أخبار عاجلة

أخبار قطر : هيئة الأدب السعودية: اختيار قطر ضيف شرف معرض الرياض للكتاب يعزز الروابط الثقافية بين البلدين

أخبار قطر : هيئة الأدب السعودية: اختيار قطر ضيف شرف معرض الرياض للكتاب يعزز الروابط الثقافية بين البلدين
أخبار قطر : هيئة الأدب السعودية: اختيار قطر ضيف شرف معرض الرياض للكتاب يعزز الروابط الثقافية بين البلدين

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:49 مساءً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

66

17 سبتمبر 2024 , 03:05م
alsharq

معرض الرياض للكتاب

الرياض - قنا

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة في السعودية أن اختيار دولة قطر ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، يتيح استعراض الروابط الثقافية والتاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

وأكد الدكتور محمد حسن علوان الرئيس التنفيذي للهيئة، في تصريح له، أن اختيار دولة قطر ضيف شرف المعرض سيمكن زوار المعرض من الاطلاع على المنجزات القطرية المتعددة في شتى مجالات الثقافة.




وتحل دولة قطر ضيف شرف المعرض في نسخته المرتقبة، بمشاركة أهم رواد الثقافة والأدب والفن وأبرز الجهات المعنية بالعمل الثقافي، حيث سيكون الجمهور أمام فرصة للتعرف على الموروث الثقافي والفكري القطري، عبر جناح خاص في المعرض يتضمن مجموعة من المخطوطات النادرة وعددا من إصدارات وزارة الثقافة.

ويقدم المعرض لزواره رحلة معرفية وثقافية مبتكرة تواكب وتوظف أحدث التقنيات الحديثة والحلول الرقمية، وتمكنهم من التعرف على الآلاف من الإصدارات الجديدة والعناوين في مختلف المجالات، وتتيح لهم الاستمتاع بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي يتضمنها البرنامج الثقافي المتنوع والثري للمعرض.

تجدر الإشارة إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، سيقام خلال المدة من 26 سبتمبر الجاري إلى 5 أكتوبر المقبل، في حرم جامعة الملك سعود بالرياض، بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر ووكالة محلية وعربية وعالمية، من أكثر من 30 دولة تتوزع على امتداد 800 جناح.

كما يشارك في المعرض نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية وخارجها، ويتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الفئات العمرية، والعديد من الأنشطة المعرفية والفكرية التي تعزز ثقافة القراءة وتشجع الإبداع الثقافي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : هيئة الأدب السعودية: اختيار قطر ضيف شرف معرض الرياض للكتاب يعزز الروابط الثقافية بين البلدين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : مركز قطر للتوفيق والتحكيم يطلق خدمات إلكترونية جديدة
التالى أخبار قطر : ارتفاع حصيلة ضحايا انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان إلى 12 قتيلا