أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

أخبار قطر : الجامعة العربية تحذر من حرب إقليمية جراء المحاولات الإسرائيلية لتوسيع دائرة الصراع

أخبار قطر : الجامعة العربية تحذر من حرب إقليمية جراء المحاولات الإسرائيلية لتوسيع دائرة الصراع
أخبار قطر : الجامعة العربية تحذر من حرب إقليمية جراء المحاولات الإسرائيلية لتوسيع دائرة الصراع

الخميس 5 سبتمبر 2024 05:52 مساءً

نافذة على العالم - محليات

18

05 سبتمبر 2024 , 06:36م
alsharq

شعار الجامعة العربية

القاهرة - قنا

أكدت جامعة الدول العربية،اليوم، رصدها بقلق شديد محاولات الكيان الإسرائيلي المستمرة لتوسيع دائرة الصراع إلى دول الجوار تحت ذرائع وحجج صارت أبعادها الداخلية والحسابات السياسية الشخصية التي تحركها مكشوفة للجميع.

ونوهت الجامعة، في بيان، إلى أنه ليس خافيا ما يترتب على ذلك من مخاطر حقيقية باندلاع حرب إقليمية ستكون ذات عواقب وخيمة على المنطقة والعالم أجمع، وستكون وطأتها شديدة على الشعوب الساعية للتنمية والتقدم، إذ ستعيد المنطقة سنوات للوراء.




وقال أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية (114) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري، "لقد تابعنا جميعا بشاعات وجرائم العدوان الإسرائيلي..إن الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على فلسطين، الذي يقترب من مرور عام هو الأعنف والأكثر همجية والأشد انسلاخا من القانون والأخلاق والإنسانية رغم كونه ليس الأول من نوعه"، مبينا أن الفترة الماضية كانت عصيبة على الشعب الفلسطيني الذي عاش هذه المأساة وتعايش على قدر ما يستطيع مع أثقالها وتحمل ظروفا قاسية تتجاوز بكثير طاقة تحمل البشر.

ولفت إلى أن هذا كله حدث في ظل عجز دولي عن إيقاف المعتدي بل ومنحه في بعض الأحيان مظلة أمان للمضي قدما في ممارسة الفظائع بغير عقاب أو حساب، مشددا على أن المنطقة العربية تتحمل عبء الصراعات المستفحلة والأوضاع غير المستقرة التي تؤثر على صورة المنطقة وجاذبيتها كمقصد للاستثمار.

وأشار الأمين العام، في هذا السياق، إلى دول تعطلت مسيرتها التنموية، كما الحال في السودان واليمن وليبيا، بسبب الصراع الداخلي، مضيفا أن تعزيز النمو الاقتصادي المستدام في المنطقة يتطلب نقلة نوعية في التعامل مع بؤر الأزمات وانعدام الاستقرار كأولوية ملحة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الجامعة العربية تحذر من حرب إقليمية جراء المحاولات الإسرائيلية لتوسيع دائرة الصراع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : الكشف العالمي عن الجيل السابع من سيارة نيسان باترول الأيقونية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية