أخبار عاجلة

أخبار قطر : انطلاق أعمال المنتدى الاستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربية في الدوحة

أخبار قطر : انطلاق أعمال المنتدى الاستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربية في الدوحة
أخبار قطر : انطلاق أعمال المنتدى الاستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربية في الدوحة

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

166

11 سبتمبر 2024 , 03:21م
alsharq

الدوحة - قنا

بدأت في الدوحة اليوم أعمال المنتدى الاستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربية، الذي تستضيفه هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع المكتب الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربية الذي يتخذ من الدوحة مقرا له.

يشارك في المنتدى الذي يستمر يومين رؤساء البريد وممثلون عن هيئات تنظيم الاتصالات من مختلف الدول العربية، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون الإقليمي وصياغة الاستراتيجية المستقبلية للبريد.

وقال المهندس أحمد عبدالله المسلماني رئيس هيئة تنظيم الاتصالات في كلمة ألقاها في افتتاح المنتدى إن الإطار الاستراتيجي المقترح للاتحاد البريدي العالمي للفترة 2026 - 2029، سيلعب دورا حاسما في مواجهة التحديات والاتجاهات الناشئة التي تواجه المجتمع البريدي العالمي.

وأضاف أن الإطار الاستراتيجي سيوفر منصة هامة لمناقشة قضايا رئيسية مثل التحول الرقمي، ودمج التقنيات المتقدمة، وتعزيز الاستدامة في العمليات البريدية، مشيرا إلى أن الدول العربية لديها فرصة فريدة للمساهمة في هذه المناقشات العالمية، وبالتالي من المهم العمل معا لضمان أن تؤخذ أولويات الدول العربية بعين الاعتبار وتلبى احتياجاتها ضمن إطار الاتحاد البريدي العالمي.

ولفت المهندس المسلماني إلى أن دولة قطر شرعت في مسيرة تحول بهدف تعزيز قطاع البريد من خلال إصدار قانون تنظيم الخدمات البريدية، الذي يضع الإطار القانوني لفتح القطاع تدريجيا للمنافسة، كما قامت هيئة تنظيم الاتصالات بوضع استراتيجية شاملة للقطاع البريدي، سيتم إصدارها قريبا، وتهدف إلى تعزيز المنافسة والابتكار بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، وتسهم في إبراز الدولة كمركز إقليمي رائد في مجال الاتصالات والخدمات البريدية.




وكانت الهيئة قد أطلقت في إطار هذه الاستراتيجية سلسلة من الاستشارات العامة لمراجعة إطار تراخيص الخدمات البريدية، إلى جانب تنظيم ورش عمل مخصصة لمقدمي الخدمات البريدية بهدف تعزيز المشاركة الفعالة وضمان الشفافية، وذلك نحو تطوير القطاع.

يشار إلى أن المنتدى الاستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربية يهدف إلى تقديم إطار استراتيجي جديد للفترة 2026 - 2029 بالتركيز على تعزيز الاتصال العالمي، ودعم الابتكار التكنولوجي، والتأكيد على التعاون بين الدول الأعضاء لتطوير خدمات بريدية تتماشى مع التحولات الرقمية والاقتصادية العالمية.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى جلسات نقاشية حول مواضيع رئيسية تشمل الاتصال العالمي، والدور الحيوي للبنية التحتية الرقمية، والابتكارات التي تعيد تشكيل القطاع البريدي إلى جانب عقد جلسة تفاعلية حول تقنيات الاتحاد البريدي العالمي وكيفية استغلالها لتلبية احتياجات السوق الناشئة.

ومن المقرر أن يختتم المنتدى أعماله غدا بإصدار ملخص للنتائج الرئيسية وخارطة طريق لمستقبل الاستراتيجية البريدية على المستويين الإقليمي والعالمي.

الجدير بالذكر أن المكتب الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربية، الذي تم افتتاحه في الدوحة العام الماضي، يعزز من مكانة دولة قطر كمركز رئيسي للتعاون والابتكار البريدي في المنطقة، ويدعم الجهود المبذولة لنمو وتطوير القطاع البريدي العربي.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : انطلاق أعمال المنتدى الاستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي للمنطقة العربية في الدوحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : مبادرة خيرية للتبرع بالدم
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية