أخبار عاجلة

محليات قطر : التربية والتعليم ومعهد الدوحة الدولي للأسرة ينظمان اللقاء الأول لبرنامج تنشئة للعام الدراسي 2024 - 2025

محليات قطر : التربية والتعليم ومعهد الدوحة الدولي للأسرة ينظمان اللقاء الأول لبرنامج تنشئة للعام الدراسي 2024 - 2025
محليات قطر : التربية والتعليم ومعهد الدوحة الدولي للأسرة ينظمان اللقاء الأول لبرنامج تنشئة للعام الدراسي 2024 - 2025

الأحد 8 سبتمبر 2024 05:53 مساءً

نافذة على العالم - محليات

238

08 سبتمبر 2024 , 02:44م
alsharq

شعار وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

الدوحة - قنا

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع معهد الدوحة الدولي للأسرة، اللقاء الأول لبرنامج /تنشئة/ للعام الدراسي 2024- 2025 .

وتم خلال اللقاء، الذي حضره أكثر من 300 من مديري المدارس الحكومية والاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين والشركاء، التعريف ببرنامج /تنشئة/ الذي يهدف إلى حماية الأطفال من الانحرافات السلوكية عبر تعزيز عوامل الحماية وتحييد عوامل الخطورة، ويركز على التنشئة الاجتماعية المتكاملة للأطفال من سن مبكرة.

ويبدأ تنفيذ البرنامج من خلال تطبيق استبيان قبلي بداية العام الدراسي، تتخلله برامج وقائية بنائية، على أن يتم تطبيق استبيان بعدي لقياس مدى فاعلية البرامج التدخلية على الطلبة مع نهاية العام الدراسي.

وأوضحت السيدة فاطمة يوسف العبيدلي، مساعد مدير إدارة شؤون المدارس والطلبة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في كلمة افتتاحية، أن الهدف من اللقاء يتمثل في استكمال تنفيذ خطة برنامج "تنشئة" باعتباره ثمرة تعاون مشترك بين الوزارة والمعهد، ويمثل إحدى مبادرات الإطار الوطني لتعزيز القيم الأخلاقية الحميدة.




وبينت أن البرنامج يهدف لوقاية النشء من الانحرافات السلوكية في المدارس الإعدادية والثانوية، عبر تعزيز البناء الاجتماعي المتكامل للأبناء في هذه المراحل العمرية المهمة.

ومن جانبها، قدمت الدكتورة شريفة نعمان العمادي، المدير التنفيذي لمعهد الدوحة الدولي للأسرة، عرضا للتعريف ببرنامج /تنشئة/ وأهدافه، مع التأكيد على دور الأسرة البناء في التربية من خلال تنمية مهارات التواصل وإبراز القدوات الإيجابية.

وبدوره، أكد الدكتور خالد جمال النعمة، مدير إدارة بحوث وسياسات الأسرة في معهد الدوحة الدولي للأسرة، في سياق متصل على دور الأسرة باعتبارها النواة الأولى في بناء شخصيات الأبناء وتشكيل توجهاتهم الفكرية والسلوكية.

وشهد اللقاء استعراضا للخطة التنفيذية لبرنامج /تنشئة/ للعام الدراسي 2024 - 2025، قدمتها السيدة ابتسام أيوب، مسؤول بحوث وسياسات الأسرة بمعهد الدوحة الدولي للأسرة.

يذكر أنه سيتم تنظيم ورشة تعريفية للاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين في المدارس الحكومية لأولياء أمور الطلبة لتوعيتهم بالبرنامج، كما سيتم في نهاية العام الدراسي 2024 - 2025 تطبيق الاستبيان البعدي لقياس مدى فاعلية البرنامج التدخلي على الطلبة في المدارس.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : التربية والتعليم ومعهد الدوحة الدولي للأسرة ينظمان اللقاء الأول لبرنامج تنشئة للعام الدراسي 2024 - 2025

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : ديوان المحاسبة يشارك في لقاء تدريبي بالرياض
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية