعة شركات العتال القابضة أحدث مشاريعها «باى سايد» بمدينة رأس سدر للبيع.. وهو المشروع الذى تم البدء بأعمال إنشاءاته مطلع العام الماضى بحجم استثمارات يقدر بمليار جنيه، حيث يقام على مساحة 7 فدادين، ويتكون من 170 وحدة فندقية فاخرة مفروشة بالكامل وفندق بسعة 40 غرفة على الطراز المالديفى وفق أحدث المعايير المعمارية فى تناغم مع الإطلالة المباشرة على مياه البحر التى تتمتع بها جميع وحدات المشروع.
وكشف المهندس أحمد العتال أن المشروع تم بناؤه بالكامل وهو الآن فى مرحلة التشطيبات النهائية بأحد أروع الأماكن برأس سدر، لافتا الى أنه من المخطط البدء فى تسليم وحدات «باى سايد» خلال الربع الأخير من العام الحالى بمبيعات مستهدفة بحوالى 500 مليون جنيه المشروع بنهاية العام الجارى.
وأكد المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العتال القابضة أن استراتيجية المجموعة تركز على تنفيذ مشروعات عمرانية فى مناطق مختلفة تتماشى مع الخطط التنموية للدولة، معتبراً أن منطقة رأس سدر فى جنوب سيناء من الوجهات الواعدة التى تحقق فرصة

استثمارية غير مستغلة بالكامل حتى الآن رغم طبيعتها الخلابة التى تؤهلها لأن تكون واحدة من المناطق السياحية «الأكثر روعة» فى مصر.
وأشار «العتال» إلى أن مدينة رأس سدر شهدت تطورات ايجابية على مستوى البنية التحتية والطرق فى الوقت الذى حظيت المدينة بأهمية استثنائية بفضل الأنفاق الجديدة التى أنشأتها الدولة فى منطقة قناة السويس بشكل جعل الوصول الى رأس سدر أسهل وأقل وقتاً بما يجعلها قبلة سياحية متميزة للمستثمرين والسياح والمواطنين.
وأشار المهندس أحمد العتال إلى أن المجموعة تعكف حالياً على تأسيس شركة جديدة لتولى إدارة وتأجير الشقق الفندقية فى مشروعات الشركة فى رأس سدر والعاصمة الإدارية الجديدة.
من جهة أخرى، كشف المهندس محمد العتال، المدير التنفيذى للعتال القابضة عن طرح المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع «باركلين» بالعاصمة الإدارية الجديدة التى تضم الوحدات الإدارية والتجارية، مشيراً الى أنه تم الانتهاء من بيع 85% من المرحلة الأولى و95% من المرحلة الثانية و90% من المرحلة الثالثة. كما حققت الشركة مبيعات للأجانب تجاوزت 27% من حجم المشروع. علاوة على ذلك تم تنفيذ 50% من المرحلة الأولى والمستهدف الانتهاء منها بالكامل خلال العام الحالى و15% من المرحلة الثانية حيث من المخطط إتمام تنفيذ جميع مراحل المشروع بنهاية 2023.
يشار الى أن مشروع «باركلين» هو أول مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه، على مساحة 27 فداناً فى منطقة R7 على أربع مراحل، وهو المشروع الذى يضم 1100 وحدة متنوعة بين شقق دوبلكس وبنتهاوس واستوديوهات ووحدات إدارية وتجارية.
وتهدف «العتال القابضة» لتقديم مشروع «باركلين» باعتباره أول مجتمع سكنى حديث يمزج فى تصميماته بين أصالة الماضى وحداثة المستقبل. وقد قامت الشركة بضخ استثمارات تزيد على 250 مليون جنيه بالمشروع خلال العام الماضى، كما رصدت 150 مليون جنيه قابلة للزيادة لأعمال الإنشاءات خلال 2021. وتتولى «أتكون» للمقاولات التابعة لمجموعة العتال أعمال الإنشاءات فى المشروع بالكامل، حيث تم إنشاء محطة خلط مركزية بطاقة إنتاجية تقدر بحوالى 6 آلاف متر مكعب يوميًا، لتغطية احتياجات الأعمال الإنشائية بالمشروع. ومن الجدير بالذكر أن شركة أتكون، قد حققت عقود مقاولات للغير بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال 2020، وتستهدف تحقيق 1.5 مليار جنيه خلال هذا العام.

سجلت السلطات الصحية اليونانية، اليوم الأربعاء، 3 آلاف و62 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و67 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأفادت بيانات الهيئة الوطنية للصحة العامة في اليونان والتي أوردتها صحيفة "كاثمريني" اليونانية، أن إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في البلاد بلغ 245 ألفا و405 حالات إصابة في حين ارتفعت حصيلة الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 إلى 7 آلاف و649 حالة وفاة.


وأشارت إلى أن عدد مرضى فيروس كورونا الذين يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة حاليا يبلغ 699 مريضا، دون تغيير عن يوم أمس.


وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات

بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة.

 

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ

للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا.

 

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


tags ذات صلة
الصحة الفلسطينية تعلن تسجيل 23 وفاة و2032 إصابة جديدة بكورونا


 

دعا لوتار فيلر، رئيس معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات مجددا إلى فرض قيود في ظل أزمة كورونا.

وخلال مراسم افتتاح مركز تكنولوجيات المستقبل في مدينة فيلداو بشرق ألمانيا، قال فيلر اليوم الأربعاء "لا يمكننا تقييد هذه الجائحة إلا إذا خفضنا المخالطات بأكبر قدر ممكن".

ورأى فيلر أن التنقل يسهم في انتشار المرض " وكل يوم نزيد فيه من التطعيم ونقلل فيه من السفر، سيختصر لنا وقت الجائحة"، ولفت إلى أن الجائحة لا يمكن السيطرة عليها إلا بالتعاون وبمشاركة الجميع.

يذكر أن معهد روبرت كوخ سيقيم

في المقر الجديد مركزا للذكاء الاصطناعي في مجال البحث الخاص بالصحة العامة، وبحسب البيانات الصادرة عن المعهد، من المنتظر أن تتيح التقنيات الجديدة إمكانية الاستفادة من مصادر البيانات المعقدة والكبيرة من أجل تحليل الأوبئة بشكل أكثر شمولًا، ومن أجل تطوير أنظمة إنذار مبكر.


tags ذات صلة
 

دبي تعلن الحداد 10 أيام لرحيل الشيخ حمدان بن راشد


تخطت الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 30 مليون حالة، اليوم الأربعاء، وفقا لإحصاء أجرته رويترز، في حين سرعت الولايات عملية التطعيم بخفض القيود المتعلقة بالعمر.


وتسارع السلطات الصحية إلى التطعيم في مواجهة أول زيادة على أساس أسبوعي في حالات الإصابة الجديدة منذ يناير، وخلافا لنصيحة خبراء الصحة، رفعت عدة ولايات قيود وضع الكمامات في حين انتشرت سلالات من الفيروس أشد عدوى في جميع أنحاء

البلاد.

ورغم أن الحالات تتجه نحو الزيادة في 30 ولاية من بين الولايات الخمسين بالمقارنة بالأسبوع الماضي، يأمل مسؤولو الصحة أن تسهم عملية التطعيم في الحد من ارتفاع الوفيات، وتسبب الفيروس في حصد أرواح 544 ألف أمريكي منذ بدء الجائحة.

وانضمت نيويورك يوم الإثنين إلى فلوريدا وعدد من الولايات الأخرى التي أتاحت اللقاحات

لأشخاص‭‭ ‬‬من سن الخمسين فأكثر، وخلال الأسبوعين الأخيرين، قلصت ولايات كثيرة منها ألاسكا وأريزونا وتكساس القيود المتعلقة بالعمر للحصول على لقاحات الوقاية من كورونا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أصبحت ألاسكا أول ولاية أمريكية توفر اللقاح لكل من يبلغ من العمر 16 عاما أو أكثر ولديها حاليا أحد أعلى معدلات التطعيم في البلاد حيث تلقى 31.5 بالمئة من سكانها جرعة واحدة على الأقل، وفقا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.


tags ذات صلة
 

دياب: نحتاج لتفسير دستوري يحدد سقف تصريف أعمال الحكومة المستقيلة


أعلنت وزارة الصحة المغربية، أن 18 ألفا و864 مواطنا تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي من تلقوا اللقاح إلى 4 ملايين و284 ألفا و60 شخصا.


وأشارت وزارة الصحة، في بيان، اليوم الأربعاء، أن مليونين و844 ألفا و916 مواطنا مغربيا تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في البلاد.
يذكر أن المغرب تسلم 8.5 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، منها 7 ملايين جرعة من "أسترازينيكا" المصنع في الهند، و1.5 مليون جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني.

وكانت وزارة الصحة المغربية، قد أعلنت عن بدء المرحلة الثانية من التلقيح ضد الفيروس منذ 23 فبراير الماضي

للفئة العمرية من 60 إلى 64 سنة.

وفي ساق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة.

 

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


tags ذات صلة
 

فرنسا تدعو مجلس الأمن الدولي لتبني قرار بشأن مراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا


أعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 747 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 247 ألفا و254 حالة.


وأشارت وزارة الصحة، في بيان حول الوضع الوبائي بالبلاد، إلى تسجيل 27 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 8637 حالة وفاة، فيما تعافت 464 حالة من الإصابة بالفيروس.


وأوضحت أن العدد الإجمالي للمصابين، الذين تم التكفل بهم في المستشفيات منذ ظهور الوباء بلغ 11 ألفا و237 حالة، فيما وصل عدد المرضى المقيمين بأقسام العناية المركزة إلى 277 حالة، إلى جانب 95 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي.


وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة.

 

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى

إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا.

 

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.
tags ذات صلة
فرنسا تدعو مجلس الأمن الدولي لتبني قرار بشأن مراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا


أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل 3856 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء في عموم لبنان إلى 448 ألفا و721 إصابة ثبتت من خلال الفحوص المخبرية (بي سي آر)، التي أجريت في المستشفيات اللبنانية والمختبرات الخاصة المعتمدة ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.


وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى تسجيل 53 حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 5903 حالات، في حين يرقد 991 شخصا في وحدات العناية المركزة، إلى جانب 287 شخصا على أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات.




وذكرت الوزارة أن عدد الفحوص المخبرية التي أجريت على مدى الـ24 ساعة الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ

22765 فحصا، تشمل المقيمين داخل لبنان والوافدين عبر المطار.
على صعيد متصل، قال رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور عاصم عراجي، إن القطاع الصحي اللبناني "يتهاوى ويترنح" تحت ضغط أزمة انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي وتداعياتها على التكلفة التشغيلية للمستشفيات ومستحقات الأطباء وأسعار المستلزمات الطبية إلى جانب أزمة وباء كورونا.

وحذر النائب عراجي، في تصريح صحفي عقب اجتماع لجنة الصحة النيابية، من أنه إذا لم توضع خطة إنقاذ سريعة للقطاع الصحي، فقد يتعرض لبنان إلى "كارثة صحية"، مشيرا إلى أن حكومة تصريف الأعمال القائمة حاليا يتعين عليها

ولحين تشكيل الحكومة الجديدة أن تصدر خطة إنقاذ للقطاع الصحي، لأن الوضع العام للقطاع غير جيد.

من ناحية أخرى، تسلم لبنان، اليوم، 33 ألفا و600 جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، تمثل الدفعة الأولى من اللقاح الذي ستصل دفعات أخرى منه تباعا.

وأكد الدكتور فادي سنان، مدير عام وزارة الصحة اللبنانية، في تصريح له لدى تسلمه الدفعة الأولى من لقاح أسترازينيكا، أن اللقاح آمن وفعال، وأن وزارة الصحة اللبنانية لا تتعاقد على أي لقاح إلا إذا كان حائزا على قبول اللجنة الوطنية اللبنانية واللجان الطبية العالمية ومنظمات دولية مشهود لها مثل منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن لبنان سيستقبل خلال الأيام المقبلة مزيدا من اللقاحات المضادة لكورونا عبر القطاع الخاص، خصوصا لقاح سينوفارم الصيني وسبوتنيك الروسي، داعيا المواطنين اللبنانيين إلى تلقي اللقاحات، ومشددا على أنها آمنة وفعالة.


tags ذات صلة
روسيا لحلف الناتو: ننصحكم بالاهتمام بمشاكلكم الداخلية


أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، يان كوبيش، اليوم الأربعاء، أن حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة أظهرت رغبة في إجراء الانتخابات في موعدها بنهاية العام، من خلال دعم المفوضية العليا للانتخابات، مطالبا الحكومة بضمان تخصيص ميزانية لها.


وشدد كوبيش، في إحاطته الأولى التي قدمها إلى مجلس الأمن الدولي، حسبما ذكرت (بوابة الوسط) الليبية، على ضرورة

أن يكون هناك إطار قانوني ودستوري واضح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية، مشجعا مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة على الاستمرار في المهام الموكلة إليهما.

وقال إنه "على قادة ليبيا أن يتحلوا بالإرادة الآن بما يتماشى مع إرادة الشعب الليبي"، معتبرا أنه من المهم البدء فورا في العمل على

قوانين الانتخابات التي قالت المفوضية العليا للانتخابات إنها يجب أن تعتمد قبل يونيو المقبل.

وأضاف: "لمست من الليبيين، لاسيما من الشباب، إصرارا كبيرا على إجراء الانتخابات في موعدها"، داعيا إلى انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا.

وأكد أهمية افتتاح الطريق الساحلي، لافتا إلى أن هناك تقدما ملحوظا في إزالة الألغام من الطريق استعدادا إلى افتتاح الطريق خلال أسبوعين، حسب ما أعلنت اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).
tags ذات صلة

إغلاق محافظة جنين الفلسطينية 3 أيام بسبب "كورونا"


تلقى رئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، البالغ من العمر 78 عاما، لقاحًا ضد فيروس "كورونا" المستجد، وتم تطعيمه باللقاح الصيني "سينوفاك".


وذكر موقع "آي هراري" الإخباري الزيمبابوي، أن الرئيس تلقى اللقاح في مدينة فيكتوريا فولز الواقعة على مقربة من شلال فكتوريا.

وأعلن الرئيس الزيمبابوي عن بدء الحملة الثانية من تلقي اللقاحات ضد الفيروس في البلاد، وشارك في عملية تقي اللقاحات مع الرئيس زعماء 23 حبا سياسيا.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم

الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة.

 

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من

468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا.

 

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


tags ذات صلة
إغلاق محافظة جنين الفلسطينية 3 أيام بسبب "كورونا"


أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين، الخميس، (بالتوقيت المحلي)، وفقًا لتقييم استخباراتي، حسبما قال مسؤول أمريكي رفيع لشبكة CNN.

 

ولا يزال مجتمع الاستخبارات والجيش الأمريكي يحلل البيانات من تجربة الإطلاق لتحديد نوع الصاروخ الذي تم إطلاقه وإلى أي مدى ذهب.

وتتعقب الولايات المتحدة جميع تجارب الأسلحة الكورية الشمالية من خلال الرادار والأقمار الصناعية.

 

والأقمار الصناعية الأمريكية قادرة على اكتشاف الإشارات الحرارية لإطلاق صاروخ على الفور تقريبًا، ولا يُعرف بعد ما إذا كانت الصواريخ قصيرة أو متوسطة أو طويلة المدى، مثل الصواريخ الباليستية العابرة للقارات (ICBM).

 

وقال خفر السواحل الياباني، مساء الأربعاء، إنه من المحتمل أن تكون كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخا باليستيا.

 

كما حذر خفر السواحل الياباني السفن العائمة في المياه المتاخمة لأراضي البلاد من الاقتراب من الأجسام الساقطة، داعيا الأطقم إلى تقديم المعلومات المتوفرة لديها حول الحادث للسلطات المعنية.

 

وفي وقت سابق، أجرت كوريا الشمالية أول اختبار للأسلحة منذ أن تولى الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه، وفقًا لـ3 مسؤولين أميركيين، حيث اختبرت صاروخين في خطوة.

بينما قلل كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية من أهميتها، وضحك بايدن عند سؤاله عن اختبار كوريا الشمالية لصاروخ.


تتوجه انظار عشاق الكرة المصرية مساء اليوم الخميس الي ملعب نيايو ناشيونال الذي يستضيف الواجهة المرتقبة بين منتخب مصر امام مضيفه الكيني ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية.

 

إقرأ أيضاً.. تجديد دماء منتخب مصر أمام كينيا رهان البدري لتحسين الأداء الباهت

 

ويلعب منتخبي مصر وكينيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة رفقة كل من جزر القمر و توجو، ويأمل الفراعنة في حسم نقاط اللقاء الثلاثة والفوز ببطاقة التأهل للبطولة.

 

تنطلق مباراة منتخب مصر أمام نظيره الكيني في تمام الساعة السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بينما يكون موعد اللقاء في السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساء اليوم بتوقيت مدينة أبوظبي.

 

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر كينيا في تصفيات أمم افريقيا

تنقل مباراة مصر وكينيا مساء اليوم الخميس بشكل حصري عبر قناة beIN Sports HD 4 بصوت المعلق الرياضي أحمد الطيب.

 

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر اليوم أمام كينيا

استقر حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر علي تششكيل المنتخب لمواجهة كينيا المرتقبة بالتصفيات المؤهلة لأمم افريقيا.

ومن المتوقع أن يبدأ البدري هذا اللقاء بتشكيل يضم كل من:
حارس المرمي: محمد الشناوى
الدفاع: محمد هانى وأحمد حجازى ومحمود حمدى الونش وأحمد أيمن منصور .
الوسط: طارق حامد ومحمد الننى ومحمد مجدى قفشه.
الهجوم: محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد.

 

بالصور ..المنتخب الوطني يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة كينيا

منتخب مصر يواجه كينيا بالأبيض والأسود

أسامة نبيه يعلق على انضمام عبدالله جمعة لمعسكر المنتخب

منتخب مصر يتلقي 3 تطعيمات استعدادًا للسفرإلي كينيا

ضياء السيد: البدري لم يطور أداء المنتخب

 

 


يخضع أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لكشف طبي الخميس لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية.

 

وكان أحمد فتوح قد استبعد من قائمة منتخب مصر

الأول لمباراتي كينيا وجزر القُمر بعد تعرضه لنزلة برد قوية، أبعدته عن التدريبات خلال الأيام الماضية.

وقال الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز

الطبي للزمالك: استقرت الحالة الصحية لأحمد فتوح خلال الساعات الماضية، على أن يخضع لكشف طبي الخميس يحدد موقفه من العودة للتدريبات.

ويستعد الزمالك لمواجهة مولودية الجزائر 3 أبريل القادم، ضمن مباريات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.


خضع أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمسحة طبية جديدة للاطمئنان على حالته الطبية بعد استبعاده من صفوف

المنتخب الأول بسبب نزلة برد.

وأثبتت المسحة الطبية التي خضع لها الظهير الأيسر الدولي سلبيتها،

وذلك بعد سلبية مسحتين خضع لهما قبل مغادرة معسكر المنتخب الأول. ويستعد الزمالك لمواجهة مولودية الجزائر 3 أبريل القادم، ضمن مباريات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

أكد أحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية السابق والمستشار الفني لنادي بيراميدز أن رمضان صبحي نجم الفريق يتعرض لحملة هجوم شرسة منذ رحيله عن النادي الأهلي وانتقاله لبيراميدز .

وأضاف ميدو في تصريحات لبرنامج ’’ البريمو ’’ عبر قناة

’’ Ten ’’ :  لا أتفهم سبب الحملة الممنهجة ضد رمضان صبحي ، وآخرها اتهامه بالتهرب من الإنضمام للمنتخب الوطني الأول في المعسكر الخاص بمباراتي كينيا وجزر القمر ضمن منافسات الجولتين الخامسة و السادسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية .

واختتم ميدو : رمضان صبحي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية تعرض لها خلال مباراة نامونجو التنزاني في كأس الكونفدرالية ، وهو ما تم إثباته من خلال جواب رسمي يوضح التشخيص الخاص بإصابة اللاعب و فترة غيابه عن الملاعب .


أكد أحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية السابق والمستشار الفني لنادي بيراميدز أن د.محمد ابو العلا طبيب المنتخب الوطني الأول طلب من رمضان صبحي لاعب الفريق إجراء آشعة Mri عقب عودته إلى مطار القاهرة من رحلة تنزانيا بعد الفوز على نامونجو

في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية .

وأضاف ميدو في تصريحات لبرنامج ’’ البريمو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ :  د. محمد ابو العلا طلب من رمضان إجراء الآشعة

للوقوف على حجم إصابته وتحديد موقفه من المشاركة في مباراتي كينيا و جزر القمر ضمن تصفيات أمم إفريقيا .

واختتم ميدو : رمضان صبحي قام بإجراء الآشعة المطلوبة وأثبتت إصابته بمزق في منشأ العضلة الخلفية من الدرجة الثانية ، مما يتطلب إراحته لمدة لا تقل عن 12 يوم ،  وهناك جواب رسمي بذلك .


أكد حمادة عبد الباري، رئيس جهاز كرة اليد بالزمالك، أن الأبيض لا يفرق معه المشاركة بقائمة قديمة أو جديدة.

وقال حمادة خلال حواره ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد : "شاركنا الدوري كله بالقائمة القديمة وهناك 17 فريق وافق على ذلك ماعدا الأهلي قرر العكس".

وأكمل :"طالبت اللعب بالقائمة الموسم الماضي لأن هذا حق لكل الأندية التي شاركت في زمن الكورونا".

وأضاف: "من ضمن مقترحات الاتحاد أنه في حالة إلغاء الموسم يكون الزمالك بطلا للدوري والأهلي للكأس، لكني لا أريد التتويج بالدوري".

وتابع: "أريد التتويج بالكأس وليس الدوري، لأنني حامل لقب الدوري 3 سنوات متتالية

لذلك سأشارك بشكل طبيعي الموسم الماضي، فعدم تتويجنا سيتيح الفرصة لأندية أخرى للمشاركة".

وِأشار: "لكن في حالة تتويجنا بالكأس سنشارك في بطولة أبطال الكؤوس بجانب الأهلي لأنه حامل اللقب، وهذا من أجل المصلحة العامة".

وأتم: "صرفنا مليوني جنيه من مستحقات لاعبي اليد المتأخرة منذ اسبوع، إبراهيم عبد الله قام بدور كبير في تلك الأزمة، ولا صحة لما تردد عن قوله للاعبين من يريد الرحيل فليرحل".


اعرب محمد ماجد اونوش لاعب فريق طنطا عن غضبه من استمراره مع الفريق بدوري الدرجة الثانية.

وقال اونوش للماتش مع هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: "مستوى طنطا تراجع مع أزمة كورونا، أجرينا

تغييرات بالجهاز الفني كثيرة وكانت ظروف الفريق سيئة وعندما هبطنا كنت أريد الرحيل.

وتابع: اخطأت بعدم ابلاغهم أنني أريد الرحيل قبل نهاية الدوري بمباراتين.

وافصح : غيبت عن التدريبات وكنت غاضبا وحاول ضا عبد العال الحديث مع الإدارة لكي يتركوني أرحل لكنهم رفضوا.

واتم: عدت بعد ذلك للتدريبات بعدما أغلق القيد، لم يوقع عليا اي عقوبة وبالفعل شاركت مع الفريق عقب اسبوعين من حضوري، وانتظر حاليا العودة للدوري الممتاز.


أكد رضا سيكا نجم الإسماعيلي و الزمالك السابق أن الدراويش يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين في الوقت الحالي ، رغم تراجع نتائج الفريق وتحقيقه للفوز في مباراة واحدة فقط

هذا الموسم ، وتواجده بالمركز السابع عشر في جدول الدوري الممتاز .

وأضاف سيكا في تصريحات لبرنامج ’’ البريمو ’’ عبر قناة ’’

Ten ’’ :  سعيد بالتعاقد مع إيهاب جلال لقيادة الإسماعيلي خلفاً للبوسني دراجان يوفيتش ، و أرى أن خطوة التعاقد مع جلال تأخرت كثيراً ، وكان لا بد من إحضاره منذ بداية الموسم عقب رحيل البرازيلي هيرون ريكاردو .

أكد أحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية السابق والمستشار الفني لنادي بيراميدز أن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول هو من قرر استبعاد رمضان صبحي من معسكر المنتخب الخاص بمباراتي كينيا و جزر القمر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية .

وأضاف ميدو في تصريحات لبرنامج

’’ البريمو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ :  البدري قرر استبعاد رمضان صبحي بناءً على تشخيص د. محمد ابو العلا طبيب المنتخب الذي طلب من رمضان إجراء آشعة عقب إصابته في مباراة نامونجو التنزاني ببطولة الكونفدرالية ، وقام رمضان بإجراء الآشعة وأثبتت إصابته بمزق في العضلة الخلفية ، وهو ما تأكد منه د. ابو العلا وقام بالكشف عليه بنفسه وإبلاغ الجهاز الفني بذلك .

واختتم ميدو : أطالب وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الإعلاميين بالهدوء وعدم الاستمرار في الحملة الممنهجة ضد رمضان صبحي الذي يتعرض لها منذ اتخاذه قرار الرحيل عن الأهلي والانتقال إلى بيراميدز .


الخميس 25 مارس 2021 02:02 صباحاً

أعلنت شركة الألعاب والشبكات الاجتماعية الصينية العملاقة Tencent Holdings Ltd اليوم الأربعاء عن زيادة بنسبة 175% في الأرباح الفصلية

تفوق التوقعات.


حققت أكبر شركة ألعاب في العالم من حيث الإيرادات أرباحًا قدرها

59.3 مليار يوان (9.09 مليار دولار) للأشهر الثلاثة حتى ديسمبر.

 

كان ذلك أعلى من متوسط تقدير المحللين البالغ 30.65 مليار يوان، بناءً على بيانات من Refinitiv.


قالت أمازون إنها تعيد مديرًا تنفيذيًا سابقًا لإدارة وحدة الحوسبة السحابية، والتي أصبحت أكثر الأعمال التجارية ربحية لعملاق التسوق عبر الإنترنت.


ستعود Adam Selipsky إلى Amazon في مايو، ثم أصبح رئيس Amazon Web Services في وقت لاحق من هذا العام، إنها تحل محل آندي جاسي، الذي سيصبح الرئيس التنفيذي لشركة

أمازون عندما يتنحى المؤسس جيف بيزوس عن هذا الدور ويصبح الرئيس التنفيذي.


AWS، التي تدير موقع بث الفيديو Netflix والعديد من الشركات الأخرى، تمثل أكثر من 60% من أرباح أمازون العام الماضي، AWS هي أيضًا المزود الأول لخدمات الحوسبة السحابية،

لكنها تواجه منافسة متزايدة، خصوصًا من Microsoft، التي سعت بقوة لبيع العقود الكبيرة للشركات والحكومات.

 

في العام الماضي، خسرت أمازون عقدًا بمليارات الدولارات مع الحكومة الأمريكية لصالح شركة مايكروسوفت، أما أمازون تحارب هذا القرار في المحكمة.


قالت أمازون ومقرها سياتل إن Selipsky عملت في AWS لمدة 11 عامًا قبل مغادرتها في عام 2016 لإدارة شركة البرمجيات Tableau، والتي اشترتها لاحقًا شركة البرمجيات المستندة إلى السحابة Salesforce.


هناك نوعان من مستخدمي الكمبيوتر في العالم، أولئك الذين يستخدمون Mac وأولئك الذين لا يستخدمون، هناك احتمالات عالية جدًا أن معظم مستخدمي Mac، إن لم يكن جميعهم، سيخبرك أن استخدام جهاز Mac لا يستخدم كمبيوتر.

 

آبل تسحب طرازات iMac قبل التحديث المحتمل لـ M1

 

جهاز Mac هو عادة طريقة حياة، أما جهاز كمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows هو جهاز كمبيوتر، جيد حقًا اعتمادًا على ما تدفعه، ولكنه جهاز كمبيوتر تستخدمه لإنجاز المهمة.

 

ما يمنح macOS الأفضلية هو أنك تحصل على كل الأشياء التي توفرها آبل- أجهزة رائعة وبرامج سهلة الاستخدام وخصوصية، وبالطبع، نظام Apple البيئي الذي يتباهى به كثيرًا، والذي يعادل فندق Hotel California، يمكنك التحقق في أي وقت تريده ولكن لا يمكنك المغادرة أبدًا.

 

في مثل هذا اليوم قبل 20 عامًا، قدمت Apple نظام macOS X لإنشاء أول بديل حقيقي لنظام التشغيل Windows، بالطبع، كان هناك Linux ولكنه لم يصبح سائدًا وكان دائمًا اختيار محبو موسيقى الجاز، استهدفت Apple مع macOS محبي موسيقى الجاز، والمحترفين، والعاملين، والمطورين، والطلاب، الجميع.

 

قال ستيف جوبز أثناء إعلانه عن توفر نظام التشغيل Mac OS X

(نعم، في ذلك الوقت كان نظام التشغيل Mac OS وليس macOS): "سوف يسعد Mac OS X المستهلكين ببساطته ويذهل المحترفين بقوته، ابتكار Apple يقود الطريق في أنظمة تشغيل الكمبيوتر الشخصي مرة أخرى".

 

في معظم التسعينيات، كان Windows و Microsoft هما النجوم البارزين في صناعة الكمبيوتر، حيث كانا يتصدران كل ما هو موجود في طريقه، بذلت شركة Apple جهودًا قوية، واتخذت خطوات صغيرة لتحدي تفوق Microsoft و Windows.

 

لماذا يفضل بعض الناس Mac على Windows؟


الكلمة الرئيسة هنا - التي تثير استياء شركة Apple - عند بعض الأشخاص وليس معظمهم أن أحد الأسباب الرئيسية لشعبية Windows هو أنه يمكنك العثور عليه جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي يكلف أقل من Mac.

 

على الرغم من أن نظام Mac رائع، يتمتع Microsoft Windows بحصة الأسد في مشاركة نظام تشغيل سطح المكتب، تشير البيانات إلى أن ما يقرب من 75% من هذا السوق يهيمن عليه Windows - بمعنى آخر، ثلاثة

من كل أربعة أشخاص يستخدمون جهاز كمبيوتر يستخدمون Windows، تمتلك Apple حصة سوقية تبلغ 16% وهذا هو سبب وجودها لدى بعض الأشخاص وليس معظمهم.

 

مميزات نظام macOS من آبل

 

يظل نظام macOS سهل الترقية مقارنةً بنظام Windows، عندما تتخلى آبل عن تحديث نظام التشغيل، فإنه لا يبدو حقًا مهم، ومع ذلك، في كل مرة يتم فيها تحديث Windows، يكون الأمر مختلفًا، يتطلع مستخدمو Mac إلى تحديثات نظام التشغيل في حين أن غالبية مستخدمي Windows لا يتطلعون إليها حقًا.

 

ثانيًا، لا يتوفر Windows مجانًا على جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة، يأتي macOS محملاً مسبقًا على كل جهاز Mac تشتريه.

 

يظل macOS أكثر أمانًا وتركيزًا على الخصوصية من Windows، آبل لديها ميزة على هذه الجبهة على كل منافسيها.


خلال 20 عامًا، شهد macOS كل شيء - انتقاد شديد لميزاته وحصريته ولكنه لم ينجو فحسب، بل ازدهر بالفعل، أشار تقرير حديث إلى أن حصة Microsoft في السوق قد تقلصت - بنسبة 4.9% - في عام 2020 مقارنة بعام 2019،وستكون آبل - وجوجل مع ChromeOS - هي الأكثر استفادة، ولهذا الغرض، تقوم Apple كل عام بجعله نظام تشغيل مصقول وصلب، هذا هو تأثيره أنه بمجرد أن تقسم بالولاء لشركة Apple و Mac، قد لا يكون هناك أي نظرة إلى الوراء.

 

Tags ذات صلة

كيفية تنظيف وتنظيم جهاز Mac الخاص بك

آبل تقاضي مصمم MacBook لبيعه أسرارًا تجارية لصحفي

ستيف جوبز والسر الذي احتفظ به للتكنولوجيا

 


يشير تقرير جديد إلى أن Apple ستستخدم شاشات LPTO في هاتف iPhone 13 المشاع الذي طورته شركة Samsung.

 

ستمكن هذه الشاشة Apple من تقديم دعم معدل التحديث العالي لهواتفها الذكية من خلال الحفاظ على استهلاك منخفض للطاقة.

 

حصل The Elec على التقرير ووفقًا له، ستعرض Samsung Display لأجهزة iPhone القادمة، سيقومون بتحويل

شاشات OLED الخاصة بهم إلى LPTO ومن المتوقع أن تصل اللوحات إلى Apple في وقت لاحق من هذا العام.


يدعي التقرير أيضًا أنه من المتوقع أن تنهي سامسونج تحويل LPTO بحلول النصف الأول من عام 2021.


تمتلك Apple بالفعل شاشات LPTO في Apple Watch لضمان استهلاك منخفض للطاقة ومن المتوقع الآن أن تستخدم الشركة نفس التقنية مع أجهزة iPhone الخاصة بها مع معدلات تحديث عالية للحفاظ على استهلاك الطاقة قيد الفحص، أولئك غير المدركين، يعرض LPTO للمستهلكين بطارية أقل نسبيًا مقارنة بشاشة OLED العادية.


أيضًا، تدعم تقنية LTPO أيضًا معدلات التحديث المتغيرة، لذا يمكننا أن نفترض أن آبل قد تقدم دعمًا متغيرًا لمعدل التحديث لجهاز iPhone 13 أيضًا.


تستعد لينوفو لإطلاق هاتف الألعاب القادم - Legion 2 Pro - في 8 أبريل، أعلنت الشركة عن ذلك عبر منشور على Weibo.

 

التفاصيل الوحيدة المؤكدة حول اللعبة الرائدة من الشركة المصنعة الصينية هي نظام التبريد المزدوج التوربيني مع ليس واحدًا ولكن اثنين من المشجعين الماديين داخل الهاتف.


سيتنافس هاتف الألعاب Legion 2 Pro مع سلسلة هواتف Asus ROG Phone 5 و Nubia RedMagic 6، وكلاهما مدعوم بأحدث شرائح رئيسة من منزل Qualcomm ،Snapdragon 888، بينما كان RedMagic 6 أول هاتف يستخدم تصل مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها

16 جيجا بايت، سلسلة ROG Phone 5 بها هواتف بسعة 16 جيجا بايت و 18 جيجا بايت رام.

 

من المتوقع أيضًا أن يتم تشغيل Lenovo Legion 2 Pro بواسطة Qualcomm Snapdragon 888 وأن يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها

16 جيجابايت، يشاع أيضًا أن الهاتف يأتي مع شحن سريع 110 واط عبر منفذي USB.


قد تكون لينوفو تستعد لإطلاق هاتف ألعاب مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت، وهو خليفة Legion Duel (Legion Pro)، وقد تم التلميح إليه وفقًا لقائمة على GeekBench (عبر Abhishek Yadav).

 

الهاتف الذي ظهر على Geekbench لديه رقم طراز L70081 ويأتي مع مجموعة شرائح Qualcomm الرائدة، مجموعة الشرائح لها الاسم الرمزي "لاهاينا" ولها تردد أساسي يبلغ 1.80 جيجاهرتز.

 

يُعتقد أنه مجموعة شرائح Snapdragon 888، حيث يرتبط الاسم الرمزي بمنصة SD 888، إلى جانب مجموعة شرائح "لاهاينا" وذاكرة الوصول العشوائي بسعة 16 جيجابايت، يحتوي الهاتف على نظام تشغيل Android 11، وفقًا للقائمة، حصل الهاتف الذكي على درجات أحادية النواة ومتعددة النواة 1130 و 3779 على التوالي.


جاء الهاتف الذكي Lenovo Legion Pro مزودًا بمجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 865 وشاشة AMOLED FHD + مقاس 6.55 بوصة مع معدل تحديث قدره 144 هرتز.


بالعودة إلى بداية العام، قالت مايكروسوفت إنها ستعمل حتى لا تكون هناك حاجة لعضوية Xbox Live Gold للعب ألعاب مجانية مثل Fortnite و Apex Legends عبر الإنترنت.

 

بدأت الشركة الآن في اختبار تحديث لوحة المعلومات الذي يتيح تغيير السياسة، علاوة على ذلك في إضافة مفاجئة فإنه يجعل أيضًا الدردشة الجماعية متاحة للمشتركين غير الذهبيين.

مايكروسوفت تختبر تعدد اللاعبين التكميلي للألعاب المجانية
جاء قرار Microsoft بإلغاء شرط الدفع للألعاب المجانية متعددة اللاعبين عندما عكست مسارها في رفع سعر Xbox Live Gold المخطط له في أواخر يناير، بمجرد تطبيق تغيير السياسة على الجميع في وقت ما في وقت لاحق من

هذا العام، فإنه سيضع Microsoft في خط مع كل من Sony و Nintendo، ولا يتطلب أي منهما الاشتراك في خدماتهم المميزة متعددة اللاعبين إذا كنت ترغب في ممارسة ألعاب مجانية للعب عبر الانترنت.

 

يتضمن تحديث اليوم أيضًا تغيير شبكة Xbox الذي تم رصده في الأيام الأخيرة، يمكن لمشتركي Xbox Insider في الحلقات Alpha و Alpha Skip Ahead تنزيل البرنامج الجديد.


عندما تصل أحدث خريطة من Among Us الأسبوع المقبل، ستضيف Innersloth نظام حساب مستمر إلى اللعبة الناجحة، على الرغم من أنه لن يكون إنشاء حساب إلزاميًا، سيتم قفل بعض الميزات إذا قررت عدم القيام بذلك.

 

قال المطور إن النظام يركز على الإبلاغ والاعتدال، وهناك تدابير لجعل برنامج Among Us أكثر أمانًا للجميع، خصوصًا الأطفال، كما أنها تساعد اللعبة على الامتثال للوائح في بعض البلدان.

 

ستحتاج إلى إنشاء حساب لتغيير اسم العرض الخاص بك، بخلاف ذلك، ستكون في وضع الضيف

وسيتعين عليك اختيار وضع عشوائي، ستحتاج أيضًا إلى حساب لاستخدام ميزة الدردشة المجانية أو ستظل عالقًا برسائل محددة مسبقًا في قائمة Quickchat (يستخدم العديد من اللاعبين تطبيق دردشة صوتية تابع لجهة خارجية مثل Discord، رغم ذلك).

 

وفي الوقت نفسه، لا داعي للقلق بشأن اندفاع الذهب لأسماء المستخدمين. يمكن أن يكون لدى العديد من الأشخاص نفس الشخص.

 

سيحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سن الموافقة الرقمية (13 في معظم البلدان) إلى إذن من أحد الوالدين أو الوصي للوصول إلى الدردشة المجانية أو إنشاء حساب أو تغيير اسم العرض الخاص بهم.

 

سيضيف التحديث خيارات الإبلاغ عن أشياء مثل الأسماء غير اللائقة والدردشة والغش والقرصنة والمضايقات وسوء السلوك، يجوز لشركة Innersloth حظر اللاعبين الذين ينتهكون قواعد السلوك بشكل مؤقت أو دائم.

 

يخطط المطور لإضافة نظام أصدقاء لاحقًا، مما قد يساعدك على تجنب الاضطرار إلى استخدام رموز الدعوة للردهات الخاصة، في النهاية، ستتمكن من نقل عناصر التجميل بين الأنظمة الأساسية أيضًا، يتوفر قريبًا خيار ربط حسابات متعددة (على سبيل المثال عبر Steam و Epic والهاتف و Switch).


سيدلي الرؤساء التنفيذيون لفيسبوك وتويتر وجوجل بشهاداتهم أمام لجنة في الكونجرس بشأن المعلومات الخاطئة غدًا الخميس، قبل جلسة الاستماع، نشر مجلس النواب البيانات الافتتاحية لمارك زوكربيرج، وجاك دورسي، وسوندار بيتشاي.

 

زوكربيرج جدير بالملاحظة بشكل خاص، يتضمن اقتراحًا بإجراء تغييرات على القسم 230، وهو قسم من قانون آداب الاتصالات لعام 1996 الذي يحمي شركات الإنترنت من المساءلة عن نشاط المستخدم، وأعرب مرة أخرى عن دعم فيسبوك لتنظيم الإنترنت المحدث، وعن أمله في أن يسن الكونجرس إصلاحًا مدروسًا للقسم 230.

 

أشار زوكربيرج إلى أنه في حين أن مبادئ الحكم لا تزال ذات صلة، فقد تغير الإنترنت بشكل كبير في السنوات الخمس والعشرين الماضية واقترح أن القسم 230 سيستفيد من التغييرات المدروسة لجعله يعمل بشكل أفضل للأشخاص.

 

قال زوكربيرج: "نعتقد أن الكونجرس يجب أن يفكر في جعل حماية المسؤولية الوسيطة للمنصات لأنواع معينة من المحتوى غير القانوني مشروطة بقدرة الشركات على تلبية أفضل الممارسات لمكافحة انتشار هذا المحتوى، بدلاً من منح الحصانة، ينبغي أن يُطلب من المنصات إثبات أن لديها أنظمة قائمة لتحديد

المحتوى غير القانوني وإزالته، ولا ينبغي تحميل المنصات المسؤولية إذا تهرب جزء معين من المحتوى من اكتشافه - وهذا سيكون غير عملي بالنسبة للمنصات التي لديها بلايين المنشورات يوميًا - ولكن يجب أن يكون لديهم أنظمة مناسبة للتعامل مع المحتوى غير القانوني.

 

اقترح زوكربيرج أن أفضل الممارسات لا ينبغي أن تتعلق بالمسائل غير ذات الصلة مثل التشفير أو تغييرات الخصوصية التي تستحق نقاشًا كاملاً في حد ذاتها، وذهب إلى أن تلك الأنظمة الملائمة لا تحتاج إلى تلبية معيار واحد يناسب الجميع، بدلاً من ذلك، يمكن أن تكون متناسبة مع حجم النظام الأساسي ويتم تعيينها بواسطة جهة خارجية.

 

قد يجعل ذلك الأمور عادلة نسبيًا للشركات الصغيرة وخدمات الوسائط الاجتماعية الناشئة دون الموارد الهائلة لـ Facebook، ولكن، اعتمادًا على كيفية تغيير الحكم، يمكن أن يحد من المنافسة التي تواجهها شركات التكنولوجيا الكبرى إذا كان القادمون الجدد

لا يستطيعون تحمل تكاليف فرق الإشراف الكافية.

 

اقتراح زوكربيرج ، إذا تم تبنيه من قبل الكونجرس، ربما لن يتطلب من Facebook إجراء الكثير من التغييرات على ممارسات الاعتدال الحالية، ومع ذلك يمكن أن يعالج بعض المخاوف التي لدى الكثيرين بشأن القسم 230، قدم أعضاء مجلس الشيوخ عددًا من مشاريع القوانين والاقتراحات لإصلاح الحكم.

 

دعا الرئيس جو بايدن إلى الإلغاء الكامل للمادة 230 خلال حملته الانتخابية، وحذر بيتشاي في رسالته من مخاطر القيام بذلك، ووصف الحكم بأنه أساسي للويب المفتوح.

 

كتب بيتشاي: "بدون القسم 230، فإن المنصات إما أن تقوم بتصفية المحتوى بشكل زائد أو لن تكون قادرة على تصفية المحتوى على الإطلاق، في مكافحة المعلومات المضللة، يسمح القسم 230 للشركات باتخاذ إجراءات حاسمة بشأن المعلومات المضللة الضارة ومواكبة الجهات الفاعلة السيئة التي تعمل بجد للتحايل على سياساتها".

 

سلط دورسي الضوء على برنامج مراقبة التعريدات على تويتر، وهي تجربة تهدف إلى معالجة المعلومات الخاطئة على المنصة بمساعدة المجتمع، كما أشار إلى تمويل تويتر لمشروع Bluesky لتطوير معيار مفتوح لوسائل التواصل الاجتماعي.

 

كتب دورسي: "ستسمح Bluesky في النهاية لتويتر والشركات الأخرى بالمساهمة والوصول إلى خوارزميات التوصية المفتوحة التي تعزز المحادثة الصحية وتوفر للأفراد في النهاية خيارات أكبر، ستدعم هذه المعايير الابتكار، مما يسهل على الشركات الناشئة معالجة قضايا مثل إساءة الاستخدام وخطاب الكراهية بتكلفة أقل".


طور باحثون في جامعة جورجيا نظام ظهر لمساعدة من يرتدونها ضعاف البصر على فهم محيطهم والتنقل فيه.

 

تستخدم حقيبة الظهر الكاميرا المكانية Luxonis OAK-D، والتي تحتوي على معالج AI على الرقاقة وتستخدم تقنية معالجة الصور Movidius من Intel.

 

يتم وضع كاميرا 4K، التي تلتقط معلومات العمق بالإضافة إلى الصور الملونة، داخل سترة، يستخدم النظام مجموعة أدوات OpenVINO من Intel للاستدلال ويمكن تشغيلها لمدة

تصل إلى ثماني ساعات، باستخدام بطارية بحجم الجيب موجودة في حزمة المروحة، تحتوي حقيبة الظهر على جهاز كمبيوتر خفيف الوزن مزود بوحدة GPS.

 

يقول الباحثون إن نظامهم يمكنه اكتشاف العوائق (بما في ذلك العوائق) وإخبار مرتديها بمكانها من خلال المطالبات الصوتية، يمكنه أيضًا قراءة إشارات المرور وتحديد التغيرات في الارتفاع.

 

يمكنها، على سبيل المثال، إبلاغ مرتديها بوجود علامة توقف بجانب ممر المشاة أو إخبارهم بوجود حاجز أمامهم.

 

تسمح سماعة البلوتوث لمرتديها بالتحكم في النظام بصوتهم، يمكنهم أن يطلبوا منه وصف المناطق المحيطة أو حفظ مواقع GPS باسم محدد.

 

يخطط الباحثون لفتح مصدر المشروع، يقترحون أن النظام غير مزعج ولن يجذب الانتباه أثناء استخدامه في الأماكن العامة، الجانب السلبي هو حمل حقيبة ظهر في كل مكان، ربما في المستقبل القريب، سيكتشف الباحثون طريقة لتعبئة هذا النوع من التكنولوجيا في زوج من النظارات الذكية.


كشف موقع فيسبوك، الأربعاء، أن مجموعة من المتسللين الصينيين حاولت استخدام منصتها لاستهداف أشخاص في مجتمع الأويجور.

 

قالت الشركة إن المجموعة، التي تُعرف باسم Earth Empusa أو Evil Eye  طاردت حوالي 500 فرد، العديد منهم من النشطاء والصحفيين والمعارضين الذين يعيشون في الخارج في دول مثل الولايات المتحدة وأستراليا وكندا.

 

الأويجور هم أقلية عرقية مسلمة، تتعرض للاضطهاد في الصين، وقد تم استهدافها من قبل عين

الشر في الماضي، كانت جهود المجموعة شاملة ومتعددة الأوجه، أنشأ المتسللون حسابات مزيفة على Facebook للتظاهر بأنهم أعضاء في مجتمع الأويجور لمحاولة خداع أهدافهم للنقر على روابط لمواقع ويب ضارة.

 

كما قاموا بإنشاء مواقع ويب مزيفة ومتجر تطبيقات Android لتوزيع البرامج التي تحتوي على برامج ضارة مخفية في التعليمات البرمجية الخاصة

بها.

 

ربطت الشركة هذه التطبيقات الضارة بمطورين صينيين، لكنها لم تصل إلى حد توريط الحكومة الصينية في الحملة، قال فيسبوك: "كان لهذا النشاط السمات المميزة لعملية مستمرة وذات موارد جيدة، مع إخفاء من يقف وراءها".

 

على Facebook نفسه، كانت جهود المجموعة تتمثل أساسًا في استخدام النظام الأساسي لإرسال روابط إلى مواقع ويب ضارة بدلاً من مشاركة أي برامج ضارة هناك مباشرةً، قالت فيسبوك إنها شاركت نتائجها مع شركات أخرى حتى تتمكن أيضًا من اكتشاف محاولات القرصنة التي تقوم بها المجموعة وإيقافها.



المصدر : أخبار الحوادث : غدًا.. محاكمة سفير سابق بتهمة التزوير والاستيلاء على مبالغ مالية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى