أخبار عاجلة

أخبار الحوادث : إصابة 9 أشخاص بانقلاب سيارة نقل في حلوان

أخبار الحوادث : إصابة 9 أشخاص بانقلاب سيارة نقل في حلوان
أخبار الحوادث : إصابة 9 أشخاص بانقلاب سيارة نقل في حلوان

الأربعاء 24 مارس 2021 09:38 مساءً

أمرت نيابة حلوان الجزئية، اليوم الأربعاء، بالاستعلام عن الحالة الصحية لـ 9 مصابين في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائرى الأوسطى بمدينة حلوان.

 

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغًا من الخدمات المعينة فى حلوان بوقوع حادث انقلاب سيارة نقل، فانتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات وتنظيمها.

 

تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

 

قدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:

 

1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.

 

2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ،

وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.

 

3- تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح.

 

4- ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.

 

5- عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة.

 

6- الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامتك.

 

7- تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

 


تمكنت فرق الإنقاذ النهرى، من انتشال جثامين الشخصين الغارقين بترعة وادي النقرة الرئيسية بمركز نصر النوبة التابع لمحافظة أسوان، وذلك أثر سقوط سيارة نقل ثقيل داخل الترعة.


وتوجهت سيارات الإسعاف لنقل الجثامين إلى مشرحة دراو العمومية، بعد نجاح عملية

استخراجهم.


الجدير بالذكر أن وتلقي مركز شرطة نصر النوبة، إخطارًا يفيد بمصرع شخصين أثر سقوط سيارة نقل ثقيل بترعة وادي النقرة الرئيسية التابعة لنفس المركز، وعلى الفور توجهت القيادات الأمنية إلي

مكان الحادث، وسيارات الإسعاف لنقل الجثامين بعد استخراجها. 


وتبين بالتحريات الأولية أن السائق والتباع الذين لقوا مصرعهم غرقًا أثر سقوط سيارة نقل ثقيل ينتميان إلى محافظة سوهاج، وجاري عمليات البحث لانتشال الجثامين من الترع وايداعهم في المشرحة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم. 

وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها حيالها.
 


أحالت النيابة العامة، 4 متهمين محبوسين إلى محكمة الجنايات بتهمة استعراض القوة والعنف والتسبب في وفاة مواطن بالبساتين.


وكشف أمر الإحالة عن أن المتهمون هم كل من "بطل. م" حارس عقار و"شعبان. م" عامل و"حسانين. ا" عامل و"عبدالله. ع" عامل وجميعهم محبوسون، أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف والأذى

ضد المجني عليه محمود إبراهيم بقصد ترويعه وتخويفه بإلحاق أذى مادي ومعنوي قبله لفرض السطوة عليه وتكدير أمنه وسكينته وطمأنينته وتعريض حياته والعامة للخطر.


وأضاف أمر الإحالة أنه حال كونهم أربعة أشخاص قد ترتب على جريمة البلطجة الجناية التالية

بأن تعدوا بالضرب على المجني عليه عمدا حال اتفاقهم وتوافقهم جنائيا على الشجار معه بأن قاموا بالالتفاف على شكل حلقة دائرية وتقدم الأول والثاني صوبه وكالا له لكمات متعدده طارحين إياه أرضا بدفعه في صدره حال قيام الثالث والرابع بالشد من أزرهما بقيامهما بدفع العامة جانبا للحول بينهم ونجدة خصمهم فافضت أفعالهم إلى وفاة المجني عليه كما جاء بتقرير الصفة التشريحية.

 


تمكن قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، من ضبط 6 قضايا أبرزها بضائع أجنبية الصنع- إكسسوارات هواتف محمولة.

 

وضبط قضية فى مجال ضبط قضايا تهريب الألعاب النارية، وفى مجال

ضبط قضايا تهريب وحيازة المواد المخدرة: ضبط 4 قضايا.

 

فى مجال الأمن العام، تم ضبط 36 قضية أبرزها مزاولة مهنة بدون تصريح، دخول

دائرة جمركية بدون تصريح، فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط 1303 مخالفة مرورية متنوعة.

 

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ 204 حكم قضائى متنوع، تم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.


نجحت قوات الحماية المدنية فى إخماد حريق اندلع فى شقة سكنية بمنطقة إمبابة دون وقوع أى إصابات، حيث تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق شقة سكنية بمنطقة إمبابة، وعلى الفور تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق.

 

وتمكنت قوات الحماية المدنية من فرض

كردون آمن بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده، وتمت عملية إخماد الحريق دون وقوع أى إصابات، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن تزايد الحرائق، يعود إلى وجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق

والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد الإدارة على أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 


لقى شخص مصرعه، اليوم الأربعاء، إثر اعتداء أشخاص آخرين عليه بنطاق حى المناخ في محافظة بورسعيد.

 

وتلقى اللواء ناصر حريز، مساعد وزير الداخلية،

مدير أمن بورسعيد، إشارة من شرطة النجدة بورود بلاغ يفيد بمصرع شخص 40 سنة، خلال تقديم الإسعافات الأولية له بعد اعتداء آخرين بطعنة فى القلب.

 

تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى "آل سليمان"، بنطاق حى المناخ، تحت تصرف النيابة العامة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


تستأنف غدا الخميس، المحكمة الاقتصادية، نظر محاكمة فتاة "التيك توك" ريناد عماد، لاتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع، وصناعة وبث فيديوهات خارجة عن الآداب العامة، والدعوة لنفسها للفت الأنظار بأسلوب خادش للحياء.

 

كانت النيابة العامة قد أحالت ريناد عماد للمحاكمة الجنائية بعد القبض

عليها لارتكابها جرائم الاعتداء على القيم والمبادئ الأسرية فى المجتمع، وإنشاء حسابات على شبكة المعلومات الدولية، والإتجار بالبشر عن طريق استغلال شقيقتها الصغرى في الفيديوهات الخاصة بها لتحقيق نسب مشاهدات عالية.

 

يذكر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمة ريناد عماد، نهاية يونيو العام الماضى، بمنطقة الدقى، بعد حضورها حفل افتتاح كافيه يمتكله نجل مطرب شعبى شهير، وجرى اقتيادها إلى مباحث الآداب، وتمت مواجهتها بالفيديوهات الخاصة بها وكذا الصور المنشورة، وتحرر محضر بواقعة الضبط، وتمت إحالتها للنيابة العامة للتحقيق، التى حبستها لعدة أشهر، قبل أن تخلى سبيلها.

 


قررت نيابة قسم أول شبرا الخيمة، حبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيقات، والاستعلام عن الحالة الصحية لربة منزل مصابة باختناق غاز ومحجوزة في أحد المستشفيات.

 

وطلبت النيابة تحريات أجهزة الأمن حول واقعة اتهام زوج المصابة لها بالارتباط بعلاقه غير شرعية بالأول، ما أدى إلى مصرع طفلتيه اختناقا بالغاز داخل شقتهما.

 

كان مأمور قسم أول شبرا الخيمة قد تلقى بلاغا من عامل يتهم فيه زوجته بالارتباط بعلاقه غير شرعية بأحد الأشخاص ووجود شخص غريب في شقته مع زوجته، ما أدى إلى مصرع طفلتيه «8 سنوات» و«6 سنوات» خنقا بالغاز، فيما أصيبت زوجته والعشيق وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات.

 

وكشفت تحقيقات أمن القليوبية أن الواقعة بدأت عندما تلقت شرطة النجدة بلاغا بتسريب غاز من إحدى الشقق، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين مصرع طفلتين نتيجة اختناقهما بسبب تسريب الغاز، بينما تم العثور على أمهما وشخص غريب ليس زوجها في إحدى غرف الشقة وتم نقلهما إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعه وتم التحفظ على جثة الطفلتين وبالعرض على النيابة صرحت بدنهما وسؤال الزوجه والشخص الاخر

 


كشفت تحريات مباحث في حادث مقتل شاب بمنطقة الوراق وإلقاء جثته على الطريق الدائري، أن خلافات نشبت بين المجني عليه وعاطلان بسبب قيام المجني عليه علاقة غير شرعية مع شقيقة احدهما.

 

وقالت التحريات إن أحد المتهمين في يوم الحادث قام باستدراج المجني عليه إلى الطريق الدائري بمنطقة الوراق، وكان في انتظاره المتهم الاخر فسدد عدة طعنات بسلاح أبيض «مطواه» في أماكن متفرقة

من جسده فسقط على الأرض قتيلا.

 

كان المقدم هاني مندور رئيس مباحث شرطة الوراق، تلقي بلاغا من غرفة النجدة بمحافظة الجيزة، بالعثور على جثة أحد الأشخاص على الطريق الدائري بمنطقة الوراق، انتقل ضباط القسم إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثة يدعي «ت.م» في العقد الثالث من عمره، مصاب بعدة

طعنات متفرقة في الصدر والبطن.

 

أستمع فريق البحث غلي أقوال شهود عيان، وقام بتفريغ الكاميرات وجمع المعلومات والتحريات حول الواقعة وتبين بأن وراء ارتكاب الحادث عاطلين، وتم إعداد الأكمنة بالمنطقة وتم ضبطهما واقتيادهما إلى قسم شرطة العمرانية وتحرير محضر وإحالتهما إلى النيابة العامة للتحقيق.

 

وبمواجهة المتهمان اعترفوا بارتكاب الحادث بعد علم احدهما بإقامة المجني عليه علاقة غير شرعية مع شقيقته بمنطقة الوراق، فاستعان بالمتهم الآخر والذي تمكن من استدراج المجني عليه إلى الطريق الدائري وسدد عدة طعنات في جسده وفرا هاربين.

 


بعد أن نجحت الأجهزة الأمنية، اليوم الاربعاء، في ضبط المتهمة بخطف طفل من مستشفي ابو الريش، وإعادة الطفل لأحضان أسرته، تواصلت بوابة "الوفد" مع قانونيين لمعرفة العقوبة القانونية المنتظرة التي قد تواجهها المتهمة بإرتكاب الجريمة.

 

 

اقرأ أيضًا.. القبض على المتهمة بخطف طفل من مستشفى أبو الريش


وقال الخبير القانوني ايمن محفوظ في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" ، إن واقعة خطف طفل من مستشفي  ابو الريش  تنبأ عن خطورة إجرامية شديدة القسوة من المتهمة التي ادعت بأنها طبيبه وتنكرت في زي البالطوا الأبيض حتي تتمكن من ادإتمام جريمتها وفقا لمخططها الشيطاني وخطفت

الرضيع.


وأشار "محفوظ "إلى أن المتهمة بعد أن تم القاء القبض عليها، قد تواجه عقوبه خطف الطفل طبقا لنص الماده  مادة ٢٨٩ – من قانون العقوبات،  بأن  كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلاً، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات، وهذا ما تستحقه جزاء اجرامها وقسوتها التي هي بلا حدود.


تعود تفاصيل تلك الواقعة إلى الأيام  القليلة الماضية، إثر قيام سيدة بالتنكر في زي البالطوا الطبي والتوجه إلى مستشفي أبو الريش

بالسيدة زينب ، وقيامهما بخطف طفل يتراوح عمره بين التسعة أشهر بعدما اوهمت المتهم والدة الطفل بانها ستقوم بتقديم العلاج له وطلبتها باحضار بعض الأوراق، وغافلتها واختطفت الطفل وفرت هارية.


لتعود الام لتجد طفلها وكأنه فص ملح ، وتوجهت لقسم شرطة السيدة زينب وحررت محضر بالواقعة ، وبتتبع خيوط الواقعة ومن خلال فحص كاميرات المراقبة تم كشف ملابساتها وتبين أن سيدة كانت ترتدي زي البالطوا الطبي اختطفته.


وبعد جهود أمنية مضنيه تم اعادة الطفل لاسرته والقي القبض على المتهمة التى بررت فعلتها بأنها متزوجة ولم تُرزق بالانجاب، وعليه اختمرت في ذهنها حيلة اختطاف أي طفل وتوجهت لمستشفي ابو الريش وقامت بإختطاف الطفل ، وتم إحالتها الي النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها. 
 


يمكن أن توفر غرف Messenger في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تجربة بث صوتي مباشر على غرار Clubhouse في المستقبل.

 

كيفية إعداد واستخدام غرف ماسنجر في واتساب

 

إضافات Messenger Rooms الجديدة

 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في فبراير أن الشبكة الاجتماعية تعمل على نسختها الخاصة من تطبيق الدردشة الصوتية فقط لنظام iOS ، والتي زادت شعبيتها بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، الآن، لدينا صورة أوضح لما يمكن أن يبدو عليه Facebook في تجربة الدردشة الصوتية استنادًا إلى الصور التي شاركها المهندس أليساندرو بالوزي، الذي وجد الميزة التجريبية في رمز تطبيق Android للشبكة الاجتماعية

 

يسمح الإصدار التجريبي الحالي من الميزة للمستخدمين باختيار نوع الغرفة التي يريدونها في منافس Zoom على Facebook، أحد الخيارات يبدأ غرفة صوت خاصة مع الأصدقاء، وآخر يبدأ غرفة فيديو خاصة، بينما الخيار الأخير المسمى Live Audio سيسمح للمستخدم ببدء بث صوتي فقط إلى غرفة مليئة بالمستمعين.

غرف ماسنجر

كما تلاحظ TechCrunch، يمكن أن يدعم التكرار الحالي لـ Messenger Rooms ما يصل إلى 50 شخصًا، ولكن لم يتم تصميمه لتقديم تجربة بث عامة، هذه الميزة ستغير ذلك.

 

إيلون ماسك ومارك زوكربيرج ضيفا Clubhouse 

 

يوفر Clubhouse للمذيعين طريقة لاستضافة عروض مباشرة لمجموعة من المستمعين - في الواقع، ذهب Elon Musk و Mark Zuckerberg مؤخرًا إلى المنصة للتحدث عن مشاريعهم الخاصة.

 

يحتوي إصدار Facebook حاليًا على واجهة تشبه تطبيق الدردشة، حيث يتم عرض مكبرات الصوت في أعلى قائمة المستخدمين ممثلة بصور ملف تعريف أكبر، يتم سرد المستمعين أسفل مكبرات الصوت، ممثلة بصور الملف الشخصي الأصغر، قال Paluzzi إن أي شخص على Facebook سيتمكن من الانضمام إلى البث دون الحاجة إلى فتح غرف Messenger.

Messenger Rooms
في هذه الأثناء، تُظهر البطاقة المنهارة للبث المباشر عنوان الغرفة، إلى جانب عدد المتحدثين والمستمعين.


أكد Facebook لـ TechCrunch أن الصور هي أمثلة على جهود الصوت الاستكشافية للشركة، كما هو الحال مع أي منتج تجريبي، يمكن أن يكون المنتج النهائي (إذا أصبح منتجًا واحدًا) وحشًا مختلفًا تمامًا.

 

Tags ذات صلة

تيليجرام يضيف 5 ميزات جديدة تشبه Clubhouse

تسريبات تكشف.. إنستجرام ينافس Clubhouse بميزة التشفير

واتساب يشارك بياناتك مع فيسبوك.. ما تحتاج إلى معرفته

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

messenger rooms facebook

messenger rooms vs zoom

غرف دردشة ماسنجر

فيسبوك ماسنجر

غرف ماسنجر


قبل أن تطلق Valve (Dota Underlords) و Riot (Teamfight Tactics) إصداراتهم الخاصة من السيارات الآلية القائمة على الأدوار، كان هناك Auto Chess mod لـ Dota 2.

 

هذه اللعبة متاحة الآن كشطرنج آلي مستقل، مع ربط اللعب الجماعي بالكمبيوتر الشخصي وجهاز PS4 والهاتف المحمول.

 

أعلن مطور Dragonest الآن عن إطلاق إصدار PS5 أصلي الأسبوع المقبل، مكتمل بدعم التحميل فائق السرعة باستخدام SSD السريع لوحدة التحكم، والرسومات التي تمت ترقيتها، وردود الفعل اللمسية على وحدة

التحكم DualSense.


ليس لدينا الكثير من التفاصيل حول مقدار ردود الفعل القوية التي سيختبرها اللاعبون بخلاف الأخبار التي تفيد بأنك ستحصل على هزة ​​عندما تكسب معركة أو تهزم لاعبًا عدوًا، ولكن قد يكون من المثير للاهتمام معرفة ما تضيفه لوحة اللعبة إلى عنوان لم يتم وضعه في الاعتبار.

Auto Chess

الجديد أيضًا هو شخصية حصرية على PlayStation ،Date Masamune، والتي يمكن الحصول عليها

من المتجر داخل اللعبة أو متجر PlayStation.

 

ستدعم هذه اللعبة اللعب المتقاطع مع جميع المنصات الأخرى، وتأتي تمامًا مع إطلاق Auto Chess للموسم الحادي عشر بتحديات جديدة وتمريرة شطرنج من العناصر القابلة للفتح.

Auto Chess

أعلن المطورون عن تغييرات في اللعبة بما في ذلك نظام Fragment لفتح الأسطح مجانًا ووضع معسكر تدريب لمساعدة اللاعبين الجدد على التقاط اللعبة، الثانية هي الأكثر إثارة للاهتمام عندما يتعلق الأمر بمستقبل هذه اللعبة والنوع الفرعي ككل - في حين انفجرت بعض الألعاب خلال عام الحجر الصحي، بدا أن مقاتلي السيارات يتمتعون بقدر كبير من الزخم ولكنهم لم ينطلقوا حقًا.

Auto Chess


ضيع موقع فيسبوك مليارات الفرص للحد من المعلومات المضللة قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020، هذه خلاصة تقرير جديد صادر عن Avaaz، وهي مجموعة مناصرة تبحث في المعلومات المضللة عبر الإنترنت.

 

قام باحثو آفاز بتحليل 100 صفحة من أشهر صفحات فيسبوك التي نشرت ادعاءات كاذبة بشكل متكرر.

 

وفقًا لتحليلهم، تمت مشاهدة المشاركات التي نشرتها تلك الصفحات أكثر من 10 مليارات مرة بين مارس وأكتوبر، كما أخطأ التقرير في سياسات التحقق من الحقائق على Facebook، مشيرًا إلى أن أفضل 100 قصة خاطئة أو مضللة تتعلق بانتخابات 2020، شوهدت 162 مليون مرة في ثلاثة أشهر، حتى مع فضح مدققي الحقائق على فيسبوك المزاعم.

 

قال التقرير: "على الرغم من أن فيسبوك تدعي أنها تبطئ نشر الأخبار المزيفة بمجرد التحقق من الحقائق وتصنيفها، فإن هذه النتيجة تُظهر بوضوح أن سياساتها الحالية ليست كافية لمنع المحتوى

الكاذب والمضلل من الانتشار الفيروسي وإثارة ملايين المشاهدات" .

 

يأتي التقرير قبل أيام فقط من مواجهة مارك زوكربيرج أسئلة من أعضاء الكونجرس حول دور Facebook في تأجيج المعلومات المضللة عن الانتخابات، من المقرر أن يظهر زوكربيرج، جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي لشركة Twitter، جاك دورسي، والرئيس التنفيذي لشركة جوجل Sundar Pichai، في جلسة استماع للجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب غدًا.

 

لم يرد Facebook على الفور على طلب للتعليق، لكن المتحدث باسم الشركة شكك في النتائج التي توصلت إليها آفاز في بيان لـ Time، قائلاً إن منهجية الباحثين كانت معيبة، مشيرًا إلى جهود فيسبوك لحظر الحركات الاجتماعية المعسكرة، بما في ذلك قنون.

 

لكن التقرير يقول إن Facebook انتظر طويلاً لتنفيذ

العديد من أهم التغييرات، بما في ذلك ميزات الطوارئ التي أبطأت المشاركة فور الانتخابات، وبالمثل، جاءت حملة الشركة ضد قنون والمجموعات الأخرى التي تمجد العنف متأخرة، بحسب آفاز، كانت المجموعات الأكثر إشكالية قد اكتسبت بالفعل قوة جذب كبيرة بحلول الوقت الذي اتخذ فيه Facebook إجراءات ضدهم.

 

كما أعطى Facebook مرة أخرى الأولوية لمقاربات الوجبة المقطوعة والضرب على الخلد - على المحتوى الفردي على سبيل المثال - على التغييرات الهيكلية في خوارزمية التوصية والأولويات التنظيمية، وبالتالي لم يتم تطبيق أدوات أكثر قوة متاحة لحماية مستخدميها والديمقراطية حقًا.

 

أعلن زوكربيرج في يناير أنه يريد تقليل كمية المحتوى السياسي في News Feed، وأن Facebook سينهي بشكل دائم التوصيات الحسابية للمجموعات السياسية.

 

من المرجح أن يثير أعضاء الكونجرس العديد من نفس القضايا التي تم تسليط الضوء عليها في التقرير، من المتوقع أن تغطي جلسة الاستماع، التي تحمل عنوان "أمة المعلومات المضللة: دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التطرف والمعلومات المضللة"، كيفية تعامل شركات وسائل التواصل الاجتماعي مع المعلومات المضللة حول انتخابات 2020 والادعاءات الكاذبة حول لقاحات فيروس كورونا.


قد يكون لدى شركة آبل طرازان جديدان من أجهزة iMac مدعومان بشرائح Apple Silicon في طور الإعداد وقد يتم إطلاقهما في وقت أقرب من المتوقع، وفقًا لتقرير صادر عن 9to5Mac.

 

يستند التقرير إلى مراجع طراز جديدة تدعي 9to5Mac أنها وجدت في الإصدار التجريبي 5 من macOS Big Sur 11.3 الذي صدر الثلاثاء.


وفقًا للتقرير، يحتوي الإصدار التجريبي على أكواد لأجهزة iMac الجديدة وهي iMac21،1 و iMac21،2.

 

النماذج لها نفس الاسم الرمزي - J456 و J457 - مثل تلك التي أبلغت عنها بلومبيرج في وقت سابق

من هذا العام، حسب التقرير، على مر السنين، لم تتلاعب شركة Apple بتصميم iMac كثيرًا ولكن الشائعات تشير إلى أن الطرازات سيكون لها تصميم مشابه لشاشة Pro Display XDR.

 

يتميز جهاز iMac مقاس 21.5 بوصة بشاشة Retina 4K بأبعاد 17.7 بوصة × 20.8 بوصة × 6.9 بوصة ويزن حوالي 5.48 كجم، تبلغ أبعاد الإصدار 27 بوصة 20.3 بوصة × 25.6 بوصة × 8 بوصات ويزن حوالي 9 كجم.


يتميز iMac مقاس 27 بوصة بشاشة Retina 5K مزودة بتقنية True Tone وسطوع 500 نت، كما يأتي مزودًا بخيار زجاجي بتقنية النانو لتقليل الوهج، من ناحية أخرى، يأتي جهاز iMac مقاس 21.5 بوصة بشاشة تصل إلى 4K.


قدمت شركة Apple مؤخرًا براءة اختراع لجهاز كمبيوتر محمول مع لوحة مفاتيح قابلة للسحب مع USPTO، ويُعتقد أن الكمبيوتر الدفتري المذكور في براءة الاختراع هو جهاز MacBook بتصميم جديد وأرق، بفضل لوحة المفاتيح القابلة للسحب التي ستساعد في تقليل سمك الهيكل.

 

في براءة الاختراع، يُقال إن نظام لوحة المفاتيح القابل للسحب سيتم تثبيته في مكانه بمساعدة مادة مغناطيسية حديدية ملحقة به، يمكن بعد ذلك شحن المادة المغناطيسية بمساعدة مغناطيس مغناطيسي انتقائي.


أعلنت شركة الألعاب والشبكات الاجتماعية الصينية العملاقة Tencent Holdings Ltd اليوم الأربعاء عن زيادة بنسبة 175% في الأرباح الفصلية

تفوق التوقعات.


حققت أكبر شركة ألعاب في العالم من حيث الإيرادات أرباحًا قدرها

59.3 مليار يوان (9.09 مليار دولار) للأشهر الثلاثة حتى ديسمبر.

 

كان ذلك أعلى من متوسط تقدير المحللين البالغ 30.65 مليار يوان، بناءً على بيانات من Refinitiv.


قالت أمازون إنها تعيد مديرًا تنفيذيًا سابقًا لإدارة وحدة الحوسبة السحابية، والتي أصبحت أكثر الأعمال التجارية ربحية لعملاق التسوق عبر الإنترنت.


ستعود Adam Selipsky إلى Amazon في مايو، ثم أصبح رئيس Amazon Web Services في وقت لاحق من هذا العام، إنها تحل محل آندي جاسي، الذي سيصبح الرئيس التنفيذي لشركة

أمازون عندما يتنحى المؤسس جيف بيزوس عن هذا الدور ويصبح الرئيس التنفيذي.


AWS، التي تدير موقع بث الفيديو Netflix والعديد من الشركات الأخرى، تمثل أكثر من 60% من أرباح أمازون العام الماضي، AWS هي أيضًا المزود الأول لخدمات الحوسبة السحابية،

لكنها تواجه منافسة متزايدة، خصوصًا من Microsoft، التي سعت بقوة لبيع العقود الكبيرة للشركات والحكومات.

 

في العام الماضي، خسرت أمازون عقدًا بمليارات الدولارات مع الحكومة الأمريكية لصالح شركة مايكروسوفت، أما أمازون تحارب هذا القرار في المحكمة.


قالت أمازون ومقرها سياتل إن Selipsky عملت في AWS لمدة 11 عامًا قبل مغادرتها في عام 2016 لإدارة شركة البرمجيات Tableau، والتي اشترتها لاحقًا شركة البرمجيات المستندة إلى السحابة Salesforce.


هناك نوعان من مستخدمي الكمبيوتر في العالم، أولئك الذين يستخدمون Mac وأولئك الذين لا يستخدمون، هناك احتمالات عالية جدًا أن معظم مستخدمي Mac، إن لم يكن جميعهم، سيخبرك أن استخدام جهاز Mac لا يستخدم كمبيوتر.

 

آبل تسحب طرازات iMac قبل التحديث المحتمل لـ M1

 

جهاز Mac هو عادة طريقة حياة، أما جهاز كمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows هو جهاز كمبيوتر، جيد حقًا اعتمادًا على ما تدفعه، ولكنه جهاز كمبيوتر تستخدمه لإنجاز المهمة.

 

ما يمنح macOS الأفضلية هو أنك تحصل على كل الأشياء التي توفرها آبل- أجهزة رائعة وبرامج سهلة الاستخدام وخصوصية، وبالطبع، نظام Apple البيئي الذي يتباهى به كثيرًا، والذي يعادل فندق Hotel California، يمكنك التحقق في أي وقت تريده ولكن لا يمكنك المغادرة أبدًا.

 

في مثل هذا اليوم قبل 20 عامًا، قدمت Apple نظام macOS X لإنشاء أول بديل حقيقي لنظام التشغيل Windows، بالطبع، كان هناك Linux ولكنه لم يصبح سائدًا وكان دائمًا اختيار محبو موسيقى الجاز، استهدفت Apple مع macOS محبي موسيقى الجاز، والمحترفين، والعاملين، والمطورين، والطلاب، الجميع.

 

قال ستيف جوبز أثناء إعلانه عن توفر نظام التشغيل Mac OS X

(نعم، في ذلك الوقت كان نظام التشغيل Mac OS وليس macOS): "سوف يسعد Mac OS X المستهلكين ببساطته ويذهل المحترفين بقوته، ابتكار Apple يقود الطريق في أنظمة تشغيل الكمبيوتر الشخصي مرة أخرى".

 

في معظم التسعينيات، كان Windows و Microsoft هما النجوم البارزين في صناعة الكمبيوتر، حيث كانا يتصدران كل ما هو موجود في طريقه، بذلت شركة Apple جهودًا قوية، واتخذت خطوات صغيرة لتحدي تفوق Microsoft و Windows.

 

لماذا يفضل بعض الناس Mac على Windows؟


الكلمة الرئيسة هنا - التي تثير استياء شركة Apple - عند بعض الأشخاص وليس معظمهم أن أحد الأسباب الرئيسية لشعبية Windows هو أنه يمكنك العثور عليه جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي يكلف أقل من Mac.

 

على الرغم من أن نظام Mac رائع، يتمتع Microsoft Windows بحصة الأسد في مشاركة نظام تشغيل سطح المكتب، تشير البيانات إلى أن ما يقرب من 75% من هذا السوق يهيمن عليه Windows - بمعنى آخر، ثلاثة

من كل أربعة أشخاص يستخدمون جهاز كمبيوتر يستخدمون Windows، تمتلك Apple حصة سوقية تبلغ 16% وهذا هو سبب وجودها لدى بعض الأشخاص وليس معظمهم.

 

مميزات نظام macOS من آبل

 

يظل نظام macOS سهل الترقية مقارنةً بنظام Windows، عندما تتخلى آبل عن تحديث نظام التشغيل، فإنه لا يبدو حقًا مهم، ومع ذلك، في كل مرة يتم فيها تحديث Windows، يكون الأمر مختلفًا، يتطلع مستخدمو Mac إلى تحديثات نظام التشغيل في حين أن غالبية مستخدمي Windows لا يتطلعون إليها حقًا.

 

ثانيًا، لا يتوفر Windows مجانًا على جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة، يأتي macOS محملاً مسبقًا على كل جهاز Mac تشتريه.

 

يظل macOS أكثر أمانًا وتركيزًا على الخصوصية من Windows، آبل لديها ميزة على هذه الجبهة على كل منافسيها.


خلال 20 عامًا، شهد macOS كل شيء - انتقاد شديد لميزاته وحصريته ولكنه لم ينجو فحسب، بل ازدهر بالفعل، أشار تقرير حديث إلى أن حصة Microsoft في السوق قد تقلصت - بنسبة 4.9% - في عام 2020 مقارنة بعام 2019،وستكون آبل - وجوجل مع ChromeOS - هي الأكثر استفادة، ولهذا الغرض، تقوم Apple كل عام بجعله نظام تشغيل مصقول وصلب، هذا هو تأثيره أنه بمجرد أن تقسم بالولاء لشركة Apple و Mac، قد لا يكون هناك أي نظرة إلى الوراء.

 

Tags ذات صلة

كيفية تنظيف وتنظيم جهاز Mac الخاص بك

آبل تقاضي مصمم MacBook لبيعه أسرارًا تجارية لصحفي

ستيف جوبز والسر الذي احتفظ به للتكنولوجيا

 


يشير تقرير جديد إلى أن Apple ستستخدم شاشات LPTO في هاتف iPhone 13 المشاع الذي طورته شركة Samsung. ستمكن هذه الشاشة Apple من تقديم دعم معدل التحديث العالي لهواتفها الذكية من خلال الحفاظ على استهلاك منخفض للطاقة.

 

حصل The Elec على التقرير ووفقًا للتقرير ، ستعرض Samsung Display لأجهزة iPhone القادمة. سيقومون بتحويل

شاشات OLED الخاصة بهم إلى LPTO ومن المتوقع أن تصل اللوحات إلى Apple في وقت لاحق من هذا العام.


يدعي التقرير أيضًا أنه من المتوقع أن تنهي Samsung تحويل LPTO بحلول النصف الأول من عام 2021.


تمتلك Apple بالفعل شاشات LPTO في Apple

Watch لضمان استهلاك منخفض للطاقة ومن المتوقع الآن أن تستخدم الشركة نفس التقنية مع أجهزة iPhone الخاصة بها مع معدلات تحديث عالية للحفاظ على استهلاك الطاقة قيد الفحص. أولئك غير المدركين ، يعرض LPTO للمستهلكين بطارية أقل نسبيًا مقارنة بشاشة OLED العادية.


أيضًا ، تدعم تقنية LTPO أيضًا معدلات التحديث المتغيرة ، لذا يمكننا أن نفترض أن Apple قد تقدم دعمًا متغيرًا لمعدل التحديث لجهاز iPhone 13 أيضًا.


تستعد لينوفو لإطلاق هاتف الألعاب القادم - Legion 2 Pro - في 8 أبريل، أعلنت الشركة عن ذلك عبر منشور على Weibo.

 

التفاصيل الوحيدة المؤكدة حول اللعبة الرائدة من الشركة المصنعة الصينية هي نظام التبريد المزدوج التوربيني مع ليس واحدًا ولكن اثنين من المشجعين الماديين داخل الهاتف.


سيتنافس هاتف الألعاب Legion 2 Pro مع سلسلة هواتف Asus ROG Phone 5 و Nubia RedMagic 6، وكلاهما مدعوم بأحدث شرائح رئيسة من منزل Qualcomm ،Snapdragon 888، بينما كان RedMagic 6 أول هاتف يستخدم تصل مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها

16 جيجا بايت، سلسلة ROG Phone 5 بها هواتف بسعة 16 جيجا بايت و 18 جيجا بايت رام.

 

من المتوقع أيضًا أن يتم تشغيل Lenovo Legion 2 Pro بواسطة Qualcomm Snapdragon 888 وأن يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها

16 جيجابايت، يشاع أيضًا أن الهاتف يأتي مع شحن سريع 110 واط عبر منفذي USB.


قد تكون لينوفو تستعد لإطلاق هاتف ألعاب مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت، وهو خليفة Legion Duel (Legion Pro)، وقد تم التلميح إليه وفقًا لقائمة على GeekBench (عبر Abhishek Yadav).

 

الهاتف الذي ظهر على Geekbench لديه رقم طراز L70081 ويأتي مع مجموعة شرائح Qualcomm الرائدة، مجموعة الشرائح لها الاسم الرمزي "لاهاينا" ولها تردد أساسي يبلغ 1.80 جيجاهرتز.

 

يُعتقد أنه مجموعة شرائح Snapdragon 888، حيث يرتبط الاسم الرمزي بمنصة SD 888، إلى جانب مجموعة شرائح "لاهاينا" وذاكرة الوصول العشوائي بسعة 16 جيجابايت، يحتوي الهاتف على نظام تشغيل Android 11، وفقًا للقائمة، حصل الهاتف الذكي على درجات أحادية النواة ومتعددة النواة 1130 و 3779 على التوالي.


جاء الهاتف الذكي Lenovo Legion Pro مزودًا بمجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 865 وشاشة AMOLED FHD + مقاس 6.55 بوصة مع معدل تحديث قدره 144 هرتز.


الأربعاء 24 مارس 2021 09:38 مساءً

يخوض الفنان أحمد العوضي الماراثون الرمضاني المقبل 2021، خلال مسلسل "اللي مالوش كبير"، من بطولة النجمة ياسمين عبد العزيز .

 

اقرأ .. ياسمين عبدالعزيز تشارك جمهورها أحدث بوسترات "اللي مالوش كبير"

 

وشارك "العوضي" جمهوره ومتابعيه، صورة جديدة من كواليس تصوير المسلسل، والذي يجسد من خلاله شخصية "الخديوي"، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، حيث ظهر كما عودنا ف أدوار

الأكشن التي قدمها من قبل.

 

أحمد العوضي

مسلسل "اللى ملوش كبير" تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، وخالد الصاوى، ودينا فؤاد، وأحمد سعيد عبد الغنى، ودنيا عبد العزيز، ومحمود حافظ، وإيمان السيد، وأحمد عبد الله محمود، ومحمد عبد العظيم، ومحمود ياسين.

 

يذكرأن ، الفنان أحمد العوضي كان قد شارك في الماراثون الرمضاني الماضي، من خلال مسلسل "الاختيار" مع النجم أمير كرارة، وقدم شخصية الإرهابى هشام عشماوى، وشارك في بطولته كل من محمد امام، محمد رجب، صلاح عبد الله، حازم سمير، عمرو سعد، آسر ياسين، وعدد كبير من النجوم، تأليف باهر دويدار، اخراج بيتر ميمى.

 

tags موضوعات ذات صلة

 

ياسمين عبد العزيز تطيح بـ"العوضى" من أفيش "اللى مالوش كبير" وتتصدر البوستر بمفردها

 

أحمد العوضي من كواليس تصوير (اللي مالوش كبير)

 

ياسمين عبدالعزيز تثير الجدل حول علاقتها بزوجها أحمد العوضي ..صور


طرح المطرب أبو، أحدث أغنياته والتي تحمل اسم 1000 احتمال على طريقة الفيديو كليب، عبر موقع الفيديوهات الأشهر عالمياً "يوتيوب".

 

اقرأ ايضاً .. "أبو" يكشف تفاصيل جديدة عن أغنية "3 دقات"

 

وتقول كلمات الأغنية:

 

"وانا كل ماقوله يا قلبى خلاص سيبها وامشى.. يرجع يتغير يتحير يبدل حالى مانامشى.. مش عارف ليه تنساها.. طب ما خلاص تستناها.. مش دى اللى اتمنيتها

كتير".. 

 

من كلمات منة القيعى، ومن ألحان أبو، وتوزيع موسيقى بيشوى جورج، وإخراج محمد عطوة، ومن إنتاج شركة "جاما ميوزيك" للمنتج محمد جابر.

 

شاهد الفيديو كليب

 

tags موضوعات ذات صلة

 

شاهد.. مطرب أغنية 3 دقات ينشر صورة جديدة ويتلقى التهاني لهذا السبب


كرمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عارض الباليه الشاب لوكا عبد النور البالغ من العمر17 عاما وذلك لحصوله على المركز الثاني فى مسابقة بري دى لوزان بسويسرا، والتي تعد من اهم مسابقات البالية في العالم، حيث يعد اول مصرى يتم اختياره للمشاركة فى المنافسات التى جمعت افضل 20 متخصص حول العالم، وذلك في حضور والديه مع الدكتور مجدي صابر رئيس دار الاوبرا المصرية .

 

اقرأ ايضاً .. وزيرة الثقافة تشارك محافظ قنا الاحتفال بيوم المرأة المصرية

 

ايناس عبد الدايم

 

وجهت عبد الدايم التهنئة للوكا وقالت انه نموذج مشرف للموهوبين الشباب الذين يفخر بهم الوطن ، واضافت ان

فوزه بالجائزة ياتى بمثابة اعلان عن انضمام سفيراً جديداً لقوى مصر الناعمة بالخارج وتعبيراً عن التميز المصرى عالميا فى مختلف المجالات ، واكدت خصوبة ارض مصر الابداعية التى باتت مصدرا للريادة منذ اقدم العصور، كما أشادت برعاية اسرته لموهبته من بداياته وتشجيعهم له علي الاحتراف رغم صغر سنه .

 

ايناس عبد الدايم

 

يذكر ان لوكا عبد النور مواليد عام 2003 ، التحق باحدى المدارس الدولية ثم ظهرت مهاراته الجسدية التى اهلته للدراسة بعدد من الاكاديميات المتخصصة فى فن الباليه بكل من مصر

، سويسرا ، المجر وتتلمذ على يد مجموعة من اهم العارضين فى العالم.

 

ايناس عبد الدايم

 

كما شارك فى الكثير من ورش العمل منها فصول الماجيستير ببراغ - ورشة عمل مع فرانسيسكو انورما – دورة الربيع بمدرسة البالية الدولية بميونخ  - دورة صيفية بأوبرا ولاية فيننا  - منح طويلة الأمد بأكاديمية تاز بزيورخ ( سويسرا ) - دورة بأكاديمية اميره ( اليونان ) – دورة باكاديمية الرقص المجرى ومدرسة ميونخ الدولية للباليه  وغيرها ، شارك فى العديد من العروض الكلاسيكية والمعاصرة على مختلف المسارح بالدول التى درس بها .

 

ايناس عبد الدايم

tags موضوعات ذات صلة

 

القباج وعبد الدايم يشهدان توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي ووزارة الثقافة

 

«الأوبرا» تشارك بـ 18 حفلًا فنيًا في قرى 9 محافظات

 

إيناس عبدالدايم تهدى مشاركتها مع القاهرة السيمفونى بعد غدٍ للمرأة المصرية


طرح النجم أحمد السقا البوستر الرسمي لمسلسل "نسل الأغراب"، عبر حسابه على "إنستجرام"، والذي من المقرر عرضه خلال الماراثون الرمضاني المقبا 2021.

 

أول فيديو يجمع السقا وأمير كرارة بعد تعاقدهما على "نسل الأغراب"

 

 

وجمع البوستر الدعائي الرسمي للمسلسل بين "السقا" والنجم أمير كرارة،

والشر في عينهما، بالإضافة إلى ظهور الأول بأسنان فضية والأخير بكحل في عينيه ولحية طويلة .

 

يوستر نسل الاغراب

 

 

المسلسل من بطولة" مى عمر، ودياب، وفردوس عبدالحميد، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، أحمد فهيم

وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

 

 

يعتبر "نسل الأغراب"، هو التعاون الأول بين كرارة والسقا في الدراما، بعد ظهورهما السينمائي من خلال فيلم "هروب اضطراري"، ويقدمان دور أشقاء من نفس الأب، ويدور بينهما عدد من المشاكل والصراعات.

 

tags موضوعات ذات صلة

 

تفاصيل انطلاق تصوير مسلسل نسل الأغراب

 

برومو "نسل الأغراب" يجتاز المليون ونصف مشاهدة


مشاهدة مسلسل المؤسس عثمان الجزء الثاني، إذ تنشر لكم عبر الوفد نيوز، اليوم الاربعاء 24 مارس 2021، الحلقة 51 الواحدة والخمسون من مسلسل قيامة عثمان عبر منصة "نور بلاي NoorPlay" العربية، بعد أن حقّق المسلسل نسب مشاهدة عالية تربّع بها على مدار يثه، في حين أن المسلسل بُثّ في عشرات الدول، وشاهده نحو 3 مليارات

متابع، وترجم إلى لغات متعددة، كما أن لديه عشاقًا ومتابعين على نطاق واسع في العالم العربي.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 

أما بالنسبة عن الإعلان الأول المؤسس عثمان الحلقة 51 فلم يشرح لنا الكثير، بإختصار عثمان يجمع الجنود وأومور يذهب ليطلب ابنته من نيكولا

لكننا لن يهدأ لنا بال حتى كشفنا لكم بعض الأحداث الحماسية وسوف نتحدث عنها فتابعوا تحليلنا حتى النهاية.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 

وقامت منصة نور بلادي بأخذ كافة حقوق النشر من قناة أي تي في، عقب أخذ إجراءات قانونية من كافة المواقع الإلكترونية الكبيرة المنتشرة عبر الفضاء الازرق ومحركات البحث كان ابرزها موقع قصة عشق، حيث شهدت محركات البحث اليوم ازدياد واسع من قبل نشطاء ومحبي مسلسل قيامة عثمان.


أعلنت الفنانة هنادى مهنا، إصابة والدتها بفيروس كورونا المستجد، بعد يوم من إعلان إصابتها هي وزوجها الفنان أحمد خالد صالح.

 

اقرأ .. هنادي مهنا تعلن إصابتها بفيروس كورونا

 

 

وكتبت "هنادي" عبر خاصية "الإستوري"، على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام": "ادعوا لماما ايجابى كورونا".

 

هنادي مهنا

 

وكانت قد أعلنت اول أمس، إصابتها بفيروس كورونا، وخضوعها للعزل المنزلي وإتباعها لبروتوكول وزارة الصحة .

 

هنادي مهنا

 

يذكر أن آخر أعمال الفنانة هنادي مهنا، مسلسل "سكر زيادة" من بطولة نادية الجندي ونبيلة عبيد وسميحة أيوب وهالة فاخر ومن إخراج وائل إحسان.

 

 

وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول عصمت وكريمة وجميلة، ثلاث سيدات يقعن ضحايا لعملية

نصب بسبب فيلا قررن شرائها، وعليهن الآن التعايش مع الوضع الراهن في السكنى في نفس الفيلا، أو أن تحظى إحداهن دون الأخرى في الاستحواذ على الفيلا.

 

tags موضوعات ذات صلة

 

بعد إصابتها بفيروس كورونا.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ هنادي مهنا

 

أول ظهور لـ هنادي مهنا بالأبيض من حفل زفافها .. فيديو

 

بـ لقطة رومانسية .. أول نجاح فني لـ أحمد خالد صالح وهنادي مهنا بعد الزواج


موقع قصة عشق مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51 الحادية والخمسون مترجمة HD

كتب - الوفد

يسعى الكثير من محبين مسلسل قيامة عثمان لمشاهدة حلقة اليوم من المؤسس عثمان 51 حيث ينتظرون معرفة مصير السيد عثمان وبامسي بعدما وقعوا في فخ نيكولا، وأيضا مصير سافجي ابنه بايخوجا والمحاربين بعدما وقعوا أيضا في فخ فلاتيوس.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة




.set("page_url", "https://alwafd.news/").display();

51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

جاء ذلك بعد ان نشرت وسائل الاعلام عربية مقطع فيديو تؤكد ظهور أرطغرل في الحلقات المقبلة، حيث سيذهب عثمان الذي يؤدي دوره بوراك اوزجفيت لزيارة والده في قونيا.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة

.set("page_url", "https://alwafd.news/").display();


أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 التي سيتم عرضها على القناة العارضة الرسمية للمسلسل ATV التركية غير مترجمة للعربية يوم الأربعاء القادم بتاريخ 24/03/2021 مع الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

اولاً سنعلق على بعض الأحداث التي شاهدناها، جيركوتاي أثبت إخلاصه أمام الجميع، ولكن لماذا لم تكن الخطة عكس ذلك؟، بمعنى أن يحرر جيركوتاي شقيقه في الدم وعثمان يرسل

خلفه أحد الجنود ليعلم مكان توغاي، ليقوم بمهاجمته بعد ذلك، هل سبب ذلك كثرة الجنود الذي يتعرض لها عثمان؟، بمعنى آخر أن المغول معروف عنهم أنهم يضعون جنودهم فوق الشجر.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 

مسلسل قيامة عثمان 51 مترجم في الموسم الشتوي يناير 2021 علي قناة ,موقع

النور حيث يمكنكم مشاهدة الحلقة 24 الرابعة والعشرون من مسلسل قيامة عثمان 2 مترجمة للعربية من مسلسل المؤسس عثمان الجزء 2 يوتيوب وايضا تحميل مسلسل قيامة عثمان ٢ الحلقه 51 وتدور احداث الحلقة 24 الرابعة والعشرون kuruluş osman 2 قيامة عثمان ٢ الحلقة ٥١ في الدراما.

 

كان بوراك أوزجيفيت قد وجه تحية كبيرة لمشاهدين مسلسل المؤسس عثمان وذلك عقب الاعلام منصة نور بلادي اخذ حقوق النشر حيث قال إن مسلسل عثمان سيشهد احداث مثيرة خلال الحلقات القادمة مطالبا الجميع الترقب.


قيامة عثمان الحلقة 51 ، فخ فلاتيوس لسافجي وابنه بايخوجا والمحاربين، لكن من الواضح أيضا أن السيد سافجي ومحاربيه قد تمكنوا من هزيمة فلاتيوس وذلك نظرا لما شاهدناه في الإعلان الأول للحلقة.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

فما زالت نظرات عثمان محيرة وأيضاً ذكاء دوندار وحذره كبير جداً، والسؤال هنا الى متى سوف تطول تلك النظرات والى أي مدى سوف ينجح دوندار بتوخي هذا الحذر؟، نعتقد أن دوندار وقضيته سوف تطول جداً; ومن المحتمل أن تمتد معنا الى موسم جديد.

 

وطارغون ستأخذ معها بالا وهازال ودوندار ولينا لكي تضمن هروبها من القبيلة بالآمانات ومن ثم ستطلق سراحهم جميعا، أما بالنسبة للآمانات لن تأخذهم طارغون وحتى اذا اخذتهم فسوف يكونوا مزيفين.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

ظهور جديد لشخصية نيكولا، بسبب الهزيمة التي تلقاها نيكولا وتجديد الثقة من الإمبراطور امتلك قوة كبيرة واستعد استعداداً تاماً للإنتقام لفلاتيوس; وأيضاً صرح بالتعاون مع توجاي، ولكن يتسائل البعض أين كالانوز ولماذا لم يظهر؟،

لم يظهر كالانوز الى الآن ولم نعلم حقيقة الممثل الذي سيقوم بالشخصية; وهذا معناه أنه سيتأخر للحلقة الأخرى لأن الشخصية ستكون قوية جداً ومن المحتمل أن تكون أقوى من نيكولا نفسه.

 

وقد شملت الحلقة السابقة من مسلسل قيامة عثمان على عدد ضخم من الأحداث، فقد تمكن عثمان في النهاية من تخليص أخيه من الأسر بعدما هاجم مقر المغول، وقد قام عليشار بإقناع باتور بالذهاب معه هرباً من عثمان، لكنه تخلص منه في النهاية ليُحدث الوقيعة بين عثمان وعمه وبالغاي وهو ما نجح فيه بالفعل، كما ذهب عثمان للقلعة لعقد صفقة مع يانيز ولكن يانيز قام بنقض العهد الذي قطعه له.


كشف أشرف عبد العزيز و حسين العصفور وكيلا الفنان أحمد بدير عن موعد أولى جلسات محاكمة الإعلامية مي العيدان بدولة الكويت، لاهانتها الفنان أحمد بدير والتنمر عليه.

 

اقرأ ايضاً .. بعد الأزمة الأخيرة.. مي العيدان تعتذر لـ أحمد بدير وتنصحه باستكمال القضية

 

ونشر عبد العزيز والعصفور محاميا الفنان أحمد بدير بياناً مشتركا علي "فيسبوك" للإعلان أن محكمة الجنح بدولة الكويت قد حددت يوم ١٠ مايو القادم كأولى جلسات محاكمة الإعلامية مي العيدان في القضية رقم ١٦٧/٢٠٢٠ بعد توجيه لها اتهامات بالإساءة إلى الفنان أحمد بدير بعد انتهاء النيابة العامة من التحقيق وإحالة المذيعة للمحكمة بعدة اتهامات منها: المساس بكرامة الآخرين وإساءة استخدام وسائل الإتصال بعد قيام المتهمة بالتنمر والمساس بكرامة الفنان القدير أحمد بدير بصفحتها على موقع الإنستغرام وقيام معظم المواقع الالكترونية وصفحات السوشيال

ميديا بنقل هذه الكلمات التي تمثل تنمراً ومساساً بكرامة الفنان العربي القدير.

 

وكانت الإعلامية الكويتية "مي العيدان" قد اثارت جدل وضجة كبيرة منذ فترة في شهر نوفمبر من العام الماضي ٢٠٢٠ بوصفها الفنان الكبير "أحمد بدير" بالأقرع، عندما نشرت صورة له وابنته وعلقت: "صورة ابنة الفنان أحمد بدير.. والله طلعت بنته مزة، بنت الأقرع".

 

فقامت "سارة"، ابنة أحمد بدير، بالرد عليها بعدما تنمرت على والدها، وكتبت: "طيب أنا صحيت من النوم النهارده لقيت مصر كلها بعتالي عن بوست أستاذة مي العيدان الإعلامية، أنا أسمع عن حضرتك طبعًا وأعرف إنك شخص مشاكس يعشق التنمر وخصوصًا التنمر على الفنانين!".

 

وأضافت: "بس حابة أوضحلك كام حاجة كدة: أولًا.. أنا

أبويا نجم كبير من نجوم الوطن العربي ومحدش هيسمحلك تتكلمي عليه نص كلمة، وأعتقد إنك شوفتي ده كفاية في هجوم الوطن العربي كله عليكي، اللي أنا نفسي اتفاجئت بيه وبشكر كل الناس اللي ردت غيبتنا!".

 

وتابعت: "ثانيًا لو الفنانين بالنسبة لك حياتهم مستباحة فأنا مش فنانة عشان تحطيني معاهم في جملة مفيدة (مع احترامي لكل الفنانين طبعًا)، ثالثًا .. أبويا اللي حضرتك بتغلطي فيه ده علمني أرفض التنمر بجميع أشكاله، وحضرتك غلطتي فأنا أكيد مش هسكت!، وأخيرًا أنا أبويا زي القمر ورأيك بعد إذنك احتفظي بيه لنفسك بعد كدة". وعلقت مي العيدان على رد سارة ابنته عبر نشر ردها من جديد عبر حسابها على إنستجرام، وكتبت: "أولًا من قال اني سخرت منه أنا قلت عنه أقرع وأهو فعلًا أقرع وأشوف ياكثر مشاهده في مسرحياته وأفلامه اللي يسخر أهو من قرعته و سهير البابلي تفت على قرعته في ريا وسكينة اشوف ما تكلمتوا".
 

tags موضوعات ذات صلة 

 

شاهد.. مي العيدان تكشف حقيقة حمل دينا الشربيني من عمرو دياب


الأربعاء 24 مارس 2021 09:38 مساءً

ودعت الإمارات أحد كبار رجالها الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي رحل عن عالمنا اليوم الأربعاء الموافق 24 مارس 2021، عن عمر يناهز 76 عامًا، بعد صراع مع المرض، واتشحت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بالسواد حزنًا على رحيله.

إقرأ أيضًا: السيرة الذاتية للراحل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية الإماراتي

فيما دشن النشطاء هاشتاج يحمل أسم الراحل معلقين عليه بالدعاء له راجين من الله عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، ونعاه الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي في تغريدة له عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر":"إنا لله وإنا إليه راجعون… رحمك الله يا أخي وسندي ورفيق دربي.. وأحسن مثواك.. وضعت رحالك عند رب كريم رحيم عظيم".

الإماراتيون يودعون حمدان بن راشد

فيما تداول عدد كبير من النشطاء صور للجنازة معلقين عليها بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، ومنها:"اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَنَقِّهِ مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأَبْيَضَ".

جنازة حمدان بن راشد

كما نشر أحد المغردين صورة لمحمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من صلاة الجنازة وعلق عليها:"نظرة وداع رحم الله حمدان بن راشد وجبر الله خاطر الشيخ محمد بن راشد وعموم آل مكتوم".

محمد بن راشد في جنازة حمدان بن راشد

وأضاف المدون الإماراتي الشهير ابراهيم بهزاد:"آل مكتوم الكرام .. رحم الله الفقيد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و عظّم الله أجركم وألهمكم سبحانه و تعالى الصبر و السلوان".

جنازة حمدان بن راشد

ونعى مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر، الراحل وقال:"رحم الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.. أحد القيادات المشهود لها بالعطاء والإخلاص والعمل الإداري في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة..خالص العزاء للشيخ حمدان بن راشد، ولأسرة آل مكتوم الكرام، وقادة وشعب الإمارات...إنا لله وإنا إليه راجعون".

حمدان بن راشد

نجوى كرم وأحلام ينعون حمدان بن راشد

وحرصت المطربة اللبنانية نجوى كرم على تقديم واجب العزاء وكتبت في تغريدة لها:"تعازينا الحارة للشعب الإماراتي الحبيب بوفاة الفقيد الغالي سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم..الله يرحمه، خسارة كبيرة على قدر كبير من الذكاء والحكمة والوفاء لوطنه وشعبه".

نجوى كرم تنعي حمدان بن راشد

كما شاركت المطربة الإماراتية أحلام، في دفتر العزاء المقام على منصات السوشيال ميديا وقالت:"اللهُّم ارحم فقيد الوطن حمدان بن راشد، وطيب ثراه وأكرِم مثواه، واجعل الجنةَ مُستقره ومأواه، و إغفر له، و اصفح عنه، و نوّر مرقَده، وطيب مضجَعه وأكرمهُ في جنتكَ.. إلى جنات

النعيم بصحبة الأنبياء والمرسلين إلى جوار ربه راضيًا مرضيا.. رحم الله فقيد دبي الكبير بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته".

احلام تنعي حمدان بن راشد

وبكلمات مؤثرة نعاه المغردون من مختلف الدول العربية ومنها:"اشتهر الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بحبه للخير ودعم المشاريع الخيرية والإنسانية في مختلف أنحاء العالم..رحمه الله.. حمدان بن راشد في ذمة الله"، وقال أخر:"رحم الله فضيلة الشيخ حمدان بن راشد الذي كان مثالا في العطاء ومثالا في خدمة الأسرة والوطن"و "نتقدم بأحر التعازي لأسرة آل مكتوم وشعب الإمارات في وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية".

وأكد المغردون أن الإمارات العربية فقدت أحد أهم وأطيب رجالها وهو الراحل حمدان بن راشد، وقال أحدهم:"ودعنا علم من أعلام الدولة ومن أعظم رجالات الدولة، عشت بصمت ورحلت بصمت رحمك ..الله يا حمدان بن راشد واسكنك فسيح جناته"، و"توفي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية اليوم..ارقد في سلام".

وفاة حمدان بن راشد

فيما نشر النشطاء حالة الحداد التي أعلنتها دولة الإمارات العربية المتحدة لوفاة حمدان بن راشد آل مكتوم، وقالوا:"الإمارات تعلن الحداد الرسمي ورفع الأعلام في دبي لمدة عشرة أيام اعتباراً من الأربعاء ، وتعطيل العمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة لمدة ثلاثة أيام من الخميس إلى السبت 27 مارس".

صور جنازة حمدان بن راشد

صور جنازة حمدان بن راشد

جنازة حمدان بن راشد

صور جنازة حمدان بن راشد

Tags ذات صلة


أعلنت وزارة الصحة الكويتية  اليوم الأربعاء، عن تسجيل 1299 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة

في البلاد إلى 223042 حالة في حين تم تسجيل 10 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1256 حالات.

 

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق اليوم شفاء 1212 إصابة في الساعات ال24 الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 207392 حالة.


دعا المندوب الفرنسي الدائم لدى الأمم المتحدة، نيكولاس دي ريفيير، مجلس الأمن الدولي إلى تبني قرار "في أقرب وقت ممكن" بشأن وضع آلية لمراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا.

 

وقال في كلمته أمام المجلس

اليوم الأربعاء: "يجب على المجلس أن يستجيب لمطالب الليبيين، وأن يتبنى دون مزيد من التأخير قرارا يأذن لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بنشر آلية فعالة وموثوقة لرصد تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار".

 

ونجحت جهود دبلوماسية في وقف الأعمال العسكرية وتوجت بتوقيع اللجنة العسكرية الليبية في جنيف برعاية الأمم المتحدة في 23 أكتوبر الماضي، اتفاقا لوقف إطلاق النار بشكل دائم في أنحاء البلاد.

 

وتقضي أهم بنود الاتفاق برحيل القوات الأجنبية الموجودة في البلاد.


قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، إن هناك حاجة إلى "تفسير دستوري يحدد سقف تصريف الأعمال ودور الحكومة المستقيلة" في ظل الواقع القائم الناتج عن تأخر تشكيل حكومة جديدة.

وأوضح دياب في بيان إن "هذا التفسير هو في عهدة المجلس النيابي الكريم الذي يمتلك حصرا هذا الحق، كما أكد المجلس نفسه سابقا".

وذكر أن "القرار يرجع للبرلمان فيما يتعلق بتحديد سقف تصريف

الأعمال بالنسبة للحكومة المستقيلة وذلك بعد شهور من الجدل الذي أعاق الاتفاق على حكومة جديدة".

وتتولى حكومة دياب تصريف الأعمال منذ استقالتها في أغسطس الماضي بعد الانفجار الضخم في مرفأ بيروت الذي أودى بحياة 200 شخص وتسبب في تفاقم الانهيار المالي في البلاد.


أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، عن تسجيل 23 وفاة و2032 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و1665 حالة تعاف من المرض خلال الـ24 ساعة الأخيرة في البلاد.

 

وأوضحت الكيلة في التقرير اليومي

حول الحالة الوبائية في فلسطين، أنه "تم تسجيل 21 حالة وفاة في الضفة، إضافة إلى حالتي وفاة في قطاع غزة".

 

ولفتت إلى أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 89.1%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 9.8 ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

 

وحول الأوضاع الصحية للمصابين، بينت وزيرة الصحة وجود 206 مصابين في غرف العناية المكثفة، بينهم 58 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.


أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن موسكو تعتبر العقوبات المفروضة ضد روسيا من قبل كندا غير شرعية، مؤكدا عزم روسيا الرد عليها.

 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الكندية عن فرض عقوبات ضد عدد من

كبار المسؤولين الروس على خلفية مزاعم تدهور حالة حقوق الإنسان في روسيا.

 

وشملت العقوبات 9 مسؤولين ضالعين، وفقا للسلطات الكندية، في عملية "التسميم" المزعوم للمعارض الروسي أليكسي نافالني، وملاحقته

القضائية، بينهم مدير هيئة الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف ورئيس الهيئة الفيدرالية لتنفيذ العقوبات ألكسندر كالاشنيكوف، والنائب الأول لرئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي كيريينكو، والنائب العام إيغور كراسنوف.

 

ورد بيسكوف بـ"نعم" على سؤال عما إذا كانت روسيا ستتخذ خطوات جوابية ردا على العقوبات الكندية، مضيفا أن "هذه العقوبات غير شرعية".


انتقدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، التصريحات الأخيرة للأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، بشأن روسيا، وقالت "ننصحكم بحل المشاكل في دول الحلف".


وقالت زاخاروفا للصحفيين -وفقا لوكالة أنباء "تاس" الروسية:

"أن المشاكل الموجودة في دول الناتو، مثل التطعيم، والأزمات، وحقوق الإنسان، تتطلب تدخلاً عاجلاً، عندما تنتهون من حل الأزمات سنبدأ على الفور بدراسة تجاربكم، ولكن الناجحة منها فقط".


وصرح الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتينبيرج، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بأن العلاقات بين روسيا وحلف الناتو لا تزال صعبة جداً، معربا عن قلق الحلف إزاء ما وصفه بتصرفات روسيا "العدوانية"؛ متهما موسكو بالقيام بمحاولات للتدخل في الانتخابات في دول أخرى ونشر معلومات مضللة.


ذكرت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها التابعة للاتحاد الأفريقي، اليوم الأربعاء، تسجيل الدول الأعضاء 4 ملايين و150 ألف إصابة مؤكدة و110 آلاف و500 وفاة، بسبب فيروس "كورونا" المستجد، وتعافي 3 ملايين و700 ألف حالة.

 

وأوصت "المراكز الأفريقية" في بيان اليوم، الدول الأعضاء بالاستمرار في تعزيز عمليات رصد إصابات "كورونا"، وترصد المتلازمات مثل الأنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، وترصد الوفيات السريع، والترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.

 

يذكر أن "المراكز الأفريقية" تدعم كافة البلدان الأفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى أيضاَ إلى بناء القدرة على الحد

من أعباء الأمراض على القارة.

 

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة.

 

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا.

 

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


tags ذات صلة
حمدان بن محمد: ودع الوطن فارسًا ترجّل بعد رحلة عطاء ستبقى خالدة


قالت رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرج اليوم الأربعاء، إنها ستلغي خطط السفر إلى مسقط رأسها في مدينة بيرجن خلال عيد الفصح بعد فرض قيود جديدة للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا.

 

ونقلت صحيفة "داجبلادت" عن سولبرج القول: "اعتزم البقاء في أوسلو"، مشيرة إلى أن منزلها والحديقة في بيرجن بحاجة إلى عناية.

 

وذكرت سولبرج أنها اتخذت قرارها مطلع الأسبوع.

 

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء قبل يوم من دخول قيود أكثر صرامة حيز التنفيذ لمكافحة الوباء، والتي تشمل فرض حظر على مستوى البلاد على بيع المشروبات الكحولية في الحانات والمطاعم، ومن المتوقع أن يستمر الحظر حتى 12 أبريل.

 

ودعا الحكومة المواطنين إلى الحد من اللقاءات الاجتماعية، واقتصاد المقابلات على شخصين،

على الأكثر، من الأسر الأخرى.

 

كما سيتم إغلاق صالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة، والمتنزهات الترفيهية، وستقتصر التدريبات الرياضية في الأماكن المغلقة على الرياضيين المحترفين.

 

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة.

 

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين

تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة. وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان .


tags ذات صلة
السيرة الذاتية للراحل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية الإماراتي


سجلت السلطات الصحية اليونانية، اليوم الأربعاء، 3 آلاف و62 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و67 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأفادت بيانات الهيئة الوطنية للصحة العامة في اليونان والتي أوردتها صحيفة "كاثمريني" اليونانية، أن إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في البلاد بلغ 245 ألفا و405 حالات إصابة في حين ارتفعت حصيلة الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 إلى 7 آلاف و649 حالة وفاة.


وأشارت إلى أن عدد مرضى فيروس كورونا الذين يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة حاليا يبلغ 699 مريضا، دون تغيير عن يوم أمس.


وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات

بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة.

 

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ

للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا.

 

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


tags ذات صلة
الصحة الفلسطينية تعلن تسجيل 23 وفاة و2032 إصابة جديدة بكورونا


الأربعاء 24 مارس 2021 09:38 مساءً

تقدم "بوابة الوفد" موعد مباراة مصر وكينيا والقنوات الناقلة للمواجهة الهامة التي ستجمع بينهما، مساء غدًا الخميس، على ملعب نيايو ناشيونال، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022، والتي تستضيفها الكاميرون.

إقرأ أيضًا: بالصور ..المنتخب الوطني يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة كينيا

موعد مباراة مصر وكينيا

تنطلق مباراة مصر وكينيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكينيا

ستكون مباراة مصر وكينيا، غدًا الخميس، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا، منقولة بشكب مباشر عبر قناة beIN Sports HD 4، بصوت المعلق أحمد الطيب.

يدخل منتخب مصر بقيادة حسام البدري المدير الفني، مباراة كينيا، بروح معنوية عالية بعد أن تمكنوا من الفوز على توجو ذهابًا وإيابًا في التوقف الدولي الماضي، ليصعد إلى

صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط متفوقًا على جزر القمر بفارق الأهداف.

على النقيض تمامًا يدخل المنتخب الكيني، مباراة مصر، رافعًا شعار أكون أو لا أكون بعد أن هُزم ذهابًا وإيابًا على يد جزر القمر، وأصبح لا يمتلك سوى الفوز على الفراعنة، للعودة إلى المنافسة والحفاظ على آماله الضعيفة في بلوغ البطولة المقرر لها في الكاميرون، حيث تحتل كينيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

واختتم المنتخب الوطني تدريباته الجماعية، مساء اليوم الأربعاء، وذلك بإجراء بعد التدريبات علي أرض الملعب بقيادة المدير الفني حسام البدري، وبرفقته كلا من محمد بركات وسيد معوض.

وظهر المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، بأداء جيد، أثناء الحصص التدريبية التي أجريت اليوم، برفقة زملاءه في الفريق .

واختار الجهاز الفنى للمنتخب 28 لاعبًا

للدخول فى معسكر مغلق استعدادًا لمباراتي كينيا وجزر القمر.

وضمت قائمة اللاعبين كلا من:

محمد الشناوى - محمود عبدالرحيم جنش - محمد بسام - عامر عامر - محمد هانى - عمر جابر - أيمن أشرف – عبدالله جمعة – أحمد حجازى- محمود حمدى الونش - علي جبر- أحمد أيمن منصور - ياسر ابراهيم - محمد النني- عمرو السولية - طارق حامد - حمدى فتحي - محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه - محمد فاروق - أحمد سيد زيزو - إسلام عيسي - مصطفى فتحى - محمد مجدى قفشة - مصطفى محمد - حسام حسن - أحمد ياسر ريان - ومحمد شريف.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام كينيا

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أيمن أشرف - أحمد حجازي - علي جبر - محمد هاني

خط الوسط: محمد النني - طارق حامد - محمد مجدي أفشة

في الهجوم: محمود حسن تريزيجيه - محمد صلاح - مصطفى محمد

Tags مباراة مصر وكينيا

منتخب مصر يتصدر مجموعته بالأهدف قبل لقاء كينيا بتصفيات أمم أفريقيا

منتخب مصر يواجه كينيا بالأبيض والأسود

"كاف" يعلن حكام مباراة مصر وكينيا

محمد صلاح ينتظم في تدريبات منتخب مصر الجماعية


شهدت قائمة منتخب مصر العديد من التغييرات منذ تولي حسام البدري، مهمة المدير الفني للفراعنة، والتي ظهرت جلية خلال مشوار الفراعنة، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022، والتي تستضيفها الكاميرون.

إقرأ أيضًا: موعد مباراة مصر وكينيا والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

وفي السطور التالية سنعرض لكم قوائم المنتخب الوطني خلال تصفيات أمم أفريقيا:-

مصر وكينيا في الجولة الأولي بالقاهرة

مصر وكينيا الجولة الأولي

أعلن حسام البدري عن قائمة المنتخب الوطني لخوض أولى المبارايات أمام كينيا في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقة 2022.

وضمنت القائمة وقتها 32 لاعبًا وهم :

محمد الشناوي (الاهلي ) محمد عوّاد (الزمالك ) محمد بسام (صلائع الجيش) احمد فتحي (الاهلي ) رجب بكار (بيراميدز) محمد هاني (الاهلي ) عبدالله جمعه( الزمالك ) محمود وحيد (الاهلي ) محمد حمدي (بيراميدز ) محمود علاء (الزمالك ) رامي ربيعه (الاهلي ) باهر المحمدي (الاسماعيلي ) ايمن اشرف (الاهلي ) طارق حامد (الزمالك ) عمرو السولية (الاهلي ) حمدي فتحي ( الاهلي ) عمر جابر( بيراميدز ) عبدالله السعيد (بيراميدز ) محمد مجد افشه (الاهلي ) حسين الشحات (الاهلي ) احمد السيد زيزو (الزمالك ) محمد فاروق (بيراميدز ) اسلام عيسي (بيراميدز ) حسام حسن (سموحة ) مروان حمدي (وادي دجله) احمد جمعه (المصري ) أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي ) محمد النني (بشكتاش التركي) أحمد حسن كوكا (براجا البرتغالي) محمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا الإنجليزي ) محمود عبدالمنعم كهربا (ديسبورتيفو أفيس البرتغالي).

وانتهت تلك المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في المبارة التي أقيمت علي ملعب ستاد القاهرة الدولى .

المواجهة الثانية: مصر و جز القمر (بجزر القمر)

مباراة مصر وجزر القمر

خاض المنتخب الوطني مبارته أمام جزر

القمر بقائمة إجبارية من 23 لاعباً ،بعد تعرض أكثر من لاعب للإصابة على رأسهم محمد صلاح وحمدي فتحي وأحمد جمعة، في الوقت الذي قرر الجهاز الفني استبعاد سباعي بيراميدز بعد رفض ناديهم السماح لهم بالانتظام بالمعسكر في بدايته

وضمت القائمة كلا من :-.

محمد الشناوى (الأهلى) محمد عوّاد (الزمالك) محمد بسام (طلائع الجيش) أحمد فتحى (الأهلى)، محمد هانى (الأهلى) عبد الله جمعة (الزمالك)، محمود وحيد (الأهلى) محمود علاء (الزمالك)، رامى ربيعة (الأهلى) باهر المحمدى (الإسماعيلى) طارق حامد (الزمالك)، عمرو السولية (الأهلى) ،محمد مجدى أفشة (الأهلى)، حسين الشحات (الأهلى)، أحمد السيد زيزو (الزمالك)، حسام حسن (سموحة) مروان حمدى (وادى دجله)، أيمن أشرف " الأهلي" و كريم طارق " الطلائع"، وأحمد حجازى (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، ومحمد الننى (بشكتاش التركي) ،  ومحمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا الإنجليزى)، ومحمود عبد المنعم كهربا (ديسبورتيفو أفيس البرتغالى).

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف في المبارة التي جمعت بين المنتخبين بحزر القمر .

المواجهة الثالثة: مصر وتوجو ( بالقاهرة)

منتخب مصر

اختار حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني قائمته لمواجهة نظيره توجو بالقاهرة والتي أقيمت يوم 14/ 11 من عام 2020.

وضمت القائمة 16 لاعبًا وهم :-

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد بسام.

الدفاع: محمد هاني، محمود علاء، محمود حمدي "الونش"، أحمد حجازي، علي جبر، أيمن أشرف، محمد حمدي، أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: طارق حامد، محمد النني، أحمد توفيق، حمدي فتحي، عمرو السولية، أحمد سيد "زيزو"، رمضان صبحي،

محمد مجدي "أفشة"، محمود حسن تريزيجية، عبد الله السعيد، محمد صلاح.

الهجوم: مصطفى محمد، أحمد حسن كوكا، حسام حسن، محمد شريف.

واستبعد حسام البدري 5 لاعبين، وهم: "المهدي سليمان، محمد فاروق، أحمد أيمن منصور، أكرم توفيق، طاهر محمد طاهر"

وانتهت تلك المباراة بفوز المنتخب المصري بهدف نظيف، وكان هو الفوز الأول للفراعنة تحت قيادة مديره الفني حسام البدري .

المواجهة الرابعة: توجو و مصر (بتوجو)

مباراة مصر وتوجو

ولعب المنتخب المصري بنفس القائمة التي لعب بها في مباراته بالجولة الرابعة، أمام توجو، ولكن تلك المرة كانت خارج الأراضي المصري، ولُعب اللقاء بتوجو.

وحقق المنتخب المصري الفوز في تلك المباراة بثلاثية مقابل هدف ، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين بنيامي.

ومن المقرر ان يخوض المنتخب المصري مباراته ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2022، أمام نظيره الكيني، بنيروبي، وفي حالة فوز الفراعنة في مبارة الغد، سيضمن بطاقة التأهل للبطولة.

وأعلن حسام البدري عن قائمة منتخب مصر لخوض تلك المباراة والتي ضمت 28 لاعبا، وهم:

محمد الشناوي - محمود عبدالرحيم جنش - محمد بسام - عامر عامر

محمد هاني - عمر جابر- أيمن أشرف - أحمد أبوالفتوح - أحمد حجازي- محمود حمدي الونش - علي جبر- أحمد أيمن منصور - ياسر إبراهيم - محمد النني- عمرو السولية - طارق حامد- حمدي فتحي - محمد صلاح - محمود حسن تريزيغية - محمد فاروق- أحمد سيد زيزو - إسلام عيسي- مصطفي فتحي - محمد مجدي أفشه - مصطفي محمد - حسام حسن -أحمد ياسر ريان - محمد شريف.

 

ترتيب مجموعة مصر :

 

ويتصدر المنتخب المصري ترتيب مجموعته في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا برصيد8 نقاط ، متساويًا مع  جزر القمر في عدد النقاط، ولكن يتفوق عنه بفارق الأهداف، بينما يأتي كينيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وفي المركز الرابع يأتي منتخب توجو برصيد نقطة واحدة.

 

في النهاية يأمل حسام البدري مدرب الفراعنة في تحسين أداء المنتخب الذي لم يكن مرضيًا لدى كثير من جماهير الكرة المصرية التي تتابع منتخبها بشغف بحثًا عن الكرة الممتعة، خاصة أن مصر تقع في مجموعة متواضعة بالتصفيات، ولم تصطدم حتى الآن بمنتخبات من العيار الثقيل.


تأهل المنتخب الوطني للخماسي الحديث بلاعبتان إلى نهائي كأس العالم المقامة  خلال الفترة من 23 الي 28 مارس الجاري ببودابست، المجر.

حيث تاهلت أميرة قنديل من المجموعة الثانية في المركز الثاني باجمالي 546 نقطة، كما تاهلت من المجموعة الثالثة سلمى أيمن في

المركز الرابع بإجمالي 290 نقطة.

الجدير بالذكر ان البعثة المصرية تتكون من علي الدين جمعة عضو مجلس الادارة رئيسا للبعثة، ورؤوف حسام المدير الفني،  ومحمد غيث مدرب السلاح، وخالد السنباطي مدرب الفروسية، ويوسف

حسن مدرب اللياقة البدنية وتدليك، وهند عيسى لايف كوتش.

واللاعبون هم: اسلام حامد، احمد اسامة الجندي، احمد اشرف، علي الدين شريف " في منافسات الفردي"، بالاضافة الي شريف نظير  " في منافسات الزوجي المختلط"، هايدي عادل، سلمي ايمن، اميرة قنديل، نورين بولس.

ويقام نهائي السيدات يوم الجمعة ٢٦ مارس فيما تقام غدا تصفيات فردي الرجال.


كشف الدكتور فريد رضوان رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، حجم الإصابة التي يعاني منها عبد الرحمن بودي لاعب وسط الفريق، والتي أبعدته عن المران الجماعي.

وقال فريد رضوان إن اللاعب خضع للفحص والآشعة التي أثبتت

إصابته بإلتهاب في أربطة أنكل القدم، ويخضع حاليا للتدريبات العلاجية تحت إشراف الدكتور محمد الشافعي استشاري التأهيل الرياضي بالنادي، والتي تستمر لمدة أسبوعين وبعدها ينتظم بودي في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.

وأشار رئيس الجهاز الطبي لنادي سيراميكا كليوباترا أن اللاعب سوف يغيب عن مباراتي الإسماعيلي والإنتاج الحربي في مسابقة الدوري الممتاز، يومي الرابع والسابع من أبريل المقبل.

ويستعد سيراميكا كليوباترا لمواجهة الاسماعيلي في الثالث من ابريل المقبل، على ملعب الدراويش، ضمن مباريات الجولة السابعة عشر والأخيرة في الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز.


حددت لجنة المسابقات موعد الاسبوع الحاسم من مسابقة ٢٠٠٤ لكرة القدم والذي من خلاله سيتم تحديد بطل بطولة المنطقة لكرة القدم خلال هذا الموسم.

وسيكون موعد مباريات الاسبوع التاسع والأخير لهذه المرحلة السنية يوم ٥ أبريل.

وسيلتقي القناة مع الاسماعيلي يوم ٥ أبريل على الملعب الفرعي في تمام الساعة

الثانية والنصف عصرا وحالة فوز القناة بالمباراة سيتم تتويجه باللقب.

ويتصدر القناة المسابقة برصيد ١٩ نقطة ويأتي الإسماعيلي في المركز الثاني برصيد ١٨ نقطة وفايد في المركز  الثالث برصيد ١٨ نقطة.


حقق المنتخب التركي فوزًا ثمينًا على نظيره هولندا برباعية مقابل هدفين، في المبارة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولي من تصفيات اوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 .

افتتح اهداف المبارةالمنتخب التركي في الدقيقة 15، عن طريق لاعبه بوراك يلماز، وفي الدقيقة 34، أضاف يلماز الهدف الثاني له ولفريقه.

ومع بداية الشوط الثاني من المبارة وفي الدقيقة 47، أضاف المنتخب التركي الهدف الثالث عن طريق لاعبه هاكان تشالهان أوجاو مهاجم إي سي ميلان الحالي.

ودخلت الطواحين الهولندية اللقاء بعد تسجيلهم الهدف الأول عن طريق اللاعب كيسي دلافين في الدقيقة 73 من عمر اللقاء، وبعدها بدقيقة، تمكن دي يونج لاعب المنتخب

الهولندي ونجم برشلونة، من إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 74.

وبتلك النتيجة يحصد المنتخب التركي ثلاث نقاط ثمينه ليتصدر مجموعته في أولي المباريات التي لعبها الفريقين، ضمن منافسات الجولة الأولي من تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022 .

يذكر أن التقى منتخب تركيا مع المنتخب الهولندي 12 مرة، وفاز المنتخب التركي في 3 مباريات، بينما انتصر الطواحين الهولندية في 5 مباريات، وحسم التعادل 4 مواجهات.


قال الدكتور مصطفي مقلد خبير التسويق والاستثمار الرياضي، إن  المجال الرياضي يتحول الي ربط الخدمات بالاستثمار الالكتروني علي الانترنت والمؤسسات تسعي لتطوير  الخدمات الرقمية، ولا زال العديد من الخدمات في المجال الرياضي تستخدم التسويق الالكتروني بنظام التمويل الاعلاني علي منصات التواصل الاجتماعي، لعدم توافر بدائل متخصصة رياضيا في إدارة الخدمات عن طريق الاستثمار الالكتروني مثل المجالات الاخري الاكثر تفاعل   

أضاف مقلد، أنه في ظل التحول والتغيير الواضح لجوانب الحياة الي العالم الافتراضي من خلال وسائل الاتصالات الحديثة وشبكات الانترنت التي تعتمد علي تداول المعلومات والخدمات والتواصل والمراسلات كل هذه الاليات من خلال البحث والاختيار بطريقة سهلة وسريعة تستهدف زياده التفاعل من المستخدمين 

وأوضح مصطفي مقلد، أن خدمات الاستثمار الرياضي الالكتروني ترتكز  علي أربع أنواع رئيسية علي رآسها  منصات الاخبار الرياضية

سواء علي شكل بوابة إلكترونية أو تطبيق تليفون محمول، ويأتي النوع الثاني المتمثل في  المتجر الرياضي الإلكتروني، وهذا النوع من المنصات اتجهت إليه الماركات العالمية في الملابس والادوات، وقامت بتطوير هذا النموذج احدي الشركات الانجليزيه الكبري، وتم بناء منصة متكاملة ومجمعة تستثمر بيع الملابس والأدوات والأجهزة لأكثر من 40 ماركة عالمية، وهذا النموذج الاستثماري يحصد ايراداته من نسبة المبيعات. 
وقال خبير  الاستثمار الرياضي، إن النوع الثالث هو تطبيقات اللياقة البدنية، ويعتمد علي البرمجيات المتخصصة في بناء البرامج التدريبيه للمستخدم حسب السن والوزن والطول والنوع والهدف من التدريب ويقوم التطبيق بعمل برنامج متكامل للمستخدم بالمواعيد والتدريبات والتمارين وعدد التكرارات اي بمثابة عملية تدريبة متكاملة ويحصد الإيرادات من خلال اشتراكات المستخدمين شهريا.
وأوضح مصطفي مقلد، أن النوع الرابع، هو تطبيقات الحجز والاشتراك سواء المباريات او المسابقات او اشتراكات الاندية او مراكز اللياقة او الاكاديميات او التدريب بالفيديو وهذا النموذج يقدم المعلومات عن الخدمه من مواعيد واسعار وتفاصيل بهدف تسهيل حجز الخدمة والدفع وتحصد الإيرادات من خلال نسبة من قيمه المبيعات للخدمات

وصرح مصطفي مقلد، أن المجتمع الرياضي يتطلع للمزيد مستقبلا عبر الانترنت، وهناك توجه مستقبلي من شركات متخصصة لدراسة تطوير الاستثمار الرياضي الإلكتروني عبر الانترنت، وبدأت في بناء منصات شاملة ومجمعة ببرامج تكنولوجيا متخصصه في تقديم الخدمات الرياضية، حيث يستطيع المستخدم من خلالها البحث والاختيار عن الخدمة والحجز والاشتراك بطريقة سهلة ومنظمة وسريعة

يذكر ان مصطفي مقلد، قد شارك نهايه العام الماضي ٢٠٢٠ ضمن فريق لدراسه السوق علي المستوي الدولي قامت بها احد الشركات المتخصصة في الاستثمار الإلكتروني وخدمات الإنترنت والبرمجيات بدبي واستهدفت الدراسه تحليل الاستثمارات الرياضية علي الانترنت ومدي نجاحها في ادارة وتداول الخدمات ٠


تأهل اللاعب المصري فارس دسوقى المصنف السابع عالميا على حساب مواطنه طارق مؤمن المصنف الثالث عالميا للدور النهائي من بطولة بلاك بول الدولية للاسكواش بعد فوزه  3/0 .

وكان دور الثمانية من البطولة قد انتهى بفوز  مروان الشوربجي على النيوزيلاندى بول كول المصنف الرابع عالميا فى مباراة صعبة انتهت اشواطها 3/2 لصالح

الشوربجى كما فاز طارق مؤمن على زاهد سالم المصنف ال18عالميا 3/1 والويلزى جويل ماكين على محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميا 3/2 فى مفاجأة من العيار الثقيل 

وحقق فارس دسوقى مفاجأة ومن العيار الثقيل بعد فوزه على على فرج المصنف الأول عالميا

3/2

وتقام البطولة خلال الفترة من 19مارس حتى 25من الشهر نفسه بمشاركة 48لاعب منهم 18لاعبا من مصر أبرزهم على فرج وطارق مؤمن و محمد الشوربجي ومروان الشوربجي  ومصطفى عسل و فارس دسوقى وتبلغ جوائز البطولة 175الف دولار


وتقام البطولة تحت إجراءات طبية قوية من جانب اللجنة المنظمة حرصا على سلامة اللاعبين من فيروس كورونا حيث يخضع جميع المشاركين لنظام الفقاعة الطبية مع إجراء مسحات لهم كل ثلاثة أيام.


أعلن الجهاز الفني لمنتخب البرتغال بقيادة فرناندو سانتوس التشكيل الأساسي لمواجهة أذربيجان، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الأولى بالتصفيات

المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

ويتواجد نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو في التشكيل

الأساسي لمنتخب البرتغال.

تشكيل البرتغال أمام أذربيجان

حراسة المرمى: لوبيز.

خط الدفاع: نونو مينديز، دوارتي، روبن دياز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: نيتو، نيفيس، موتينيو، برناردو سيلفا.

خط الهجوم: رونالدو، أندريه سيلفا.


أعلن الجهاز الفني لمنتخب فرنسا بقيادة ديديه ديشامب التشكيل الأساسي لمواجهة منتخب أوكرانيا، والتي تقام بعد قليل، في إطار الجولة الأولى بالمجموعة

الرابعة في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

تشكيل فرنسا أمام أوكرانيا

حراسة المرمى: لوريس.

خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز، كيمبيمبي، فاران، بافارد.

خط الوسط: رابيو، كانتي.

خط الهجوم: مبابي، جريزمان، كومان، جيرو.

بدلاء فرنسا أمام أوكرانيا

لينجليت، بوجبا، ليمار، ديمبلي، دوبوا، مانداندا، سيسوكو، زوما، دينييه، مارسيال، بن يدر، مايجنان.


قاد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، حملة مكبرة على الإشغالات والتعديات بمركز خدمات البنفسج بالتجمع الأول بالمدينة، حيث جاءت الحملة تحت إشراف المهندسة مروة حسين، نائب رئيس الجهاز للتجمع الأول، والعميد هشام مهدي، المشرف على إدارة أمن المدينة و بالتنسيق مع شرطة المرافق.

 

‏وأوضح المهندس أمين غنيم، أن الحملة أسفرت عن غلق وتشميع أنشطة

مخالفة، حيث تم استغلال أحد البدرومات كمخبز بالمخالفة للقانون، كما تم استغلال الردود بالكامل بالمخالفة وتعريض المول للخطر من غلق جميع الممرات، مما يعيق الحركة في حالات الطوارئ، وتم مصادرة الإشغالات والمضبوطات بمخازن الجهاز.

 

وأصدر المهندس أمين غنيم تعليماته لمسئولي الجهاز بمراجعة كافة البدرومات بالمولات، والتأكد من

خلوها من أي نشاط غير المصرح به، وفتح جميع الممرات بالمولات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة وجود مخالفة.

وفى سياق متصل، أكد رئيس الجهاز أنه تم شن حملة ليلية بذات المنطقة للتأكد من عدم عودة المخالفات مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإزالة كافة المخالفات مرة أخرى.

 

من جانبها، كلفت المهندسة مروة حسين، مسئولي إدارة الطرق بإعادة رسم الطريق وتحديد الممرات ورسم الرصيف لمنع المخالفين من استغلال الممرات مرة أخرى، وكذا المتابعة على مدار الساعة.​


علمت "الوفد" أن عددا من المؤسسات الحكومية قامت بمساندة البورصة في تقلص الخسائر بجلسة الأمس بعد أن تم تعليق الجلسة نصف ساعة نتيجة الهبوط

العنيف الذي شهدته الأسهم.

قام كل من البريد المصري، وبنك الاستثمار القومي، والبنك الأهلي وبنك مصر بعمليات شراء مكثفة

في جلسة الأمس، مما ساهم في تخفيف حده الهستريا البيعية للمستثمرين.

وكانت البورصة على مدار الجلستين الماضيتين قد خسرت 24 مليار جنيه، إلا أنها استردت جزءا من هذه الخسائر خلال جلسة اليوم .


وقع ذراع التمويل الاستهلاكي لشركة بلتون المالية القابضة "بيل كاش" وشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية عن توقيع اتفاقية شراكة لتقديم قروض تغطي المصروفات الدراسية لأولياءأمور شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية. حيث سيسمح هذا المنتج لأولياء الأمور بتسديد الرسوم الدراسية على 12 قسط شهري متساوي بأقل أوراق مطلوبة وموافقة فورية.

تعد شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، التي تدير إجمالي 21 مدرسة وجامعة، شركة رائدة في القطاع التعليمي في مصر .

قال إبراهيم كرم، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة تعليقاً على اتفاقية الشراكة مع القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية أن بلتونسعيدة بتوقيع أول اتفاق رسمي لتوفير حلول تمويليةللمصروفات الدراسية عبر ذراعها للتمويل الاستهلاكي- بيل كاش .

أضاف كرم أن الشراكة مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية هي مجرد بداية في سوق التمويل التعليمي وأن بلتون ستسعى لتوقيع عديد من الاتفاقيات مع أكبر مدارس

في مصر لتعزيز مكانتها في السوق المصري كمقدماً رئيسياً لخدمات تمويل المصروفات الدراسية .

 

وقال محمد القلا، الرئيس التنفيذي لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية تعليقا على الاتفاقية "نحن فخورون بالشراكة الجديدة مع بلتون للتمويل الاستهلاكي "بيل كاش" لتقديم آلية سهلة وسريعة لعملائنا لدفع المصروفات الدراسية .

 

وأضاف أن الشراكة مع بلتون للتمويل الاستهلاكي تتوافق مع استراتيجية الشركة للمساعدة في تخفيف أعباء الرسوم الدراسية على أولياء الأمور وأن الشركة بصددبدء مرحلة تجريبية في 7 مدارس ثم سيتم توفير هذه الآلية في باقي المدارس بعد فترة قصيرة .


سجلت أسعار الدولار الأمريكي أعلى مستوى، له في أربعة أشهر خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إذ أدت المخاوف إزاء موجة ثالثة من جائحة كوفيد-19 في أوروبا واحتمال رفع الضرائب في الولايات المتحدة إلى تأثر الإقبال على المخاطرة.

اقرأ أيضًا

ارتفاع جماعي بأسعار العملات العربية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 24 مارس 

 

وارتفع مؤشر الدولار إلى ذروة أربعة أشهر عند 92.608 في التعاملات المبكرة بلندن، وهو أعلى مستوى منذ 23 نوفمبر.

وصعد المؤشر، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من

العملات، نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية العام مخالفا توقعات عدد كبير من المحليين لتراجعه.

 

وسجل اليورو أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 1.1812 دولار بعدما مددت ألمانيا أجل إجراءات العزل العام وحثت المواطنين على التزام المنازل خلال عطلة عيد الفصح.

 

تلقى الإقبال على الأصول الآمنة دفعة إضافية عندما قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين للنواب إنه ستكون هناك حاجة لرفع الضرائب في المستقبل

لتعويض مدفوعات مشروعات بنية تحتية واستثمارات أخرى عامة.

 

وتراجع الين الذي يعد ملاذا آمنا، والذي ربح في التعاملات الآسيوية، 0.1 بالمئة في بداية التداول في لندن. وهبط الدولار الأسترالي من جديد اليوم، إذ نزل إلى 0.7582 دولار، وهو مستوى لم يشهده منذ الخامس من فبراير، فيما انخفض الجنيه الإسترليني إلى 1.3675 دولار، وهو أدنى مستوى أيضا منذ أوائل فبراير.

 

وبالنسبة للعملات المشفرة، ربحت بتكوين أربعة بالمئة إلى 56500 دولار، من مستوى قياسي مرتفع بلغ 61781.83 دولار.

tags: موضوعات ذات صلة:

سر تجاوز Bitcoin الـ 60 ألف دولار لأول مرة

تعرف على أسعار صرف العملات مقابل الجنيه في التعاملات المسائية


صرح شريف عبدالمنعم، سكرتير عام شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات هدايا عيد الأم هذا الموسم شهدت ارتفاعًا في المبيعات بنسبة تتراوح بين 30 و50% مقارنة بالموسم السابق في العام الماضي .

اقرأ أيضًا

عيد الأم يكسر كساد سوق الأدوات المنزلية

 

وأوضح عبدالمنعم ، أن العام الماضى قد شهد بدء دخول أزمة كورونا وانتشار الفيروس سواء في مصر او في العالم أجمع، مما تسبب في توجه القوة الشرائية للمواطنين الي المنظفات والمطهرات والادوية.

 

وأشار إلي أن هذا الموسم شهد رواجا مقارنة بالعام الماضي، موضحا

أن الهدايا من الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية التي تتراوح قيمتها بين 150 إلى 800 جنيه الأعلى مبيعًا خلال موسم عيد الأم، مثل أطقم الكاسات والصواني والكوبايات من الأدوات المنزلية.

 

ولفت النظر إلي ان البضائع المستوردة هذا العام منخفضة مقارنة بالموسم السابق نتيجة للقرارت الحكومية الخاصة بالاستيراد من جهة، وارتفاع أسعار الشحن والخامات من جهة أخري.

 

ووفقا لدراسة للغرفة التجارية يقدر متوسط استهلاك السوق المحلية في مصر من أطقم وأدوات المائدة

بنحو مليون و200 ألف طقم مائدة.

 

ووفقا للدراسة، فإن هناك نحو 900 ألف زيجة سنويا فى مصر، ونسبة إحلال وتجديد لمحتويات المنازل تمثل نحو 5%، إلى جانب استخدامات المطاعم والكافيهات وهي تستحوذ على نسبة كبيرة من هذا الاستهلاك.

 

وتراجع حجم استيراد الأدوات المنزلية بنسبة ٥٠% بالمقارنة بحجم الاستيراد خلال العام الماضى، نتيجة لقرارات وزارة التجارة بتسجيل المصانع الأجنبية التى يتم الاستيراد منها أدى تراجع حجم المستورد لعدم إعطاء الموافقة إلا للمصانع المؤهلة للتصدير وتنطبق عليها الشروط.

tags: موضوعات ذات صلة:

مع اقتراب عيد الأم تخفيضات تصل الي ٢٠٪‏ بأسعار الأدوات المنزلية

عيد الأم يكسر كساد سوق الأدوات المنزلية

العربي : الأم المصرية تتحمل الكثير وتعيش في الظروف المختلفة لتربية أجيال

 

 

 


أشاد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إبراهيم العربي، باستجابة وزارة المالية لمناقشة المعوقات التي تواجه الانشطة المختلفة سواء الضريبية او الجمركية، جاء ذلك بعد الموافقة على توقيع اتفاقية تحاسبية لشركات النقل الثقيل بعد إرسال "الاتحاد" مذكرة إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية ، بناءً على طلب الشعبة العامة لمواد البناء.

اقرأ أيضًا

شعبة الأدوات المنزلية: ارتفاع المبيعات في عيد الأم 50% مقارنة بالعام الماضي

 

وقال "العربي" إن مصلحة الضرائب وافقت على إبرام اتفاقية تحاسب ضريبي لشركات النقل الثقيل ؛ نظرًا لطبيعة نشاط النقل الثقيل والصعوبة التي تواجه المصلحة في تحديد حقيقة إيرادات ومصروفات هذا النشاط. وكانت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية قد عقدت أمس الثلاثاء اجتماعًا موسعًا لمناقشة مطالب قطاعها.

 

واستعرض أحمد الزيني رئيس الشعبة عددًا من المطالب ، منها

ضرورة الاتفاق مع مصلحة الضرائب على محاسبة ضريبية عادلة للنقل الثقيل ، وأيضًا لإبرام اتفاقية محاسبية عادلة لحديد التسليح ، وهو ما رفعت به الشعبة مذكرة عاجلة للاتحاد العام للغرف التجارية بما يحافظ على حقوق الدولة كاملة ويضمن استقرار السوق .

 

وأشاد رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بدور المهندس إبراهيم العربي في دعم الشعب التجارية المختلفة ومساندتها بغرض دعم اقتصادنا القومي .

 

وأشار رئيس الشعبة إلى أن هناك لجنة دائمة مشتركة بين الاتحاد العام للغرف التجارية ، وممثلي وزارة المالية لبحث ومناقشة المشاكل التي تواجه مجتمع الأعمال في الأنشطة المختلفة ، من بينها نشاط مواد البناء ، وهو الأمر الذي يحسب للدكتور

محمد معيط والمهندس إبراهيم العربي في دعم القطاعات المختلفة التي تمثل القاعدة الأساسية للاقتصاد القومي ، لافتًا إلى أن اللجنة الدائمة المشتركة بين وزارة المالية واتحاد الغرف التجارية كانت نتيجة زيارة الدكتور محمد معيط للاتحاد العام للغرف التجارية مؤخرًا ، بناءً على دعوة رئيس اتحاد الغرف التجارية لمناقشة كافة الموضوعات والمشاكل المشتركة ، والسعي إلى حلها ، وهذه اللجنة من ضمن إيجابيات هذه الزيارة المهمة والإيجابية.

 

وأعلن "الزيني" عن مذكرة تم رفعها إلى المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية لمخاطبة وزارة المالية بمقترح عودة نظام الخصم والإضافة تحت حساب الضريبة بواقع 1% من حجم التعامل ، والاتفاق على هامش ربح عادل لتجارة الحديد ، وإن كان هذا يستوجب تعديلًا تشريعيًا ، وهو ما نقترحه على وزارة المالية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك ، خاصة أن الهدف هو مصلحة بلدنا.

 

tags: موضوعات ذات صلة:

انعقاد الملتقى الاقتصادي المصري الكرواتي 31 مارس

لتسهيل إنهاء المنازعات التجارية.. إلزام الكيانات الاقتصادية بالقيد في السجل الإلكتروني للتقاضي

 


استردت مؤشرات البورصة في ختام جلسة تعاملات، اليوم الأربعاء، جزء من خسائرها التي تكبدتها في الجلسات الماضية جراء مضاربات كبار المستثمرين.

ربحت القيمة السوقية للأسهم 12.1 مليار جنيه، ووصلت إلي مستوي 645.756 مليار جنيه.

ربح مؤشر إيجي أكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة2.2% ليصل إلي مستوي10702 نقطة.

صعد مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.8%، كما هبط مؤشر إيجي

اكس 100الاوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي اكس 30 وإيجي اكس 70  بنسبة 22%.

اضطرت البورصة إلى إيقاف 57 سهما بسبب الصعود.

اتجهت تعاملات المصريين للشراء، وبلغت صافي مشترياتهم 395 مليون جنيه مقابل عمليات بيعيه  للمستثمرين الأجانب والعرب وسط تداولات مليار جنيه.

 

 


اعتمد مجلس إدارة شركة مطاحن ومخابز الإسكندرية، الموازنة التقديرية للعام المالي 2021-2022، بفائض قبل الضريبة 10.16 مليون جنيه وبعد الضريبة 8 ملايين جنيه.

اقرأ ايضاً: البورصة تربح12 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إن الموازنة قدرت الاستثمارات للعام المالي الجديد بمبلغ 11 مليون جنيه.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام المالي 2020-2021 أرباحاً بلغت 5.57 مليون جنيه

خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباحاً بلغت 4.53 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 92.07 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 92.63 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي السابق.

 

 



المصدر : أخبار الحوادث : إصابة 9 أشخاص بانقلاب سيارة نقل في حلوان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى