أخبار عاجلة

محليات قطر : سدرة للطب: أمل جديد للأطفال المصابين بأمراض نادرة

محليات قطر : سدرة للطب: أمل جديد للأطفال المصابين بأمراض نادرة
محليات قطر : سدرة للطب: أمل جديد للأطفال المصابين بأمراض نادرة

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

60

18 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

د. خالد فخرو وإلى جانبه عدد من الأطباء والمرضى

❖ الدوحة - الشرق

يواصل سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر، جهوده الدؤوبة لدعم وتطوير قطاع الرعاية الصحية الدقيقة عبر إجرائه تجارب سريرية يمكنها أن تقدم أملاً جديدًا للمرضى الصغار الذين يعانون من أمراض نادرة ومعقدة.

وسوف يركز برنامج التجارب السريرية في البداية على إجراء التجارب السريرية التي يمكنها أن تفيد الأطفال المرضى في العالم العربي، وخصوصًا هؤلاء المصابين منهم بأمراض نادرة لا تتوفر لها علاجات فعالة في الوقت الراهن. ويعزز هذا البرنامج من مكانة سدرة للطب باعتباره مستشفى رائدًا بالمنطقة في إجراء الأبحاث الطبية.




وقالت الدكتورة إيابو تينوبو-كارتش، الرئيس التنفيذي لسدرة للطب: سدرة مكلف بمهمة توفير الرعاية للأطفال، لقد تمكنت خدماتنا السريرية بالشراكة مع قسم الأبحاث، من تحديد عدد من المجالات الحيوية في صحة الأطفال المتعلقة بالأمراض النادرة والوراثية، وهذا من شأنه أن يساعدنا في توسيع الخيارات العلاجية.وتكمن أهمية التجارب السريرية في كونها تمثل الخطوة الأخيرة في مجال الأبحاث الطبية.

وقال البروفيسور خالد فخرو، رئيس قسم الأبحاث في سدرة للطب: نحن بصدد إجراء دراسات بحثية معقدة، بداية من المرحلة الأولى الحرجة وصولاً إلى المرحلة الرابعة، مما سيجعلنا مستشفى رائدًا في التجارب السريرية بالمنطقة، ويستند الطموح إلى سنوات من التميز في الأبحاث التشخيصية والتي أتاحت لفرقنا الوصول إلى العديد من الاكتشافات الأساسية بشأن أسباب وجذور الأمراض لدى مرضانا. لقد تمكنا من تحقيق ذلك بالتعاون مع شركاء أكاديميين وصحيين عالميين وشركات أدوية وبدعم من أطراف أخرى معنية مثل مؤسسة قطر ومعهد قطر للصحة الدقيقة.

وقالت الدكتورة كيارا كوجنو، مديرة مركز العلاج الخلوي المتقدم في سدرة للطب: تركز التجارب السريرية في سدرة للطب على تمثيل أبناء منطقة الشرق الأوسط من الأطفال منذ بداية عملية اختبار الدواء، وليس كإجراء لاحق.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : سدرة للطب: أمل جديد للأطفال المصابين بأمراض نادرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : معهد الجزيرة يدرب 150 خطيبا على المهارات الخطابية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية