أخبار عاجلة

محليات قطر : التجارة والصناعة: خدمات وتسهيلات للمستثمرين ورواد الأعمال

محليات قطر : التجارة والصناعة: خدمات وتسهيلات للمستثمرين ورواد الأعمال
محليات قطر : التجارة والصناعة: خدمات وتسهيلات للمستثمرين ورواد الأعمال

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

24

18 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

تشارك وزارة التجارة والصناعة في معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات «كونتيك إكسبو 2024”، المُقام تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر الجاري، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

ويعرض جناح الوزارة في المعرض مبادرات لدعم التكنولوجيا والابتكار في قطاعي البناء والخدمات، مع التركيز على التحول الرقمي واعتماد التقنيات الحديثة. كما يستعرض الخدمات المقدمة للمستثمرين المحليين والدوليين، خاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما يسلط الجناح الضوء على القوانين والتشريعات التي تشجع الاستثمار الأجنبي، مثل قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي الذي يسمح بالتملك الكامل للمستثمرين الأجانب في العديد من القطاعات، وقوانين تنظيم تملك غير القطريين للعقارات، والشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص. كما تشارك الوزارة في حلقة نقاشية بعنوان « السياسات التي تفتح الأبواب لدفع الابتكار وريادة الأعمال».




وتُبرز الوزارة أيضاً المبادرات المخصصة لتسهيل ممارسة الأعمال، مثل منصة «النافذة الواحدة»، والخدمات الإلكترونية المقدمة عبر الموقع الرسمي للوزارة وتطبيق الهاتف المحمول.

تشارك في جناح الوزارة عدد من الجهات، بما في ذلك وكالة ترويج الاستثمار، وهيئة المناطق الحرة – قطر، ومركز قطر للمال، حيث تسلط هذه الجهات الضوء على بيئة الأعمال الجاذبة في قطر، ودعم التحول الرقمي.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم معرض «كونتيك إكسبو 2024”، يأتي ثمرة لجهود أربع جهات حكومية، هي: وزارة التجارة والصناعة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة العمل، وهيئة الأشغال العامة «أشغال»، كما يُمثل فرصة واعدة لجذب الاستثمارات إلى دولة قطر، ويسهم في الارتقاء بإمكاناتها الوطنية ودفع عجلة التنمية المستدامة في البلاد.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : التجارة والصناعة: خدمات وتسهيلات للمستثمرين ورواد الأعمال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : عبد الرحمن آل شافي مدير إدارة سياسات إستراتيجيات «السيبراني»: الأمن الإلكتروني قضية تتطلب التعاون محلياً ودولياً
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية