أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

محليات قطر : 4 ميداليات ذهبية لعنابي الرياضات الجوية ببطولة العالم 

محليات قطر : 4 ميداليات ذهبية لعنابي الرياضات الجوية ببطولة العالم 
محليات قطر : 4 ميداليات ذهبية لعنابي الرياضات الجوية ببطولة العالم 

السبت 7 سبتمبر 2024 05:52 مساءً

نافذة على العالم - محليات

250

07 سبتمبر 2024 , 04:11م
alsharq

الدوحة - الشرق

 

في إنجاز تاريخي جديد يضاف الى إنجازات رياضتنا الجوية ، حقق منتخبنا الوطني للرياضات الجوية التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة ،  4 ذهبيات متربعا على القمة في بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا بمدينة بروستيوف بجمهورية التشيك .

وتمكن فريق دقة الوصول للهدف من احتلال المركز الأول والحصول على الميدالية الذهبية ببطولة العالم الـ 38 للاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI) في دقة الوصول للهدف والستايل لعام 2024 وذلك بعد منافسة شرسة مع 25 منتخبا شارك في البطولة ليتربع منتخبنا الوطني على القمة متوجا بالذهب يليه الفريق الألماني في المركز الثاني ويتوج بالفضية   ثم الفرنسي ثالثا ويتوج بالبرونزية ، ويتكون منتخبنا الوطني من عبدالعزيز الحجاجي  وعيد الرويلي ومحمد المري وخالد شاجع ومحمد العطاس

كما تمكن منتخبنا للتشابك بالمظلات من تحقيق الفوز بثلاثة ذهبيات في بطولة العالم الـ 21 للتشابك بالمظلات، التي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضات الجوية عن طريق فرق "ثنائي سكونشل" ، و"رباعي سكونشل " ، و"رباعي روتيشن " وبالنسبة للثنائي سكونشل تمكن منتخبنا من تحقيق المركز الأول وتوج بالذهب ، ليأتي المنتخب الفرنسي في المركز الثاني وفنلندا في المركز الثالث وبريطانيا رابعا ، ويتكون منتخبنا من عبدالعزيز العبدالله ، وسلمان الشرشني ، وعبدالله النابت ، وأحمد اليافعي

كما تألق فريق التشابك بالمظلات "رباعي سكونشل " وتربع على القمة أيضا في البطولة وحصل على المركز الأول ليتوج بالذهبية ويأتي في المركز الثاني المنتخب الفرنسي ويتوج بالفضية ويليه المنتخب الأمريكي ثالثا ويتوج بالبرونزية ، وضمت قائمة أبطال منتخبنا المتوجين بالذهب كل من راشد المري وعلي سالم المري وعبدالناصر جعران وعبدالعزيز الكربي وعلي فيصل المري وراشد النعيمي وشمسان المناعي . 

وفي منافسات "رباعي روتيشن " كان منتخبنا على الوعد وأعتلى القمة محققا المركز الأول ومتوجا بالميدالية الذهبية عن طريق الأبطال ، عبدالله العلي وعبدالله الرئيسي وحسن المالكي وسعيد الكواري وصالح الكواري وخالد اليافعي ، ليأتي المنتخب الأمريكي ثانيا ويتوج بالفضية والبريطاني ثالثا ويتوج بالبرونز ، ليفرض عنابي الرياضات الجوية سيطرته في كبرى البطولات العالمية ويواصل تحقيق الإنجازات التاريخية . 

20240907_1725714884-195.jpg?1725714884

وأشاد سعادة  اللواء  جاسم بن علي العطية قائد القوات الخاصة المشتركة و رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية ، بما حققه نجوم منتخبنا في البطولة العالمية وحصد 4 ذهبيات سواء على مستوى دقة الهدف أو التشابك بالمظلات حيث سيطرت الفرق القطرية على جميع المسابقات وحققت المركز الأول عن جدارة واستحقاق وقال " سعداتنا كبيرة بالانجاز التاريخي الذي حققه الأبطال ، فأبطال الرياضات الجوية معتادون على التواجد على منصات التتويج ، ومن بطولة الى الاخرى يرتفع سقف الطموحات لدينا ، ونتطلع للافضل دائما . 




وأضاف قائلا " انجازات الرياضات الجوية بفضل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة ، والذي ساهم بشكل كبير في الارتقاء بالرياضات الجوية وجعلها على منصة التتويج باستمرار . 

وقال رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية ، نبارك للابطال وننتظر منهم المزيد في مقبل البطولات ، بتحقيق المزيد من الإنجازات فالانجازات والذهب ليس بغريب عليهم فهم على قدر الثقة دائما .  . 

20240907_1725714908-200.jpg?1725714908

أعرب عبدالله سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية  ،عن سعادته بالإنجاز الذي حققه المنتخب في البطولة بالحصول على 4 ميداليات ذهبية في إنجاز تاريخي جديد يضاف الى إنجازات الرياضات الجوية القطرية، مؤكدا على أن التفوق جاء بعد منافسة قوية بين المشاركين على المراكز الأولى، مؤكدا أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الدعم الكبير الذي يجده المنتخب ، وبفضل وإصرار وعزيمة الأبطال الذين كانوا عند حسن الظن وحرصوا على رفع علم قطر في هذه البطولة ذات المستوى الفني العالي.

وأشار إلى أن المنتخب القطري ظهر بشكل جيد وكانت هناك عزيمة وإصرار والتواجد بمنصات التتويج أكبر دليل على العمل الجبار الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية، لتخريج قافزين  مميزين في كافة المسابقات .  .

عبر هزاع حمد العطية ، الأمين العام للجنة قطر للرياضات الجوية عن سعادته بما حققه صقور منتخبنا الوطني من انجاز كبير بالفوز بالمركز الول في جميع المسابقات التي شاركوا فيها ببطولة العالم بالتشيك ، و بعد منافسة قوية جدا خاصة و إن المستوى الفني للبطولة كان عاليًا من خلال التنافس ورغبة الجميع في تحقيق الفوز، وهو ما جعل الإثارة حاضرة طوال أيام البطولة ألا أن الأبطال كانوا في قمة الجاهزية وقدموا مستوى استحقوا عليه اشادة الجميع واستحقوا عليه التتويج بالذهب .

وأضاف قائلا " وأشكر جميع القافزين علي الجهد الذي بذل خلال المشاركة وأبارك لأبطالنا علي تواجدهم على منصات التتويج  . مُشيرًا إلى أن التواجد على منصات التتويج أكبر دليل على العمل الجبار الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية لتخريج قافزين   مميزين، فمنتخبنا للقفز المظلي  يواصل تميزه وبراعته في كافة السباقات من خلال تحقيق تلك النتائج الكبيرة والمتميزة .

20240907_1725714927-656.jpg?1725714927

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : 4 ميداليات ذهبية لعنابي الرياضات الجوية ببطولة العالم 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : البيئة تحذر من بيع أو تداول أو اصطحاب الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة 
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية