أخبار عاجلة

أخبار الحوادث : حبس المتهمين بالاتجارفي المواد المخدرة في سوهاج 15 يوما

أخبار الحوادث : حبس المتهمين بالاتجارفي المواد المخدرة في سوهاج 15 يوما
أخبار الحوادث : حبس المتهمين بالاتجارفي المواد المخدرة في سوهاج 15 يوما

الأربعاء 24 مارس 2021 06:23 مساءً

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جرجا الجزئية، جنوب سوهاج، بحبس المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

أحداث الواقعة تعود إلى تلقي اللواء حسن محمود، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا من اللواء عبد الحميد أبو موسى، مدير إدارة المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات لضباط قسم مكافحة المخدرات بمديرية أمن سوهاج وضباط مباحث مركز جرجا سوهاج وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم تشكيل فريق بحث بقيادة العقيد أحمد شوقى رئيس فرع بحث جنوب سوهاج والرائد

مصطفى رأفت الشندويلى، رئيس قسم مكافحة المخدرات، والنقيب حاتم عبد الحق معاون مباحث مركز جرجا سوهاج.

 

وتمكن قسم مكافحة المخدرات بمديرية أمن سوهاج، بقيادة الرائد مصطفى رافت الشندويلى، رئيس قسم مكافحة المخدرات من ضبط تشكيلا عصابيا ضم وكيل مدرسة بجرجا، مقيم بقرية بندار الغربية مركز جرجا وسبق اتهامه فى 18 قضية ما بين "اتجار بالمخدرات وسرقة بالإكراه وسرقة وسائل نقل وحيازة أسلحة، وموظف بالمعاش ومقيم دائرة

قسم ثان سوهاج، وسبق اتهامه فى 5 قضية ما بين "اتجار بالمخدرات وشيك بدون رصيد لقيامهما بالاتجار بالمخدرات وتهيئة مسكن المتهم الأول لتعاطي المواد المخدرة وضبط بحوزتهما 2 برطمان بهما مخدر الهيروين و170 تذكرة لمخدر الهيروين معدة للبيع يزنوا جميعا كيلو ونصف 1500 جرام.

 

وضبط عدد 4 أداوت تعاطى لمخدر الهيروين عن طريق الاستنشاق وضبط 2 ميزان حساس وضبط طبنجة حلوان بالخزينة الخاصة للسلاح و3 طلقات حية عيار 9 مم بحوزة المتهم الأول و2 هاتف محمول ومبلغ مالى قدره 9300 جنيه، وتم التحفظ على المتهمان والمضبوطات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 811 لسنة 2021 إدارى مركز جرجا.


تواصل أجهزة وزارة الداخلية تكثيف جهودها لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي، وذلك استمراراً لجهود الوزارة فى مواجهة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

 

وكشفت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام (شخصين "أحدهما يعمل

بإحدى الدول الأجنبية"، مقيمين بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بالدقهلية) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بتلك الدولة من خلال أحدهما بالعملة الأجنبية، وإرسالها للآخر على حسابه بإحدى البنوك والذى يقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة، فضلا عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون .

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط أحدهما، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثانى، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 


تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، جهودها لضبط المتهمين بـ استدراج سائق تاكسى من مدينة العاشر من رمضان، وقتله والتخلص من جثته بدائرة مركز أبوكبير، حيث تم تشكيل فريق بحث مشترك بين ضباط قسم ثانى العاشر من رمضان، وضباط مباحث أبوكبير، لجمع المعلومات والتحريات حول الواقعة.

 

كان اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة سائق تاكسى فى ترعة أبو الأخضر، بالقُرب من عزبة أبو خليل بأبو كبير.

 

وتبين أن الشاب "سيد. س"، من قرية بنى

شبل بالزقازيق، مُقيم بالمجاورة 15 بالعاشر من رمضان، عُثر عليه مقتولًا، وتم انتشال الجثة من الترعة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى الزقازيق العام، تحت تصرف النيابة العامة، التى صرحت برئاسة محمد الشربينى، رئيس نيابة أبوكبير، بإشراف المستشار حلمى عطا الله، المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

 واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية الموسعة لضبط جرائم الغش التجاري.


وأسفرت الحملات عن ضبط 4 أطنان زبيب، و5625 لفة قمر الدين فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مخزن لتجارة السلع الغذائية قبل دخول شهر رمضان، وحرر محضر بالواقعة.
 
تفاصيل الواقعة تعود إلى تلقي اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارًا من إدارة مباحث التموين بالقاهرة، برئاسة اللواء محمد رجائي، مدير الإدارة، يفيد بضبط مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص" بمحافظة القاهرة، وبحوزته 4,05 طن "زبيب"، و5625 لفة "قمرالدين" يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي؛ لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة. ضبط 7٫5 طن "شطة مطحونة" يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة مالك مخزن لتجارة

السلع الغذائية "بدون ترخيص" بمحافظة البحيرة.

وتمكنت الحملات من ضبط 35،14 طن "جلسرين طبى، صودا كاوية، سلفونيك "مستلزمات إنتاج" - 4،8 طن منظفات صناعية مدون عليها علامة تجارية وهمية غير مسجلة "منتج نهائي" غير مطابقة للمواصفات القياسية الصحية وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج المنظفات الصناعية "بدون ترخيص" بمحافظة المنوفية.

ضبط 30 طن "أعلاف حيوانية" بها نقص بالأوزان بمقدار 1،2 طن في إجمالى الكمية، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج الأعلاف الحيوانية "بدون ترخيص" بمحافظة البحيرة.
 


 على مدار 5 سنوات كاملة نجح خلالهم قذافي فراج، الشهير بسفاح الجيزة، في التنقل بين محافظات عدة، وارتكاب جرائم تزوير وقتل لأعز الناس وأقربهم إليه، حتى سقط في قبضة رجال الأمن العام الماضي لتنتهي رحلة هروبه خلف القضبان.
  
في شهر أبريل عام 2015، هاتف المجني عليه المتهم وأخبره بنيته العودة إلى مصر من أجل رؤية أسرته و الاطمئنان على استثماراته التي كان قد و كل إدراتها للجاني.


بثت تلك المكالمة حالة من الخوف و الارتباك في المتهم نفسه خوفًا من اكتشاف الضحية لوقائع النصب التي قام بها، وقام باستقبال المجني عليه في المطار عقب وصوله ليطمئن الأخير له، وخطط "قذافي" لاستدراج صديقه إلى إحدى العقارات التي يمتلك شقة بداخلها بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة،

و كان قد بيّت النية وعقد العزم على قتله والتخلص منه، و ما إن تيقن من وصوله دعاه إلى تناول الغداء، و دس له السم في الطعام، وأحضر قطعة حديدية، وانهال بها على رأس الضحية حتى تناثرت دماؤه و فارق الحياة، ووضع الجثمان داخل حقيبة سفر ونقله إلى شقة أخرى في المنطقة ذاتها، لدفن جثة المجني عليه داخل حفرة أعدها مسبقًا لإخفاء معالم الجريمة.


وصدق فضيلة مفتي الجمهورية على أول حكم إعدام ضد المتهم "قذافي فراج" الشهير بسفاح الجيزة بتهمة قتل صديقه، وقضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بـ"زينهم" بإعدام المتهم ليصبح الحكم باتا واجب

النفاذ، ويُعد الحكم الصادر هو الأول ضد «فراج»، المتهم في 4 قضايا قتل.


وأحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهم "قذافي فراج" إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة - هم زوجته وسيدتان وصديقه - مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفاء جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.


وأقامت "النيابة العامة" الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

 

سفاح الجيزة نادين

سفاح الجيزة لم يكن بمفرده

سفاح الجيزة الإسكندرية

سفاح الجيزة فيديو

 


وافق المستشار حماده الصاوى النائب العام، على قرار النيابة العامة بحبس المتهمين بخطف طفل بمستشفى أبو الريش، 4 ايام احتياطياحيث كانت «النيابة العامة» قد استمعت إلى شهادة والدة رضيع خُطف منها يوم الحادي والعشرين من شهر مارس الجاري، بعدما توجهت به إلى (مستشفى أبو الريش للأطفال) لعلاجه، فاستوقفتها المتهمة منتحلةً صفةَ طبيبة وأخذت منها

الطفل بدعوى البدء في إجراءات علاجه، وطلبت إليها تصوير بطاقتها الشخصية، فانصرفت لذلك ثم عادت فتبينت خطفها الطفل. 


وقد طلبت «النيابة العامة» تحريات الشرطة حول الواقعة فأسفرت عن ارتكاب المتهمة وزوجها الواقعة، فأمرت «النيابة العامة» بضبطهما، وباستجواب الأولى أقرَّت بارتكابها الواقعة بالاتفاق مع

زوجها على النحو الذي جاء في شهادة الأُم المبلغة؛ لرغبتها في تربية طفلٍ لعدم قدرتها على الإنجاب. 


بينما أنكر المتهم ما نُسب إليه من اتهام مدعيًا أن المتهمة أحضرت الطفل إليه وأفهمتْه أنه نجل شقيقتها لتربيه، وأنه بناء على رغبتها أذاع منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت الادعاء بنسبة الطفل المخطوف إليه لتبرير تواجده معهما. 


هذا، وقد أمرت «النيابة العامة» بحبس المتهميْنِ أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.


قال مصدر أمني إن الحريق الذي اندلع في شقة بمنطقة المرج ادى لإصابة ٣ اطفال تم نقلهم الي المستشفى لتلقى العلاج.


وأشار الي ان تحريات رجال مباحث توصلت الي  أن والدة الأطفال الثلاثة تركتهم داخل الشقة وأغلقت الباب ونزلت لشراء بعض المتطلبات وحدث الحريق ونظرا لصغر سنهم لم يستطيعوا الأستغاثة وتم التحفظ على والدة الأطفال.


تفاصيل الواقعة كانت بورود بلاغ  لغرفة نجدة القاهرة ،

بنشوب حريق باحد العقارات السكنية بالقرب من كوبرى عين شمس الجديد بمنطقة المرج، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى، ونجح رجال الإطفاء في الدخول للشقة وأستخراج جثة طفل وأنقاذ شقيقية من وسط النيران مصابين باصابات خطيرة وتوفيا في المستشفى، وتم محاصرة النيران وإخمادها قبل انتقالها لباقى المجاورات.
 


وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن تزايد الحرائق، يعود إلى وجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد  الإدارة على أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 


واصل قطاع الأمن العام، حملاته الأمنية، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فـي ضوء خطة قطاع الأمن العام الرامية إلى اتخاذ الإجراءات الاستباقية وإعداد حملات على العناصر الإجرامية وضبط حائزي الأسلحة والذخائر غير المرخصة ومتجري المواد المخدرة.

 

ووجه قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، وبمشاركة مفتشي القطاع

وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن سوهاج مدعومة بقوات من قطاع الأمن المركزي استهدفت قرية بدائرة مركز طهطا، حيث أسفرت الجهود عن تنفيذ 10 قرارات إزالة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وكان الأمن العام نجح في ضبط 19 قطعة سلاح نارى عبارة عن "10 بنادق آلية

- 9 فرد محلي" وورشتين لتصنيع الأسلحة النارية بحوزة 12 متهما.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة؛ اليوم الأربعاء؛ من ضبط عاطلين قتلا آخر لإقامة المجني عليه علاقة غير شرعية مع شقيقة أحدهما؛ فقاما باستدراجه وطعنه بسلاح أبيض "مطواه" أعلى الطريق الدائري بدائرة قسم شرطة الوراق.

 

البداية بتلقي المقدم هاني مندور رئيس مباحث قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة؛ إشارة من غرفة

عمليات النجدة مفادها العثور على جثة أحد الأشخاص ملقي أعلى الطريق الدائري بدائرة القسم؛ وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة "تامر م" شاب في العقد الثالث من عمره؛ به آثار طعنات متفرقة بالصدر والبطن؛ وبتفريغ الكاميرات وعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين بسبب علم المتهم الاول بإقامة المجني عليه علاقة غير شرعية مع شقيقته؛ فاستعان بالمتهم الآخر واستدرجا الضحية إلى مكان العثور على جثته وتعديا عليه بسلاح أبيض "مطواه" ولاذا بالفرار.

 

وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة والتي أسفرت أحدهم عن ضبط المتهمين واقتيادهما إلى ديوان القسم وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.


تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة قنا، من إخماد النيران بأعلى منزل بقرية السمطا بنجع الشيخ عبيد بمركز دشنا ووصول سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق دون إصابات.

 

تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا مفاده اندلاع حريق بأعلى منزل نتيجة شدة الرياضة بنجع الشيخ عبيد في قرية السمطا بمركز دشنا، شمال المحافظة.

 

كانت الحماية المدنية بقيادة العميد هاني الأتربي،

مدير الحماية المدنية بقنا، دفعت بـ3 من سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق لمنع امتداد ألسنة اللهب إلى المنازل المجاورة، تحرر محضر بالواقعة.

 

وفي سياق منفصل؛ تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة قنا من إخماد حريق محدود بغرف سكن التمريض بمستشفى قفط التعليمي، دون أي خسائر بشرية.

 


وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن تزايد الحرائق، يعود إلى وجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد  الإدارة على أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 


أعلنت دولة فلسطين، عن إغلاق محافظة جنين لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من صباح يوم غد الخميس، وحتى صباح الأحد المقبل، نظرًا لارتفاع عدد الوفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وتخطي حالات الإصابة بفيروس كورونا حاجز الألفي إصابة.

وأوضح محافظ جنين أكرم الرجوب، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن الإغلاق شامل لكافة القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية والمحلات التجارية وحركة المواصلات، باستثناء القطاع الصحي والمخابز والصيدليات والخدمات الرئيسية في البلديات.
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية ستقوم بالتشدد في تطبيق قرار الإغلاق وفض أي تجمعات أو مناسبات تنظم تحت أي مسمى باستخدام القوة، وسيعرض المخالفون لقرار الإغلاق وحظر

التجمعات أنفسهم للمساءلة القانونية.
وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة. وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.
tags ذات صلة

فلسطين تحذر من كارثة في غزة.. السبب كورونا


 أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، تسجيل 23 وفاة و2032 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الماضية.


 ولفتت الكيلة في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الأربعاء - إلى تعافي 1665 حالة، حيث أن نسبة التعافي من الفيروس في البلاد بلغت 89.1%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 9.8، كما بلغت نسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات

التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة. وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.
tags ذات صلة

فلسطين تحذر من كارثة في غزة.. السبب كورونا


قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جالينا بورتر، إن واشنطن تعتزم فتح السفارة الأمريكية في ليبيا بمجرد أن يسمح الوضع الأمني بذلك.

 

وأضافت بورتر- في تصريح، أوردته بوابة وسط الليبية، اليوم الأربعاء: "أنه جرى تعليق العمليات في السفارة منذ عام 2014، لكن لدينا سفير لدى ليبيا (ريتشارد نورلاند)، يعمل

من سفارتنا في تونس، ويسافر إلى ليبيا بشكل دوري لحضور لقاءات هناك".

يذكر أنه في 17 مارس الجاري، ردت بورترعلى تساؤل بشأن إمكانية إعادة السفير الأمريكي إلى طرابلس، بعد التقدم السياسي الذي حدث في ليبيا، قائلا"ليس لدينا حاليًّا

أي شيء قيد الإعداد.

 

وفي سياق متصل أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، تسجيل 51 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليصل إجمالي الوفيات 2564.

 

وسجل المركز 901 إصابة جديدة ليصل إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 153 ألفا .

وتجاوزت الإصابات في العالم 124 مليونا و469 ألفا، وتم تسجيل أكثر من مليونين و738 ألف حالة وفاة


tags ذات صلة

الكرملين: تطعيم بوتين بلقاح كورونا مثال جيد للمواطنين

 


 دعت وزارة الخارجية اليونانية جميع الأصدقاء والشركاء في جميع أنحاء العالم للانضمام إليها في الاحتفال بمرور 200 عام على إطلاق النضال اليوناني من أجل الاستقلال وتعزيز السلام والاستقرار على أساس القانون الدولي ومبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

 ذكر بيان للخارجية اليونانية وزعته سفارتها بالقاهرة اليوم أن اليونان تحتفل، غدًا الخميس، بهذا الإنجاز البارز الذي ولد

الدولة اليونانية الحديثة وأطلق حقبة جديدة لأوروبا وللمنطقة الأوسع، مؤكدًا أن الذكرى 200 عام هي أيضًا فرصة للتفكير في الماضي وتقييم الحاضر والمساعدة في رسم المستقبل .
 وأضاف أن رحلة الدولة اليونانية خلال هذين القرنين كانت رائعة حيث قاتلت الدولة من أجل حقها في أن تكون مستقلة ولم تبتعد منذ ذلك الحين عن النضالات الدولية للدفاع عن الحرية والقيم الإنسانية ودعمها، بما في ذلك الحربين العالميتين، مشيرًا إلى أن اليونان أصبحت ركيزة قوية للديمقراطية والاستقرار في البلقان ومنطقة البحر الأبيض المتوسط بشكل الأوسع وكذلك حليفًا يمكن الاعتماد عليه وعضوًا مخلصًا في الاتحاد الأوروبي على مدار الأربعين عامًا الماضية، ويسهم بنشاط في تعزيز قيمه وأولوياته الأساسية.


tags ذات صلة


الكرملين: تطعيم بوتين بلقاح كورونا مثال جيد للمواطنين


 أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، تقديم 125 ألفًا و447 جرعة من لقاح كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليبلغ إجمالي الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 7 ملايين و603 آلاف و328 جرعة.

وأوضحت الوزارة في بيان وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأربعاء، أن معدل توزيع اللقاح 76.88 جرعة لكل 100 شخص، منوهةً بأن ذلك يأتي تماشيًا مع خطة الوزارة لتوفير اللقاح، وسعيًا للوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا

في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليونًا و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة. وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


tags ذات صلة
إغلاق محافظة جنين الفلسطينية 3 أيام بسبب "كورونا"


 

أعلن السفير السوري لدى موسكو، رياض حداد، أن بلاده ستتسلم دفعة جديدة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا في شهر أبريل المقبل.

وأكد حداد في تصريح لوكالة "تاس" الروسية، اليوم الأربعاء، أن سوريا قد بدأت عملية تطعيم السكان بلقاح "سبوتنيك v"، مشيرا إلى أنها تشمل العاملين في القطاع الصحي في مستشفيات دمشق وضواحيها وكذلك اللاذقية وحمص ومدن أخرى.

وأضاف أن وزارة الصحة السورية تلقت تعهدا من الجانب الروسي بتزويدها بجرعات إضافية من اللقاح قد تصل خلال شهر أبريل المقبل.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات

بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة.
كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة.
وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا.
وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل.
ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


tags ذات صلة
كورونا حول العالم: 2.124 مليون إصابة... وإعطاء 468 مليون جرعة لقاح

 


دعا الاتحاد العمالي العام وتجمع الهيئات الاقتصادية في لبنان، إلى سرعة تشكيل حكومة إنقاذية، تحوز ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي، وتكون قادرة على العمل والإنتاج وتنفيذ الإصلاحات والاتفاق مع الهيئات والمؤسسات الدولية، بما يعيد لبنان إلى مسيرة التعافي والنهوض.
جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي انعقد اليوم بين الاتحاد العمالي العام والهيئات الاقتصادية، والتي تمثل تجمعًا لمؤسسات القطاع الخاص في لبنان، للتحذير من التداعيات السلبية لاستمرار الصراع بين القوى السياسية وتعطيل تشكيل الحكومة الجديدة، في ظل الانهيار المالي والاقتصادي والنقدي والمعيشي الذي يشهده لبنان.
وطالب المجتمعون الدولة اللبنانية بالانتقال فورًا إلى تقديم الدعم مباشرة للأسر المحتاجة بدلًا من دعم السلع وذلك عبر اعتماد البطاقات التموينية، وحث المؤسسات التي سجلت أعمالها قدرًا من النشاط على تحسين أوضاع

عمالها وموظفيها الاجتماعية، واتخاذ إجراءات صارمة لمنع التهريب عبر الحدود بشكل نهائي.
وقال رئيس الاتحاد العمالي العام، بشاره الأسمر، إن الأمن الغذائي في لبنان أصبح مهددًا، وأن الأوضاع الصحية تتعرض لضغوط كبيرة، فضلًا عن انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي، وتداعي القدرة الشرائية للأجور، إلى جانب اهتزاز الأمن في البلاد جراء تداعيات الأزمة الاقتصادية المتمادية على الجيش وقوى الأمن.
وأشار إلى أن الاتحاد العمالي العام قرر أن يواجه الأزمة الخطيرة القائمة بكل الوسائل السليمة والديمقراطية المتاحة، الدعوة إلى الإضراب والتظاهر والاعتصام إذا لزم الأمر حتى تشكيل الحكومة الجديدة بمواصفات إنقاذية.
من جانبه، أعلن رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير رفض "قوى الإنتاج" في لبنان لكل ما يحدث على المستوى السياسي، والذي يؤدي إلى انحدار الدولة نحو الهاوية، واصفًا الوضع الحالي في البلاد بـ"المصيبة والفاجعة".
وأوضح شقير، أن إجمالي الدخل الوطني اللبناني انخفض من نحو 56 مليار دولار في عام 2019 إلى نحو 18 مليار دولار في العام الماضي 2020، بما يعني خسارة لبنان في سنة واحدة ثلثي حجم اقتصاده ومداخليه، وكذلك خسارة مؤسساته وعماله ومستوى معيشته، لافتا إلى أن العودة إلى الوضع السابق اقتصاديًا واجتماعيًا ومعيشيًا، يتطلب سنوات طويلة.
وقال: "الشعب اللبناني أصبح مكشوفًا غذائيًا وصحيًا وحياتيًا وخدميًا، وكل نواحي الحياة باتت على شفير الانهيار، وكل محاولات التضليل التي يقوم بها الممسكون بالسلطة لإدخال فئات المجتمع الأهلي في صراعات ومناكفات في ما بينهم لإبعاد الشبهات عنهم، لن تنجح على الإطلاق، لأن المسئولية في الانهيار في السياسة وفي صراعاتهم للإمساك بالبلاد".

 

الصحة الإماراتية: تقديم 125 ألفًا و447 جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة


 أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، تراجعها عن خطة الإغلاق الصارم خلال عيد الفصح، واصفة الخطة التي واجهت انتقادات شديدة بأنها كانت "خطأ".

وقالت ميركل، خلال مؤتمر صحفي في برلين، "هذا الخطأ خطئي وحدي"، مضيفة أنها تتحمل "المسؤولية النهائية" عن القرار، بحسب ما نقله موقع "ذا لوكال" الإخباري الألماني.
وقالت: "لقد تسببت العملية برمتها في مزيد من عدم اليقين، ولذلك أطلب من جميع المواطنين أن يغفروا لي".
وجاء ذلك عقب إبلاغ ميركل رؤساء وزراء الولايات الألمانية الـ16 بقرارها خلال اجتماع تم الترتبيب له على عجل.
وقالت ميركل في تصريحات مقتضبة إن الفكرة "تمت

صياغتها بأحسن النوايا"، مضيفة أنه من الضروري النجاح في كبح الموجة الثالثة من فيروس كورونا، إذ شهدت ألمانيا ارتفاعًا في حالات الإصابة بالفيروس خلال الأسبوعين الماضيين.
كما أشارت إلى أن الخطة "كان لها أسبابها الوجيهة، لكنها لم تكن قابلة للتنفيذ بشكل جيد بما فيه الكفاية خلال الوقت القصير المتاح".
وكان من المقرر أن يستمر إغلاق عيد الفصح - الأكثر صرامة في ألمانيا منذ بداية الجائحة - من الخميس 1 أبريل إلى الإثنين 5 أبريل، على أن تغلق خلاله الحياة العامة إلى حد كبير، بما في ذلك المتاجر في جميع الأيام ما عدا يوم السبت.
وأشار الموقع إلى أن الانتقادات لخطة ميركل التي أعلن عنها يوم الاثنين جاءت من سياسيي المعارضة، وممثلي الكنيسة، ومنظمات أصحاب العمل، وحتى وزير داخلية ميركل.. كما انتقدت الخطة وسائل إعلام كصحيفة "دير شبيجل"، التي وصفت الإجراءات بأنها "فضيحة"، زاعمة أن لدى الحكومة لديها "أولويات خاطئة تمامًا"، ويجب عليها بدلًا من ذلك التركيز على تحسين حملة التطعيم واستراتيجية إجراء الاختبارات.
يأتي ذلك فيما تستمر أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الارتفاع في ألمانيا، إذ سجل معهد روبرت كوخ 15 ألفًا و813 حالة جديدة خلال 24 ساعة، بحسب ما أعلنه المعهد اليوم.


tags ذات صلة
 

الخارجية الأمريكية: فتح سفارتنا في ليبيا عند تحسن الوضع الأمني


ودعت الإمارات أحد كبار رجالها الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي رحل عن عالمنا اليوم الأربعاء الموافق 24 مارس 2021، عن عمر يناهز 76 عامًا، بعد صراع مع المرض، واتشحت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بالسواد حزنًا على رحيله.

إقرأ أيضًا: السيرة الذاتية للراحل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية الإماراتي

فيما دشن النشطاء هاشتاج يحمل أسم الراحل معلقين عليه بالدعاء له راجين من الله عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، ونعاه الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي في تغريدة له عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر":"إنا لله وإنا إليه راجعون… رحمك الله يا أخي وسندي ورفيق دربي.. وأحسن مثواك.. وضعت رحالك عند رب كريم رحيم عظيم".

الإماراتيون يودعون حمدان بن راشد

فيما تداول عدد كبير من النشطاء صور للجنازة معلقين عليها بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، ومنها:"اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَنَقِّهِ مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأَبْيَضَ".

جنازة حمدان بن راشد

كما نشر أحد المغردين صورة لمحمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من صلاة الجنازة وعلق عليها:"نظرة وداع رحم الله حمدان بن راشد وجبر الله خاطر الشيخ محمد بن راشد وعموم آل مكتوم".

محمد بن راشد في جنازة حمدان بن راشد

وأضاف المدون الإماراتي الشهير ابراهيم بهزاد:"آل مكتوم الكرام .. رحم الله الفقيد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و عظّم الله أجركم وألهمكم سبحانه و تعالى الصبر و السلوان".

جنازة حمدان بن راشد

ونعى مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر، الراحل وقال:"رحم الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.. أحد القيادات المشهود لها بالعطاء والإخلاص والعمل الإداري في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة..خالص العزاء للشيخ حمدان بن راشد، ولأسرة آل مكتوم الكرام، وقادة وشعب الإمارات...إنا لله وإنا إليه راجعون".

حمدان بن راشد

نجوى كرم وأحلام ينعون حمدان بن راشد

وحرصت المطربة اللبنانية نجوى كرم على تقديم واجب العزاء وكتبت في تغريدة لها:"تعازينا الحارة للشعب الإماراتي الحبيب بوفاة الفقيد الغالي سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم..الله يرحمه، خسارة كبيرة على قدر كبير من الذكاء والحكمة والوفاء لوطنه وشعبه".

نجوى كرم تنعي حمدان بن راشد

كما شاركت المطربة الإماراتية أحلام، في دفتر العزاء المقام على منصات السوشيال ميديا وقالت:"اللهُّم ارحم فقيد الوطن حمدان بن راشد، وطيب ثراه وأكرِم مثواه، واجعل الجنةَ مُستقره ومأواه، و إغفر له، و اصفح عنه، و نوّر مرقَده، وطيب مضجَعه وأكرمهُ في جنتكَ.. إلى جنات

النعيم بصحبة الأنبياء والمرسلين إلى جوار ربه راضيًا مرضيا.. رحم الله فقيد دبي الكبير بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته".

احلام تنعي حمدان بن راشد

وبكلمات مؤثرة نعاه المغردون من مختلف الدول العربية ومنها:"اشتهر الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بحبه للخير ودعم المشاريع الخيرية والإنسانية في مختلف أنحاء العالم..رحمه الله.. حمدان بن راشد في ذمة الله"، وقال أخر:"رحم الله فضيلة الشيخ حمدان بن راشد الذي كان مثالا في العطاء ومثالا في خدمة الأسرة والوطن"و "نتقدم بأحر التعازي لأسرة آل مكتوم وشعب الإمارات في وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية".

وأكد المغردون أن الإمارات العربية فقدت أحد أهم وأطيب رجالها وهو الراحل حمدان بن راشد، وقال أحدهم:"ودعنا علم من أعلام الدولة ومن أعظم رجالات الدولة، عشت بصمت ورحلت بصمت رحمك ..الله يا حمدان بن راشد واسكنك فسيح جناته"، و"توفي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية اليوم..ارقد في سلام".

وفاة حمدان بن راشد

فيما نشر النشطاء حالة الحداد التي أعلنتها دولة الإمارات العربية المتحدة لوفاة حمدان بن راشد آل مكتوم، وقالوا:"الإمارات تعلن الحداد الرسمي ورفع الأعلام في دبي لمدة عشرة أيام اعتباراً من الأربعاء ، وتعطيل العمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة لمدة ثلاثة أيام من الخميس إلى السبت 27 مارس".

صور جنازة حمدان بن راشد

صور جنازة حمدان بن راشد

جنازة حمدان بن راشد

صور جنازة حمدان بن راشد

Tags ذات صلة


الأربعاء 24 مارس 2021 06:23 مساءً

كشف شوقى غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي حقيقة اعتراض لاعبي أولمبي الفراعنة على اختيار محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي للمشاركة فى أولمبياد طوكيو.

قال شوقي غريب على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا فى استاد القاهرة: "اللاعب لاعب، ولو كان اللاعب هو اللي بيختار يبقى احنا نقعد في

بيوتنا، ده منتخب مصر مش نادي عندي ٣٠ لاعب.

وأضاف :قبل بطولة إفريقيا اتصاب محمد محمود وكريم نيدفيد وطاهر ومرعي، وكانوا من القوة الأساسية، ولولا إننا كنا بنلاعب كل العناصر التانية مكناش هنلاقي بديل".

استطرد "مستعد اعمل استبيان على الاختيارات في المنتخب محدش يعرف يحط قائمة ومنتخب مصر فيه تنفيذ أوامر مع حب واحترام وتضحية".

وقال شوقي غريب أيضا "اللاعبون الاحتياطيون في قائمة الأولمبياد لن يسمح لهم بدخول غرف الملابس ومسموح بالتبديل خلال الأولمبياد حال حدوث إصابات، بخروج اللاعب المصاب واختيار لاعب من الأربعة الاحتياطي".

وقال ستجرى القرعة يوم ٢١ أبريل في  الحادية عشر١ صباحا بمقر الاتحاد الدولي وهنحضرها أونلاين.


 أكد أحمد نصر، لاعب الفريق الأول للكروكيه بنادي الزمالك، أن الفريق استحق التأهل للدورة المجمعة بعد تصدره لجدول

الدوري في الدورين الأول والثاني.

 

وقال أحمد نصر في تصريحات للموقع الرسمي للنادي

إن الفريق بات جاهزًا لمواجهة سموحة المقرر لها يومي الخميس والجمعة المقبلين، على ملعب الفريق السكندري.

 

جدير بالذكر أن الدورة المجمعة ستقام بعد شهر رمضان المبارك.


أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرارًا بإيقاف سيب بلاتر الرئبيس السابق للفيفا، وذلك بسبب ارتكابه مخالفات مالية قبل 7 أشهر من انتهاء فترة حظره.

وأكد الاتحاد الدولي أن لجنة الأخلاقيات التابعة له، أوقفت كلَا من بلاتر الرئيس السابق للفيفا، والأمين

العام السابق جيروم فالكة، لمدة 6 أعوام و8 أشهر بسبب التعامل الذاتي في منح أنفسهم مكافآت تعاقدية بملايين الدولارات.

كما أصدرت اللجنة عقوبةأخري بتغريم كلا من بلاتر و فالكه، مليون مليون

فرنك سويسري، وعليهما الدفع في غضون 30 يوما.

يذكر أن أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبة سابقة علي الثنائي بلاتر وفالكه، لمدة 6 سنوات للأول و10 سنوات للثاني، في قضايا منفصلة، ومن المفترض أن ينتهي حظر بلاتر في أكتوبر المقبل، بينما فالكة ما زال الحظر المطبق عليه مستمر حتى أكتوبر 2025.

 


 نفى أسامة نبيه، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الشائعات التي ترددت في الساعات القليلة الماضية حول إعداده لمذكرة ضد التونسي حمزة المثلوثي، لاعب الفريق وتقديمها للإدارة بسبب

عدم عودته للقاهرة.

وقال نبيه "لم أتقدم بأي مذكرة ضد المثلوثي، واللاعب سيصل للقاهرة، غدًا الخميس، بسبب ظروف خاصة به".

وأوضح المدرب العام للفريق أنه مستاء من الشائعات التي يتم إثارتها حول الزمالك، وطلب من الجميع تحري الدقة قبل كتابة أي أخبار عن الفريق.

ويستعد الفريق للقاء مولودية الجزائر المقرر له ٣ أبريل المقبل بالجزائر، في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


حقق منتخب إثيوبيا فوزًا علي نظيره مدغشقر برباعية نظيفه، في المكبارة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2022 .

و شهدت المباراة مشاركة الإثيوبي شميلس بيكلي لاعب مصر

المقاصة، الذي سجل الهدف الرابع لمنتخبه في الدقيقة 88.

تقدم المنتخب الإثيوبي عن طريق إيمانويل جيبريميكيل في الدقيقة 19، قبل أن يضيف كيبيدي الهدف الثاني في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة 41 أضاف أبو بكر ناصر الهدف الثالث، فيما اختتم شميلس بيكلي رباعية فريقه في الدقيقة 86.

ورفع المنتخب الإثيوبي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين عن كل من كوت ديفوار ومدغشقر (المركز الثاني والثالث على الترتيب)، فيما يتذيل منتخب النيجر ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط.


 قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن الجهاز الفني حدد يوم 31 مارس الجاري موعدًا للسفر إلى السودان، استعدادًا لمواجهة المريخ السوداني في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

أضاف، أنه تواصل مع أنس نصر الدين، مدير الكرة بنادي

المريخ السوداني، من أجل التنسيق معه بشأن ملاعب تدريب الفريق خلال فترة وجوده في الخرطوم.

وأوضح أن الهلال السوداني سيواجه صن داونز الجنوب أفريقي يوم 2 أبريل المقبل على ملعب الجوهرة الزرقاء، وهو

الملعب نفسه الذي يحتضن مباراة الأهلي والمريخ في اليوم التالي.

وأشار عبدالحفيظ، إلى أنه جارٍ الاتفاق على تحديد مواعيد وملاعب تدريبات الأهلي في السودان.

وأكد مدير الكرة بالأهلي، أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي يخوض مباراة ودية في العاشرة صباح غدٍ الخميس أمام فريق الشباب بالنادي على ملعب التتش بالجزيرة، في إطار تجهيز اللاعبين للمرحلة المقبلة.


عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة مع لاعبي الفريق قبل انطلاق المران مساء اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة.

شهدت الجلسة الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالتحضير لمران اليوم، الذي يأتي استعدادًا للمرحلة المقبلة التي تشهد العديد من المواجهات المهمة على الصعيدين الإفريقي والمحلي.

يذكر أن الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني حدد العاشرة صباح غدٍ الخميس موعدًا

لخوض مباراة ودية تجريبية أمام فريق الشباب بالنادي، في إطار التحضير للمرحلة المقبلة.

الأهلي يحدد موعد السفر إلى السودان لمواجهة المريخ

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن الجهاز الفني حدد يوم 31 مارس الجاري موعدًا للسفر إلى السودان، استعدادًا لمواجهة المريخ السوداني في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال

أفريقيا.

أضاف أنه تواصل مع أنس نصر الدين، مدير الكرة بنادي المريخ السوداني، من أجل التنسيق معه بشأن ملاعب تدريب الفريق خلال فترة وجوده في الخرطوم.

وأوضح أن الهلال السوداني سيواجه صن داونز الجنوب إفريقي يوم 2 أبريل القادم على ملعب الجوهرة الزرقاء، وهو نفس الملعب الذي يحتضن مباراة الأهلي والمريخ في اليوم التالي.

وأشار عبد الحفيظ إلى أنه جارٍ الاتفاق على تحديد مواعيد وملاعب تدريبات الأهلي في السودان.

Tags الأهلي والمريخ

الأهلي والمريخ السوداني

الأهلي والمريخ السوداني مباشر

الأهلي والمريخ مباشر

الأهلي والمريخ القنوات الناقلة

الأهلي والمريخ اليوم


أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سلبية المسحة التي خضع لها الجهاز الفني والطبي والإداري ولاعبو الفريق، قبل انطلاق مران الفريق مساء أمس الثلاثاء.

وعاد الأهلي لاستئناف تدريباته أمس بعد الحصول على راحة سلبية من التدريبات عقب العودة من رحلة الكونغو الأخيرة.

ويخوض الأهلي مباراة ودية أمام فريق الشباب

بالنادي في العاشرة صباح غدٍ الخميس على ملعب التتش بالجزيرة، استعدادًا للمرحلة المقبلة التي تشهد مواجهات دوري أبطال أفريقيا، واستكمال منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

موسيماني يحاضر لاعبي الأهلي

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة مع لاعبي الفريق قبل انطلاق المران

مساء اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة.

شهدت الجلسة الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالتحضير لمران اليوم، الذي يأتي استعدادًا للمرحلة المقبلة التي تشهد العديد من المواجهات المهمة على الصعيدين الإفريقي والمحلي.

يذكر أن الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني حدد العاشرة صباح غدٍ الخميس موعدًا لخوض مباراة ودية تجريبية أمام فريق الشباب بالنادي، في إطار التحضير للمرحلة المقبلة.

Tags الأهلي والمريخ

الأهلي والمريخ السوداني

الأهلي والمريخ السوداني مباشر

الأهلي والمريخ مباشر

الأهلي والمريخ القنوات الناقلة

الأهلي والمريخ اليوم


حقق المنتخب السوداني فوزًا ثمينًا علي نظيره ساوتومي وبرنسيبى بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2022 .

انتهى الشوط الأول بتقدم صقور الجديان بهدف مقابل لا شيء، سجله قلب الهجوم محمد عبد الرحمن في الدقيقة الـ 27.

وأضاف اللاعب سيف مالك الهدف الثاني لصالح المنتخب الضيف، عند الدقيقة الـ 55 من

عمر المواجهة.

وبتلك النتيجه يرتفع رصيد السودان إلي 9 نقاط، ليشارك نظيره غانا في صدارة المجموعة التي تضم كلا من غانا وجنوب أفريقيا و السودان، ويتساوي الثلاث منتخبالت في عدد النقاط حتي الأن ، بينما يأتي ساوتومي في الركو الرابع بدون نقاط.


تواصل سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، مع طاقم السفارة المصرية في السودان، من أجل الاطمئنان على كل الترتيبات الخاصة باستقبال بعثة الأهلي التي تتوجه إلى الخرطوم يوم 31 مارس الحالي.

ويستعد الأهلي لمواجهة المريخ السوداني المقرر لها يوم 3 أبريل المقبل، في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويكثف الجهاز الإداري بفريق الكرة بالأهلي من تحركاته في الوقت الحالي، لإنهاء كل الإجراءات الإدارية الخاصة بالسفر إلى السودان.

طبيب الأهلي يعلن نتيجة مسحة اللاعبين

أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سلبية المسحة التي خضع لها الجهاز الفني والطبي والإداري ولاعبو الفريق، قبل انطلاق

مران الفريق مساء أمس الثلاثاء.

وعاد الأهلي لاستئناف تدريباته أمس بعد الحصول على راحة سلبية من التدريبات عقب العودة من رحلة الكونغو الأخيرة.

ويخوض الأهلي مباراة ودية أمام فريق الشباب بالنادي في العاشرة صباح غدٍ الخميس على ملعب التتش بالجزيرة، استعدادًا للمرحلة المقبلة التي تشهد مواجهات دوري أبطال أفريقيا، واستكمال منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

Tags الأهلي والمريخ

الأهلي والمريخ السوداني

الأهلي والمريخ السوداني مباشر

الأهلي والمريخ مباشر

الأهلي والمريخ القنوات الناقلة

الأهلي والمريخ اليوم


الأربعاء 24 مارس 2021 06:23 مساءً

تم إلغاء إعادة تشغيل Final Fantasy XI التي كانت Square Enix تطورها مع Nexon، وهي ناشر كوري جنوبي ياباني يركز على الألعاب عبر الإنترنت للكمبيوتر الشخصي والهاتف، رسميًا.

 

وفقًا لـ GameSpot، فإن الشائعات التي تفيد بأن المشروع قد مات منذ ديسمبر 2020، لكن الشركات رفضت التعليق في ذلك الوقت، ذكرت المنشور الياباني Gamebiz الآن أن Nexon أكدت إلغاءها في 9

فبراير خلال موجز النتائج المالية.

 

أصدرت Square اللعبة الأصلية باعتبارها لعبة MMORPG لأجهزة PS2 و Windows PC في عام 2002 قبل إتاحتها للاعبين Xbox 360، إذا كنت لا تتذكر حتى أنك سمعت عن إعادة التشغيل، فلن نتفاجأ: لم تتحدث أي من الشركتين عنها كثيرًا بعد الإعلان عن المشروع

في عام 2015.

 

كانت الخطة هي إنشاء نسخة من اللعبة للأجهزة المحمولة بعنوان Final Fantasy XI R وإصداره في عام 2016، لكن من الواضح أن هذا لم يحدث - ولن يحدث أبدًا بعد خمس سنوات من التطوير.

 

بينما لم تشرح Nexon سبب الإلغاء، يبدو أن الشركات قررت عدم المضي قدمًا في إعادة التشغيل بعد أن قررت أنها لن تفي بمعايير الجودة التي يتوقعها معجبو Final Fantasy، لقد قامت الشركات بالفعل بتعيين موظفين يعملون على إعادة التشغيل لمشاريع أخرى.


يمكن أن توفر غرف Messenger في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تجربة بث صوتي مباشر على غرار Clubhouse في المستقبل.

 

كيفية إعداد واستخدام غرف ماسنجر في واتساب

 

إضافات Messenger Rooms الجديدة

 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في فبراير أن الشبكة الاجتماعية تعمل على نسختها الخاصة من تطبيق الدردشة الصوتية فقط لنظام iOS ، والتي زادت شعبيتها بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، الآن، لدينا صورة أوضح لما يمكن أن يبدو عليه Facebook في تجربة الدردشة الصوتية استنادًا إلى الصور التي شاركها المهندس أليساندرو بالوزي، الذي وجد الميزة التجريبية في رمز تطبيق Android للشبكة الاجتماعية

 

يسمح الإصدار التجريبي الحالي من الميزة للمستخدمين باختيار نوع الغرفة التي يريدونها في منافس Zoom على Facebook، أحد الخيارات يبدأ غرفة صوت خاصة مع الأصدقاء، وآخر يبدأ غرفة فيديو خاصة، بينما الخيار الأخير المسمى Live Audio سيسمح للمستخدم ببدء بث صوتي فقط إلى غرفة مليئة بالمستمعين.

غرف ماسنجر

كما تلاحظ TechCrunch، يمكن أن يدعم التكرار الحالي لـ Messenger Rooms ما يصل إلى 50 شخصًا، ولكن لم يتم تصميمه لتقديم تجربة بث عامة، هذه الميزة ستغير ذلك.

 

إيلون ماسك ومارك زوكربيرج ضيفا Clubhouse 

 

يوفر Clubhouse للمذيعين طريقة لاستضافة عروض مباشرة لمجموعة من المستمعين - في الواقع، ذهب Elon Musk و Mark Zuckerberg مؤخرًا إلى المنصة للتحدث عن مشاريعهم الخاصة.

 

يحتوي إصدار Facebook حاليًا على واجهة تشبه تطبيق الدردشة، حيث يتم عرض مكبرات الصوت في أعلى قائمة المستخدمين ممثلة بصور ملف تعريف أكبر، يتم سرد المستمعين أسفل مكبرات الصوت، ممثلة بصور الملف الشخصي الأصغر، قال Paluzzi إن أي شخص على Facebook سيتمكن من الانضمام إلى البث دون الحاجة إلى فتح غرف Messenger.

Messenger Rooms
في هذه الأثناء، تُظهر البطاقة المنهارة للبث المباشر عنوان الغرفة، إلى جانب عدد المتحدثين والمستمعين.


أكد Facebook لـ TechCrunch أن الصور هي أمثلة على جهود الصوت الاستكشافية للشركة، كما هو الحال مع أي منتج تجريبي، يمكن أن يكون المنتج النهائي (إذا أصبح منتجًا واحدًا) وحشًا مختلفًا تمامًا.

 

Tags ذات صلة

تيليجرام يضيف 5 ميزات جديدة تشبه Clubhouse

تسريبات تكشف.. إنستجرام ينافس Clubhouse بميزة التشفير

واتساب يشارك بياناتك مع فيسبوك.. ما تحتاج إلى معرفته

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

messenger rooms facebook

messenger rooms vs zoom

غرف دردشة ماسنجر

فيسبوك ماسنجر

غرف ماسنجر


قبل أن تطلق Valve (Dota Underlords) و Riot (Teamfight Tactics) إصداراتهم الخاصة من السيارات الآلية القائمة على الأدوار، كان هناك Auto Chess mod لـ Dota 2.

 

هذه اللعبة متاحة الآن كشطرنج آلي مستقل، مع ربط اللعب الجماعي بالكمبيوتر الشخصي وجهاز PS4 والهاتف المحمول.

 

أعلن مطور Dragonest الآن عن إطلاق إصدار PS5 أصلي الأسبوع المقبل، مكتمل بدعم التحميل فائق السرعة باستخدام SSD السريع لوحدة التحكم، والرسومات التي تمت ترقيتها، وردود الفعل اللمسية على وحدة

التحكم DualSense.


ليس لدينا الكثير من التفاصيل حول مقدار ردود الفعل القوية التي سيختبرها اللاعبون بخلاف الأخبار التي تفيد بأنك ستحصل على هزة ​​عندما تكسب معركة أو تهزم لاعبًا عدوًا، ولكن قد يكون من المثير للاهتمام معرفة ما تضيفه لوحة اللعبة إلى عنوان لم يتم وضعه في الاعتبار.

Auto Chess

الجديد أيضًا هو شخصية حصرية على PlayStation ،Date Masamune، والتي يمكن الحصول عليها

من المتجر داخل اللعبة أو متجر PlayStation.

 

ستدعم هذه اللعبة اللعب المتقاطع مع جميع المنصات الأخرى، وتأتي تمامًا مع إطلاق Auto Chess للموسم الحادي عشر بتحديات جديدة وتمريرة شطرنج من العناصر القابلة للفتح.

Auto Chess

أعلن المطورون عن تغييرات في اللعبة بما في ذلك نظام Fragment لفتح الأسطح مجانًا ووضع معسكر تدريب لمساعدة اللاعبين الجدد على التقاط اللعبة، الثانية هي الأكثر إثارة للاهتمام عندما يتعلق الأمر بمستقبل هذه اللعبة والنوع الفرعي ككل - في حين انفجرت بعض الألعاب خلال عام الحجر الصحي، بدا أن مقاتلي السيارات يتمتعون بقدر كبير من الزخم ولكنهم لم ينطلقوا حقًا.

Auto Chess


ضيع موقع فيسبوك مليارات الفرص للحد من المعلومات المضللة قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020، هذه خلاصة تقرير جديد صادر عن Avaaz، وهي مجموعة مناصرة تبحث في المعلومات المضللة عبر الإنترنت.

 

قام باحثو آفاز بتحليل 100 صفحة من أشهر صفحات فيسبوك التي نشرت ادعاءات كاذبة بشكل متكرر.

 

وفقًا لتحليلهم، تمت مشاهدة المشاركات التي نشرتها تلك الصفحات أكثر من 10 مليارات مرة بين مارس وأكتوبر، كما أخطأ التقرير في سياسات التحقق من الحقائق على Facebook، مشيرًا إلى أن أفضل 100 قصة خاطئة أو مضللة تتعلق بانتخابات 2020، شوهدت 162 مليون مرة في ثلاثة أشهر، حتى مع فضح مدققي الحقائق على فيسبوك المزاعم.

 

قال التقرير: "على الرغم من أن فيسبوك تدعي أنها تبطئ نشر الأخبار المزيفة بمجرد التحقق من الحقائق وتصنيفها، فإن هذه النتيجة تُظهر بوضوح أن سياساتها الحالية ليست كافية لمنع المحتوى

الكاذب والمضلل من الانتشار الفيروسي وإثارة ملايين المشاهدات" .

 

يأتي التقرير قبل أيام فقط من مواجهة مارك زوكربيرج أسئلة من أعضاء الكونجرس حول دور Facebook في تأجيج المعلومات المضللة عن الانتخابات، من المقرر أن يظهر زوكربيرج، جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي لشركة Twitter، جاك دورسي، والرئيس التنفيذي لشركة جوجل Sundar Pichai، في جلسة استماع للجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب غدًا.

 

لم يرد Facebook على الفور على طلب للتعليق، لكن المتحدث باسم الشركة شكك في النتائج التي توصلت إليها آفاز في بيان لـ Time، قائلاً إن منهجية الباحثين كانت معيبة، مشيرًا إلى جهود فيسبوك لحظر الحركات الاجتماعية المعسكرة، بما في ذلك قنون.

 

لكن التقرير يقول إن Facebook انتظر طويلاً لتنفيذ

العديد من أهم التغييرات، بما في ذلك ميزات الطوارئ التي أبطأت المشاركة فور الانتخابات، وبالمثل، جاءت حملة الشركة ضد قنون والمجموعات الأخرى التي تمجد العنف متأخرة، بحسب آفاز، كانت المجموعات الأكثر إشكالية قد اكتسبت بالفعل قوة جذب كبيرة بحلول الوقت الذي اتخذ فيه Facebook إجراءات ضدهم.

 

كما أعطى Facebook مرة أخرى الأولوية لمقاربات الوجبة المقطوعة والضرب على الخلد - على المحتوى الفردي على سبيل المثال - على التغييرات الهيكلية في خوارزمية التوصية والأولويات التنظيمية، وبالتالي لم يتم تطبيق أدوات أكثر قوة متاحة لحماية مستخدميها والديمقراطية حقًا.

 

أعلن زوكربيرج في يناير أنه يريد تقليل كمية المحتوى السياسي في News Feed، وأن Facebook سينهي بشكل دائم التوصيات الحسابية للمجموعات السياسية.

 

من المرجح أن يثير أعضاء الكونجرس العديد من نفس القضايا التي تم تسليط الضوء عليها في التقرير، من المتوقع أن تغطي جلسة الاستماع، التي تحمل عنوان "أمة المعلومات المضللة: دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التطرف والمعلومات المضللة"، كيفية تعامل شركات وسائل التواصل الاجتماعي مع المعلومات المضللة حول انتخابات 2020 والادعاءات الكاذبة حول لقاحات فيروس كورونا.


قد يكون لدى شركة آبل طرازان جديدان من أجهزة iMac مدعومان بشرائح Apple Silicon في طور الإعداد وقد يتم إطلاقهما في وقت أقرب من المتوقع ، وفقًا لتقرير صادر عن 9to5Mac. يستند التقرير إلى مراجع طراز جديدة تدعي 9to5Mac أنها وجدت في الإصدار التجريبي 5 من macOS Big Sur 11.3 الذي صدر أمس.


وفقًا للتقرير ، يحتوي الإصدار التجريبي على أكواد لأجهزة iMac الجديدة وهي "iMac21،1" و "iMac21،2". النماذج لها نفس الاسم الرمزي - J456 و J457 - مثل تلك التي أبلغت عنها بلومبيرج في وقت سابق

من هذا العام ، حسب التقرير. على مر السنين ، لم تتلاعب شركة Apple بتصميم iMac كثيرًا ولكن الشائعات تشير إلى أن الطرازات سيكون لها تصميم مشابه لشاشة Pro Display XDR.

 

يتميز جهاز iMac مقاس 21.5 بوصة بشاشة Retina 4K بأبعاد 17.7 بوصة × 20.8 بوصة × 6.9 بوصة ويزن حوالي 5.48 كجم. تبلغ أبعاد الإصدار 27 بوصة 20.3 بوصة × 25.6 بوصة × 8 بوصات ويزن حوالي 9 كجم.


يتميز iMac مقاس 27 بوصة بشاشة Retina 5K مزودة بتقنية True Tone وسطوع 500 نت. كما يأتي مزودًا بخيار زجاجي بتقنية النانو لتقليل الوهج. من ناحية أخرى ، يأتي جهاز iMac مقاس 21.5 بوصة بشاشة تصل إلى 4K.


في أخبار أخرى ، قدمت شركة Apple مؤخرًا براءة اختراع لجهاز كمبيوتر محمول مع لوحة مفاتيح قابلة للسحب مع USPTO. يُعتقد أن الكمبيوتر الدفتري المذكور في براءة الاختراع هو جهاز MacBook بتصميم جديد وأرق ، بفضل لوحة المفاتيح القابلة للسحب التي ستساعد في تقليل سمك الهيكل. في براءة الاختراع ، يُقال أن نظام لوحة المفاتيح القابل للسحب سيتم تثبيته في مكانه بمساعدة مادة مغناطيسية حديدية ملحقة به. يمكن بعد ذلك شحن المادة المغناطيسية بمساعدة مغناطيس مغناطيسي انتقائي.


أعلنت شركة الألعاب والشبكات الاجتماعية الصينية العملاقة Tencent Holdings Ltd اليوم الأربعاء عن زيادة بنسبة 175% في الأرباح الفصلية

تفوق التوقعات.


حققت أكبر شركة ألعاب في العالم من حيث الإيرادات أرباحًا قدرها

59.3 مليار يوان (9.09 مليار دولار) للأشهر الثلاثة حتى ديسمبر.

 

كان ذلك أعلى من متوسط تقدير المحللين البالغ 30.65 مليار يوان، بناءً على بيانات من Refinitiv.


قالت أمازون إنها تعيد مديرًا تنفيذيًا سابقًا لإدارة وحدة الحوسبة السحابية ، والتي أصبحت أكثر الأعمال التجارية ربحية لعملاق التسوق عبر الإنترنت.


سيعود Adam Selipsky إلى Amazon في مايو ، ثم أصبح رئيس Amazon Web Services في وقت لاحق من هذا العام. إنه يحل محل آندي جاسي ، الذي سيصبح الرئيس التنفيذي لشركة أمازون

عندما يتنحى المؤسس جيف بيزوس عن هذا الدور ويصبح الرئيس التنفيذي.


AWS ، التي تدير موقع بث الفيديو Netflix والعديد من الشركات الأخرى ، تمثل أكثر من 60٪ من أرباح أمازون العام الماضي. AWS هي أيضًا المزود الأول لخدمات الحوسبة السحابية ، لكنها

تواجه منافسة متزايدة ، خاصة من Microsoft ، التي سعت بقوة لبيع العقود الكبيرة للشركات والحكومات. في العام الماضي ، خسرت أمازون عقدًا بمليارات الدولارات مع الحكومة الأمريكية لصالح شركة مايكروسوفت. أما أمازون تحارب هذا القرار في المحكمة.


قالت أمازون ومقرها سياتل إن Selipsky عملت في AWS لمدة 11 عامًا قبل مغادرتها في عام 2016 لإدارة شركة البرمجيات Tableau ، والتي اشترتها لاحقًا شركة البرمجيات المستندة إلى السحابة Salesforce.


هناك نوعان من مستخدمي الكمبيوتر في العالم: أولئك الذين يستخدمون Mac وأولئك الذين لا يستخدمون. هناك احتمالات عالية جدًا أن معظم مستخدمي Mac ، إن لم يكن جميعهم ، سيخبرك أن استخدام جهاز Mac لا يستخدم "كمبيوتر".

 

جهاز Mac هو عادة ، إنها تجربة ، إنها طريقة حياة - جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows هو جهاز كمبيوتر - جهاز جيد حقًا (اعتمادًا على ما تدفعه) ولكنه جهاز كمبيوتر تستخدمه لإنجاز المهمة.

 

إنه ليس طفيفًا على Windows كنظام تشغيل لأنه أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا ، ويظل سهل الاستخدام للغاية ويضرب الأوتار الصحيحة. ولكن ما يمنح macOS الأفضلية هو أنك تحصل على كل الأشياء التي توفرها Apple - أجهزة رائعة وبرامج سهلة الاستخدام وخصوصية. وبالطبع ، نظام Apple البيئي الذي يتباهى به كثيرًا ، والذي يعادل فندق Hotel California - يمكنك التحقق في أي وقت تريده ولكن لا يمكنك المغادرة أبدًا!

خطوة واحدة صغيرة لنظام التشغيل Mac ، قفزة عملاقة لشركة Apple
في مثل هذا اليوم قبل 20 عامًا ، قدمت Apple نظام macOS X لإنشاء أول بديل "حقيقي" لنظام التشغيل Windows. بالطبع ، كان هناك Linux ولكنه لم يصبح سائدًا وكان دائمًا اختيار محبو موسيقى الجاز. استهدفت Apple مع macOS محبي موسيقى الجاز ، والمحترفين ، والعاملين ، والمطورين ، والطلاب - الجميع.

قال ستيف جوبز أثناء إعلانه عن توفر نظام التشغيل Mac OS X (نعم ، في ذلك الوقت كان نظام التشغيل Mac OS وليس macOS) ، قال هذا ، "سوف

يسعد Mac OS X المستهلكين ببساطته ويذهل المحترفين بقوته. ابتكار Apple يقود الطريق في أنظمة تشغيل الكمبيوتر الشخصي مرة أخرى. "

"مرة أخرى" كان المفتاح هنا. في معظم التسعينيات ، كان Windows و Microsoft هما النجوم البارزين في صناعة الكمبيوتر ، حيث كانا يتصدران كل ما هو موجود في طريقه. بذلت شركة Apple جهودًا قوية ، ولكن تم اعتبارها عملية تشغيل أيضًا وقصة الإغلاق تقريبًا موثقة جيدًا. أدخل Jobs 2.0 - لم تكن Apple قوة يحسب لها حساب لكنها اتخذت خطوات صغيرة لتحدي تفوق Microsoft و Windows.




مع نظام التشغيل Mac OS X ، اتخذت Apple خطوة صغيرة لنظام Mac والتي انتهى بها الأمر إلى أن تكون قفزة هائلة للصناعة بأكملها.

لماذا يفضل بعض الناس Mac على Windows؟
الكلمة الرئيسية هنا - التي تثير استياء شركة Apple - هي بعض الأشخاص وليس معظم الناس. أحد الأسباب الرئيسية لشعبية Windows هو أنه يمكنك العثور عليه جهاز كمبيوتر محمول / كمبيوتر شخصي يكلف 25000 روبية. من ناحية أخرى ، يبدأ Mac في الطرف الأعلى من طيف السعر.

على الرغم من أن نظام Mac "رائع" ، يتمتع Microsoft Windows بحصة الأسد في مشاركة نظام تشغيل سطح المكتب. تشير البيانات إلى أن ما يقرب من 75 ٪ من هذا السوق يهيمن عليه Windows

- بمعنى آخر ، ثلاثة من كل أربعة أشخاص يستخدمون جهاز كمبيوتر يستخدمون Windows. تمتلك Apple حصة سوقية تبلغ 16٪ وهذا هو سبب وجودها لدى بعض الأشخاص وليس معظمهم.

لكن هؤلاء بعض الناس؟ يبدو أنهم فيلقين يتبعون عبادة ماك بتفان لم يسبق له مثيل. في الواقع ، لقد رأينا ذلك مع iPhone. و iPad. و AirPods.

 

يظل نظام macOS سهل الترقية مقارنةً بنظام Windows. عندما تتخلى Apple عن تحديث نظام التشغيل ، فإنه لا يبدو حقًا "مهمة". ومع ذلك ، في كل مرة يتم فيها تحديث Windows ، يكون الأمر مختلفًا. يتطلع مستخدمو Mac إلى تحديثات نظام التشغيل في حين أن غالبية مستخدمي Windows - عدم وجود دعم للأجهزة من بين أسباب أخرى - لا يتطلعون إليها حقًا.

ثانيًا ، لا يتوفر Windows مجانًا على جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة. يأتي macOS محملاً مسبقًا على كل جهاز Mac تشتريه.


لا يوجد برنامج bloatware على macOS. شبابيك؟ من Candy Crush Saga إلى برنامج مكافحة الفيروسات الذي يسحقك تحت إشعاراتهم المستمرة.


أدوات مثل Pages و Numbers و Keynote كلها مجانية للاستخدام على macOS. في نظام Windows ، سيتعين عليك الدفع مقابل استخدام Word و Office و PowerPoint ومجموعة تطبيقات Office الأخرى.


يظل macOS أكثر أمانًا وتركيزًا على الخصوصية من Windows. أبل لديها ميزة على هذه الجبهة على كل منافسيها.


خلال 20 عامًا ، شهد macOS كل شيء - انتقاد شديد لميزاته و "حصريته" ولكنه لم ينجو فحسب ، بل ازدهر بالفعل. أشار تقرير حديث إلى أن حصة Microsoft في السوق قد تقلصت - بنسبة 4.9٪ - في عام 2020 مقارنة بعام 2019. وستكون آبل - وجوجل مع ChromeOS - هي الأكثر استفادة. ولهذا الغرض ، تقوم Apple كل عام بجعله نظام تشغيل مصقول وصلب. هذا هو تأثيره أنه بمجرد أن تقسم بالولاء لشركة Apple و Mac ، قد لا يكون هناك أي نظرة إلى الوراء.


يشير تقرير جديد إلى أن Apple ستستخدم شاشات LPTO في هاتف iPhone 13 المشاع الذي طورته شركة Samsung. ستمكن هذه الشاشة Apple من تقديم دعم معدل التحديث العالي لهواتفها الذكية من خلال الحفاظ على استهلاك منخفض للطاقة.

 

حصل The Elec على التقرير ووفقًا للتقرير ، ستعرض Samsung Display لأجهزة iPhone القادمة. سيقومون بتحويل

شاشات OLED الخاصة بهم إلى LPTO ومن المتوقع أن تصل اللوحات إلى Apple في وقت لاحق من هذا العام.


يدعي التقرير أيضًا أنه من المتوقع أن تنهي Samsung تحويل LPTO بحلول النصف الأول من عام 2021.


تمتلك Apple بالفعل شاشات LPTO في Apple

Watch لضمان استهلاك منخفض للطاقة ومن المتوقع الآن أن تستخدم الشركة نفس التقنية مع أجهزة iPhone الخاصة بها مع معدلات تحديث عالية للحفاظ على استهلاك الطاقة قيد الفحص. أولئك غير المدركين ، يعرض LPTO للمستهلكين بطارية أقل نسبيًا مقارنة بشاشة OLED العادية.


أيضًا ، تدعم تقنية LTPO أيضًا معدلات التحديث المتغيرة ، لذا يمكننا أن نفترض أن Apple قد تقدم دعمًا متغيرًا لمعدل التحديث لجهاز iPhone 13 أيضًا.


تستعد لينوفو لإطلاق هاتف الألعاب القادم - Legion 2 Pro - في 8 أبريل. أعلنت الشركة عن ذلك عبر منشور على Weibo. التفاصيل الوحيدة المؤكدة حول اللعبة الرائدة من الشركة المصنعة الصينية هي نظام التبريد المزدوج التوربيني مع ليس واحدًا ولكن اثنين من المشجعين الماديين داخل الهاتف.


سيتنافس هاتف الألعاب Legion 2 Pro مع سلسلة هواتف Asus ROG Phone 5 و Nubia RedMagic 6 ، وكلاهما مدعوم بأحدث شرائح رئيسية من منزل Qualcomm ، Snapdragon 888. بينما كان RedMagic 6 أول هاتف يستخدم تصل مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجا

بايت ، سلسلة ROG Phone 5 بها هواتف بسعة 16 جيجا بايت و 18 جيجا بايت رام. مثلهم ، من المتوقع أيضًا أن يتم تشغيل Lenovo Legion 2 Pro بواسطة Qualcomm Snapdragon 888 وأن يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجا بايت. يشاع أيضًا أن الهاتف يأتي مع شحن سريع 110 واط عبر منفذي USB.


قد تكون لينوفو تستعد لإطلاق هاتف ألعاب مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت ، وهو

خليفة Legion Duel (Legion Pro) ، وقد تم التلميح إليه وفقًا لقائمة على GeekBench (عبر Abhishek Yadav). الهاتف الذي ظهر على Geekbench لديه رقم طراز L70081 ويأتي مع مجموعة شرائح Qualcomm الرائدة. مجموعة الشرائح لها الاسم الرمزي "لاهاينا" ولها تردد أساسي يبلغ 1.80 جيجاهرتز. يُعتقد أنه مجموعة شرائح Snapdragon 888 ، حيث يرتبط الاسم الرمزي بمنصة SD 888. إلى جانب مجموعة شرائح "لاهاينا" وذاكرة الوصول العشوائي بسعة 16 جيجابايت ، يحتوي الهاتف على نظام تشغيل Android 11. وفقًا للقائمة ، حصل الهاتف الذكي على درجات أحادية النواة ومتعددة النواة 1130 و 3779 على التوالي.


جاء الهاتف الذكي Lenovo Legion Pro مزودًا بمجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 865 وشاشة AMOLED FHD + مقاس 6.55 بوصة مع معدل تحديث قدره 144 هرتز.


الأربعاء 24 مارس 2021 06:23 مساءً

أكد المهندس أشرف فتحي محمود، رئيس جهاز تنمية مدينتي ملوي والفشن الجديدتين، أنه تم طرح تنفيذ مدرسة تعليم أساسي سعة 42 فصلاً، وحضانة، وسوق تجارية نموذج 8 محال، بالمرحلة الأولى بالمدينة، وذلك في مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد

المصري لمقاولي التشييد والبناء.

وأضاف المهندس أشرف فتحي محمود، أن طرح تنفيذ المباني الخدمية بالمرحلة الأولى من المدينة يتزامن مع تنفيذ أعمال البنية التحتية، والمشروعات السكنية ومنها مشروع "JANNA"، للإسكان الفاخر، وذلك

لتوفير الخدمات المختلفة، مشيراً إلى أنه سبق طرح عدد 204 قطع أراضٍ خلال شهر يونيو من العام الماضي، وجارٍ التجهيز لطرح آخر قريباً. 

وأكد المهندس أشرف فتحي محمود، أن جهاز المدينة لا يدخر جهداً في تنفيذ المشروعات المختلفة، لا سيما المشروعات التنموية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستهدفة لأهالينا بالصعيد.


عقد حسام صادق المدير التنفيذى للهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، اجتماعًا مع وفد هيئة التعاون الدولى اليابانية «جايكا»، تم خلاله التباحث حول محاور مشروع الدعم الفنى المقدم من الحكومة اليابانية لمنظومة التأمين الصحى الشامل، على النحو الذى يضمن تقديم كل سبل الرعاية الطبية اللازمة بجودة عالية.

وأكد حسام صادق المدير التنفيذى للهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن المشروع القومى لتطبيق نظام التأمين الصحى الشامل يُعد الأداة الرئيسية لإصلاح القطاع الصحى فى مصر، واستعرض الموقف التنفيذى لهذا المشروع قائلاً: «إننا

نعمل بالتوازى فى محافظات المرحلة الأولى المتبقية لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بها خلال العام المالى الحالى والعام المالى المقبل، عقب نجاح تجربة بورسعيد، حيث تم إجراء العديد من العمليات الجراحية الكبرى للمنتفعين دون أن يدفع أحدهم أكثر من ٣٠٠ جنيه».

وأشار، فى اجتماعه مع وفد هيئة التعاون الدولى اليابانية «جايكا»، بحضور مى فريد مساعد وزير المالية للعدالة الاقتصادية، إلى حرصه على تعزيز أوجه التعاون الفنى

المشترك بين الجانبين؛ من أجل الاستفادة من الخبرات اليابانية فى مجال التغطية الصحية الشاملة، على نحو يسهم فى توطين أحدث الخبرات الدولية، واستدامة جودة الخدمة؛ بما يضمن توفير رعاية صحية متميزة وشاملة لكل المواطنين خلال ١٠ سنوات؛ لتخفيف الأعباء عن كاهلهم خاصة محدودى الدخل.

وأوضح أن ميكنة خدمات نظام التأمين الصحى الشامل تُسهم فى تعزيز الحوكمة وضمان الجودة الشاملة وأن النظام يرتكز على التعاملات الإلكترونية وتبادل البيانات بين مقدمي الخدمة والهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، مؤكدًا أننا نمضى بخطى ثابتة فى مشروع التحول الرقمى بالتأمين الصحى الشامل بحيث يكون هناك نظم إلكترونية متقدمة لإدارة المطالبات وتقديم الخدمات وحوكمة وتيسير تحصيل الاشتراكات.

اجتماع هيئة التأمين الصحي مع مسئولي جايكا اليابانية


قاد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، حملة مكبرة على الإشغالات والتعديات بمركز خدمات البنفسج بالتجمع الأول بالمدينة، حيث جاءت الحملة تحت إشراف المهندسة مروة حسين، نائب رئيس الجهاز للتجمع الأول، والعميد هشام مهدي، المشرف على إدارة أمن المدينة و بالتنسيق مع شرطة المرافق.

 

‏وأوضح المهندس أمين غنيم، أن الحملة أسفرت عن غلق وتشميع أنشطة

مخالفة، حيث تم استغلال أحد البدرومات كمخبز بالمخالفة للقانون، كما تم استغلال الردود بالكامل بالمخالفة وتعريض المول للخطر من غلق جميع الممرات، مما يعيق الحركة في حالات الطوارئ، وتم مصادرة الإشغالات والمضبوطات بمخازن الجهاز.

 

وأصدر المهندس أمين غنيم تعليماته لمسئولي الجهاز بمراجعة كافة البدرومات بالمولات، والتأكد من

خلوها من أي نشاط غير المصرح به، وفتح جميع الممرات بالمولات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة وجود مخالفة.

وفى سياق متصل، أكد رئيس الجهاز أنه تم شن حملة ليلية بذات المنطقة للتأكد من عدم عودة المخالفات مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإزالة كافة المخالفات مرة أخرى.

 

من جانبها، كلفت المهندسة مروة حسين، مسئولي إدارة الطرق بإعادة رسم الطريق وتحديد الممرات ورسم الرصيف لمنع المخالفين من استغلال الممرات مرة أخرى، وكذا المتابعة على مدار الساعة.​


علمت "الوفد" أن عددا من المؤسسات الحكومية قامت بمساندة البورصة في تقلص الخسائر بجلسة الأمس بعد أن تم تعليق الجلسة نصف ساعة نتيجة الهبوط

العنيف الذي شهدته الأسهم.

قام كل من البريد المصري، وبنك الاستثمار القومي، والبنك الأهلي وبنك مصر بعمليات شراء مكثفة

في جلسة الأمس، مما ساهم في تخفيف حده الهستريا البيعية للمستثمرين.

وكانت البورصة على مدار الجلستين الماضيتين قد خسرت 24 مليار جنيه، إلا أنها استردت جزءا من هذه الخسائر خلال جلسة اليوم .


وقع ذراع التمويل الاستهلاكي لشركة بلتون المالية القابضة "بيل كاش" وشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية عن توقيع اتفاقية شراكة لتقديم قروض تغطي المصروفات الدراسية لأولياءأمور شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية. حيث سيسمح هذا المنتج لأولياء الأمور بتسديد الرسوم الدراسية على 12 قسط شهري متساوي بأقل أوراق مطلوبة وموافقة فورية.

تعد شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، التي تدير إجمالي 21 مدرسة وجامعة، شركة رائدة في القطاع التعليمي في مصر .

قال إبراهيم كرم، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة تعليقاً على اتفاقية الشراكة مع القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية أن بلتونسعيدة بتوقيع أول اتفاق رسمي لتوفير حلول تمويليةللمصروفات الدراسية عبر ذراعها للتمويل الاستهلاكي- بيل كاش .

أضاف كرم أن الشراكة مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية هي مجرد بداية في سوق التمويل التعليمي وأن بلتون ستسعى لتوقيع عديد من الاتفاقيات مع أكبر مدارس

في مصر لتعزيز مكانتها في السوق المصري كمقدماً رئيسياً لخدمات تمويل المصروفات الدراسية .

 

وقال محمد القلا، الرئيس التنفيذي لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية تعليقا على الاتفاقية "نحن فخورون بالشراكة الجديدة مع بلتون للتمويل الاستهلاكي "بيل كاش" لتقديم آلية سهلة وسريعة لعملائنا لدفع المصروفات الدراسية .

 

وأضاف أن الشراكة مع بلتون للتمويل الاستهلاكي تتوافق مع استراتيجية الشركة للمساعدة في تخفيف أعباء الرسوم الدراسية على أولياء الأمور وأن الشركة بصددبدء مرحلة تجريبية في 7 مدارس ثم سيتم توفير هذه الآلية في باقي المدارس بعد فترة قصيرة .


سجلت أسعار الدولار الأمريكي أعلى مستوى، له في أربعة أشهر خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إذ أدت المخاوف إزاء موجة ثالثة من جائحة كوفيد-19 في أوروبا واحتمال رفع الضرائب في الولايات المتحدة إلى تأثر الإقبال على المخاطرة.

اقرأ أيضًا

ارتفاع جماعي بأسعار العملات العربية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 24 مارس 

 

وارتفع مؤشر الدولار إلى ذروة أربعة أشهر عند 92.608 في التعاملات المبكرة بلندن، وهو أعلى مستوى منذ 23 نوفمبر.

وصعد المؤشر، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من

العملات، نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية العام مخالفا توقعات عدد كبير من المحليين لتراجعه.

 

وسجل اليورو أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 1.1812 دولار بعدما مددت ألمانيا أجل إجراءات العزل العام وحثت المواطنين على التزام المنازل خلال عطلة عيد الفصح.

 

تلقى الإقبال على الأصول الآمنة دفعة إضافية عندما قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين للنواب إنه ستكون هناك حاجة لرفع الضرائب في المستقبل

لتعويض مدفوعات مشروعات بنية تحتية واستثمارات أخرى عامة.

 

وتراجع الين الذي يعد ملاذا آمنا، والذي ربح في التعاملات الآسيوية، 0.1 بالمئة في بداية التداول في لندن. وهبط الدولار الأسترالي من جديد اليوم، إذ نزل إلى 0.7582 دولار، وهو مستوى لم يشهده منذ الخامس من فبراير، فيما انخفض الجنيه الإسترليني إلى 1.3675 دولار، وهو أدنى مستوى أيضا منذ أوائل فبراير.

 

وبالنسبة للعملات المشفرة، ربحت بتكوين أربعة بالمئة إلى 56500 دولار، من مستوى قياسي مرتفع بلغ 61781.83 دولار.

tags: موضوعات ذات صلة:

سر تجاوز Bitcoin الـ 60 ألف دولار لأول مرة

تعرف على أسعار صرف العملات مقابل الجنيه في التعاملات المسائية


صرح شريف عبدالمنعم، سكرتير عام شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات هدايا عيد الأم هذا الموسم شهدت ارتفاعًا في المبيعات بنسبة تتراوح بين 30 و50% مقارنة بالموسم السابق في العام الماضي .

اقرأ أيضًا

عيد الأم يكسر كساد سوق الأدوات المنزلية

 

وأوضح عبدالمنعم ، أن العام الماضى قد شهد بدء دخول أزمة كورونا وانتشار الفيروس سواء في مصر او في العالم أجمع، مما تسبب في توجه القوة الشرائية للمواطنين الي المنظفات والمطهرات والادوية.

 

وأشار إلي أن هذا الموسم شهد رواجا مقارنة بالعام الماضي، موضحا

أن الهدايا من الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية التي تتراوح قيمتها بين 150 إلى 800 جنيه الأعلى مبيعًا خلال موسم عيد الأم، مثل أطقم الكاسات والصواني والكوبايات من الأدوات المنزلية.

 

ولفت النظر إلي ان البضائع المستوردة هذا العام منخفضة مقارنة بالموسم السابق نتيجة للقرارت الحكومية الخاصة بالاستيراد من جهة، وارتفاع أسعار الشحن والخامات من جهة أخري.

 

ووفقا لدراسة للغرفة التجارية يقدر متوسط استهلاك السوق المحلية في مصر من أطقم وأدوات المائدة

بنحو مليون و200 ألف طقم مائدة.

 

ووفقا للدراسة، فإن هناك نحو 900 ألف زيجة سنويا فى مصر، ونسبة إحلال وتجديد لمحتويات المنازل تمثل نحو 5%، إلى جانب استخدامات المطاعم والكافيهات وهي تستحوذ على نسبة كبيرة من هذا الاستهلاك.

 

وتراجع حجم استيراد الأدوات المنزلية بنسبة ٥٠% بالمقارنة بحجم الاستيراد خلال العام الماضى، نتيجة لقرارات وزارة التجارة بتسجيل المصانع الأجنبية التى يتم الاستيراد منها أدى تراجع حجم المستورد لعدم إعطاء الموافقة إلا للمصانع المؤهلة للتصدير وتنطبق عليها الشروط.

tags: موضوعات ذات صلة:

مع اقتراب عيد الأم تخفيضات تصل الي ٢٠٪‏ بأسعار الأدوات المنزلية

عيد الأم يكسر كساد سوق الأدوات المنزلية

العربي : الأم المصرية تتحمل الكثير وتعيش في الظروف المختلفة لتربية أجيال

 

 

 


أشاد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إبراهيم العربي، باستجابة وزارة المالية لمناقشة المعوقات التي تواجه الانشطة المختلفة سواء الضريبية او الجمركية، جاء ذلك بعد الموافقة على توقيع اتفاقية تحاسبية لشركات النقل الثقيل بعد إرسال "الاتحاد" مذكرة إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية ، بناءً على طلب الشعبة العامة لمواد البناء.

اقرأ أيضًا

شعبة الأدوات المنزلية: ارتفاع المبيعات في عيد الأم 50% مقارنة بالعام الماضي

 

وقال "العربي" إن مصلحة الضرائب وافقت على إبرام اتفاقية تحاسب ضريبي لشركات النقل الثقيل ؛ نظرًا لطبيعة نشاط النقل الثقيل والصعوبة التي تواجه المصلحة في تحديد حقيقة إيرادات ومصروفات هذا النشاط. وكانت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية قد عقدت أمس الثلاثاء اجتماعًا موسعًا لمناقشة مطالب قطاعها.

 

واستعرض أحمد الزيني رئيس الشعبة عددًا من المطالب ، منها

ضرورة الاتفاق مع مصلحة الضرائب على محاسبة ضريبية عادلة للنقل الثقيل ، وأيضًا لإبرام اتفاقية محاسبية عادلة لحديد التسليح ، وهو ما رفعت به الشعبة مذكرة عاجلة للاتحاد العام للغرف التجارية بما يحافظ على حقوق الدولة كاملة ويضمن استقرار السوق .

 

وأشاد رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بدور المهندس إبراهيم العربي في دعم الشعب التجارية المختلفة ومساندتها بغرض دعم اقتصادنا القومي .

 

وأشار رئيس الشعبة إلى أن هناك لجنة دائمة مشتركة بين الاتحاد العام للغرف التجارية ، وممثلي وزارة المالية لبحث ومناقشة المشاكل التي تواجه مجتمع الأعمال في الأنشطة المختلفة ، من بينها نشاط مواد البناء ، وهو الأمر الذي يحسب للدكتور

محمد معيط والمهندس إبراهيم العربي في دعم القطاعات المختلفة التي تمثل القاعدة الأساسية للاقتصاد القومي ، لافتًا إلى أن اللجنة الدائمة المشتركة بين وزارة المالية واتحاد الغرف التجارية كانت نتيجة زيارة الدكتور محمد معيط للاتحاد العام للغرف التجارية مؤخرًا ، بناءً على دعوة رئيس اتحاد الغرف التجارية لمناقشة كافة الموضوعات والمشاكل المشتركة ، والسعي إلى حلها ، وهذه اللجنة من ضمن إيجابيات هذه الزيارة المهمة والإيجابية.

 

وأعلن "الزيني" عن مذكرة تم رفعها إلى المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية لمخاطبة وزارة المالية بمقترح عودة نظام الخصم والإضافة تحت حساب الضريبة بواقع 1% من حجم التعامل ، والاتفاق على هامش ربح عادل لتجارة الحديد ، وإن كان هذا يستوجب تعديلًا تشريعيًا ، وهو ما نقترحه على وزارة المالية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك ، خاصة أن الهدف هو مصلحة بلدنا.

 

tags: موضوعات ذات صلة:

انعقاد الملتقى الاقتصادي المصري الكرواتي 31 مارس

لتسهيل إنهاء المنازعات التجارية.. إلزام الكيانات الاقتصادية بالقيد في السجل الإلكتروني للتقاضي

 


استردت مؤشرات البورصة في ختام جلسة تعاملات، اليوم الأربعاء، جزء من خسائرها التي تكبدتها في الجلسات الماضية جراء مضاربات كبار المستثمرين.

ربحت القيمة السوقية للأسهم 12.1 مليار جنيه، ووصلت إلي مستوي 645.756 مليار جنيه.

ربح مؤشر إيجي أكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة2.2% ليصل إلي مستوي10702 نقطة.

صعد مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.8%، كما هبط مؤشر إيجي

اكس 100الاوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي اكس 30 وإيجي اكس 70  بنسبة 22%.

اضطرت البورصة إلى إيقاف 57 سهما بسبب الصعود.

اتجهت تعاملات المصريين للشراء، وبلغت صافي مشترياتهم 395 مليون جنيه مقابل عمليات بيعيه  للمستثمرين الأجانب والعرب وسط تداولات مليار جنيه.

 

 


اعتمد مجلس إدارة شركة مطاحن ومخابز الإسكندرية، الموازنة التقديرية للعام المالي 2021-2022، بفائض قبل الضريبة 10.16 مليون جنيه وبعد الضريبة 8 ملايين جنيه.

اقرأ ايضاً: البورصة تربح12 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إن الموازنة قدرت الاستثمارات للعام المالي الجديد بمبلغ 11 مليون جنيه.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام المالي 2020-2021 أرباحاً بلغت 5.57 مليون جنيه

خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباحاً بلغت 4.53 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 92.07 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 92.63 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي السابق.

 

 


الأربعاء 24 مارس 2021 06:23 مساءً

شارك الهضبة عمرو دياب، جمهوره، بمجموعة من الصور الجديدة من أحدث حفلاته الغنائية الخاصة، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

أقيم الحفل في إحدى المنتزهات الشهيرة بمنطقة الشيخ زايد، وشهد حضور كبير من محبي دياب، قدم فيه عدداً من أغاني ألبومه الجديد "ياأنا يالاء"، أبرزها"بتهزر، ياأنا يالاء، فاكرني ياحب"، إضافة إلى مجموعة

من أغانيه المفضلة لدى جمهوره"زي ماانتي، ميال، شوقنا، بتحب واحد

اقرأ أيضاً..أول حفل جماهيري لـ عمرو دياب في 2021 (يناير)".

يذكر أن آخر الحفلات الجماهيرية التي قدمها دياب، كانت في دبي، وشهدت حضور كبير، مع تطبيق الإجراءات الوقائية ضد كورونا والإلتزام بقواد التباعد الإجتماعي وتوفير وسائل

التعقيم للحفاظ على سلامة الحضور.

طرح دياب آواخر العام الماضي أحدث ألبوماته "ياأنا يالاء" آواخر العام الماضي، وضم 12 أغنية "يا أنا يا لاء، محسود (مقسوم)، شكراً، عايز أعمل زيك، طبل"، بتهزر، فاكرني ياحب ، وانا معاك، يادلعوا، من العشم، الجو جميل".

ويتعاون عمرو دياب في الألبوم الجديد مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين أبرزهم تامر حسين وتركي ال الشيخ ومحمد يحيى وعادل حقي وإسلام زكي وعزيز الشافعي وخالد عز وتامر عاشور.

 

 

 

 


مسلسل حلوة الدنيا سكر الحلقة 4، من حكاية "قولي لأحمد" تحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وذلك بعد عرضها، والتي شهدت العديد من الأحداث .

 

اقرأ .. مسلسل حلوة الدنيا سكر الحلقة 28 .. هنا الزاهد تعتذر لعمر الشناوي لهذا السبب (شاهد)

 

وشهدت أحداث احلقة، قصة "قولي لأحمد" العديد من الأحداث، حيث قامت هنا الزاهد بنقل عمر الشناوي للمستشفى بعد تعرضه لحالة إغماء بسبب دخوله في غيبوبة السكر.

 

وتفاجىء مكتب المحامي حازم الحديدي بأن موكلته السيدة إلهام قامت بإلغاء التوكيل الخاص بمحاميها وسحبت مبلغ كبير يوم وفاتها لم يكن أحد يعلم مكانه. وذهبت هنا الزاهد لعمر الشناوي في المستشفى وطالبته بالمحافظة على نفسه لأنه مريض سكر، ليسئلها عن سبب ذهابها له في المنزل، لتخبره أنها توصلت لمعلومة أن شقيقه هشام إسماعيل توصل لمكان بيته القديم، أنها قامت بمراقبته حتى الوصول لفيلا المنصورية، ويقول "الشناوي" لـ"هنا" إنه من قام بتسريب معلومة فيلا المنصورية لهشام إسماعيل بعد أن ذهب

لها ولم يجد بها أي شىء تخص والدته.

 

وذهب هشام إسماعيل لشقيقه عمر الشناوي ليزوره في المستشفى ولكن الأخير قابله بشكل غير لائق، وذهبت هنا الزاهد مع عمر الشناوي لشركته لتصحيح الخطأ التي تسببت فيه عندما ذهبت له للمرة الأولى وقامت بالتشاجر معه أمام الوفد الصيني، وتعتذر لهم، وبدأ الخلاف بين "عمر" و"هنا" يتحول لصداقة.

 

وقال هشام إسماعيل لخطيبته مروة الأزلي إنه يسعى لعدم الصدام مع شقيقه عمر الشناوي وأن يكونوا أشقاء جيدين لتحقيق وصية والدته، ويذهب هشام إسماعيل للمحامي الجديد التي ذهبت له والدته قبل وفاتها، ولكن أبلغه بأن والدته لم تلحق عمل التوكيل لمكتبه.

 

ويذهب عمر الشناوي لمنزل هنا الزاهد ويفاجئها بإحضار عقد شقة خالتها من المحامي فارس الوكيل، ويقوم "الشناوي" بالاتصال بهنا الزاهد ويعتذر لها بعد معاملته لها في السابق بشكل غير جيد، وتختتم الحلقة

الرابعة بخطف هنا الزاهد أثناء حديثها مع عمر الشناوي في التليفون.

 

وكانت الثلاثة حلقات الأولى من قصة «قولي لأحمد» التي كتبها السيناريست إياد صالح، حققا نجاحا كبيرا وتفاعلا جماهيريا ضحم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إعجابا بدور هنا الزاهد وظهورها بالحجاب بشكل غير تقليدي.

 

قصة "قولي لأحمد" بطولة هنا الزاهد وعمر الشناوي، وهشام إسماعيل، والفنانة القديرة حنان سليمان، وعزة لبيب، ومحسن صبري، وچيلان علاء، ومروة الأزلي، وتأليف إياد صالح. مسلسل "حلوة الدنيا سكر" تدور أحداثه فى ٤٠ حلقة ويعتمد على الحكايات المنفصلة المتصلة، كل حكاية من 5 حلقات، ويضم العمل حكايات "سحر وشعوذة" و"ساندى كراش" ويشارك في بطولتهما محمد كيلانى، وحكاية "9 خطوات لقلب الرجل" ويقدم البطولة فيها أمام هنا الزاهد محمد الشرنوبى، وحكاية "الجريمة لا تفيد" ويقوم بدور البطولة فيها محمود عبد المغنى، وحكاية "المتخصصة" ويشارك في بطولتها أحمد سلطان، والمسلسل من إخراج خالد الحلفاوي، ووقع الاختيار على مؤلفي القصص التسعة وهم إياد صالح، ضياء محمد، فيدرا أحمد المصري، هشام إسماعيل، هند فايد، محمد جلال، إيهاب بليبل، وأيمن الشايب.

 

tags موضوعات ذات صلة

 

بـ 9 شخصيات مختلفة.. هنا الزاهد تطرح البوستر الدعائي لـ "حلوة الدنيا سكر"

 

(صورة) أحدث ظهور لـ هنا الزاهد بالكاجوال

 

هنا الزاهد تشارك جمهورها صورة بصحبة زوجها أحمد فهمي


هاجم عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مطرب المهرجانات عمر كمال، وذلك بعد نشره صوره برفقة الشيخ مبروك عطية، الأمر الذي أثار غضب العديد من جمهوره ومتابعيه.

 

اقرأ ايضاً .. كان نفسى يبقى مهندس.. حكاية عمر كمال مع والدته وخلافه مع حمو بيكا (تفاصيل)


مما دفع عمر كمال للرد على التعليقات التي وردته، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك": "أتصورت صورة وأتشرفت بده مع فضيلة الشيخ

مبروك عطية ف لقاء هيتذاع معاه ف رمضان أن شاء الله وحلقة كلها خير وكلام محترم .. كلام الناس وتعليقاتهم حسستني أنه متصور مع يهودى أو كافر أو مرتد أو أنسان لامؤاخدة نجس وهيدنس الشيخ !!

عمر كمال والشيخ مبروك عطية

 

وأضاف: وكومنتات ازاى ده يتصور مع ده !! مع أنى مش وحش للدرجة ديه .. زى بالظبط ما خلونى

أبطل أفكر أصلى ف المسجد أول ما أخش بحس أنى أنسان منبوذ والناس بتبصلى بصة غريبة لدرجة سمعت واحد بيقول للتانى اقف جمبه انت لاحسن ربنا ميتقبلشى منى صلاة !! ومش بقول انى مقطع السجادة أنا زى اى أنسان بيقطع ف الصلاة وبيرجع بس ساعات ببقى حابب ادخل المسجد وفعلا بطلت ده من الناس".

 

عمر كمال

 

tags موضوعات ذات صلة

 

حمو بيكا يهاجم عمر كمال: عامل بيحبني وهو بيكرهني.. صحاب مزيفة

 

"يا سلام" تعاون جديد يجمع عمر كمال وشيبة (فيديو)

 

تعليق غير متوقع من عمر كمال على قرار منعه من التمثيل

 


قام الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما بزيارة المطرب والفنان القدير محمد منير خلال تواجده بأحد فنادق وسط البلد.

 

اقرأ ايضاً .. أول ظهور لـ الكينج محمد منير بعد تعرضه لوعكة صحية (فيديو)

 

 

وذلك للاطمئنان على صحته وأحدث إبداعاته الفنية ، كذلك لتسليمه خطاب تكريمه بالدورة التاسعة والستين لمهرجان المركز

والذي سيقام بمشيئة الله خلال الفترة 11 - 18 يونيه القادم.

محمد منير والأب دانيال

رافق الأب دانيال خلال الزيارة الفنانة القديرة نهال عنبر و ميشيل ماهر وا مجدي سامي عضوي اللجنة العليا للمهرجان والأستاذ إيهاب شديد المصور الفوتوغرافي.

 

الكينج محمد منير والأب دانيال

 

وأهدى الأب بطرس للكينج منير خلال

الزيارة قرآن كريم بداخل علبة مطعمه بالصدف وتحمل أسماء الله الحسنى، مما أسعد الملك جداً لما تحمله هذه الهدية من أسمى معاني التسامح والسلام، وطلب من الأب دانيال أن يكتب إهداء على كتاب الله لوضعه في سيارته.

 

وفي سياق متصل فقد قررت اللجنة العليا للمهرجان مسبقاً منح جائزة الإبداع الفني لملك الأغنية الفنان القدير محمد منير لمشواره الفني والغنائي الحافل بالعديد من الأعمال المتميزة والوطنية.


بدأ العد التنازلي لبدء الماراثون الدرامي لرمضان 2021، وعرض معظم نجوم الشاشات الدرامية أعمالهم، عبر حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

انضم للقائمة الرمضانية، مساء أمس، مسلسلي "اللي مالوش كبير، نسل الأغراب"، اللذان يدخلان في بند (قصص الشر)، فتم طرح البومو الخاص لهما، وتصدر الأخير محركات البحث المختلفة، إضافة إلى حصوله على المركز الأول في صدارة موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 

اقرأ أيضًا..نسل الأغراب| صراع السقا وكرارة يشعل السوشال ميديا.. والجمهور "أنتوا أغراب فعلاً"

 

المسلسل من بطولة" مى عمر، ودياب، وفردوس عبدالحميد، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، أحمد فهيم "، من تأليف وإخراج

محمد سامي.

 

يعتبر"نسل الأغراب"، هو التعاون الأول بين كرارة والسقا في الدراما، بعد ظهورهما السينمائي من خلال فيلم "هروب اضطراري"، ويقدمان دور أشقاء من نفس الأب، ويدور بينهما عدد من المشاكل والصراعات.

 

ويشهد المسلسل الظهور الأخير للفنانة الراحلة أنعام الجربتلي، حيث ظهرت في البرومو الدعائي له، ولم تستكمل مشاهدها فيه، ليكون هو آخر محطاتها الفنية التي لن تشاهدها.

 

 

إضافة إلى مسلسل "اللي مالوش كبير"، من بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، بجانب"محمود حافظ، خالد الصاوي، دنيا عبدالعزيز، أحمد

عبدالله محمود، أحمد سعيد عبدالغنى، إيمان السيد، تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري".

 

تضمن البرومو صراع كبير تعيشه "غزل" التي تقوم بدوره ياسمين عبد العزيز، وتتحدى "الخديوي" في عدد من المواقف التي تجمعهما.

 

وسبق وشارك الفنان أحمد العوضي الفنانة ياسمين عبدالعزيز بطولة مسلسل "لآخر نفس" ، تأليف أمين جمال وعبد الله حسن.

 

شارك العوضي في الموسم الرمضاني الماضي، من خلال مسلسل "الاختيار" مع مجموعة من أبرز نجوم الدراما"أمير كرارة، أحمد العوضي، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم أحمد السقا، محمد عادل إمام، إياد نصار، آسر ياسين، ماجد المصري، محمد رجب، سيناريو وحوار باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي.

 

 

tagsروابط ذات صلة

بعد تصدره التريند..صراع السقا وكرارة يشعل السوشال ميديا..والجمهور "أنتوا أغراب فعلاً"

تفاصيل انطلاق تصوير مسلسل نسل الأغراب

بوستر غاضب لمسلسل "نسل الأغراب"


هي واحدة من أشهر القنوات المحلية العربية التي يتم بثها من الجزائر، وقد زاد البحث على محركات البحث  فهي تقدم عدد من المسلسلات التركية التاريخية، فالقناة تمتلك حقوق عرض مسلسل قيامة عثمان بن ارطغرل الغازي في الموسم الثاني المسلسل الذي لاقي نسبة مشاهدة عالية، وتقوم أيضا بعرض مسلسل نهضة السلاجقة وهو من أعلى المسلسلات مشاهدة كما أنه يحوز على نسبة مشاهدة عالية، وعندما

قامت القناة بعرض الأعلان عن عرضها الموسم الثاني من مسلسل قيامة عثمان بن ارطغرل الموسم الثاني زاد البحث على تردد القناة، مع تقديم عدد من المسلسلات العربية والتركية التي تنال جماهيرية عالية، وعدد من البرامج الشيقة.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

وحقق مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51 نجاحًا كبيرًا، وحرص

المشاهد العربي على متابعة كل تفاصيل وأحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51، تصدر مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مؤشرات الأكثر بحثًا على جوجل وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51، ويبحث الكثير من عشاق الدراما على مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

مشاهدة وتحميل المسلسل التركي المؤسس قيامة عثمان الحلقة 51 الحادية والخمسون مترجمة اون لاين بطولة بوراك اوزجفيت حصريا علي ايموشن فيديو Diriliş Osman HD بجودة عالية 720p 1080p 480p Bluray.


لاقى مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 تفاعلا كبيرًا وإرشادات إيجابية من جانب المتابعين الذين أعربوا عن سعادتهم بأداء الفنانين المشاركين فيمسلسل قيامة عثمان الحلقة 51، ورغم وجود عدد كبير من المسلسلات التركية على الساحة إلا أن مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 يخطى بمتابعة خاصة، ويعتبر مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 واحد من أكثر المسلسلات متابعة في

الوطن العربي والشرق الأوسط وله متابعين في الكثير من أنحاء الدول العربية، وتعتبر المسلسلات التركية واحدة من المسلسلات المتميزة التي نجحت بشكل كبير.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

قناة الفجر هي واحدة من أفضل القنوات العربية التي تذيع حلقات مسلسل قيامة أرطغرل، وتعرض القناة

كل ما يحدث في الجزائر بصورة مباشرة للمشاهد، مع عدد من البرامج الشهيرة والشيقة التي يتمتع بها المشاهد العربي مع عدد من البرامج الجماهيرية مثل برنامج صحتك تاج وبرامج إجتماعية وبرنامج في مثل هذا اليوم، وتواكب القناة التطورات التكنولوجية لعرض المحتوي الذي ينال إعجاب الجماهير.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

شاهد مباشرة بدون تحميل ايموشن فيديو مسلسل قيامة عثمان حلقة 51 الحادية والخمسون مترجمة الموسم الاول مترجم للعربية موقع النور حصري علي ايموشن فيديو.


تصدر مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51، ونال مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 إعجاب العديد من المشاهدين مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51، وحقق مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51 نجاحًا كبيرًا، وحرص المشاهد العربي على متابعة كل تفاصيل وأحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51، تصدر مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مؤشرات الأكثر بحثًا على جوجل وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51، ويبحث الكثير من عشاق الدراما على مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 

بدأ إنطلاق القناة مع بداية عام 2005،  حيث يتم

بعث إشارة القناة من سيدي بلعباس بالجزائر، ويملك القناة الشيخ ابن الشنفري، وتردد القناة10922على قمر النايل سات، بمعدل استقطاب أفقي، والترميز27500،  فالقناة تعرض المسلسل التركي ذوو الشعبية الجماهيرية العالية مدبلج حيث أن نسب مشاهدة المسلسل عالية، وتعرض أيضا القناة مسلسل نهضة السلاجقة الذي يحوز على نسبة مشاهدة عالية، وتقدم عدد من البرامج الدرامية الشيقة، وتعرض برنامج كاميرا كاشي الذي يقدم محتوى مميز وينال نسبة مشاهدة عالية، وتقدم برنامج الغاز من الجزائر وهو برنامج يحوز على نسبة مشاهدة عالية فهو يقدم محتوي شيق.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 وتدورأحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51، حول مشهد صراع تاريخي حيث أن عثمان إبن ارطغرل إبن سليمان شاه يقوم بتأسيس الدوله العثمانيه، وذلك بعد وفاه والده أمير القبائل التركية وانتقال المنصب الخاص به الى ابنه عثمان بن ارطغرل بن سليمان شاه، والذي قد ورث ابنه عثمان منه شجاعته وطريقته فى الحكم كم انه كان يشبه ابيه في الطريقه التي يتصرف بها حيث تمكن بعد ذلك من انشاء دولة قوية تصد كل الهجمات الصليبيه خلال أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51.

 

مشاهدة الحلقة 51 الحادية والخمسون من مسلسل - قيامة عثمان الحلقة 51 من بطولة سلمان بن عبد العزيز ديريليس عثمان بن ارطغرل.


مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51، قد تم تصويره في تركيا بمدينه إسطنبول، وقد تم بث مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51 أول مره في العشرين من شهر نوفمبر سنه 2019، وقام المنتج محمد بوزداغ بانتاج مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51 وقام متين جوناى بالإخراج مسلسل المؤسس عثمان.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 

تقدم القناة مسلسل قيامة أرطغرل وهو

مسلسل يقص الصراع التي دارت بين العثمانيين والمغول والتتار، وتقص حياة القائد عثمان في ذلك الوقت فكان معه عدد من الأبطال والجنود، ويتم إذاعة المسلسل كل يوم خميس بشكل أسبوعي في تمام الساعة8بتوقيت القاهرة، والتاسعة بتوقيت الإمارات والسعودية

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة <<� أضغط هنا >>

 

الفنان بوراك أوزجيفيت أحد أبطال مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51

الفنان راغب صافاش أحد أبطال مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51

الفنانة عائشة جول جوناي أحد أبطال مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51

الفنانة أوزجي تورير أحد أبطال مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51

الفنانة أصلهان كارالار أحد أبطال مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51

 

مشاهدة مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51 الحادية والخمسون مترجمة مشاهدة الحلقة 51 الحادية والخمسون من مسلسل - قيامة عثمان الحلقة 51 الحادية والخمسون من بطولة سلمان بن عبد العزيز ديريليس عثمان بن ارطغرل.


أعلنت المطربة آمال ماهر، تعرض حساباتها مواقع التواصل الإجتماعي للإختراق، وذلك من خلال تدوينة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الأشهر عالمياً "تويتر".

 

اقرأ .. آمال ماهر: "اللي قادرة" أغنية تنتصر لأحلام المرأة

 

وكتبت "آمال" خلال التدوينة: "حاليا حساباتي الرسميةعلى السوشيال ميديا تتعرض لهجوم كبير بطرق غير شرعيةوكذلك موقعي الرسمي بغرض إغلاق الموقع وكل حساباتى و يتم اتخاذ الإجراءات القانونيةضد كل من

يقوم بهذا ".

 

آمال ماهر

 

يذكر أن، آخر اصدارات المطربة آمال ماهر، أغنية "اللي قادرة" من كلمات نادر عبد الله، ألحان وتوزيع خالد عز، وهي أغنية تتر مسلسل "ليه لأ"، والمسلسل من تأليف مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف وبطولة امينة خليل.

 



المصدر : أخبار الحوادث : حبس المتهمين بالاتجارفي المواد المخدرة في سوهاج 15 يوما

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى