أخبار عاجلة

محليات قطر : «أشغال» تطلق منصة لتعزيز الابتكار والاستدامة

محليات قطر : «أشغال» تطلق منصة لتعزيز الابتكار والاستدامة
محليات قطر : «أشغال» تطلق منصة لتعزيز الابتكار والاستدامة

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

2

18 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ عمرو عبدالرحمن

أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال»، أمس، عن إطلاق منصة «أشغال» لتكنولوجيا البناء التي تسلط الضوء على أحدث الابتكارات التي تعمل على تطوير قطاع البناء، وذلك ضمن فعاليات معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات المقام بمركز قطر الوطني للمؤتمرات ويستمر ثلاثة أيام.

وتهدف المنصة الجديدة إلى خلق مستقبل تعمل فيه التكنولوجيا الثورية على تطوير البنية التحتية، ورفعها إلى مستويات غير مسبوقة من المرونة والاستدامة والكفاءة وأن تصبح مواقع البناء مراكز للإنتاجية والسلامة، وإدخال التقنيات المتقدمة مثل الروبوتات والطائرات بدون طيار والأجهزة القابلة للارتداء لتعزيز الكفاءة والسلامة في مواقع العمل وكذلك التوسع في البناء المعياري والطباعة ثلاثية الأبعاد، بما يقلل النفايات ويعزز قابلية التوسع والفعالية من حيث التكلفة وكفاءة العمالة.

وتعمل المنصة الجديدة على تمكين المتخصصين في البناء من الاستفادة من أحدث التطورات في التكنولوجيا لتحقيق قدر أكبر من الكفاءة والإنتاجية والجودة في مشاريعهم وتوفير بيئة تعاونية تمكن أصحاب المصلحة من التواصل وتبادل المعرفة واكتساب رؤى من تجارب بعضهم البعض. من خلال الشراكات الاستراتيجية مع مقدمي التكنولوجيا الرائدين والمؤسسات التعليمية والجمعيات الصناعية، ودفع الابتكار بشكل مستمر.

   - أحداث اليوم الثاني

في اليوم الثاني لمعرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات كونتيك إكسبو 2024 المُنعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة، تتابعت الفعاليات وسط حضور لافت لآلاف الزوار وأهل الاختصاص ومئات المشاركين المحليين والدوليين لمتابعة الحدث الذي يسلط الضوء على أحدث الابتكارات التكنولوجيّة والاتجاهات التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في قطاعي البناء والخدمات.




تضمن جدول أعمال اليوم الثاني في منصة عرض الأفكار نخبة متنوعة من الشركات الرائدة، بما في ذلك SIKA،GORDk HBKU، ABB، Ksunry soulation وشركة سنونو، حيث تمت مناقشة مواضيع مختلفة كتعزيز الأمن السيبراني في المباني الذكية وأنظمة أتمتة المباني، والخدمات التي تمت إداراتها افتراضية وتحسين التكلفة، والديمومة والاستدامة، ومقدمة عن مستقبل التصنيع الإضافي في التسليم عند الطلب، وتحويل إدارة المباني والأداء باستخدام التوائم الرقمية.

كما تم عرض الأفكار والفرص المعلوماتية للمواد، وأكثر التقنيات تقدماً في الطاقة الشمسية، والاستدامة من خلال الأنظمة التي تقودها المحركات الكهربائية، وتعزيز الاستدامة من خلال رقمنة الأجهزة الميدانية، وتمكين بياناتك: تحويل سير العمل من خلال الرسوم المتحركة القائمة على البيانات، وأخيراً حفل توزيع جوائز مهندس المستقبل.

   - اتفاقيات جديدة

وقعت «أشغال» 7 اتفاقيات مع شركتي هاني ويل، وشنايدرإلكتريك. كما وقعت شركة المناعي اتفاقيتين مع ستراتس وشركة شنايدر إلكتريك.

كما ناقش المتحدثون خلال الجلسات المصاحبة للمعرض في اليوم الثاني، مستقبل البناء باستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد، وثورة الذكاء الاصطناعي في قطاع البناء، والتي يقدمها قادة الصناعة مثل «جي بي أم لتكنولوجيا المعلومات». كما استمتع الزوّار بعروض حية للطائرات من دون طيار من خلال رحلات حية مقدمة من «الخليج الغربي للبترول»، حيث يتم عرض الإمكانيات المعززة والمطورة لإدارة المشاريع والاستدامة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : «أشغال» تطلق منصة لتعزيز الابتكار والاستدامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : سمو الأمير يحضر مأدبة إفطار عمل رئيس وزراء كندا
التالى محليات قطر : سمو الأمير يغادر كندا