أخبار عاجلة

محليات قطر : مجلس قطر للبحوث وشركة "مطار" يطلقان فرصة ابتكار جديدة لتعزيز تجربة المسافرين

محليات قطر : مجلس قطر للبحوث وشركة "مطار" يطلقان فرصة ابتكار جديدة لتعزيز تجربة المسافرين
محليات قطر : مجلس قطر للبحوث وشركة "مطار" يطلقان فرصة ابتكار جديدة لتعزيز تجربة المسافرين

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

222

11 سبتمبر 2024 , 02:09م
alsharq

مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار

الدوحة - قنا

أطلق مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار بالتعاون مع شركة "مطار"، الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات، فرصة جديدة للابتكار ضمن "برنامج قطر للابتكار المفتوح" حول تطوير التقنيات اللازمة لإنشاء لوحة إرشادية رقمية ذات طبيعة تفاعلية، ويمكن دمجها مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تستعين بها شركة "مطار" بهدف منح المسافرين تجربة أفضل وأكثر سلاسة تلبي حاجاتهم للاستدلال على الأماكن داخل المطار.

ويسعى المجلس والشركة، من خلال هذه الفرصة المتاحة لتقديم المقترحات حتى موعد أقصاه 2 أكتوبر المقبل، إلى تطوير حلول جديدة يمكنها دعم الحلول الحالية الخاصة بمعرفة الطريق والاستدلال على الأماكن داخل المطار والتكامل مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الذكية التي تستخدمها شركة "مطار"، والتي تعمل على تسخير إمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدي بما يتجاوز توقعات العملاء عبر تقديم تجربة عملاء مبتكرة وممتعة وتعود عليهم بالفائدة.




وسيتم تقييم المقترحات المقدمة من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها على أساس مدى قابليتها للتطبيق العملي والإبداع والتأثير المحتمل على عمليات المطار وتجربة المسافرين.

وبهذه المناسبة، أوضح السيد أوسكار بارانكو ليبانا، مدير برنامج الابتكار المؤسسي في مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، أن المجلس يهدف إلى تعزيز الابتكار في دولة قطر من خلال ربط الكيانات الاستراتيجية المحلية مع مجموعة من المبتكرين والخبراء التقنيين، مع الاستفادة أيضا من أحدث التقنيات. وهذا لا يؤدي إلى زيادة عائد الاستثمار فحسب، بل يتماشى أيضا مع الالتزام بتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. "وهذه الفرصة مثال واضح على التزامنا بهذه المهمة".

من جانبه، قال السيد سهيل قدري نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا والابتكار في شركة "مطار": "إن استراتيجيتنا للتحول الرقمي تستند في جزء منها على عمليات التقييم وإجراء البحوث الهادفة لتقديم حلول متطورة من شأنها تعزيز تجربة المسافرين عبر المطار، والتي تشمل عملية التنقل داخل مطارنا المستمر بالتوسع.. لا شك أن تطلعات عملاء المطار تتطور بشكل مستمر ومن خلال شراكتنا مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار يمكننا الوصول إلى مجموعة من الحلول والاستفادة من المواهب العالمية في دعم خططنا الرامية لإرساء معايير جديدة للتميز في المطارات وتعزيز تجربة مسافرينا".

ويعد برنامج قطر للابتكار المفتوح بمثابة المنصة الأساسية للشركات الناشئة والمبتكرين للتعامل مع المشترين المحتملين من الجهات الحكومية والشركات للمشاركة في ابتكار حلول جاهزة للسوق تعالج التحديات الأكثر إلحاحا في الدولة في المجالات الخمسة ذات الأولوية الوطنية، وهي الطاقة والصحة واستدامة الموارد والمجتمع والتكنولوجيا الرقمية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : مجلس قطر للبحوث وشركة "مطار" يطلقان فرصة ابتكار جديدة لتعزيز تجربة المسافرين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : 14 شهيداً بمجزرة إسرائيلية جديدة بمدرسة وسط غزة
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية