أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

أخبار قطر : منتخبنا يتعثر أمام الإمارات في التصفيات المؤهلة للمونديال.. خسارة مفاجئة في أول المشوار

أخبار قطر : منتخبنا يتعثر أمام الإمارات في التصفيات المؤهلة للمونديال.. خسارة مفاجئة في أول المشوار
أخبار قطر : منتخبنا يتعثر أمام الإمارات في التصفيات المؤهلة للمونديال.. خسارة مفاجئة في أول المشوار

الجمعة 6 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

22

06 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ عبد المجيد آيت الكزار

تعثر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في مستهل مشواره في منافسات المجموعة الأولى بالمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بخسارته  بنتيجة 1-3 أمام نظيره الإماراتي في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد احمد بن علي.

وبالرغم من تقدم العنابي في الشوط الاول بهدف نظيف سجله ابراهيم الحسن في الدقيقة 38  ، الا ان شباك  العنابي في الشوط الثاني تلقت  ثلاثة أهداف عن طريق المهاجم حارب سهيل في الدقيقتين 68 و3+90 والمدافع خالد إبراهيم في الدقيقة 80.

وافتقد منتخبنا للقراءة الجيدة للمباراة من جانب الجهاز الفني بقيادة ماركيز لوبيز الذي لم ينجح في تجهيز العنابي بالصورة المطلوبة لهذه المباراة وهو ما ظهر بوضوح من خلال الاداء في المباراة وبالرغم من الخسارة الا ان لاعبي العنابي قادرون على تصحيح المسار والعودة للتعويض في المباريات المقبلة والظهور بروح ابطال كاس اسيا  التي توج العنابي بلقبها مرتين  على التوالي عامي 2019 و2023. ظهر العنابي في مواجهة نظيره الإماراتي بصورتين مختلفتين على مدار المباراة، فمن شوط أول حقق فيه على الأقل الأهم وهو التقدم بهدف إلى شوط ثان لم يكن هناك رؤية فنية تساهم في الحفاظ على التقدم الذي حققه العنابي في الشوط الاول  .

ومن المؤكد أن مسؤولية الخسارة يتحملها الجهاز الفني بالنظر لطريقة اللعب وسير مجريات المباراة وعدم النجاح في  إصلاح الأخطاء اوطريقة اللعب يقع على المدرب الإسباني ماركيز لوبيز.

 

20240906_1725570690-15751.jpg?1725570690




   الفاعلية الهجومية

حاول العنابي الضغط هجوميا منذ ضربة البداية حيث بحث منذ أول دقيقة عن بلوغ مرمى الأبيض بواسطة محاولة هجومية قادها أكرم عفيف غير أنها أبعدت إلى ضربة زاوية لم يسفر تنفيذها عن أي شيء.

وسعى منتخبنا الوطني لترجمة الأفضلية النسبية على مستوى الاستحواذ على الكرة و مجريات اللعب والتي لم تدم طويلا بإحراز هدف السبق في أقرب وقت ممكن إلا أنه افتقد الدقة والفعالية في إنهاء هجمات والتوفيق كذلك.

و كانت  أبرز الفرص  في الدقيقة 26 بواسطة لاعب الوسط جاسم جابر الذي لم يستفد من التمريرة العرضية لأكرم عفيف، فلعب الكرة برأسه فوق العارضة وهو على بعد أمتار قليلة جدا من خط المرمى.

  الحسن يقدم بطاقة اعتماده

فاجأ الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب العنابي كل المتابعين للمباراة بإشراك المهاجم الشاب إبراهيم الحسن البالغ من العمر 18 عاما والمحترف بنادي كالاهورا الإسباني في التشكيلة الأساسية للعنابي.

و لم يخيب اللاعب الشاب الظن فيه و قدم بطاقة اعتماده حيث أحرز الهدف الذي حسم به العنابي لصالحه نتيجة الشوط الأول ( 1-0) قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 62 والعنابي كان لا يزال متقدما دائما في النتيجة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : منتخبنا يتعثر أمام الإمارات في التصفيات المؤهلة للمونديال.. خسارة مفاجئة في أول المشوار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : البيئة تحذر من بيع أو تداول أو اصطحاب الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة 
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية