أخبار عاجلة

أخبار الحوادث : ضبط 208 قطع سلاح ناري في 24 ساعة

أخبار الحوادث : ضبط 208 قطع سلاح ناري في 24 ساعة
أخبار الحوادث : ضبط 208 قطع سلاح ناري في 24 ساعة

الأربعاء 24 مارس 2021 02:14 مساءً

تمكنت أجهزة الأمن فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء من ضبط (عدد 208 قطعة سلاح نارى،  بحوزة 165متهم)، على مدار 24 ساعة.

وذلك على النحو التالى:

(24) بندقية آلية.

(32) بندقية خرطوش.

(17) طبنجة.

(135) فرد محلى.

(264) طلقة مختلفة الأعيرة.

(25) خزينة متنوعة.

(237) قطعة سلاح أبيض.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة

الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة

الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين

لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 
وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة الأخيرة، بإشراف اللواء محمود عبد الرازق مساعد

وزير الداخلية، عن ضبط 6292 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها 2554 تجاوز السرعة المقررة، و254 مخالفة السير بدون تراخيص، و21 مخالفات موقف عشوائى، و30 مخالفات شروط التراخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

تمكنت أجهزة الأمن فى مجال تنفيذ الأحكام  من تنفيذ (80220) حكم قضائي متنوع  بإجمالى (6438) محكوم عليهم، على مدار 24 ساعة.

وذلك على النحو التالى:

(355) حكم جناية.

(23562) حكم حبس جزئى.

(4603) حكم حبس مستأنف.

(40013) حكم غرامة.

(11687) مخالفة.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة

لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار

مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على المتهمة بخطف طفل من مستشفى أبو الريش بمنطقة السيدة زينب


وكشفت التحريات أن المتهمة خطفت طفل 3 أشهر من والدته داخل مستشفى أبو الريش، وتركته داخل مستشفى جزيرة الدهب بمحافظة الجيزة، ولاذت بالفرار خوفا من إلقاء القبض عليها بعد تداول صورتها بشكل

كبير على صفحات التواصل الاجتماعي، وتم القبض عليها بمنطقة المرج، وحرر محضر بالواقعة.

وتعود تفاصيل الواقعة بعدما شهدت مستشفى أبو الريش للأطفال بمنطقة السيدة زينب، شهدت جريمة مأساوية بعدما أقدمت سيدة على خطف طفل من والدته، التي ذهبت للكشف

عليه، حيث تنكرت السيدة في زي ممرضة مرتدية بالطو أبيض وكمامة، وأخذت الطفل من والدته بحجة إجراء جلسة أكسجين، ولاذت بالفرار عقب قيام والدته بالذهاب لإنهاء بعض الأوراق.


تلقى رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب بلاغا من ربة منزل تدعى منى كمال، مقيمة بمركز أبوالنمرس بمحافظة الجيزة، مفاده تعرضها لواقعة خطف طفلها على يد سيدة تنكرت في زي ممرضة داخل مستشفى أبو الريش.
 


كشف مصدر أمني تفاصيل واقعة القبض على المتهمة باختطاف طفل من مستشفى أبو الريش، وقال إنه تم ضبطها اثناء اختبائها في شقة بالمرج .


وأشارت التحريات الاولية أن المتهمة لا تنجب بعد زواجها من شخص، وقررت خطف أى طفل من المستشفيات لتريبته، وانتحلت صفة ممرضة وقامت بخطف الطفل من

والدته واستقلت تاكسى وهربت ، واختمرت في ذهنها فكرة التنكر في زى ممرضة وتوجهت لمستشفى أبو الريش، بعدما ارتدت بالطو أبيض ، وأخذت الطفل من والدته بحجة إجراء جلسة أكسجين، ولاذت بالفرار عقب قيام والدته بالذهاب لإنهاء بعض الأوراق.
 
تفاصيل الواقعة تعود الى الأيام الماضية بعد أن قامت المتهمة بخطف طفل 3 أشهر من والدته داخل مستشفى أبو الريش، بحجة انها ممرضة وستقوم بإجراء جلسة اكسجين للطفل، وخطفته وفرت هاربة  وتركته داخل مستشفى جزيرة الدهب بمحافظة الجيزة، ولاذت بالفرار خوفا من إلقاء القبض عليها بعد تداول صورتها بشكل كبير على صفحات التواصل الاجتماعي، وتم القبض عليها بمنطقة المرج، وحرر محضر بالواقعة.
 

شهدت محافظة أسوان، اليوم الأربعاء، انقلاب سيارة نقل، على الطريق الصحراوى الغربى "أسوان - القاهرة" ، أمام قرية فارس بمركز كوم أمبو، أسفر  عن إصابة شخصين، وتم نقلهم إلى مستشفى لتلقى العلاج اللازم وإجراء الفحوصات

الطبية اللازمة لهما. 


تلقى مرفق الإسعاف بأسوان، إخطارًا يفيد بوقوع حادث أنقلاب سيارة نقل على الطريق الصحراوى الغربى "أسوان - القاهرة"، أمام قرية فارس بمركز كوم أمبو، واسفر عن أصابة شخصان، وعلى الفور

تم نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزي، لتلقى العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما، وتبين ان المصابيين هما :"أحمد عطيتو محمد 21 سنة، وشقيقه سلمان، 14 سنة. 


وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث لمعاينته، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 
 


تمكنت أجهزة الأمن فى مجال ضبط قضايا المُخدرات من  ضبط (243) قضية مخدرات .. بإجمالى (263) متهم، خلال 24 ساع.

ضُبط خلالها الآتى:

كمية من مخدر البانجو وزنت (36٫380 كيلو جرام).

كمية من مخدر الحشيش وزنت (10٫500 كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيروين وزنت (4٫413 كيلو جرام).

كمية من مخدر الإستروكس وزنت (1٫860 جرام).

كمية من مخدر شابو وزنت (492 جرام).

كمية من مخدر البودر وزنت

(385 جرام).

كمية من مخدر الفودو وزنت (115 جرام).

كمية من مخدر الأفيون وزنت (120 جرام).

كمية من مخدر الهيدرو وزنت (10 جرام).

كمية من مخدر الآيس وزنت (10 جرام).

عدد (3856) قرص مخدر.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء

وإحكام السيطرة الأمنية .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء

، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

نجح قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، فى ضبط 6 قضايا أبرزها بضائع أجنبية الصنع- اكسسوارات هواتف محمولة.

 

وضبط قضية فى مجال ضبط قضايا تهريب الألعاب النارية، وفى مجال ضبط قضايا تهريب وحيازة المواد المخدرة: ضبط 4 قضايا.

 

فى مجال الأمن العام، تم ضبط 36 قضية أبرزها مزاولة مهنة بدون تصريح، دخول دائرة جمركية بدون تصريح، فى مجال ضبط المخالفات المرورية:

ضبط 1303 مخالفة مرورية متنوعة.

 

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ 204 حكم قضائى متنوع، تم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

 

وكانت نجحت أجهزة الأمن بالمنافذ في ضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية وضبط (14) قضية أبرزها (مزاولة مهنة بدون تصريح ،

إنتهاء فترة التصريح ، دخول دائرة جمركية بدون تصريح ، مخالفات مرورية ، مخالفات مسطح مائى، عدم حمل  تحقيق شخصية).

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا


تمكنت أجهزة الأمن فى مجال ضبط المتهمين والمراقبين الهاربين من ضبط (38) متهم، وذلك على مدار 24 ساعة.

 

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء

وإحكام السيطرة الأمنية .

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى

الأسلحة النارية والبيضاء ، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

نجح قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، في ضبط 208 قطع أسلحة نارية، و128 قضية مخدرات وتنفيذ 80220 حكما قضائيا متنوعا.


يأتي ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.


تم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن

تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


الأربعاء 24 مارس 2021 02:14 مساءً

 أصدر مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب، القرار رقم 5 لسنة 2021، الذي نص على اعتماد تعيين اللجنة المؤقته لإدارة اتحاد كرة اليد.

  جاء في القرار، بعد الاطلاع على الدستور وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 ولائحة النظام الأساسي للجنة الأوليمبية المصرية الصادرة بالقرار رقم (2) لسنة 2020 والمنشور بالوقائع بالعدد 188 تابع (أ) بتاريخ 24/8/2020 وعلى خطاب الاتحاد الدولي لكرة اليد بتاريخ 14/3/2021 بإيقاف السيد المهندس/ رئيس الاتحاد، وعلى خطاب الاتحاد الدولي لكرة اليد بتاريخ 15/3/2021 بشأن تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة اليد لأقرب جمعية عمومية عادية، وعلى طلب الاتحاد الدولي لكرة اليد اللجنة الأوليمبية المصرية بمراقبة تطبيق قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة اليد بالتوجيه من الناحية

الإدارية والفنية والمالية.

مادة (1):

 تشكل لجنة لإدارة الاتـحـاد المـصري لـكـرة اليد من السادة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الحاليين ويضم لهم عدد ثلاثة أعضاء ليصبح تشكيل اللجنة المؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد المصرى لكرة اليد على النحو التالى:

1. السيد الأستاذ الدكتور/ محمد السيد الأمين، رئيسًا للجنة

2. السيد المحاسب/ نبيل إبراهيم محمد خشبة، أمين صندوق

3. السيد المحاسب/ مؤمن صفا محمد صبحي، عضو اللجنة

4. السيد الدكتور/ محمود العدل محمد، عضو اللجنة

5. السيد الأستاذ/ عبده عبدالوهاب محمد، عضو اللجنة

6. السيد الأستاذ/ عمرو فتحي حسن السيد، عضو اللجنة

7. السيد المهندس/ عاصم عبدالتواب السعدني، عضو اللجنة

8. السيد الأستاذ/ أيمن صلاح عبدالحميد، عضو اللجنة

 

تكون مهمة اللجنة تسيير أعمال الاتحاد خلال الفترة المقبلة على أن يكون لرئيس وأعضاء اللجنة الحقوق والواجبات المخولة لمجلس إدارة الاتحاد كافة، وعليهم عقد جمعية عمومية غير عادية لاعتماد لائحة النظام الأساسي للاتحاد التي ستستند عليها الجمعية العمومية العادية لإجراءالانتخابات عن الدورة 2021/2024 وذلك طبقًا للمادة رقم (3) من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 وقواعد ولوائح الاتحاد الدولى لكرة اليد المنظمة لذلك.

مع عدم الإخلال بحق السادة رئيس وأعضاء اللجنة المشكلة بموجب هذا القرار التقدم للترشح لاانتخابات مجلس الإدارة فى الدورة 2021- 2024.

المادة (2):

 تنتهى مـُدة عمل اللجنة بنهاية الجمعية العمومية العادية التى تتضمن بند انتخاب لمجلس إدارة جديد للاتحاد المصرى لكرة اليد، طبقًا للقانون ر قم 71 لسنة 2017 ولوائح ونظم وتعليمات الاتحاد الدولى لكرة اليد.

 

مادة (3):

 يتم بدء إجراءات التسليم والتسلم بالتنسيق مع اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة لإعمال شئونها فى هذا الشأن.

 

مادة (4):

 يُعمل بهذا القرار اعتبارًا من تاريخه ويلغى كل تشكيل أو قرار يخالف ذلك.


 يستضيف المنتخب الفرنسي نظيره الأوكراني مساء اليوم الأربعاء، في إطار التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بدولة قطر العام المقبل.
 من المقرر إقامة المباراة لحساب الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات للتصفيات الأوروبية، على أن ينطلق في

تمام العاشرة إلا ربع مساءً على ملعب فرنسا.
ويذاع اللقاء عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

 

وتضم المجموعة الرابعة منتخبات "فرنسا، أوكرانيا، فنلندا، البوسنة والهرسك وكازاخستان".


 جهز أسامة نبيه، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تقريرًا عن حالة اللاعبين في التدريبات خلال اليومين الماضيين.

 عرض نبيه التقرير على باتريس كارتيرون، المدير

الفني للفريق، قبل انطلاق المران المقام حاليًا على ستاد عبداللطيف أبو رجيلة.

 

 وعقد المدرب العام جلسة مع اللاعبين شرح

خلالها بعض النقاط الفنية المطلوب تنفيذها منهم خلال المران اليوم.

 ويستعد الفريق للقاء مولودية الجزائر المقرر له ٣ أبريل المقبل بالجزائر، في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

مفتاحيات ذات صلة:

الزمالك

أسامة نبيه

مولودية الجزائر

أفريقيا


 خاض أشرف بن شرقي، ومحمود علاء، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فقرة تدريبية على ركلات الجزاء على هامش المران

الجماعي المقام حاليًا على ستاد عبداللطيف أبو رجيلة.

 

 أشرف أسامة نبيه، المدرب العام، على

الوحدة التدريبية التي خضع لها الثنائي.

 ويلتقي الفريق مع مولودية الجزائر، في المباراة المقرر لها يوم ٣ أبريل المقبل بالجزائر، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

 


 عقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة سريعة مع محمد عبدالشافي، لاعب الفريق، بعد انتهاء المران الجماعي، الذي أقيم على

ستاد عبداللطيف أبو رجيلة.

 وأشاد المدرب الفرنسي بالمستوى الذي ظهر به عبدالشافي في التدريبات خلال الفترة الماضية.

وطلب كارتيرون من اللاعب الاستمرار على الأداء نفسه ليوجد في التشكيلة الأساسية للفريق في الفترة المقبلة.

 يلتقي الفريق مع مولودية الجزائر، في المباراة المقرر لها يوم ٣ أبريل المقبل بالجزائر، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
 


واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي تدريباته اليوم الأربعاء تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني للفريق إستعدادًا لإستئناف منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

استمر مران الإسماعيلي الصباحي اليوم لمدة ١٨٠ دقيقة قبل أن ينتهى بتقسيمة ، ظهر

على جميع اللاعبين الحماس والاصرار الشديد والجميع يبحث عن حجز مقعد فى تشكيل الفريق.

وشهد مران الدراويش وحدات بدنية مكثفة للاعبين من أجل رفع معدلات اللياقة لديهم خلال الجزء

الأول من المران.

في حين أشتمل الجزء الثانى من المران على تدريبات خططية منها التسليم والتسلم تحت الضغط والتسديدات مع كيفية التحرك بدون الكرة فى الأماكن المميزة.

وأدى حراس المرمى الثلاثةمحمد فوزي ومحمد مجدي ومحمد صبحي تدريبات بالكرة حول كيفية التعامل مع المهاجمين والانفرادات بالخصم تحت إشراف مدربهم مصطفى كمال.

 


 استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على خوض مباراة ودية مع فريق الناشئين بالنادي يوم الجمعة المقبل.

 

 وكان من المنتظر أن يلتقي الفريق مع سيراميكا إلا أن الأخير اعتذر عن عدم خوض المباراة الودية.

 وفضل الجهاز الفني خوض المباراة مع فريق الناشئين في

إطار سياسة متابعة الناشئين المميزين، وتصعيدهم للفريق الأول في الفترة المقبلة.

 ويستعد الفريق للقاء مولودية الجزائر المقرر له ٣ أبريل المقبل بالجزائر، في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 


 خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تقسيمة صغيرة، على هامش المران الجماعي الذي أقيم على ستاد عبداللطيف أبو رجيلة

صباح اليوم.

 وركز الجهاز الفني خلال المران على التسليم والاستلام في المساحات الصغيرة، وتحت الضغط، وتولى

أسامة نبيه المدرب العام للفريق الإشراف على المران.

 

 ويستعد الفريق للقاء مولودية الجزائر المقرر له ٣ أبريل المقبل بالجزائر، في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 


قرر الجهاز الفني لفريق الشباب بنادي الزمالك إلغاء المباراة الودية التي كان مقررا لها يوم الجمعة المقبل أمام

كهرباء الإسماعيلية.
وتقرر أن يلتقي فريق الشباب مع الفريق الأول بالنادي بعد اعتذار فريق سيراميكا.

ويستعد الفريق للقاء مولودية الجزائر المقرر لها يوم ٣ أبريل المقبل بالجزائر، في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


يخوض نادي سيراميكا كليوباترا ، مباراة ودية مع نادي بلدية المحلة ، في الثالثة مساء السبت المقبل، على ملعب استاد السويس الجديد، استعدادا لمواجهة الاسماعيلي المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.


وكان من المقرر أن يلتقي سيراميكا كليوباترا مع الزمالك مساء الجمعة،

غير أن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق، حول ملعب المباراة، وتمسك الجهاز الفني لنادي سيراميكا كليوباترا بخوض الودية التجريبية على استاد رئيسي، ليكون بنفس أجواء المباراة الرسمية ومطابق لها، لتحقيق الاستفادة المطلوبة.

 

وقرر نادي سيراميكا كليوباترا مد معسكره المغلق في السويس إلى السبت، بعدما كان مقررا له الخميس، على أن يختتم المعسكر بلقاء بلدية المحلة، وبعدها يعود الفريق إلى القاهرة.

ويستعد سيراميكا كليوباترا لمواجهة الاسماعيلي في الثالث من ابريل المقبل، على ملعب الدراويش، ضمن مباريات الجولة السابعة عشر والأخيرة في الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز.


الأربعاء 24 مارس 2021 02:14 مساءً

مسلسل حلوة الدنيا سكر الحلقة 28، تتصدر محرك البحث العالمي جوجل ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وذلك بعد عرضها. 

 

اقرأ ايضاً .. هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بمشاركة محمد كيلاني في "حلوة الدنيا سكر"

 

وشهدت أحداث الحلقة 28 من مسلسل حلوة الدنيا سكر، حكاية "قولي لأحمد" العديد من الأحداث، حيث ذهبت هنا الزاهد لعمر الشناوي واتهمته بخطف والدته، بينما نفى هذا الأمر وهددته بفضحه وإبلاغ الشرطة، ولكن تفاجئت "هنا" قيام والدتها بالاتصال بها وأبلغتها أنها كانت في البنك، لتضع نفسها في موقف محرج مع عمر الشناوي وتعتذر له، وقام بطردها خارج شركته.

 

 

وتكتشف هنا الزاهد أن هشام إسماعيل ومروة الأزلي قاما بالضحك عليها وتضليلها حتى تخبرهم بوصيلة والدتهما، ليؤكد لها عمر الشناوي أن مروة الأزلي

خطيبة هشام إسماعيل وليست شقيقته، ويفكر "هشام" و"مروة" في وجود بيتا قديما لوالدته تركت فيه وصيتها.

 

 

وتذهب لشركة عمر الشناوي مرة أخرى للاعتذار له عن الموقف الذي حدث بينهما في الصباح، وأبلغته الوصية الصحيحة لوالدته وهي "قولي لأحمد بيتنا القديم"، وتذهب هنا الزاهد لهشام إسماعيل وتسمعه وهو يتحدث مع خطيبته عنها وأنهما قاما بالكذب عليها بخصوص شقيقه عمر الشناوي.

 

 

ويتجه هشام إسماعيل وخطيبته مروة الأزلي لفيلا المنصورية أملا أن يجدا فيها لوصية والدته السيدة إلهام، لتقوم هنا الزاهد بتتبعهم بالسيارة، لتذهب بعدها لعمر الشناوي لتجده في حالة إغماء.

 

 

قصة "قولي لأحمد" بطولة هنا

الزاهد وعمر الشناوي، وهشام إسماعيل، والفنانة القديرة حنان سليمان، وعزة لبيب، ومحسن صبري، وچيلان علاء، ومروة الأزلي، وتأليف إياد صالح.

 

 

مسلسل "حلوة الدنيا سكر" تدور أحداثه فى ٤٠ حلقة ويعتمد على الحكايات المنفصلة المتصلة، كل حكاية من 5 حلقات، ويضم العمل حكايات "سحر وشعوذة" و"ساندى كراش" ويشارك في بطولتهما محمد كيلانى، وحكاية "9 خطوات لقلب الرجل" ويقدم البطولة فيها أمام هنا الزاهد محمد الشرنوبى، وحكاية "الجريمة لا تفيد" ويقوم بدور البطولة فيها محمود عبد المغنى، وحكاية "المتخصصة" ويشارك في بطولتها أحمد سلطان، والمسلسل من إخراج خالد الحلفاوي، ووقع الاختيار على مؤلفي القصص التسعة وهم إياد صالح، ضياء محمد، فيدرا أحمد المصري، هشام إسماعيل، هند فايد، محمد جلال، إيهاب بليبل، وأيمن الشايب.

 

Tags موضوعات ذات صلة

 

أحدث ظهور لـ هنا الزاهد بالكاجوال

 

بـ 9 شخصيات مختلفة.. هنا الزاهد تطرح البوستر الدعائي لـ "حلوة الدنيا سكر"

 

هنا الزاهد تشارك جمهورها صورة بصحبة زوجها أحمد فهمي

 

 


كشف رجل الأعمال، نجيب ساويرس، رأيه الشخصي في مسيرة الفنان الكبير عمرو دياب، وذلك من خلال تغريده نشرها في الحساب الشخصي له تويتر صباح اليوم.

 

 

وقال رجل الأعمال نجيب ساويرس من خلال التغريدة:"يظل عمرو دياب مبدعا دائمًا ...ويمتع جمهوره و محبينه منذ : " من كام سنة و انا ميال " شكرا عمرو.

 

 

 

يذكر أن الفنان عمرو دياب، يعيش حالة فنية نشطة من خلال مشاركته في العديد من الحفلات في

دبي والقاهرة، كما الهضبة طرح أحدث ألبوماته "ياأنا يالاء"، الذي ضم 12 أغنية"يا أنا يا لاء، محسود، شكراً، عايز أعمل زيك، طبل، بتهزر، فاكرني ياحب، وانا معاك، يادلعوا، من العشم، محسود (Remix)، الجو جميل".

 

tags ذات صلة 

شاهد.. كورونا تمنع عمرو دياب من تصوير كليب جديد

بالفيديو.. كريم فهمي يشارك عمرو دياب في غناء "محسود"

 

 


 تخطى الفنان ماجد المهندس، بأغنيته الجديدة "كيفك"، حاجز الـ 870 ألف مشاهدة، وذلك بعد يومين من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 قدّم المهندس الأغنية باللهجة اللبنانية، من كلمات: سمر هنيدي، ألحان: محمود الخيامي، توزيع: روكيت، تقول كلماتها: كيفك.. حبيت سلم عليك كيف صارو عينيك بعدن عم يدمعو كيفك.. شو صاير بحالك عم بخطر عبالك وجهي بتتذكرو أنا يلي كنت حدك بعملك شو مابدك بس الهيئة انته نسيت أنا يلي كنت تموت لو ثانيه في بعدي تفوت بس الهيئة انته قسيت كيفك".

 

اقرأ أيضاً.. في أقل من 24 ساعة.. ماجد المهندس يتجاوز 300 ألف مشاهدة بأغنيته الجديدة "كيفك"

 

 يذكر أن آخر الإصدارات الغنائية لماجد كانت من خلال أغنية "واهيامه"، التي حققت أكثر من 14 مليون مشاهدة، الأغنية من كلمات: الجميلة، ألحان: أحمد الهرمي، توزيع: سيروس، تقول كلماتها": آهيامه.. قلبي اللي من هـَوى هام في حبّك وجاب المستحيل عاقد النـيـّه صدوقٍ لك نِـوى وإلهوى غيرك فلا عمره يميـل يافديت اللي البشر بعده سوى وْكنِّ عيني ما ترى غيره خليـل وْ لَنَّ ذوقي غير وْفوق المستوى يوم احب آحب شي ما له مثيل

إنتَ وَجهك عافية وْصوتك دوا وقلبي رحّـالة وعيـنـاك الدليـل قلب ٍمْن الشوق ومن بعْد النوى شافِك أوطانه ولك شَـدِّ الرحيل".

 إضافة إلى  أغنية "هتان"، التي سجلت أكثر من 33 مليون مشاهدة، الأغنية من كلمات: سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ألحان: أحمد الهرمي، توزيع: سيروس، ويقول مطلعها" الليالي برد وأشواقي هبوب ‎والشتا يذبح وأشوفك بأوله ‎يا غناة الروح ما غيرك ينوب ‎والتعب راحة معك وأستسهله ‎الليالي برد وأشواقي هبوب ‎والشتا يذبح وأشوفك بأوله ‎يا غناة الروح ما غيرك ينوب ‎والتعب راحة معك وأستسهله ‎وإنت في صدري مقدر ومحسوب".

في أقل من 24 ساعة.. ماجد المهندس يجتاز الـ 300 ألف مشاهدة بأغنية "وآهيامه"

 

فيديو.. ماجد المهندس في عمل غنائي جديد "ودعت روحي"

 

ماجد المهندس يجتاز الـ 200 ألف مشاهدة بأغنية "هتان"


حقق البرومو الدعائي للمسلسل الرمضاني "نسل الأغراب"، رقم قياسي بأكثر من مليون ونصف مشاهدة، في أقل من 24 ساعة من طرحه عبر الصفحة الرسمية للشركة المنتجة على موقع التواصل الإجتماعي الشهير "فيسبوك".

تضمن البرومو دوران صادمان لـ"أحمد السقا وأمير كرارة"، نظراً للمظهر الذي يخرج به السقا في المسلسل، إضافة إلى أمير كرارة الذي خرج

عن بدلة "الضابط" تماماً، الذي استمر في تقديمه خلال السنوات الأاخيرة الماضية من رمضان.

 يشاركهم البطولة "مى عمر، ودياب، وفردوس عبد الحميد، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، أحمد فهيم وانجى المقدم، ومحمد مهران".

اقرأ أيضاً..تفاصيل انطلاق تصوير مسلسل نسل الأغراب

يعتبر"نسل الأغراب"، هو التعاون الأول بين كرارة والسقا في الدراما، بعد ظهورهما السينمائي من خلال فيلم "هروب اضطراري"، ويقدمان دور أشقاء من نفس الأب، ويدور بينهما عدد من المشاكل والصراعات.

ويشهد المسلسل الظهور الأخير للفنانة الراحلة أنعام الجربتلي، حيث ظهرت في البرومو الدعائي له، ولم تستكمل مشاهدها فيه، ليكون هو آخر محطاتها الفنية التي لن تشاهدها.

شاهد البرومو من هنا

 

 

تفاصيل انطلاق تصوير مسلسل نسل الأغراب

 

بوستر غاضب لمسلسل "نسل الأغراب"

 

بعد كورونا.. السقا يعود للفروسية

 

 

 


حقق مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51 نجاحًا كبيرًا، وحرص المشاهد العربي على متابعة كل تفاصيل وأحداث مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51، تصدر مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51 مؤشرات الأكثر بحثًا على جوجل وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51

 

مسلسل قيامة عثمان من المسلسلات الأكثر مشاهدة العالم العربي، وأصبح الشغل الشاغل للمشاهدين ينتظرن عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 الحلقة الجديدة له للاستمتاع بأحداثها المشوقة برفقة العائلة، ولكم رابط مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51.

 

سيُبث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51

عبر العديد من القنوات العربية التي استطاعت امتلاك حقوق نشره وعرضه، بعد ترجمته ودبلجته إلى اللغة العربية، ليكون سهلًا على المتابعين معرفة أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 .

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51

 

مشاهدة الحلقة 51 الحادية والخمسون من مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 الحادية والخمسون ما بعد موت بامسي من بطولة سلمان بن عبد العزيز ديريليس عثمان بن ارطغرل المؤسس عثمان.


مسلسل قيامة عثمان Osman مترجمة الحلقة 51 الواحد والخمسون على قصة عشق، يبحث ملايين المشاهدون من عشاق الدراما التاريخية عبر محركات البحث عن مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51، حيث سنوفر لمتابعينا الكرام في مكان عبر موقع الوفد نيوز مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 




 

بوراك أوزجيفيت بطولة الممثل بدور الغازي عثمان ابن أرطغرل والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونماز، كارالار ويتم عرضه وأصلهان على قناة آى تي في.

 

كما يبحث الكثير من عشاق الدراما على مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51، ويعتبر مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51 واحد

من أكثر المسلسلات متابعة في الوطن العربي والشرق الأوسط وله متابعين في الكثير من أنحاء الدول العربية، وتعتبر المسلسلات التاريخية واحدة من المسلسلات المتميزة التي نجحت بشكل كبير في مصر.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 

 

وتصدر مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51، ونال مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51 إعجاب العديد من المشاهدين مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 51.


شارك الفنان عاصى الحلاني في عزاء الراحل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوب نائب حاكم دبي ووزير المالية الإماراتي، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

نشر الحلاني صورة للفقيد، وعلق عليها، قائلاً:"أتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم و ولي عهد

دبي الشيخ حمدان بن محمد وأهلنا في الأمارات بوفاة المغفور له الشيخ حمدان بن راشد سائلاً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته انا لله وانا اليه راجعون ".

وقد أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب

رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفاة أخيه عن عمر يناهز الـ 76 عاماً، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

ولد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في 25 ديسمبر عام 1945 بدبي، ودرس الابتدائية في المدرسة الأحمدية والثانوية في ثانوية دبي، ثم انتقل إلى بريطانيا لدراسة اللغة الإنجليزية وعلوم البلديات في جامعة كامبريدج.

عاصي الحلاني يوجه رسالة للعالم عن الإنسانية (فيديو)

 

عاصي الحلاني يطرح أغنية "رجعتيني لبدايتي"


قيامة عثمان الحلقة 51 ، سيبث على العديد من القنوات العربية التي استطاعت امتلاك حقوق نشره وعرضه، بعد ترجمته ودبلجته إلى اللغة العربية، من أجل مشاهدة أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 

 

عثمان ابن أرطغرل والممثلة عائشة جول

جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونماز، كارالار ويتم عرضه وأصلهان على قناة آى تي في المؤسس عثمان 51 كاملة موقع النور laroza عثمان.

 

شاهد وتحميل مسلسل الدراما والتاريخ قيامة عثمان الحلقة 51 كاملة مترجمة للعربية اون لاين قصة

عشق شاهد مباشرة بدون اعلانات وتحميل مباشر مسلسل المؤسس عثمان مترجم حلقة 51 الحادية والخمسون.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 

 

ويلجأ المشاهدون إلى محركات البحث من معرفة أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 قبل العرض، ، حيث يتضمن مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 الحديث عن سيرة والده الذي أفنى حياته دفاعًا عنها، وحمّل لنجله الأمانة من بعده.


يعتبر مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 واحد من أشهر المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً في تاريخ الدراما هو  المسلسل  الشهير، قيامة عثمان، والذي بدأت أولى حلقاته في نوفمبر من عام 2019، لتحدث الحلقة الـ50 من المسلسل الشهير ضجة كبرى فور الإعلان عن عرضها في شهر مارس الجاري.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 

 

مشاهدة أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51، حيث سوفر لكم رابط مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 حيث أن مسلسل قيامة عثمان من المسلسلات الأكثر مشاهدة بالعالم العربي.

 

Kuruluş Osman كامل مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 نسخة اصلية بجودة عالية 1080p 720p

480p HD BluRay حصريا على dailymotion و يوتيوب شاهد مسلسلات تركية على موقع سيما 400.

 

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 51 مترجمة << أضغط هنا >>

 

 

موقع قصة عشق، الذي يبث الحلقة الجديدة من العمل، مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع في الساعة الثامنة مساء، بشكل مترجم إلى العربية وبدقة عالية، وذلك بعد طرحها للعرض على الشاشات التلفزيونية.


نعت الفنانة أحلام، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية الإماراتي، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

 

نشرت أحلام صورة للراحل، ودعت له قائلة:"اللهُّم ارحم فقيد الوطن ‫حمدان بن راشد‬ وطيب ثراه وأكرِم مثواه واجعل الجنةَ مُستقره ومأواه واغفر له واصفح عنه و نوّر مرقَده وطيب مضجَعه وأكرمهُ في جنتكَ .

 

إلى جنات النعيم بصحبة الأنبياء والمرسلين إلى جوار ربه راضياً مرضيا رحم الله فقيد ‫دبي‬ الكبير بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان وعظم

الله أجر آل مكتوم ودبي في مصابها الجلل، سيرته عطرة وإنجازاته جلية واضحة وعطاءه مشع في أركان المعمورة رحمه الله ، واللهم اجبر قلوباً تتألم على فراقه ".

 

وقد أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفاة أخيه عن عمر يناهز الـ 76 عاماً، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

ولد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في 25 ديسمبر عام 1945

بدبي، ودرس الابتدائية في المدرسة الأحمدية والثانوية في ثانوية دبي، ثم انتقل إلى بريطانيا لدراسة اللغة الإنجليزية وعلوم البلديات في جامعة كامبريدج.

وقد أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفاة أخيه عن عمر يناهز الـ 76 عاماً، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

ولد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في 25 ديسمبر عام 1945

بدبي، ودرس الابتدائية في المدرسة الأحمدية والثانوية في ثانوية دبي، ثم انتقل إلى بريطانيا لدراسة اللغة الإنجليزية وعلوم البلديات في جامعة كامبريدج.


الأربعاء 24 مارس 2021 02:14 مساءً

 قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن يكون تطعيم الرئيس فلاديمير بوتين ضد فيروس كورونا مثالًا يقتدي به المواطنون، خصوصًا أن روسيا زادت من طاقة إنتاجها للقاحات.
 وأضاف بيسكوف - في تصريح صحفي أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الأربعاء أن اللقاح المضاد لكورونا الذي تلقاه الرئيس الروسي، يعرفه فقط هو وطبيبه الذي أشرف على عملية التطعيم، مؤكدًا أن بوتين تلقى أول جرعة من اللقاح المضاد لكورونا أمس الثلاثاء وسيتلقى الجرعة الثانية بعد أيام.
 وجدد تأكيده على أن جميع اللقاحات الروسية الثلاثة موثوقة وفعالة وآمنة لذلك لا فرق في نوع اللقاح الذي تم تطعيم الرئيس به، لافتًا إلى أن بوتين حالته

الصحية جيدة بعد تلقيه لقاح كورونا

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة. وفيما

يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.
tags ذات صلة

النمسا تسجل 3289 إصابة جديدة و30 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة


 أعلنت السلطات في بولندا توزيع 5 ملايين و193 ألفًا و835 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد حتى الآن، منها 112 ألفًا و300 جرعة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

 وذكر "راديو بولندا"، اليوم الأربعاء، أن عدد من حصلوا على جرعتهم الأولى من اللقاح بلغ 3 ملايين و385 ألفًا و827 شخصًا، فيما حصل مليون و808 آلاف و8 أشخاص على الجرعة الثانية.


وتأمل بولندا أن تتمكن من تطعيم 60% إلى 70% من إجمالي عدد المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد بحلول فصل الخريف.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في

أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة.

 

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة. وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه

جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


tags ذات صلة
كورونا حول العالم: 2.124 مليون إصابة... وإعطاء 468 مليون جرعة لقاح


حذر نائب رئيسة المفوضية الأوروبية للشئون الاقتصادية فالديس دومبروفسكيس، من أن قرار الصين بتصعيد الخلاف مع أوروبا بشأن العقوبات الأخيرة يهدد اتفاق الجانبين لتعزيز سوق الاستثمار والتجارة بينهما.

وقال دومبروفسكيس، في تصريحات صحفية نقلتها صحفية "فاينانشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن مصير الاتفاقية الشاملة للاستثمار التي تم التفاوض عليها حديثًا بين الاتحاد الأوروبي والصين، أو ما تُعرف باسم CAI، مرتبط للأسف بنتائج النزاع الدبلوماسي، الذي اندلع هذا الأسبوع بين الجانبين،مضيفا "عقوبات الصين الانتقامية مؤسفة وغير مقبولة".
وأوضح أن "احتمالات التصديق على الاتفاقية ستعتمد على كيفية تطور الوضع ،لذلك لا يمكن فصل عملية التصديق عن الديناميكيات المتطورة للعلاقة الأوسع بين الاتحاد الأوروبي والصين".
وتعليقا على ذلك، قالت "فاينانشيال تايمز" إن المفوضية الأوروبية

أبحرت بالفعل في المياه السياسية "المتقلبة" عندما قررت العام الماضي بالموافقة على معاهدة استثمار مع بكين- وهي خطوة تعرضت لهجوم من قبل جماعات حقوق الإنسان باعتبارها تضع مصالح الأعمال التجارية قبل القيم الأساسية،غير أن مصير هذا الاتفاق لا يزال غير مؤكد لاسيما بعد قرار الصين يوم أمس الأول بفرض عقوبات على أعضاء البرلمان الأوروبي، وهو المجلس الذي يجب أن يقرر ما إذا كان الاتفاق سوف يسري أم لا.
وأضاف دومبروفسكيس، في هذا الشأن:" لقد بذل الاتحاد الأوروبي قصارى جهده لتعزيز علاقة اقتصادية متوازنة قائمة على القواعد مع الصين، وكانت الاتفاقية الأخيرة خير مثال على هذا التوجه، مع ذلك لا يمكننا تجاهل حقيقة أن جدول أعمالنا التجاري والاقتصادي، يحمل قيمًا أوروبية في جوهره: فالسعي وراء مصلحتنا الاقتصادية لابد أن يسير جنبًا إلى جنب مع الدفاع عن قيمنا".
وفي حين أن احتمالات تفعيل CAI أصبحت أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى، كان المنطق الاقتصادي للاتحاد الأوروبي وراء التوصل إليها واضحًا دائمًا وكان هدفًا طويل المدى لسياسة الاتحاد الأوروبي تجاه بكين على حد قول الصحيفة.
وأبرزت "فاينانشيال تايمز" أن الجزء الأكبر من الاتفاقية، التي تم إبرامها في نهاية العام الماضي، ركز على فتح فرص الاستثمار لشركات الاتحاد الأوروبي العاملة في السوق الصينية ،ومعالجة الشكاوى القائمة منذ فترة طويلة بشأن المعاملة غير العادلة، ودرء مخاطر شركات الاتحاد الأوروبي العاملة في الصين في وقت واحد، فضلا عن توفير الإمكانيات للشركات الأوروبية من أجل زيادة الإنتاج في المجالات الواعدة مثل السيارات الكهربائية، مع إلغاء المتطلبات في بعض القطاعات للشراكة مع الشركات المحلية.

 أفاد التلفزيون الرسمي في ميانمار، بأنه تم إطلاق سراح 628 شخصًا اعتقلوا لمشاركتهم في مظاهرات احتجاجية على الانقلاب الذي وقع الشهر الماضي.

 اعتبرت شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن هذا الإجراء يعد أول بادرة على ما يبدو من الجيش لمحاولة تهدئة الحركة الاحتجاجية، مشيرة إلى أن المفرج

عنهم هم، فيما يبدو، مئات الطلاب الذين اعتقلوا في مطلع مارس أثناء تظاهرهم ضد الانقلاب الذي وقع مطلع فبراير الماضي وأطاح بحكومة أونج سان سوتشي المنتخبة.

وأكد المجلس العسكري أن الانتخابات التي جرت في الثامن من نوفمبر وفاز بها

حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية بزعامة سو تشي "زورت"، وهو ما نفته مفوضية الانتخابات.. ووعد قادة الجيش بإجراء انتخابات جديدة لكنهم لم يحددوا موعدا لها.

وتواجه سو تشي (75 عاما) اتهامات بالرشوة وجرائم أخرى قد تؤدي إلى منعها من ممارسة السياسة وسجنها في حالة إدانتها.


tags ذات صلة

جيش ميانمار يعلن ترك السلطة بعد انتخابات حرة
بولندا: تطعيم 112 ألف شخص بلقاح كورونا خلال 24 ساعة

 


 أقر مجلس الدوما الروسي مشروع قانون بتنفيذ تعديلات دستورية تمنح الحق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الترشح من جديد لمنصب الرئاسة.

 ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء، أنه وفقًا لأحد الأحكام الجديدة في دستور الاتحاد الروسي، يتم تطبيق القيود المفروضة على عدد الفترات التي يمكن خلالها لشخص واحد تولي منصب رئيس الاتحاد الروسي على رئيس الدولة الحالي من دون حساب فتراته الرئاسية السابقة، وبالتالي، فإن هذه القاعدة تسمح

لرئيس الدولة الحالي بشغل منصب رئيس الاتحاد الروسي لفترتين أخريين.
 يُذكر أن مشروع القرار جرى تقديمه لمجلس الدوما من قبل النائبين بافيل كراشينينيكوف وأولغا سافاستيانوفا، وكذلك عضو مجلس الاتحاد أندريه كليشاس في نوفمبر، وتنص الوثيقة على أن المواطن الروسي الذي يبلغ 35 عامًا على الأقل ويقيم بشكل دائم في روسيا لمدة 25 عامًا على الأقل، ولم يكن لديه من قبل جنسية أو تصريح إقامة لدولة أخرى، يمكن أن يكون رئيسًا منتخبًا للبلاد.
ولا ينطبق هذا الحكم على الروس الذين كانوا يحملون في السابق جنسية الدولة التي تم تبنيها أو اعتماد قسم منها في الاتحاد الروسي وفقًا للقانون الدستوري الاتحادي.
كما توضح هذه الوثيقة أيضًا قواعد القانون بشأن انتخاب النواب في مجلس الدوما، وتحظر على المواطنين المحكوم عليهم بالسجن لارتكاب جرائم متوسطة الخطورة، الترشح لمجلس النواب لمدة خمس سنوات من تاريخ انتهاء العقوبة أو إلغائها.


tags ذات صلة

إيطاليا تطالب الاتحاد الأوروبي بالتدخل لحل أزمة زيادة تدفق المهاجرين


أكد وزير الصحة الماليزي أدهم بابا، اليوم الأربعاء، إنه بالرغم من وجود تقارير عديدة تشكك في فعالية لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا، إلا أن اللقاح آمن بدرجة كافية لبرنامج التطعيم الماليزي.

وأوضح الوزير - في تصريحات أوردتها صحيفة (مالاي ميل) الماليزية - أن البيانات التي قدمها فرع شركة أسترازينيكا في ماليزيا أظهر أن 15 شخصًا ممن تلقوا اللقاح تعرضوا لتجلط الأوردة العميقة أو تجلط الدم، بينما تعرض 22

شخصا إلى انسداد رئوي أو انسداد الشرايين من إجمالي 17 مليون شخص حصلوا على اللقاح في بريطانيا ودول أخرى تابعة للاتحاد الأوروبي.
قال أدهم بابا إن تحقيقًا مفصلًا أجرته شركة أسترازينيكا لدراسة هذه الحالات لم يتمكن من إثبات أي صلة ملموسة بين الآثار الجانبية المسجلة وبين اللقاح.
وأشار وزير الصحة إلى أن البيانات التي أظهرتها التجارب السريرية على لقاح أسترازينيكا اعتبارًا من 4 نوفمبر عام 2020، لم تثبت وجود أي آثار جانبية كبيرة على مجموعة الفحص البالغ عددها 12 ألف شخص، كما كشفت هذه التجارب عدم وجود أي مشكلات تتعلق بالسلامة فيما يخص تأثير اللقاح على خصائص الدم أو محتوياته بما في ذلك تجلط الدم.
وأضاف أنه يمكن استنتاج أن هذا اللقاح آمن للاستخدام، مؤكدًا أن وزارة الصحة ستراقب الوضع باستمرار لضمان استخدام أفضل اللقاحات في برنامج التلقيح الوطني.


tags ذات صلة
النمسا تسجل 3289 إصابة جديدة و30 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة


 

سجلت وزارة الصحة الإيرانية، 7 آلاف و605 إصابات جديدة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي العدد التراكمي للإصابات المُسجلة في البلاد منذ تفشي الفيروس إلى مليون و823 ألفا و317 إصابة مؤكدة، من بينها 3 آلاف و874 حالة في وضع حرج.
وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة سيما سادات لاري في بيان صحفي، ذكرته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية في نسختها باللغة الإنجليزية، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 94 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات منذ بداية الجائحة إلى 62 ألفا و45 حالة وفاة.
وأشارت لاري إلى أن عدد الذين تماثلوا للشفاء من "فیروس"

بلغ مليونا و562 ألفا و709 متعافين حتى الآن.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة. وفيما يتعلق

بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


tags ذات صلة

بولندا: تطعيم 112 ألف شخص بلقاح كورونا خلال 24 ساعة
حفل تأبين سمو الشيخ حمدان الجمعة المقبل بالتجمّع الخامس


 

قالت وزارة الصحة الهندية إنه تم تسجيل "متغير متحور مزدوج" جديد لفيروس كورونا، مما يزيد من القلق، حيث تكافح الحكومة ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات اليومية بالفيروس.

وقالت الوزارة في بيان إن تحليل عينات من ولاية ماهاراشترا وجد طفرات في الفيروس "لا تتطابق مع المتغيرات المثيرة للقلق، المفهرسة سابقا".

وتعد ولاية ماهاراشترا واحدة من أكثر الولايات تضررا في الهند، لكن الوزارة قالت إنه لم يتضح ما إذا كان المتغير المتحور الجديد يسبب زيادة مفاجئة هناك، أو في ولايات أخرى.

وأضافت الوزارة، "على الرغم من العثور على متغير متحور مزدوج جديد في الهند، إلا أنه لم يتم اكتشافه بأعداد كافية".

وكانت الهند أبلغت عن عدة حالات لمتغير تم اكتشافه لأول مرة في بريطانيا (السلالة البريطانية)، بالإضافة إلى اكتشاف حالات من السلالة الجنوب إفريقية.

من جانب آخر أعلنت الهند عن تسجيل 47262 إصابة جديدة خلال فترة الـ 24 الساعة الماضية، وهو

أعلى مستوى منذ أوائل نوفمبر، مما رفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 11.7 مليون. 

كما أظهرت البيانات أن عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد -19 في الهند في الساعات الأربع والعشرين الماضية ارتفع بواقع    275 حالة وفاة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 160441.

وأعلنت عدة ولايات عن حظر التجمعات الكبيرة قبل مهرجان "هولي" الهندوسي في نهاية هذا الأسبوع.

وقالت وزارة الصحة إن الدولة "نصحت بشدة" بتقييد إجراء المهرجانات العامة في البلاد.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة

على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة. وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.
tags ذات صلة

كورونا حول العالم: 2.124 مليون إصابة... وإعطاء 468 مليون جرعة لقاح

ميانمار: إطلاق سراح 628 شخصًا شاركوا في مظاهرات احتجاجية


 


أعلنت دولة فلسطين، عن إغلاق محافظة جنين لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من صباح يوم غد الخميس، وحتى صباح الأحد المقبل، نظرًا لارتفاع عدد الوفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وتخطي حالات الإصابة بفيروس كورونا حاجز الألفي إصابة.

وأوضح محافظ جنين أكرم الرجوب، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن الإغلاق شامل لكافة القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية والمحلات التجارية وحركة المواصلات، باستثناء القطاع الصحي والمخابز والصيدليات والخدمات الرئيسية في البلديات.
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية ستقوم بالتشدد في تطبيق قرار الإغلاق وفض أي تجمعات أو مناسبات تنظم تحت أي مسمى باستخدام القوة، وسيعرض المخالفون لقرار الإغلاق وحظر

التجمعات أنفسهم للمساءلة القانونية.
وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة. وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.
tags ذات صلة

فلسطين تحذر من كارثة في غزة.. السبب كورونا


أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، تسجيل 23 وفاة و2032 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الماضية.


ولفتت الكيلة في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الأربعاء - إلى تعافي 1665 حالة، حيث أن نسبة التعافي من الفيروس في البلاد بلغت 89.1%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 9.8، كما بلغت نسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات

التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة. وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.
tags ذات صلة

فلسطين تحذر من كارثة في غزة.. السبب كورونا


الأربعاء 24 مارس 2021 02:14 مساءً

قام المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر،  بجولة تفقدية لقطاعي منطقة إبني بيتك 5 وابني بيتك 7، يرافقه  مسئولو الجهاز، وذلك لمتابعة سير العمل بالقطاعين وإزالة أي عقبات. 

وتابع المهندس محمد مصطفى، خلال جولته، موقف أعمال اللاند سكيب بإبني بيتك 5، وأعمال تنفيذ طبقة الأسفلت بإبني بيتك 7. 

وشدد المهندس محمد مصطفى، على  ضرورة تنفيذ الأعمال بأفضل جودة

ممكنة، وضرورة تكثيف العمل للانتهاء من الأعمال طبقا للجدول الزمني المقرر.

 كما وجه رئيس الجهاز بزيادة معدلات رفع المخلفات وإزالة أي تعديات أو إشغالات، وإزالة أي أسباب لشكاوى  المواطنين من النظافة، مع البدء في حصر أماكن الخدمات للاستفادة القصوى منها.​


أوقفت البورصة التعاملات على 54 سهما في جلسة تعاملات اليوم بسبب الارتفاعات التي

سجلتها  الأسهم، وتجاوزت الأسهم النسب المعمول بها في الارتفاع والانخفاض 5% صعودا.

ربحت البورصة في جلسات تعاملات اليوم12 مليار جنيه وسط إقبال كبير على الشراء.


قال المهندس خالد عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، إنه يجري حالياً العمل على قدم وساق بمشروع رصف طرق حي النوادي ( المرحلة الثانية ) تمهيداً لاستكمال باقي

الأعمال علي مستوي القطاعات بالمدينة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار تكثيف الجهود المبذولة لدفع عجلة التنمية ومتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الطرق الجاري تنفيذها، والالتزام بسير الأعمال بمدينة المنيا الجديدة.

وأكد رئيس الجهاز، استمرار العمل الميداني والتواصل المستمر من إدارات التنفيذ مع الشركات المنفذة، وتكثيف العمالة لسرعة الانتهاء من الأعمال، والحفاظ علي إظهار مدينة المنيا الجديدة بالشكل اللائق.​


أكد المهندس أشرف فتحي محمود، رئيس جهاز تنمية مدينتي ملوي والفشن الجديدتين، أنه تم طرح تنفيذ مدرسة تعليم أساسي سعة 42 فصلاً، وحضانة، وسوق تجارية نموذج 8 محال، بالمرحلة الأولى بالمدينة، وذلك في مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد

المصري لمقاولي التشييد والبناء.

وأضاف المهندس أشرف فتحي محمود، أن طرح تنفيذ المباني الخدمية بالمرحلة الأولى من المدينة يتزامن مع تنفيذ أعمال البنية التحتية، والمشروعات السكنية ومنها مشروع "JANNA"، للإسكان الفاخر، وذلك

لتوفير الخدمات المختلفة، مشيراً إلى أنه سبق طرح عدد 204 قطع أراضٍ خلال شهر يونيو من العام الماضي، وجارٍ التجهيز لطرح آخر قريباً. 

وأكد المهندس أشرف فتحي محمود، أن جهاز المدينة لا يدخر جهداً في تنفيذ المشروعات المختلفة، لا سيما المشروعات التنموية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستهدفة لأهالينا بالصعيد.


عقد حسام صادق المدير التنفيذى للهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، اجتماعًا مع وفد هيئة التعاون الدولى اليابانية «جايكا»، تم خلاله التباحث حول محاور مشروع الدعم الفنى المقدم من الحكومة اليابانية لمنظومة التأمين الصحى الشامل، على النحو الذى يضمن تقديم كل سبل الرعاية الطبية اللازمة بجودة عالية.

وأكد حسام صادق المدير التنفيذى للهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن المشروع القومى لتطبيق نظام التأمين الصحى الشامل يُعد الأداة الرئيسية لإصلاح القطاع الصحى فى مصر، واستعرض الموقف التنفيذى لهذا المشروع قائلاً: «إننا

نعمل بالتوازى فى محافظات المرحلة الأولى المتبقية لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بها خلال العام المالى الحالى والعام المالى المقبل، عقب نجاح تجربة بورسعيد، حيث تم إجراء العديد من العمليات الجراحية الكبرى للمنتفعين دون أن يدفع أحدهم أكثر من ٣٠٠ جنيه».

وأشار، فى اجتماعه مع وفد هيئة التعاون الدولى اليابانية «جايكا»، بحضور مى فريد مساعد وزير المالية للعدالة الاقتصادية، إلى حرصه على تعزيز أوجه التعاون الفنى

المشترك بين الجانبين؛ من أجل الاستفادة من الخبرات اليابانية فى مجال التغطية الصحية الشاملة، على نحو يسهم فى توطين أحدث الخبرات الدولية، واستدامة جودة الخدمة؛ بما يضمن توفير رعاية صحية متميزة وشاملة لكل المواطنين خلال ١٠ سنوات؛ لتخفيف الأعباء عن كاهلهم خاصة محدودى الدخل.

وأوضح أن ميكنة خدمات نظام التأمين الصحى الشامل تُسهم فى تعزيز الحوكمة وضمان الجودة الشاملة وأن النظام يرتكز على التعاملات الإلكترونية وتبادل البيانات بين مقدمي الخدمة والهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، مؤكدًا أننا نمضى بخطى ثابتة فى مشروع التحول الرقمى بالتأمين الصحى الشامل بحيث يكون هناك نظم إلكترونية متقدمة لإدارة المطالبات وتقديم الخدمات وحوكمة وتيسير تحصيل الاشتراكات.

اجتماع هيئة التأمين الصحي مع مسئولي جايكا اليابانية


قاد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، حملة مكبرة على الإشغالات والتعديات بمركز خدمات البنفسج بالتجمع الأول بالمدينة، حيث جاءت الحملة تحت إشراف المهندسة مروة حسين، نائب رئيس الجهاز للتجمع الأول، والعميد هشام مهدي، المشرف على إدارة أمن المدينة و بالتنسيق مع شرطة المرافق.

 

‏وأوضح المهندس أمين غنيم، أن الحملة أسفرت عن غلق وتشميع أنشطة

مخالفة، حيث تم استغلال أحد البدرومات كمخبز بالمخالفة للقانون، كما تم استغلال الردود بالكامل بالمخالفة وتعريض المول للخطر من غلق جميع الممرات، مما يعيق الحركة في حالات الطوارئ، وتم مصادرة الإشغالات والمضبوطات بمخازن الجهاز.

 

وأصدر المهندس أمين غنيم تعليماته لمسئولي الجهاز بمراجعة كافة البدرومات بالمولات، والتأكد من

خلوها من أي نشاط غير المصرح به، وفتح جميع الممرات بالمولات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة وجود مخالفة.

وفى سياق متصل، أكد رئيس الجهاز أنه تم شن حملة ليلية بذات المنطقة للتأكد من عدم عودة المخالفات مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإزالة كافة المخالفات مرة أخرى.

 

من جانبها، كلفت المهندسة مروة حسين، مسئولي إدارة الطرق بإعادة رسم الطريق وتحديد الممرات ورسم الرصيف لمنع المخالفين من استغلال الممرات مرة أخرى، وكذا المتابعة على مدار الساعة.​


علمت "الوفد" أن عددا من المؤسسات الحكومية قامت بمساندة البورصة في تقلص الخسائر بجلسة الأمس بعد أن تم تعليق الجلسة نصف ساعة نتيجة الهبوط

العنيف الذي شهدته الأسهم.

قام كل من البريد المصري، وبنك الاستثمار القومي، والبنك الأهلي وبنك مصر بعمليات شراء مكثفة

في جلسة الأمس، مما ساهم في تخفيف حده الهستريا البيعية للمستثمرين.

وكانت البورصة على مدار الجلستين الماضيتين قد خسرت 24 مليار جنيه، إلا أنها استردت جزءا من هذه الخسائر خلال جلسة اليوم .


وقع ذراع التمويل الاستهلاكي لشركة بلتون المالية القابضة "بيل كاش" وشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية عن توقيع اتفاقية شراكة لتقديم قروض تغطي المصروفات الدراسية لأولياءأمور شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية. حيث سيسمح هذا المنتج لأولياء الأمور بتسديد الرسوم الدراسية على 12 قسط شهري متساوي بأقل أوراق مطلوبة وموافقة فورية.

تعد شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، التي تدير إجمالي 21 مدرسة وجامعة، شركة رائدة في القطاع التعليمي في مصر .

قال إبراهيم كرم، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة تعليقاً على اتفاقية الشراكة مع القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية أن بلتونسعيدة بتوقيع أول اتفاق رسمي لتوفير حلول تمويليةللمصروفات الدراسية عبر ذراعها للتمويل الاستهلاكي- بيل كاش .

أضاف كرم أن الشراكة مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية هي مجرد بداية في سوق التمويل التعليمي وأن بلتون ستسعى لتوقيع عديد من الاتفاقيات مع أكبر مدارس

في مصر لتعزيز مكانتها في السوق المصري كمقدماً رئيسياً لخدمات تمويل المصروفات الدراسية .

 

وقال محمد القلا، الرئيس التنفيذي لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية تعليقا على الاتفاقية "نحن فخورون بالشراكة الجديدة مع بلتون للتمويل الاستهلاكي "بيل كاش" لتقديم آلية سهلة وسريعة لعملائنا لدفع المصروفات الدراسية .

 

وأضاف أن الشراكة مع بلتون للتمويل الاستهلاكي تتوافق مع استراتيجية الشركة للمساعدة في تخفيف أعباء الرسوم الدراسية على أولياء الأمور وأن الشركة بصددبدء مرحلة تجريبية في 7 مدارس ثم سيتم توفير هذه الآلية في باقي المدارس بعد فترة قصيرة .


سجلت أسعار الدولار الأمريكي أعلى مستوى، له في أربعة أشهر خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إذ أدت المخاوف إزاء موجة ثالثة من جائحة كوفيد-19 في أوروبا واحتمال رفع الضرائب في الولايات المتحدة إلى تأثر الإقبال على المخاطرة.

اقرأ أيضًا

ارتفاع جماعي بأسعار العملات العربية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 24 مارس 

 

وارتفع مؤشر الدولار إلى ذروة أربعة أشهر عند 92.608 في التعاملات المبكرة بلندن، وهو أعلى مستوى منذ 23 نوفمبر.

وصعد المؤشر، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من

العملات، نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية العام مخالفا توقعات عدد كبير من المحليين لتراجعه.

 

وسجل اليورو أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 1.1812 دولار بعدما مددت ألمانيا أجل إجراءات العزل العام وحثت المواطنين على التزام المنازل خلال عطلة عيد الفصح.

 

تلقى الإقبال على الأصول الآمنة دفعة إضافية عندما قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين للنواب إنه ستكون هناك حاجة لرفع الضرائب في المستقبل

لتعويض مدفوعات مشروعات بنية تحتية واستثمارات أخرى عامة.

 

وتراجع الين الذي يعد ملاذا آمنا، والذي ربح في التعاملات الآسيوية، 0.1 بالمئة في بداية التداول في لندن. وهبط الدولار الأسترالي من جديد اليوم، إذ نزل إلى 0.7582 دولار، وهو مستوى لم يشهده منذ الخامس من فبراير، فيما انخفض الجنيه الإسترليني إلى 1.3675 دولار، وهو أدنى مستوى أيضا منذ أوائل فبراير.

 

وبالنسبة للعملات المشفرة، ربحت بتكوين أربعة بالمئة إلى 56500 دولار، من مستوى قياسي مرتفع بلغ 61781.83 دولار.

tags: موضوعات ذات صلة:

سر تجاوز Bitcoin الـ 60 ألف دولار لأول مرة

تعرف على أسعار صرف العملات مقابل الجنيه في التعاملات المسائية


صرح شريف عبدالمنعم، سكرتير عام شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات هدايا عيد الأم هذا الموسم شهدت ارتفاعًا في المبيعات بنسبة تتراوح بين 30 و50% مقارنة بالموسم السابق في العام الماضي .

اقرأ أيضًا

عيد الأم يكسر كساد سوق الأدوات المنزلية

 

وأوضح عبدالمنعم ، أن العام الماضى قد شهد بدء دخول أزمة كورونا وانتشار الفيروس سواء في مصر او في العالم أجمع، مما تسبب في توجه القوة الشرائية للمواطنين الي المنظفات والمطهرات والادوية.

 

وأشار إلي أن هذا الموسم شهد رواجا مقارنة بالعام الماضي، موضحا

أن الهدايا من الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية التي تتراوح قيمتها بين 150 إلى 800 جنيه الأعلى مبيعًا خلال موسم عيد الأم، مثل أطقم الكاسات والصواني والكوبايات من الأدوات المنزلية.

 

ولفت النظر إلي ان البضائع المستوردة هذا العام منخفضة مقارنة بالموسم السابق نتيجة للقرارت الحكومية الخاصة بالاستيراد من جهة، وارتفاع أسعار الشحن والخامات من جهة أخري.

 

ووفقا لدراسة للغرفة التجارية يقدر متوسط استهلاك السوق المحلية في مصر من أطقم وأدوات المائدة

بنحو مليون و200 ألف طقم مائدة.

 

ووفقا للدراسة، فإن هناك نحو 900 ألف زيجة سنويا فى مصر، ونسبة إحلال وتجديد لمحتويات المنازل تمثل نحو 5%، إلى جانب استخدامات المطاعم والكافيهات وهي تستحوذ على نسبة كبيرة من هذا الاستهلاك.

 

وتراجع حجم استيراد الأدوات المنزلية بنسبة ٥٠% بالمقارنة بحجم الاستيراد خلال العام الماضى، نتيجة لقرارات وزارة التجارة بتسجيل المصانع الأجنبية التى يتم الاستيراد منها أدى تراجع حجم المستورد لعدم إعطاء الموافقة إلا للمصانع المؤهلة للتصدير وتنطبق عليها الشروط.

tags: موضوعات ذات صلة:

مع اقتراب عيد الأم تخفيضات تصل الي ٢٠٪‏ بأسعار الأدوات المنزلية

عيد الأم يكسر كساد سوق الأدوات المنزلية

العربي : الأم المصرية تتحمل الكثير وتعيش في الظروف المختلفة لتربية أجيال

 

 

 


 أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) عن دعمها لمشروع "زيوس" الذي يستهدف تصميم وتطوير أول أنظمة تحكم ودفع محلية الصنع لأتوبيس النقل العام الكهربائي، عبر تقديم تمويل بقيمة 5 مليون جنيه لشركة برايت سكايز، المتخصصة في مجال التكنولوجيا ودعم التحول الرقمي، التي تقوم بتنفيذ المشروع بالتعاون مع جامعة الأسكندرية.

 

 وبموجب اتفاق التعاون، تمول الهيئة المشروع من خلال مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات- EME" والتي تقوم الهيئة بتنفيذها بهدف النهوض بصناعة الإلكترونيات في مصر وجعلها أحد أهم الدعائم الأساسية لنمو الاقتصاد المصري، وكذلك تحت مظلة برنامج الهيئة المصمم خصيصًا لدعم التعاون البحثي بين شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والباحثين من الجامعات والمراكز البحثية من جهة أخرى المعروف باسم (ITAC).

 يستهدف المشروع تعظيم قيمة المكون المحلي في صناعة الأتوبيسات الكهربائية، بما يساهم في استراتيجية الدولة لاستخدام أكبر قدر ممكن من المكونات المحلية بقطاع صناعة السيارات خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

 كما يعمل المشروع على الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتطوير وسائل نقل عامة أكثر استدامة ومراعاه للبيئة، بما يساهم في الحفاظ على البيئة وعلى جودة الهواء.

 

 وخلال فترة تنفيذ المشروع، تلتزم شركة برايت سكايز وجامعة الأسكندرية بتقديم نموذج مبدئي قابل للتطوير إلى منتج نهائي للوحدات الإلكترونية لنظم الدفع الكهربائي

للأتوبيسات.

 

 أعرب المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي للهيئة، عن سعادته لما تحققه الشركات المصرية مثل برايت سكايز من إنجازات ونجاحات واعدة في مجال خدمات القيمة المضافة والإبداع التكنولوجي، كما أشاد بما حققته الشركة حتى الآن في تطوير منتجها النهائي، بما يساهم في دعم نمو الابتكار والبحث العلمي وبيئة ريادة الأعمال المصرية.

 

أضاف محفوظ أن من أحد المهام الأساسية للهيئة إضفاء قيمة مضافة لصناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية من خلال تشجيع الشراكات بين الصناعة والجهات البحثية، ودعم تطوير الخدمات والمنتجات القائمة على أسس البحث العلمي والتي تدفع بنمو وازدهار الشركات المصرية في السوق المحلي والعالمي.

 

 تابع الدكتور خالد العمراوي، الرئيس التنفيذي لشركة برايت سكايز: "يشرفنا أن نعمل مع إيتيدا وجامعة الأسكندرية في هذا المشروع، والذي يجمع بين ابتكار كل من الصناعة والأوساط الأكاديمية، من أجل دعم اتجاه الدولة المصرية نحو استخدام الطاقة النظيفة" في السنوات القليلة الماضية، شهدت صناعة السيارات العالمية ثورة وسرعة للاختراق السوقي والاعتماد على السيارات الكهربائية، ونحن سعداء بأن نكون في صدارة هذه الثورة في مصر".

 

 يتضمن دور برايت سكايز تطوير البطاريات وأنظمة التحكم والدفع الكهربائي الخاصة بالسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، وفقًا للائحة قسم النقل المستدام للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا (UNECE)، المعنية بالموافقة على المركبات وما يتعلق بنظم الدفع الكهربائي الخاصة بالسيارات وفقًا لمعيار ISO 26262 للسلامة الوظيفية للسيارات.

 

ستعمل برايت سكايز على تطوير بطارية أوتوبيس يعمل بالنظام الكهربائي بشكل كامل بمدى حوالي 300 كيلومتر للشحنة الواحدة، وتبلغ أقصى سرعة للأوتوبيس 90 كيلومتر/ساعة ويتسع لعدد 52 راكب، وجهود الشركة في تطوير الوحدات الإلكترونية لنظام الدفع الكهربائي ووحدات التحكم لضمان توافقها واستجابتها مع مكونات السيارة المختلفة مثل البطارية و حساسات المحرك.

 

تلعب جامعة الأسكندرية دورًا مهمًا في تصميم هيكل الأوتوبيس للحفاظ على أفضل الديناميكيات، بالإضافة إلى دورها في تطوير أنظمة الهندسة الميكانيكية الخاصة بأنظمة مختلفة مثل الفرامل، والتي يجب أن تتوافق تمامًا مع الوحدات الإلكترونية لنظام الدفع للأتوبيسات الكهربائية الجديدة.

 

يمثل مشروع زيوس علامة فارقة في تاريخ صناعة السيارات في مصر، حيث يعد المشروع سابق للشركات المصرية في تصميم وتطوير الوحدات الإلكترونية لنظام الدفع للأتوبيسات الكهربائية محليًا، وتسعد جامعة الأسكندرية أن تكون لاعب أساسي في تطوير هذه الصناعة المتطورة والتي سوف تسهم فى نقل وتطوير تكنولوجيا صناعة الأتوبيسات الكهربائية والمكونات اللازمة لها، بالإضافة إلى وضع مصر ضمن قائمة الدول الرائدة في مستقبل صناعة السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

 

تكمن أهمية مشروع زيوس في استبدال الأوتوبيس الذي يعتمد على وقود الديزل بأتوبيس يعتمد على الكهرباء بنسبة 100%، مما سيساهم في الحد من تلوث الهواء والضوضاء في المدن الرئيسة وخصوصًا في القاهرة الكبرى والأسكندرية.


تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة ندوة عبر الإنترنت بعنوان "التقنيات المساعدة وعادات الغذاء الصحية للأشخاص ذوي متلازمة داون" اليوم الأربعاء.

 

تأتي الندوة ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الأكاديمية في إطار البرنامج التوعوي بالتكنولوجيات المساعدة الذي أطلقته الأكاديمية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم، تحت شعار "أفكار بقدرات خاصة".


يشارك في الندوة مجموعة من الخبراء في

التعامل مع متلازمة داون، من مؤسسات المجتمع المدني والبحث العلمي، وأهالي الأشخاص ذوي متلازمة داون.

 

تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة ومقدمي الرعاية والعاملين في مجال التربية الخاصة والباحثين في مجال استخدامات التكنولوجيا المساعدة.


تهدف الندوة إلى التوعية بمتلازمة داون من حيث التحديات والفرص المتاحة، كما تناقش المعلومات الخاطئة

الشائعة عن المتلازمة وتوجيه أهالي الأشخاص ذوي المتلازمة ومقدمي الرعاية لهم إلى أفضل الطرق والتقنيات المساعدة التي من شأنها توفير حياة طبيعية لهؤلاء الأشخاص.

 

ستلقى أيضًا الندوة الضوء على التغذية الصحية وارتباطها بمتلازمة داون والفرص المتاحة لتمكين الأشخاص ذوي المتلازمة ودمجهم في المجتمع.


جدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة تأسست عام 2018 وهي هيئة تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم دمجهم في المجتمع.



المصدر : أخبار الحوادث : ضبط 208 قطع سلاح ناري في 24 ساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى