أخبار عاجلة

أخبار قطر : دعم موارد الأونروا من أجل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى

أخبار قطر : دعم موارد الأونروا من أجل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى
أخبار قطر : دعم موارد الأونروا من أجل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى

الجمعة 13 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

22

في العدد الجديد من الجريدة الرسمية بـ «العدل»..
13 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

العدد رقم 12 من الجريدة الرسمية لسنة 2024

❖ الدوحة - الشرق

صدر العدد 12 من الجريدة الرسمية عن وزارة العدل، وحوت عدداً من المراسيم والقرارات الوزارية تتعلق بدعم صندوق قطر للتنمية لوكالة إغاثة اللاجئين الفلسطينيين كما تتعلق بالخدمات التي تقدمها وكالة الأنباء القطرية.

   - دعم موارد الأونروا

في مرسوم رقم 32 لسنة 2024 بالتصديق على اتفاقية المساهمة الأساسية لدعم الموارد العادية للأونروا للعام 2023ـ 2024 من أجل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى، نصت المادة 1: أنه صودقت على اتفاقية المساهمة الأساسية لدعم الموارد العادية للأونروا للعام 2023ـ 2024 بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى من أجل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى.

وتنص المادة 2: أنه على جميع الجهات المختصة كل فيما يخصه تنفيذ المرسوم ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

يبدأ تنفيذها من اليوم..

قنا: تحديد رسوم الخدمات الإخبارية

في قرار مدير عام وكالة الأنباء القطرية رقم 157 لسنة 2024 بتحديد رسوم الخدمات الإخبارية التي تقدمها وكالة الأنباء القطرية، نصت المادة 1 أنه تحدد رسوم الخدمات الإخبارية التي تقدمها الوكالة للجهات الحكومية والخاصة على النحو التالي: الخدمات المقدمة لوكالات الأنباء الأجنبية: 3500 ريال شهرياً أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية، والخدمات المقدمة لوكالات الأنباء العربية: 1000 ريال قطري شهرياً أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية، وخدمات وكالة الأنباء القطرية: فالخدمات المقدمة باللغة العربية 2000 ريال شهرياً أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية، والخدمات المقدمة باللغة الأجنبية 2000 ريال شهرياً أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية، والخدمات المصورة 2000 ريال شهرياً أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية.

ونصت المادة 3 أنه على جميع الجهات المختصة كل فيما يخصه تنفيذ هذا القرار ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.




في اتفاقية تم التصديق عليها..

تعزيز حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه

في مرسوم رقم 15 لسنة 2024 بالتصديق على اتفاقية بشأن حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه، تنص في تعاريفها على أنّ عبارة التراث الثقافي المغمور بالمياه يقصد به جميع آثار الوجود الإنساني التي تتسم بطابع ثقافي أو تاريخي أو أثري والتي ظلت مغمورة بالمياه جزئياً أو كلياً بصورة دورية أو متواصلة لمدة مائة عام على الأقل مثل الهياكل والمباني والمواقع والمصنوعات والرفات البشرية مع سياقها الأثري والطبيعي والسفن والطائرات والأشياء التي تنتمي إلى عصر ما قبل التاريخ.

وتهدف الاتفاقية لكفالة وتعزيز حماية التراث المغمور بالمياه، وتتعاون الدول الأطراف على حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه.

   - تعيين أعضاء في النيابة العامة

في مرسوم رقم 42 لسنة 2024 بتعيين 30 عضواً في النيابة العامة. وتمّ تعيين عضوين في منصب محام عام أول وهما: يوسف حمد النصف، وريان محمد الفهيد، وتمّ تعيين 3 أعضاء في النيابة العامة في منصب محام عام وهم: تركي راشد حارب المهندي، وأمل عبدالله الجابر، وهند عبد الرب علي المالكي.

وتمّ تعيين 6 أعضاء نيابة في منصب رئيس نيابة وهم: أحمد يوسف المالكي، وجاسم سعيد أحمد شرباك المنصوري، وفيصل مبارك سعيد الخيارين الهاجري، ومشعل محمد راشد غانم السهلاوي، وناصر جبر سلطان الكواري، وفهد سعود الدوسري.

كما تم تعيين نور هاشم كامل مرتضى بمنصب وكيل نيابة أول، وتعيين فهد أحمد سلطان العماري الدوسري، ومحمود يوسف الهيدوس بمنصب وكيل نيابة.

وتمّ تعيين 16 عضواً بمنصب وكيل نيابة مساعد أول وهم: غانم أحمد غانم العبدالرحمن آل ثاني، وفهد محمد سالم المالكي، وسحيم حمد سعيد بخيت الراشدي، ويوسف سنان عبد الرحمن المسلماني، وجاسم عبدالله السليطي، وعبد الرحمن عيسى أحمد المناعي، ومحمد سالم عبد الهادي البحيح المري، ومحمد علي الفياض الخالدي، وثامر مبارك غانم بوثامر العلي، وسعود عبد العزيز الغانم، وتميم محمد عبدالله آل إبراهيم العطية، وعبد اللطيف عبدالله السادة، ونايف سعد ناصر العتيبي، وعلي حسن الهاجري، ومبارك سعيد مبارك آل عامر الكعبي، ومشعل عويد مطر الشمري.  

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : دعم موارد الأونروا من أجل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : قطر تؤكد أن حرب الإبادة التي تشنها القوات الإسرائيلية على غزة تستوجب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة لوقفها
التالى أخبار قطر : QSL تعلن عن جوائز وهدايا للجماهير