أخبار عاجلة

محليات قطر : مريم القيلان: توفير بيئة تعليمية لتعزيز حياة المكفوفين

محليات قطر : مريم القيلان: توفير بيئة تعليمية لتعزيز حياة المكفوفين
محليات قطر : مريم القيلان: توفير بيئة تعليمية لتعزيز حياة المكفوفين

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

4

17 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق




نظَّم مركز النُّور للمكفوفين، التابع لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، حفل استقبال منتسبي العام الأكاديميّ الجديد 2024 /‏2025، وذلك بهدف تحفيز منتسبي المركز على الاجتهاد والتعلم خلال الفترة المقبلة، كذلك تعزيز التفاعل بين المنتسبين من الفئات العمريَّة المختلفة. شمل الحفل مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتفاعليَّة، كما ركَّز الحفل على توفير بيئة إيجابيَّة ومحفزة، إذ شملت الأنشطة رُكن الرَّسم على الوجه والشخصيّات الكرتونيَّة وغيرها من الأنشطة التي أضفت جوًّا من المرح والفرح. وفي هذا السياق قالت السيدة مريم القيلان، مدير إدارة الخدمات التعليميَّة بمركز النور: «سعداء بتنظيم هذا الحفل الذي يهدف إلى تعزيز تواصل المنتسبين مع بعضهم البعض، وتهيئتهم للعام الأكاديميِّ الجديد، ونلتزم بتوفير بيئة تعليمية ممتعة وشاملة تدعم المنتسبين، وتعمل على تطوُّرهم في مختلف جوانب حياتهم، نشكرُ كلَّ من ساهم في إنجاح هذا الحدث ونتطلَّع إلى عام أكاديمي مليء بالإنجازات والنجاح».

إضافةً إلى تخصيص وقت لتنمية المهارات الحركيَّة لدى المنتسبين، عن طريق أنشطة تهدف إلى تعزيز النَّشاط البدنيِّ والتَّنسيق الحركيّ، وقد تنوَّعت الفعاليات بين الألعاب الحركيَّة والنطاطيات، ما يساعد على تحسين اللياقة البدنيَّة وتعزيز التنسيق بين الحركات. استهدف الحفل عدَّة فئات من المنتسبين، بما في ذلك مُنتسبو الطُّفولة المبكرة الذين استمتعوا بركن التَّلوين والتفاعل مع الشخصيّات الكرتونيَّة، كذلك شملت الفعاليَّة أنشطة تعليميَّة وترفيهيَّة موجَّهة لمنتسبي التَّعليم الأساسيّ، مثل الألعاب الإلكترونيَّة والألعاب التعليميَّة التي تسهم في تطوير المهارات العقليَّة والحركيَّة، إضافةً إلى أنه جرى تقديم أنشطة خاصَّة لدعم احتياجات منتسبي التربية الخاصَّة، وبرامج تدريبيَّة وترفيهيَّة لمنتسبي التأهيل المهني.

وتضمَّن الحفل أيضًا مجموعةً متنوِّعةً من الأنشطة المبتكرة مثل؛ ركن وحدة المكتبة، الذي وفر للمنتسبين فرصة للتعرُّف إلى الموارد المتاحة، وركن التلوين الذي أتاح لهم التعبير عن إبداعاتهم الفنيَّة، فضلًا عن توفير عربات طعام تقدِّم مجموعة متنوِّعة من الأطعمة والمشروبات، مما أضاف لمسة اجتماعيَّة إلى الفعاليَّة.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : مريم القيلان: توفير بيئة تعليمية لتعزيز حياة المكفوفين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : التنمية الاجتماعية: تحفيز الطلاب بالفعاليات التطوعية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية