أخبار عاجلة

أخبار قطر : المدينة الإعلامية تلقي الضوء على الابتكار في قطر

أخبار قطر : المدينة الإعلامية تلقي الضوء على الابتكار في قطر
أخبار قطر : المدينة الإعلامية تلقي الضوء على الابتكار في قطر

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

6

17 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

شاركت المدينة الإعلامية قطر في فعاليات مبادرة أيام الجزيرة الوثائقية لمشاريع الأفلام، والتي اختتمت أمس في العاصمة البوسنية سراييفو، ونظمتها قناة الجزيرة بلقان بالتعاون مع شبكة الجزيرة الإعلامية.  

وكان للمدينة الاعلامية قطر حضور كشريك رئيسي يعنى بالترويج لدولة قطر كمركز حيوي لصناعة المحتوى، واستهدفت المبادرة تعزيز تواجد الأفلام الوثائقية على الساحة العالمية، وتشجيع الإنتاج الدولي المشترك، وخلق روابط بين صُنّاع القرار الرئيسيين وأصحاب المشاريع الواعدة.

"




وحضر ممثلاً عن المدينة الإعلامية قطر كل من السيد ثائر خالد العناني رئيس قسم تطوير الأعمال، والسيد توفيق إرجون مدير التخطيط الاستراتيجي، إلى جانب وفد رفيع المستوى شارك بفعالية في النقاشات التي أُجريت على هامش الحدث.  

وفي جلسة مخصصة حضرها لفيف من صُنّاع الأفلام الوثائقية، ومستثمرون ورواد في الصناعة، استعرضت المدينة الإعلامية قطر جهودها في تطوير قطاع الإعلام في البلاد، مشيرة إلى مبادراتها الاستراتيجية التي تؤكد على التزامها بدعم المواهب الإبداعية المختلفة، وتعزيز التنويع الاقتصادي، ووضع قطر في مركز الصدارة، كوجهة رائدة للإعلام العالمي.

وعن مشاركة المدينة الإعلامية قطر في المبادرة، قال السيد ثائر خالد العناني: إن مشاركة المدينة الإعلامية قطر في أيام الجزيرة الوثائقية لمشاريع الأفلام، تؤكد على التزامنا بالتعاون الإعلامي العالمي. وتعد الأفلام الوثائقية بمثابة أداة قوية للسرد القصصي، لذا فنحن نتفانى من أجل تمكين صُنّاع المحتوى، وروَّاد الأعمال في مجال الإعلام، وصُنّاع الأفلام من كافة أنحاء العالم. لقد أصبحت قطر مركزاً للمواهب الإبداعية، ونحن فخورون بكوننا جزءاً من هذا الإنجاز.  وأتاح هذا الحدث فرصة التواصل المباشر بين صُنّاع الأفلام الوثائقية، وصُنّاع القرار وروّاد صناعة الأفلام الوثائقية والتلفزيونية الإقليمية والدولية، لتأمين فرص تمويل إنتاج الأفلام الوثائقية، وتسهيل البث، والتوزيع، والعرض وتحقيق مبيعات على نطاق عالمي.

20240917_1726526242-48.jpg?1726526242

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : المدينة الإعلامية تلقي الضوء على الابتكار في قطر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : المنتخب القطري يواجه نظيره الإماراتي في البطولة الآسيوية لكرة اليد للناشئين غدا
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية